لم يقتل طارق، ولم يصب، ولم يُقاتِل
مروان الغفوري
السبت ، ١٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٠٧:٥٥ صباحاً
هرب الرجل في الوقت المناسب، فهو ينتمي إلى مجموعة من الناس لا تموت في الحروب. كتبت على صفحتي في تويتر في ٣١ أكتوبر الماضي:
في المأساة يعيش البطل وتموت الجوقة.
كان الجدل الحاسم في مسألة "هل قتل صالح في منزله أم فارّاً؟" هو القول: بما إنه صلى على جثمان طارق فلا بد أنه قتل إلى جواره.
لكن جسد طارق لم يصب بأذى، ولا يزال الدم يجري فيه.
فرّ طارق في الوقت المناسب، وقتل الحوثيون الجوقة.
وفرّ صالح في الوقت المناسب. قبل مقتله دعا صالح الشعب اليمني إلى مواجهة الحوثيين "بعد أن فعلوا فعلتهم"، قال. وفعلتهم التي يشير إليها صالح هي الحصار الذي ضربوه على منازل العائلة، استناداً إلى كلماته هو. لكنه سبق أن قال، أكثر من مرة، إن المنازل والديار "ستعوض" وأنها أحجار لا قيمة لها. ما الذي سيدفعه، في أسوأ الأوقات، للموت دفاعاً عن بضعة أحجار؟
قال لي صديق يعرف أشياء كثيرة إن الدبابات التي قصفت منزل صالح هي تلك التي حصلوا عليها من اللواء الثالث، أحد ألوية صالح.
لا بد أن صالح هرب أيضاً، كما فعل طارق، متخذاً طريقاً آخر. طريق الهرب الذي سلكه طارق قاده إلى نجاته، وذلك حظ سعيد لم يكن من نصيب صالح الذي قتل، فيما يبدو، هارباً.
كان صالح بطلاً سيء التركيب. وكان جمهورياً زائفاً منذ البداية. وكان قاتلاً يسكنه طموح وحيد:
أن يستثنيه التاريخ من الخاتمة السيئة التي نالها كل القتلة.
حاول أن يرشو التاريخ في الساعات الأخيرة، والتاريخ لا يقبل الرّشى.
ليس في صالح سمة أصيلة واحدة من سمات البطل. أعود الآن إلى رواية الحوثيين حول الطريقة التي لقي بها صالح حتفه فأجدها معقولة. ملأ صالح منازله وعاصمته بطرق سرّية. في الظروف الصعبة فإن واحداً من كل اثنين سيتمكن من الهرب. يمكننا القول إن هذه كانت واحدة من الفرضيات الأمنية التي تدبرها صالح في عاصمته.
الآن ها هو طارق يتحدث، ويتحرك، تطارده لعنات عشرات آلاف الجرحى، والقتلى والمشردين والجياع .. قاتل إلى جوار الملكية ١٤٦٠ يوماً، منذ نهاية العام ٢٠١٣، وباع للجمهورية وهماً مقداره ثلاثة أيام. حتى إذا قبل التاريخ منه هذه المبادلة الفجة واحتسبنا له ثلاثة أيام في النضال فسنحصل على هذه النتيجة: هذا الميليشوي الغارق في دم شعبه قاتل إلى جوار الملكيين ١٤٥٧ يوماً.
وبالطبع سيجد طارق، كما وجد عمه، أناساً مستعدين لفعل كل شيء من شأنه أن يجعل مأساتهم مستدامة، وأكثر مراراً.
*نقلاً من حساب الكاتب على الفيسبوك
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مروان الغفوري
السبت ، ١٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٠٧:٥٥ صباحاً
هرب الرجل في الوقت المناسب، فهو ينتمي إلى مجموعة من الناس لا تموت في الحروب. كتبت على صفحتي في تويتر في ٣١ أكتوبر الماضي:
في المأساة يعيش البطل وتموت الجوقة.
كان الجدل الحاسم في مسألة "هل قتل صالح في منزله أم فارّاً؟" هو القول: بما إنه صلى على جثمان طارق فلا بد أنه قتل إلى جواره.
لكن جسد طارق لم يصب بأذى، ولا يزال الدم يجري فيه.
فرّ طارق في الوقت المناسب، وقتل الحوثيون الجوقة.
وفرّ صالح في الوقت المناسب. قبل مقتله دعا صالح الشعب اليمني إلى مواجهة الحوثيين "بعد أن فعلوا فعلتهم"، قال. وفعلتهم التي يشير إليها صالح هي الحصار الذي ضربوه على منازل العائلة، استناداً إلى كلماته هو. لكنه سبق أن قال، أكثر من مرة، إن المنازل والديار "ستعوض" وأنها أحجار لا قيمة لها. ما الذي سيدفعه، في أسوأ الأوقات، للموت دفاعاً عن بضعة أحجار؟
قال لي صديق يعرف أشياء كثيرة إن الدبابات التي قصفت منزل صالح هي تلك التي حصلوا عليها من اللواء الثالث، أحد ألوية صالح.
لا بد أن صالح هرب أيضاً، كما فعل طارق، متخذاً طريقاً آخر. طريق الهرب الذي سلكه طارق قاده إلى نجاته، وذلك حظ سعيد لم يكن من نصيب صالح الذي قتل، فيما يبدو، هارباً.
كان صالح بطلاً سيء التركيب. وكان جمهورياً زائفاً منذ البداية. وكان قاتلاً يسكنه طموح وحيد:
أن يستثنيه التاريخ من الخاتمة السيئة التي نالها كل القتلة.
حاول أن يرشو التاريخ في الساعات الأخيرة، والتاريخ لا يقبل الرّشى.
ليس في صالح سمة أصيلة واحدة من سمات البطل. أعود الآن إلى رواية الحوثيين حول الطريقة التي لقي بها صالح حتفه فأجدها معقولة. ملأ صالح منازله وعاصمته بطرق سرّية. في الظروف الصعبة فإن واحداً من كل اثنين سيتمكن من الهرب. يمكننا القول إن هذه كانت واحدة من الفرضيات الأمنية التي تدبرها صالح في عاصمته.
الآن ها هو طارق يتحدث، ويتحرك، تطارده لعنات عشرات آلاف الجرحى، والقتلى والمشردين والجياع .. قاتل إلى جوار الملكية ١٤٦٠ يوماً، منذ نهاية العام ٢٠١٣، وباع للجمهورية وهماً مقداره ثلاثة أيام. حتى إذا قبل التاريخ منه هذه المبادلة الفجة واحتسبنا له ثلاثة أيام في النضال فسنحصل على هذه النتيجة: هذا الميليشوي الغارق في دم شعبه قاتل إلى جوار الملكيين ١٤٥٧ يوماً.
وبالطبع سيجد طارق، كما وجد عمه، أناساً مستعدين لفعل كل شيء من شأنه أن يجعل مأساتهم مستدامة، وأكثر مراراً.
*نقلاً من حساب الكاتب على الفيسبوك
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*إلى جميع خطباء المساجد بيحان*
نناشد جميع خطباء المساجد أن يقوموا بواجبهم التوعوي والإرشادي لجميع المواطنين بمخاطر أطلاق الرصاص الحي في الزواجات وأن يبينوا للناس مخاطرها لأن الكثير من الشباب يجهل تلك المخاطر فضلاً عن أن اطلاق الرصاص في الهواء يعد من الأسراف الذي نهئ الله عنه كما تهيب الأجهزه الأمنيه بدور جميع الخطباء والأباء والشخصيات الاجتماعيه وتشكر دورهم في الجانب التوعوي والأرشادي وتدعوهم إلى المزيد من الجهود في مكافحة هذه الظاهره السيئه فكلكم راعِ وكلكم مسؤول عن رعيته والتعاون واجب في هذا الجانب انطلاقاً من قوله تعالى(وتعاونوا على البر والتقوئ ولا تعاونوا على الاثم والعدوان).
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نناشد جميع خطباء المساجد أن يقوموا بواجبهم التوعوي والإرشادي لجميع المواطنين بمخاطر أطلاق الرصاص الحي في الزواجات وأن يبينوا للناس مخاطرها لأن الكثير من الشباب يجهل تلك المخاطر فضلاً عن أن اطلاق الرصاص في الهواء يعد من الأسراف الذي نهئ الله عنه كما تهيب الأجهزه الأمنيه بدور جميع الخطباء والأباء والشخصيات الاجتماعيه وتشكر دورهم في الجانب التوعوي والأرشادي وتدعوهم إلى المزيد من الجهود في مكافحة هذه الظاهره السيئه فكلكم راعِ وكلكم مسؤول عن رعيته والتعاون واجب في هذا الجانب انطلاقاً من قوله تعالى(وتعاونوا على البر والتقوئ ولا تعاونوا على الاثم والعدوان).
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
نائب رئيس الوزراء يفتتح مقر الادارة العامة للمؤسسة الاقتصادية بالمكلا
خاص //المكلا
العميد السعيدي يعلن عن إنشاء مركز تجاري بالمكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليار
برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وتحت شعار الوفاء لحضرموت، قام نائب رئيس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي صالح السعيدي، صباح اليوم بمدينة المكلا، بافتتاح مقر الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية.
وفي مستهل مراسم الافتتاح رحب العميد السعيدي بنائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت، شاكراً لهم حضورهم افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية، وطاف بهم في إدارات وأقسام المؤسسة، وأطلعهم على الأعمال والمهام التي تقوم بها الإدارات، والأعمال التكاملية بين منتسبي المؤسسة.
ونقل نائب رئيس الوزراء تحيات رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية في عاصمة حضرموت مدينة المكلا يعد شرف للمحافظة، ويعكس جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في استقرار واستتباب الأمن، الأمر الذي ساعد على إيجاد بيئة مناسبة، معتبراً أن هذا الافتتاح يعد خطوة بارزة في حضرموت والوطن.
وشدد الخنبشي على أهمية توطيد العلاقة بين المؤسسة الإقتصادية والقطاع الخاص متمثلاً بالغرفة التجارية، لتقديم خدمات إقتصادية تتناسب مع أوضاع المواطنين، حاثاً قيادة المؤسسة على الإسراع بافتتاح المركز التجاري الذي سيخدم أهالي حضرموت وسيقدم لهم أسعاراً مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار، متطلعاً من قيادة المؤسسة أن تتدخل في كافة المشاريع الإقتصادية للإسهام في تعزيز إقتصاد الوطن.
وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، وتقديم الرعاية اللازمة لتمكين المؤسسة الإقتصادية من أداء مهامها في خدمة المواطن والوطن بالشكل المطلوب، مشيداً بجهود قيادة المؤسسة منذ وضع اللبنات الأولى حتى افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة.
وأوضح المحافظ البحسني أن استقرار الأمن واستتبابه في ربوع محافظة حضرموت سيساعد المؤسسة الاقتصادية في أداء واجبها، وسيمكنها من تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية بالمحافظة والوطن.
من جانبه بيّن مدير عام المؤسسة الاقتصادية أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية في حضرموت يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، لما تحظى به حضرموت من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، معلناً ان المرحلة القادمة سيتم خلالها إنشاء مركز تجاري بمدينة المكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليار، إلى جانب تأهيل مصنع التمور الذي تدمر بسبب أعمال إرهابية، وكذا عدد من المشاريع الأخرى، مؤكداً أن كل هذه المشاريع ستصب في مصلحة المواطن في حضرموت والوطن.
وثمّن العميد السعيدي جهود قيادة السلطة المحلية بحضرموت ومساندتها لقيادة المؤسسة الاقتصادية، من خلال تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل في المؤسسة، ومشيداً في الوقت ذاته باستتباب الأمن واستقراره في المحافظة، الأمر الذي أدى إلى افتتاح المقر الرئيسي في حضرموت.
وتخلل مراسم الافتتاح اهازيج قدّمتها الفرقة. النحاسية بالمنطقة العسكرية الثانية، ورقصات من الفلكلور الشعبي الحضرمي قدمتها احد الفرق الشعبية، وكذا عرض ربورتاج يلخص أبرز الأعمال والإنجازات للمؤسسة الإقتصادية، ويستعرض تأسيس قاعدة جديدة لتحقيق التنمية والبناء.
حضر الافتتاح وكيل حضرموت للشؤون المالية الدكتور أحمد باصريح، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس بن هلابي، ومدراء فروع المؤسسة الاقتصادية بمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأبين ومأرب.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
خاص //المكلا
العميد السعيدي يعلن عن إنشاء مركز تجاري بالمكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليار
برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وتحت شعار الوفاء لحضرموت، قام نائب رئيس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي صالح السعيدي، صباح اليوم بمدينة المكلا، بافتتاح مقر الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية.
وفي مستهل مراسم الافتتاح رحب العميد السعيدي بنائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت، شاكراً لهم حضورهم افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية، وطاف بهم في إدارات وأقسام المؤسسة، وأطلعهم على الأعمال والمهام التي تقوم بها الإدارات، والأعمال التكاملية بين منتسبي المؤسسة.
ونقل نائب رئيس الوزراء تحيات رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية في عاصمة حضرموت مدينة المكلا يعد شرف للمحافظة، ويعكس جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في استقرار واستتباب الأمن، الأمر الذي ساعد على إيجاد بيئة مناسبة، معتبراً أن هذا الافتتاح يعد خطوة بارزة في حضرموت والوطن.
وشدد الخنبشي على أهمية توطيد العلاقة بين المؤسسة الإقتصادية والقطاع الخاص متمثلاً بالغرفة التجارية، لتقديم خدمات إقتصادية تتناسب مع أوضاع المواطنين، حاثاً قيادة المؤسسة على الإسراع بافتتاح المركز التجاري الذي سيخدم أهالي حضرموت وسيقدم لهم أسعاراً مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار، متطلعاً من قيادة المؤسسة أن تتدخل في كافة المشاريع الإقتصادية للإسهام في تعزيز إقتصاد الوطن.
وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، وتقديم الرعاية اللازمة لتمكين المؤسسة الإقتصادية من أداء مهامها في خدمة المواطن والوطن بالشكل المطلوب، مشيداً بجهود قيادة المؤسسة منذ وضع اللبنات الأولى حتى افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة.
وأوضح المحافظ البحسني أن استقرار الأمن واستتبابه في ربوع محافظة حضرموت سيساعد المؤسسة الاقتصادية في أداء واجبها، وسيمكنها من تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية بالمحافظة والوطن.
من جانبه بيّن مدير عام المؤسسة الاقتصادية أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية في حضرموت يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، لما تحظى به حضرموت من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، معلناً ان المرحلة القادمة سيتم خلالها إنشاء مركز تجاري بمدينة المكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليار، إلى جانب تأهيل مصنع التمور الذي تدمر بسبب أعمال إرهابية، وكذا عدد من المشاريع الأخرى، مؤكداً أن كل هذه المشاريع ستصب في مصلحة المواطن في حضرموت والوطن.
وثمّن العميد السعيدي جهود قيادة السلطة المحلية بحضرموت ومساندتها لقيادة المؤسسة الاقتصادية، من خلال تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل في المؤسسة، ومشيداً في الوقت ذاته باستتباب الأمن واستقراره في المحافظة، الأمر الذي أدى إلى افتتاح المقر الرئيسي في حضرموت.
وتخلل مراسم الافتتاح اهازيج قدّمتها الفرقة. النحاسية بالمنطقة العسكرية الثانية، ورقصات من الفلكلور الشعبي الحضرمي قدمتها احد الفرق الشعبية، وكذا عرض ربورتاج يلخص أبرز الأعمال والإنجازات للمؤسسة الإقتصادية، ويستعرض تأسيس قاعدة جديدة لتحقيق التنمية والبناء.
حضر الافتتاح وكيل حضرموت للشؤون المالية الدكتور أحمد باصريح، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس بن هلابي، ومدراء فروع المؤسسة الاقتصادية بمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأبين ومأرب.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#الرياض
الانتقالي يخفض عدد الحقائب الى ست حقائب تشمل المقاومة والاشتراكي والشرعية توافق
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الانتقالي يخفض عدد الحقائب الى ست حقائب تشمل المقاومة والاشتراكي والشرعية توافق
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#عدن
الشرعية وفد عدني يستعد للذهاب الى الرياض
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الشرعية وفد عدني يستعد للذهاب الى الرياض
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#القاهرة
معين عبدالملك مهاجما الرئيس هادي: الشرعية التي يعترف بها العالم هي الدولة وليست هادي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
معين عبدالملك مهاجما الرئيس هادي: الشرعية التي يعترف بها العالم هي الدولة وليست هادي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#أبوظبي
مسبار الامل صناعة امريكية واطلاق ياباني لتبييض وجه الإمارات اعلاميا
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مسبار الامل صناعة امريكية واطلاق ياباني لتبييض وجه الإمارات اعلاميا
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
رساله لكل من يصدق كذبة حكم الدارة الذاتيه من قلب بيوت عدن..
فهل سيعي باقي اهل الجنوب المسألة...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فهل سيعي باقي اهل الجنوب المسألة...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شوفوا فضايح ابناء يافع يقاتلون في صفوف الحوثه 👆
لا استغربوا اذا رأيتم الحوثي لا يغزوا يافع وما حولها...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
لا استغربوا اذا رأيتم الحوثي لا يغزوا يافع وما حولها...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
يا أهل إقليم حضرموت يقولوا في عدن
كازوز ولا غدره
اي قليل دائم خيرا من كثير منقطع او لما معناه.
لا يضحك عليكم مرتزقة التحالف جماعة المثلث واتباعهم ليضيعوا أمن واستقرار حضرموت ومحاولة تغيير وجهة ومستقبلها.
فارض حضرموت يتقاتل عليها الجميع لسرقة خيراتها واستعباد أهلها بصورة او بأخرى وما التاريخ والأحداث عنا ببعيد.
لم يحافظ على حضرموت قديما وحديثا الا أبنائها الأصليين وليس المستقطبين او مرتزقة السلاطين.
من يلاحظ أن أغلب من باع حضرموت ليسوا من أبناء الأصول إلا قليل ممن استهوته الشياطين.
فابناء حضرموت بنوا الدول ولم يفرطوا بارضهم أو عاداتهم ولم يكونوا يوما تبيع..
الا في زمن تخلى فيه بعض مدعي الانتساب إلى حضرموت زورا ولم ينتسبوا إليها روحا؛ فباعوا ضمائرهم لمن دفع اكثر فعرضوا البلاد لدمار والقتل ولاهلها والتشريد.
حضرموت اليوم تنتظر حلتها التي نزعت منها في بداية السبعينات لتعود إلى سابق عهدها واصلها لحكم نفسها دون أن يكون لَعليها واصي من قبل مرتزقة او عبيد.
اللهم احفظ اليمن وأهلها وحضرموت وقياداتها الذين يسعون لحفظها ومن فيها من شياطين الإنس والجن اللهم امين
كتبه أبو صفية باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كازوز ولا غدره
اي قليل دائم خيرا من كثير منقطع او لما معناه.
لا يضحك عليكم مرتزقة التحالف جماعة المثلث واتباعهم ليضيعوا أمن واستقرار حضرموت ومحاولة تغيير وجهة ومستقبلها.
فارض حضرموت يتقاتل عليها الجميع لسرقة خيراتها واستعباد أهلها بصورة او بأخرى وما التاريخ والأحداث عنا ببعيد.
لم يحافظ على حضرموت قديما وحديثا الا أبنائها الأصليين وليس المستقطبين او مرتزقة السلاطين.
من يلاحظ أن أغلب من باع حضرموت ليسوا من أبناء الأصول إلا قليل ممن استهوته الشياطين.
فابناء حضرموت بنوا الدول ولم يفرطوا بارضهم أو عاداتهم ولم يكونوا يوما تبيع..
الا في زمن تخلى فيه بعض مدعي الانتساب إلى حضرموت زورا ولم ينتسبوا إليها روحا؛ فباعوا ضمائرهم لمن دفع اكثر فعرضوا البلاد لدمار والقتل ولاهلها والتشريد.
حضرموت اليوم تنتظر حلتها التي نزعت منها في بداية السبعينات لتعود إلى سابق عهدها واصلها لحكم نفسها دون أن يكون لَعليها واصي من قبل مرتزقة او عبيد.
اللهم احفظ اليمن وأهلها وحضرموت وقياداتها الذين يسعون لحفظها ومن فيها من شياطين الإنس والجن اللهم امين
كتبه أبو صفية باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
انتهت المدة
٣ اشهر من امر الاستدعاء ولم يحضر احد ممن استدعوهم ولا اظنهم سيحضرون.
فعن قسمت تكنات وكنتينرات بين قوى وقيادات الانتقالي يفعلون فيها ما يشاؤون دون حسيب او رقيب.
اللهم الطف باهلنا في عدن وقيس بهم من ينتصر لهم اللهم امين...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
٣ اشهر من امر الاستدعاء ولم يحضر احد ممن استدعوهم ولا اظنهم سيحضرون.
فعن قسمت تكنات وكنتينرات بين قوى وقيادات الانتقالي يفعلون فيها ما يشاؤون دون حسيب او رقيب.
اللهم الطف باهلنا في عدن وقيس بهم من ينتصر لهم اللهم امين...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نائب رئيس لجنة الاعتصام بالمهرة : لن نسمح بتحول المهرة إلى نسخة فشل ثانية مثل عدن تحكمها مليشيات التحالف السعودي والإمارات
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror