الحرب الإرهابية لم تنل من إرادة السوريين بل زادتهم قوة وعزيمة.. ليثبتوا أنه بالعلم وحده تبنى الأوطان..
أكثر من 281 ألف تلميذ وتلميذة تقدموا اليوم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية موزعين على 2269 مركزاً...نتمنى لهم التوفيق والنجاح.. وبانتظار المتفوقين منهم..
@SyrianPresidency
أكثر من 281 ألف تلميذ وتلميذة تقدموا اليوم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية موزعين على 2269 مركزاً...نتمنى لهم التوفيق والنجاح.. وبانتظار المتفوقين منهم..
@SyrianPresidency
أمام الرئيس #الأسد وبحضور حمودة الصباغ رئيس مجلس الشعب.. أدى رئيس وأعضاء #المحكمة_الدستورية_العليا اليوم اليمين الدستورية..
وبعد ذلك اجتمع الرئيس الأسد برئيس وأعضاء المحكمة وتمنى لهم النجاح في مهامهم، مؤكدا على أهمية دور المحكمة الدستورية في تطوير الفكر القانوني، ومراقبة تطابق القوانين والمراسيم مع الدستور وتلافي أي أخطاء فيها، وأشار سيادته الى حيوية العلاقة بين المحكمة الدستورية ومؤسسات الدولة المختلفة ومنها مجلس الشعب، من أجل الوصول الى الصيغة الأمثل للقوانين والمراسيم.
من جهتهم أكد أعضاء المحكمة الدستورية العليا عزمهم على بذل أقصى الجهود في أداء عملهم من أجل تعزيز قوة القانون والقضاء.
@SyrianPresidency
وبعد ذلك اجتمع الرئيس الأسد برئيس وأعضاء المحكمة وتمنى لهم النجاح في مهامهم، مؤكدا على أهمية دور المحكمة الدستورية في تطوير الفكر القانوني، ومراقبة تطابق القوانين والمراسيم مع الدستور وتلافي أي أخطاء فيها، وأشار سيادته الى حيوية العلاقة بين المحكمة الدستورية ومؤسسات الدولة المختلفة ومنها مجلس الشعب، من أجل الوصول الى الصيغة الأمثل للقوانين والمراسيم.
من جهتهم أكد أعضاء المحكمة الدستورية العليا عزمهم على بذل أقصى الجهود في أداء عملهم من أجل تعزيز قوة القانون والقضاء.
@SyrianPresidency
"الحرب لن تغير شيئاً من مبادئنا، ما زالت قضية فلسطين جوهرية بالنسبة لنا، ما زالت إسرائيل عدواً يحتل أراضينا، وما زلنا داعمين لكل مقاومة في المنطقة طالما أن هذه المقاومة حقيقية وليست مزيفة كما هو حال بعض المقاومات."
الرئيس الأسد 2017
#حق_العودة
#النكبة_الفلسطينية
@SyrianPresidency
الرئيس الأسد 2017
#حق_العودة
#النكبة_الفلسطينية
@SyrianPresidency
"أهم ما يجب أن يحققه برنامج #جريح_الوطن هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح.. وتجاوز أي عقبات قد تعيق سير العمل أو إيصال كامل الحقوق للجرحى دون استثناء.."
الرئيس #الأسد خلال ترؤسه اليوم الاجتماع الربعي للجنة المشتركة لبرنامج جريح الوطن للعام 2018..
صور وتفاصيل أخرى على صفحتنا على فيسبوك..
@SyrianPresidency
الرئيس #الأسد خلال ترؤسه اليوم الاجتماع الربعي للجنة المشتركة لبرنامج جريح الوطن للعام 2018..
صور وتفاصيل أخرى على صفحتنا على فيسبوك..
@SyrianPresidency
بحضور وزيري الدفاع والخارجية الروسيين.. الرئيس #الأسد يلتقي الرئيس #بوتين في سوتشي..
@SyrianPresidency
@SyrianPresidency
الرئيسان #الأسد و #بوتين أدليا بتصريح في بداية لقاء القمة الذي جمعهما في مدينة #سوتشي الروسية اليوم..
حيث قال الرئيس بوتين: سيادة الرئيس أنا سعيد جدا باستقبالكم في روسيا، وقبل كل شيء أقدم لكم التهاني بحلول شهر رمضان المبارك كما أهنئكم على النجاحات الكبيرة التي أحرزها الجيش العربي السوري في الحرب ضد الإرهاب، وبفضل جهود الجنود السوريين تم تحقيق خطوات هامة جدا في الفترة الأخيرة من أجل تعزيز السلطة الشرعية في البلاد، وتم التخلص من الإرهابيين في مناطق مهمة من سورية، الأمر الذي أتاح المجال للبدء بإعادة إعمار البنية التحتية في البلد بعد طرد الإرهابيين ووضع حد لتهديد للعاصمة دمشق..
والآن بفضل هذه النجاحات العسكرية تم خلق ظروف إضافية مناسبة لاستئناف مسار العملية السياسية الكاملة، وقد تم إحراز تقدم كبير في إطار عملية أستانا، كما تم إحراز تقدم واضح أثناء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، والآن بإمكاننا الإقدام على الخطوات التالية بشكل مشترك، والهدف المنشود الآن هو إعادة إعمار الاقتصاد وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين، وكما تعلمون نحن على تواصل مع جميع الأطراف المعنية بهذه العملية المعقدة بما في ذلك الأمم المتحدة والمبعوث الأممي السيد ديمستورا، وأود أن أناقش معكم كل هذه الاتجاهات لعملنا المشترك وأهلا بكم..
ومن جانبه قال الرئيس الأسد:
شكرا لكم سيادة الرئيس.. أود في البداية أن أقدم لكم التهنئة بمناسبة بدء ولايتكم الدستورية الجديدة، وأعتقد أن نتائج الانتخابات الأخيرة هي دليل على أن السياسيات التي اتبعتموها سواء على الساحة الداخلية أو الخارجية أرضت الشعب الروسي الذي رأى بأنها تعطي لروسيا موقعاً أكبر فأكبر كل يوم على الساحة الدولية.
ويسعدني أن نلتقي اليوم مرة أخرى في سوتشي بعد عدة أشهر من لقائنا الأخير هنا، والحقيقة أن الكثير من التغيرات الإيجابية تمت بين هذين اللقاءين خاصة فيما يتعلق أولا بمكافحة الإرهاب، فساحة الإرهابيين في سورية أصبحت أصغر بكثير وخلال الأسابيع الأخيرة فقط، مئات آلاف السوريين عادوا إلى منازلهم وهناك ملايين أيضا في طريقهم إلى العودة وهذا يعني المزيد من الاستقرار وهذا الاستقرار هو باب واسع للعملية السياسية التي بدأت منذ سنوات.
طبعا نحن كما أعلنا سابقاً نعلن اليوم أيضا مرة أخرى أننا دائما ندعم ولدينا الكثير من الحماس لهذه العملية لأنها ضرورية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، ونعرف بأن هذا الموضوع لن يكون سهلاً، لأن هناك دول في العالم كما تعلمون لا ترغب أن ترى هذا الاستقرار كاملا في سورية، مع ذلك نحن وأنتم والأصدقاء الشركاء في عملية السلام سوف نستمر بنفس القوة من أجل تحقيق السلام، وهذا اللقاء اليوم هو فرصة لوضع رؤية مشتركة للمرحلة القادمة بالنسبة لمحادثات السلام سواء في أستانة أو في سوتشي.
مرة أخرى أشكركم وأستغل الفرصة لنقل الشكر للقوات العسكرية الروسية خاصة القوات الفضائية التي كان لها دور هام جدا في مكافحة الإرهاب خلال السنوات الماضية.
@SyrianPresidency
حيث قال الرئيس بوتين: سيادة الرئيس أنا سعيد جدا باستقبالكم في روسيا، وقبل كل شيء أقدم لكم التهاني بحلول شهر رمضان المبارك كما أهنئكم على النجاحات الكبيرة التي أحرزها الجيش العربي السوري في الحرب ضد الإرهاب، وبفضل جهود الجنود السوريين تم تحقيق خطوات هامة جدا في الفترة الأخيرة من أجل تعزيز السلطة الشرعية في البلاد، وتم التخلص من الإرهابيين في مناطق مهمة من سورية، الأمر الذي أتاح المجال للبدء بإعادة إعمار البنية التحتية في البلد بعد طرد الإرهابيين ووضع حد لتهديد للعاصمة دمشق..
والآن بفضل هذه النجاحات العسكرية تم خلق ظروف إضافية مناسبة لاستئناف مسار العملية السياسية الكاملة، وقد تم إحراز تقدم كبير في إطار عملية أستانا، كما تم إحراز تقدم واضح أثناء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، والآن بإمكاننا الإقدام على الخطوات التالية بشكل مشترك، والهدف المنشود الآن هو إعادة إعمار الاقتصاد وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين، وكما تعلمون نحن على تواصل مع جميع الأطراف المعنية بهذه العملية المعقدة بما في ذلك الأمم المتحدة والمبعوث الأممي السيد ديمستورا، وأود أن أناقش معكم كل هذه الاتجاهات لعملنا المشترك وأهلا بكم..
ومن جانبه قال الرئيس الأسد:
شكرا لكم سيادة الرئيس.. أود في البداية أن أقدم لكم التهنئة بمناسبة بدء ولايتكم الدستورية الجديدة، وأعتقد أن نتائج الانتخابات الأخيرة هي دليل على أن السياسيات التي اتبعتموها سواء على الساحة الداخلية أو الخارجية أرضت الشعب الروسي الذي رأى بأنها تعطي لروسيا موقعاً أكبر فأكبر كل يوم على الساحة الدولية.
ويسعدني أن نلتقي اليوم مرة أخرى في سوتشي بعد عدة أشهر من لقائنا الأخير هنا، والحقيقة أن الكثير من التغيرات الإيجابية تمت بين هذين اللقاءين خاصة فيما يتعلق أولا بمكافحة الإرهاب، فساحة الإرهابيين في سورية أصبحت أصغر بكثير وخلال الأسابيع الأخيرة فقط، مئات آلاف السوريين عادوا إلى منازلهم وهناك ملايين أيضا في طريقهم إلى العودة وهذا يعني المزيد من الاستقرار وهذا الاستقرار هو باب واسع للعملية السياسية التي بدأت منذ سنوات.
طبعا نحن كما أعلنا سابقاً نعلن اليوم أيضا مرة أخرى أننا دائما ندعم ولدينا الكثير من الحماس لهذه العملية لأنها ضرورية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، ونعرف بأن هذا الموضوع لن يكون سهلاً، لأن هناك دول في العالم كما تعلمون لا ترغب أن ترى هذا الاستقرار كاملا في سورية، مع ذلك نحن وأنتم والأصدقاء الشركاء في عملية السلام سوف نستمر بنفس القوة من أجل تحقيق السلام، وهذا اللقاء اليوم هو فرصة لوضع رؤية مشتركة للمرحلة القادمة بالنسبة لمحادثات السلام سواء في أستانة أو في سوتشي.
مرة أخرى أشكركم وأستغل الفرصة لنقل الشكر للقوات العسكرية الروسية خاصة القوات الفضائية التي كان لها دور هام جدا في مكافحة الإرهاب خلال السنوات الماضية.
@SyrianPresidency