شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
العيد على الأبواب والأسرى خلف القضبان...!

مقال لـ: منصور العلهي

عيد الاضحى المبارك على الأبواب واسرى المواجهات بين الجيش الشرعي والانتقالي في ابين خلف القضبان..!

لماذا لايصدر المعنيون بالامر في الشرعية والانتقالي قراراً عاجلاً يتم بموجبه تبادل الأسرى بين الطرفين ليشاركوا اهاليهم فرحة العيد..؟

الأسرى من الطرفين كلهم ابناء الجنوب ولايوجد اسير من خلف الحدود..!

نناشد المعنيين بإسم الإنسانية والاخوة وبإسم الدين الاسلامي لتحريك ملف الأسرى في جبهة ابين وبصورة عاجلة وعاجلة جداً...

لانريد من قدموا انفسهم في هذه المواجهات ووقعوا في الأسر ان يمر العيد وهم لايزالوا اسرى..

ان كان كل طرف يعز عليهم اسراهم فعليهم ترجمة ذلك عملياً..

ليست هناك صعوبات في عملية التبادل وليس هناك غرباء من بين الاسرى من الطرفين...

فلما المماطلة والتشدد في هذا الملف...؟

هؤلاء ضحوا بانفسهم وتقدموا الصفوف فليس لهذه المواقف البطولية التي اجترحوها إلا ان يكرموا ويطلق سراحهم قبل عيد الاضحى المبارك ليعيدوا وسط اهاليهم واولادهم لتكتمل الفرحة والبهجة في هذه الايام المباركة.

وكما علمنا من بعض المصادر بإن الطرف المعرقل لعملية تبادل الأسرى هم الاخوة في الانتقالي فيما استجابت القوات الشرعية لعملية التبادل دون تحفظ..
لذا نتمنى على الانتقالي ألا يكون حجر عثرة امام عملية التبادل. 
وعليهم إبداء حسن النية لانجاح عملية التبادل قبل حلول العيد

نرجوا ان يجد منشورنا هذا آذان صاغية من كلا الطرفين.

وعيدكم مبارك مقدماً.



شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مصادر خاصة

يوجد لدى الشرعية اكثر من ١٠٠ أسير من قوات الانتقالي مقابل أسر ١٨ من قوات الشرعية لدى الانتقالي...

حاول بعض من لهم يد على الانتقالي والشرعية ان يقوم بتبادل أسرى من الطرفين بمناسبة قدوم عيد الأضحى ولكن رفض الانتقالي هذه المسألة..

الانتقالي لا يملك أمره فالرفض جاء من القيادات الاماراتيه.

فعن اي جنوب نتكلم واي سيادة يحاول القوم الحديث عنها عبر الحكم الذاتي لعدن أو غيرها؟؟؟

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*هل أصبح حوار الرتز ( حوارات الرياض ) من أجل شكل طاولة الحوار..؟؟!!*

*في السنوات الاخيرة من حرب فيتنام وبعد ان ادرك "هو تشي منة "الرئيس الفتنامي حين ذاك.. مدى رفض الشارع الامريكي للحرب ودرجة الانهاك التي وصل لها الامريكان مارس الفيتنامين سياسية مفاوضات متعبة مع خصومهم لاتقل شراسة وقوة ودهاء عن الحرب التي يخوضونها على الارض ،فكانت مفوضات منهكة ومتعبة بكل ماتعنية الكلمية فقد كانوا يتفاوضون على نوعية وشكل الطاولات التي سيجلس عليها المتحاورين مصرين على اذلال الجيش الامريكي الى اخر رمق كانوا يريدونها اخرالمعارك والحروب ،*

*وعند المتابعة المحايدة للاحداث في اليمن وسيناريوا المفاوضات ستقفز الى أذهاننا تلك الصورة والذكريات فأنا أعتقد ان ( ال.......وحلفائهم ) يمارسون نفس الاسلوب مع اختلاف الاوضاع .*

*عمر سالم بن هلابي*
* 21 يوليو 2020 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1285627090935709697?s=12

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
نصيحة من القلب اقدمها إلى أولادي وابنائي في اليمن السعيد خاصة وعدن عامة

التعليم اساس النجاح
فأسمعوه

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=167515674819442&id=100046830300008

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
الموضوع هو حصلت

*خلافات واشتباكات مسلحة بين قيادات امنيه وعسكريه في الانتقالي*
بعدن بين زكي الزعلي (ضالعي) قايد قوات الطوارئ للمنطقة الحره وميناء كالتكس عدن وبين نبيل المشوشي (يافعي) قايد لواء دعم و اسناد حيث قامت مجموعة من الخارجين عن القانون بالبسط على أراضي المنطقة الحرة والتصرف والبناء في اراضي المنطقه الحره قطاع
وخرجت قوات الطوارئ بالمنطقة الحره بتعليمات من الهيئة العامة للمنطقة الحرة وحدثت اشتباكات بمختلف الاسلحة .


ونتج عن ذلك إصابة 2 افراد من المنطقة الحره (من أبناء عدن) واحتجاز عدد 12 فرد بمعسكر نبيل المشوشي.


حيث من المتوقع أن تقع مواجهات مسلحة بين قوات اللواء دعم وإسناد بقيادة نبيل المشوشي وبين قوات الطوارئ بالمنطقة الحرة.

حيث أن الأراضي التابعة للمنطقة الحرة تعرضت لنهب تحميها قيادات بقوات الحزام الامني وقيادات عسكرية وأمنية.

ولازال الوضع متوتر حتى اللحظة في ظل العجز والفشل الدريع لما يسمى بالمجلس الإنتقالي وعدم امتثال المختلفين للإدارة الذاتية في الحد ومنع البسط في أراضي م/ عدن بشكل عام وأراضي المنطقة الحره بشكل خاص.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
برعاية فخامة رئيس الجمهورية وتحت شعار الوفاء لحضرموت نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت ومدير عام المؤسسة الاقتصادية يفتتحون المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية بالمكلا

كلمه هامه لمحافظ حضرموت فرج البحسني

*رمزي الفضلي

https://www.facebook.com/100001283524785/posts/3392819514104133/?sfnsn=scwspwa&extid=V4JCwlQ2quytobVo

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
b7445d43-fe27-4872-91d3-592af016004b
318.9 KB
الاعتداء على أحواض المجاري في عدن...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
لم يقتل طارق، ولم يصب، ولم يُقاتِل

مروان الغفوري

السبت ، ١٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٠٧:٥٥ صباحاً


هرب الرجل في الوقت المناسب، فهو ينتمي إلى مجموعة من الناس لا تموت في الحروب. كتبت على صفحتي في تويتر في ٣١ أكتوبر الماضي:
في المأساة يعيش البطل وتموت الجوقة.

كان الجدل الحاسم في مسألة "هل قتل صالح في منزله أم فارّاً؟" هو القول: بما إنه صلى على جثمان طارق فلا بد أنه قتل إلى جواره.

لكن جسد طارق لم يصب بأذى، ولا يزال الدم يجري فيه.
فرّ طارق في الوقت المناسب، وقتل الحوثيون الجوقة.
وفرّ صالح في الوقت المناسب. قبل مقتله دعا صالح الشعب اليمني إلى مواجهة الحوثيين "بعد أن فعلوا فعلتهم"، قال. وفعلتهم التي يشير إليها صالح هي الحصار الذي ضربوه على منازل العائلة، استناداً إلى كلماته هو. لكنه سبق أن قال، أكثر من مرة، إن المنازل والديار "ستعوض" وأنها أحجار لا قيمة لها. ما الذي سيدفعه، في أسوأ الأوقات، للموت دفاعاً عن بضعة أحجار؟
قال لي صديق يعرف أشياء كثيرة إن الدبابات التي قصفت منزل صالح هي تلك التي حصلوا عليها من اللواء الثالث، أحد ألوية صالح.

لا بد أن صالح هرب أيضاً، كما فعل طارق، متخذاً طريقاً آخر. طريق الهرب الذي سلكه طارق قاده إلى نجاته، وذلك حظ سعيد لم يكن من نصيب صالح الذي قتل، فيما يبدو، هارباً.

كان صالح بطلاً سيء التركيب. وكان جمهورياً زائفاً منذ البداية. وكان قاتلاً يسكنه طموح وحيد:
أن يستثنيه التاريخ من الخاتمة السيئة التي نالها كل القتلة.
حاول أن يرشو التاريخ في الساعات الأخيرة، والتاريخ لا يقبل الرّشى.

ليس في صالح سمة أصيلة واحدة من سمات البطل. أعود الآن إلى رواية الحوثيين حول الطريقة التي لقي بها صالح حتفه فأجدها معقولة. ملأ صالح منازله وعاصمته بطرق سرّية. في الظروف الصعبة فإن واحداً من كل اثنين سيتمكن من الهرب. يمكننا القول إن هذه كانت واحدة من الفرضيات الأمنية التي تدبرها صالح في عاصمته.

الآن ها هو طارق يتحدث، ويتحرك، تطارده لعنات عشرات آلاف الجرحى، والقتلى والمشردين والجياع .. قاتل إلى جوار الملكية ١٤٦٠ يوماً، منذ نهاية العام ٢٠١٣، وباع للجمهورية وهماً مقداره ثلاثة أيام. حتى إذا قبل التاريخ منه هذه المبادلة الفجة واحتسبنا له ثلاثة أيام في النضال فسنحصل على هذه النتيجة: هذا الميليشوي الغارق في دم شعبه قاتل إلى جوار الملكيين ١٤٥٧ يوماً.

وبالطبع سيجد طارق، كما وجد عمه، أناساً مستعدين لفعل كل شيء من شأنه أن يجعل مأساتهم مستدامة، وأكثر مراراً.

*نقلاً من حساب الكاتب على الفيسبوك

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*إلى جميع خطباء المساجد بيحان*

نناشد جميع خطباء المساجد أن يقوموا بواجبهم التوعوي والإرشادي لجميع المواطنين بمخاطر أطلاق الرصاص الحي في الزواجات وأن يبينوا للناس مخاطرها لأن الكثير من الشباب يجهل تلك المخاطر فضلاً عن أن اطلاق الرصاص في الهواء يعد من الأسراف الذي نهئ الله عنه كما تهيب الأجهزه الأمنيه بدور جميع الخطباء والأباء والشخصيات الاجتماعيه وتشكر دورهم في الجانب التوعوي والأرشادي وتدعوهم إلى المزيد من الجهود في مكافحة هذه الظاهره السيئه فكلكم راعِ وكلكم مسؤول عن رعيته والتعاون واجب في هذا الجانب انطلاقاً من قوله تعالى(وتعاونوا على البر والتقوئ ولا تعاونوا على الاثم والعدوان).

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
نائب رئيس الوزراء يفتتح مقر الادارة العامة للمؤسسة الاقتصادية بالمكلا

خاص //المكلا
العميد السعيدي يعلن عن إنشاء مركز تجاري بالمكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليار
 
برعاية فخامة رئيس الجمهورية  المشير الركن عبدربه منصور هادي، وتحت شعار الوفاء لحضرموت، قام نائب رئيس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي صالح السعيدي، صباح اليوم بمدينة المكلا، بافتتاح مقر الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية.
 
وفي مستهل مراسم الافتتاح رحب العميد السعيدي بنائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت، شاكراً لهم حضورهم افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية، وطاف بهم في إدارات وأقسام المؤسسة، وأطلعهم على الأعمال والمهام التي تقوم بها الإدارات، والأعمال التكاملية بين منتسبي المؤسسة.
 
ونقل نائب رئيس الوزراء تحيات رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية في عاصمة حضرموت مدينة المكلا يعد شرف للمحافظة، ويعكس جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في استقرار واستتباب الأمن، الأمر الذي ساعد على إيجاد بيئة مناسبة، معتبراً أن هذا الافتتاح يعد خطوة بارزة في حضرموت والوطن.
 
وشدد الخنبشي على أهمية توطيد العلاقة بين المؤسسة الإقتصادية والقطاع الخاص متمثلاً بالغرفة التجارية، لتقديم خدمات إقتصادية تتناسب مع أوضاع المواطنين، حاثاً قيادة المؤسسة على الإسراع بافتتاح المركز التجاري الذي سيخدم أهالي حضرموت وسيقدم لهم أسعاراً مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار، متطلعاً من قيادة المؤسسة أن تتدخل في كافة المشاريع الإقتصادية للإسهام في تعزيز إقتصاد الوطن.
 
وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، وتقديم الرعاية اللازمة لتمكين المؤسسة الإقتصادية من أداء مهامها في خدمة المواطن والوطن بالشكل المطلوب، مشيداً بجهود قيادة المؤسسة منذ وضع اللبنات الأولى حتى افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة.
 
وأوضح المحافظ البحسني أن استقرار الأمن واستتبابه في ربوع محافظة حضرموت سيساعد المؤسسة الاقتصادية في أداء واجبها، وسيمكنها من تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية بالمحافظة والوطن.
 
من جانبه بيّن مدير عام المؤسسة الاقتصادية أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية في حضرموت يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، لما تحظى به حضرموت من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، معلناً ان المرحلة القادمة سيتم خلالها إنشاء مركز تجاري بمدينة المكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليار، إلى جانب تأهيل مصنع التمور الذي تدمر بسبب أعمال إرهابية، وكذا عدد من المشاريع الأخرى، مؤكداً أن كل هذه المشاريع ستصب في مصلحة المواطن في حضرموت والوطن.
 
وثمّن العميد السعيدي جهود قيادة السلطة المحلية بحضرموت ومساندتها لقيادة المؤسسة الاقتصادية، من خلال تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل في المؤسسة، ومشيداً في الوقت ذاته باستتباب الأمن واستقراره في المحافظة، الأمر الذي أدى إلى افتتاح المقر الرئيسي في حضرموت.
 
وتخلل مراسم الافتتاح اهازيج قدّمتها الفرقة. النحاسية بالمنطقة العسكرية الثانية، ورقصات من الفلكلور الشعبي الحضرمي قدمتها احد الفرق الشعبية، وكذا عرض ربورتاج يلخص أبرز الأعمال والإنجازات للمؤسسة الإقتصادية، ويستعرض تأسيس قاعدة جديدة لتحقيق التنمية والبناء.
 
حضر الافتتاح وكيل حضرموت للشؤون المالية الدكتور أحمد باصريح، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس بن هلابي، ومدراء فروع المؤسسة الاقتصادية بمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأبين ومأرب.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية