شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
شركة ادنوك للبترول الاماراتية تفتح محطة وفرع لها في جزيرة سجطرى ( سقطرى )...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
كنتُ قد تكلمت مرات عديدة حول وجود القوات الإماراتية في منشأة بلحاف الغازية، وتحويلها لثكنة عسكرية مليئة بمستودعات السلاح، فقد أصبحت أشبه بمعسكر إماراتي بعد أن كانت إحدى أهم المنشآت الحيوية في الوطن، ولا يوجد أي مبرر لذلك التواجد.

نخشى أن تحل بالبلاد كارثة وشيكة حال خروج تلك القوات فتقوم بتفجير المنشأة، محدثة بذلك كارثة إنسانية وبيئية ستظل آثارها طويلاً، والعذر جاهز باستخدام ورقة الإرهاب.

نقول ونكرر بأن على المجتمع الدولي أن يقوم بدوره إزاء هذه الدولة المارقة، وعلى السلطة واجب قانوني في حماية هذا المنشأة التي هي ملك الشعب اليمني، ولن يتضرر من أي أعمال حمقاء فيها سوى هو، ومطلبنا بأن تخرج القوات الإماراتية منها قبل فوات الأوان، فلا مساس بحياة الشعب ولا بمنشآته.

#عادل_الحسني


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#نترات_عدن
فتحي بن لزرق
تتواجد فوق رصيف ميناء عدن للحاويات اكثر من 130حاوية سعة 40قدم محملة نترات الأمونيوم ومحتجزة منذ 3 سنوات.
تم احتجاز هذه الكميات بحجة انها ممنوعة من دخول البلد لكنها تركت في مكانها منذ 3سنوات ودونما اي معالجات حتى اليوم.
الكمية الموجودة في ميناء عدن هي تقريبا 4900طن بينما الكمية التي انفجرت في ميناء بيروت 2750 طن فقط.
اي بما معناه ان الكمية في عدن ضعف الكمية التي انفجرت في بيروت الامر الذي يعني ان نشوب اي حريق او تفجير فيها سينهي مدينة عدن عن بكرة ابيها.
انقل هذه المعلومات على مسؤوليتي الشخصية واطالب نيابة عن اهالي مدينة عدن بنقل هذه الحاويات الى خارج مدينة عدن على وجه السرعة وقبل ذلك وضع حراسة مشددة على هذه الحاويات ومنع الاقتراب منها.
ترددت كثيرا في الكتابة حول هذا الامر لكن الرياح العاتية التي ضربت عدن مساء امس وتساقط بعض الحاويات من مكانها دفعني للتعجيل بكتابته.
لا اقصد من هذا المنشور بث الرعب او اخافة احد لكنني انقله تداركا للأمر ومحاولة لحث المعنيين لمعالجة هذا الامر على وجه السرعة لكي لا نفيق على كارثة.
اللهم اني بلغت.
اللهم فاشهد
فتحي بن لزرق
7اغسطس

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
شاهدةللتأريخ نصيب حكام الإمارات،ومحمدبن زايدفي مقتل العجزوالشعوربالنقص في حياته السياسية🤗🤗🤗

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#ريمة تستغيث والضحايا بالعشرات جرء الامطار

أمطار غزيرة وغير مسبوقة تخلف وفيات ومفقودين وانزلاقات أرضية وانهيار وتهدم منازل في محافظة #ريمة

•السيول الجارفة في قرية المعلم بعزلة #بدج بمديرية #الجبين، أسفرت عن فقدان 9 من المواطنين
وهم:
1-فاطمة عبد الله احمد
2-ركان فيصل حسن
3-صادق قاسم احمد
4-ماجد راشداحمد
5-كفاية احمد يوسف
6-حنين راشد احمد
7-محسن حسن مهدي
8-فتون غالب صالح
9-رنا غالب صغير
وفي قرية سنبه بذات العزلة السيول جرفت المواطنة فاطمة هيثم احمد محمد ، وعثر على جثمانها في جانب الوادي وقد لفظت أنفاسها الأخيرة.

•في عزلة بني خطاب بمديرية الجبين، خلف انزلاق جبل على منزل المواطن مهدي غالب يحي النهاري الخطابي 8 ضحايا هم كامل الأسرة والمكونة من الزوج والزوجة و 6 أبناء وقد تم تشييع سبعة جثامين من الضحايا صباح اليوم الجمعه فيما لا تزال جثة طفله مفقودة.

•في عزلة بني أحمد بمديرية الجعفرية ، ارتفع عدد ضحايا انهيار منزل المواطن عبدالله احمد ريم إلى 8 والمذكورين في الرساله #السابقه

•كما انهار منزل مرشد محمد مسعد في قرية #البرح على رؤس ساكنيه توفيت على اثر ذلك زوجة صاحب المنزل
بالاضافة الى انهيار منزل مكون من اربعة ادوار في الرحمانية قرية الشرف يسكن فيه اربعة اسر وجرح خمسة من الساكنين احدهم اصابته خطيرة. وانهيار منزل يوسف صالح هادي قرية طنب ومنزل غالب احمد يوسف الصغير انهيار جزئي قرية كعان وانهيار منزل يوسف احمد الكبير انهيار جزئي ولم يعلن عن خسائر بشرية.

•نجاة فريق طبي من انهيارات صخرية في الطريق المؤدية الى بني احمد كاد يودي بحياة الفريق الذي هرع لانقاذ ابناء العزلة المنكوبة.

•وفي قرية #الجبانة بعزلة حورة بمديرية الجبين ، انهار ، أمس الخميس بسبب غزارة الامطار ، منزل المواطن أحمد مرشد محمد صالح وولده علي أحمد مرشد ، والمواطن يوسف قاسم عبدالله الحوري ، وقد غادر الجميع المنزل قبل انهيارة ، تاركين كل ممتلكاتها تحت الانقاض ليجدوا انفسهن بلا مأوى أو مؤن.

#في قرية الجبانة بعزلة حورة التابعة لمديرية الجبين بسبب هطول الأمطار الغزيرة أمس الخميس مما أدى إلى نزوح الأهالي تاركين ما يملكونه فيها تحت الأنقاض. .

•إلى ذلك اطلق أهالي قرية العناقب عزلة حوره بمديرية الجبين في محافظة ريمة ، أمس ، نداء استغاثة لانقاذهم من كارثة وشيكة في قريتهم، فقد اصبحت مهددة بالكامل بالانهيار سيما بعد تمرار سقوط بعض الصخور خلال اليومين الماضيين.

•وفي عزلة بني #الحصامي تشققت خمسة منازل وخمسة منازل اخرى في عزلة اليمانية وعدد اخر في مناطق متفرقة في محافظة ريمة ومناشدات واسعة لانقاذ المواطنين بريمة من الكارثة التي يوجهونها جرء الامطار الغزيرة

كما شهدت محافظة ريمة حوادث مماثلة في عدد من المناطق الا ان فريق ريمة الاخبارية لم يتمكن من تغطية الاحداث بسبب انقطاع الاتصالات والمواصلات .


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اكد بسام المفلحي وهوةعضو اللجنة الإقتصادية العليا للمجلس الإنتقالي الجنوبي وجود حاويات تحمل كميات من مادة الامونيوم بميناء عدن.
اكد بسام المفلحي وهوةعضو اللجنة الإقتصادية العليا للمجلس الإنتقالي الجنوبي وجود حاويات تحمل كميات من مادة الامونيوم بميناء عدن.

ودعا المفلحي الى ضرورة اخراج هذه المواد من عدن على وجه السرعة.

 

واضاف بالقول: " مع الأسف ما ذكره الصحفي فتحي بن لزرق حول المواد المحتجزة صحيح ( بمواد وكميات مختلفة ) ويعود سبب إحتجازها من قبل التحالف منعا لوصولها لأيادي الحوثيين الإنقلابيين كون هذه المواد بالإمكان إستخدامها لأغراض عسكرية إلى جانب أغراض مدنية أخرى , إلا أنه وبكل أسف أيضا وبالرغم من مصادرتها فأن تدفق تلك المواد مستمر في الوصول لأيادي الإنقلابيين من خلال منافذ بحرية غير شرعية لمحافظة مجاورة , والمصيبة الأخرى أنه يتم السماح بنقلها وعبورها فيما بعد بريا عبر قيادات أمنية وعسكرية وبتصاريح صادرة عن تلك القيادات ( حصلنا مؤخرا على ملف متكامل حول هذه التجاوزات وسيتم وضعه أمام قيادة المجلس عقب إنتهاء إجازة العيد ) وهو الأمر الذي يجب أن يتوقف وبشكل عاجل لما يمثله من مخاطر أمنية وكذا أضرار إقتصادية خصوصا على ميناء عدن , أيضا يفترض أن يتم الإسراع بنقل تلك المواد المصادرة أو المحتجزة إلى خارج المدينة حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه . 

 

             بسام المفلحي 

عضو اللجنة الإقتصادية العليا 

   للمجلس الإنتقالي الجنوبي


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
المخزنين في المتنفسات العامة التي ترتادها الأسر لا فرق بينهم وبين المتطفلين بل أنهم معضلة وطامة يجب انتشالها وتخليص المجتمع منهم.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
من اجمل الفيديوهات المضحكة.
الشعب اليمني رغم كل الكوارث يستطيع يصنع البهجة والبسمة على وجوه الجميع.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
الاخ معالي وزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء م/احمد بن احمد الميسري تحيه وتقدير واحترام

الموضوع/ترقيه اللواء الدكتور/مصعب علي سعيد الصوفي وتعينه رئيس مصلحة الهجره والجوازات والجنسيه هولا الكوادر الصادقه والنزايهه والتي تخدم الوطن بحقا وحقيقه ومن الكوادر المؤهله علميا واداريا المدكور رجل شرطوي وله باع طويل في هدا المجال العسكري واخر منصب كان له د
مدير امن محافظه عدن ويشهد الله انه كان خير رجل قام بواجبهه الامني تجاه محافطته عدن ولكن عملا ومرتزقه الانتقالي اتامرت عليه لانه لم ينحي لهم وكان رجل دوله قال لا للبلطجه لا للعماله لا للارتزاق واحترم نفسه وترك المنصب وقال لا يشرفني ان اكون ضمن هده المجموعه التي لا تفقه بالامن سياده الوزير ادا تريد الصادقين والشرفاء امثالك فهدا الكادر لعدني يستحق هدا الموقع اامل فيك ياسياده الوزير تلبيه طلب ابناء عدن ودمتم مشكورين اخوك وصديقك عبدالله محمد المداري(كوبر )

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#الشعب في العراء لايجد الماوئ ، #وحكامهم وحاشيتهم ينعمون #بالرخاء المضغوط ، على حساب هؤلاء البسطاء.
أُيها الظلمة لن #تفلحوا ورب محمد

#إلى_الله_المشتكى

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
"الصليب الأحمر": حياة الكثير من اليمنيين مهددة جراء الأمطار الغزيرة والسيول

قالت اللجنة الدولية للصليب في اليمن إن "حياة الكثير من اليمنيين مهددة" جراء الأمطار الغزيرة والسيول المستمرة منذُ أيام.


وذكرت اللجنة، في منشور على صفحة المكتب بموقع فيسبوك، أن "الأمطار الغزيرة والسيول تسببت بغرق أناس ومواشي، بالإضافة إلى تدمير المنازل، والطرقات، والجسور، والسدود في محافظات عدة، وأنه حتى الآن ما زالت حياة الكثيرين مهددة".


وأضافت "ساندنا المتضررين من السيول هذا الموسم بمواد غذائية وإيوائية لحوالي 52 ألف شخص حول اليمن، ولا زلنا نعمل على مساعدتهم مع الهلال الأحمر اليمني".


وخلال الأيام الماضية، لقي أكثر من 70 شخصاً حتفهم جراء السيول التي ضربت محافظات يمنية عدة، في حين تضررت آلاف الأسر ودمرت منازل، بينها منازل نازحين، إضافة إلى تهدم وتضرر مواقع تراثية وتاريخية، وفق تقارير رسمية.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*تسجل 28 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد باليمن و4 حالات وفاة جميعها في حضرموت*


*أعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الجمعة، تسجيل 28حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).*

*وقالت اللجنة في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الحالات الـ 28 جمعيها سجلت في محافظة حضرموت.*

*وأشارت الى أنه جرى تسجيل 4 حالات وفاة في حضرموت أيضا، فيما تماثلت 9 حالات للشفاء (7) منها في تعز، و(2) في حضرموت.*

*‏ووفقا للجنة، ارتفع إجمالي الحالات المصابة بالفيروس في مناطق الحكومة المعترف بها دوليا منذ الظهور الأول في العاشر من ابريل إلى (1796) بينها (512) وفاة، و(907) حالة تعافي.*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حالُ المراة في الغرب..!!

هُناك برنامجٌ تلفزيونيٌّ يسمَّى (أنت لست الأب)، وهو من أنجح البرامج التلفزيونيَّة في الولايات المُتَّحدة… حيث تقوم إمراةٌ بدعوة عددٍ من الرِجال الذين أقامت معهم علاقةٌ جنسيَّةٌ للبرنامج، وذلك ليخضعوا لفحص الحِمض الوراثي DNA لكي تعرف من هو والد طِفلها أو طِفلتها.

ومن أغرب الحالات في البرنامج حالة (روزاليندا) والتي دعت أكثر من 18 رجلٍ للبرنامج، وخضعوا جميعاً للتحليل حتَّى تتعرَّف على والد طِفلها (بيكاروا)، لكن نتيجة التحليل سلبيَّةٌ ولم يكُن أيَّاً منهم والد طفلها.

حيث تسبَّب ذلك بإنهيارِ الطفل (بيكاروا) ذو ال 11 سنة ودخوله في موجة بُكاء.

البرنامج قدَّم أيضاً أزواجاً دعوا زوجاتهم للتأكُّد من نَسَبِ أطفالهم إليهم، وكانت النتيجة سلبيَّةٌ أيضاً، وبذلك ظهرت خيانة بعض الزوجات.

البرنامج يُعرض مُنذ العام 1991 ومُكوَّنٌ من 19 موسم و 3500 حلقة، في كُلِّ حلقةٍ يتم عرض 3 حالاتٍ على الأقل، ويُعرض على قناة NBC الأمريكية.

البرنامج يُظهِر مدى الإنحلال الأخلاقي وضياع الأنساب الذي يُعاني مِنه المُجتمع الأمريكي خصوصاً والغربي على العموم.

لأجل ذلك يُحاربون نظام الأُسرة في المُجتمعات الإسلاميَّة عموماً والعربيَّة على الخصوص، وذلك عبر المُنظَّمات النسويَّة المُتمرِّدة على الدين والقِيم، أو ما تُسمَّى بمُنظَّمات حقوقِ المرأة، بدعوى أنَّ الإسلام ظلم المرأة.

هذا البرنامج يكشِف لنا مدى الإضطهاد والإهانة التي تُعاني منها المرأة الأمريكية وهي تبحث عن هويَّة والد طِفلها.

وبعد ذلك كُلُّه يأتيك شخصٌ مخدوعٌ يظُنُّ أنَّه مُسلمٌ حقَّاً لينتقد شريعتنا لتحريمها مثل هذه العلاقاتٍ تحت سِتار الحُريَّة الشخصيَّة، ثُمَّ يطعن في الحدود التي شرَّعها ﷲ لِحِفظ العِرض ومنع إختلاط الأنساب، وأنَّ هذه جاهليَّةٌ وتصرُّفاتٌ بربريَّةٌ ولَّى عنها الزمن.

(إنْ هُم إلَّا كالأنعامِ بَلْ هُم أضلُّ سَبيلا)

الحمدُ لله على نِعمةِ الإسلام.!

للمخدوعات_والمخدوعين.
يالله_عفوك

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
يافع تعرض بناتها للبيع بصورة اوسخ مما يتوقعه أي عاقل.

كم سمعنا عن يافع الغلابه وأنها أصل حمير وووو...

ففي زيارة السكران أحمد سعيد بن بريك أظهرت بعض الشخصيات المنتسبة ليافع مستوى العقلية التي تعيشه تلك الثله وأنهم لا يفكرون الا بشهوات يتبرأ صاحب الفطرة السليمة منها..

فقاموا بعرض بنات يافع بابشع صورة على أساس أنهم يردونها جمعية يمني لتعدد الزواجات؛ وهذا يظهر مستوى نقص الذكور بينهم ونسبة العزوبية والارامل الخطيرة التي بلغت إليها نساء يافع وبيوتها للأسف...

اليوم تتضح كم خسرت يافع من أبنائها ورجالها في معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل...

لمصلحة كل هذه الرجال تقتل وتيتم أبنائها وترمل نسائها؛ لمصحة من يعرض النقيب بنات يافع ونسائها في سوق النخاسة الرخيصة وهم ارفع واغلا من أن يفعل بهم هكذا...

باسم التعدد أصبحت بنات يافع نسائها عرضة لسخرية والضحك والعرض في سوق الرذيلة...

يا من تدعون الأنتساب ليافع راجع أنفسكم قبل أن تصبحوا أضحوكة الزمان كفاكم ان اصبحتم ارخص مرتزقه فلا تصبحوا ارخص دياثه باسم يافع...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مواطن صبيحي
يُدعى نسري احمدسعيدصالح
وزوجته فطوم اسماعيل حسين
غادرا قبل إيام منطقة"طور الباحة"صوب مدينة"عدن" لقضاء اجازة عيد الأضحى ..
وخلال خروج الزوجان في مساء يوم الثلاثاء الماضي إلى كورنيش فندق عدن واثناء تناولهما العشاء رفقة ابنيهما تفاجئوا بوقوف سيارة بجانبهما وحينها ترجّل منها عدد من المسلحين يرتدون بزّات امنية..
حيث
قام المسلحين بالتحقيق مع الزوجان سائلينهما
عن سبب تواجدهما ؟!
ومن ثم قاموا بالأعتداء عليهما ونهب مابحوزتهما من جوالات و فلوس وذهب خاص بزوجته بحسب شكوى قدمتها الأسرة لصحيفة عدن الغد ..
وقال الزوج بأن زوجته قد تعرضت لبعض التصرفات المهينة والخارجة عن الأخلاق ..
واضاف
لقد تعرضت بمعية زوجتي للأعتداء من قبِل اولئك المسلحين الذي اخذونا فيما بعد إلى احد المعسكرات في عدن واحتجزونا حتى فجر الأربعاء ومن ثم اطلقوا سراحنا من دون ان يعيدوا لنا شيء من ممتلكاتنا التي نُهبِت من قبلهم !

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم


علي حسين البجيري
8 اغسطس 2020م



احذروا يا ابناء عدن انفجار الميناء


نعتبر مقال الاستاذ الاعلامي البارز فتحي بن لزرق ناقوس خطر دقه في الوقت المناسب ونحذر ابناء عدن عامة عن السكوت ونطالبهم بسرعة الخروج في مظاهرة عالمية كبرى يحملون التحالف المسئؤلية امام العالم كله وكشفهم ويعتبر خروجهم بلاغ للرأي العام العالمي كله وتحميل المسئؤلية للتحالف الشيطاني الحاقد عن اي مكروه يحصل في عدن

يا ابناء عدن هذا الانفجار لاقدر الله اذا حصل لن يكون مثل انفجار بيروت بل سيكون كارثة كبرى على عدن وسكانها جميعآ وسيسقط اغلب سكان المعلا والقلوعة والتواهي وكريتر وخورمكسر والعريش والممدارة والشيخ والمنصورة والنصر وكما تعرفون ان البيوت كلها في عدن القديمة ستسقط لاقدر الله كلها فوق سكانها فعليكم بالخروج باسرع وقت ممكن لاتتهاونوا سوف يبكي الكل ويندم الكل

يا ابناء عدن تحالف الشياطين ضدكم كله ومجلس القرية ضدكم وضد عدن وحاقدين على عدن لانها رفضت همجيتهم وبلطجتهم وعصبيتهم المقززة وهم شركاء في الاعداد لاي كارثة في عدن اخرجوا باسرع وقت ممكن قبل الكارثة اللهم اني أبلغت اللهم فاشهد وانت خير الشاهدين ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror