This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
رئاسة الجمهورية العربية السورية
@syrianpresidency
@syrianpresidency
ردّاً على سؤال #ARD حول #الانتخابات البرلمانية، وإمكانية إجراءها خلال "الحرب الأهلية".. الرئيس #الأسد:
- أولاً، ليس هناك حرب أهلية، لأن التعريف خاطئ.. إنها حربٌ بين الإرهابيين وبقية السوريين..
- فيما يتعلق بالانتخابات، المسألة ليست هواية، ولا وجهة نظر الرئيس أو مزاج الحكومة. إنها لا تعكس كل ذلك، بل تعكس الدستور.. الدستور اليوم هو رمز الوحدة، ورمز السيادة، ورمزٌ لبلد مستقل. علينا الالتزام بالدستور. والدستور ليس ما هو مكتوب على الورق، بل كيفية ممارسته. أحد هذه الأمور يتمثل في الانتخابات، وهذا ليس حقّ الحكومة، بل حقّ كلّ مواطن سوري. عليهم هم أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون ذلك أم لا. إذا سألت أي سوري، فإن الجميع يريدون برلماناً جديداً.
النص الكامل للمقابلة باللغة العربية على الرابط..
http://sana.sy/?p=345544
وباللغة الإنكليزية..
http://sana.sy/en/?p=70991
ردّاً على سؤال #ARD حول #الانتخابات البرلمانية، وإمكانية إجراءها خلال "الحرب الأهلية".. الرئيس #الأسد:
- أولاً، ليس هناك حرب أهلية، لأن التعريف خاطئ.. إنها حربٌ بين الإرهابيين وبقية السوريين..
- فيما يتعلق بالانتخابات، المسألة ليست هواية، ولا وجهة نظر الرئيس أو مزاج الحكومة. إنها لا تعكس كل ذلك، بل تعكس الدستور.. الدستور اليوم هو رمز الوحدة، ورمز السيادة، ورمزٌ لبلد مستقل. علينا الالتزام بالدستور. والدستور ليس ما هو مكتوب على الورق، بل كيفية ممارسته. أحد هذه الأمور يتمثل في الانتخابات، وهذا ليس حقّ الحكومة، بل حقّ كلّ مواطن سوري. عليهم هم أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون ذلك أم لا. إذا سألت أي سوري، فإن الجميع يريدون برلماناً جديداً.
النص الكامل للمقابلة باللغة العربية على الرابط..
http://sana.sy/?p=345544
وباللغة الإنكليزية..
http://sana.sy/en/?p=70991
تحية لجميع متابعينا ونهاية أسبوع آمنة لكلّ السوريين..
#من_الأرشيف || زيارة الرئيس #الأسد والسيدة #أسماء لمعرض التأهيل والتوظيف بدمشق 2005.
#من_الأرشيف || زيارة الرئيس #الأسد والسيدة #أسماء لمعرض التأهيل والتوظيف بدمشق 2005.
@syrianpresidency
صباح الخير..
تحت عنوان "أردوغان يقمع المعارضة".. نشرت صحيفة #الأهرام المصرية في افتتاحيتها..
"من الصعب على أي نظام سياسي في دولة ما أن يدعي احترامه لحقوق الانسان والحريات العامة والخاصة في هذه الدولة والعالم كلّه يراه ويرصد انتهاكاته للحريات ولحقوق الانسان معا. هذا تماما ما يدعيه نظام الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان، فهو يزعم حرصه على الحريات وحقوق الإنسان ويستخدمها شعارات لتسهيل دخول بلاده للاتحاد الأوروبي، بل ووصل الأمر به إلى أن ينتقد نظماً سياسة ودولاً أخرى لأنها لا تحترم حقوق الإنسان وحريات المواطنين!.."
رابط المقال: http://goo.gl/STU6lr
صباح الخير..
تحت عنوان "أردوغان يقمع المعارضة".. نشرت صحيفة #الأهرام المصرية في افتتاحيتها..
"من الصعب على أي نظام سياسي في دولة ما أن يدعي احترامه لحقوق الانسان والحريات العامة والخاصة في هذه الدولة والعالم كلّه يراه ويرصد انتهاكاته للحريات ولحقوق الانسان معا. هذا تماما ما يدعيه نظام الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان، فهو يزعم حرصه على الحريات وحقوق الإنسان ويستخدمها شعارات لتسهيل دخول بلاده للاتحاد الأوروبي، بل ووصل الأمر به إلى أن ينتقد نظماً سياسة ودولاً أخرى لأنها لا تحترم حقوق الإنسان وحريات المواطنين!.."
رابط المقال: http://goo.gl/STU6lr
@syrianpresidency
الرئيس #الأسد يصدر الـ #قانون رقم 9 للعام 2016 القاضي بإحداث #خزانة_تقاعدية في نقابة #المعلمين.
الرئيس #الأسد يصدر الـ #قانون رقم 9 للعام 2016 القاضي بإحداث #خزانة_تقاعدية في نقابة #المعلمين.
تحيّة لـ #المرأة_السورية في يومها.. الطبيبة والمهندسة والمعلّمة والمقاتلة والشهيدة.. الأم والأخت والمسؤولة والشريكة في كلّ ساحة من هذا الوطن
@syrianpresidency
كتب علي مراد في #الأخبار_اللبنانية تحت عنوان: "يوم امتطى آل سعود القداسة وسكت الجميع"..
"نتساءل اليوم كثيراً في أنفسنا: هل كل المؤيدين أو الساكتين عن فظائع عدوان #آل_سعود على اليمنيين في العالمين العربي والإسلامي هم جميعاً مرتشون وقد ملأ أمراء النفط بطونهم بالريال والدولار؟ صحيح أن أموال النفط تلعب دوراً كبيراً في إسكات المعترضين والإغداق على الاعلام الذي يمكن أن يفضح ممارسات حكام #الرياض، بحيث تتقلص الأصوات الوازنة والضاغطة من طنجة وحتى جاكرتا، على اعتبار أن الرأي العام تؤثر فيه عوامل عدة على رأسها الإعلام. لكن عوامل أخرى يستند إليها نظام آل سعود لضمان الاستمرار في تنفيذ مخططاته في المنطقة، مضافة إلى الضوء الأخضر الأميركي، إنه بكل بساطة العامل الديني المذهبي الذي تمّ بناؤه على مدى عقود من الزمن، وحرص المستعمر على وضع أسسه الأولى مع بداية تأسس الكيان السعودي على أرض الجزيرة العربية.."
رابط المقال: http://goo.gl/Hlmwnq
كتب علي مراد في #الأخبار_اللبنانية تحت عنوان: "يوم امتطى آل سعود القداسة وسكت الجميع"..
"نتساءل اليوم كثيراً في أنفسنا: هل كل المؤيدين أو الساكتين عن فظائع عدوان #آل_سعود على اليمنيين في العالمين العربي والإسلامي هم جميعاً مرتشون وقد ملأ أمراء النفط بطونهم بالريال والدولار؟ صحيح أن أموال النفط تلعب دوراً كبيراً في إسكات المعترضين والإغداق على الاعلام الذي يمكن أن يفضح ممارسات حكام #الرياض، بحيث تتقلص الأصوات الوازنة والضاغطة من طنجة وحتى جاكرتا، على اعتبار أن الرأي العام تؤثر فيه عوامل عدة على رأسها الإعلام. لكن عوامل أخرى يستند إليها نظام آل سعود لضمان الاستمرار في تنفيذ مخططاته في المنطقة، مضافة إلى الضوء الأخضر الأميركي، إنه بكل بساطة العامل الديني المذهبي الذي تمّ بناؤه على مدى عقود من الزمن، وحرص المستعمر على وضع أسسه الأولى مع بداية تأسس الكيان السعودي على أرض الجزيرة العربية.."
رابط المقال: http://goo.gl/Hlmwnq
الأخبار
رابط غير مفعل
مغامرة «الأخبار» في القرن الواحد والعشرين هي في تميّزها سياسياً ومهنياً. في السياسة، هي جريدة تميل إلى اليسار وتنتمي الى معسكر رافضي الهيمنة من قلب الولايات المتحدة الاميركية الى أقاصي الشرق وأفريقيا وأميركا الجنوبية وأوروبا.مهنياً، تعتمد «الأخبار» على مجموعة…
@syrianpresidency
صباح الخير..
تحت عنوان "من يصنف الإرهاب السعودي؟".. كتب منير الخطيب اليوم في #السفير اللبنانية..
"..#السعودية ومعها «مجلس التعاون الخليجي»، مرغماً أو راضياً، تجاوزت في حملتها الضاربة ضد «حزب الله» إلى ما «تحت الحزام». وكأنها تسدد حساباً لمصلحة لإسرائيل. بالأمس رحب بنيامين نتنياهو بالقرار «الخليجي»، لا بل ان وزير الاستخبارات في حكومة العدو اسرائيل كاتس طالب «تأسيساً على التصنيف الخليجي» بالعمل على «اتخاذ خطوات دولية أخرى لفرض عقوبات اقتصادية وشخصية على #حزب_الله».
خرجت الحملة على الحزب من إطار المماحكات السياسية. بدأت تتخذ مساراً قانونياً يبنى عليه إجرائيا، ولو باطلاً. الحملة الاسرائيلية مفهومة، ولكن المستغرب هو الإصرار السعودي على المضي في هذا المسار التصعيدي، وعسى أن يكون ذلك مجرد تقاطع مصالح لا تنسيقاً مدبراً."
رابط المقال: http://goo.gl/ON7rQg
صباح الخير..
تحت عنوان "من يصنف الإرهاب السعودي؟".. كتب منير الخطيب اليوم في #السفير اللبنانية..
"..#السعودية ومعها «مجلس التعاون الخليجي»، مرغماً أو راضياً، تجاوزت في حملتها الضاربة ضد «حزب الله» إلى ما «تحت الحزام». وكأنها تسدد حساباً لمصلحة لإسرائيل. بالأمس رحب بنيامين نتنياهو بالقرار «الخليجي»، لا بل ان وزير الاستخبارات في حكومة العدو اسرائيل كاتس طالب «تأسيساً على التصنيف الخليجي» بالعمل على «اتخاذ خطوات دولية أخرى لفرض عقوبات اقتصادية وشخصية على #حزب_الله».
خرجت الحملة على الحزب من إطار المماحكات السياسية. بدأت تتخذ مساراً قانونياً يبنى عليه إجرائيا، ولو باطلاً. الحملة الاسرائيلية مفهومة، ولكن المستغرب هو الإصرار السعودي على المضي في هذا المسار التصعيدي، وعسى أن يكون ذلك مجرد تقاطع مصالح لا تنسيقاً مدبراً."
رابط المقال: http://goo.gl/ON7rQg
Assafir
As Safir Newspaper Archives
صوت الذين لا صوت لهم
على أبواب الربيع.. تحيّة من #سورية المزهرة أبداً بدماء شهدائها وعرق شرفائها..
الصورة #من_الأرشيف خلال إطلاق مهرجان #ياسمين #دمشق في 2007.
الصورة #من_الأرشيف خلال إطلاق مهرجان #ياسمين #دمشق في 2007.
السيدة #أسماء_الأسد مع عائلة #الشهداء الأخوة الثلاثة أشرف وجلال ووائل حسن من #حمص.. التي لا يزال بين أبنائها اليوم أخ مخطوف و4 يحملون السلاح
صباح الخير..
حملة #تلقيح وطنية جديدة ضد #شلل_الأطفال تنطلق اليوم، وتستمر لمدة أسبوع لمن هم دون ال5 سنوات.
الصورة #أرشيفية من 2007.
حملة #تلقيح وطنية جديدة ضد #شلل_الأطفال تنطلق اليوم، وتستمر لمدة أسبوع لمن هم دون ال5 سنوات.
الصورة #أرشيفية من 2007.
@syrianpresidency
صحيفة #الاندبندنت البريطانية تشير في مقال للصحفي "باتريك #كوكبيرن" إلى أن #الولايات_المتحدة تجنّبت، ومنذ هجمات أيلول 2001، أن توجّه أي لوم للسعودية بالرغم من كونها هي من أسّست "السلفية الجهادية" التي تقوم بشكل أساسي على بثّ النعرات والكراهية الطائفية وتتعدّى على الحقوق الاجتماعية وتضع المرأة في منزلة دونيّة.
ويضيف الكاتب أن ما يثير الاستغراب هو أن، ما يبدو بداية لتغيّر السياسة الأميركية تجاه #السعودية وممالك #الخليج و #تركيا، قد استغرق وقتاً طويلاً للغاية، متسائلاً حول ما إذا كانت الإدارة الأميركية التي ستخلف إدارة #أوباما، ستواصل الابتعاد عن هؤلاء "الحلفاء" الذين يسعون لاستغلال القوة العسكرية والسياسية الأميركية لمصالحهم الخاصة، لا سيما وأن السياسة الأميركية قد أسفرت عن نتائج كارثية في #أفغانستان و #العراق و #ليبيا و #سورية.
Read more: http://goo.gl/Wg4ToH
صحيفة #الاندبندنت البريطانية تشير في مقال للصحفي "باتريك #كوكبيرن" إلى أن #الولايات_المتحدة تجنّبت، ومنذ هجمات أيلول 2001، أن توجّه أي لوم للسعودية بالرغم من كونها هي من أسّست "السلفية الجهادية" التي تقوم بشكل أساسي على بثّ النعرات والكراهية الطائفية وتتعدّى على الحقوق الاجتماعية وتضع المرأة في منزلة دونيّة.
ويضيف الكاتب أن ما يثير الاستغراب هو أن، ما يبدو بداية لتغيّر السياسة الأميركية تجاه #السعودية وممالك #الخليج و #تركيا، قد استغرق وقتاً طويلاً للغاية، متسائلاً حول ما إذا كانت الإدارة الأميركية التي ستخلف إدارة #أوباما، ستواصل الابتعاد عن هؤلاء "الحلفاء" الذين يسعون لاستغلال القوة العسكرية والسياسية الأميركية لمصالحهم الخاصة، لا سيما وأن السياسة الأميركية قد أسفرت عن نتائج كارثية في #أفغانستان و #العراق و #ليبيا و #سورية.
Read more: http://goo.gl/Wg4ToH
@syrianpresidency
تناول طلال سلمان في مقالته بصحيفة #السفير اللبنانية اليوم سياسات #السعودية وحكامها تجاه عدد من القضايا العربية والإسلامية.. معتبراً أن "..الجيل الجديد من الأمراء والشيوخ تربى في أحضان المخابرات ( #بريطانية بالأساس ثم #أميركية ). وأُفهِموا ان مصدر الخطر الوحيد عليهم هو ( #العروبة ).." .. مقالة سلمان حملت عنوان: "الهجوم الملكي يقتل العروبة والإسلام معاً!".. على الرابط:
http://goo.gl/o9Re8q
وفي السياق ذاته كتب صادق النابلسي في #الأخبار اللبنانية تحت عنوان: "أعراب الدمى... مبارك عليكم مقام الشؤم!": "ممالك من رمال تستكمل صورة تيهها بما في محفظتها من بترودولار. قضت حياتها وهي تنهش في #العرب والعروبة والمسلمين و #الإسلام مثلما ينهش الصدأ في الحديد. ممالك، تستطيع شراء فضائية ومذياع وصحيفة وبندقية تكفيرية واستئجار « #إسرائيل » لشن حرب على المقاومة، ولكنّها لا تستطيع أن تجرّ إليها الهوان والذلة!"
http://goo.gl/C7LTEB
تناول طلال سلمان في مقالته بصحيفة #السفير اللبنانية اليوم سياسات #السعودية وحكامها تجاه عدد من القضايا العربية والإسلامية.. معتبراً أن "..الجيل الجديد من الأمراء والشيوخ تربى في أحضان المخابرات ( #بريطانية بالأساس ثم #أميركية ). وأُفهِموا ان مصدر الخطر الوحيد عليهم هو ( #العروبة ).." .. مقالة سلمان حملت عنوان: "الهجوم الملكي يقتل العروبة والإسلام معاً!".. على الرابط:
http://goo.gl/o9Re8q
وفي السياق ذاته كتب صادق النابلسي في #الأخبار اللبنانية تحت عنوان: "أعراب الدمى... مبارك عليكم مقام الشؤم!": "ممالك من رمال تستكمل صورة تيهها بما في محفظتها من بترودولار. قضت حياتها وهي تنهش في #العرب والعروبة والمسلمين و #الإسلام مثلما ينهش الصدأ في الحديد. ممالك، تستطيع شراء فضائية ومذياع وصحيفة وبندقية تكفيرية واستئجار « #إسرائيل » لشن حرب على المقاومة، ولكنّها لا تستطيع أن تجرّ إليها الهوان والذلة!"
http://goo.gl/C7LTEB
رئاسة الجمهورية العربية السورية
في اتصال هاتفي بين #الأسد و #بوتين.. اتفاق سوري - روسي على تخفيض عديد القوات الجوية الروسية في سورية بما يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية
@syrianpresidency
الاتفاق السوري - الروسي جاء بعد النجاحات التي حقّقها الجيش العربي السوري بالتعاون مع سلاح الجو الروسي في محاربة #الإرهاب، وعودة الأمن والأمان لمناطق عديدة في #سورية، وارتفاع وتيرة ورقعة المصالحات في البلاد.. مع استمرار وقف الأعمال القتالية، وبما يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية، مع تأكيد الجانب الروسي على استمرار دعم روسيا الاتحادية لسورية في مكافحة الإرهاب..
الاتفاق السوري - الروسي جاء بعد النجاحات التي حقّقها الجيش العربي السوري بالتعاون مع سلاح الجو الروسي في محاربة #الإرهاب، وعودة الأمن والأمان لمناطق عديدة في #سورية، وارتفاع وتيرة ورقعة المصالحات في البلاد.. مع استمرار وقف الأعمال القتالية، وبما يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية، مع تأكيد الجانب الروسي على استمرار دعم روسيا الاتحادية لسورية في مكافحة الإرهاب..
@syrianpresidency
توضيح ||
منذ إعلان الاتصال بين الرئيسين #الأسد و #بوتين مساء اليوم، وردتنا استفسارات وأسئلة عديدة حول ما تمّ الإعلان عنه، وروّجت بعض وسائل الإعلام الشريكة بسفك الدّم السوري وبعض مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت لمجموعة من الروايات والتفسيرات والتكهنات الغريبة والبعيدة كلّ البعد عن الواقع والحقيقة، جلّها تحدّث عن أنّ ما حصل يعكس خلافاً سورياً روسياً أدّى إلى قرار تخفيض القوّات، أو أنّه تخلّ روسيّ عن مكافحة الإرهاب في سورية.
إن رئاسة الجمهورية العربية السورية تؤكّد أن الموضوع برمته تمّ بالتنسيق الكامل بين الجانبين السوري والروسي، وهو خطوة تمّت دراستها بعناية ودقّة منذ فترة، على خلفية التطوّرات الميدانية الأخيرة، وآخرها وقف العمليات العسكرية.
كما تؤكّد رئاسة الجمهورية أن سورية وروسيا ما زالتا كما كانتا دائماً ملتزمتين بشكل مشترك بمكافحة الإرهاب أينما كان في سورية.
توضيح ||
منذ إعلان الاتصال بين الرئيسين #الأسد و #بوتين مساء اليوم، وردتنا استفسارات وأسئلة عديدة حول ما تمّ الإعلان عنه، وروّجت بعض وسائل الإعلام الشريكة بسفك الدّم السوري وبعض مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت لمجموعة من الروايات والتفسيرات والتكهنات الغريبة والبعيدة كلّ البعد عن الواقع والحقيقة، جلّها تحدّث عن أنّ ما حصل يعكس خلافاً سورياً روسياً أدّى إلى قرار تخفيض القوّات، أو أنّه تخلّ روسيّ عن مكافحة الإرهاب في سورية.
إن رئاسة الجمهورية العربية السورية تؤكّد أن الموضوع برمته تمّ بالتنسيق الكامل بين الجانبين السوري والروسي، وهو خطوة تمّت دراستها بعناية ودقّة منذ فترة، على خلفية التطوّرات الميدانية الأخيرة، وآخرها وقف العمليات العسكرية.
كما تؤكّد رئاسة الجمهورية أن سورية وروسيا ما زالتا كما كانتا دائماً ملتزمتين بشكل مشترك بمكافحة الإرهاب أينما كان في سورية.
@syrianpresidency
من الجولة التفقدية للرئيس #الأسد في المبنى الإداري لمشروع #تنظيم_66 – بساتين خلف #الرازي..
من الجولة التفقدية للرئيس #الأسد في المبنى الإداري لمشروع #تنظيم_66 – بساتين خلف #الرازي..