شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
Forwarded from من هم الحوثيون؟
في الأونة الأخيرة زحفت ميليشيا الحوثيين لمناطق جديدة، تنوي من خلالها السيطرة على مناطق أهل السنة في اليمن من جديد، برأيك من هي الجهة التي ستنال شرف كسر زحف الحوثيين؟
Anonymous Poll
7%
الجيش اليمني المتمثل بالشرعية وما يسمى بـ (الإخوان)
1%
المجلس الانتقالي التابع للإمارات
2%
ما يسمى بـ (السلفيين)
8%
تنظيم ما يسمى بـ (القاعدة)
75%
جماعة الدولة ما يعرف إعلامياً بـ (داعش)
2%
القبائل والمقاومة الذاتية
5%
لا أحد!
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية pinned «في الأونة الأخيرة زحفت ميليشيا الحوثيين لمناطق جديدة، تنوي من خلالها السيطرة على مناطق أهل السنة في اليمن من جديد، برأيك من هي الجهة التي ستنال شرف كسر زحف الحوثيين؟»
.

*الميسري يوجه باستئناف العمل في مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية وفروعها بالمحافظات*


*وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال المهندس احمد الميسري ،اليوم ، رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بإستئناف العمل في جميع الإدارات والفروع التابعة لها في عموم المحافظات المحررة وذلك بحسب عرض رئاسة المصلحة.*
*وجاءت توجيهات وزير الداخلية الميسري لمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بإعادة فتح الفروع وإعادة العمل بها عقب تعليق العمل لفترة سابقة وذلك ضمن خطوات وزارة الداخلية للحد من التجمعات ودعم العزل المنزلي لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).*
*و بحسب التوجيهات ،فان العمل سيبدأ غداً الاثنين 17 أغسطس الجاري مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تنظم العمل وعدم الازدحام وذلك من خلال اتخاذ آليات تنظم ذلك والتنسيق مع الجهات الصحية بالمحافظات للتعاون بالوسائل الصحية والوقائية الممكنة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والموظفين والعاملين وتقديم الخدمة للمواطنين دون إي معاناة وبكل يسر وسهولة.*
.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
انقشع قناع ادوات الامارات وظهر الوجه القبيح


استمرت ادوات الامارات لتطبيل لدويلة محمد بن زايد والتضليل على عوام الشعب بأن الامارات هي دولة الخير وحامي حما الديار العربية من التمدد الفارسي شريكها في قمع الشعوب الحرة بواسطة مليشيات اجيرة في اليمن ناصبة ثورة فبراير العداء وعملت كل مافي وسعها لاسقاط حكومة باسندوة ثم شرعية الرئيس هادي اوعزة اجيرها عفاش في التحالف مع سيد كهف مران واجير ملالي ايران عبدالملك الحوثي للانقلاب على الشرعية ووثيقة مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور واسقاط الدولة في ايادي عصابات طهران عندما شعرت مقاومة ابطال اليمن في كثير من المحافظات للمشروع الفارسي الصهيوني التحقة دولة العهر ربيبة الماسونية الصهيونية وحليفة ملالي ايران في التحالف العربي لنصرة الشرعية في اسقاط انقلاب عفاش والحوثي حلفاء بن زايد وايران تقمصت دولة الامارات انها چأءت لنصرة الشرعية واستعادة الدولة وعملت عكس ذلك عملت على محاربة الشرعية والاستمرار في ضياع الدوله في يد مليشياتها من مليشيات الاحزمة ومليشيات الانتقالي وحراس الجمهورية بقيادة طارق عفاش اصبحت هذة المليشيات السند القوي لمليشيات الحوثي والحليف المخلص لنخر الشرعية واضعافها في المناطق المحررة خدمة للمشروع ايران في اليمن اليوم طارق عفاش وحراس الجمهورية وهاني بن بريك والمجلس الانتقالي عندما تلقى حليفهم الحوثي ضربات موجعه وانقشع قناعه الزائف في اليمن في تضليل المغفلين انه يحارب اسرائيل وامريكا سارعة دولة العهر للاعلان عن تطبيع العلاقات مع دولة بني صهيون برعاية سيدها ترامب لانقاذ مليشيات الحوثي من الهزيمه الساحقة على ايادي ابطالىالجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن حتى يستطيع تجنيد المغفلين تحت شعاره الزائف محاربة أسرائيل وامريكاء تخادم واضح بين ايران والامارات لاجهاض المشروع الوطني في اليمن برعاية الصهيونية والماسونية ولكن صحوة الابطال و الاحرار والمجاهدين ومساندة الشعب اليمني سيفشل مخططات الصهاينه وربياتها ايران والاماراتى وادواتهم في اليمن .

الدكتور فضل محسن ناجي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
‏{فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ (49) كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَةٌ (50)  فَرَّتْ مِن قَسْوَرَةٍ (51)} المدثر

شوفوا جمال الوصف القرآني.
#خـواطـر_مـوحـد

قلت معقبا على هذا

فالناظر لحالنا اليوم يجد الوصف مطابقا لحال كثير َن منتسبي امة الاسلام..

فرموا من الموت إلى صدور أعدائهم فزادوهم رهقا.

حالنا اليوم يشبه حال دويلات الأندلس وكيف سقطت واحدة تلوا الاخرى.

وصف دقيق لحال امة فرت من ديك وليس قسورة...

فحب الدنيا اهلكهم ثم يقولون متى نصر الله ولما تأخر.

راجعوا دينكم تنتصروا، مصداق هذا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: <<:إِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ ، وَأَخَذْتُمْ أَذْنَابَ الْبَقَرِ ، وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ ، وَتَرَكْتُمْ الْجِهَادَ ، سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلًّا لَا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ>>.

كتبه أبو صفية باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
انتهوا عن السجود والركوع الله..

فسجدوا وركعوا لغيره فوسموهم بما هم اهله.

اليوم لم يعد حكام المسلمين الا من رحم يسجد لقبلة الاسلام وإنما إلى قبلة اليهود..

لذلك كان ختمهم في الدبر كختم البهائم حتى يعرف الناس من صاحبهم.

ومن يتولى القوم هلك في الدين والدنيا نسأل الله السلامة والعافية للجميع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
لن يقبل #مغول_المثلث العنصريون أن تعيّن #الإمارات قيادات تشبيحيه عليهم من خارج مناطقهم كما حدث بـ #أبين..!

مليشيا الحزام الأمني بـ #أبين وبأوامر إماراتية أصدرت عدد من قرارات التعيين والتغيير في صفوفها فأقالة شبيحة #أبين من مناصبهم وعيّنت شبيحة من مناطق #يافع و #الضالع و #ردفان..!

#إمارات_الشر

منبر السجون السرية..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
فلسطينون يهدون طفل شبواني نصف مليون ريال..

اهدى مواطنون فلسطينيون طفل شبواني مبلغ وقدره نصف مليون ريال يمني.

كان الطفل الشبواني قد ظهر في صورة خلال تظاهرة حاشدة وهو يدوس العلم الإسرائيلي.

ولاقت الصورة رواجا كبيرا تفاعل معها الالاف.

ويوم الاثنين تحصل الطفل احمد العولقي على هدية مالية مقدمة من الشعب الفلسطيني.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
‏بالأمس يتوعد #ويهدد عبر قناة المسيره بأنهم سيدخلوا مأرب #مكبرين واليوم دخل مأرب #ولكن مكلفت أسير مدعوس #بقبضة الأبطال
#مبارك رازق بن جديلان #متحوث محلي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
أوضح رجل الأعمال اليمني الأستاذ علوي باهرمز وهو مدير العلاقات العامة في مصنع الحديد والصلب التابع لمجموعة بازرعة ومستشار المنطقة الحرة-عدن بأن المنطقة الحرة تراجعت إلى الحضيض وتحتاج إلى تصحيح المسار وإعادة القطار إلى سكته.
أوضح رجل الأعمال اليمني الأستاذ علوي باهرمز وهو مدير العلاقات العامة في مصنع الحديد والصلب التابع لمجموعة بازرعة ومستشار المنطقة الحرة-عدن بأن المنطقة الحرة تراجعت إلى الحضيض وتحتاج إلى تصحيح المسار وإعادة القطار إلى سكته.

وقال باهرمز في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن هناك ثلاثة عوامل رئيسية عملت على تخريب المنطقة الحرة عدن.




وأضاف: كانت المنطقة الحرة عدن هي الأمل الاقتصادي في إنعاش عدن وسكانها وجعلها في مصاف المدن النموذجية التي تحظى بالوجهة الاستثمارية العالمية ، وكانت قد بدأت بداية طيبة لكن حصلت عدة عوامل جعلتها تتراجع الى الحضيض بحيث من الصعب القول بإن هناك نمو حدث في المنطقة الحرة عدن.

وأكد أن الجانب الأمني هو المعيار الأول في أي تراجع لأي استثمارات في مختلف الجوانب في أي بلد ومع هذا هناك عوامل رئيسية عملت تخريب ما حصل من تقدم في بداية تنفيذ المنطقة الحرة عدن.

وتابع بالقول : اعتقد من خلال قراءة الوضع الراهن فإن الهدف التي قامت من أجله المنطقة الحرة عدن وهو ( ربط الاقتصاد العالمي بالمنطقة الحرة عدن ) قد تعرض للتخريب من جانب الحكومة قبل وقوع المدينة في أتون الاختلالات الأمنية وذلك بالإجراءات والقرارات اللاحقة وهي كالتالي :

١- سحب ميناء المنطقة الحرة من هيئة المنطقة الحرة الى جهة ليست لها علاقة بتنفيذ قانون المنطقة الحرة ، وبهذا الإجراء تم ضرب المنطقة الحرة في العمق ، فلا يعقل أن تقام منطقة حرة بدون ميناء حيث يعتبر الميناء هو محور العمليات الاقتصادية والتجارية في المنطقة الحرة وبدونه لا معنى للحديث عن إقامة منطقة حرة في عدن.

٢- الإجراء الثاني الذي عبث بمشروع المنطقة الحرة هي ما جاء في اللائحة التنفيذية لقانون المنطقة الحرة رقم (٤) لعام ١٩٩٣م ، فقد نص القانون على نوعية المشاريع التي يتم السماح لها في المنطقة الحرة والتي تخدم الاستراتيجية العامة الموضحة في الخطة العامةللمنطقة الحرة التي أعدت من قبل الشركة الأمريكية ( راثيون ) وهذه المشاريع المسموح الترخيص لها ليس بينها أي إشارة للمشاريع السكنية ، لكن اللائحة التنفيذية التي أقرت من مجلس الوزراء أضافت المشاريع السكنية الى جملة المشاريع المرخصة من قبل القانون ، وهذا يعد في نظري ضربة قوية لمشروع المنطقة الحرة بالمجمل ، حيث أن المشاريع السكنية لا تتصف بالمزايا التي تفيد الأهداف العامة للمنطقة الحرة عدن ، فليس لديها خاصية التجدد أو تقديم القيمة المضافة ، فعندما تعطي مساحات شاسعة لإقامة مشاريع سكنية فقد أصبحت هذه المشاريع عبارة عن أحياء سكنية من ضمن المدينة ولا يمارس فيها أي نشاط من أنشطة المناطق الحرة ولا يمكن أن تعمل على تسويرها ووضع منشآت جمركية عليها ، لذا فقد فقدت المنطقة الحرة هذه الأراضي بالمفهوم الاقتصادي للمناطق الحرة، وبالتالي فقد قتلت اللائحة التنفيذية ما جاء بالقانون.

٣- عمليات البسط على أراضي المنطقة الحرة وتشريعها قد قيدت هيئة المنطقة الحرة في النظر حول السماح للمشاريع الاستثمارية وفقاً للخطة العامة للمنطقة الحرة وبذلك يعتبر هذا ( البسط المشرّع ) قد خرّب الخطة العامة للمنطقة الحرة عدن والهدف من إقامتها.

وختم باهرمز قائلا: لذا فإن المنطقة الحرة عدن تحتاج الى تصحيح في المسار وإعادة القطار الى سكته , لافتا إلى أن هذا يتطلب قرارات شجاعة من الدولة وكل الأطراف التي لها علاقة بالقرارات السياسية ، مالم فلا حديث عن منطقة حرة..هذا جزء من دراسة شاملة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
مأرب في خطر:

مليشيا الحوثي مستميتة على السيطرة على مأرب، في حين أن الجميع مشغول إما بتداعيات وتفرعات وإشكالات الإنتقالي، أو بتقاسم سلطة "وهمية" بشخصيات هزيلة لا تعلم عن اليمن شيئ.
على تخوم مأرب والجوف نجد شرفاء اليمن يدافعون بدمائهم عن الأرض والعرض، وهناك بالمقابل من كرس وقته وجهده في مالا فائدة منه تُرجا ولا جائزة منه تُنظر.
مفرق هيلان صار مع الحوثه، وتم قطع الطريق وأنقطعت خطوط إمداد المنطقة السابعة، ولم يعد مع منتسبيها إلا طريق الصحراء.

إن تمكنت مليشيا الحوثي من السيطرة على مأرب، فستتغير المعادلة كلياً، ولن يكون هناك شرعية ولا تحالف، وسيكون هناك إنتقالي فقط في الجنوب تمثله أبوظبي وحوثي في الشمال يحج إلى طهران، وحتى طائرة غريفيث ستكون وجهاتها القادمة بين الدولتان الحليفتان (الإمارات وإيران)، وذلك لرسم معالم السلام بين زامبيا وزيمبابوي لإستعادة ارض فلسطين من كوستريكا.
تحول معظم الناشطون اليمنيون للآسف إلى "شقاة" مع الإمارات وقطر بإسم الدفاع عن اليمن، وذلك إما لمتابعة تفاهات بن بريك، أو لمشاكسة جنونيات بن زايد أو للدفاع عن حقارات قطر. كما تحول الإعلام العربي إلى بيادق صغيرة في معارك أبوظبي والدوحة، تاركاً الساحة لإيران ومشروعها الطائفي.

أسفي على ضياع بلدي، وأسفي على رجالات اليمن وصناديده، الذين خلدوا الى الراحة والسكوت المخزي بمقابل وبلا مقابل.
إنا لله وإنا إليه راجعون...

عبدالوهاب هادي طواف
المملكة المتحدة
15 أغسطس 2020م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
كلمات محروس تريك مستوى الدولة التي قائم عليها معين عبد الملك..

فتحسر محروس على هؤلاء يؤكد مستوى الدنوا الثقافي والقومي عند هذه الوزاره التي استعنت بها دول الجوار للقضاء على السيادة اليمنية.

#تغيير_الوزراء_التالعين_لمعين_مطلب_شعبي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
#مأرب
إفشال مخطط الحوثيين بمأرب
والقبض على أكثر من ٣٠٠ عنصر
كانوا على شكل خلايا نائمة كانوا معدين لتفجير الوضع من داخل المحافظة

#مليون تحية للعيون الساهرة
#بوركتم وبوركت جهودكم

#باتريوت_مأرب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
  تحت شعار الحفاظ على العادات والتقاليد مسؤولية الجميع اختتم اليوم الاثنين  17أغسطس على ميدان اتنوبا في مديرية الغيضة منافسات مسابقة كلشات للرماية بنسختها الثانية بمشاركات 340 راميا

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror