شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
998 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
الامارات تساعد اليمنين في اصطياد اسماك الثمد من جزيرة سقطرئ وتفتح مصنع بكله لليمنيين ليتم تصدريها لدولة الامارات 😜 😁😁🙄

ولذالك اصبح الكيلو الثمد قيمته ٥٠٠٠ الف ريال في داخل عدن ✌️😌✌️😌

يحبوووووونا حبآ جمأ 😂😂😂😂

#محسن_مدرم

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
"هواري بومدين"
حكم الجزائر 13 سنة و أمه لا تعلم أن ابنها هو رئيس دولة ,لم يترك ولا أحد من عائلته يأخذ منصب في المسؤولية
وفي الحرب التي قادتها مصر سنه 73 ذهب إلى الاتحاد السوفيتي وأعطاهم شيك علي بياض لإعطاء مصر كل ما يلزمها من اسلحه
لما طلبت منه شقيقته ان يعطيها حقها لأنها كانت مجاهدة رد عليها قائلا : حتى البغال والحمير قد جاهدت في سبيل الله
قال له أخوه لن أتجند في الخدمة الوطنية فبعثه إلى أقصى جنوب الجزائر في الصحراء لكي يؤدي الخدمة الوطنية
قال له مثلك مثل ابناء الشعب
رئيس دولة كان يملك 2500 دينار جزائري في حسابه
أول رئيس عربي ألقى خطابآ بالأمم المتحدة باللغة العربية
قالوا له يوجد مستشفى في فرنسا يضمن شفاؤك قال لهم اتركوني أموت في بلدي ولا اتعالج عند الأعداء ومات اغتيالآ مسموما باليورانيوم
عندما مرض 45 يوم وهو في غيبوبة لم يجلس احد في كرسي الرئاسة احتراما له وهو يلفظ انفاسه الأخيرة .
قال كلمته المشهورة نحن شعب لا يسجد الا لله وحزن عليه كل الشعب الجزائري ، وهو من قال نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة
رحمه الله رحمة واسعة ..امين

رحم الله هواري بو مدين

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mir
اجي وين ..انامستعد ...ياجماعه القبيله .وشرع الله .وكل الاعراف ..تحثناء على الدفاع والوقوف لبقاء المحافظ التركي ..لن اذكر أسباب عده سبب واحد يكفي أن نهب ارواحناء فداء للمحافظ التركي ..وهوه أول مااستلم المحافظه ..نامت الأطفال والنساء في تبن والحوطه ..بامان ...لأنه منع انتهاك حرمات منازل ابناء الحوطه وتبن ..التي كانت لاتسلم من مداهمات السكارى والمحششين ...وهدد الاماراتي. الذي في قيادة التحالف بانه إذا تمت مداهمت منزل واحد سوفى يتصدى للقوه التي سوفى تتداهم ...قاىلن لن اسمح انتهاك حرمات منازل فيهاء اطفالناء وخواتناء وامهاتناء ..لايكفي هذاء السبب بأن اهب نفسي فداء لمن حمى وصان وامن حرمت منزلي ..أنا الذين سوفى يخرجون هؤلاء كماء الذي يطالب بالعبوديه وانتهاك حرمت منزله والدعس على عرضه انسيتو ....اعطوني تاريخ رمزي الشعيبي النظالي ..أو اعطوني له استنكار على ماحدث لابناء الحوطه وتبن ..نحن التركي والتركي نحن ...وبين الجيد والفسل حد السيف .......تحياتي ..لمن لم ينسى ماحدث من ظلم لاهله في الحوطه وتبن .....لماء رمزي الشعيبي لم يطالب بالفراج على اربعماىة شاب مناضل لاصله لهم بالارهاب ..وهم في معتقلات سريه تبع الامارات ...التركي التركي التركي وبس
...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
يقول توماس(=لورنس اليهود)في تقريره السري الذي أعده 1916 بعنوان"سياسة مكة":
أهدافنا الرئيسة: تفتيت الوحدة الإسلامية ودحر الإمبراطورية العثمانية وتدميرها. وإذا عرفنا كيف نعامل العرب، فهم أقل وعياً للاستقلال، و سيبقون في دوامة الفوضى السياسية داخل دويلات صغيرة متنافرة"...

لمن لا يعرف من هذا الرجل فقد كان المستشار لسعود المؤسس لدولة الثانية السعودية.

بسببه أسقطت فلسطين بيد اليهود وضيعت الأمة ومكن للخونه في شيه الجزيرة.

يوم موته قدم سعود العزاء للانجليزي وهو الذي كان سببا في مقتل خيرة رجال تبوك والقصيم.

ومقتل جماعة عطالله التي مكنت لسعود الحكم لعلمه انهم صادقين في جهادهم ضد كل من تسول له نفسه المساس بالتوحيد...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هذا تعقبيب على موضوع في الفيس بوك نسخت لكم إياه بالنص وأعلم أنه لن يعجبكم ومغاير برمجة عقولكم وإسهام كل منكم في إراقة دم الشعب وبيع كرامة سيادة الوطن وبعلم وبسبق إصرار فلا مفر من مواجهة الحقيقة وقد بلغ السيل الزبى.
وها هو التعقيب:
..
يا أصدقائي إني أرى ما لا ترون.
فماذا يعني حرب أهلية وبدون قضية غير إبادة شبابنا؟؟
ماذا يعني انتشار وباء دون أي مواجهة تذكر غير إبادة شعب؟؟
ماذا يعني عدم صرف مرتبات غير الحكم بالموت جوعا على أطفالنا وكبار السن؟؟
ماذا يعني جيش نظامي مرقم منذ ما قبل الإبادة وجيش مولاة لفلان أو دافع أجوره ويقطعها لإذلال الناس ماذا يعني غير بيع كرامة الشعب وسيادة الوطن؟؟
ماذا يعني كل نفاق المسئول وعامة الناس في حرب خاسرة واتهامات كاذبة مثل حوثي إيراني ولم أقرأ شرعية والنتقالي وداعش وطائفي وسني وإخواني وشيعي وسلفي وقاعدة وأنصار شريعة وتكتلات حزبية ومنظمات مجتمع مدني ووووو بدعم صهيو - إقليمي إسرائيلي أمريكي أوربي ماسوني ووو ماذا يعني ذلك غير نفاق عقيم نجني اللعن من ورائه والخزي في الدنيا ولعذاب الآخرة أشد ، وهنا الكل يعلم هذا النفاق.
..
..
أطلب منا جميعا ومن كل الألسنة الطوال قراءة تعليقي وأين مكانه في تساؤلاتي تلك وبكل تأكيد فإن من يجازف ويخادع ويتحذلق بأنه شريف أو وطني فإنه يقسم نفسه أشلاء على كل تساؤل.
..
فالكذب ينصب في أي إجابة مغايرة لما ذكرته أعلاه.
فلا يمكن لأي صامت أمام مجازر تلك التساؤلات أن يبرئ نفسه أمام جنوب سيكون بدون جنوبيين وأجزم أن البلدة الطيبة لا تقبل أن يبقى بها إلا السيسبان وبذور لا تفيد من بشر يصرون على عدم البصيرة وهم قد صاروا أقذر من الصهاينة والماسونية.
..
..
ويعلمون علم اليقين بأن المنتصر منهم سيأتي ويبلغ سيده الدافع له أجرته ليجد نفسه أمام رصاصة الرحمة بيد سيده الذي سيقول له بالحرف:
(أنت نصرتني في قتل وذبح وتدمير شعبك ووطنك وبعتني بفتات ما دفعت لك فلا مأمن منك وعليك أن تلحق بهم وبنفس مصيركم ودعوا لي الأرض التي صفيتم ناسها بأجرتكم).
وسيقتلهم دون رحمة.
..
عودوا إلى الموسوعة الانجليزية والكويتية ستجدون:
أحور هي أهوار وهي مولد وموطن سيدنا إبراهيم عليه السلام.
وعودوا إلى نجمة داؤود ستجدون بقايا آثارها في جحاف بالضالع.
وعودوا إلى صحيفة الأيام (أبريل ٢٠٠٤) ستجدون تماثيل سليمان من الذهب وجدت في خنفر في جعار.
وعودوا إلى مذكرات حبشوش وهاليفي ستجدون اليهودي حبشوش باع معظم آثار بلادنا للمستشرق الفرنسي هاليفي.
وعودوا إلى وإلى وابحثوا عن أنفسكم في أي فرقة من الفرق ال ٧٣ التي ذكرها نبينا ورسولنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام.
..
فمن يعيش أعمى فسيموت أعمى.
..
أخيرا لا تغضبوا من الحقائق التي كتبتها هنا ، والتي سيقرؤها غيركم معكم وسيصب لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على الكاذبين والظالمين.
..
أخيرا فقد تركت لكم صورتكم الحقيقية وجئت لكم بمرآة موضوع تعليقي فلا يتهربن أحدكم ليرى في أي زاوية من تلك المرآة هو يوجد.
رب إني بلغت..
رب فاشهد.
والسلام على من اتبع الهدى.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*التغريدة...........*.

*ياشرعية لا شرعية: *

*حضرموت تاريخ وهوية ..*
*لا مطية للمتسلقين ......*
*او غنيمة للمتصارعين ...*

*لا الشرعية مقدسة .....!؟*
*ولا التحالف قدر .......!؟ *

*فلا تخدعنكم إدعاءات مشايخ الغفلة ....... !؟*

*كما أرعبتكم هنجمة قيادات الصرفة ......!؟ *

*فلحضرموت رجالها وخياراتها .......*
*فهي لكل وبكل أبنائها .....*

*تنشد الندية والمساواة إن كنتم تؤمنون بالشراكة الوطنية....؟! *

*إنتهى .....*

*عمر سالم بن هلابي*
* 12 يوليو 2020 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1282341801282744324?s=12

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏هناك مؤامرة على رئيس الجمهورية وشرعيته من بعض القوى الدولية والاقليمية لتشكيل ‎#اليمن وفق أطماعهم
أدعو الأخ الرئيس وكل قادة الدولة أن يعودوا لليمن وممارسة مهامهم من الداخل ويدعو الشعب للاطفاف لحماية الشرعية وإسقاط التمرد واستعادة الدولة وسيقلب الطاولة على كل المتآمرين

#صلاح_باتيس

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
مقابلة في التلفزيون الكويتي للكاتب الكبير الحضرمي على أحمد باكثير

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
احمد الأملس الأمين العام للمجلس الإنتقالي يفتتح مشروعه الخاص نايتي مول

في خضم الجوع المتقع الذي يعاني منه افراد ومنتسبي وزارتي الدفاع والأمن يطل علينا المدعو العفاشي حامد الأملس مفتتحا مشروعه الخاص بمعية بعض المستثمرين من اصدقائه بمشروع (نايتي مول) والملاحظ فخامة هذا المشروع الذي بلغت تكفلته ملايين الدولارات فمن اين له تلك الملايين في ظل مجاعه كبرى تشهدها البلد امثل هؤلاء يمثلونا ويمثلون قضيتنا يعيشون حياة الرفاهيه والبضخ السافر,واولادنا يتضورون جوعا لعنة الله عليكم اجميع انتقالي على شرعيه على تحالف


#العقيد الركن فاضل بارويس

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*اتفاقية الرياض لم تشمل حضرموت ..ولا تعنيها*



الكل يعرف أن حضرموت ليست طرفا في اتفاقية الرياض ولم تشملها ولم تشمل قوات نخبتها الحضرمية والإتفاقية موجودة في وسائل التواصل الاجتماعي ولم تعد خافية على أحد حتى يحاول البعض إدخال حضرموت عنوة فيها ..
فالإتفاقية خصت الانتقالي فقط لإنهاء سيطرته على عدن والعبث الناتج عن وجود قواته وأحزمته الأمنية فيها ، وجاءت الإتفاقية للسماح للشرعية بمزاولة إدارة البلد منها كعاصمة مؤقتة لليمن بعد تنفيذ الانتقالي للإتفاقية التي نصت على إخراج قواته واحزمته الأمنية إلى خارج عدن في أماكن يتم اختيارها من قبل التحالف ونزع أسلحته الثقيلة ومشاركته في السلطة بعدد من الوزراء .
ويقابل ذلك ايضا إخراج مايسمى الألوية الرئاسية التابعة للشرعية من عدن ويسري عليها مايسري على قوات الإنتقالي حسب مانصت عليه الإتفاقية ..
علماً أنها ليست في صالح الآنتقالي وهم يعلمون ذلك ولكنهم أُرغموا على القبول بها نتيجة لضغوط أقليمية ودولية لتنفيذ سيناريوهات الحل النهائي في اليمن .

حضرموت لاخوفاً عليها وقد تم تجنيبها الكثير من الصراعات بعد تجهيزها بأدوات الحماية والدفاع عن نفسها والوقوف إلى جانبها لكف عنها الأذى وتحذير أطراف الصراع بعدم مد أيديهم نحوها كخط أحمر عليهم عدم تجاوزه .. مع أنها تعتبر أولى مطامع أخوانهم من الرضاعة من لبن (الدانو) .

أمر مؤسف من قبل بعض حضارمنا الذين نعدهم من المدافعين عنها وهم يدعون تمثيلها كيف أصبحوا ينصاعون لما يصلهم عن بُعد من رسائل خبيثة تأتيهم كنصائح أخوية بأن عليهم إدراك وجودهم في التفاوضات السياسية التي تجري وضرورة مشاركتهم فيها ومايترتب على تلك النصائح اللعينة من مناشدات ومواقف احتجاجية تأتي دائما متزامنة مع بعضها ومتشابهة في مضامينها وكأنها جاءت جاهزة من ذلك البُعد تظهرهم كالطرشان في الزفة ودائما ماتأتي تلك النصائح متأخرة عن مايجري ، والتأخير له دلالاته الواضحة لمن يفهم ذلك . .
وماتلك النصائح إلا لكي يُشهدوا العالم أن الحضارم يريدوا مع أصحابهم ضمن الإتفاقية ولن ينفكوا منهم وهذه رسائل مناشداتهم واحتجاجاتهم وتعليق أعمالهم .

على الحريصين على حضرموت التفكر والتعمق جيدا في تلك المعطيات الواضحة أمام أعينهم ... وأن عليهم الحذر من تلك النصائح إياها لكي لا يورطوا حضرموت ويضيفوا لها متاعب هي في غنى عنها .

حفظ الله حضرموت وأهلها ويجنبها الويلات والحروب ويكف عنها أذى الطامعين والمتآمرين .



بقلم/سعود الشنيني
2020/7/12

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أبناء عدن يحملون اكفانهم بايديهم والسبب عدم وجود مقومات حيات بسيطه...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قناة الحدث الليله شاله حمله عالاداره الذاتيه وتصفها بالفاشله

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
استهداف مناطقي لقياداة ومسؤلي الصبيحه ورمزي الشعيبي موكل بزرع الفتنه بين ابناء الصبيحه والجنوب .

واضح جدا أن رموز الصبيحه قياداة ومسؤلين ومشائخ ووجهاء باتو مستهدفين بشكل مناطقي مقزز فبعد الهجوم الكبير على الشيخ حمدي شكري الصبيحي الأسبوع الماضي هاهو القائد الصبيحي الآخر يتعرض لنفس الهجوم الاعلامي البربري من قبل وكالات العزب نيوز .
هذه المره يقود الفتنه ويدعي لها مايسمي نفسه مسؤل الجمعيه العموميه للانتقالي لحج العنصري والمناطقي رمزي الشعيبي والذي دعى إلى مظاهرات تائيد الاداره الذاتيه في حوطة لحج المحروصه بكبير الصبيحه اللواء احمد عبدالله تركي محافظ لحج رئيس المجلس المحلي رئيس اللجنه الامنيه .

دعوة الشعيبي تأتي لغرض اشعال الفتنه بين الجنوب من جهة وبين ابنا الصبيحه من جهة أخرى .
ويرى مراقبون أن يوم الخميس في لحج سيكون غير الايام الأخرى بعد افادة مصادر خاصه بان قبائل الصبيحه هي الأخرى ستزحف نحو عاصمة الحوطه لحج لتامين المؤسسات الحيويه والمكاتب الاداريه ومستعده لأي طارئ قد يطرئ في المحافظه نتيجه دعوه لتظاهره كبيره من قبل رمزي الشعيبي رئيس الجمعيه العموميه لانتقالي لحج .
يشار.الى أن الحشود القبليه من ابناء الصبيحه قررت الزحف نحو لحج بعد سماعها بان مظاهراة الخميس في لحج ستكون مظاهره مؤيده للاداره الذاتيه والقصد منها المطالبه برحيل المحافظ التركي وهو المسؤل الصبيحي الوحيد الذي يمثل ثلاث مديريات مترامية الاطراف إلا أن المجلس الانتقالي وادارته الذاتيه لم يروق لهم ذلك بسبب أن اصله من ابناء الصبيحه .
وهو ماجعل قبائل الصبيحه تتداعى إلى الاحتشاد في الثلاث المديريات قبل الزحف إلى حوطة لحج الفل والكاذي والذي من شانه مناصرة ممثلهم الوحيد لدى الدوله الشرعيه أم لدى الدوله الجنوبيه وهو اللواء احمد عبدالله تركي .

واستغرب الكثير من ابناء لحج والصبيحه الدعوه الغير مسؤله من قبل الشعيبي في هذا الوقت الحرج والذي يفترض أن يصطف كل ابناء الجنوب بدلا من زرع الفتن فيما بينهم وتمزيق النسيج الاجتماعي الممزق اصلا .

وناشد العديد من النشطاء والاعلاميين بمحافظة لحج الطرفين الداعيه للتظاهر والاحتشاد بان تلغي تلك التظاهر حتى لايكونا مصدرين داعيا للفتنه والتي أن اندلعت معاركها فيما بين المحتشدين فلايحمد عقباها .
نظرا للشحن الاعلامي الكبير من كلا الطرفين والذي سيفجرالاوضاع باي لحظه .

فهل هناك لازال عقلاء في محافظة لحج بان يتدخلان بمنع هذه التظاهرات حفاظا على السلم الاجتماعي .

اننا لمنتضرون لمنع مظاهرات الصبيحه المؤيده لتركي وكذلك مظاهرات الانتقالي المؤيده للشعيبي .

بقلم /خليل اللحجي .

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
مدينة عتق فجر اليوم.

🌹🌹شكرا بن عديو

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الليلة إلى الداخل الحضرمي، بعد زيارة مطولة قضاها في الإمارات وثارث حولها شكوك وتوقعات باحتمال تعرضه لضغوط إقامة قسرية بابوظبي على خلفية موقفه الرافض لفرض الإدارة الذاتية التي أعلنها المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت.
وأكد مصدر مقرب من المحافظ البحسني ان عودته جاءت على متن طائرة خاصة للتحالف قادما من الإمارات التقى خلالها عددا من المسؤولين الإماراتيين وناقش معهم جملة من القضايا الأمنية والخدمية المتعلقة بتحسين الكهرباء والاوضاع الصحية والخدمية بحضرموت.
وأكد المصدر لمراقبون برس ان عودة المحافظ البحسني الاستثنائية تأتي تزامنا مع دعوات للمجلس الإنتقالي ورئيس إدارته الذاتية اللواء أحمد بن بريك محافظ حضرموت السابق لتظاهرات شعبية بالمكلا السبت المقبل تأييدا للإدارة الذاتية بعد أيام من اتخاذ المكونات المجتمعية الحضرمية وشخصيات حكومية وسياسية وقبلية حضرمية مواقف موحدة تعبر عن رفضها لكل الدعوات للفوضى واقحام حضرموت في معارك الصراعات والاستقطابات السياسية وضرورة العمل على تحييدها وابعادها عن كل مايعكر صفو استقرارها وأجوائها الأمنية الاستثنائية عن كل مناطق اليمن.
عماد الديني.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
" أغدام" هو مسجد في منطقة قرة باخ التي اغتصبها الأرمن من المسلمين الأذريين وحولوا المسجد إلى زريبة أبقار وخنازير لغاية الآن.. و تلاحظون أن البقرة تقف في محراب المسجد..اين هم الصهاينة العرب الذين يتحدثون باللغة العربية ويدعون الاسلام

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حاولت مليشيات الانتقالي هجوم مباغت أمس على الجيش للدخول الى الكلاسي وشقرة ولكن باءت بالفشل

ليست هنا الخطورة وانما الخطورة بتكرار الخروقات في ظل تغافل سعودي متعمد وصمت شرعية منتظرة قرار سعودي .

على الرئيس ان يعطي اوامر للجيش لاقتحام عدن ليشكل ضغط على السعودية بجدية تنفيذ اتفاقية الرياض وان ظل على صمته السلبي هذا فان ابين ستسقط قريبا ان استمرت هذه الخروقات .

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
جمال لقم..

كانت التسعينيات من القرن الماضي آخر أيام متابعتي للمسلسلات التلفزيونية ، فلم تكن المعيشة صعبة كما هي عليه اليوم ، وكنا نبحث بين الحين و الآخر عن التسلية ، وكانت الدراما المصرية وجهتنا ، الفلاحين والصعايدة و العمدة و الغفير و الشاويش كانت مشاهد لاتنسى ، واظن ان الغالبية منا لا زالت تتذكر العمدة سليمان غانم (صلاح السعدني) و غفره في مسلسل ليالي الحلمية.

كانت شخصية الغفير التي طبعت في ذهوننا انه ذلك العبيط الذي ينفذ الأوامر من أعمدته دون ان يكون له رأي أو اعتراض على اي أمر ، واحيانا يقوم بأفعال يرى أنها تخدم العمدة لينال رضاه حتى و ان كان من المتضرر من ذلك مقربين له.

المتابع لكثير من الخطوات والأعمال التي يقوم المجلس الإنتقالي يلاحظ انها تشبه لحد ما يقوم به الغفير في مسلسلات و دراما الشاشة المصرية ، ويبدو وكأنه لدى الإمارات و ينفذ ما تطلبه منه دون ان يسأل او يعترض او أن يكون له رأي.

لست متحاملاً على المجلس الإنتقالي او قيادته لغرض سياسي او غيرها ، ولكن لو نظرنا للخطوة التصعيدية الأخيرة للمجلس الإنتقالي المتمثلة بإعلان الإدارة الذاتية في الجنوب والتي تم الإعلان و قيادات المجلس تتواجد بأبوظبي ، فسنجد إنها فقط خطوة ضغط تفيد الإمارات أكثر مما يستفيد منها المجلس الإنتقالي ، في الخطة أُعدت في الإمارات و أعلنها احمد بن بريك في عدن و من المفروض أن تتبعها خطوات دعم لوجستية من أبوظبي ، لكنها تركت بن بريك غارق في مشاكل الإدارة و ورطته في مواجهة مباشرة مع المواطن ، فلا تنمية تحققت و لا رواتب صرفت وانهارت العملة و زيادة تسعيرة المواد الغذائية ، فكان على الإمارات أن تعزز الثقة بالبنك الأهلي و إيداع وديعة بالعملة الصعبة فيه و لا صعب في ذلك إما عن طريق تجار او شركات او مغتربين ، كما ان بإستطاعتها دعم قطاع الكهرباء و الوقود وبالتالي ستخفف الضغط على المجلس الإنتقالي و إدارته الذاتية و سيكسب ثقة المواطن و تمسكه بها.. والحقيقة الواضحة للعيان هي أن الإمارات جعلت منها فقط وسيلة للضغط باتجاه تنفيذ اتفاق الرياض و الذي لا يمت بصلة بأهداف الإنفصال او المشروع الجنوبي و هو عبارة عن شراكة مع الحكومة في إطار الوحدة و الإمارات تهدف فقط لتقنين نفوذ الإخوان المسلمين ومصادر تمويلهم و للحد من نفوذهم في صناعة القرار في الحكومة الشرعية.

على المجلس الإنتقالي ان يتبنى الخطاب الخاص به لا ان يبقى متمسكا بخطاب إجندة الإمارات ، فخطابه يفترض ان يكون خطاب موجه للشعب الجنوبي و ليس للشعب الإماراتي.. فالإمارات تحارب الإخوان في معظم الدول العربية و خطابها مبني على هذا الإساس لذا فعلى المجلس ان لا يظل خطابه محصورا بذلك ، فالملاحظ ان خطاب المجلس الإنتقالي موجه ضد جماعة الإخوان و تناسى ان جميع القوى الشمالية كلها هم اعداء الجنوب، حوثه و اخوان و عفافيش و على ذلك يفترض ان يكون الخطاب (شمال/جنوب) ، مالم فإنهم يتبنون سياسة الإمارات و تعليماتهم لا سياسة و خطاب خاص بهم او بالجنوب.

كما قلت مسبقا ان خطوات الإنتقالي على الأرض تحتاج يجب ان يوازيها دعم مالي و إقتصادي و تنموي في المناطق التي يسيطر عليها لتعزيز ثقة المواطن به ، اما التعزيزات و الدعم العسكري فقط فتجعل من المجلس الإنتقالي مليشيات وعسكر لديها.. الأمر الذي يشبه إلى حد بعيد بغفر العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية

ما

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror