شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
995 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
*♦️👆|| عدنان الضالعي || *

*أحد قادة جيش عفاش في شبوة إبان حكمه تقلد منصب قائد القوات الخاصة "الأمن المركزي" المعروف في تلك الأيام الماضية بوحشية أعماله و بالتصرفات القمعية ضد أبناء المحافظة أستشهد من أبناء المحافظة على أيدي جنوده العشرات من ثوار الحراك الجنوبي المطالب بعدالة قضيته بعيداً عن الوصاية ضد اللوبي العفاشي الظالم كنت اتذكر في إحدى المسيرات بعام 2010 خروجه شخصياً من إحدى الأطقم وإطلاق النار على المسيرة السلمية قرب مستشفى عتق المركزي وكان بجانبه قائد قوات النجدة الباقري الذي ينتمي من المناطق الشمالية الذي سارع بتهدأته حينها تعجبت أني أرى احد ابناء الشمال يحاول إيقاف نزيف الدم الجنوبي ويبادر بتهدئة أحد أبناء الجنوب و بالذات من الضالع من قمع مسيرة سلمية تطالب برفع الظلم عن الجنوبيين من آلة عفاش القمعية اليوم وعندما رأيته في أحد إجتماعات القادة العسكريين في ما يسمى بالمجلس الانتقالي استغربت كل الغرابة هل هؤلاء هم من سيرفعون المظلومية عن أبناء الشعب وهم من ارتكب المجازر في حقهم ؟؟ *
*دنيا العجائب !*
*#ابو_عبدالله_القميشي*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ماهي توقعاتكم بشأن إمكانية تنفيذ اتفاق الرياض بعد تصريحات الفانوس عند وصوله للإمارات وعدم البدى بتنفيذ
انسحاب قوات الانتقالي من عدن بالرغم من مرور الأسبوع الأول للاتفاق والمزمن خلال ثلاثون يوما .
هل عودة الفانوس من الرياض للإمارات وتصريحاته تؤكد عدم قبول كفيلهم بمخرجات اتفاق الرياض المعدل .
هل قيام الانتقالي بتفجير الوضع العسكري في جبهة ابين انهي الاتفاق قبل أن يجف مداده .
هل استبعاد الماثور هاني بلا بريك من صفحته بالفيس للقب ناىب رىيس المجلس اللي بنعالي
يؤكد على أن هناك تبادل أدوار بين قيادات المجلس للتنصل من تنفيذ بنود الاتفاق .
هل الإمارات عاقدة العزم على افشال اي خطوات لاستقرار اوضاع اليمن .
اخيرا هل يمكن أن نقول إن الصراع بالمناطق الجنوبيه لن يحل إلا عسكريا .

اسامه السقاف

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
# عدن مدينة السلام والوئام والمحبة .

الكاتب : عهد جميل
عدن هي مدينة من أقدم المدن في العالم، هي قلب الوطن العربي ونبضه، وشريانه، هي المدينة التي نزفت ما نزفت من الدماء، وراح ضحيتها ابرياء، واستشهد ما استشهد فيها من شهداء، هجرها الكثيرون بالقوة وفي قلبهم الف قصة وقصة، هي التي من سكنها رافضا الاستسلام وفي صدره الف غصة وغصة.

عدن يا مدينة السلام والجمال ، يا درة الوطن، ويا مصنع الجيش الأبيض وأخوات الرجال، ها هم أبناؤك العسكر من كل مكان في الوطن يحيطونك بالمحبة و الخوف عليكي، فعندما تمرض مدينة عدن يمرض الوطن، لان هذا الوطن يشد بعضه بعضًا و يتداعي لكل شبر فيه كل ابناؤه بالسهر و القلق و المحبة.

عدن هي محور الاخبار في شتى وسائل الصحافة والاعلام، عند الحديث عنها ينبض القلب لها فتصمت الشفاه وتصغي الآذان وترتكز الانظار نحوها. نعم، انها مدينة عدن ، التي تحظى بالطهارة، وتحملت الكثير من الحروب والمشاكل والاحداث فحوصرت مراراً ودُمرت تكراراً، لكنها رفضت الاستسلام والهزيمة فكانت رمزاً للنضال والكفاح.

عدن مدينة الخير والبركة والرزق والسعادة والهناء والنسمة والبسمة ، والمحبة للجميع ولكل رجالها ونسائها واطفالها ، حفظهم الله أين ماكانوا وبارك الله فيهم وحماهم وزادهم في الخير بسطة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
▪️كتابات..

دولة #الإمارات تقوم بتعذيب كافة المعتقلين بما في ذلك النساء كما أنهم يقومون في بعض الأوقات بالاعتداء الجنسي على المعتقلين..
وقمنا بتوثيق حالات اغتصاب نفذتها القوات المدعومة إماراتياً..!

🔚ميلسيا باركي__عضو الفريق الأممي المعني برصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن..
‏⁧_______________________________
#طرد_الامارات_مطلب_شعبي
#السعودية_ترفض_تمرد_الانتقالي
#مقاطعة_المنتجات_الاماراتية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
فيديو

الامارات وارتيريا وجزيرة حنيش اليمنية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
قيادة الشرعية بالسعودية وقيادة الانتقالي بالسعودية .. ويجي الحمقى والاغبياء والسذج من الشرعية والانتقالي ويتحدث عن الوطنية وعن سيادة قرارهم السياسي.... السعودية تطلب من طرف تنازلات وان لم يوافق عليها تأمر الطرف الاخر بشن حرب عليها بدعم لوجستي من السعودية.. البعض بل الكثيرين اصبحوا عميان البصر والبصيرة.. ولن يصلح حالنا الا اذا تغير القوم قولا وفعلا.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
قلنا منذ البداية عن مقاربات الرياض انها تمت بين من لايملك مع من لايستحق ، وقلنا ان تلك المقاربات جاءت كضرورة لمصالح الطرف السعودي أولا وأخيرا..

واليوم النتائج تؤكد أن تلك المقاربة التي رغم عدم اقتناعنا بها وبأطرافها الا أننا تأملنا خيرا في جانبها العسكري والأمني قد وصلت تقريبا إلى المرحلة التمهيدية لمقاربات الرياض(2) التي ستمضي في نفس طريق استوكهولم وتنتهي نهايته ..

لو أن الأطراف الإقليمية وضعت مصلحة اليمن قبل مصالحها لكانت حققت مصالحها على هامش مصلحة اليمن ولكنها أبحرت على موجة أطروحات واطماع وأحلام وتسابق الأطراف المحلية التي شكلت نواة لهذه المقاربات فمضت في طريق ظهرت ملامح نهاياته قبل أن يبدأ ..

مشاكل اليمن لن تحل على هامش مصالح الإقليم ولكن مصالح الإقليم ممكن لها ان تتحقق على هامش حلول مشاكل اليمن وهذا ما يصر الإقليم على تجاهله حتى اللحظة ..

الحقيقة الوحيدة التي تأكدت خلال فترة انتظار مولود الرياض هو انكشاف أكاذيب السيطرة التي تدعيها اطراف تلك المقاربات وسقوط خطاب القدرة على إدارة المناطق المحررة رغم استمرار مخرجات إسهال التصريحات عند بعض عناصر تلك الأطراف حتى اللحظة والتي نشتم رائحتها الكريهة ولكننا لا نلمسها على الواقع ..

عبدالكريم سالم السعدي
6 فبراير 2020م
31 يوليو 2020م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3304104533009640&id=100002303766394


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
‏وحده من الثنتين "يا اما ‎#اسد عليه ديون وقرح ضماره..

يا اما كلب تدعمه ‎#الامارات وفتح الله عليه. 🤣🤣😂😂😂🤣😂😂🤣


منقول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
ليبيا جمعت بين قوى سياسيه مختلفه جعلت من ساحتها ساحة لاستعراض التحالفات والتحديات.

قطر تستعد لدخول بقوة مع حليفتها تركيا للقتال معها ضد مصر ان لزم الأمر..

وهذا يعني سقوط التحالف الخليجي الذي حاول الخليجون اخفائه بينهم من عهود.

وهنا تنتصر قوى جديدة وتحالفات ظهرت مؤخرا والظاهر انها ستطعي دفعه جديدة لدول اخرى الالتحاق بهم منها الصومال وجيبوتي والظاهر اليمن كذلك على هذه الخطأ بعد مسقط عمان وقطر...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
تركيا تسرب وثيقة قديمة تثبت بأن جنوب السعودية ملكا لليمن " نص الوثيقة + صورتها "
تركيا تسرب وثيقة قديمة تثبت بأن جنوب السعودية ملكا لليمن " نص الوثيقة + صورتها "

تركيا تسرب وثيقة خطيرة تخص اليمن وتورط السعودية (نص الوثيقة + صورتها )

خاص|
سربت تركيا وثيقة تاريخية تثبت بأن جنوب المملكة العربية السعودية ملكا لليمن بالكامل وأن السعودية محتلة لجزء كبير من شمال اليمن .

وتعود الوثيقة العثمانية النادرة لتاريخ جماد الأخر لسنة 1259 هجرية وهي عبارة عن خطاب بعثه عايض بن مرعي حاكم عسير إلى السلطان العثماني عبد المجيد بن محمود خان والتي عرف بها عن حالهم بقوله بأنهم قبيلة من قبائل العرب تعيش على جبل من أرض اليمن .

وتضاف هذه الوثيقة النادرة والهامة لبقية الوثائق التي تؤكد ملكية الشعب اليمني لعسير بالكامل ونجران وجيزان وأبهى وخميس مشيط وغيرها من المدن والقرى الواقعة شمال اليمن والتي تسيطر عليها السعودية .

وفيما يلي نص الوثيقة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم .

إلى حضرة السلطان ابن السلطان عبدالمجيد ابن محمود خان سلمه الله من الآفات واستعمله بالباقيات الصالحات أما بعد فقد وصل خطكم الشريف وخطابكم اللطيف وما أولاكم الله به من النصر والفتوح على من عاداكم وأراد شق عصاكم فحمدنا الله عى ذلك وسررنا به غايت السرور لما في ذلك من جلب المنافع وسلب المضار للإسلام والمسلمين في دينهم وأبدانهم وتمكين أيديكم عليهم .

وأما تعريفكم بحالنا بعسير فنحن قبيلة من قبائل العرب في جبل بأرض اليمن نقيم فيه شرايع الإسلام ونؤمن السبل للمسافرين والزائرين لبيت الله الحرام ونعظم من يعظم حرمات الله ونتخذ المؤمنين اخوانا ونعينهم بما نقدر عليه من الخير وندفع عنهم بما امكننا مما يعتريهم من الشر مع من ينظم إلى ذلك من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهذا حقيقة ما نحن عليه والله الموفق للصواب والهادي إلى سوء السبيل والسلام 1259 جماد آخر .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عيديه ابعثها الى محمد بن سلمان آل سعود
ومحمد بن زايد
كل عام وانتم تعيشوا عيد ايتام اليمن
وتعيش نسائكم عيد ارامل اليمن
وثكالاه
كل عام وانتم تعيشوا اوجاع الشعب اليمني
كل عام واطفالكم يعيشوا حرمان اطفال اليمن
كل عام وانتم منزوعي الفرحه
كل عام ويغمركم الحزن الذي رافق اليمنين
كل عام وانتم تعيشوا واطفالكم الحرمان الذي عاشه الطفل اليمني..
كل عام وايامكم باروت وقصف وفجائع.
ليس لكم ماض ولا حاضر نتذكره الا بالمواجع والتئآمر على اخوانكم
وليس لنا دعوه ندعوها باسم شعب اليمن وارمله وثكالاه واطفاله موتاهم واحيائهم
اذاقكم الله كؤوس الغدر والخيانه والعماله والطعون الذي عاشه شعب اليمن على ايديكم الغادره.
وكل عام وانتم تعيشون الاوجاع والغبن والويل وثبور الدنيا وعبس النهار وقهر الليل وحرقة الوجع...
نيابة عن ابنا الشعب اليمني
✍️ علي قاسم الشعيبي
ابو باسل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
في الشيخ عثمان مداهمه خاطئه تودي بحياة فتاة تبلغ من العمر٢٥ عام

المداهمه كانت تستهدف البلطجي علي البدوي في منزل والده في الشيخ عثمان
ولكن ماحصل ان العناصر الامنيه اطلقو النار على المنزل المجاور وتسكن فيها حريم وتم إطلاق نار كثيف على المنزل لتخترق رصاصه جسد الفتاة ويخرج علي البدوي من المنزل المجاور ويباشر الأمن يقتل عنصريين ويصيب الثالث بجروح وبعد اشتباكات استطاع الهرب من الأمن.... ماعلينا.... تم إسعاف البنت إلى المستشفى من أهلها ولكن الأمن يعود لمداهمه المنزل وتفتيشه وعند عودة اهل الفتاة للمنزل لم يجدو مبلغ 175الف وذهب وتحدث الجيران بأن الأمن دخل إلى المنزل..... طبعا حاول أهلها تصعيد الأمر ولكن قيل لهم اما تتنازلو وتدفنوها او تريدوا تكبير الموضوع خلو البنت في الثلاجه واضطر الاهل التنازل لان ليس لديهم قبيله او جهه قويه عشان تحميهم او تجبر ضررهم.
الله يرحمها ويسكنها الجنه.

اهل البنت معروفين لدي
من غسان زين


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تسجيل سري: ⁧ #سالم ⁩ يسخر من فشل ⁧ #السعودية ⁩ أمام ⁧ #الحوثي ⁩ ويكشف تحالف مع إيران وتركيا ضد ⁧ #الخليج

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مجلة تحليلات العصر


*بكين وطهران نحو أكبر اتفاق جيوسياسي* في *القرن 21 يمهد “للعصر الصيني”*
د. حسين مجدوبي

وقعت إيران مع الصين بشكل رئيسي ومع روسيا بشكل ثانوي اتفاقية عملاقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى تقدر بـ 400 مليار دولار وهي استثمارات صينية ودعم عسكري في إيران مقابل المحروقات وتمتد على 25 سنة. وتدشن الاتفاقية عهدا جيوسياسيا جديدا في العالم ولاسيما في منطقة الشرق برمته وليس فقط الشرق الأوسط.

وجاء الإعلان عن هذه الاتفاقية بحر الأسبوع الجاري بعد تكتم دام قرابة أربع سنوات من المفاوضات والمباحثات بسبب التردد الإيراني من فقدان السيادة في وقت تظهر فيه طهران حساسية شديدة في استقلالية قراراتها السياسية.

وتفيد الخطوط العريضة التي تسربت حتى الآن حول هذه الاتفاقية باستثمار الصين 400 مليار دولار في إيران تهم مختلف القطاعات مثل البنيات التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية تتعلق بالقطارات بما فيها السريعة والملاحة الجوية وتحديث الأسطول التجاري البحري وقطاع الاتصالات ثم الاستثمارات الضخمة ستذهب إلى قطاع البترول والغاز. وفي المقابل، تحصل الصين على امتيازات في مجال الغاز والبترول وسيكون الأداء بالعملة الوطنية لكل بلد. وعلاوة على هذا، سترخص إيران للصين بالتواجد العسكري في البلاد رفقة الروس.

وتعد الاتفاقية التي سيصادق عليها برلمان البلدين لتدخل حيز التطبيق مفاجأة حقيقية للعالم لسببين، الأول وهو ضخامة الاستثمار الصيني الذي يبلغ 400 مليار دولار على مدار 25 سنة، بمعدل 16 مليار دولار سنويا. ولا يمكن العثور في الاستثمار الدولي على استثمار من هذا النوع وبهذا الحجم. بينما يتجلى السبب الثاني في النتائج الجيوسياسية الهائلة التي ستترتب عن هذا الاتفاق.

مواجهة الحظر الأمريكي

وتعاني إيران من حظر أمريكي شديد يشل قدراتها الاقتصادية ويحول دون تطورها. ورغم اعتمادها على نفسها في تحقيق قفزة نوعية في قطاع الزراعة وصناعة الأدوية وبعض الصناعات، تبقى هذه المجهودات قاصرة في ظل احتياجاتها للتطور التكنولوجي السريع في الاتصالات وكذلك وسائل النقل، إذ لا يمكن لبلد التطور بدون بنيات تحتية صلبة في مجال النقل وطنيا ودوليا.

ويمكن انتظار نتائج مبهرة ستنعكس إيجابا على إيران بسبب التقدم الصيني في مختلف المجالات وخاصة الاتصالات ووسائل النقل. فهي رائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات ومنها الجيل الخامس ورائدة في بناء الطرق السيارة والسكك الحديدية والمطارات. وعليه، قد يتغير وجه إيران خلال عقد من الزمن في حالة بدء تنفيذ هذه الاتفاقية ابتداء من السنة المقبلة. ستصبح في بنياتها شبيهة بالصين والدول الغربية أو كوريا الجنوبية. وهناك طموح صيني قوي في هذا المجال لتجعل من إيران رمزا لنجاحها في التعاون الدولي ومثالا قد تقدم عليه الدول الأخرى في توقيع اتفاقيات مع الصين.

في الوقت ذاته، قد تستهلك الصين كل الإنتاج الطاقي الإيراني من نفط وغاز وبهذا ستعفي إيران من الرهان كثيرا على السوق الدولية وتجاوز العقوبات الأمريكية. وستضمن الصين لنفسها الطاقة بعيدا عن التقلبات السياسية الدولية والمناورات الأمريكية.

عبر إسلام آباد

ويبقى الشق العسكري والحضور الصيني والروسي في إيران العنوان الجيوسياسي لهذه الاتفاقية. إذ بموجب الاتفاقية ستحصل الصين على امتيازات عسكرية في إيران المطلة على الخليج العربي، المنطقة الرئيسية للنفط. فمن جهة، لا أحد سيستطيع الآن مهاجمة إيران عسكريا بسبب المصالح الروسية والصينية. فهذا التواجد سيترجم بتعزيز قدرات الجيش الإيراني بأحدث الأسلحة ومنها منظومة الدفاع الجوي الروسية المضادة للطيران والصواريخ إس 400.

في الوقت ذاته، يصبح للصينيين والروس تسهيلات بشأن الوصول إلى الخليج العربي وبالتالي الشرق الأوسط برمته. ويأخذ هذا المعطى أهمية أكبر بفضل الامتداد البري، أي الطرق التي ستربط بين الصين وإيران عبر باكستان، وهو وضع شبيه بالطرق التي تربط بين الساحل الشرقي الأمريكي والغربي منه، لكن هذه المرة ترتكز على ما يسمى طريق الحرير الذي يهيكل التجارة العالمية الآن ومستقبلا. وتكتسب إيران قوة أكبر للطموحات الصينية بحكم توفر إيران على 15 من نقط الحدود المشتركة بين البحرية والبرية. وتشترك إيران في الحدود البرية مع أفغانستان وأرمينيا وأذربيجان والعراق وباكستان وتركيا وتركمانستان، بينما تشترك في الحدود البحرية مع روسيا وكازاخستان في بحر قزوين ومع كل دول الخليج العربي ومنها السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان. وبدورها تشترك الصين مع 15 دولة في الحدود البرية والبحرية، وهذا يعني أن هذه الاتفاقية تمس جيوسياسيا عشرات الدول الأسيوية وروسيا. وكانت الدول الثلاث وفي تمرين لهذه الاتفاقية، قد أجرت مناورات عسكرية خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي في مياه بحر العرب والخليج العربي، وشكلت مفاجأة للغرب ولكن دون فهمه للأبعاد الحقيقية لهذه المناورات والتي تترجم حاليا في اتفاق جيوسياسي هائل.

ضربة للدول
ار

لعل من العناوين البارزة لهذا الاتفاق هو اعتماد العملات الوطنية بين بكين وطهران علاوة على روسيا وقد تدخل حتى باكستان في هذه الدينامية بفضل وجودها بين الصين وإيران وستكون حلقة هامة في النشاط التجاري والاستثماري. وستتخلص إيران نهائيا من هيمنة عملة الدولار التي تقف بمثابة سيف ديموقليس على رأسها وتحول دون تطورها بسبب صعوبة اقتناء ما تحتاج من السوق الدولية نتيجة العقوبات الأمريكية. وبدورها، ستكون الصين قد قطعت شوطا في تثبيت عملتها اليوان في التجارة العالمية لضرب هيمنة الدولار. ومن شروط تزعم الصين للعالم هو جعل عملتها رئيسية بدل الدولار أو ندا له في التجارة العالمية.

وهذه الاتفاقية تضرب مصالح الغرب في العمق بل حتى مؤسسات مالية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. بفضل الاتفاقية، أصبحت السوق الإيرانية مغلقة أمام استثمارات دولية ومنها أوروبية، وبهذا يفقد الأوروبيون سوقا واعدة للاستثمار، فكل الصفقات تذهب الى الصين. وستراهن دول أخرى على النموذج الصيني لأنه سيعفيها من طلب قروض من المؤسسات المالية الدولية التي يتحكم فيها الغرب، فقد تسدد بعملتها الوطنية وثرواتها الطبيعية وتنجو من الشروط والفوائد المرهقة التي تكبل تطورها.

ضربة موجعة لإسرائيل



هذه الاتفاقية الاستراتيجية تعني نهاية المناورات الأمريكية والإسرائيلية الكبرى وكذلك السعودية ضد إيران. وتخطط الدول الثلاث منذ عقود لإضعاف النظام الإيراني من أجل إسقاطه، وكانت آخر حلقة هي انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي أشرفت عليه الأمم المتحدة والدول الأوروبية إضافة الى الصين وروسيا. والآن تأتي النتيجة بشكل معاكس بفضل الصين التي تملك القوة العسكرية والقوة التجارية عكس روسيا التي تمتلك فقط القوة العسكرية وضعيفة تجاريا.

إن هذه الاتفاقية بقدر ما تحمي إيران وتضرب مخططات واشنطن تجاه هذا البلد، تمنح للصين القفزة النوعية نحو تحولها الى قوة عظمى حقيقية، إنها حلقة غير عادية في مسار “العصر الصيني”.

فشل الاستخبارات الأمريكية

تأتي هذه الاتفاقية والولايات المتحدة على أبواب الانتخابات الرئاسية المرتقبة خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مما سيجعل تأثيرها حقيقيا في تقييم أداء الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي رفع شعار مواجهة الصين، وإذا بها تصبح أكثر قوة في عهده بسبب سياسته غير العقلانية مثل انسحابه من الاتفاق النووي السداسي. ولكن الضربة الحقيقية هي التي تلقاها مركب الاستخبارات الأمريكية بكل فروعه وهيئاته من “سي أي إيه” المدنية إلى “ي أي إي” العسكرية. إذ يتساءل الكثيرون، كيف لم تتكهن هذه الاستخبارات التي تتوفر على آلاف المحللين في التكهن باتفاقية جيوسياسية من هذا النوع تتعد حلقة قوية في مسار “العصر الصيني”؟






_________________________
*مجلة العصر:*


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حصري لشبكة مرآة حضرموت الإخبارية

في معي معلومه عن مجموعة من الحوثة حق شبوة وهم من هل الجنيدي ومنهم من ماسك النقاط الأمنية في مكيراس ومن قتلو ابن مكيراس وهم في عدن حاليآ وانا اعرف مكانهم...

مالك منهم هذولا ..

شفت ابن طاهر الجنيدي و اسمه (ناصر الجنيدي) و عندما شفته وتعرفة عليه وانا طبعآ اعرف طاهر من صنعاء من زمان وهم بقمة الفقر...

كنا جيران وبعد الثوره طلع (طاهر الجنيدي) الى لبنان وجلس كم شهر ونزل...

وبعدين تجمعت مجموعات الحوثة والمؤتمريين واشترك هو وبعض ال جنيد معهم من شبوه..

والمهم بعدها اغتناء (طاهر الجنيدي) وعرفت بأنه مع الساده حق صعده ومعه مجاميع كثيره من أصحابهم (آل الجنيدي)..

وكانو ماسكين النقاط حق البيضاء ومكيراس وغالبيتهم من (ال الجنيدي) تابعين للحوثي..

وهم معهم زواج بعد حوالي عشر أيام في عدن في شارع الكثيري...


رساله من شبكة مرآة حضرموت الإخبارية إلى ال المجني عليه غريمكم اليوم في عدن تحت حماية الانتقالي وعينيه فطالبوهم بالقضاء القبض على الجناة قبل أن يهربوا إلى صنعاء مرة أخرى...


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ذا بن عديو قوه كل مره يجيب شي جديد ...

مكنسة شوارع عملاقه تباشر العمل ثاني ايام العيد في مدينة عتق

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اخي
عندما تفرد صحيفة عكاظ الرسمية تقارير ضد قيادات في الشرعية باسم بعبع قطر وتركيا
وعندما يتطاول سامي العثمان رئيس تحرير صحيفة سعودية على هادي واولاده ثم بعدها بشهر يتطاول على علي محسن
ويطلع حسن الشهري بالقنوات الاماراتية من الرياض يهاجم

يعني ذلك انهم مسنودين بحرية وقرار وتوجيهات السياسة السعودية القادمة
ناهيك عن اخراج بعض الوزراء والوكلاء من الفنادق التي كانوا يقيمون فيها على حساب السعودية وتم اخراجهم وتحولوا الى شقق ايجار على حسابهم

وفي اعتقادي ربما يتم يوم من الايام سجن قيادة الشرعية نفس ما عمله جمال عبدالناصر.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الصراع بين دولة الامارات وفخامة الرئيس هادي على اشده
————————————————————-
اكد الرئيس هادي( في محادثة تلفونية مع محمد بن زايد): نحن وقفنا وسنظل الى جانب القضية الجنوبية، جعلت العالم يعترف بالحراك الجنوبي واقريت المناصفة بين الشمال والجنوب، وسلمت محافظات الجنوب لابناءها، ولكن هناك من يريد ان يحكم بالعنف والقوة بمساعدة الامارات منتجًا الزمرة والطغمة.
واضاف الرئيس:الامارات دولة مال واقتصاد، وهدفها الانتقام مني عندما أتيت بجمهورية الصين الشعبية لتأهيل ميناء عدن.. في 2013 زارني وفد اماراتي وقال: "سندير ميناء عدن بناءً على اتفاق مع الرئيس سابق، ولن يستطيع احد اعتراضنا.."..
رد الرئيس هادي بعد حديث مع محمد بن زايد:"بعد تحرير عدن زرت ميناء عدن وطلبت منكم تأهيل الميناء ، فكان ردكم مش وقته .. ولا تتدخل فيما لا يعنيك ..
ثم شكلتم المجلس الانتقالي لينتقم لكم ..
ودعمتموه باموال ضخمة وفتحتم امامه سفاراتكم في الخارج وبنيتم له قوة عسكرية وامنية خاصة به ..
وانت تعرف انني زرت الامارات وحذرتكم من بناء مجاميع مسلحة في محافظات الجنوب المحررة بطريقة مناطقية ..
وعلى اساس ثقافة الصراع ..
لكنكم كنتم حينذاك اقوى مننا .. وحاليًا سألجأ للجنوبيين ليعرفون من يعمل من اجلهم ، نحن او الامارات ...."
اضاف فخامة الرئيس:"وحاليًا ، ونتيجة لحقدكم للحقد وخوفكم من انتعاش ميناء عدن، تضاربت مصالحكم، وزاد من تعقيد الواقع الجنوبي أكثر فاكثر..." واضاف الرئيس: ...
فلطالما أبدى نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي مخاوفهم من أن تجهض تدخلات أطراف خارجية بالإضافة إلى فلول عفاش التحول الايجابي في عدن والجنوب الذي حدث بعد طرد مليشيات الحوثي وعفاش، فسقطرى وعدن والمهرة وشبوة وحضرموت كانت محافظات محررة ولكن إنه من الواضح أن هناك أيدٍ خفية تتبع تلك الاطراف وعلى راسها الامارات تنخر تلك المحافظات من الداخل، وتقود البلاد نحو العنف.. الاكاذيب لن تنفع احد ..
فاذا كنتم صادقين يا بن زايد ، تعال الى عدن واعلن دولة الجنوب ، واذا لم انضم الى ابنائي فانا الخسران ، لكن ان تجعل ابناء الجنوب "يتجادمون" في الشوارع وتجرب سطوتك عليهم فهذه جريمة لا تسقط بالتقادم."
وقال فخامة الرئيس: بعد ان وقعنا على اتفاق الرياض، اتصلت، وقلت لي (بعد حديث طويل): لا داعي لدمج الاجهزة الامنية في عدن؟! ،
قلت لك: هذه الاجهزة الامنية تضم جنوبيين وعلينا مساعدتهم على زرع الثقة فيما بينهم.. فرديت: هناك جنوبيون اصلاحيون وخونه وعملاء لقطر وتركيا ..
فرديت عليك: هذه الاسطوانه المشروخة سيتجاوزها ابناء الجنوب، فالامارات هي المسئولة عن اي قتال يحدث ..
فالبحر والجو والبر والمعسكرات والحوالات المالية تحت ايديكم، وما اقوله لكم ، هؤلاء كلهم اولادي وليسوا اولادك حتى تحن عليهم او تحافظ عليهم اكثر مني؟! ، صحيح اموالك ضخمة لكنها ليست كافية لتدمير الانسان في عدن .."،
رد محمد بن زايد: لماذا لا نتفق على جزيرة ميون وسقطرى وميناء عدن وبلحاف وميناء المكلا ونشطون .."،
رد الرئيس هادي: من يسعى لتطوير هذه المرافق فيدنا بيده وانتم اولى من غيركم..
لكن من يريد استخدامها عسكريًا او مناطق صراع بين الجنوبيين فلن نقبل ..."،
رد محمد بن زايد: نحن نعيش مرحلة حرب، وانت تعيش في قصر !!!؟."،
رد الرئيس هادي: خوفكم من عودتي الى عدن هو الذي سيؤدي الى هزيمة مشروعكم الاستيطاني ..
وانتم تعرفون جيدًا انه اذا سمحتم لي بالعودة الى عدن حتى مشيًا على الاقدام فانني لن اسمح بقتل الجنوبي لاخيه الجنوبي .. وانتم تعرفون انني لن اسمح لكم بتدمير ميناء عدن ، ولن اسمح لكم باعلان النفير، وصنع القتال في صحراء ابين، أو ان تحولون ميناء عدن الى ميناء عبور (فقط) في خط الحرير البحري الصيني، بل ان ميناء عدن هي نقطة ارتكاز وستظل نقطة ارتكاز الى ان يرث الله الارض وما عليها ..." .. بعدها قطع محمد بن زايد خط التلفون !!!!!!

✍🏻علي صالح


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror