شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
بن بريك والشادلي بطولات ام اثبات ذات ؟؟

محمد نصر الشاذلي يتوعد احمد سعيد بن بريك بالملاحقة القضائية في المحاكم الدولية لاطهاده أبناء عدن والزج بهم في سجون سريه..

كلاما خطيرا يصرح به نصر الشاذلي عن الحكم الذاتي ورجالاته التابعين للانتقالي..

وهذا شئ جيد ولكن الحقائق الذي سأطرحه لكم بشفافية هو كالتالي:
الهيئة العربية للمسرح تعطي اليمن مبالغ مالية تخصصها للعروض المسرحية كل سنة تتعدى المئات الالاف من الدولارات ..

حسب مصادر سحب نصر الشادلي ووزير الثقافة معظم هذه المبالغ لحسابهم الشخصي واعطوا القليل لهذه العروض ..

واستمر نهبهم حتى لجوائز الفائزين والتي تبلغ 25الف دولار ولم يستلموا الفائزون واعترضوا ولكن لا جديه للرد من قبل حكومة انهكها الفساد ..

وتم اعادة نفس النهب هذه السنة وكانوا يحاولون توريط محافظ حضرموت البحسني وافشال العروض في المكلا الا ان البحسني تصرف بعقلانية وغطى النقص من ميزانية المحافظة ...

وقد تواصلت شخصيا الوكيل نصر الشادلي ونفى هذا وتحجج بأننا يجب ان نعمل لمواجهة كورونا وليس لفضح بعض القضايا ..للمعلومية نصر الشادلي ايضا نائب رئيس صندوق التراث والتنمية الذي ينهبه شهريا بمساعدة رئيس الصندوق مروان دماج بفعاليات وهمية تصرف فيها ملايين الدولارات بمساعدة محمد الشعبي وزبانيته ...

والمفارقة الجميلة رغم اختلافنا مع الانتقالي ونائبه المدوخ بن بريك الا انه هذا الشخص قام بتوزيع مبالغ مالية للفناتيين ووعد بتصحيح اعمال صندوق التراث والتنمية ليكون داعم للثقافة وليس لتدميرها. .

هنا نقول شكرا لبن بريك ..

وهذه الخطوات لكلا الطرفين لا ندري ما غايتها هل بطولات تحسب لكلا منهم ام اثبات وجود مناصبهم..

على العموم للقارئ الحق في تفسير ما يشاء.

احبكم اصدقائي والى شفافية اخرى.

#لونا اليافعي

#انا_يمني


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الوكيل محمد نصر شاذلي
العراف مع وزير الثقافة الفاسد والوكيل محمد شاذلي

نصب و أحتيال وزير الثقافة والوكيل محمد الشاذلي على المالية والهلال الأحمر الإماراتي وأسرة الفقيد أبوبكر القيسي

كلنا شاهدنا مسلسل العراف ببطولة الزعيم عادل إمام لكن ما لايعقل أن تشاهد نفس أحداث المسلسل على الواقع ببطولة مروان دماج وزير الثقافة و وكيله الشعيبي ووكيل اول محمد شاذلي فقد قاما بأستئجار فلة لوزارة الثقافة بمبلغ وقدره ثلاثة ألف دولار و رفع الفواتير إلى وزارة المالية لتسديد الإيجار وقد تم تأجير نص الفلة عينها لمنظمة و إستلام إيجار المنظمة لمصلحته الشخصية يشاركه في العملية الوكيل الشعبي ليس غريبا النصب و الإحتيال من مروان دماج ووكيل اول محمد شاذلي فهم شخصين سيرتهم تحفل بالعديد من عمليات النصب و الإحتيال منها نصبه على الهلال الأحمر الإماراتي و أسرة الأستاذ أبوبكر القيسي الذي بيع كتابه في القاهرة وأخذ قيمته لجيبه الخاص ولم يسلم أهل الأستاذ قرشا واحدا من قيمة الكتاب
اذا كان رب البيت بالدف ضاربا ما شيمت اهل البيت الا الرقص..وزير الثقافة اليمني مروان دماج ومحمد نصر شاذلي وكيل اول محافظة عدن يقوموا بالنصب والاحتيال على الهلال الاحمر الاماراتي بمبلغ 55 الف ريال سعودي والمقدمة من الهلال الاحمر كدعم للهيئة العربية للمسرح في عدن لغرض شراء أجهزة ومعدات صوتيه للهيئة العربية للمسرح بعدن وبعد قيام وزير الثقافة بأستلام المبلغ لم يقوم بدوره وواجبه بل أحتفظوا بالمبلغ لمصلحتهم الشخصية دون خوف اوخجل.. وعند سؤاله من قبل الهلال الاحمر عن الاجهزة الصوتيه يرد عليهم أنه أرسل المبلغ لشخص بالخارج ليقوم بشراء الاجهزة الصوتيه ولكن لحد الان لم يتم شيئ من ذلك وقام بتقديم سند ارسال الحواله بغرض إثبات أنه أرسل المبلغ كحوالة لشراء الاجهزة الصوتيه والحقيقة والواقع أنه قام بأرسال المبلغ بأسم شخص وهمي والغرض من ذلك للحصول على سند يثبت صحة كلامة بأنه قام بأرسال المبلغ لشراء الاجهزة الصوتية .. وبعد ذلك قام بسحب المبلغ والاحتفاظ به لنفسه.. ولكن نقول الطبع يغلب التطبع يا وزير الثقافة هذه ليست القضية الاولى بقيامك بالنصب والاحتيال ونذكرك بأحدى قضايا نصبك وأحتيالك السابقة وذلك بالرابط التالي والذي يوضح ماضيكم السيئ

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
توافق بين الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وفخامة الرئيس هادي على حكومة من دون صبغة جنوبية حزبية..و"الانتقالي" يرفض اشراك الحراك الجنوبي، وتيار التصحيح داخل الانتقالي يرفض الانفراد بتمثيل الجنوب، مون المجلس الانتقالي جزء من الحراك الجنوبي وليس العكس

عدن- دنيا الجنوب

علمت «دنيا الجنوب» من مصادر جنوبية في الرياض أن فخامة الرئيس هادي وقيادات الحراك الجنوبي اتفقا، على ألا تكون الحكومة القادمة التي سيعلن عن تشكيلها قريبًا ذات صبغة جنوبية حزبية احادية، بل حكومة تعكس الطيف السياسي الجنوبي كما هو حال النصف الآخر الذي يمثله الشمال. وحسب مصادر مطلعة في الرياض فإن هذا التوافق يهدف إلى تقليص الانفراد بتمثيل الجنوب من قبل انتقالي-الامارات والشمال من قبل حوثي- ايران.
وحذر الحراك الجنوبي من منطق المحاصصة وتغييب المشروع الوطني الجنوبي.
وإعادة تدوير وتسويق، وتظهير الإخفاقات وكأنها نجاحات، منذ يناير 2018م واغسطس 2019 ومايو 2020 وحتى اليوم فشل يجر فشل على صعيد وحدة الصف الجنوبي الذي كان قد اقترحه فخامة الرئيس هادي قبل طرده من عدن من قبل دولة الامارات، ومنذ اتقاض الرياض في 5 نوفمبر 2019 وحتى اليوم إضعاف تلاه إضعاف للقضية الوطنية الجنوبية وتراجع الاهتمام الدولي فيها.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
من أعلن النفير لمحاربة الجنوبيين وتحرك بالمدرعات الإماراتية لطردهم من عدن لا يحق له الحديث عن يوم 7/7.
الذين هربوا في هذا اليوم هم من سلم الجنوب باتفاقية فاشلة ومن ثم طالبوا بطرد الجنوبيين من اليمن عامة بعد أن طردوهم من الجنوب.
اتجهوا لاحقاً لإعلان فك ارتباط فاشل كما اتفاقية الوحدة وبنفس الاندفاع المغامر وكانوا اول من باع وباموال مزورة.

لاتزال تلك العقلية المغامرة والقاصرة والإقصائية حاضره إلى الآن وبكل تفاصيل فشلها واستهتارها.
أننا اليوم أمام حقيقة لا يمكن لأحد إنكارها
لقد دمر أصحاب النفير عدن والجنوب بما لا يمكن مقارنته بنتائج حرب 94.
بأي وجه يمارسوا طقوسهم السنوية في التباكي على الجنوب وهم يذبحوه من الوريد إلى الوريد.

#نبيل_عبدالله


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قال القيادي البارز في الحراك الثوري الجنوبي محمد دمبع النخعي أن الزعيم باعوم فجر الثورة وقادها من المكلا حتى اوصلها لكل بقاع الجنوب ومن المكلا سيصلح مسارها الذي يحاول البعض حرفه.

جاء ذلك في منشور للقيادي محمد دمبع النخعي على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية عنونه ب(في ٩٤ هربو وعاد باعوم إلى الجنوب ليفجرها ثورة) والذي قال في مطلعه أنه بعد احتلال الجنوب من قبل عفاش عام ٩٤ وهروب القيادات الجنوبية إلى عمان واجتمعو ليناقشو مصيرهم وإلى أين سيكون الإتجاه من عواصم الدول
حتى أن أحدهم قال أنا انتهيت سياسيآ ولا استطيع أعمل لكم شيء اتصرفو.

واضاف : وبينما كانو يناقشون إلى اين سيذهبون نهض الأسد الجنوبي حسن باعوم وقال لهم أما أنا فساعود إلى المكلا وعدن وأكون بجانب شعبنا ومن هناك سنوعي الشعب وسنناضل من الداخل وسنثور .

وتابع : فقال له أحد القيادات أنت مجنون كيف تعود ياباعوم سيقتلوك فقال له أبو فادي يفعلو مايشاؤن لن نترك شعبنا يعاني ويلاقي مصيره .

وأضاف: رغم أنه يعاني من إصابة الذي أصيب بها في المعركة فعلأ عاد الزعيم ولم يلزم بيته بل وقاد أول تحرك ونشاط وهو إصلاح مسار الوحدة عام ٩٦ مع زملائه الدكتور عبدالرحمن الوالي والدكتور محمد حيدره مسدوس اطال الله اعمارهم ..وعندها رفض عفاش هذا المشروع.

وأشار محمد دمبع الى ان الزعيم باعوم أستمر في نشاطه وأخرجها مدويه في ٢٤ ابريل ١٩٩٧ كأول مظاهرة تخرج ضد الاحتلال وفي تلك الأيام الكثير من المزايدين اليوم ليس لهم ذكر ومرعوبين من الخوف من آلة عفاش والبعض منهم في أحضان عفاش..وسقط في تلك المظاهرة شهيدان (بارجاش وبن همام) كأول شهداء الثورة السلمية وتم اعتقال باعوم واخفاءه مايقارب السنة.

وأضاف: أستمر باعوم ولم تهزه السجون ومن هنا من حضرموت الثورة كسر الزعيم باعوم حاجز الخوف وفجرها ثوره توالت بعدها النشاطات وتشكلت الحركات المسلحة إلى أن أعلن مشروع الاستقلال عام ٢٠٠٨.

ولفت الى انه تم خطفه وتم الزج به في السجون وتشريده ولكنه لم يساوم لم يركع قهر السجن والسجان.

وأضاف: اعتقلو أولاده فحكموا على فواز ثمان سنين وفادي خمس سنين اعتقلوا أولاده الأصغر عمر وسالم داهموه ولكن الزعيم لم يهتز وكان صخره صلبة وقائد قوي لايساوم ولايركع.. حسن باعوم الفدائي الأكتوبري رفيق سالمين المخلص وقائد الثورة الجنوبية الحالية والذي أعترف بصلابته عدوه قبل صديقه.

وأشار دمبع ان من أهم صفات القيادة عند الزعيم باعوم أنه يكون في المقدمه هو وأولاده وأنه أحب شعبه وأحبه ولازال على العهد مستميت .

وختم قائلا : ومن هنا من المكلا فجر الثورة وقادها إلى أن وصلت إلى كل بقاع الجنوب ومن هنا سيصلح مسارها الذي يحاول البعض حرفه ..فلاخوف على ثورة قائدها حسن باعوم ..عاش الجنوب حرآ ابي.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اشتباكات عنيفه وانفجار يهز الارض ويشاع في الجو..
مابين قوات القائد منصور شهيل وقوات التابعه لفضل حسن..

مثلث العند
قوات الجيش التابعة لفضل حسن
تشتبك مع القائد منصور شهيل التابع للواء الثاني عمالقه ..

نناشد مشائخ وقيادات الصبيحة التدخل في القضيه الحاصله في مثلث العند
قرحت

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
صانعي القلاقل في شبوة
لا يريدون ان يقتنعوا انها قد قررت مصيرها
يحركهم المال والارتزاق وسوء الانتماء لهذه الأرض الطيبة
نتمنى منهم ان يعوا ان الوقت والزمن والواقع قد تجاوزهم
وإن يدركوا ان شبوة التي نصرت اليمن وقلبت الخطط رأسا على عقب واعادت ترتيب خارطة الصراع في أوج ضعفها
لن تقبل اليوم بتكدير حياة الناس وهي تمتلك القوة والحقيقة

حاتم الجبواني

#شبوة

#الأقليم_الشرقي


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#نهم

*شاهد قوات الجيش الوطني تدك مواقع المليشيات الإنقلابية في جبهة #نهم وتستعيد عدد من المواقع*

رابط الفيديو

https://youtu.be/aj2egcqxe2E

*المركز الاعلامي للقوات المسلحة*


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حقيقة ما حصل في العند

ردًا على الشائعات من بعض الأقلام المأجورة

فان ماحصل هو اننا لدينا أفراد حراسة صبيحه على الكساره منذ تحرير البلاد وقائد المنطقه الرابعه فضل حسن على اطلاع بذلك

ونحن ندعم هؤلاء الافراد بالمصاريف والتغذية لحماية المعدات حتى يضهر مالكها لتسليمها إياه

وكانت الأمور طيبه
إلى قبل ثلاثة أسابيع تقريبا تم إنشاء مواقع من قبل قيادة محور العند بالقرب من الكسارة ولا ندري ما الغرض منها

وفي هذه الليلة دخل طقمين من أفراد اللواء الثاني عمالقه عند أصحابهم كالعاده ثم يعودون كونهم من ابناء منطقة العند

فإذا بقوه من المحور ترفع الجاهزية وكذلك من المواقع المستحدثة بالقرب من الكسارة
ويقومون بالانتشار و بالرماية بجميع أنواع الأسلحة المتوسطه والثقيلة من دبابات ومدافع 23 م ط و 14،5 و 12،7 وغيرها
ونزول عربات ومحاصرتهم حتى اضطر الافراد وعددهم 7 لتسليم أنفسهم دون ان يرموا بطلقه أمتثال لتوجيهات قياداتهم بعدم الرد


نأسف من تلك القوات التابعه لقائد المنطقه فضل حسن حين تصرفت بتصرف همجي وبأسلوب مستفز حين يمطرون على اخوانهم بوابل من الرصاص المنوع
للأسف كنا نتمنا ان تتجه تلك الأسلحة المتوسطه والثقيلة إلى جبهة كرش لينسف بها ذلك العدو الحقيقي الرافضي الحوثي ولم توجه إلى صدور ابنًا جلدتهم

كل هذا الذي حصل ولم نعرف ما السبب وعند التواصل بقائد المنطقه افاد بان الكسارة في قطاعه
ولو طلبنا للجلوس معه كان افضل قبل ان يصدر اوامره القهريه على بضعه أفراد

*صادر عن:*
*العميد الركن / حمدي شكري*
*قائد اللواء الثاني عمالقة*


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*ماهو السر وراء وقوف الانتقاليين في ميفعه مع جرعول مهرب المخدرات انظر صورته وهو في سجن الصولبان مخزن جنب اركان حرب القوات الخاصة العيدروسية العقيد اصيل عجير*

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
النخبة الشبوانية تفجر احد المنازل في الحوطة شبوة

ولم نسمع حينها كلمة اعتراض او انتقاد من فخاسيس شبوة

وعندما قامت اجهزة امن الشرعية بملاحقة مطلوبين واحتموا ببيوت المواطنين واقتحموا ذلك المنزل للقبض عليهم سمعنا صراخهم الى المحيط الهادي

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الإمارات.. ومحاولة السيطرة على محمية شرمة بحضرموت
الإمارات.. ومحاولة السيطرة على محمية شرمة بحضرموت
[ محمية شرمة الطبيعية ]

تحاول دولة الإمارات منذ أن دخلت إلى اليمن من خلال غطاء التحالف العربي السيطرة على الموانئ والجزر والمواقع الاستراتيجية المهمة على سواحل البحر العربي والبحر الأحمر.

فبعد أن سيطرة على سواحل باب المندب وسقطرى والمخاء اتجهت الإمارات شرقاً في محاولة منها للسيطرة على سواحل حضرموت من خلال بوابة الاستثمار عبر شخصيات حضرمية موالية لها ومقيمة على أراضيها منذ عام 1994م.

الاستثمار بوابة للسيطرة
كشفت مصادر رسمية في محافظة حضرموت أن الإمارات دفعت بنجل سالم جبران وزير الثروة السمكية أيام دولة الجنوب، والقيادي الاشتراكي المعروف بجرائمه في ساحل حضرموت خلال حقبة الاشتراكية، دفعت به لإقامة مشروع استثماري في محمية شرمة الطبيعية بساحل حضرموت.

وأكدت تلك المصادر " للخبر بوست" أن المشروع تقف خلفه الإمارات بشكل مباشر واختيارها لنجل سالم جبران كمستثمر هدفه إبعاد النظر عن الأهداف الحقيقية التي تسعى لها الإمارات من خلال ذلك المشروع.

وأضافت أن موافقة المحافظ البحسني على هذا المشروع يعد كارثة بكل المقاييس.

وأوضحت وثائق رسمية قيام نجل سالم جبران بتقديم طلب رسمي لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني بتاريخ 7 / 6 / 2020م، لإقامة مشروع استثماري في محمية شرمة يضم لسان بحري، وفندق 3 نجوم، ومستودعات وخزانات للغاز المنزلي والمشتقات النفطية.

ووفقاً لتلك الوثائق فقد وافق المحافظ البحسني على المشروع ووجه بتاريخ 12 / 6 / 2020م، مدير مؤسسة موانئ البحر العربي للقيام بما يلزم لتخليص إجراءت مشروع جبران.

المشروع يهدف لسرقة الذهب
بعد يوم واحد على توجيه المحافظ البحسني لمؤسسة موانئ البحر العربي ردت المؤسسة في وثيقة رسمية بأنه لا مانع لديها من إقامة هذا المشروع الذي " يضم لسان بحري سيقوم بتصدير أنواع من الأحجار كمواد خام"، وهذا ما يؤكد أن هدف المشروع سرقة الذهب الموجود في محيط منطقة شرمة، وتصديره إلى دبي عبر اللسان البحري الذي يمثل جزء من ذلك المشروع.

ودأبت الإمارات خلال السنوات الأربع الماضية على نهب كميات كبيرة من الأحجار من وادي المسيني غرب المكلا، وتصديرها إلى دبي تحت ذريعة مواد خام للبناء.

مصادر مسؤولة وخبراء أكدوا أن تلك الأحجار عبارة عن ذهب، حيث يتم أخذه بكميات كبيرة على شكل أحجار وإرسالها عبر ميناء المكلا إلى دبي.

اعتراض حكومي على المشروع

أظهرت وثيقة رسمية اعتراض الحكومة اليمنية على إقامة المشروع الذي تقدم به نجل جبران في محمية شرمة الطبيعية.

وقال نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل سالم الخنبشي في رسالة رسمية للمحافظ البحسني بتاريخ 16 / 6 / 202 0م، أنه تلقى رسالة من مدير مؤسسة موانئ البحر العربي أبلغه فيها موافقة البحسني على إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة، وأكد نائب رئيس الوزراء في رسالته للبحسني رفض الحكومة اليمنية لإقامة هذا المشروع.

وأضاف الخنبشي في رسالته للبحسني " كون هذه المنطقة محمية طبيعية للسلاحف، وكذا بها أثار قديمة فإننا نبلغكم عدم موافقتنا على إقامة هذا المشروع في هذه المنطقة".

من جانبها أكدت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالديوان العام برئاسة الوزراء رفضها القاطع لإقامة هذا المشروع، باعتبار شرمة محمية طبيعية مسجلة لدى اليونسكو.

وطلبت الهيئة من المحافظ البحسني بتوجيه فرعها في حضرموت بالتوقف عن السير في إجراءات منح الأرض في شرمة للمستثمر محمد جبران.

وتقع محمية شرمة في منطقة ساحلية في مدينة الديس الشرقية بمحافظة حضرموت، أعتمدتها الحكومة اليمنية محمية طبيعية في 2001، وفي 2002 أضافتها اليونسكو إلى مواقع التراث العالمي المؤقتة في اليمن.

وتعد المحمية مملكة السلاحف في اليمن، خصوصاً السلاحف ذات الرأس الأخضر التي تتواجد بكثرة في سواحلها منذ القدم.

وثائق ملحقة...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror