شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
#تحت_شعار
#كلنا_ضد_التطبيع_مع_إسرائيل
#أبين مظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة مسيرة راجلة من مسجد الخير ب م / مودية م / أبين
لرفض التطبيع المتوالي مع إسرائيل ' وتمرير صفقة القرن .
وتوصيل رساله للعبيد الذين باعو مبادئهم أن القضية الفلسطينيه قضيتنا
Forwarded from المهرة خبور
أكدت الكويت وألمانيا والسويد والمملكة المتحدة، التزام المجتمع الدولي الراسخ بدعم سيادة اليمن ووحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها، وعملية السلام في اليمن وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في
التفاصيل: https://ift.tt/3mCqt6u
Forwarded from المهرة خبور
إنطلقت اليوم الجمعة مظاهرات حاشدة في مدينة مودية محافظة أبين (جنوب اليمن) رفضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني وللتضامن مع القضية والشعب الفلسطيني. وقالت المصادر إن المسيرة  انطلقت بعد صلاة
التفاصيل: https://ift.tt/2FMIXjy
كهرباء عدن... والمحطات المستأجرة...
""""""""""""""""""""""""""""

🖋️ حاتـم عثمان الشَّعبي

كما يعلم الجميع بعد قيام الوحدة عام 1990 تم ربط محطة الحسوة لتغذي محطات كهرباء تعز وإب والإهتمام بالصيانة والمتابعة وقطع الغيار كانت متوفرة وبعد ثورة الربيع العربي وارتفاع عدد السكان بسبب النازحين لعدن وكذلك اتساع رقة البناء والربط العشوائي الذي أثر على قدرة المحطات التشغيلية فقد تم استئجار محطات توليد كهرباء في عام 2012 دون أن يتم معالجة وصيانة محطات التوليد الخاصة بالدولة وتفاقمت المشكلة يوماً بعد يوم حتى بدأت حرب 2015 فازدادت معاناة كهرباء عدن وقام المتنفذين باستئجار محطات جديدة دون العمل على إصلاح وصيانة محطات الدولة أو شراء محطات توليد للدولة... وتبدأ هنا حكاية تعذيب المواطن بعدن وقتله ببطأ وهي الوجبة التي يتلذذ بها المتنفذين والمسيطرين على هذه الشركات الخاصة

فيقوم المواطن بالتذمر والصياح مطالباً بأبسط حقوقه وهي الكهرباء لمدينة وضعها الله تعالى في مفترق الطرق العالمية بين بحر العرب والبحر الأحمر ليصبح جوها بالصيف بالذات حار جداً مع رطوبة مرتفعة بشكل كبير وهذا يؤدي إلى حدوث تسلخ للجسم وفقد الطاقة الإيجابية منه فينعكس سلباً على حياة المواطن اليومية طالما وان وسائل المساعدة لمواجهة الواقع غير متوفرة وهي الكهرباء لتشغيل المراوح والمكيفات بسبب تلذذ المتنفذين على المحطات المستأجرة

وهنا تبدأ اللعبة وهي تحويل الأنظار كلها على أصغر مسئول والذي ليس له الحق بحسب النظام والقانون باتخاذ أي قرارات استراتيجية حتى شراء الوقود وقطع الغيار...

والمواطن الطيب المغلوب على أمره تعوَّد أنّ المدير العام هو المسئول امامه وخاصة انه لم يغادر عدن بل أصر وصبر على كل شيء في ان يكون يد مساعدة لأبناء مدينته والذين لم يفهموا اللعبة من بدايتها

فكل ما يتعلق بكهرباء عدن فالآلية التي تعمل بها كالتالي مدراء محطات التوليد لمحافظة عدن يرفعون بمتطلباتهم إلى مدير عام كهرباء عدن الذي يرفع بها لمدير عام مؤسسة الكهرباء عبدالقادر باصلعة فإذا كان الموضوع من صلاحياته فإنه يجمده بدرج مكتبه واذا كان ليس من ضمن صلاحياته يقوم برفعه لوزير الكهرباء ونفس الطريقة اذا كانت ضمن صلاحياته يضعه بالدرج واذا ليست من صلاحياته يرفعها لرئيس الوزراء وهنا تبدأ حكاية جديدة... ليس هذا هو الوقت لسردها...

وهنا تبدأ الأصوات التابعة لفلان وفلان من المسئولين وكذلك الجهات التابع لها كل مسئول بعمل الحملات الإعلامية ضد مدير عام كهرباء عدن الذي لا ينتمي لأي حزب وليس له من الدنائة في عمل حملات إعلامية ضد الآخرين بل استمر يتابعهم ويطالبهم إلى أن وصل لتقديم إستقالته أكثر من خمس مرات ولكنها رفضت من كافة الأطراف والذي لايمكنه ترك العمل دون تسليم العمل بشكل كامل للخلف وبما أن المهندس مجيب أحمد الشَّعبي لم يستطع الوصول بحلول مع كافة الأطراف صاحبة القرار سواء بتوفير المتطلبات لإستمرار التيار الكهربائي والتي يطالب بها بشكل رسمي وكذلك بقبول إستقالته فقد قرر ومن وازع وطني وبطريقة قانونية أن يأخذ إجازة رسمية في مايو 2020 وتسليم العمل لنائبة بكافة الصلاحيات التي كانت ممنوحة له بحسب القانون والنظام

ولكن مع الأسف وطوال الأربعة أشهر منذ تسليم مهام عمله لنائبة نجد العديد والعديد من الأصوات التي لا تسأل عن الأسباب التي أثرت على انقطاع التيار الكهربائي بقدر بحثهم عن الإساءة لشخص المهندس مجيب الشَّعبي ورغم أنهم يرون اليوم محافظاً جديداً لعدن لديه الحكمة والنظرة لمدينة عدن بكل حُب وإخلاص إلا أن بعض أدوات التدمير التي كانت تهاجم المهندس مجيب تحولت لتدمير كل ما يحاول أن يقوم به الأستاذ أحمد لملس في عمل شيء للمدينة المسكينة والتي أخذ على عاتقة أن يعطي أبناءها حقهم بحياة كريمة

وهنا نرفع كلمة حُب لكافة النشطاء والإعلاميين بأن تقفوا إلى جانب المحافظ أحمد لملس بمعالجة مشكلة الكهرباء وفق ما رفعة المهندس مجيب الشَّعبي عدة مرات للحكومة دون اتخاذ قرار وهو شراء محطات توليد جديدة مملوكة لمحافظة عدن وإلغاء التعاقد مع كل الشركات الخاصة بالمحطات المستأجرة والتي أصبحت مهيمنة على كل شيء بالدولة... فمتى سيتم تحرير كهرباء عدن؟؟؟


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
#مأرب

مصدر ميداني
كمين ثالث خلال 24ساعة يوقع عدد من عناصر مليشيات ‎#الحوثي قتلى وإحراق طقم يستقلونه جنوبي محافظة ‎#مأرب قبل قليل.
Forwarded from المهرة خبور
انتقد وزير النقل اليمني المستقيل صالح الجبواني، الجمعة، صمت الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) تجاه رفع ما يعرف برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي علم الإنفصال
التفاصيل: https://ift.tt/3hNhATM
#استغاثة_معلم

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا .... كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا ..
رسالة أوجهها اولا لطلاب الاستاد العدني القدير محمد بايوسف ..
#استغاثة_معلم

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا .... كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا ..
رسالة أوجهها اولا لطلاب الاستاد العدني القدير محمد بايوسف ..
هذا معلمكم الأول... الذي تخرج على يده الكثير منكم ..فيكم الان الوزير والطبيب والمعلم والمهندس والضابط وفيكم القيادي في الجيش والموظف في السلك الدبلوماسي و المدير العام في الوزارات والمؤسسات وفيكم التاجر وفيكم المسؤول في كل الدوائر الحكومية والخاصة .. !
هل سآلتم عن حال هذا المعلم الذي فضله عليكم وعلى اهلكم ... !
اليوم هذا المعلم يا سادة اطلق صرخة استغاثة يقول قد وصلت من العمر عتيا 74 سنة وبعد هذا العمر وخدمتي للوطن اوجه تنمر واهانة واعتداء سافر من جيراني واطفالهم واولياء أمورهم مستغليين ضعفي ووحدتي في بيتي ولا أعلم سر عدوانهم لي ولذلك تركت البيت والتزمت الشارع واضربت عن الطعام فلا دولة تحميني ولا قانون ينصفني في مدينة هجرتها القيم والأعراف والأخلاق والإنسانية...! هل جزاء الاحسان الا الاحسان وهل هكذا نوفي للمعلم الجزاء و نوفيه حقه ..؟؟؟!

آذهبوا لمعلمكم وتحسسوا منه وعيدوا له كرامته التي تهان من قبل ناس فقدوا الاخلاق والمروة والمودة والرحمة واخلاق الجار المسلم ..
انا اتمنى ان تتحركوا يا ابناء عدن لعل هناك من يريد إخراج الرجل من داره والبسط عليه وطرده مستغليين وجوده وحيدا في بيته ...! لقد كثروا الضباع في عدن والمعتدين على كرامة و املاك اهلها المستضعفين .. !

من يسأل على عنوان الاستاد محمد فهذا عنوانه ..
العنوان عمارة المطري خلف مسجد المحمدي- الخساف ..
#انصفوا _ المعلم

ذكرى المصفري الصبيحي
رئيسة مجلس انقاذ عدن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
عدن بين الماضي الجميل والحاضر المؤلم الحزين عاشه ابناء عدن وهم ينظرون للأحداث عاجزين عن التغيير.

عدن المدينة التي عمرها يزيد عن اربعة آلاف سنة بنها الأولين لتكون منطلق لدين والثقافة واختلاف العراق أصبحت اليوم ارض العنصرية والتمييز بين الناس.

عدن تمر بفترة تذكرنا بتاريخ التتار حينما دخلوا بغداد والشام ودمروا الآثار.

عاد الناس في عدن بعد التقدم الذي بلغت اليه إلى استخدام الحمير والجمال للمواصلات، واتسقطاب الماء من الابار فهل هذه عدن التي لم تعرف منذو عقود انقطاع الماء او الكهرباء او الغاز...

عدن فن تقوم اليوم الا كما قامت في الماضي بيد ابنائها بعد طردهم لأبناء القريتين من التتار.

اللهم احفظ اليمن وأهلها وعدن خاصة ومن فيها اللهم امين

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/HrZppg33ogk

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
*تخيلوا معي*

أعطينا السعودية والإمارات كل شئ (سقطري والمهرة وحضرموت ووبلحاف بشبوة وهادي وشلال والزبيدي) ، ومع هذا كله ما أعطونا حتى ماطور كهرباء صغير!!
بينما اليوم الإمارات بحسب الاتفاقية مع إسرائيل وفي أحد بنودها فإن الإمارات سوف تقدم 5مليار دولار لإسرائيل لتطوير الكهرباء!!
شفتم الفرق بين الغالي والرخيص ؟!!

يأسفني أني جنوبية لأننا أصبحنا أرخص مرتزقة ع وجه الأرض

سأنام في الظلام والحر حتى يأتي الله برجال تنقذنا .. لأن المتواجدين الآن في الجنوب ليسوا برجال !!!

#أمل المحمدي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
الدكتورة: كاري ماديج " carrie madej "

طبيبة أمريكية اختصاصية في الطب الباطني في مدينة McDonough, ولاية جورجيا.. بالدموع و البكاء أطلقت نداء تحذير لكل العالم أن يتوحدوا لرفض اللقاحات التي ستسبب إبادة بشرية : تغيير أبدي في جينات البشر... إمكانية السيطرة علينا عن بعد عن طريق الشرائح الإلكترونية الموجودة في القاح بواسطة تقنية الجيل الخامس 5G... وأمراض خطيرة ستصيب النوع البشري تماما مثل ما فعلت شركة مانسانتو في الأبقار و المزروعات الفلاحية...كاري ماديج ختمت كلمتها باكية : استيقظوا هذا ليس فيلما او فانتازيا..هذه حقيقة..استيقظوا..نحن كلنا في خطر..

رابط الفيديوا الأصلي على قناتها على اليوتيوب بالإنجليزية:

https://youtu.be/ITrbSOJChV8

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
Forwarded from المهرة خبور
كشفت مصادر مطلعة في محافظة المهرة أن السعودية تُحضّر لإنشاء قاعدة عسكرية تابعة لها في محافظة المهرة (شرق اليمن). وقالت المصادر في خبر نشره الموقع بوست إن ضباطا سعوديين وصلوا إلى مديرية
التفاصيل: https://ift.tt/33H9aZ7
Forwarded from المهرة خبور
نظم المئات من أبناء مركز نوجد الشريط الساحلي الجنوبي لمحافظة أرخبيل سقطرى تظاهرة جماهيرية, صباح اليوم, تأييدا للشرعية ورفضا لانقلاب مليشيا الانتقالي وسيطرتها على مؤسسات الدولة.  ورفع
التفاصيل: https://ift.tt/3mywhxD
Forwarded from المهرة خبور
المهرة خبور متابعات  تسعى السعودية لتحويل محافظة المهرة الواقعة في أقصى  شرق اليمن على الحدود مع سلطنة عمان، إلى ثكنة عسكرية لقواتها، بالتزامن مع سعيها الحثيث لمد أنبوب لنقل النفط
التفاصيل: https://ift.tt/35PAfMo
" السلطات السعودية تفرج عن ضابط يمني كبير في الجيش اليمني وتصريح ناري له بعد الخروج "

أعلنت السلطات السعودية وعلى رأسها شعبة الإستخبارات الإفراج عن العقيد / أبو البراء إبراهيم الشرفي بعد أن قضى 8 أشهر في إحدى سجون المملكة .

حيث تم الإفراج عنه مع مجموعه من زملائة العسكريين ، ويعود سبب السجن لهم هو قيام ما يسمى أبو عبيده المعبري صاحب شركة آازال بالحد الجنوبي بعد خوفة من الفضائح والحقائق التي في جعبة القائد أبو البراء .

وصرح العقيد قائلاً مهما كان في الطريق من معوقات إلا اننا أهدفنا معروف وسنكشف لكم الحقائق عن كل مايدور في السجون السعودية ومعاملتهم مع القاده اليمنيين هناك في الحد الجنوبي في الأيام القادمة .

#تابعونا
#الموت_على_الحدود

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2714153468844189&id=100007486876382

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
عاهرتان عربيتان، وفحل صهيوني، تجمع بينهم فتالة أمريكية.

عاش اليهود منبوذين لدى معظم المكونات الدينية والسياسية العالمية، إلا أنهم تمكنوا من قلب الطاولة لتصبح هذه الفئة هي المكون الأكثر تأثيرًا على الأرضية السياسية في العالم.

في كل مرة كان اليهود يعملون جاهدين لخرق الأنظمة السياسة في الدول المؤثرة عالميًا، كانت هذه الدول حريصةً جدًا من ألاعيب اليهود، لدرجة أن معظم البلدان في مرحلة من التأريخ حظرت على اليهود دخول أراضيها.

ومع مراجعة ماكتب حول البروتوكولات اليهودية، نجد أنهم كانوا يستعيدون سلطتهم داخل أنظمة هذه الدول بطريقتين، إما الإغراء المادي للوزراء وأصحاب المناصب الحساسة وإغراقهم بمبالغ ضخمة لا يمكنهم سدادها، في حين لا يمكنهم كشف تورطهم بهذه المديونيات لأن سياسة الدولة تحتم عقوبات كبيرة بحق كل من يتعامل مع اليهود.

اما الطريقة الثانية فكانت تحويل الوزراء لعاهرات، بعد أن يورطونهم بقضايا مخلة أخلاقيًا. وهذه الثانية هي غالبًا المستخدمة مع الأنظمة العربية، إلا أنهم قد سئموا من زواجهم السري وراحوا يعلنون عن إفتتاح دار بغاء رسمي.

#التطبيع_خيانة


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1030090807419736&id=100012564781525&sfnsn=mo&extid=GzDcK3W8P3fhMLp8

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
Forwarded from المهرة خبور
قال قيادي بارز في الحراك الجنوبي، السبت، إن الجنوبيين "فقدوا الأمل" بما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في تحقيق تطلعاتهم. وأضاف الأكاديمي المؤيد لانفصال الجنوب عبد الرحمن
التفاصيل: https://ift.tt/3mFOWaL
Forwarded from المهرة خبور
كشفت مصادر عسكرية أن السفينة الإماراتية التي وصلت ميناء أرخبيل سقطرى، السبت، تحمل معدات عسكرية بينها منظومة اتصالات وأجهزة متقدمة وحديثة ورادارات. واكدت المصادر فإن السفينة الإماراتية
التفاصيل: https://ift.tt/3mzAIs2
الجنوب لن يأتي من الشيخ سالم في ابين الجنوب.

فقد اضعتموه يوم استقبلكم للطاغية طارق عفاش قاتل ابناء عدن.

واهنتم دماء الشهداء والجرحي الجنوبيين..

وبعتم ياعبيد الدراهم كل غالي كان استلمتموه من أيدي الصادقين يوم أن اعلنتم النفير على شباب الجنوب، وسفكتم دماء خير الرجال باسم الحريه والتحري..

قاتِلُ شعبِنا يمتلك المعسكرات في بئر أحمد، ترونه يصول ويجول وتوفرون له مالذ وطاب من الطعام والشراب؛ فعن اي جنوبٍ يا مرتزقه تتحدتون!!!

خيره رجال الجيش الجنوبي يموتون جوعا وقهر أمام بوابة التحالف اللعين ....

عن اي جنوب تتحدتون وأنتم تنهبون الاراضي بطقومات عليها رجالا جنوبيين...

تحمل علم الجنوب وقد جعلتم من الجنوب وعلمه قضيةُ استثمار ونهبٍ وسرقةٍ ولا زلتم تتسولون باسم القضية الجنوبية وها انتم ذا تتسايقون إلى الرياض وتتقاتلون بينكم على أخد المناصب والحقائب في الحكومه الذي تدعون انكم تريدون تحرير الجنوب منها واعلنتم عليها النفير...

عليه قد سفكتم الدم المعصوم وحعلتموه كدم حنش يا ملاعين...

واعتقلتم وعذبتم واخفيتم الشباب في سجونٍ سريةٍ وبتهم باطلة أصبح خيار الجنوبيين مختفين...

فعن أي جنوب تتحدتون وأنتم تبيعون وتشترون بالشعب وتتاحرون بخدمانه وتنهبون كل شيء جميل تصال أيديكم اليه...

سيلعنكم التاريخ وستلعنكم الاجيال كلما يتذكرون ما ختمتم به قبح فعلكم بالتطبيع مع الصهاينة الملاعين...

أي حقوق ستاتون بها وأنتم لم تستطيعو انارة شارع أو توفير خدمات أو ضبط العمله..

حربكم يديرها سيدكم وأنتم أدوات لاغير، والجنوب الذي تتشدقون به لن يأتي من الشيخ سالم في ابين..

فمن يرضى بالتطبيع مع دوله الارهاب اسرائيل لن يحارب الإرهاب أبداً..

فدعو الشعارات والكذب وارحموا وجوهكم من نار نسأل الله النجاة منها اجمعين..

فقد اصبحتم مثلاً لاوسخ الابواق وارخصها تعرض للبيع في اسوق العبيد.

اما الجنوب فله رجاله الذين ضحوا لأجله ولم ينتطروا دراهم من اسيادكم يا عبيد

✒️ الدكتورة سلوى بريك

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس :

● قريباً ستتم المحاسبة وقريبا سترون من هم الذين سيحالون للنيابة العامة.
● محطة الكهرباء الجديدة قيد الانشاء وفي أكتوبر القادم سيبدأ التشغيل التجريبي كما هو مخطط لها .
● فيما يخص ميناء عدن تم الاتفاق والتنسيق قبل أسبوع مع الاخوة في التحالف والسماح بدخول السفن والبواخر مباشرة وتفتيشها في ميناء عدن .
● وكلاء المحافظة عددهم كبير ومكلفين بقرارات جمهورية ونحن بدورنا سنكلف كل منهم بمهام عمل ومن لم يقم بواجبه يقعد له بالبيت حتى تتحرك قرارات رئاسة الجمهورية .
● لدينا خطط لتنظيم حركة المرور وترقيم السيارات وكذلك منع حمل السلاح وكذا ترتيب مطار عدن .
● مشكلة المياه في عدن ستشهد انفراجة وستشهد تحسن ملموس قريباً .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro