رئاسة الجمهورية العربية السورية
86.5K subscribers
2.92K photos
384 videos
298 links
Welcome to the official Telegram Channel for the Presidency of the Syrian Arab Republic, offering updates on Presidential news and events.
Download Telegram
محمد ارتقى شهيداً في العام 2013 في #حلب.. وأخفت العائلة نبأ استشهاده عن أخيه رضا الذي خاض أشرس المعارك ضد المجموعات الإرهابية في #درعا وقاتل حتى استشهد في بصرى الحرير في العام 2015..
عائلة محمد التي قدمت اثنين من الشهداء صوناً للكرامة ودفاعاً عن الوطن، حضرت من #حلب للقاء السيدة #أسماء_الأسد.. وبين يدي والدي الشهيدين الأب أحمد صور ابنيه البطلين وعلم #سورية فوق كتفيه مؤكداً أن الوطن غال والتضحية في سبيله واجب على كل سوري..

@syrianpresidency
الرئيس #الأسد يصدر الـ #مرسوم رقم 253 للعام 2017 القاضي بمنح دورة امتحانية إضافية وعام استثنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا.. مع تحديد استثناءات الترفع بالمرحلة الجامعية الأولى..
ونص المرسوم 253 على السماح لطلاب الماجستير المفصولين لأي سبب كان عدا الأسباب التأديبية، إعادة قيدهم في مرحلة الأطروحة برسوم التعليم الموازي، ومنح الطالب الحاصل على الثانوية منذ العام 2011 وحتى 2016 ولم يسجل في الجامعة حق التسجيل وفقا للاختصاص المقابل لدرجاته في عام حصوله على الشهادة..
كما منح المرسوم طالب الثانوية الذي تقدم على مفاضلة منذ 2011 وحتى 2016 وقبل في اختصاص ولم يسجل، حق التسجيل في هذا الاختصاص، ولا تحسب الفترة من تاريخ قبوله وحتى تاريخ تسجيله من حياته الجامعية..
واعتبر المرسوم فترات انقطاع طالب مرحلة الاجازة الجامعية خلال الفترة 2011/2017 عن الدراسة، مع تقدمه لبعض الامتحانات وعدم تقدمه لأخرى، فترات إيقاف تسجيل، ولا تحسب من مدد الإيقاف المحددة في اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات، ويسوى وضعه على هذا الأساس..

@syrianpresidency
فوق أرض #سورية التي استشهد آباؤهم لأجلها ودفاعاً عنها.. يقضي أبناء وبنات الشهداء أيام مخيمهم في ربوع منطقة #عرامو في #صلنفة بـ #ريف_اللاذقية الذي استباح الإرهابيون بعض قراه، ولكنه اليوم ينعم بالأمن والأمان بعد تحريره من دنسهم بهمة رجال الجيش العربي السوري الأبطال.. وبدماء آبائهم التي عمّدت تراب كل سورية..
السيدة #أسماء الأسد زارت المخيم قبل الظهر.. وشاركت أبناء وبنات الشهداء يومهم..

@syrianpresidency
لأنهم الأمانة الأغلى والأقدس التي حرص الرئيس #الأسد على إيلائها كل الاهتمام منذ بداية الحرب على سورية وحتى اليوم.. ولأنهم وعائلاتهم مصدر قوة السوريين وصمودهم.. لم تتوقف متابعة السيدة #أسماء_الأسد لهم يوماً.. فكانت معهم وبينهم دائماً أينما كانوا.. واليوم تأتي زيارتها لهم في مخيمهم لتؤكد أن #أبناء_الشهداء_أمانة.. وواجبنا جميعا صونها والحفاظ عليها..
مخيم راية الشهيد يضم 145 طفلاً من أبناء وبنات الشهداء من 46 عائلة شهيد.. وهو أحد فعاليات ونشاطات جمعية راية الشهيد التي لم ينقطع تواصل ودعم السيدة أسماء لها منذ العام 2012 وحتى اليوم..

@syrianpresidency
بعد قليل على الإعلام الوطني.. كلمة الرئيس #الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين..

@syrianpresidency
الآن على الإعلام الوطني.. كلمة الرئيس #الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين..

@syrianpresidency
"..الغرب اليوم يعيش حالة هيستيريا كلما شعر بأن هناك دولة تريد أن تشاركه القرار الدولي في أي مجال وفي أي مكان من العالم، هذا يعكس ضعفاً في الثقة، ولكن هذا الضعف في الثقة ينعكس بالمزيد من استخدام القوة وبالتالي القليل من السياسة، والقليل من العقل، أو غياب العقل بشكل كلي.. الشراكة بالنسبة للغرب مرفوضة من قبل أية جهة.. التبعية هي الخيار الوحيد المطروح.. وفي هذه الحالة حتى الولايات المتحدة لا تشارك حلفاءها الغربيين.. هي ترسم لهم الأدوار.. تحدد لهم الاتجاهات.. وأي خطوة يقومون بها هي ضمن الخط الأمريكي حصرا.. وبالنهاية تلقي لهم ببعض الفضلات الاقتصادية كمكافأة لهم.."

الرئيس #الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين..

@syrianpresidency
الرئيس #الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين:

"..جوهر المشروع الغربي بالنسبة لمنطقتنا والشرق الأوسط كان هو أن يحكم الإخوان المسلمون في هذه المنطقة باعتبار أنهم يمثلون الدين وبالتالي يستطيعون السيطرة على مجتمع وشارع متدين.. ومن خلال الغطاء الديني يقودون هذا الشارع باتجاه المصالح الغربية.. وهذا هو دور الاخوان التاريخي.."

@syrianpresidency
الرئيس #الأسد لدبلوماسيي وإداريي وزارة الخارجية والمغتربين في افتتاح مؤتمرهم:

"..قد يقول البعض لقد حققوا هدفهم.. لقد دمروا سورية.. وأنا أقول بكل بساطة لم يكن هدفهم ولا في حسبانهم أن تدمر سورية.. كان المطلوب أن يستحوذوا على سورية سليمة معافاة ولكن خاضعة وتابعة.. وهنا يكون الجواب لمن يفكر في حسابات الربح والخسارة.. أن سورية الخاضعة والتابعة أو الخانعة لا يمكن أن تستمر.. سوف تتحلل وتتفتت وتذوب.. لذلك أكرر ما قلته في عام 2005 بأن ثمن المقاومة أقل بكثير من ثمن الاستسلام.. كانوا يتحدثون في ذلك الوقت عن الشجرة والعاصفة وبأن الشجرة تنحني عندما يكون هناك عاصفة، وعندما تمر العاصفة تعود الشجرة للانتصاب.. وكان جوابي في ذلك الوقت أنه عندما تكون القضية ليست عاصفة.. عندما تكون جرافة.. فهي تنزل تحت الأرض وتضرب الجذور فلا قيمة للانحناء في ذلك الوقت الحل الوحيد هو أن تكون الجذور صلبة لكي تحطم الجرافة.. مع كل اسف هناك من يتحدث بعد 12 عاماً بنفس الحديث ولم يتعلم الدروس.. الحقيقة ما يحصل هو مقصلة موضوعة على رؤوس الجميع في هذه المنطقة، وبدأت المقصلة بالقطع وحصدت أرواح الملايين والانحناء لا يفيد في هذه الحالة.. إما أن تسحب الرؤوس من تحتها أو أن تدمر المقاصل.. لا يوجد حل آخر.. فهذه المصطلحات التي تكرر بشكل ببغائي لا مكان لها هنا، والاحداث أثبتت ذلك.."

@syrianpresidency
"..الشيء اللطيف مؤخراً أنهم بدأوا يتحدثون عن أخطاء الثورة خلال العام الماضي.. مقالات وتصريحات بأن هذه الثورة الطاهرة النقية وهم الأطهار الأنقياء قد تلوثوا.. مرة بعسكرة الثورة.. ومرة لأنهم فتحوا المجال للمتطرفين ومن هذا الكلام.. أنا اختلف معهم في هذه النقطة.. هم لم يخطئوا.. هم قاموا بواجبهم.. كلفوا بمهمة العمالة وكان دورهم عملاء.. في هذا المجال كانوا يقتربون من أن يكونوا معصومين عن الخطأ.. انضباط.. إخلاص.. وفاء.. احتراف كامل.. لكنهم وقعوا ببعض الأخطاء.. الخطأ الأول عندما اعتقدوا أن السيد يقيم وزنا للعبد وأنا أقصد أسيادهم.. الخطأ الثاني عندما اعتقدوا أن شعباً سيد نفسه مثل الشعب العربي السوري يمكن أن يقبل بأن يُسيّد عليه عملاء وخونة من هذا النوع.. أما الخطأ الثالث فهو عندما قالوا أن الثورة قد فشلت.. والحقيقة أن الثورة لم تفشل بل كانت أنموذجاً في النجاح ونحن نفتخر بها.. ولكنني هنا لا أقصد ثورتهم بل أقصد ثورة الجيش على الإرهابيين وثورة الشعب السوري على العملاء والخونة.."

من كلمة الرئيس #الأسد اليوم في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين..

@syrianpresidency
"..علينا أن نعمل منذ الآن وبشكل جدي، على بناء #سورية المستقبل على أسس متينة.. سورية الحرّة القوية المستقلة.. حيث لا مكان للإرهاب.. لا مكان للتطرف.. لا مكان للعملاء والخونة.. وأن ندرك أننا عندما نقوم بذلك نكون أمناء على قيم سورية وقيم السوريين.. على تقاليد سورية وتقاليد السوريين.. على مصالح سورية ومصالح السوريين.."

من كلمة الرئيس #الأسد اليوم أمام دبلوماسيي وإداريي وزارة الخارجية والمغتربين في افتتاح مؤتمرهم..

@syrianpresidency
فيديو كلمة الرئيس #الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين.. اليوم..

@syrianpresidency

https://youtu.be/6cyUznVnrcg