الطريق إلى التوبة
5.16K subscribers
10.2K photos
391 videos
243 files
5.34K links
قد تركتُ الكُلَّ ربّي ماعداك
ليس لي في غربةِ العمر سِواك...
حيثُ ما أنتَ فـ أفكاري هُناك..
قلبي الخفاقُ أضحۍ مضجعك..
في حنايا صدري أُخفي موضعك..

اي استفسار او ملاحظة ارسلها حصرا على هذا البوت

@altaubaa_bot

فهرس القناة
https://t.me/fhras_altauba
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
- بُني حسن !
- نعم أبتاه !
- كلّ أحد ليسَ من وُلد فاطمة فليخرُج من داخل الحجرة ، فإنّي أريد أن أوصيكم .

هنا اصفرّ وجه العبّاس (ع) و قام ليخرُج فإذا بصوتٍ خافتٍ وضعيف :

- بُني عبّاس ! إلى أين ؟
- أبتي أنا لستُ من وُلد فاطمة !
- بُني عبّاس .. أنت مُهجة فاطمة. 💔
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🔻أوصيك🔻

- من وصية الإمام أمير المؤمنين لولده الإمام الحسن عليهما السلام :

«..أوصيك يا حسن وجميع ولدي وأهل بيتي ومن بلغه كتابي من المؤمنين بتقوى الله ربكم ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: "صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة و الصوم"»

📓 تحف العقول

#كلامكم_نور

🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
Forwarded from مسلم الشبكي
الختمة_القرآنية_العتبة_العباسية.m4a
12.3 MB
ترتيل الجزء الثامن عشر في الختمة القرآنية الرمضانية المقامة في العتبة العباسية المقدسة ..
استماعا طيبا 🌸🍃
*دَعني عِند بابك |*
"العَشر الأواخِر......" 🍂

*﴿..لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَة﴾*

كان (ص) إذا حلّ الثلث الأخير من شهر رمضان، يطوي فراشه إلى آخر الشهر، إذ كان يعتكف في المسجد وينشغل بالدعاء ومناجاة الخالق.


https://soundcloud.com/alarm-bh/oo-oo


*Alarm.BH*
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
نلتمس منكم الدعاء بهذه الليلة 🙏
نحن بأمس الحاجه للدعاء💔
_ أشهدُ أن عليًّا ولي الله ..

_ توقّف ، لقد أُغميَ على زينب.💔
Forwarded from مسلم الشبكي
عظم الله لكم الاجر واحسن لكم العزاء بإستشهاد سيدنا وإمامنا يعسوب الدين وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام )💔
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
▪️الله الله▪️

- من وصية الإمام أمير المؤمنين لولده الإمام الحسن عليهما السلام :

«الله الله في الصلاة فإنها خير العمل إنها عماد دينكم، الله الله في الفقراء والمساكين فشاركوهم في معائشكم، الله الله في ذرية نبيكم لا تظلمن بين أظهركم وأنتم تقدرون على المنع عنهم»

📓 تحف العقول

🏴 عظم الله أجوركم وأحسن الله لكم العزاء باستشهاد مولى المتقين وأمير المؤمنين عليه السلام، رزقنا الله جميعا زيارته وشفاعته.

#كلامكم_نور

🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
▪️زيارة أمير المؤمنين عليه السلام يوم استشهاده :

روي عن أسيد بن صفوان صاحب رسول الله صلى الله عليه واله قال: لما كان اليوم الذي قبض فيه أمير المؤمنين عليه السلام ارتجت الموضع بالبكاء، ودهش الناس كيوم قبض النبي صلى الله عليه واله، وجاء رجل باك وهو متسرع مسترجع، وهو يقول: اليوم انقطعت خلافة النبوة، حتى وقف على باب البيت الذي فيه أمير المؤمنين صلى الله عليه، فقال:

▪️" رحمك الله يا أبا الحسن كنت أول القوم إسلاما، وأخلصهم إيمانا، وأشدهم يقينا، و أخوفهم لله عزوجل، وأعظمهم عناء، وأحوطهم على رسول الله صلى الله عليه واله، وآمنهم على أصحابه، وأفضلهم مناقب، وأكرمهم سوابق، وأرفعهم درجة، وأقربهم من رسول الله وأشبههم به هديا ونطقا وسمتا وفعلا، وأشرفهم منزلة، وأكرمهم عليه ، فجزاك الله عن الاسلام وعن رسول الله صلى الله عليه واله وعن المسلمين خيرا، قويت حين ضعف أصحابه وبرزت حين استكانوا، ونهضت حين وهنوا، ولزمت منهاج رسول الله صلى الله عليه واله إذ هم أصحابه، وكنت خليفته حقا، لم تنازع ولم تضرع بزعم المنافقين وغيظ الكافرين و كره الحاسدين وضغن الفاسقين، فقمت بالامر حين فشلوا، ونطقت حين تنعتعوا، ومضيت بنور الله عزوجل حين وقفوا، ولو اتبعوك لهدوا، [و] كنت أخفضهم صوتا وأعلاهم فوتا ، وأقلهم كلاما، وأصوبهم منطقا، وأكثرهم رأيا، وأشجعهم قلبا وأشدهم يقينا، وأحسنهم عملا، وأعرفهم بالامور، كنت والله للدين يعسوبا، وكنت للمؤمنين أبا رحيما، إذ صاروا عليك عيالا فحملت أثقال ما عنه ضعفوا، وحفظت ما أضاعوا، ورعيت ما أهملوا ، وعلوت إذ هلعوا، وصبرت إذ جزعوا، وأدركت إذ تخلفوا، ونالوا بك ما لم يحتسبوا، وكنت على الكافرين عذابا صبا، وللمؤمنين غيثا وخصبا، فطرت والله بعنانها، وفزت بجنانها، وأحرزت سوابقها، وذهبت بفضائلها لم يفلل حدك ، ولم يزغ قلبك ، ولم تضعف بصيرتك، ولم تجبن نفسك ولم تخن. كنت كالجبل لا تحركه العواصف، ولا تزيله القواصف، وكنت - كما قال النبي - ضعيفا في بدنك قويا في أمر الله، متواضعا في نفسك عظيما عند الله عزوجل، كبيرا في الارض جليلا عند المؤمنين، لم يكن لاحد فيك مهمز ولا لقائل فيك مغمز ولا لاحد عندك هوادة القوي العزيز عندك ضعيف ذليل حتى تأخذ منه الحق، و البعيد والقريب عندك في ذلك سواء شأنك الحق والرفق والصدق وقولك حكم وحتم، وأمرك حلم وحزم ورأيك علم وعزم، فاقلعت وقد نهج السبيل وسهل العسير وأطفأت النار ، واعتدل بك الدين، وقوي بك الايمان، وثبت بك الاسلام والمؤمنون، وسبقت سبقا بعيدا، وأتبعت من بعدك تعبا شديدا، فجللت عن البكاء، وعظمت رزيتك في السماء، وهدت مصيبتك الانام، فإنا لله وإنا إليه راجعون رضينا عن الله قضاءه، وسلمنا لله أمره، فوالله لن يصاب المسلمون بمثلك أبدا، كنت للمؤمنين كهفا وحصنا وعلى الكافرين غلظه وغيظا، فألحقك الله بنبيه، ولا حرمنا أجرك، ولا أضلنا بعدك " .

▪️وسكت القوم حتى انقضى كلامه، وبكى وأبكى أصحاب رسول الله (صلى الله عليه واله) ، ثم طلبوه فلم يصادفوه .

📚بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (ج42 / ص303)
*٢١ رمضـان ١٤٤٠ هـ* 💔

في هذا العالم الكوفيّ..
كلّنا أيتامكَ يا عليّ..
امنحنا بعضَ حنانِك ،
حتّى يرعى الوالد أبناءه كما فعلت..
حتى يكون المرء فينا مع أهل بيته أنت..
اسكن في عيوننا رحمةً..وفي ألسنتنا لينًا..
وفي قلوبنا حبًّا..وفي أيادينا حنانًا..
إنّ أيامنا المقبلة صعبة، وفيها مواجهات صعبة ومؤلمة...كُن فينا يا *عليّ*
كل بيت..يحتاجُك..

*Alarm.BH*