السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم متابعينا،
عظم الله أجوركم بجميع ما مر علينا من مناسبات حزينة و أليمة منذ أول أيام شهر محرم الحرام وحتى اليوم..
كما تعلمون اليوم ذكرى تنصيب الإمام المهدي عليه السلام..
ذكرى سعيدة و أليمة بنفس الوقت..
فالامام عليه السلام غائب و محجوب عنا ، كحجب الغيوم للشمس..
و هو من شدة حبه لنا يتألم من غيبته هذه، لأجلنا...
واجبنا نحن من ندّعي أننا تحت لوائه أن نخفف من ألمه هذا..
أن نحاول تعجيل ظهوره..
نعم أعزائي، نحن باستطاعتنا ذلك..
ولا يقول أحد منكم ماذا يمكنني أن أفعل..
بل يمكن لكل فرد منا أن يفعل الكثير، ويؤثر بشدّة في تعجيل فرج مولانا صاحب العصر والزمان عج..
قد يقول البعض الفساد منتشر و ماذا أستطيع أن أفعل كَفرد لوحدي كيف يمكنني أن أُغيّر هذا المجتمع أو على الأقل مَن حَولي..
ولكن الشيخ بهجت (قدس) يقول: لو أصلحنا أنفسنا يصلح جميع البشر تدريجيا..
كيف حالكم متابعينا،
عظم الله أجوركم بجميع ما مر علينا من مناسبات حزينة و أليمة منذ أول أيام شهر محرم الحرام وحتى اليوم..
كما تعلمون اليوم ذكرى تنصيب الإمام المهدي عليه السلام..
ذكرى سعيدة و أليمة بنفس الوقت..
فالامام عليه السلام غائب و محجوب عنا ، كحجب الغيوم للشمس..
و هو من شدة حبه لنا يتألم من غيبته هذه، لأجلنا...
واجبنا نحن من ندّعي أننا تحت لوائه أن نخفف من ألمه هذا..
أن نحاول تعجيل ظهوره..
نعم أعزائي، نحن باستطاعتنا ذلك..
ولا يقول أحد منكم ماذا يمكنني أن أفعل..
بل يمكن لكل فرد منا أن يفعل الكثير، ويؤثر بشدّة في تعجيل فرج مولانا صاحب العصر والزمان عج..
قد يقول البعض الفساد منتشر و ماذا أستطيع أن أفعل كَفرد لوحدي كيف يمكنني أن أُغيّر هذا المجتمع أو على الأقل مَن حَولي..
ولكن الشيخ بهجت (قدس) يقول: لو أصلحنا أنفسنا يصلح جميع البشر تدريجيا..
ان شاء الله سأحاول أن أتكلم معكم يوميا، أساعدكم حتى نبدأ سوياً بالتمهيد الحقيقي للظهور المقدس..
فلننوي معا من هذا اليوم، يوم تنصيب الإمام، أن نسعى للتغيير نحو الأفضل بإذن الله تعالى..
هذه النية هي الأساس والبداية..
اذا كانت صادقة باقي الأمور ستأتي بسهولة ان شاء الله..
#خادمة_الحجة
فلننوي معا من هذا اليوم، يوم تنصيب الإمام، أن نسعى للتغيير نحو الأفضل بإذن الله تعالى..
هذه النية هي الأساس والبداية..
اذا كانت صادقة باقي الأمور ستأتي بسهولة ان شاء الله..
#خادمة_الحجة
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين
صفحة: 342
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
صفحة: 342
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
✨بسم الله الرحمن الرحيم✨
"مَن أصبح لا يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ، ومن سمع رجلاً ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم " حديث نبوي شريف
⏪ *استنادا إلى البيان الذي أصدره مركز الإسلام الأصيل وبعد التنسيق مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير نعلن عن فتح صندوق لجمع التبرعات لإغاثة أهل اليمن المظلوم.*
نشكر كل الذين تواصلوا معنا وأعربوا عن استعدادهم للمساهمة إليكم الأرقام والحسابات التي يمكنكم من خلالها إرسال مساعداتكم المالیة:
🇮🇷 الجمهوریة الاسلامیة الإیرانیة:
السید ایاد آدم پیرا ( ابو احمد ) رقم الحساب بالعملة الاجنبیة بنك ملي ایران:
1270810003595
العملة المحلیة ( الریال او التومان الایراني)
0221240463005
🔶 للعلم یمكن ارسال المساعدات المالیة من خارج الجمهوریة الإسلامیة عن طریق البنك المعتمد في ذلك البلد او عن طریق الصرٌاف المعتمد
🇮🇶 العراق المعتمدون هم:
1/ السید الهماش
07711100068
2/ الشیخ سعید الطائي
07807482480
3/ الأخ علي الشویلي
07814784844
🇱🇧 لبنان: فضيلة السید محمد ترحیني مكتب سماحة الإمام الخامنئي دام ظله بیروت رقم التواصل:
+961 766 88425
🔴 ونذِّكر بأننا لا نستلم إلا المساعدات النقدية والتي ستوزع كسلات غذائية أو أدوية طبية أو تأمين الإٍحتياجات الضرورية كالماء، وإن القائمين بالعمل في اليمن سيعملون في إطار النشاط المدني وليس لهم أي طابع سياسي أو رسمي و إن المساعدات لن تشمل إلا المنكوبين والأيتام والمساكين من جميع الطوائف والإنتماءات.
💠 لجنة إغاثة الشعب اليمني
الجمعية الخيرية التابعة
لمركز الإسلام الأصيل
🔰 موقع الإسلام الأصيل:
🌐 https://islamasil.net
"مَن أصبح لا يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ، ومن سمع رجلاً ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم " حديث نبوي شريف
⏪ *استنادا إلى البيان الذي أصدره مركز الإسلام الأصيل وبعد التنسيق مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير نعلن عن فتح صندوق لجمع التبرعات لإغاثة أهل اليمن المظلوم.*
نشكر كل الذين تواصلوا معنا وأعربوا عن استعدادهم للمساهمة إليكم الأرقام والحسابات التي يمكنكم من خلالها إرسال مساعداتكم المالیة:
🇮🇷 الجمهوریة الاسلامیة الإیرانیة:
السید ایاد آدم پیرا ( ابو احمد ) رقم الحساب بالعملة الاجنبیة بنك ملي ایران:
1270810003595
العملة المحلیة ( الریال او التومان الایراني)
0221240463005
🔶 للعلم یمكن ارسال المساعدات المالیة من خارج الجمهوریة الإسلامیة عن طریق البنك المعتمد في ذلك البلد او عن طریق الصرٌاف المعتمد
🇮🇶 العراق المعتمدون هم:
1/ السید الهماش
07711100068
2/ الشیخ سعید الطائي
07807482480
3/ الأخ علي الشویلي
07814784844
🇱🇧 لبنان: فضيلة السید محمد ترحیني مكتب سماحة الإمام الخامنئي دام ظله بیروت رقم التواصل:
+961 766 88425
🔴 ونذِّكر بأننا لا نستلم إلا المساعدات النقدية والتي ستوزع كسلات غذائية أو أدوية طبية أو تأمين الإٍحتياجات الضرورية كالماء، وإن القائمين بالعمل في اليمن سيعملون في إطار النشاط المدني وليس لهم أي طابع سياسي أو رسمي و إن المساعدات لن تشمل إلا المنكوبين والأيتام والمساكين من جميع الطوائف والإنتماءات.
💠 لجنة إغاثة الشعب اليمني
الجمعية الخيرية التابعة
لمركز الإسلام الأصيل
🔰 موقع الإسلام الأصيل:
🌐 https://islamasil.net
🔺لا ينبغي له🔺
- روي عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال :
«لا ينبغي للمؤمن أن يذل نفسه ، قلت : بما يذل نفسه ؟ قال عليه السلام : يدخل فيما يعتذر منه»
📘 مشكاة الأنوار
#كلامكم_نور
🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
- روي عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال :
«لا ينبغي للمؤمن أن يذل نفسه ، قلت : بما يذل نفسه ؟ قال عليه السلام : يدخل فيما يعتذر منه»
📘 مشكاة الأنوار
#كلامكم_نور
🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
الطريق إلى التوبة pinned «✨بسم الله الرحمن الرحيم✨ "مَن أصبح لا يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ، ومن سمع رجلاً ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم " حديث نبوي شريف ⏪ *استنادا إلى البيان الذي أصدره مركز الإسلام الأصيل وبعد التنسيق مع سماحة الشيخ أسد محمد قصير نعلن عن فتح صندوق لجمع…»
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم 😊
سأكلمكم اليوم عن ✨ الله ✨
طبعاً نحن تربّينا على وجود الله سبحانه و أنه واحدٌ و هذه الأمور التي تُسمّى عقائد..
ولكن لا يمكننا أن نكتفي بما قالوه لنا أو نبقى بدائرة "هذا ما وجدنا عليه آباءنا"..
فربما يكونون على خطأ.. أليس كذلك؟!
هذه الأمور تحتاج أن يفكر كل شخص منا و يبحث و يُدقق جيداً ليجد أدلة مُقنعة ثؤثر على مساره ومَسلكه..
كيف حالكم 😊
سأكلمكم اليوم عن ✨ الله ✨
طبعاً نحن تربّينا على وجود الله سبحانه و أنه واحدٌ و هذه الأمور التي تُسمّى عقائد..
ولكن لا يمكننا أن نكتفي بما قالوه لنا أو نبقى بدائرة "هذا ما وجدنا عليه آباءنا"..
فربما يكونون على خطأ.. أليس كذلك؟!
هذه الأمور تحتاج أن يفكر كل شخص منا و يبحث و يُدقق جيداً ليجد أدلة مُقنعة ثؤثر على مساره ومَسلكه..
حسناً، ما الدليل على وجود الله ؟
في الحقيقة يكفي أن يبحث كل فرد منا بداخله ليعرف أن الله موجود..
فهذه فطرة الله التي فطر الناس عليها، لا تبديل لخلق الله..
سأُريكم كيف..
الإنسان ضعيف صحيح ؟
مهما بلغت قوة أي شخص ولو كان يملك أعظم جيش و أكثر الأسلحة تطوراً في العالم..
هل يمكنه أن يحمي نفسه أو يمنع عنها المرض ؟
أو إذا كان في سفينةِ في البحر، هل يمكنه أن يتحكم بالأمواج لتكون هادئة في هذا الوقت المتواجد فيه هناك ؟
طبعا لا..
ضعفه هذا دليل حاجة..
حاجة لشيء أو لأحد أقوى منه..
تظهر هذه الحاجة بشكل واضح جداً في المواقف التي يعجز فيها البشر عن فعل أي شيء، على سبيل المثال في حال الغرق، أو السقوط من مكان مرتفع.. فلا يجد سبيل أمامه إلا اللجوء إلى قوة فوق الطبيعة، فوق البشر، غيبية وليس مادية، قادرة على تحقيق نجاته أو حاجته بشكل عام..
هذه القوة أو القدرة هي التي نعبّر عنها بالله..
كلّنا نشعر بها و لكن لا يمكننا رؤيتها..
كمثال تقريبي: "العقل"، فنحن نشعر بوجوده بداخل كل فرد منا، ولكن أين هو وكيف شكله و هذه الأسئلة لا يمكننا أن نجيب عنها..
إذاً وجود الله تعالى أمر فطرنا عليه، لا شك فيه، محسوس و موجود بداخل كلّ إنسان، و لا يحتاج الى آثار تدلّ على وجوده، ولكن لا بأس أن نلجأ ايضا للآثار كي نقتنع أكثر..
ان شاء الله غدا أحدثكم قليلاً عن هذا الموضوع ☺️
أتكرككم الآن بأمان الله ورعايته
تصبحون على خير 🙏🏻
#خادمة_الحجة
في الحقيقة يكفي أن يبحث كل فرد منا بداخله ليعرف أن الله موجود..
فهذه فطرة الله التي فطر الناس عليها، لا تبديل لخلق الله..
سأُريكم كيف..
الإنسان ضعيف صحيح ؟
مهما بلغت قوة أي شخص ولو كان يملك أعظم جيش و أكثر الأسلحة تطوراً في العالم..
هل يمكنه أن يحمي نفسه أو يمنع عنها المرض ؟
أو إذا كان في سفينةِ في البحر، هل يمكنه أن يتحكم بالأمواج لتكون هادئة في هذا الوقت المتواجد فيه هناك ؟
طبعا لا..
ضعفه هذا دليل حاجة..
حاجة لشيء أو لأحد أقوى منه..
تظهر هذه الحاجة بشكل واضح جداً في المواقف التي يعجز فيها البشر عن فعل أي شيء، على سبيل المثال في حال الغرق، أو السقوط من مكان مرتفع.. فلا يجد سبيل أمامه إلا اللجوء إلى قوة فوق الطبيعة، فوق البشر، غيبية وليس مادية، قادرة على تحقيق نجاته أو حاجته بشكل عام..
هذه القوة أو القدرة هي التي نعبّر عنها بالله..
كلّنا نشعر بها و لكن لا يمكننا رؤيتها..
كمثال تقريبي: "العقل"، فنحن نشعر بوجوده بداخل كل فرد منا، ولكن أين هو وكيف شكله و هذه الأسئلة لا يمكننا أن نجيب عنها..
إذاً وجود الله تعالى أمر فطرنا عليه، لا شك فيه، محسوس و موجود بداخل كلّ إنسان، و لا يحتاج الى آثار تدلّ على وجوده، ولكن لا بأس أن نلجأ ايضا للآثار كي نقتنع أكثر..
ان شاء الله غدا أحدثكم قليلاً عن هذا الموضوع ☺️
أتكرككم الآن بأمان الله ورعايته
تصبحون على خير 🙏🏻
#خادمة_الحجة
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين
صفحة: 343
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
صفحة: 343
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻