شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
دعا البروفيسور يوسف خليفة اليوسف أستاذ الاقتصاد السابق في جامعة الإمارات إلى اجتماع عاجل ل”العقلاء” في العاصمة الإماراتية أبوظبي للاتفاق قيادة جديدة في الدولة. وقال اليوسف على سلسلة تغريدات على تويتر إن إمارة أبوظبي تعاني فراغا سياسيا عطل الإمارة والدولة بسبب وجود عصابة استولت على السلطة متجاهلة التسلسل الوراثية وافسدت المنطقة وأساءت إلى أهل أبوظبي وهدرت ثوراتهم واشعلت الفتن في المنطقة. وأضاف اليوسف أن هذا الواقع “يستدعي من عقلاء أبوظبي أن يتداعوا ويجمعوا على عهد جديد يملأ الفراغ”. وذكر أن الغاية من هذا الاجتماع اختيار ولي عهد عاقل وناضج من الأسرة الحاكمة يقوم بمهام الحاكم بسبب مرض الرئيس الحالي خليفة بن زايد، ويبدأ يرمم علاقاته بشعب الأمارات ثم يرمم علاقاته بمحيطه الخليجي والعربي ويوقف الانهيار الذي احدثه محمد بن زايد المتهور والساخط على الإسلام والشعوب. وتابع اليوسف قائلا: “أنا ادرك صعوبة هذه الخطوة ولكنني اعتقد أن كل تأخير لن يكون في صالح أبوظبي وأهلها مستقبلا وانا أبريء ذمتي أمام أهلي في الإمارات وأرجو ان يتذكروا هذه التغريدات في المستقبل سواء بادروا بإزالة هذا الرجل (محمد بن زايد) أو لم يفعلوا، أما أنا فسأستمر في تعريته حتى يزول هو وعصابته”. وقد قوبلت دعوة اليوسف بتأييد واسع من مغردين إماراتيين وسط إجماع على خطورة محمد بن زايد على حاضر ومستقبل الإمارات ووجوب إزالته من مشهد الحكم في الدولة.

وكان اليوسف كشف قبل يومين أن محمد بن زايد زور مرسوم ولاية العهد بشكل غير قانوني ويعد مغتصبا للسلطة. وقال اليوسف إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات أكد بانه لا يتدخل في تعيين ولاية العهد وأن الأمر متروك لخليفة بن زايد (الرئيس الحالي للإمارات). وأضاف اليوسف أن محمد بن زايد زور مرسوم توليه ولاية العهد في وقت كان الشيخ زايد في وضع صحي لا يمكنه من إصدار مراسيم بل أن هناك من يؤكد أن المرسوم قد صدر والشيخ زايد في ثلاجة المستشفى. وقال اليوسف مخاطبا ولي عهد أبوظبي “يا محمد بن زايد أنت لم تترك جريمة لم ترتكبها أنت وأجهزتك حتى الآن فقد قتلتم الأبرياء وسجنتم الأحرار ونهبتم الثروات وتعاملتم مع الأعداء”. وأضاف “أذكرك بان بداية كذبك وتزويرك هي بتوليك ولاية العهد فانت قد زورت مرسوم توليك لولاية العهد ولو بقيت مئة عام لما أصبحت ولي عهد بحسب النظام الحالي”. وأشار اليوسف إلى أن خليفة بن زايد وأخوه الراحل سلطان هما أولى من محمد بن زايد بالسلطة حسب النظام الوراثي الحالي وقد تعرضا لحملة تشويه ممنهجة لسلب السلطة منهما.
منقول مم المهرة بوست

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ماحصل في زنجبار نقطه سودا في جبين القياده في الحزام الامني والقائمين علا امن المدينه بلطجه يعتدو علا صاحب محل ملابس وسط سوق الحريم ويطلقو النار فوق النساء...

ولم نرا اي تحرك للقوات الامنية في المدينه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل
توافد العشرات من ابناء لمناطق الوسطى في محافظة أبين الى مدينة لودر قبل ساعات من فعالية "الائتلاف الوطني الجنوبي" ليقولوا كلمتهم ان الإنتقالي لا يمثلهم.

*رمزي الفضلي


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
دعا وضاح بن بريك عضو هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي، رئيس الدائرة التنظيمية في الائتلاف، جماهير وأبناء محافظة أبين وأعضاء الائتلاف للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في المهرجان الجماهيري الذي سيقام صباح غداً الاثنين في مدينة لودر.
وأكد بن بريك في تصريح صحفي على حق ابناء ابين في التعبير عن تطلعاتهم وطموحاتهم في الشراكة الكاملة وغير المنقوصة في كل مستويات السلطة، قائلا: "إن زمن التهميش والاقصاء قد ولى الى غير رجعة، وأن لا مناص من الشراكة الوطنية دون ادعاء للوصاية من أي طرف".

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
لودر يا لودر

زحف أبناء الجنوب إلى أبين وحشود ضخمه ترفض مشروع الانتقالي وتؤيد الشرعيه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏لماذا كل كاذب وفاسق ومنحل أخلاقيا ودينياً ‏تجدة يحب الامارات ويناصر مشاريعها في كل مكان؟؟ ‏

ما السبب خلف هذا ؟من عنده أجابة مقنعة؟ كمثال اليوم انطلقت مسيرتان في لودر الاولى تتبع الائتلاف الوطني الجنوبي، وكانوا قمة في الادب.

والثانية تتبع المجلس الانتقالي وكانوا قمة بالانحطاط!! واضع بين يديكم مقاطع من المسيرتين.

وايضا أخي المتابع لصفحتي المتواضعه اما تلاحظ اخلاق انصار الامارات باليمن في مواقع التواصل الاجتماعية قمة في البذائه والسب والشتم والانحطاط الاخلاقي، الا ما رحم ربي.

أحمد الخليفي...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هل هل يجمع الائتلاف الوطني الجنوبي الجنوبيين بعد ان فرقهم الانتقالي...

مسالتين لم تفارق دهني...

الأولى ترجع في توافق الجنوبيين في بناء اقاليمهم...

والثانية بقاء الحضارم في الاتحاد اليمني او خروجهم منه وتقسيم إقليم حضرموت إلى دويلات.

فخروج حشد اليوم في أبين التي هي كذلك قالت كلمتها الفصل في سقوط الانتقالي اليوم، تؤكد اتفاق الجنوبيين ضد الانتقالي ومشروعه الذي ضيع وحدة ابناء الجنوب من اليمن وزرع بينهم العداوة والبغضاء من بقي الناس في أرض اليمن.

اليوم سقط اخر مشاريع الانتقالي بخروج الائتلاف الوطني الجنوبي متحدا بقيادة ابناء الجنوب وعلى راسهم الميسري والعيسي الذين اسسا الائتلاف الوطني الجنوبي...

استطاعت المهره إسقاط ورقة التوت ومحاولة الإمارات عبر مرتزقتها تغيير المناطق ديمغرافيا عبر دفع الأموال لدفع الناس للخروج للمحافظات الأخرى ليصورور للعالم بأن الجنوب لحمة واحدة خلف الانتقالي.

فكانت عدن ثم لحج وأبين وشبوة والمهرة خير دليل على بشاعة أفعال الإمارات عبر ادواتها في تقسيم وتمزيق اللحمة الجنوبية.

فهل سنرى التحام جديد يجعل من الجنوب اليمني أقوى باقاليمه التي يسعى الحضارم باظهارها في اقليمهم بقوة...

هي الأيام تكشف لنا اما أن يبقى الجنوب متحدا او انها بداية النهاية..

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/yJweEZE24TU

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=281548373107900&id=100037582186625

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏وحده وحده حتى الموت شعار ردده أبناء ألجنوب في مليونيتهم بأبين اليوم ، لم يتبقى مع مشروع الانفصال سوى أربع حقائب وزارية وهي ثمن كل ما قدمه الجنوب من تضحيات سيتولاها مرتزقة الانتقالي نيابة عن مدعي الانفصال وسلام...


https://twitter.com/saleh_binali/status/1287741465356115968?s=08

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أغترب في السعودية 15سنه وفعل محل بنشري في منطقة #تبوك لم يكمل حتى دراسته الابتداية ثم عاد من السعوديه بعد تحرير #عدن بسنتين وتم تعينه قائد كتيبه وهو لـم يشارك في اي معركه في حياته ولم يتلقى دوره عسكريه قط ،، فقط كان يمتلك الوساطه القرويه .. هذا حال ارخص مرتزقه في العالم لم أرى شخص في حياتي يضع علم غير بلده مثل بني جعرب ..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اسقطنا مشروع الإمارات عسكرياً وبدينا من شبوة مروراً بأبين الأبية.

وبعدها خرج مرتزقتها يقولون بأننا لانمثل أبين وشبوة وأننا مرتزقة وان الشعب في أبين وشبوة معهم.

واليوم نقول لمرتزقة الإمارات هذا هو الشعب أمام أعينكم وأعين من يمولكم.

ونقول لشعب اليمني من المهره إلى صعده بأن أبين وشبوة درع الجمهورية ولن تغرد خارج سرب اليمن الاتحادي العظيم.

ملاحظة.. كما نوجه رسالة شكر وتقدير لإخواننا قبائل المهره بأفشالهم مشروع الارتزاق والعماله في محافظتهم الأبية.

سالم طبيق الكازمي
مقاومة أبين الأبية

#شارك #ايها #اليمني #الحر

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قائمة بأسماء المسلحين الذين قاموا بالاعتداء واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرة اليوم :

*في نقطة الاعلوم

1) عبدالخبير عبدالاله الحمادي
2) عبد الواسع نعمان قاسم السامعي
3) رائد الحاج
4) محمد الحيدري
5) رائد عبدالخبير محمد هزاع

*في نقطة المخدوش:

٦) نصر الشدادي
٧) عمار الشدادي
٨) محمد ياسين الشدادي
٩) بندر عقلان محمد صالح

نقطة القابلة بالصلو
١٠) م١ عمار رشاد قاسم الحكيمي
نقطة القطين بالصلو
١١) امين عبده احمد الحريبي
نقطة الشعب بالصلو
١٢)محمد ياسين العكيشي
المواسط- قدس

المنفذون للاعتداء على المتظاهرين السلميين بالضرب واطلاق النار في قدس هم:

١٣)محمد الحوكمي
١٤)تامر عبدالحكيم سعيد
١٤)هيثم منصور
١٥) اسماعيل منصور القحوطي
١٦) وسيم محمود

وجميعهم افراد تابعون لقائد قطاع قدس العقيد طه عون

قائد المجموعة:رئيس المجلس الاهلي المدعو عبدالاله عبدالله الحمادي.

ملاحظة هامة: جميع المذكورين اعلاه أعضاء في الحزب الناصري.

المحرضون: عدد من قيادات الحزب الناصري وعلى رأسهم :
(١)حمود عبدالله
(٢)احمد بديش
(٣)محمود سلام

عن مصدر موثوق

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*لطمتين إتحادية :*

*لطمة القوة في المهرة فضحت وهم السطوة المليشاوية ....!؟*

*ولطمة الحكمة في أبين كشفت وهم التمثيل الأحادي....*

*وأثبتت أن لا بديل عن اليمن الإتحادي ........!؟*

*فهل وصلت الرسالة....؟؟*

*فشكراً المهرة الحميرية ......*

*وشكراً الإئتلاف الوطني الجنوبي ...*

*يامن إنتصرتم للدولة الإتحادية *

*وياعبدربه سير سير نحن جيشك للتحرير .....*

*عمر سالم بن هلابي*
* 27 يوليو 2020 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1287691742830092288?s=12

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏عندما كان المأمون بن هارون الرشيد صبيّاً ضربه معلّمه بالعصا دون سبب ، فسأله : لماذا ضربتني ؟
قال المعلم : اسكت .. فسكت .
وبعد 20 سنة، تولّى المأمون الخلافة فاستدعى معلمه وسأله : لماذا ضربتني عندما كنت صبياً ؟
فابتسم وقال : أَلمْ تَنْسَ ؟
فأجاب : والله لم أنْسَ
فقال له المعلم : حتى تعلم أنّ المظلوم لاينسى !!
وهذه الشعوب لن تنسى الذين ظلموهم فرداُ فرداً

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
لو سمح لابناء عدن بالتعبير عن كلمتهم بكل حرية لخرجت حشود اكبر من أبين،،
لكن زوار الليل قهروا أبناء عدن،، ولكم يا أبناء عدن اقول هاهي أبين تناديكم وتقول مزيداً من الصبر ايام ونحن معكم ونكنس هذا الظلم الذي جثم عليكم .

ابو سمير...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
فعالية لودر الناجحة اليوم اكدت عدة حقائق لا تقبل التسويف ..

اولا :
نجاح مكون الانتقالي ومحركه الإقليمي في تمزيق النسيج الجنوبي وتشتيته بعد أن كان على قلب رجل واحد طوال مسيرة الحراك الجنوبي السلمي ..

ثانيا :
اكدت أن الائتلاف الوطني الجنوبي خرج عن الاتفاقات التي تمت بين القوى المؤسسة لهذا الائتلاف ورمى بالأسس المتوافق عليها عرض الحائط ..

ثالثا :
اكدت ان الجنوب منقسم مابين طغمة وزمرة وعلى ضفافهما تتعيش بقية القوى ..

رابعا :
اكدت أن القضية الجنوبية تواجه مشكلة كبرى ليس مع خصومها ولكن مع دعاة تبنيها من الجنوبيين ..

خامسا :
كشفت زيف وكذب خطاب التفويض الذي يدّعيه مكوّن الإنتقالي وأكدت حقيقة قروية هذا المكون وان الجنوب لن يكون إلا بكل أبنائه ..

سادسا :
اكدت قابلية الساحة الجنوبية للمزيد من التمزق وهذا يعود لثقافة الصراع على الجنوب وليس الصراع من اجل الجنوب التي رسخها مكوّن الانتقالي وداعمه الاقليمي ..

سابعا :
اكدت فعالية لودر وماسبقها من فعاليات جنوبية للاطراف الاخرى بأن التنوع بمفهومه السوي يواجه ايضا مشكله مع العقلية الجنوبية فالتنوع الذي يُبنى على أساس القرية والمنطقة والمحافظة والفرد هو تنوع سلبي وليس إيجابي خصوصا في حضرة القضايا الوطنية ..

ثامنا :
فعاليات المناطق والقرى والمحافظات أكدت حاجة الجنوب إلى ما دأبنا على الدعوة إليه وهو ضرورة عقد مؤتمر جنوبي يظم كافة الطيف الجنوبي على أساس وطني تتمثل فيه محافظات الجنوب وفقا لتعداد السكان يفضي إلى ممثل جنوبي توافقي ..

تاسعا :
اكدت أن محافظة أبين التي اجتهد الجميع في محاربتها والإساءة إلى أهلها ، والتي عانا أبنائها من تعسف الطرف الإقليمي المتسيد على مناطق الجنوب وادواته اشد المعاناة مازالت تشكل الرقم الأهم والصعب في المعادلة الجنوبية واليمنية ..

عبدالكريم سالم السعدي
27 يوليو 2020م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3288074054612688&id=100002303766394

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
صاروخ جو أرض لفتحي بن لزرق

#قيامة_الوطن!
قبل سنوات من اليوم أكثر الأشياء التي لم أكن اسمح لخيالي ان يتخيلها ان يمضي عشرة أشخاص في طريق عامة في أي مدينة جنوبية وهم يرفعون علم الجمهورية اليمنية ويهتفون لأجل "اليمن الكبير" اليمن الذي أثبتت الأيام ان لاخيار سواه .
كانت التخيل صعبا ومحال..
كان يمكن لي ان أتخيل أشياء كثيرة إلا هذا.
لاتسلني لماذا ؟
ربما لأننا ظننا ان الأفعال الخاطئة أنهت حضور الوحدة واليمن الكبير في قلوب الملايين من الجنوبيين خلال السنوات الماضية..
اعتقاد أثبتت الأيام عدم صحته.
فالطريق الصعب تُعيدك إليها الطرقات الضالة والأصعب.
ومنزلك القديم تحبه حينما تدرك ان لا منزلا لك سواه.
واهلك ان نالك منهم "غصة" تثبت لك السنين والأيام أنهم اهلك.
وذات الطريق التي سرت عليها صغيرا ستعود إليها ذات يوم لامحالة تتلمس ماتبقى من ذكريات .
شعرت هذا الصباح بالعجز وانا أرى عشرات الآلاف من الناس وهي تتدفق من كل حدب وصوب.
شعارها واحد ..
بالروح بالدم نفديك يايمن..
قالت "أبين" كلمتها مثلما قالت شبوة والمهرة وسقطرى وعدن وحضرموت ولحج وكل مناطق الجنوب.
وسيقول كل عاقل كلمته.
ولن يبيع أحدا ما أرضه ولا وطنه.
لا للمشاريع الصغيرة ..
لا للإقصاء ولا للأستحواذ.
لن نكره أحدا ولن نبيع هذه البلاد .
ولسنا أدوات .
قلناها قبل سنوات من اليوم ..
كنا من الناصحين ..
ياهذا .. إنكم تسيرون في طريق خاطئة.
لاتصادروا حضور الناس.
لاتخونوا.
لاتستقووا على إخوانكم فالأرض باقية مع أهلها والغرباء راحلون .
الصوت الخافت اليوم غدا بركانا ثائرا.
والسائر منفردا في الطريق يغدو غدا "امة".
وهاهي قيامة الجنوب تنهض..
وهاهو بركان الأحرار يثور .
ويقول:" توقفوا ..
فلهذه البلاد أحرار لايرتضون بيعها.
ولهذه الأرض جباه كوتها الشمس حرية وأنفة وعزة..
ليس لديها ماتبيعه وان وجد لاتبيع..
قلت لأحد منظمي الفعالية مساء أمس .
غدا قد تطوون صفحة كاملة بايايدكم وقد تفشلون ..
قلت له :" ان نجحتم في حشد الناس فأنكم ستهدون جدار الانفصال إلى الأبد .
انتظر الحراك 13 عاما كاملة منذ حرب 1994 حتى حشد الناس لتقول ان "الوحدة" لم تعد مقدسة.
وانتم اليوم إذا نجحتم سيكون لتاريخ 27 يوليو 2020 ليس كما قبله.
اتصل بي ظهرا ..
قال بلهجة فرح :" فعلناها.
وهم فعلوها حقا لكن من قتل حلم الانفصال في قلوب الناس فعلها قبلهم بسنوات .
من طارد الناس ، من خوّن الناس، من أهال التراب على الأمنيات ،من استقوى من باع الأرض أو ظن ذلك فعلها قبلهم .
"اليوم".
بين الوطن الكبير والقروية الصغيرة اختارت ابين الانتماء إلى الأكبر من الوطن.
ليست ابين وحدها ..
هو الجنوب اجمع.
بين المحبة والكراهية اختاروا ان ينثرون المحبة.
بين العقل وجنونه اختاروا ان يكونون الأكثر عقلا.
لايكرهون احدا.
ولن يصادرون حقا لأحد.
حاضرون على طول اليمن وعرضها
يسود احرار الجنوب طول اليمن وعرضها ومثلما قالوها في المهرة امس بلهجة واضحة وصريحة:"
توقفوا هنا ..

ترجلوا
ترجلوا ..
كرروها مجددا
نحن باقون هنا..
هذه الأرض من الماء إلى الماء.. لنا.
ومن القلب إلى القلب.. لنا..

ومن الآه إلى الآه.. لنا كل دبوس إذا أدمى بلادي.. هو في قلبي أنا.
تحيا الجمهورية اليمنية.

تحيا اليمن..

تحيا اليمن.

تحيا امنا اليمن

فتحي بن لزرق

27 يوليو 2020

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror