رئاسة الجمهورية العربية السورية
86.4K subscribers
2.92K photos
384 videos
298 links
Welcome to the official Telegram Channel for the Presidency of the Syrian Arab Republic, offering updates on Presidential news and events.
Download Telegram
@syrianpresidency

بالتزامن مع اليوم العالمي لـ #ذوي_الاحتياجات_الخاصة.. السيدة #أسماء_الأسد تشارك #آمال احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها..
@syrianpresidency

المنظمة السورية لـ #ذوي_الاحتياجات_الخاصة #آمال هي منظمة أهلية غير ربحية تأسست بمبادرة من السيدة #أسماء_الأسد، وقدّمت المساعدة لأكثر من 46 ألف شخص حتى الآن.. معظمهم من الأطفال.. وتم تحت مظلتها تخريج أكثر من 160 شاب وشابة من الجامعات السورية باختصاصات تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة..
@syrianpresidency

تقرير مفصل عن مشاركة السيدة #أسماء_الأسد باحتفال #آمال بالذكرى العاشرة لتأسيسها.. تشاهدونه على الإعلام الوطني في النشرات الإخبارية اللاحقة..
"..لما منقول 46 ألف شخص استفاد من #آمال بعشر سنين ضروري كمان نقول انه 30 ألف منهن كانوا خلال الحرب.. لما منقول أكتر من 160شخص تخرج خلال هالعشر سنين ضروري كمان نقول انو تقريباً نصهن خلال سنين الحرب.. ولما منقول إنجازات ما كانت سهلة خلال العشر سنين ضروري نتذكر انو 6 سنين من هالـ10 هنن حرب على #سورية.."

السيدة #أسماء_الأسد خلال مشاركتها منظمة "آمال" احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها..

@syrianpresidency

لمتابعينا على وسائل التواصل الاجتماعي.. صور وتفاصيل أخرى عن الفعالية على صفحتنا على فيسبوك.. بعد قليل..
@syrianpresidency

البطل حسن إبراهيم من محافظة #القنيطرة.. ارتقى شهيداً في 2012.. ولا يزال ابنه طارق مقاتلاً مع القوّات المسلّحة.. السيدة #أسماء_الأسد استقبلت عائلة الشهيد ممثلة بزوجته وأبنائه..
@syrianpresidency

حوار شامل للرئيس #الأسد مع صحيفة #الوطن السورية.. تتابعونه غداً صباحاً على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي..
الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن السورية:

- #حلب ستغير مجرى المعركة كلياً في كل #سورية وتعني فشل المشروع الخارجي الأقليمي والغربي.

- الضغط الأميركي يمنع الكثير من الدول التقدم خطوات باتجاه سورية.

- من له اليد العليا في معارضة موضوع المصالحات -إذا كان معارضاً- هو إما المقاتل الذي يقف على الجبهة ويعرّض نفسه وحياته للخطر والموت، أو الجريح وعائلات الجرحى وعائلات الشهداء وعائلات المقاتلين الذين يرسلون أبناءهم للقتال، وليس بعض المنظّرين الذين يحبون الدردشة العامة في المقاهي ولا الذين يريدون أن يحاربوا الإرهابيين من خلف شاشات الكمبيوتر، بالتالي أنا أقول بالنسبة للجيش والقوات المسلحة والمقاتلين وعائلاتهم، هم يشعرون بالراحة تجاه المصالحات لأنها لا تحمل فقط حماية للبلاد، وإنما في جانب منها هي حماية لأبنائهم.

- الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالمخطوفين والمفقودين وهذه أولوية بالنسبة لنا..

- لا أعتقد أن الشعب السوري سيقبل أن تأتي شركات من دول معادية لتقوم بإعادة الإعمار..

- الإعلام السوري يحتاج إلى عملية تنظيف من الفساد والترهل وهذه من مهام الحكومة الجديدة ووزارة الاعلام.. وهذه العملية قد بدأت.

- على المسؤول ان يتواصل مع الناس لا أن يبقى رهينة التقارير..

- نتشاور يومياً مع #روسيا وهناك تواصل دائم ولا يصدر أي قرار دون تشاور بين البلدين..

@syrianpresidency

الحوار كاملاً تتابعونه غداً صباحاً على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي..
"معركة #حلب.. محطة كبيرة باتجاه نهاية الحرب في #سورية، لكن لا تنتهي الحرب إلا بعد القضاء على #الإرهاب تماماً.."

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن

الحوار كاملاً على الرابط:
http://alwatan.sy/archives/82031
"..تحرير #حلب يعني ضرب مشروع الإرهابيين وداعميهم من قاعدته.. فـ #دمشق مع #حمص وحلب، يعني ألاّ يبقى في يدهم أوراق حقيقية.."

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن السورية
@syrianpresidency

"..اللعبة اليوم هي لعبة دولية بين #الغرب الذي يريد تحجيم وإحراج #روسيا، وبين روسيا وحلفائها، لذلك تقوم روسيا بالإعلان عن خطوة أو اتفاق ما. وهنا قد يظهر بالنسبة للبعض أن القرارات تصدر من روسيا ولكن الواقع مختلف والعلاقة هي علاقة احترام متبادل.."

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن السورية.
@syrianpresidency

"..طالما أن الذي يقود دفة السياسة التركية شخص غير سوي ومضطرب نفسياً، كـ #أردوغان، علينا أن نضع كل الاحتمالات، عندما تتعامل مع شخص غير سوي نفسياً، فلا مكان للمنطق، المنطق يقول بأنه ليس هناك أي مصلحة لـ #سورية و #تركيا إلا بالعلاقات الجيدة. والحس الشعبي في تركيا، كما في سورية، لا يزال بهذا الاتجاه، ولكن بالمحصلة عندما يكون هناك تدخل تركي، فمن حق سورية أن تدافع عن أراضيها، هذا شيء بديهي، وسنقوم بذلك طبعاً.."

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن السورية.
"..لولا صمود الدولة السورية، وصمود الشعب السوري قبلها، لثبت للمواطن الغربي بأن الرواية الكاذبة هي حقيقة، ولكن هذا الصمود أفقد هذه الرواية قيمتها وحقيقتها وفحواها.."

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن.
@syrianpresidency

حول العلاقات مع الغرب.. الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن السورية:

".. نحن فعلاً نريد علاقة مع كل دول العالم بما فيها #الغرب، رغم معرفتنا مسبقاً بنفاقه، وعندما كانت علاقتنا جيدة في 2008 حتى 2011، كان النفاق موجوداً. الغرب لم يتبدل. دائماً منحاز ومنافق. ولكن نحن نتحدث عن المصالح، مصالح الدول تتطلب علاقات."

- ومع مصر..
"..نريد أن تكون هذه العلاقة طبيعية، و #مصر بالنسبة لنا دولة هامة.. بنفس الوقت نحن نعرف بأن الضغوطات عليها لم تتوقف سواء من الغرب الذي يريد منها أن تلعب دوراً هامشياً باتجاه محدد، أو من بعض مشيخات الخليج التي لم تدخل التاريخ، وتريد من دولة تحمل واحدةً من أقدم الحضارات في العالم أن تكون مثلها.."

- ومع حماس..
"..كنا ندعم #حماس ليس لأنهم اخوان، كنا ندعمهم على اعتبار أنهم #مقاومة، وثبت في المحصلة أن الاخونجي هو اخونجي في أي مكان يضع نفسه فيه، وفي أي قالب يحاول أن يقولب به نفسه، وفي أي قناع يحاول أن يلبسه، يبقى من الداخل اخونجي إرهابي ومنافق."
الرئيس #الأسد:
" #المصالحات حل حقيقي وعملي، فيه سلبيات وإيجابيات، ولكنه الوحيد المتاح بالتوازي مع ضرب الإرهابيين.. الحل السياسي ليس بالبيانات والمصطلحات البراقة، بل هو الواقع الذي يعيشه المواطن.."
@syrianpresidency

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن السورية:

"..عندما يكون هناك دماء يكون هناك استقطاب شديد في المجتمعات، الحالة الوسط تصبح غائبة تقريباً، وأستطيع أن أقول بأن غالبية الناس مع موضوع #المصالحات، لكن لنكن واضحين: إن من له اليد العليا في معارضة مثل هذا الموضوع إذا كان معارضاً هو إما المقاتل الذي يقف على الجبهة ويعرّض نفسه وحياته للخطر والموت، أو الجريح وعائلات الجرحى وعائلات الشهداء وعائلات المقاتلين الذين يرسلون أبناءهم للقتال، وليس بعض المنظّرين الذين يحبون الدردشة العامة في المقاهي ولا الذين يريدون أن يحاربوا الإرهابيين من خلف شاشات الكمبيوتر، بالتالي أنا أقول بالنسبة للجيش والقوات المسلحة والمقاتلين وعائلاتهم، هم يشعرون بالراحة تجاه المصالحات لأنها لا تحمل فقط حماية للبلاد، وإنما في جانب منها هي حماية لأبنائهم."
@syrianpresidency

".. موضوع #المخطوفين و #المفقودين أساسي وأولوية بالنسبة لنا لأنها مشكلة اجتماعية وإنسانية كبيرة، لا يمكن للدولة أن تتغاضى عنها، لا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال أن نغضّ النظر عنها لأن تأثيراتها نراها في كل مكان.. لذلك نحن نعمل بشكل مستمر على البحث عن مفقودين أو مخطوفين، مفقودين لانعرف عنهم شيء، أو مخطوفين نعرف مكانهم ونبحث عن آليات أو أقنية للتواصل مع الإرهابيين من أجل تحريرهم ونحن مرنون جداً بهذا الملف حرصاً على عودة المخطوفين أحياء إلى عائلاتهم."

من حوار الرئيس #الأسد مع صحيفة #الوطن السورية اليوم.
"..نحن دولة لا نبدأ من الصفر، الكفاءات موجودة لدينا والاقتصاد السوري لم يُبنَ على الأجانب.. الخبرة موجودة في #سورية.. لسنا بحاجة أي شيء إضافي لكي نقوم بإعادة #إعمار بلدنا"

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن
"..عندما تدافع عن وطنك لاتملك خياراً آخر، إما النصر أو انتهاء الوطن.. القضية ليست الهزيمة بل سقوط وطن، تدمير وطن، تفتت وطن... وهذا يدفعك فقط باتجاه واحد هو أن تشعر دائماً أنك ستذهب اتجاه النصر."
"..بالمعنى الشخصي أنا لم أتغيّر.. بل أشعر أنني أقرب إلى الناس، وأقرب إلى فهمهم أكثر.."

الرئيس #الأسد لصحيفة #الوطن السورية..

@syrianpresidency

#جمعة_مباركة لكلّ السوريين..