شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#نهم

*شاهد قوات الجيش الوطني تدك مواقع المليشيات الإنقلابية في جبهة #نهم وتستعيد عدد من المواقع*

رابط الفيديو

https://youtu.be/aj2egcqxe2E

*المركز الاعلامي للقوات المسلحة*


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حقيقة ما حصل في العند

ردًا على الشائعات من بعض الأقلام المأجورة

فان ماحصل هو اننا لدينا أفراد حراسة صبيحه على الكساره منذ تحرير البلاد وقائد المنطقه الرابعه فضل حسن على اطلاع بذلك

ونحن ندعم هؤلاء الافراد بالمصاريف والتغذية لحماية المعدات حتى يضهر مالكها لتسليمها إياه

وكانت الأمور طيبه
إلى قبل ثلاثة أسابيع تقريبا تم إنشاء مواقع من قبل قيادة محور العند بالقرب من الكسارة ولا ندري ما الغرض منها

وفي هذه الليلة دخل طقمين من أفراد اللواء الثاني عمالقه عند أصحابهم كالعاده ثم يعودون كونهم من ابناء منطقة العند

فإذا بقوه من المحور ترفع الجاهزية وكذلك من المواقع المستحدثة بالقرب من الكسارة
ويقومون بالانتشار و بالرماية بجميع أنواع الأسلحة المتوسطه والثقيلة من دبابات ومدافع 23 م ط و 14،5 و 12،7 وغيرها
ونزول عربات ومحاصرتهم حتى اضطر الافراد وعددهم 7 لتسليم أنفسهم دون ان يرموا بطلقه أمتثال لتوجيهات قياداتهم بعدم الرد


نأسف من تلك القوات التابعه لقائد المنطقه فضل حسن حين تصرفت بتصرف همجي وبأسلوب مستفز حين يمطرون على اخوانهم بوابل من الرصاص المنوع
للأسف كنا نتمنا ان تتجه تلك الأسلحة المتوسطه والثقيلة إلى جبهة كرش لينسف بها ذلك العدو الحقيقي الرافضي الحوثي ولم توجه إلى صدور ابنًا جلدتهم

كل هذا الذي حصل ولم نعرف ما السبب وعند التواصل بقائد المنطقه افاد بان الكسارة في قطاعه
ولو طلبنا للجلوس معه كان افضل قبل ان يصدر اوامره القهريه على بضعه أفراد

*صادر عن:*
*العميد الركن / حمدي شكري*
*قائد اللواء الثاني عمالقة*


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*ماهو السر وراء وقوف الانتقاليين في ميفعه مع جرعول مهرب المخدرات انظر صورته وهو في سجن الصولبان مخزن جنب اركان حرب القوات الخاصة العيدروسية العقيد اصيل عجير*

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
النخبة الشبوانية تفجر احد المنازل في الحوطة شبوة

ولم نسمع حينها كلمة اعتراض او انتقاد من فخاسيس شبوة

وعندما قامت اجهزة امن الشرعية بملاحقة مطلوبين واحتموا ببيوت المواطنين واقتحموا ذلك المنزل للقبض عليهم سمعنا صراخهم الى المحيط الهادي

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الإمارات.. ومحاولة السيطرة على محمية شرمة بحضرموت
الإمارات.. ومحاولة السيطرة على محمية شرمة بحضرموت
[ محمية شرمة الطبيعية ]

تحاول دولة الإمارات منذ أن دخلت إلى اليمن من خلال غطاء التحالف العربي السيطرة على الموانئ والجزر والمواقع الاستراتيجية المهمة على سواحل البحر العربي والبحر الأحمر.

فبعد أن سيطرة على سواحل باب المندب وسقطرى والمخاء اتجهت الإمارات شرقاً في محاولة منها للسيطرة على سواحل حضرموت من خلال بوابة الاستثمار عبر شخصيات حضرمية موالية لها ومقيمة على أراضيها منذ عام 1994م.

الاستثمار بوابة للسيطرة
كشفت مصادر رسمية في محافظة حضرموت أن الإمارات دفعت بنجل سالم جبران وزير الثروة السمكية أيام دولة الجنوب، والقيادي الاشتراكي المعروف بجرائمه في ساحل حضرموت خلال حقبة الاشتراكية، دفعت به لإقامة مشروع استثماري في محمية شرمة الطبيعية بساحل حضرموت.

وأكدت تلك المصادر " للخبر بوست" أن المشروع تقف خلفه الإمارات بشكل مباشر واختيارها لنجل سالم جبران كمستثمر هدفه إبعاد النظر عن الأهداف الحقيقية التي تسعى لها الإمارات من خلال ذلك المشروع.

وأضافت أن موافقة المحافظ البحسني على هذا المشروع يعد كارثة بكل المقاييس.

وأوضحت وثائق رسمية قيام نجل سالم جبران بتقديم طلب رسمي لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني بتاريخ 7 / 6 / 2020م، لإقامة مشروع استثماري في محمية شرمة يضم لسان بحري، وفندق 3 نجوم، ومستودعات وخزانات للغاز المنزلي والمشتقات النفطية.

ووفقاً لتلك الوثائق فقد وافق المحافظ البحسني على المشروع ووجه بتاريخ 12 / 6 / 2020م، مدير مؤسسة موانئ البحر العربي للقيام بما يلزم لتخليص إجراءت مشروع جبران.

المشروع يهدف لسرقة الذهب
بعد يوم واحد على توجيه المحافظ البحسني لمؤسسة موانئ البحر العربي ردت المؤسسة في وثيقة رسمية بأنه لا مانع لديها من إقامة هذا المشروع الذي " يضم لسان بحري سيقوم بتصدير أنواع من الأحجار كمواد خام"، وهذا ما يؤكد أن هدف المشروع سرقة الذهب الموجود في محيط منطقة شرمة، وتصديره إلى دبي عبر اللسان البحري الذي يمثل جزء من ذلك المشروع.

ودأبت الإمارات خلال السنوات الأربع الماضية على نهب كميات كبيرة من الأحجار من وادي المسيني غرب المكلا، وتصديرها إلى دبي تحت ذريعة مواد خام للبناء.

مصادر مسؤولة وخبراء أكدوا أن تلك الأحجار عبارة عن ذهب، حيث يتم أخذه بكميات كبيرة على شكل أحجار وإرسالها عبر ميناء المكلا إلى دبي.

اعتراض حكومي على المشروع

أظهرت وثيقة رسمية اعتراض الحكومة اليمنية على إقامة المشروع الذي تقدم به نجل جبران في محمية شرمة الطبيعية.

وقال نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل سالم الخنبشي في رسالة رسمية للمحافظ البحسني بتاريخ 16 / 6 / 202 0م، أنه تلقى رسالة من مدير مؤسسة موانئ البحر العربي أبلغه فيها موافقة البحسني على إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة، وأكد نائب رئيس الوزراء في رسالته للبحسني رفض الحكومة اليمنية لإقامة هذا المشروع.

وأضاف الخنبشي في رسالته للبحسني " كون هذه المنطقة محمية طبيعية للسلاحف، وكذا بها أثار قديمة فإننا نبلغكم عدم موافقتنا على إقامة هذا المشروع في هذه المنطقة".

من جانبها أكدت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالديوان العام برئاسة الوزراء رفضها القاطع لإقامة هذا المشروع، باعتبار شرمة محمية طبيعية مسجلة لدى اليونسكو.

وطلبت الهيئة من المحافظ البحسني بتوجيه فرعها في حضرموت بالتوقف عن السير في إجراءات منح الأرض في شرمة للمستثمر محمد جبران.

وتقع محمية شرمة في منطقة ساحلية في مدينة الديس الشرقية بمحافظة حضرموت، أعتمدتها الحكومة اليمنية محمية طبيعية في 2001، وفي 2002 أضافتها اليونسكو إلى مواقع التراث العالمي المؤقتة في اليمن.

وتعد المحمية مملكة السلاحف في اليمن، خصوصاً السلاحف ذات الرأس الأخضر التي تتواجد بكثرة في سواحلها منذ القدم.

وثائق ملحقة...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
الى زنوات الائئمة والنقائل في يافع والضالع



واخص المدعو فضل الجعدي الذي هو من نفس قبيلتي في الشمال


لماذا انتم يا ابناء يافع والضالع وردفان اكثر كراهية لاهللكم واخوانكم وقبائلكم الاصلية في الشمال التي تنتمون اليها وانتقل اجدادكم الى الجنوب


ولماذا الجنوبيين الاصل في ابين وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى محترمين ويتعاملوا مع ابناء المحافظات الشمالية بكل شرف ورجولة وادب واخلاق واصالة وعروبة وهولا هم اصل الجنوب وانتم شماليين ونقايل من عندنا من الشمال


المدعو فضل الجعدي اليوم يقول انه جنوبي عربي الا تستحي يا اخي بالله عليك الست انت جعدي شمالي وقبيلتك جعدة موزعة بين صنعاء وارحب ووصاب واب وريمة ونقل جدك من عندنا كما نقل معظم سكان يافع والضالع وردفان من الشمال واليوم انتم اكبر اعداء للشمال وللشماليين ايها الرذلا صحيح انكم تشعرون بالنقص في الجنوب امام اهل الجنوب الأصليين بس عيب تتنكرون لاصولكم وتكونوا ملكيين اكثر من الملوك انفسهم


هل تنكر يافضل الجعدي انك دحباشي يمني شمالي وقبيلتك لازالت موزعة في كل مناطق الشمال

وهل ينكر أيضآ صاحب ذمار المدعو عيدروس الزبيدي انه شمالي ونقيلة ولازالت قبيلته في الشمال ومن هم سكان الضالع اليسوا معظمهم من اب ومن قبائل صنعاء من اين اتى للضالع البرطي والزنداني والداعري والبيشي والسقلدي التركي الاصل الم ينتقل من الشمال والمفلحي الم ياتي من اب والحالمي اليس هو ابي وكذلك يافع المقسومة بين الزيود واليهود والفرس لماذا كل هذه الكراهية لابناء جلدتكم ياقليلين الاصول نحن في الشمال نعرف ان عقدة النقص والدونية هي التي جعلتكم تتصرفون بهذا الحقد والتنكر ليمنيتكم وهويتكم تفتكروا انفسكم اذكيا ولكنكم للاسف طلعتم قرود كما اسماكم ابناء الجنوب الاصليين الشرفاء اهل الشهامة والرجولة والعروبة الذي يكن لهم اليوم ابناء الشمال كل الحب وكل الود وكل الاحترام وظهرت لنا معادنهم الاصلية ومعادنكم القذرة على العموم انتم تنكرتم لليمن وبالفعل انتم أقذر واوسخ خلق الله الا من رحم ربي من العقلا والمحترمين وبالفعل اليمن لاتتشرف بكم والحمد لله عرفكم الشعب اليمني في الشمال والجنوب وعرف خسة نفوسكم ورخصكم والحمد لله الذي صنفتكم اكبر صحيفة امريكية انكم ارخص العملا على وجه الارض وبالفعل صدقت هذه الصحيفة ووصفتكم وصف دقيق

الف تحية لاشقاءنا ابناء عدن الشرفاء والابطال

الف تحية لاشقاءنا الابطال ابناء محافظة ابين

الف تحية لاشقاءنا الابطال ابناء محافظة شبوة

الف تحية لاشقاءنا الابطال ابناء محافظة حضرموت

الف تحية لاشقاءنا الابطال ابناء محافظة المهرة

الف تحية لاشقاءنا الابطال ابناء محافظة سقطرى
هذه المناطق اتعاملت مع ابناء المحافظات الشمالية تعامل الاخوة والشرف والكرامة ومناطق يافع والضالع وردفان كانوا اسواء واحقر مخلوقات الله على وجه الارض عصبيات احقاد حسد نذالة خسة وساخة مع فائق احترامي للطيبين في هذه المناطق وهم قليل

حميد غالب حيدر الجعدي
10 يوليو 2020م

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قالوا في عدن في كل بيت زولي اي ان في كل بيت حمام..

حقيقة لا ينكرها عاقل ولا ينكرها الا جاهل لم يتعلم من دنياه شيء ينتفع به بين الناس.

تابعت بعض الاخبار ورأيت كيف ان بعض الجعاربة ناصروا صاحبهم من ال بيت الشاذلي محمد وكيل المحافظة الذي ما ترك شي في عدن لأهلها مع انه منهم للأسف ولكن كما قالوا في عدن في كل بيت زولي وهذا اظنه زوالي أهله.

فحاول قلب موضوع محمد على نصر الشاذلي الذي ناصر أبناء عدن وقضيتهم العادله في محاولة استعادة حقهم وحقوقهَ التي سرقها الانتقالي ورجاله بكل وقاحة.

فحاولوا الساق بعض التهم بنصر بكل ما يملكون من قوة والدجل في الأصل خارج عدن ومن بعد مقتل المحافظ جعفر رحمه الله...

فكيف لهذا أن يكون في موضع ذاك والعاقل تكفيه الإشارة ليعي كيف يحاول الجعاربة نصرة صاحبهم الذي وان لم يظهر بالصورة مباشرة فهو راس بلآ على أهله في عدن.

في ختام كتابتي لهذه الكلمات اقول..

يامن تريد توسيخ سمعة احد ضع ادلتك قبل الحديث لعل الناس تصدقك...

فنصر غير محمد وان كان الرجلين من جد واحد....

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/ucfnC4UWynM

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=270749290854475&id=100037582186625

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
▪️‌‎تنافس شديد بين الانتقالي والحوثي في تقديم أنفسهم كشركاء في الحرب الدولية #ضد الإسلام.
فالحوثي يفجر مسجد ،والانتقالي يقتل امام المسجد..
الحوثي يحرف العقيدة والانتقالي يعلن الولاء للصهاينة..
الحوثي يفجر دور القرآن، والانتقالي يقتل حفاظ القرآن ..

▪️التنافس قوي والنتيجة لايمكن التنبؤ بها.

▪️نقلا

#احتلال_سعودي_اماراتي

https://www.facebook.com/100013198681447/posts/962151227568158/

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
و مازال البطل المعاق حركيا في حرب تحرير عدن
محمد الميييسسري

مختطفا ،،،، و مخفيا ،،،، و مختفيا ..
تم اختطافه في العاصمه الجنوبيه عدن وهو معاق حركيا منذ 5 سنوات ..
حسبنا الله نعم الوكيل

المجرم عفاش لم يعتقل و يخفي شاب معاق حركيا
الا يا باطش الأرض إليك بهم ..
#لودامت_لغيرك_ماوصلت_لك

زياد انيس شوطح

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سقطرى تواجه الاحتلال. الاماراتي السعودي بقوه السلاح ..

لقد واجهت سقطرى غزو واحتلال عبر عملائهم من الداخل من اجل تمزيق النسيج الاجتماعي السقطرى وادخال قوات أجنبيه غازية تحت ذريعة تقديم المساعدات انسانيه واستغلال المنظمات الداعمة التي تعمل في ممارسة النشاط السياسي والاستخباراتي بامتياز وتنفيذ اجنداتهم المراد فيها الاستحواذ على مقدرات الوطن واستعانه بالواجهات المجتمعية والقبلية في كيفيه إيصال نشاطهم من المساعدات الانسانيه وتوظيفها في صالح سياساتهم التي يمارسونها على المجتمع المسالم الذي يحتاج للمساعدات الانسانيه و الخيريه خاليه من الشوائب السياسه التي هتكت بالبشريه وتدميرها بقوه السلاح الذي لم تشهده سقطرى من قبل وأصبح هذا التناغم بحجه تقديم المساعدات وبسط النفوذ على المنافذ الرئيسيه للبلاد للسيطرة لإدخال القوات الغازية وتوريد السلاح دون تفتيش ووضع مراكز ونقاط عسكريه على جغرافية الجزيره لتمكين سيطرة القوات الاحتلال على المواقع الإستراتيجية للارخبيل من قبل القوه الغازية السعوديه الاماراتية ومانشهده منذو اقتحام القوات الغازية للعاصمة حديبوه واحتلالها بقوه السلاح المدجج بالمدرعات وكافة أنواع الأسلحة مما ترك الهلع والرعب واقلاق السكينة العامه للجزيرة التي تعاني من عدم توفير الاستقرار المعيشي. وزعزعة الأمن والسكينة العامه للمجتمع بدخول قوات غازية تقوم بقمع وابتزاز المواطنين في النقاط وتفتيشهم داخل وطنهم ومجتمعهم من القوات الذخليه والغازيه على الجزيره في الوقت الذي يتطلب من أبناء سقطرى يقومون بدور تفتيش أي قوات أجنبيه دخيلة على الجزيره وتفتيشها في المنافذ والموانئ والمطار تجنبا إدخال السلاح إلى الجزيرة. وتحويل سقطرى إلى ترسانة الأسلحة في المنطقه في ظل غياب الدور الحكومي للأشراف والمتابعة في نزع الأسلحة وتأمين الجزيره من أي تدخل خارجي غازي يخزن السلاح لغرض زرع الفتنه والفوصئ والاقتتال بين أبناء سقطرى بصفه خاصه وبين أبناء الوطن الواحد بصفه عامه ولاتزال سقطرى تنتزع سلميتها وترفض ثقافه لغه العنف والكراهية والعنصرية بين أبناء الوطن اليمني الواحد دون تمييز الذي يجب علينا جميعا مواجهه القوات السعوديه والاماراتيه وإخراجها من سقطرى حتى نتمكن من اعاده الطمانئنه للمجتمع السقطرى. الذي يعيش بوضعية الاحتلال والابتزاز من قواات المستقدمه من محافظه الضالع ويافع بدفع للمرتزقه الأجور مقابل ترعيب وترهيب المواطنيين في هذه الجزيره المسالمه وادخال ثقافة القتل والثار وحمل السلاح داخل المدن وتكريس لغه العنصرية والكراهية بين الناس. هكذا عملوا بأبناء المحافظات الجنوبيه مندو 67 إلى اليوم بأفكار جاهلة وحقيرة ثقافة القريه والقبيله والله لن تنالوا من الشعب اليمني سوى النور والمواجهة بسلاح العلم وليس بافواه البندقه والقروية المقيثه سقطرى لن تقبلكم وترفضكم من محتواكم نصا وروحا وليس من ثقافة مجتمعنا وسقطرى دائما تنشد السلام بلد التعايش والأمن والاستقرار تزرع المحبه والسلام وتكرهه الهنجعيه والبلطجيه بثقافة القريه والقبيله المرفوضة جمله وتفصيلا ليست من أسلافنا وعاداتنا وتقاليدنا التاريخيه على امتداد العصور ..
سقطرى لا تقبل بالاحتلال والعنف المسلح. بل تحمل رايه العلم والسلم والمحبة للجميع. بالروح بالدم نفديك.يايمن. لن ترى الدنيا على الأرض وصيا. .ابو عمر ( سعيد مسعود)

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#لحقة

نحن في المحافظات الجنوبية المحررة وبالذات العاصمة عدن يحتاج لنا (ثورة لحقة ) تقول للتحالف وعلى رأسهم السعودية والامارات اننا شركاء لا اتباع ولا عبيد ونصحح بعض المفاهيم مابيننا وبين التحالف ...لانه بصراحة الرئيس هادي دعا التحالف بقيادة السعودية للفزعة معه واسترجاع شرعيته كرئيس لليمن الذي اختطفها الحوثيين . فقاموا التحالف اختطفوا هادي بدل ماكان المفروض يرجعوه لصنعاء ويرجعوا شرعيته وعادهك كملوا الفورة باختطافهم لقيادات الانتقالي حاليا..!!!!!!!

اسمعوا مني كلمتين بسيطة

نحن ابناء البلد
فلنكن احرار لا عبيد نحن ابناء البلد فلنعيش شامخون او نموت في طريق الشموخ والسيادة الوطنية ..

وجهة نظر شخصية ..من يؤيدني ؟

#صابرصبيره

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2843397605766525&id=100002889407695

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
تخيلوا قائد اكبر منطقه عسكريه في اليمنِ ..يحرك جيش المنطقه. ويخوض معركه بالاسلحه الثقيله. للدفاع عن كساره يبيع منها كري..

لو حد قال للحاجه سبوله ان الجيش الجنوبي
يقاتل ع شان كري. باتقول.

ايش معنا ومعكم ياعياال..... احنا
خرجنا من شان جنوب والا كري...

.ياخسارة جعجعتك ياحاجه سبوله..

.

ِhttps://m.facebook.com/story.php?story_fbid=281169473194599&id=100039046449196


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror