الفقار - Alfaqaar
160K subscribers
6.53K photos
7.32K videos
38 files
6.24K links
نحمل أمانة الكلمة وننقل الحقيقة، كما ولدت.
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
جيش الاحتلال الصهيوني يوثق نسف منازل المدنيين جنوب لبنان متباهياً بعمليات تدمير واسعة
😢117👎24😱2🔥1
اندلاع حريق في أحد محال بيع الإسفنج بالقرب من ساحة عدن في العاصمة بغداد.
😱57😢253
رويترز: مع تعثر محادثات السلام بين أمريكا وإيران العقود الآجلة لخام برنت ترتفع 3 دولارات لتتجاوز 108 دولارات للبرميل
😁6415🔥10
الفقار - Alfaqaar
بيان مرتقب للأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم حول آخر التطورات الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم
الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: العدو وصل إلى طريق مسدود والمقاومة مستمرة وقوية ولا يمكن هزيمتها

نرفض التفاوض المباشر رفضاً قطعياً وليعلم أصحاب السلطة أن أداءهم لن ينفع لبنان ولن ينفعهم

لا يمكن للسلطة أن تستمر وهي تفرط بحقوق لبنان وتتنازل عن الأرض وعليها العودة إلى شعبها وأن تكون سلطة الشعب


من مسؤولية السلطة وقف التفاوض المباشر مع العدو الإسرائيلي والعودة إلى التفاوض غير المباشر


سلاح المقاومة هو لصد العدوان وللدفاع عن الوجود ولن نتخلى عن السلاح والدفاع

لن يفاوض أحد عن شروط لبنان للحل إلا لبنان
99🔥13👍4
الفقار - Alfaqaar
بيان مرتقب للأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم حول آخر التطورات الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم
🟨بيان حجة الإسلام والمسلمين الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم:

-راهن العدو الإسرائيلي بدعم من الطاغوت الأميركي على إنهاء حزب الله ومقاومته الإسلامية والجمهور الملتحم بالمقاومة والعزة والشرف، ولم يترك وسيلة أو إجرامًا أو تآمرًا أو طريقًا إلا وسلكه، فلم يُفلح منذ بداية معركة "أولي البأس" في 23 أيلول 2024 حتى الآن.

-كان الرهان المفصلي عند العدو في 2 آذار 2026 فواجهناه بمعركة "العصف المأكول"، فتفاجأ العدو الإسرائيلي ورعاته والمهزومون ومعهم كلّ العالم بصمود المقاومين وبسالتهم وبأسهم، وتنوع أساليب قتالهم وفعاليتها، وإدارة المعركة بقيادة وسيطرة متقنة، والتفاف الناس المميّز حول المقاومة مع تحملهم للنزوح والتضحيات الكبيرة. لقد وصل العدو إلى الطريق المسدود، فهذه المقاومة مستمرة وقوية ولا يُمكن هزيمتها.

-في هذا الجو من التضحية والعزة وهزيمة العدو، سارعت السلطة إلى تنازل مجاني مذل، ولا ضرورة له، مُبرّره الوحيد هو الإذعان بلا بدل ولو بمقدار عَفْطَةِ عَنز. نرفضُ التفاوض المباشر رفضًا قطعيًا، وليعلم أصحاب السلطة بأنّ أداءهم لن ينفع لبنان ولن ينفعهم، فما يريده العدو الإسرائيلي الأميركي منهم ليس بيدهم، وما تريدونه منه لن يمنحكم إياه.

-المدخل والحل هو تحصيل النقاط الخمس قبل أي أمر من الأمور وهي: إيقاف العدوان برًا وبحرًا وجوًا، وانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة، والإفراج عن الأسرى، وعودة الأهالي إلى كلّ قراهم وبلداتهم وإعادة الإعمار.

-لا يمكن لهذه السلطة أن تستمر وهي تفرّط بحقوق لبنان وتتنازل عن الأرض وتواجه شعبها المقاوم. على هذه السلطة أن تعود إلى شعبها لتجمعه حولها، فلا تكون سلطة الجزء بل سلطة الشعب، بالتوافق الذي بنى عليه اتفاق الطائف دستورنا الحالي. مسؤوليتها أن تتراجع عن خطيئاتها الخطيرة التي تضع لبنان في دوامة عدم الاستقرار، وهي مسؤولة أن توقف المفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي وتعتمد غير المباشرة، وأن تلغي قرارها في ٢ آذار الذي يُجرِّم المقاومة وشعبها أي أكثر من نصف الشعب اللبناني، لتتمكن من متابعة حوار داخلي يضع مصلحة لبنان فوق كل اعتبار من دون الخضوع للإملاءات الإسرائيلية والخارجية.

-تبدأ مقاربة الحل من أنّ المشكلة هي العدوان وأنّ المقاومة ردّ فعل على العدوان وليست سببًا، وأنّ سلاح المقاومة لصدّ العدوان، وهو سلاح دفاعي عن الوجود في هذه المرحلة بسبب الاحتلال الإسرائيلي وانكشاف أهداف العدوان باحتلال لبنان كجزء من إسرائيل الكبرى.

-لن نتخلى عن السلاح والدفاع، وقد أثبت الميدان استعدادات المقاومة للملحمة الكربلائية، التضحيات كبيرة لكنها ثمنٌ للتحرير والحياة العزيزة، يتحملها شعبنا اللبناني العظيم مع مقاومته الشريفة كخيار من خيارين: التحرير والعزة أو الاحتلال والذلة، وهيهات منا الذلة. أما دُعاة الاستسلام فعجيبٌ أمرُهم! هم ليسوا مستهدفين، ويدفعون من رصيد غيرهم، ويقبلون بفتات السلطة والمكاسب على حساب إبادة إخوانهم وأهلهم في الوطن واحتلال جزء من لبنان. عودوا إلى الوحدة الوطنية فيربح الجميع ويخسر الأعداء.

-لم يكن ليحصل وقف إطلاق النار لولا الجمهورية الإسلامية الإيرانية في محادثات باكستان، وذلك بعد الصمود الأسطوري للمقاومة وشعبها في لبنان. شكرًا لإيران.

-لماذا اغتلظت السلطة؟ فلو أتى وقف إطلاق النار من أي وسيط علينا أن نقبل به، ولن يُفاوض أحدٌ عن شروط لبنان للحل إلا لبنان. جاء الأربعاء الدموي الأسود بالعدوان الإسرائيلي على بيروت وكل لبنان بـ ٢٠٠ غارة خلال عشر دقائق، وأكثر من ٣٠٠ شهيد وشهيدة من المدنيين، وأكثر من ١٢٠٠ جريح وجريحة، والعدو الإسرائيلي يُبرّر أنّ السلطة اللبنانية غير معنية بوقف إطلاق النار! تصدّت السلطة فكان يوم الثلاثاء يوم الخزي والعار في واشنطن في اجتماع مباشر مع العدو، أصدرت بعدها وزارة الخارجية الأميركية اتفاقًا تذكر فيه توقيع حكومة لبنان عليه من دون أن تجتمع، وفيه وقف إطلاق النار من جانب لبنان، وإطلاق يد إسرائيل باستمرار العدوان، و"إقرار الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية بضرورة كبح أنشطة حزب الله وسائر المجموعات المارقة". لم نسمع تعليقًا من المسؤولين في السلطة! وهل قرّرت السلطة أن تعمل جنبًا إلى جنب مع العدو الإسرائيلي ضد شعبها.

-ما زلنا نأمل أن تتراجع السلطة عن خطيئاتها، وليكن معلومًا وبوضوح: هذه المفاوضات المباشرة ومخرجاتها كأنها غير موجودة بالنسبة إلينا، ولا تعنينا من قريب ولا بعيد. نحن مستمرون بمقاومتنا الدفاعية عن لبنان وشعبه، لن نعود إلى ما قبل ٢ آذار، سنرد على العدوان الإسرائيلي، ونواجهه. ومهما هدّد العدو لن نتراجع، ولن ننحني، ولن ننهزم. هدّدوا ما شئتم، فرجال الله في الميدان لا تخضع هاماتهم، وهم يُخضعون عُتاة الأرض وأذلة البشر ووحوش الخلق. سنكون مع كل الشرفاء يدًا واحدة، مع حركة أمل والقوى السياسية الوطنية والشخصيات من مختلف المناطق والطوائف.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
99👍3
الفقار - Alfaqaar
🟨بيان حجة الإسلام والمسلمين الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم: -راهن العدو الإسرائيلي بدعم من الطاغوت الأميركي على إنهاء حزب الله ومقاومته الإسلامية والجمهور الملتحم بالمقاومة والعزة والشرف، ولم يترك وسيلة أو إجرامًا أو تآمرًا أو طريقًا إلا وسلكه،…
لن نُفرِّط بدماء الشهداء أمانة في أعناقنا وعلى رأسهم سيد شهداء الأمة السيد حسن نصرالله (رض) والسيد الهاشمي (رض) والشهداء، وجراحات الجرحى، وعذابات الأسرى، وتضحيات أهلنا في النزوح وكلّ بذلهم وعطاءاتهم.

لا تسألوا عن إمكاناتنا فهي لا تُقاس بالأشهر والسنين، وهي مبنية على ثلاثي: الإيمان والإرادة والقدرة، وهذا الثلاثي لا ينضب. انظروا إلى صمود المجاهدين، وعظمة شعبنا، ووعد الله للمؤمنين: "إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ" (غافر ٥١)، تعرفوا مدى إمكاناتنا، فهي بلا حدود.

وسجّلوا للتاريخ: لن يبقى العدو الإسرائيلي على شبر واحد من أرضنا المحتلة، وسيعود أهلنا إلى أراضيهم حتى آخر شبر من حدودنا الجنوبية مع فلسطين المحتلة. ويا أهلنا، كما قاومنا معًا سنعمرها معًا.

أهلًا وسهلًا بكل من يساعد لبنان ويدعم تحريره وإعادة بنائه، وغير مرحب بكل من يخدم متطلبات العدو وتعطيل قوة لبنان.
🔥6723
رئيس حزب أزرق وأبيض الصهيوني بني غانتس:بدلاً من الاستسلام لسياسة التنقيط والانتظار للطوفان يجب على إسرائيل أن تبادر بخطوة قوية أخرى في لبنان وتُنهي المهمة أي شيء آخر هو تخلي عن سكان الشمال.
😁80👎6🔥63
اعلام العدو الصهيوني:حزب الله يستخدم مسيرات توجه بألياف زجاجية ما يثير مخاوف الجيش الإسرائيلي
🔥103😁15👍84
وزير الخارجية الألماني: حصار إيران لمضيق هرمز يظهر مدى هشاشة سلاسل الإمداد العالمية

تعطل إمدادات الطاقة والأسمدة يهدد الأمن الغذائي العالمي
64😁30👎5🔥2
‏قاليباف:أنا فخور بأن أكون واحداً من هؤلاء الثلاثين مليون ضحية

لقد خيبت تضحيات الشعب الإيراني العظيم آمال الأعداء وأربكتهم. أنتم أبطال التاريخ الخالدون، وستبقى إيران الحبيبة سندًا لكم دائمًا، يا أبناءها الشجعان الوطنيين.
104👍6
‏وزير خارجية ألمانيا: الصين وروسيا تعرقلان عمل مجلس الأمن بسبب مصالحهما
😁84👎19🔥3
‏تتواجد طائرات التزود بالوقود من طراز KC-46A Pegasus التابعة لسلاح الجو الأمريكي حاليًا فوق السعودية وبالقرب من مضيق هرمز.

‏وفي الوقت نفسه، تنشط القوات الجوية السعودية أيضاً، حيث تحلق طائرة من طراز VC-130H في المنطقة الشرقية
👎93😁115😱1
محلي - فتح مداخل المنطقة الخضراء أمام حركة سير المواطنين، ابتداءً من الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين
👍58🔥71👎1
الرئيس اللبناني:

البعض يدعي أننا ذهبنا للتفاوض مستسلمين ونقول لهم انتظروا لتبدأ المفاوضات واحكموا على النتيجة

البعض يقول إننا قررنا التفاوض دون إجماع وطني فهل من ذهب للحرب ذهب بإجماع وطني
👎137😁23👍21
الطيران الحربي الصهيوني اغار مستهدفا بلدة تبنين جنوبي لبنان
😱43👎18😢82
الرابطة الأمريكية للسيارات: سعر البنزين يواصل ارتفاعه منذ الخميس بعد نحو أسبوعين من الاستقرار
68🔥20😁5
اعلام العدو عن نتنياهو: وقف إطلاق النار مع لبنان هش جدا ولا يمكننا المخاطرة
🔥69😁20
بيانات ملاحية: 7 سفن عبرت مضيق هرمز خلال الساعات الـ24 الماضية
👍76👎62