شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
الشهيد الذي لم يعبأ لإستشهادة أحد..!

راجع كهربائي كان كفيل بتغييب روح الفني أشرف محمد شهاب وهو يؤدي دوره الوظيفي في إحدى أعمدة الكهرباء بحوطة لحج

مات أشرف ليحيا عشرات الآلاف من سكان المدينة..
مات أشرف ليرفع المعاناة عن أهله من مرضى الضغط والفشل وضيق التنفس..
أتدرون ماذا يعني أن يشتعل جسدك على متن عمود كهربائي وأنت تريد أن تشعل مدينة يقتل أهلها الظلام..؟
أيام مرت على وفاة شهيد الكهرباء الذي لم يعرف بوفاته أحد بإستثناء البسطاء الذين يقتلهم الظلام من أهالي المدينة

كنت أتوقع بمجرد أن سمعت ذلك الخبر أن تشتعل الدنيا لوفاة رجل مخلص لعمله..
وأن يُشيّع بموكب جنائزي كبير يتقدمه المحافظ والوكلاء الذين لا يحصون عددا..!
وأن تتقدم قيادة المجلس الانتقالي صفوف المشيعين
وأن يقف الجميع أمام جنازته بإجلال وإكبار..
وأن تحضر الصحافة لتجسد الموقف وتحكي قصة بطل عاش لمجتمعه وقدس مهنته وفقد روحه في سبيل ذلك..
وأن يتوارد مسؤولي المحافظة لتقديم واجب العزاء إلى منزله في عيد الأضحى المبارك..

أو على الأقل الذهاب لأهله والسؤال عنهم ومواساتهم وإكرامهم..
لكني استدركت أن أشرف ليس مسؤولًا بارزًا في سلطة لحج المحلية..
ولا قائد في مجلسها الإنتقالي
ولا حتى قائد في مقاومتها أو أحد ألويتها العسكرية حتى أضع في عقلي كل هذه التوقعات..
هو مجرد عامل بسيط في قطاع كهرباء المدينة..
ونحن في مجتمع يتجاهل تضحيات البسطاء وان كانت عظيمة..!

منقول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
💥
ندعو الله ان يجنب خورمكسر مصير بيروت
💥

بسبب الاهمال وغياب دور الدولة، والتركيز على الصراع السياسي والمكاسب والمناصب، دفعت بيروت امس الثلاثاء اكثر من ١٠٠ قتيل و٤٠٠٠ جريح.
اهملوا وضع مواد متفجرة بمكام امن وبعيد عن السكان فحدثت الكارثة.

وفي عدن وفي مديرية خورمكسر، وتحديدا بمستودع قسم الكيمياء بكلية التربية بعدن، توجد اكثر من ثمانية طن من المواد الكيميائية الخطرة جدا، قابعة بالكلية منذ اكثر من ١٦ سنة، وشكلت لاجل ازالتها اكثر من اربع لجان علمية، واوصت كلها بسرعة نقلها بعيدا عن الكلية والاحياء السكنية المحيطة بالكلية حتى لا تعرض حياة ٤٥٠٠٠ مواطن من سكان خورمكسر للموت، وتدمير مساكنهم، والمنشأت الحيوية كمطار عدن.
.
وكانت اخر لجنة شكلت قبل حوالي سنتين قد كررت توصياتها بوضع معالجات فورية لنقل وازالة المواد الكيماوية شديدة الخطورة من كلية التربية الى مكان أمن خارج عدن..، ولكن لم تجد هذه التوصيات اذان صاغية.

وبسبب غياب الدولة والاهمال والتنصل من المسؤولية والفساد، فان الخطر والكارثة تهدد خورمكسر ونصف عدن، اذا لاسمح الله وحصل اشتعال لهذه المواد وانفجرت لسبب او اخر.
اننا نسال الله ان يجنبنا اي سوء ..، ولكن علينا التحرك سريعا لانقاذ مدينتنا من اي احتمال سيئ قد يحدث، فعدن لاتحتمل مزيدا من الماسي.
ندعو الله ان يجنب خورمكسر مصير بيروت.
اللهم اني قد بلغت..اللهم فاشهد.
.....
د. صالح سلمان الجابري.
.....


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
الترجمة :-

قضيتنا ليست استبدال عفاش بحمادة و انما الغاء العفاشية برمتها ..!

فهمتم يا دنق و الا نعيد الدرس ..!

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قرح الانتقالي جو 🙈

أكد الاعلامي الجنوبي البارز عادل اليافعي أن المجلس الانتقالي قد تراجع خطوة للخلف ووافق على العمل مع الحكومة الشرعية تحت مظلة علم الوحدة.

وقال اليافعي في منشور على موقع "فيسبوك": الانتقالي رجع خطوة للخلف وقبل العمل مع الشرعية وتحت مظلتها وعلم الوحدة وسيقسم اليمين بالحفاظ عليها.

وأضاف: وغدا قد يعود علي محسن الى عدن بصفته نائب رئيس الشرعية ولا يمكن ان يمنعه او اي مسؤول ضد الانفصال حارب الانتقالي وسيكون طبيعي.

وتابع قائلا: ولكن الغريبة انه عندما ننادي بالمصالحة الجنوبية الجنوبية هنا فقط تخرج لنا اصوات الفتنة والشقاق والنفاق الذين يجن جنونهم بمجرد ان نقول تعالوا نتصالح ونطوي الصفحة ونفتح جديد ويعتبرون ذلك خروج عن الثوابت الوطنية وبيع لدماء الشهداء وغيرها من العبارات المملة التي مزقتنا جميعا .. من أنتم ؟؟؟.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عضو دائرة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس المطلقات بالاتحاد الأوروبي عبدالحميد السيد الردفاني يسب السعودية ومحمد بن سلمان.
احد اذرع هاني بن بريك

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
لاول مرة بتاريخ اليمن..

التحالف العربي يمنع اليمنيين من دخول سقطرى

اقلعت صباح اليوم طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية من مطار عدن الى سقطرى ولا تحمل اي مسافرين.

وقال مصدر لكريتر سكاي: تلقت ادارة المطار اوامر من التحالف العربي تقضي بمنع سفر المواطنين اليمنيين الى سقطرى حيث تم منعهم من السفر على متن اليمنية.

واضاف:
لاحقا اقلعت الطائرة بدون ركاب.

في حين طلب كابتن الطائرة منهم تصريح من التحالف للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة من مطار عدن
لانه نسبة المسافرين العالقين ٨٠ % من ابناء الارخبيل والباقيين من لديهم اعمال في سقطرى.

واختتم: الطائرة عادة لاحقا محملة بركاب من ابناء سقطرى اغلبهم طلاب بجامعة عدن ولم يعرف سبب منع المسافرين من دخول سقطرى حتى اللحظة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
جريمة جديده يرتكبها تحالف البعران بحق الشعب اليمني بقصف 3 سيارات تحمل نساء واطفال من قبيلة المعاطرة كانت عائده من اجازة العيد وراح ضحيتها 21 شهيد
جريمه جديده تضاف الى جرائم التحالف بحق ابناء اليمن على مدى 6 سنوات ولا يتكلف حتى بالتحقيق في واحده من هذه الجرائم او الاعتذار لشعب اليمني عن هذه الافعال الاجرامية

#طيران_التحالف_يقصف_اطفال_اليمن
هاشتاق الليلة

#حلمي_القدسي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1374003752792547&id=100005488068551


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
كشفت مصادر حكومية يمنية عديدة لصحيفة "القدس العربي" اللندنية، مساء يوم الأربعاء، عن صعوبات بالغة أسفرت عن تعثر تشكيل حكومة ائتلافية يمنية جديدة يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي.

المصادر أرجعت أسباب تعثر تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة إلى خلاف شديد بين الحكومة الشرعية والانتقالي، حول توزيع الحقائب الوزارية، وحول تنفيذ بقية بنود اتفاق الرياض المصاحبة للتشكيل الحكومي.

ووفقاً للصحيفة، رجحت المصادر إن "التشكيل الحكومي يبدو سيكون أصعب من توقيع اتفاق الرياض أو آلية تسريع تنفيذه التي تم التوصل إليها مؤخراً.

ويعود الخلاف على القوات الامنية المتواجدة في عدن حيث طالبت الشرعية بسرعة اخراجها من العاصمة عدن الامر الي رفضه المجلس الانتقالي الجنوبي.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
وماذا بعد يا قيادات الانتقالي لقد طفح الكيل ووصل السيل الزباء ..

محمد أحمد شيخ
صفحة الكاتب
قالها الكاتب الانجليزي باتريك كريجر في كتابه اللقمة القاتلة The Killing Morsel
رسالة الى ولي امرنا وحكومته التي ولّاها ادارة شؤوننا وسلمها اكلنا وملبسنا...
مهرجانات وفعاليات وكرنفالات...! فماهو مردودها لصالح المديرية واهلها..؟
العويل والصياح والنواح والشكوى لن تاتي بوطن
الف حمداً لله على سلامتك حبيبنا بو صالح
لقد اجبرتنا الاحوال التي اوصلونا اليها العفافشة وسلطات الشمال وشرعية الفيد التي اصبحت عالة وثقب اسود يستنزف موارد البلاد لجيوب رموزها وحاشياتهم وقادتها العسكريين كل ذلك اجبرنا للتمسك بمجلسكم الانتقالي كمنقذ للجنوب ارضاً وانساناً باعتباركم القوة الجنوبية الوحيدة المتواجدة على الارض لا خيار لدينا غيره وفوضكم الشعب بقيادة دفت البلاد والحفاظ على كل حقوقه ارض وثروة،،،

ولكن فقد طفح الكيل وزاد الماء على الطحين وضاقت الناس والارض ذرعاً ببلاطجتكم على كل المناحي الحياتية،،،
ابناء الوطن في السجون ونسمع بانهم يعذبون وينكلون وقلنا مكايدات سياسية من الاعداء،،،
بيوت الناس تداهم وقلنا اكيد بداخلها عناصر ارهابية واسلحة ومتفجرات لزعزعة الامن والاستقرار،،،
قتلوا الشباب في الشوارع والنقاط وقلنا تصرفات فردية،،،
همشتوا واقصيتوا قيادات عسكرية وسياسية وقلنا هؤلاء اتباع عفاش وآل الاحمر ويشتوا يعيدونا الى باب اليمن،،،
حصلت امور كثيرة في عدن ولابناءها الذين قاتلوا ودافعوا عن مدينتهم بشراسة وقلنا هذه افرازات الحروب ومن الطبيعي ان تاكل الثورة من ثوارها ولا بد من التضحية وستصلح الامور،،،
تم نهب البيوت والاستيلاء على الاراضي في عدن وقلنا هذه بيوت واراضي المتنفذين الدحابشة حلال على ابناء الجنوب الذين ناضلوا ودافعوا عن عدن وامنها،،،
استخدمت المدرعات والاطقم محملة باسلحة الدوشكا واطلاق رصاصها كالمطر في زفات الزواجات وقتل الراجع الآمنين في بيوتهم واقلق سكينتهم وقلنا شباب ناضلوا وضحوا لا باس ان يفرحوا ويحزن الابرياء،،،

لكن ان يصل الامر الى نهب المتنفسات والطرق والجسور واحواش المدارس والجامعات والحدائق والسواحل والجبال فهذا لن يسكت عليه احد فقد وصلت الناس الى قناعة واستنفذنا كل اسباب الدفاع عنكم بسبب تصرفات وطيش بلاطجتكم لقد اصبحت عدن منكوبة ونكبتها الكبرى ببلاطجتكم حتى قنوات وممرات مياة الامطار بسطوا عليها ولم يتركوا مخارج للسيول مما سبب نكبات لبيوت وممتلكات وارواح المواطنين،،،
الى متى هذا السكوت والتمادي
*أصحوا واوقفوا كل تلك التصرفات الهوجاء واعيدوا الحق لاصحابه وحافظوا على الممتلكات العامة والخاصة وحرمات المدارس والجامعات والمتنفسات واراضي الدولة الوقفية لمرافقها وللشعب قبل فوات الاوان فلا تجعلوا الشعب الجنوبي المقهور بين سندانكم ومطرقة شرعية الفساد وتجار الحروب ولا تتمادوا وتستهزءو بابناء عدن حتى ينفذ صبرهم وقبل ان تجدوا انفسكم وحيدون على الارض وتلفظكم الارض واهلها فقوتكم هي من قوة قواعدكم في الداخل فلا تستقووا بالخارج،،،*
عاشت عدن حرة ابية شامخة وعاش ابناءها للوفاء والعزة والكرامة عنوان.

الرسالة التالية اتتني من المناضل احمد عمر العبادي المرقشي وبدوري اوجهها الى قيادات المجلس الانتقالي كماهي بالنص والحرف وكلي ثقة بانها ستلاقي اذان صاغية،،،

#كما____وصلتني

#مواطن__يشكو__السطو_على #المتنفسات

في وحدات الجوار
وأعطى دليل المواقع غازي علوان

حسبنا الله ونعم الوكيل

يافندم احمد في حاجه مهمه ضاهره خطيره ...وهي الاستيلا ع المتنفسات في وحدات الجوار السكنيه والتجاريه ...مخططات الجمعيات السكنيه
يستولون عليه كماجه بلاطجه ويبيعونه
زي احواش مدرس وشوارع وماشبه ذلك
اذا محصلو ردع بكره بيشلون احواش المصلحه العامه وهذي كارثه

هذا الموضوع لزم تناقشونه وتشوفونله حل جذري

عندك الان شلو المتنفس حق وحدة جوار 615 غازي علوان وباعوه والناس بدو يبنون لزم توقفونهم....
هذا عبث بلمصلحه العامه

يا احمد في احواش كبيره مخططه مدارس ورا مشروع باهدا اذا سكتو ع المتنفسات بكره بيشلون الاحواش

#المرقشي__يخاطب
محافظ عدن
ومدير عام المديريات

#اوقفوا____هذة_____المهزلة

اللهم إني بلغت _ _ اللهم فإشهد

عميد الاحرار احمد المرقشي



شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
يا أبناء البريقه يا أرض المدد كون يد وحده ضد سرق ونهب أرض الغدير
عملية بسط ليلية تستهدف أشهر شواطىء مدينة عدن ( صور )

الأربعاء 05 أغسطس 2020 11:43 صباحاً
عدن ( عدن الغد ) خاص :

تداول ناشطون من مديرية البريقه صورا تظهر عملية بسط يتعرض لها متنفس الغدير الذي يعد من أشهر شواطىء مدينة عدن .

وقال الناشطون أن عملية البسط جرت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وان عملية البناء تتم على قدم وساق في الليل والنهار دون وجود أي رادع من قبل المجلس المحلي لمديرية البريقه الذي لم يبلغ الجهات الأمنية لوقف عملية البسط على متنفس رواد ساحل الغدير .

وقال سكان محليون في مديرية البريقه ان الباسط يدعى " السعدي " كان قد تم إيقافه قبل نحو عامين من قبل مدير المديرية " هاني اليزيدي " الذي رفض عملية البسط واوقفها .

وقال الأهالي ان الباسط بعد الإنتهاء من البناء سيقوم بتأجير الدخول الى الشاطىء بمقابل مادي بعد ان يقوم ببناء سور يمنع الدخول للمتنفس .

وناشد الأهالي القائم بأعمال مدير مديرية البريقه " وليد الحاج " للتحرك السريع وإبلاغ الجهات الأمنية لتقوم بإيقاف عملية البسط وهدم المبنى ليكون عبرة لغيره ولايكون سببا للمزيد من عمليات البسط على شواطىء مدينة عدن.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
خطير للغاية

ضياع السياده اليمنية بين فنادق الرياض وبيع الجزر المهمه...

السياح الذين يأتون إلى محافظة #سقطرى لا يتم تختيم جوازاتهم بختم دخول الأراضي اليمنية من قبل جوازات مطار سقطرى، ولا يخضعون للحصول على فيزة يمنية مسبقاً وفقاً للقانون يكتفوا بتاشيرة دخول #ابوظبي بمعنى ان باتت تتعامل مع جزيرة سقطرى وكأنها أراض إماراتية

#سقطرى_تحت_الاحتلال_الاماراتي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
من ديوان الشيخ الدجاج

اقل شي حط صورة جدكم ولاصورة شهيد من يافع
عماله مفرطه مالها نهايه
الرخيص رخيص.
#رخاص_حقراء

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror