#يوم_الجمعة
وهو يوم صاحب الزّمان (صلوات الله عليه) و باسمه وهو اليوم الذي يظهر فيه (عجّل الله فرجه) ، فقل في زيارته (عج):
السَّلامُ عَلَيكَ يا حُجَّةَ الله في أرضِهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا عَينَ الله في خَلقِهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا نورَ الله الَّذي يَهتَدي بِهِ المُهتَدونَ ويُفَرَّجُ بِهِ عَنِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها المُهَذَّبُ الخائِفُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الوَليُّ النّاصِحُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا عَينَ الحياةِ، السَّلامُ عَلَيكَ صَلّى اللهُ عَلَيكَ وَعَلى آلِ بَيتِكَ الطَّيِّبينَ الطَّاهِرينَ، السَّلامُ عَلَيكَ، عَجَّلَ الله لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصرِ وَظُهورِ الأمرِ ، السَّلامُ عَلَيكَ يا مَولايَ أنا مَولاكَ عَارِفٌ بِأُولاكَ واُخراكَ. أتَقَرَّبُ إلى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيتِكَ، وَأنتَظِرُ ظُهورَكَ وَظُهورَ الحَقِّ عَلى يَدَيكَ، وَأسألُ الله أن يصلّي عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأن يَجعَلَني مِنَ المُنتَظِرينَ لَكَ وَالتَّابِعينَ وَالنَّاصِرينَ لَكَ عَلى أعدائِكَ، وَالمُستَشهَدينَ بَينَ يَدَيكَ في جُملَةِ أوليائِكَ ، يا مَولايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ، صَلَواتُ الله عَلَيكَ وَعَلى آلِ بَيتِكَ، هذا يَومُ الجُمُعَةِ وَهُوَ يَومُكَ المُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهورُكَ، وَالفَرَجُ فيهِ لِلمُؤمِنينَ عَلى يَدَيكَ، وَقَتلُ الكافِرينَ بِسَيفِكَ، وَأنا يا مَولايَ فيهِ ضَيفُكَ وَجارُكَ، وَأنتَ يا مَولايَ كَريمٌ مِن أولادِ الكِرامِ وَمَأمورٌ بِالضيافَةِ وَالإجارَةِ فَأضِفني وَأجِرني صَلَواتُ الله عَلَيكَ وعَلى أهلِ بَيتِكَ الطَّاهِرينَ.
قال السيّد ابن طاووس: وأنا اتمثّل بعد هذه الزيارة بهذا الشعر واُشير إليه (ع) وأقول:
نزيلك حيث ما اتّجهتْ ركابي *** وضيفك حيث كنت من البلاد
وهو يوم صاحب الزّمان (صلوات الله عليه) و باسمه وهو اليوم الذي يظهر فيه (عجّل الله فرجه) ، فقل في زيارته (عج):
السَّلامُ عَلَيكَ يا حُجَّةَ الله في أرضِهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا عَينَ الله في خَلقِهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا نورَ الله الَّذي يَهتَدي بِهِ المُهتَدونَ ويُفَرَّجُ بِهِ عَنِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها المُهَذَّبُ الخائِفُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الوَليُّ النّاصِحُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا عَينَ الحياةِ، السَّلامُ عَلَيكَ صَلّى اللهُ عَلَيكَ وَعَلى آلِ بَيتِكَ الطَّيِّبينَ الطَّاهِرينَ، السَّلامُ عَلَيكَ، عَجَّلَ الله لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصرِ وَظُهورِ الأمرِ ، السَّلامُ عَلَيكَ يا مَولايَ أنا مَولاكَ عَارِفٌ بِأُولاكَ واُخراكَ. أتَقَرَّبُ إلى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيتِكَ، وَأنتَظِرُ ظُهورَكَ وَظُهورَ الحَقِّ عَلى يَدَيكَ، وَأسألُ الله أن يصلّي عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأن يَجعَلَني مِنَ المُنتَظِرينَ لَكَ وَالتَّابِعينَ وَالنَّاصِرينَ لَكَ عَلى أعدائِكَ، وَالمُستَشهَدينَ بَينَ يَدَيكَ في جُملَةِ أوليائِكَ ، يا مَولايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ، صَلَواتُ الله عَلَيكَ وَعَلى آلِ بَيتِكَ، هذا يَومُ الجُمُعَةِ وَهُوَ يَومُكَ المُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهورُكَ، وَالفَرَجُ فيهِ لِلمُؤمِنينَ عَلى يَدَيكَ، وَقَتلُ الكافِرينَ بِسَيفِكَ، وَأنا يا مَولايَ فيهِ ضَيفُكَ وَجارُكَ، وَأنتَ يا مَولايَ كَريمٌ مِن أولادِ الكِرامِ وَمَأمورٌ بِالضيافَةِ وَالإجارَةِ فَأضِفني وَأجِرني صَلَواتُ الله عَلَيكَ وعَلى أهلِ بَيتِكَ الطَّاهِرينَ.
قال السيّد ابن طاووس: وأنا اتمثّل بعد هذه الزيارة بهذا الشعر واُشير إليه (ع) وأقول:
نزيلك حيث ما اتّجهتْ ركابي *** وضيفك حيث كنت من البلاد
🌞ساعة تزول الشمس🌞
عن الامام الباقر (عليه السلام) :
«أوّل وقت يوم الجمعة، ساعة تزول الشمس إلى أن تمضي ساعة تحافظ عليها، فإنّ رسول الله (ص) قال : لا #يسأل الله تعالى فيها خيراً إلاّ #أعطاه الله تعالى»
📕عدة الداعي ص28
🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
عن الامام الباقر (عليه السلام) :
«أوّل وقت يوم الجمعة، ساعة تزول الشمس إلى أن تمضي ساعة تحافظ عليها، فإنّ رسول الله (ص) قال : لا #يسأل الله تعالى فيها خيراً إلاّ #أعطاه الله تعالى»
📕عدة الداعي ص28
🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
Forwarded from مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
🔺 روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله ) أنه قال: "ما نقص مال من صدقة ، فأعطوا ولا تجبنوا"
➖ مستدرك الوسائل/ 7-153/ ح8195
#مؤسسة_العين
#جمعة_مباركة
➖ مستدرك الوسائل/ 7-153/ ح8195
#مؤسسة_العين
#جمعة_مباركة
{كذب من ادعى }
قيل للإمام الصادق عليه السلام ان فلان يواليكم الأ انه يضعف عن البراءة من عدوكم
قال :هيهات كذب من ادعى محبتنا ولم يتبرأ من عدونا
مستطرفات السرائر ص 640📓
الى / بقية الله في ارضه وسماواته الحجة بن الحسن ارواحنا لتراب مقدمك الفداء
الموضوع /ختام الحملة المليارية /٨
اللعن على (يزيد )
و قتلة الامام الحسين واهل بيته وأصحابه 💔
——————
سيدي ياحجة الله نزف اليك ختام الحملة المليارية /٨
اللعن على (يزيد )
و قتلة الامام الحسين واهل بيته وأصحابه 💔
عبر الأثير من خلال مواقع التواصل الاجتماعية والذي شاركها مواليكم بالتعاون مع صفحات ومجموعات وقنوات وموالين بالعراق وفي الدول الاسلامية المجاورة ومستبصرين في قارة افريقيا وبعض المدن في القارة الاسوية والقارة الأوربية
كما شاركت طلاب الحوزات العلمية والمجالس الحسينية
الرجالية والنسوية
والكليات والمعاهد والاعداديات
والمتوسطة للطلاب والطالبات وكوادر التدريسية مع عوائلهم الكريمة في العراق
والذي حققت النجاح
بتجاوزها العدد المطلوب
حيث #بلغت الاعداد المتحققة :
( (١،٢٢٥،٣٤٥،٤٥٧))
مليار ومئتان وخمسة وعشرون مليون وثلاثمائة وخمسة واربعون الف واربعمائة وسبعة وخمسون لعنة 🔥
والذي انطلقت
للفترة من ١ محرم الى ١٤ ربيع الاول ذكرى هلاك يزيد بن معاوية عليه اللعنة 🔥
والمهداة للامام الحسين وأهل بيته واصحابه ولتعجيل فرح مولانا الحجة
بن الحسن (عجل الله فرجه )
ولحفظ الزوار الاربعينية للامام الحسين
(عليه السلام )
وقضاء الحوائج وشفاء المرضى وطالبي الذرية وفكاك الاسرى
والمعتقلين في سجون الضالمين ولنصرت وحفض قواتنا الامنية الامنية والحشد الشعبي المقدس وكل المدافعين عن المذهب في اليمن والبحرين وسوريا ولبنان وفي كل مكان
ولهلاك اعداء محمد وال محمد الوهابية والدواعش . 🔥
الإشراف العام
ومنظم الحملة
خادمكم⚡حسين ابوزينب
⚡Hz⚡
قيل للإمام الصادق عليه السلام ان فلان يواليكم الأ انه يضعف عن البراءة من عدوكم
قال :هيهات كذب من ادعى محبتنا ولم يتبرأ من عدونا
مستطرفات السرائر ص 640📓
الى / بقية الله في ارضه وسماواته الحجة بن الحسن ارواحنا لتراب مقدمك الفداء
الموضوع /ختام الحملة المليارية /٨
اللعن على (يزيد )
و قتلة الامام الحسين واهل بيته وأصحابه 💔
——————
سيدي ياحجة الله نزف اليك ختام الحملة المليارية /٨
اللعن على (يزيد )
و قتلة الامام الحسين واهل بيته وأصحابه 💔
عبر الأثير من خلال مواقع التواصل الاجتماعية والذي شاركها مواليكم بالتعاون مع صفحات ومجموعات وقنوات وموالين بالعراق وفي الدول الاسلامية المجاورة ومستبصرين في قارة افريقيا وبعض المدن في القارة الاسوية والقارة الأوربية
كما شاركت طلاب الحوزات العلمية والمجالس الحسينية
الرجالية والنسوية
والكليات والمعاهد والاعداديات
والمتوسطة للطلاب والطالبات وكوادر التدريسية مع عوائلهم الكريمة في العراق
والذي حققت النجاح
بتجاوزها العدد المطلوب
حيث #بلغت الاعداد المتحققة :
( (١،٢٢٥،٣٤٥،٤٥٧))
مليار ومئتان وخمسة وعشرون مليون وثلاثمائة وخمسة واربعون الف واربعمائة وسبعة وخمسون لعنة 🔥
والذي انطلقت
للفترة من ١ محرم الى ١٤ ربيع الاول ذكرى هلاك يزيد بن معاوية عليه اللعنة 🔥
والمهداة للامام الحسين وأهل بيته واصحابه ولتعجيل فرح مولانا الحجة
بن الحسن (عجل الله فرجه )
ولحفظ الزوار الاربعينية للامام الحسين
(عليه السلام )
وقضاء الحوائج وشفاء المرضى وطالبي الذرية وفكاك الاسرى
والمعتقلين في سجون الضالمين ولنصرت وحفض قواتنا الامنية الامنية والحشد الشعبي المقدس وكل المدافعين عن المذهب في اليمن والبحرين وسوريا ولبنان وفي كل مكان
ولهلاك اعداء محمد وال محمد الوهابية والدواعش . 🔥
الإشراف العام
ومنظم الحملة
خادمكم⚡حسين ابوزينب
⚡Hz⚡
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن شاء الله كان نهاركم مهدوياً مباركاً..
نُتابع كلامنا عن مراتب التوحيد..
3⃣ المرتبة الثالثة هي التوحيد في #الخالقية:
ونعني بها أنه لا يوجد خالق إلا الله، وكل الموجودات مخلوقة له..
فإذا كنت تؤمن أن الله واحدٌ، عليك أن تؤمن بأنه وحده من خلقك و خلق جميع الموجودات التي تراها..
صحيح أنّ أمك و أباك ظاهرياً هم من جاؤوا بك إلى هذه الدنيا ولكنهم في الواقع كانا سبباً ووسيلةً لوجودك بإذن الله تعالى وليسا هما من أوجداك..
و هكذا سائر المخلوقات.. الله وحده من خلقها وأفاض عليها الوجود وإن كانت تخضع لمسببات وضعها الله سبحانه بحكمته..
وهذا الأمر يعني أن الإيمان بالتوحيد في الخالقية لا ينفي السببية أو المسببات..
👈🏻 مثلا عندما نقرأ الآية التي تتحدث عن نبي الله عيسى عليه السلام {أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ}..
قد يشتبه الأمر على البعض، ولكن في الحقيقة أن الخلق في الآية مشروط (بإذن الله)..
إذاً لا خالق إلا الله وسائر الموجودات مخلوقة له تعالى ❤️
#خادمة_الحجة
إن شاء الله كان نهاركم مهدوياً مباركاً..
نُتابع كلامنا عن مراتب التوحيد..
3⃣ المرتبة الثالثة هي التوحيد في #الخالقية:
ونعني بها أنه لا يوجد خالق إلا الله، وكل الموجودات مخلوقة له..
فإذا كنت تؤمن أن الله واحدٌ، عليك أن تؤمن بأنه وحده من خلقك و خلق جميع الموجودات التي تراها..
صحيح أنّ أمك و أباك ظاهرياً هم من جاؤوا بك إلى هذه الدنيا ولكنهم في الواقع كانا سبباً ووسيلةً لوجودك بإذن الله تعالى وليسا هما من أوجداك..
و هكذا سائر المخلوقات.. الله وحده من خلقها وأفاض عليها الوجود وإن كانت تخضع لمسببات وضعها الله سبحانه بحكمته..
وهذا الأمر يعني أن الإيمان بالتوحيد في الخالقية لا ينفي السببية أو المسببات..
👈🏻 مثلا عندما نقرأ الآية التي تتحدث عن نبي الله عيسى عليه السلام {أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ}..
قد يشتبه الأمر على البعض، ولكن في الحقيقة أن الخلق في الآية مشروط (بإذن الله)..
إذاً لا خالق إلا الله وسائر الموجودات مخلوقة له تعالى ❤️
#خادمة_الحجة
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين
صفحة: 355
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
صفحة: 355
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
🔹النملة تسعى للوصول إلى الحبيب !
المسألة المهمة التي كان الشيخ الخياط يؤكدها هي استعداد وأهلّية الشخص المنتظِر وإن كان عمره غير كافٍ لإدراك زمن ظهور الإمام المنتظَر،
وكان ينقل في هذا المجال قصة عن النبي داوود (عليه السلام) وهي : "إن داوود مرَّ ذات يومٍ بالصحراء، فرأى نملةً تحمل التراب من مكان وتنقله إلى مكان آخر، فدعا داوود ربّه أن يُطلِعه على سِر عمل النملة، فتكلمت النملة وقالت له: لي حبيبٌ شرَطَ عليّ : إذا أردتﹺ لقائي فعليكِ أن تنقلي جميع تراب هذا التل إلى ذلك الموضع. فقال لها: هل تستطيعين بجسمك الصغير هذا نقل تراب هذا التل الكبير إلى ذاك الموضع؟ وهل يكفي عمرك لإنجاز هذا العمل؟ قالت له: أنا اعلم كل ذلك ولكن ما أحلى أن أموت وأنا في عملي هذا ليكون موتي في سبيل المحبوب.
كان الشيخ يُؤكد ويقول:
"كُن في انتظار وليّ العصر(عليه السلام) بكل وجودك واقرن حالة الإنتظار بمشيئة الله."
المسألة المهمة التي كان الشيخ الخياط يؤكدها هي استعداد وأهلّية الشخص المنتظِر وإن كان عمره غير كافٍ لإدراك زمن ظهور الإمام المنتظَر،
وكان ينقل في هذا المجال قصة عن النبي داوود (عليه السلام) وهي : "إن داوود مرَّ ذات يومٍ بالصحراء، فرأى نملةً تحمل التراب من مكان وتنقله إلى مكان آخر، فدعا داوود ربّه أن يُطلِعه على سِر عمل النملة، فتكلمت النملة وقالت له: لي حبيبٌ شرَطَ عليّ : إذا أردتﹺ لقائي فعليكِ أن تنقلي جميع تراب هذا التل إلى ذلك الموضع. فقال لها: هل تستطيعين بجسمك الصغير هذا نقل تراب هذا التل الكبير إلى ذاك الموضع؟ وهل يكفي عمرك لإنجاز هذا العمل؟ قالت له: أنا اعلم كل ذلك ولكن ما أحلى أن أموت وأنا في عملي هذا ليكون موتي في سبيل المحبوب.
كان الشيخ يُؤكد ويقول:
"كُن في انتظار وليّ العصر(عليه السلام) بكل وجودك واقرن حالة الإنتظار بمشيئة الله."
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متابعينا الأعزاء،🌹
سنكمل الكلام عن مراتب التوحيد،
من المهم في كل مرتبة ليس فقط الفهم العقلي بل أيضا التطبيق العملي،
يعني عمليا كيف نستفيد من اعتقادنا هذا وكيف نعكسه على حياتنا الواقعية كي لا يبقى بدائرة المفاهيم..
ان شاء الله سأحاول أن اضع لكم بعض النقاط و لكن عليكم أن تساعدوني انتم ايضا، اعطوا القليل من وقتكم للتفكير بالمعلومات التي أنشرها لكم.. ومحاولة ايجاد تطبيق عملي لها.. و تذكير انفسكم بشكل مستمر بها..
و ان شاء الله مع الوقت يسطع نور هذه المعلومات في داخلكم ليُنير طريقكم إلى الله سبحانه💫
4⃣المرتبة الرابعة هي التوحيد في #العبادة:
ونعني بها أنه لا أحد يستحق العبادة إلاّ الله عز وجلّ..
ونحن يوميا نعترف بهذا الأصل في صلواتنا فنقول في سورة الفاتحة (إياك نعبد)
ولتطبيق هذا الأصل علينا أن لا نعبد غير الله..
❓كيف ؟
علينا اولا ان نفهم معنى العبادة..
العبادة تعني الخضوع أمام شيء أو أمام شخص مع الإعتقاد أن بيده مصير العالم كلّه أو بعضه، أو بيده مصير الإنسان...
❗️فالبعض مثلا يعبد المال.. لأنه يعتقد أنّ المال يحدد مصيره.. فلا يمكن له أن يعيش بلا مال..
وهذا تفكير خاطئ، فحياة الانسان وموته، ورزقه هو بيد الله وحده، والمال فقط وسيلة..
✅ لذا على الإنسان أن يكون مُدركاً أن مصير العالم وجميع ما فيه، هو بيدِ الله وحده.. حتى يعبده وحده..
#خادمة_الحجة
متابعينا الأعزاء،🌹
سنكمل الكلام عن مراتب التوحيد،
من المهم في كل مرتبة ليس فقط الفهم العقلي بل أيضا التطبيق العملي،
يعني عمليا كيف نستفيد من اعتقادنا هذا وكيف نعكسه على حياتنا الواقعية كي لا يبقى بدائرة المفاهيم..
ان شاء الله سأحاول أن اضع لكم بعض النقاط و لكن عليكم أن تساعدوني انتم ايضا، اعطوا القليل من وقتكم للتفكير بالمعلومات التي أنشرها لكم.. ومحاولة ايجاد تطبيق عملي لها.. و تذكير انفسكم بشكل مستمر بها..
و ان شاء الله مع الوقت يسطع نور هذه المعلومات في داخلكم ليُنير طريقكم إلى الله سبحانه💫
4⃣المرتبة الرابعة هي التوحيد في #العبادة:
ونعني بها أنه لا أحد يستحق العبادة إلاّ الله عز وجلّ..
ونحن يوميا نعترف بهذا الأصل في صلواتنا فنقول في سورة الفاتحة (إياك نعبد)
ولتطبيق هذا الأصل علينا أن لا نعبد غير الله..
❓كيف ؟
علينا اولا ان نفهم معنى العبادة..
العبادة تعني الخضوع أمام شيء أو أمام شخص مع الإعتقاد أن بيده مصير العالم كلّه أو بعضه، أو بيده مصير الإنسان...
❗️فالبعض مثلا يعبد المال.. لأنه يعتقد أنّ المال يحدد مصيره.. فلا يمكن له أن يعيش بلا مال..
وهذا تفكير خاطئ، فحياة الانسان وموته، ورزقه هو بيد الله وحده، والمال فقط وسيلة..
✅ لذا على الإنسان أن يكون مُدركاً أن مصير العالم وجميع ما فيه، هو بيدِ الله وحده.. حتى يعبده وحده..
#خادمة_الحجة
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين
صفحة: 356
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
صفحة: 356
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻