هل تعرفون من في الصورة ؟!!!!.
انها هدى عمّاش السيدة التي كان يقف لها صدام حسين احتراما ويناديها سيدتي:
رئيسة مركز البحوث النووية والمديرة العامة في هيئة التصنيع العسكري العراقي ابان حكم صدام حسين والحاصلة على درجة دكتوراه في كيمياء الاحياء المجهرية من جامعة اوكسفورد البريطانية وتحصلت على ماجستير في السموم النباتية من جامعة تكساس وشغلت منصب رئيس قسم الكيمياء ثم رئيسة مركز البحوث النووية في العراق..وهي من ادخل دراسة علم" الماكروبيولوجي" للجامعات العراقية ..
وقد قال عنها طارق عزيز "كان مسموح لها بالدخول على الرئيس متى شاءت فان جاءت كان صدام يقطع اجتماعنا و يقوم لها احتراما ويامرنا بتعديل هندامنا ويطلب منا الانصراف ..وقد كان يناديها ب"سيدتي.." وقال عنها سالم الجميلي رئيس المخابرات العراقي "كانت اسوء كوابيسنا حين يطلب الرئيس مقابلة 《القطة المدللة》 هكذا كنا نسميها فهي تكره الهاتف والجرس وتكره ازعاجها في عملها وفي منزلها ويكره الرئيس ان تاتيه منزعجة "..
وهي التي تولى بول بريمر شخصيا القدوم من واشنطن بطائرة عسكرية لاعتقالها سنة 2003وقال عنها" كنت اريد ان اراها بنفسي لأصدّق ".
قام الاحتلال بنقلها لمكان مجهول وبتعذيبها واطلق سراحها سنة2005 وقد فقدت بعض مداركها العقلية ووقع تشويه وجهها وقطع بعض اصابعها.. وتضمن قرار اطلاق سراحها عبارة " الان لم تعد تشكل خطرا"
بقيت تطوف متشردة في شوارع بغداد بعد مقتل كل عائلتها ومنع عشيرتها من إيوائها ليقع اختطافها مجددا من جهة غير معلومة سنة2008 ..الى غاية2016 حيث وجدت مقتولة وتحمل اثار عدة طعنات وتكتمت الحكومة عن مكان وسبب مقتلها ...
-الامم التي تبيع عقولها ينخرها دود الهوان وهي حية-
رحمها الله تعالى
#ماجدات_العراق
منقول
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
انها هدى عمّاش السيدة التي كان يقف لها صدام حسين احتراما ويناديها سيدتي:
رئيسة مركز البحوث النووية والمديرة العامة في هيئة التصنيع العسكري العراقي ابان حكم صدام حسين والحاصلة على درجة دكتوراه في كيمياء الاحياء المجهرية من جامعة اوكسفورد البريطانية وتحصلت على ماجستير في السموم النباتية من جامعة تكساس وشغلت منصب رئيس قسم الكيمياء ثم رئيسة مركز البحوث النووية في العراق..وهي من ادخل دراسة علم" الماكروبيولوجي" للجامعات العراقية ..
وقد قال عنها طارق عزيز "كان مسموح لها بالدخول على الرئيس متى شاءت فان جاءت كان صدام يقطع اجتماعنا و يقوم لها احتراما ويامرنا بتعديل هندامنا ويطلب منا الانصراف ..وقد كان يناديها ب"سيدتي.." وقال عنها سالم الجميلي رئيس المخابرات العراقي "كانت اسوء كوابيسنا حين يطلب الرئيس مقابلة 《القطة المدللة》 هكذا كنا نسميها فهي تكره الهاتف والجرس وتكره ازعاجها في عملها وفي منزلها ويكره الرئيس ان تاتيه منزعجة "..
وهي التي تولى بول بريمر شخصيا القدوم من واشنطن بطائرة عسكرية لاعتقالها سنة 2003وقال عنها" كنت اريد ان اراها بنفسي لأصدّق ".
قام الاحتلال بنقلها لمكان مجهول وبتعذيبها واطلق سراحها سنة2005 وقد فقدت بعض مداركها العقلية ووقع تشويه وجهها وقطع بعض اصابعها.. وتضمن قرار اطلاق سراحها عبارة " الان لم تعد تشكل خطرا"
بقيت تطوف متشردة في شوارع بغداد بعد مقتل كل عائلتها ومنع عشيرتها من إيوائها ليقع اختطافها مجددا من جهة غير معلومة سنة2008 ..الى غاية2016 حيث وجدت مقتولة وتحمل اثار عدة طعنات وتكتمت الحكومة عن مكان وسبب مقتلها ...
-الامم التي تبيع عقولها ينخرها دود الهوان وهي حية-
رحمها الله تعالى
#ماجدات_العراق
منقول
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
المحافظ بن عديو لصيادي بئر علي:
زمن البلطجة عليكم واستغلالكم واستثمار عرقكم انتهى
رتبوا امور جمعياتكم وانا لكم ولن اسمح باي ظلم لصياد واحد بعد اليوم
#حديث_من_القلب_للقلب
#شبوة_تتعافى
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
زمن البلطجة عليكم واستغلالكم واستثمار عرقكم انتهى
رتبوا امور جمعياتكم وانا لكم ولن اسمح باي ظلم لصياد واحد بعد اليوم
#حديث_من_القلب_للقلب
#شبوة_تتعافى
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
ما حصل اليوم في الصومعه بعد تفجير المركز الصحي بها له ما بعده وتوقعاتي التي لاتخيب تقول ان البيضاء قادمه على حرب من طراز جديد
ليلتكم سعيده يا اهل البيضاء
العميد حسين العمري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
ليلتكم سعيده يا اهل البيضاء
العميد حسين العمري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
شرع متنفذون ببناء عمائر امام ساحل جولدمور بمدينة التواهي.
وقال مواطنون:
قام متنفذون بالبناء امام الجبل المطل على ساحل جولدمور بالتواهي.
واضافوا: بدون اي تراخيص رسمية مستغلين حالة الفوضى.
وتشهد مدينة عدن اعمال بسط واسعة النطاق.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
وقال مواطنون:
قام متنفذون بالبناء امام الجبل المطل على ساحل جولدمور بالتواهي.
واضافوا: بدون اي تراخيص رسمية مستغلين حالة الفوضى.
وتشهد مدينة عدن اعمال بسط واسعة النطاق.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
العلمانية والفهم المغلوط!
صدام الحريبي
- أرجو الاطلاع على المقال كاملا لأهميته وخطورته ومن ثم النقاش.
ابتدأت فكرة العلمانية في القرن الثالث عشر في أروربا وقد كان أول من لمّح لها هو "مارسيل البدواني" في كتابه "المدافع عن السلام" حيث قال فيه أنه يجب انفصال الملك عن الكنيسة حينما كان الصراع في أوجه بين الكنيسة والساسة، وقد كان البدواني موفقا في ذلك وشخصيا أؤيده وأؤيد حاليا بقوة فكرة العلمانية في أوروبا وأمريكا رغم أنها لم تُطبق وما زالت الكنيسة هي من تتحكم بالأمور، سبب تأيدي هو استغلال البابوات للمجتمع خصوصا أن الدين الذي يتسمك به رجال الدين المسيحي من أجل كسب المصالح الذاتية هو دينا منتهيا محرفا وهذا ما دفع مفكرو ذلك الزمان إلى استتدعاء العلمانية كنظام جديد.
أما أن يتم تنفيذ فكرة العلمانية التي تعني فصل الدين عن الحياة السياسية تماما في بلدان إسلامية فلا أراها منطقية، لأن البعض يقول أن هذه فكرة العلمانية تضرب العقيدة الإسلامية في العمق لأنها تقصي الدين بشكل كامل وتنتقص منه، ودليل ذلك ما قاله
المفكر العلماني الفيلسوف غيوم الأوكامي: إن الإيمان والعقل ليس لهما أي شيء مشترك وعليهما أن يحترما استقلالهما الداخلي بشكل متبادل.. وهذا يوضح أن الدين لا يتوافق مع العقل وهذا ينافي ديننا الإسلامي مثلا الذي يؤكد أن الدين الإسلامي والعقل متوافقان ولا يمكن أن يتفقا، بينما الكاتب يؤكد استقلاليتهما.
أما الفيلسوف سبينوزا فقال: إن الدين يحوّل قوانين الدولة إلى مجرد قوانين تأديبية، وإن قوانين العدل الطبيعية والإخاء والحرية هي وحدها مصدر التشريع.. وهذا ينفي الدين الذي يؤمن أكثر من مليار ونصف أنه هو مصدر تشريع وهو أول من طبق مبادئ العدل والحرية والإخاء عمليا في الأرض، فهل أدركتم أين الخلل ولماذا يشن كثيرون حربا ضد العلمانية؟ لأنه مفهومها الحقيقي ينفي كل الأديان بما فيها الإسلام كونه دينا لم يتم تحريفه ولن يتم كما وعد الله، أما من لا يؤمن بالدين الإسلامي فهذا موضوع آخر، أنا هنا أتحدث عمن يؤمن بالإسلام والعلمانية في بلدان المسلمين.
حاليا هناك من أطلق فكرة العلمانية الثالثة أو لا أعلم تسميتها بدقة، والفكرة هي أن لا يتدخل علماء الدين خصوصا في الجوانب السياسية إلا بصفة رسمية، والبعض يطالب أن لا يتم منح علماء الدين أي صفة رسمية لا أدري لماذا، مع أنه يحق للطبيب والمهندس والصحافي أن يمتلك صفة رسمية شريطة أن لا يتم الخلط أثناء وضع القرارات، وشخصيا ليس لدي أي مشكلة مع هذه الفكرة بشكل كامل، إلا أن المصطلح نفسه خطأ، فقد عانت الشعوب الإسلامية والعربية الويلات من الأنظمة العلمانية في تونس ومصر وغيرها، وتم فهم العلمانية على أنها الحرب على الإسلام أو الإسلاميين فقط إن صح التعبير وليس الفصل، ففي عام ١٩٩٩م انتفض العلمانيون في البرلمان التركي ضد النائبة "مروة قاوقجي" وسبوها وشتموها وطالبوا بطردها تحت ذريعة أنها تعادي العلمانية والسبب أنها دخلت مبنى البرلمان بحجابها وقد أدى ارتدائها الحجاب إلى طردها من تركيا وسحب الجنسية التركية عنها رغم أن الشعب هو من انتخبها بشكل مباشر، وهذه قضية يعرفها الجميع، فكيف يريد البعض القبول بفكرة أو مصطلح يربطهم بمثل هذه الأساليب التي مورست ضد الشعوب؟
أما من يفهم أن الدين الإسلامي مجرد طقس روحي فيجب أن يحترم آراء الملايين الذين لا يعتبرونه كذلك، بل يثبتون أنه تشريع يحمل القوانين المتعلقة بكل جوانب الحياة سواء دينية أو سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية ... إلخ.
وهنا نقطة مهمة وخطيرة أن هناك في اتجاه اليمين من يفسق ويكفّر الآخرين لسبب عدم اقتناعهم برأيه، وفي اليسار هناك من يزندق ويتهم الآخرين بالإرهاب والجهل لأنهم يعارضونه في الرأي كذلك، وهذا خطأ فادح، فالصواب أن يستمع الجميع لبعضهم ويتناقشون فيما بينهم تحن سقف العلم والحجة والدليل المطلق، أما غير ذلك فهو تسويق للفوضى والنزاع والاقتتال وهذا ما هو وارد حاليا.
لكن الفهم الصحيح والأصل في المثال الآتي: إذا رأيت فتاة شبه عارية في الشارع وأنت لا تحب ذلك لا تبدأ بسبها وتكفيرها أو الحديث عنها بين الناس بالسوء ففي الأخير هي خصوصية وإن أردت نصحها فهناك قواعد للنصح وطرق، وكذلك إن رأيت فتاة منقبة لا ترى حتى عينها وأنت ضد ذلك لا تبدأ بشيطنتها واتهامها بالتخلف والإرهاب وسبها فهذه حرية شخصية وهكذا.. لكن النقد والتوضيح يكون للأمور العامة مثل دعوة مسؤول في الدولة لشيء لا ترغب به أنت ومجموعة هنا يحق لك النقد والتعبير عن رأيك، أما في الخصوصيات فلا يحق لأحد.
أما بالنسبة لما يكرره البعض حاليا عن السلطة الدينية في الأنظمة العربية، فأنا لا أعرف نظام عربي واحد تقوده سلطة دينية، بل إن الحكام العرب جعلوا من بعض علماء السلطان خدما لهم، يعني أنه العكس، فلماذا العلمانية التي أطلقها البدواني وغيره في بلاد ليس لعلماء الدين أي سلطة فيها؟ أما أنه فقط للاستفزاز وجلب الصراع بين المتناقضين؟
عموما لدي حلا أؤمن أن يتف
صدام الحريبي
- أرجو الاطلاع على المقال كاملا لأهميته وخطورته ومن ثم النقاش.
ابتدأت فكرة العلمانية في القرن الثالث عشر في أروربا وقد كان أول من لمّح لها هو "مارسيل البدواني" في كتابه "المدافع عن السلام" حيث قال فيه أنه يجب انفصال الملك عن الكنيسة حينما كان الصراع في أوجه بين الكنيسة والساسة، وقد كان البدواني موفقا في ذلك وشخصيا أؤيده وأؤيد حاليا بقوة فكرة العلمانية في أوروبا وأمريكا رغم أنها لم تُطبق وما زالت الكنيسة هي من تتحكم بالأمور، سبب تأيدي هو استغلال البابوات للمجتمع خصوصا أن الدين الذي يتسمك به رجال الدين المسيحي من أجل كسب المصالح الذاتية هو دينا منتهيا محرفا وهذا ما دفع مفكرو ذلك الزمان إلى استتدعاء العلمانية كنظام جديد.
أما أن يتم تنفيذ فكرة العلمانية التي تعني فصل الدين عن الحياة السياسية تماما في بلدان إسلامية فلا أراها منطقية، لأن البعض يقول أن هذه فكرة العلمانية تضرب العقيدة الإسلامية في العمق لأنها تقصي الدين بشكل كامل وتنتقص منه، ودليل ذلك ما قاله
المفكر العلماني الفيلسوف غيوم الأوكامي: إن الإيمان والعقل ليس لهما أي شيء مشترك وعليهما أن يحترما استقلالهما الداخلي بشكل متبادل.. وهذا يوضح أن الدين لا يتوافق مع العقل وهذا ينافي ديننا الإسلامي مثلا الذي يؤكد أن الدين الإسلامي والعقل متوافقان ولا يمكن أن يتفقا، بينما الكاتب يؤكد استقلاليتهما.
أما الفيلسوف سبينوزا فقال: إن الدين يحوّل قوانين الدولة إلى مجرد قوانين تأديبية، وإن قوانين العدل الطبيعية والإخاء والحرية هي وحدها مصدر التشريع.. وهذا ينفي الدين الذي يؤمن أكثر من مليار ونصف أنه هو مصدر تشريع وهو أول من طبق مبادئ العدل والحرية والإخاء عمليا في الأرض، فهل أدركتم أين الخلل ولماذا يشن كثيرون حربا ضد العلمانية؟ لأنه مفهومها الحقيقي ينفي كل الأديان بما فيها الإسلام كونه دينا لم يتم تحريفه ولن يتم كما وعد الله، أما من لا يؤمن بالدين الإسلامي فهذا موضوع آخر، أنا هنا أتحدث عمن يؤمن بالإسلام والعلمانية في بلدان المسلمين.
حاليا هناك من أطلق فكرة العلمانية الثالثة أو لا أعلم تسميتها بدقة، والفكرة هي أن لا يتدخل علماء الدين خصوصا في الجوانب السياسية إلا بصفة رسمية، والبعض يطالب أن لا يتم منح علماء الدين أي صفة رسمية لا أدري لماذا، مع أنه يحق للطبيب والمهندس والصحافي أن يمتلك صفة رسمية شريطة أن لا يتم الخلط أثناء وضع القرارات، وشخصيا ليس لدي أي مشكلة مع هذه الفكرة بشكل كامل، إلا أن المصطلح نفسه خطأ، فقد عانت الشعوب الإسلامية والعربية الويلات من الأنظمة العلمانية في تونس ومصر وغيرها، وتم فهم العلمانية على أنها الحرب على الإسلام أو الإسلاميين فقط إن صح التعبير وليس الفصل، ففي عام ١٩٩٩م انتفض العلمانيون في البرلمان التركي ضد النائبة "مروة قاوقجي" وسبوها وشتموها وطالبوا بطردها تحت ذريعة أنها تعادي العلمانية والسبب أنها دخلت مبنى البرلمان بحجابها وقد أدى ارتدائها الحجاب إلى طردها من تركيا وسحب الجنسية التركية عنها رغم أن الشعب هو من انتخبها بشكل مباشر، وهذه قضية يعرفها الجميع، فكيف يريد البعض القبول بفكرة أو مصطلح يربطهم بمثل هذه الأساليب التي مورست ضد الشعوب؟
أما من يفهم أن الدين الإسلامي مجرد طقس روحي فيجب أن يحترم آراء الملايين الذين لا يعتبرونه كذلك، بل يثبتون أنه تشريع يحمل القوانين المتعلقة بكل جوانب الحياة سواء دينية أو سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية ... إلخ.
وهنا نقطة مهمة وخطيرة أن هناك في اتجاه اليمين من يفسق ويكفّر الآخرين لسبب عدم اقتناعهم برأيه، وفي اليسار هناك من يزندق ويتهم الآخرين بالإرهاب والجهل لأنهم يعارضونه في الرأي كذلك، وهذا خطأ فادح، فالصواب أن يستمع الجميع لبعضهم ويتناقشون فيما بينهم تحن سقف العلم والحجة والدليل المطلق، أما غير ذلك فهو تسويق للفوضى والنزاع والاقتتال وهذا ما هو وارد حاليا.
لكن الفهم الصحيح والأصل في المثال الآتي: إذا رأيت فتاة شبه عارية في الشارع وأنت لا تحب ذلك لا تبدأ بسبها وتكفيرها أو الحديث عنها بين الناس بالسوء ففي الأخير هي خصوصية وإن أردت نصحها فهناك قواعد للنصح وطرق، وكذلك إن رأيت فتاة منقبة لا ترى حتى عينها وأنت ضد ذلك لا تبدأ بشيطنتها واتهامها بالتخلف والإرهاب وسبها فهذه حرية شخصية وهكذا.. لكن النقد والتوضيح يكون للأمور العامة مثل دعوة مسؤول في الدولة لشيء لا ترغب به أنت ومجموعة هنا يحق لك النقد والتعبير عن رأيك، أما في الخصوصيات فلا يحق لأحد.
أما بالنسبة لما يكرره البعض حاليا عن السلطة الدينية في الأنظمة العربية، فأنا لا أعرف نظام عربي واحد تقوده سلطة دينية، بل إن الحكام العرب جعلوا من بعض علماء السلطان خدما لهم، يعني أنه العكس، فلماذا العلمانية التي أطلقها البدواني وغيره في بلاد ليس لعلماء الدين أي سلطة فيها؟ أما أنه فقط للاستفزاز وجلب الصراع بين المتناقضين؟
عموما لدي حلا أؤمن أن يتف
اعل معه الجميع خصوصيا الوسطيون.. وهو أننا كمجتمعات أو دول نامية أو لنقل مجتمعات عربية نحتاج أولا إلى استيعاب مفهوم دولة أو نظام المؤسسات ومن ثم التوعية الجادة في أن الدولة والنظام والقانون أمور يجب احترامها مهما كانت مرتبة الشخص أو القبيلة أو الفندم عند الناس، فالجميع سواسية أمام القانون، وأن يكون التعامل والترقيات حسب معيار الكفاءة والوطنية وليس معيار القوة والبلطجة والسلاح والوساطة والنفوذ والمال، وأن تكون الأحزاب والتكتلات والمنظمات لها قوانين وأسس تحتكم إليها.. هذا ما نريد الوصول إليه وتنفيذه ودعمه، أما أن يأت البعض ليفرض فكرة علمانية أو غيرها وهو لا يدرك مفهومها وأبعادها ونتائجها فهذا سلوك غير موفق ولا منطقي وهو مجرد مماحكات واستفزازات، وأعتقد أننا كيمنيين وعرب ومسلمين لسنا نسخة مكررة من تركيا أو أوروبا حتى تتم مطالبتنا بإسقاط واقع أوروبا أو غيرها علينا فكل مجتمع له طرق خاصة للاستجابة والتعامل والإقناع..
إذًا من هنا أدعو البسطاء والمتعلمين والمثقفين والنخبة ونخبة النخبة أن يعملوا معي بمنهجية دراسية علمية وخبرة لإيجاد مصطلح بديلا عن العلمانية وغيرها من المصطلحات المستهلكة والمجلوبة أو المنقولة من الآخرين وأن يتضمن هذا المصطلح أفكار تؤكد احترام دولة المؤسسات والنظام والقانون يكون فيها الشيخ والعامل والفندم والطبيب والرئيس والمرؤوس سواسية أمام القانون، وأن يكون الجميع حرا فيه وأن لا يتحرك فيه أي مسؤول إلا بخطوات رسمية مدروشة وأن تكون هناك رقابة مجتمعية بعيدة عن المماحكات والأحقاد تكمّل الرقابة الرسمية وتصوبها بطرق وطنية وعلمية إن أخطأت..
أنتظر تواصلكم معي حتى نتخلص من المماحكات بين فريق يعمل على إقناعنا أنه مقدّس ويجب اتباعه وغيره مرتدون، وفريق يستميت بمحاولة إقناعنا أنه ليس للحكم إلا هو وفكرته وغيره أغبياء وجهلة وإرهابيين.. لكننا نحن نختار الوسط، طريق يعتمد على فكرة الدين لله ولخلقه والرئاسة للأكفأ بعيدا عن أصله وعرقه..
ملحوظة: الفكرة مطروحة لليمنيين وغيرهم من أي دولة.. أنتظر نقاشاتكم العلمية على واتس: ٠٠٩٦٧٧٧٥٤٦١٦١٩
#صدام_الحريبي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
إذًا من هنا أدعو البسطاء والمتعلمين والمثقفين والنخبة ونخبة النخبة أن يعملوا معي بمنهجية دراسية علمية وخبرة لإيجاد مصطلح بديلا عن العلمانية وغيرها من المصطلحات المستهلكة والمجلوبة أو المنقولة من الآخرين وأن يتضمن هذا المصطلح أفكار تؤكد احترام دولة المؤسسات والنظام والقانون يكون فيها الشيخ والعامل والفندم والطبيب والرئيس والمرؤوس سواسية أمام القانون، وأن يكون الجميع حرا فيه وأن لا يتحرك فيه أي مسؤول إلا بخطوات رسمية مدروشة وأن تكون هناك رقابة مجتمعية بعيدة عن المماحكات والأحقاد تكمّل الرقابة الرسمية وتصوبها بطرق وطنية وعلمية إن أخطأت..
أنتظر تواصلكم معي حتى نتخلص من المماحكات بين فريق يعمل على إقناعنا أنه مقدّس ويجب اتباعه وغيره مرتدون، وفريق يستميت بمحاولة إقناعنا أنه ليس للحكم إلا هو وفكرته وغيره أغبياء وجهلة وإرهابيين.. لكننا نحن نختار الوسط، طريق يعتمد على فكرة الدين لله ولخلقه والرئاسة للأكفأ بعيدا عن أصله وعرقه..
ملحوظة: الفكرة مطروحة لليمنيين وغيرهم من أي دولة.. أنتظر نقاشاتكم العلمية على واتس: ٠٠٩٦٧٧٧٥٤٦١٦١٩
#صدام_الحريبي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
عاجل
المجلس الانتقالي الجنوبي يعلق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض
وجه المجلس الانتقالي الجنوبي رسالة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بصفتها راعي اتفاق الرياض، بين الانتقالي والحكومة اليمنية، حيث أن الانتقالي يؤكد في رسالته تعليق مشاركته في المشاورات الجارية لتنفيذ الاتفاق، منوهاً إلى أن قرار التعليق جاء للأسباب الآتية:
1. استمرار وتزايد وتيرة عمليات التصعيد العسكري من قبل القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في محافظة أبين، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار المتفق عليه، حيث نفذت أكثر من 350 خرقاً موثقاً، أسفر عن سقوط أكثر من 75 بين شهيد وجريح من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية منذ إعلان وقف إطلاق النار يوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2020م.
2. استمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش في إطار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في أبين.
3. عدم رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم من أجل قضية الجنوب والمشروع العربي.
4. عدم صرف المعاشات والمرتبات الشهرية لأشهر عدة، لا سيما مخصصات القطاعات العسكرية والأمنية، وتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وكذلك موظفي القطاع المدني وفي مقدمتهم المعلمين.
5. استمرار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في استهداف المدنيين بمحافظة شبوه ووادي حضرموت والمهرة، بالتصفيات الجسدية، والقمع والاعتقالات والإخفاء القسري والتعذيب داخل السجون.
6. انهيار الخدمات العامة في محافظات الجنوب، وعدم إيجاد أية معالجات حقيقية تلامس احتياجات المواطن.
7. استمرار انهيار العملة، وعدم توفير سيولة نقدية في محافظات الجنوب، وتضخم أسعار السلع والخدمات، وما ترتب على ذلك من انعكاسات مأساوية على كاهل المواطن.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
المجلس الانتقالي الجنوبي يعلق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض
وجه المجلس الانتقالي الجنوبي رسالة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بصفتها راعي اتفاق الرياض، بين الانتقالي والحكومة اليمنية، حيث أن الانتقالي يؤكد في رسالته تعليق مشاركته في المشاورات الجارية لتنفيذ الاتفاق، منوهاً إلى أن قرار التعليق جاء للأسباب الآتية:
1. استمرار وتزايد وتيرة عمليات التصعيد العسكري من قبل القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في محافظة أبين، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار المتفق عليه، حيث نفذت أكثر من 350 خرقاً موثقاً، أسفر عن سقوط أكثر من 75 بين شهيد وجريح من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية منذ إعلان وقف إطلاق النار يوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2020م.
2. استمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش في إطار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في أبين.
3. عدم رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم من أجل قضية الجنوب والمشروع العربي.
4. عدم صرف المعاشات والمرتبات الشهرية لأشهر عدة، لا سيما مخصصات القطاعات العسكرية والأمنية، وتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وكذلك موظفي القطاع المدني وفي مقدمتهم المعلمين.
5. استمرار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في استهداف المدنيين بمحافظة شبوه ووادي حضرموت والمهرة، بالتصفيات الجسدية، والقمع والاعتقالات والإخفاء القسري والتعذيب داخل السجون.
6. انهيار الخدمات العامة في محافظات الجنوب، وعدم إيجاد أية معالجات حقيقية تلامس احتياجات المواطن.
7. استمرار انهيار العملة، وعدم توفير سيولة نقدية في محافظات الجنوب، وتضخم أسعار السلع والخدمات، وما ترتب على ذلك من انعكاسات مأساوية على كاهل المواطن.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
فشل اتفاق الرياض كان متوقعا منذ عام كامل وتوقيعه في الرياض التي دعمت الانتقالي للاستمرار في فرض أمر واقعاً لصالح مشاريع السعودية والامارات ولكن أين من خرجوا يحتفلون بتغريدة السفير السعودي محمد ال جابر وتوقيع اتفاق الرياض الثاني وتسريع الآليات ؟
#صالح_المهري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
#صالح_المهري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
والله من العيب المشين هذه الاعمال التخريبية .
احد البﻻطجه من شباب التكه الذي تم القبض عليهم يقول اصحاب اﻻنتقالي اعطونا من خمسه الف ريال واطار سياره مستعمل وغرشه بترول وطلبو منا احراقها في وسط الشوارع وتحذيف سيارات المشاركين في المهرجان وعندما تاتي سيارات الشرطه نهرب ونختبى داخل اﻻحياء والمطاريق .
هكذا يستغلون عيال الناس ويدفعو بهم الى احتراف اﻻجرام واذية الناس ومن هوﻻء اتت عناصر اﻻغتياﻻت في عدن وحصرموت وشبوة هذه اخﻻقهم وافكارهم اﻻجرامية .........
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
احد البﻻطجه من شباب التكه الذي تم القبض عليهم يقول اصحاب اﻻنتقالي اعطونا من خمسه الف ريال واطار سياره مستعمل وغرشه بترول وطلبو منا احراقها في وسط الشوارع وتحذيف سيارات المشاركين في المهرجان وعندما تاتي سيارات الشرطه نهرب ونختبى داخل اﻻحياء والمطاريق .
هكذا يستغلون عيال الناس ويدفعو بهم الى احتراف اﻻجرام واذية الناس ومن هوﻻء اتت عناصر اﻻغتياﻻت في عدن وحصرموت وشبوة هذه اخﻻقهم وافكارهم اﻻجرامية .........
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
قيادة المجلس الانتقالي أعلنت أنها ستذهب إلى إسرائيل وتدعو للقبول بالآخر والتسامح!
وبنفس الوقت لم تقبل الجنوبيين أبناء أبين وشبوة الموجودين بشقرة في عدن ولا أبناء المحافظات الشمالية.
تلتقي بقيادات شمالية بالدولة مثل "البركاني" وغيره وتحرض ضد الميسري والجبواني وبن عديو الجنوبيين.
البعض قد يستغرب ويقول كيف هذا التناقض!
ليس هناك تناقض أبدًا مافي الأمر أن الانتقالي يُعادي من تُعاديه الإمارات ويحب من تحبه الإمارات حتى لو كان إسرائيلي صهيوني إيراني.
أصبحوا بدون كرامة أو رأي مجرد تابعين لحكام الإمارات لا أكثر.
أسفي على بعض القيادات السلفية التي تتبع الانتقالي الذي يؤيد التطبيع مع إسرائيل!
ما موقف أنصار الانتقالي عندما يسمعون قيادة المجلس تدعو للتصالح مع إسرائيل وهم يقفون ويحرضون ضد إخوانهم الجنوبيين؟
أحمد ماهر
15 أغسطس 2020
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1529030183972318&id=100005960537736
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
وبنفس الوقت لم تقبل الجنوبيين أبناء أبين وشبوة الموجودين بشقرة في عدن ولا أبناء المحافظات الشمالية.
تلتقي بقيادات شمالية بالدولة مثل "البركاني" وغيره وتحرض ضد الميسري والجبواني وبن عديو الجنوبيين.
البعض قد يستغرب ويقول كيف هذا التناقض!
ليس هناك تناقض أبدًا مافي الأمر أن الانتقالي يُعادي من تُعاديه الإمارات ويحب من تحبه الإمارات حتى لو كان إسرائيلي صهيوني إيراني.
أصبحوا بدون كرامة أو رأي مجرد تابعين لحكام الإمارات لا أكثر.
أسفي على بعض القيادات السلفية التي تتبع الانتقالي الذي يؤيد التطبيع مع إسرائيل!
ما موقف أنصار الانتقالي عندما يسمعون قيادة المجلس تدعو للتصالح مع إسرائيل وهم يقفون ويحرضون ضد إخوانهم الجنوبيين؟
أحمد ماهر
15 أغسطس 2020
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1529030183972318&id=100005960537736
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
ستبقى بلادي مسرحا لألعاب الموت
حتى يستفيق الغافل ويعي الأحمق أنه مقتول
فمتى يستفيق النائم من سباته الذي جعله لقمة لغيره...
ياشعب السبات الشتوي أفق
كافك نوما فقد فقدت كل شيء
وما بقى الا ان تباع علانية في سوق صنعاء القديمة
او سوق الزعفران في عدن
لتصبح حينها علانية مملوك...
اذا الشعب استمراء الذل كيف يصبح حر...
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=301830777746326&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
حتى يستفيق الغافل ويعي الأحمق أنه مقتول
فمتى يستفيق النائم من سباته الذي جعله لقمة لغيره...
ياشعب السبات الشتوي أفق
كافك نوما فقد فقدت كل شيء
وما بقى الا ان تباع علانية في سوق صنعاء القديمة
او سوق الزعفران في عدن
لتصبح حينها علانية مملوك...
اذا الشعب استمراء الذل كيف يصبح حر...
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=301830777746326&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
هذه الجثه وجودها باحد المنازل المجاروه لمكتب الزراعه بزنجبار ويقال انها لاحد ابنا مديريه المحفد وقد وجد الباب مغلق من الخارج والجثه عليها اثار ضرب بالحديد
من لديه تفاصيل اكثر كون الحادثه كثر حولها اللغط،..؟
لاحول ولاقوةالابالله العلي العظيم
الله يرحمه
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
من لديه تفاصيل اكثر كون الحادثه كثر حولها اللغط،..؟
لاحول ولاقوةالابالله العلي العظيم
الله يرحمه
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
ذلحين انتو صدقتو ان هناك مجلس انتقالي جنوبي يشتي يلصي كهرباء الجنوب ويعمل استقرار؟؟
الانتقالي هو دولة الامارات بثقلها واموالها واسرائيلها وثرواتها..
والانتقالي يطلب الله..
كيه اتحدى الانتقالي يقولو مره واحده للامارات لا لا؟؟
كيه عر..
شعب عرررطه
محمد عمر الهيج
https://www.facebook.com/100043382140292/posts/207579974031406/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
الانتقالي هو دولة الامارات بثقلها واموالها واسرائيلها وثرواتها..
والانتقالي يطلب الله..
كيه اتحدى الانتقالي يقولو مره واحده للامارات لا لا؟؟
كيه عر..
شعب عرررطه
محمد عمر الهيج
https://www.facebook.com/100043382140292/posts/207579974031406/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
توقعات عاجله تاك الساعه
البيضاء خلال الاسابيع القادمه ستشهد معارك حاميه ولكن ليست شرسه سيترتب عليها دخول الحوثيين الصومعه وينزل عقبة البعاله او البعلاله ليقطع طريق لودر عدن شبوه نكاية بالانتقالي
نقطه انتهى
العميد حسين العمري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
البيضاء خلال الاسابيع القادمه ستشهد معارك حاميه ولكن ليست شرسه سيترتب عليها دخول الحوثيين الصومعه وينزل عقبة البعاله او البعلاله ليقطع طريق لودر عدن شبوه نكاية بالانتقالي
نقطه انتهى
العميد حسين العمري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
#شيوخ_زمان_الموقرين
الحصري أدق
والمنشاوي أرق
وعبد الباسط بعرش التلاوة أحق
والبنا في تلاوته أضاء وأشرق
ومصطفى إسماعيل تقليده أشق و أشق
و ابو العنين شعيشع كالسيل المتدفق
والبهتيمي كالإعصار المنطلق
ومحمد رفعت هو الأسبق
أحبوا أهل القرآن...
وكلهم بمزامير داود متعلق
ومن أراد أن يتألق فعليه أن يتسلق إلى من تعلق
إذا بلغ الحصري جزء الذاريات في المصحف المرتل للإذاعة المصرية فاجلس وأنصت، وخاصة سورة الرحمن، فهو أشد ما يكون من الإبداع..
وإذا بلغ مصطفى إسماعيل جزء قد سمع في المصحف المرتل للإذاعة المصرية فلا تحرك ساكنا فأنت على وشك الإقلاع..
أما إذا بلغ عبد الباسط سورة يوسف ثم الرعد فإبراهيم في مصحف الإذاعة فالزم مكانك، فالشيخ على وشك تصوير الأمر لك كأنك تراه رأي العين..
أما إذا بلغ البنا سورة الأعراف في مصحف الإذاعة فالزم الصمت، فالقصة توشك أن تقول أنه عاشها لحظة بلحظة ويقص عليك ما حدث..
أما إذا افتتح المنشاوي مصحفه المرتل فأنصت إلى أن تنتهي الختمة.. فالقلب يكاد يخرج من مخبئه..
رحم الله هؤلاء الأكابر..وألحقنا بهم على خير ..
#مزامير_آل_داوود
https://www.facebook.com/100013530162536/posts/1000501887077474/
الحصري أدق
والمنشاوي أرق
وعبد الباسط بعرش التلاوة أحق
والبنا في تلاوته أضاء وأشرق
ومصطفى إسماعيل تقليده أشق و أشق
و ابو العنين شعيشع كالسيل المتدفق
والبهتيمي كالإعصار المنطلق
ومحمد رفعت هو الأسبق
أحبوا أهل القرآن...
وكلهم بمزامير داود متعلق
ومن أراد أن يتألق فعليه أن يتسلق إلى من تعلق
إذا بلغ الحصري جزء الذاريات في المصحف المرتل للإذاعة المصرية فاجلس وأنصت، وخاصة سورة الرحمن، فهو أشد ما يكون من الإبداع..
وإذا بلغ مصطفى إسماعيل جزء قد سمع في المصحف المرتل للإذاعة المصرية فلا تحرك ساكنا فأنت على وشك الإقلاع..
أما إذا بلغ عبد الباسط سورة يوسف ثم الرعد فإبراهيم في مصحف الإذاعة فالزم مكانك، فالشيخ على وشك تصوير الأمر لك كأنك تراه رأي العين..
أما إذا بلغ البنا سورة الأعراف في مصحف الإذاعة فالزم الصمت، فالقصة توشك أن تقول أنه عاشها لحظة بلحظة ويقص عليك ما حدث..
أما إذا افتتح المنشاوي مصحفه المرتل فأنصت إلى أن تنتهي الختمة.. فالقلب يكاد يخرج من مخبئه..
رحم الله هؤلاء الأكابر..وألحقنا بهم على خير ..
#مزامير_آل_داوود
https://www.facebook.com/100013530162536/posts/1000501887077474/
قامت قوة تابعة للواء العاصفة وابو مهتم مكونه من 10اطقم او اكثر ومعاهم مدرعات باقتحام حي السعادة كانو يشتو يقتحمو بيت البيض الي هوه مقر الحراك الجنوبي والمقاومة..وماحد كان منتبه لهم من ابناء الحي الا واحد من ابناء الحي خرج وماحد يعرف منهوه ضرب على احد الاطقم بعد ان باشرو هم باطلق النار واعتقد انه جرح 5 جنود منهم وانسحبت القوة الا خط الساحل وجلست تضرب على الحي حق 10 دقائق وانسحبت بعد ان احسو بان ابناء خورمكسر بداؤ بالتجهيز لهم
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
حينما فشلت معركة إسقاط مأرب وتحمل الحوثي الضغط الكبير والخسائر الفادحه.
لحقته الإمارات بتفعيل عبيدها لاعادة بصولة القوة لساحة في المنطقة الجنوبية وإنهاء اتفاق الرياض ٢ لتصبح الايام القادمة هي الفيصل في حل القضية الجنوبية وإنهاء اي تفاوضات.
اليوم الساحة القتاليه هي القول الفصل..
فهل سنرى حزما حقيقيا ام ان مريم ستحلق من جديد تحت غطاء سعودي ليكون الغلبه لتقسيم اليمن...
يا لميسري ومن معك
اليوم يومكم قول لهم
الساحة يا حميدان تحكم بيننا وبينكم يا خرفان...
كتبه أبو صفية باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
لحقته الإمارات بتفعيل عبيدها لاعادة بصولة القوة لساحة في المنطقة الجنوبية وإنهاء اتفاق الرياض ٢ لتصبح الايام القادمة هي الفيصل في حل القضية الجنوبية وإنهاء اي تفاوضات.
اليوم الساحة القتاليه هي القول الفصل..
فهل سنرى حزما حقيقيا ام ان مريم ستحلق من جديد تحت غطاء سعودي ليكون الغلبه لتقسيم اليمن...
يا لميسري ومن معك
اليوم يومكم قول لهم
الساحة يا حميدان تحكم بيننا وبينكم يا خرفان...
كتبه أبو صفية باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
كما ورد
سلطان البركاني يمرر ورقه اتفاقيه تاجير جزيرة سقطرى مناصفه بين اسرائيل والامارات على اعضاء البرلمان لتوقيعها مقابل 2مليون دولار لكل توقيع بعد رفض هادي التوقيع عليها في عهد بحاح .
#كوهين_الياجوري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
سلطان البركاني يمرر ورقه اتفاقيه تاجير جزيرة سقطرى مناصفه بين اسرائيل والامارات على اعضاء البرلمان لتوقيعها مقابل 2مليون دولار لكل توقيع بعد رفض هادي التوقيع عليها في عهد بحاح .
#كوهين_الياجوري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
#عاجل
القوات السعودية تفجر الوضع في محافظة #المهرة اليمنية، و تطلق النار على رجال القبائل في منفذ #شحن ..
هذه تطورات خطيرة جدا وهذا لا يخدم المصالح السعودية بل على العكس قد يتسبب في تصعيد قبلي كبير.
🔹سالم بخيت المهري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
القوات السعودية تفجر الوضع في محافظة #المهرة اليمنية، و تطلق النار على رجال القبائل في منفذ #شحن ..
هذه تطورات خطيرة جدا وهذا لا يخدم المصالح السعودية بل على العكس قد يتسبب في تصعيد قبلي كبير.
🔹سالم بخيت المهري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest
بداء القصف المدفعي من الطريه باتجاه سلا
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
شبكة مرآة حضرموت
شبكة مرآة حضرموت. 1,529 likes · 37 talking about this. Interest