Forwarded from المهرة خبور
دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إلى وقف القتال المتصاعد في محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد، والالتزام بتنفيذ اتفاق ستوكهولم. وتواصل مليشيات
التفاصيل: https://ift.tt/3nxDBtN
التفاصيل: https://ift.tt/3nxDBtN
المهرة خبور
المبعوث الأممي يدعو لوقف التصعيد في الحديدة والالتزام بتنفيذ اتفاق ستوكهولم
دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إلى وقف القتال المتصاعد في محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد، والالتزام بتنفيذ اتفاق ستوكهو
Forwarded from المهرة خبور
بايع مجلس الأمة الكويتي بالإجماع، الخميس، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وليا للعهد في البلاد. ووفق وكالة الأنباء الرسمية "كونا" جاءت نتیجة التصویت على المبایعة بموافقة
التفاصيل: https://ift.tt/2GFNDbH
التفاصيل: https://ift.tt/2GFNDbH
المهرة خبور
البرلمان الكويتي يبايع مشعل الأحمد وليا للعهد
Forwarded from المهرة خبور
قال محافظ سقطرى رمزي محروس -في كلمة إقليم حضرموت بالمكتب التنفيذي للوادي والصحراء في مدينة سيئون التي وصلها برفقة وفد وزاري قادمًا من محافظة شبوة - إن سقطرى المحافظة الوحيدة
التفاصيل: https://ift.tt/36Gunpf
التفاصيل: https://ift.tt/36Gunpf
المهرة خبور
محافظ سقطرى ..سنعود إلى سقطرى قريباً وندعو الحكومة للاهتمام بالتنمية
Forwarded from المهرة خبور
اطلع محافظ محافظة المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الخميس، على الترتيبات والاستعدادات لإقامة مؤسسة صلة للتنمية، المخيم الطبي الرابع لمناظير الجهاز الهضمي خلال الأيام القادمة في مدينة
التفاصيل: https://ift.tt/3iFeOk4
التفاصيل: https://ift.tt/3iFeOk4
المهرة خبور
محافظ المهرة يطلع على ترتيبات إقامة مؤسسة صلة المخيم الطبي الرابع لمناظير الجهاز الهضمي
اللجنــــة الوطنية توزع المهام بين اعضائها وتدعو لأحتفالية ١٤ اكتوبر في المكلا ،،
عقدت اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي اجتماعها التنظيمي لإقرار اللائحة وتوزيع المهام صباح يومنا هذا الموافق الخميس تاريخ 8اكتوبر2020م،
بقاعة بفندق ماريوت في العاصمة عدن،
لقد دشن الاجتماع بوقفة حداد على روح فقيد اللجنة الوطنية الشيخ علي بارجيلة وتلاوة الفاتحة على روحة،
حيث ترأس الاجتماع الاستاذ سعيد الحسيني، مرحباً بالحاضرين مشدداً على أن يتحلى الجميع بروح المسؤلية الوطنية التي دعى لها الزعيم حسن باعوم،
وكما القى د، علي جارالله كلمة الزعيم حسن احمد باعوم، نيابة عنة، من ثم استعراض الاضافات ولتعديلات والاسس المضافة وتحت المصادقة عليها،
وبعد ذلك تم التوافق على توزيع المهام بين اعضاء اللجنة الوطنية على النحو التالي،،
اولاًاعضاء اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي وهما،
1_أ. سعيد مهدي علي الحسيني،
2-د. علي جاراللّة اليافعي،
3-نجوين محمد قاسم،
4-محمد دنبع النخعي،
ثانياً:اعضاء فريق دراسة وصناعة القرار الفني والسياسي والتوافقي هما
1-د. عيسى الاحمدي،
2-د. ايهاب عبد القادر علي،
3-ماهر شير علي،
4-أ. صلاح سالم محسن،
5-فلنتينا عبد الكريم احمد،
6-أ، منصور نور محمد،
7-مدرم ابوسراج،
8_صلاح السقلدي،
9-مثنى بن مثنى الردفاني،
ثالثاً اعضاء الفريق الاستثماري هما،
1/ناصر النميري،
2/المحامي محسن الشطيري،
3/محمد المرفدي،
4/اياد فرحان
5/جمال الصبيحي،
6-/سهام الردفاني،
7/يحيى باراس،
رابعاً :اعضاء فريق الرقابة والتقييم والضبط القانوني هما،
1/جمال الجوهري،
2/المحامي، لؤي بركات
3/فهمي البهجوري
4/شفيق عبد المجيد القباطي،
5/اروى نائف،
6/محمد عبدالله الحيدري،
7/بليغ ذيبان
8/نصر عبدالله السليماني،
9/رائد الجحافي،
خامساً اعضاء فريق التفاوض لتسوية التباينات في الرؤى السياسية هما:
1/السفير احمد ناجي سعيد
2/سعيد اليهري
3/محمد شيخ فضل السعيدي،
4/أ، جمال صالح البيحاني،
5/نبيلة حسن عبدالله
6/جمال نجيب حسن،
7/ريما محمد العولقي،
سابعاً اعضاء فريق التوثيق والمتابعة والتنسيق هما،،
1/ابوصقر الفطحاني،
2/لطفي علوي بركات،
3/محسن جمال ناصر
4/طاهر احمد عباد
ثامناً،، اعضاء فريق الاعلام والتوجية والارشاد هما.
1/علي الشداد
2/محمد علي الحريبي،
3/رشاد المحوري
4/نشوان نصر علي
5/وئام نبيل
6/قاسم جار الله
7/معاذ يوسف الصبيحي،
تاسعاً. اعضاء فريق الاتصال بقوى ومكونات الحراك الجنوبي /
1/محمد حسين الناخبي
2/عبدربة محرق
3/اصيل الحوشبي
4/صلاح الحربي
5/حيدرة الشعبي اليافعي
6/صدام الدعوسي
7/عادل السعدي
عاشراً. اعضاء فريق الاتصال والتواصل بقوى المقاومة الجنوبية.
1/وليد الادريسي
2/عبدالناصر العوذلي
3/جياب احمد يوسف
4/حسين احمد الحييد
احدى عشر. اعضاء فريق الاتصال والتواصل بقطاع المرأة والشباب هما.
1/صباح محسن محمد
2/اسامة جميل ناصر
3/محمد عوض هادي
4/سعيد بورقيش
اثنى عشر.. اعضاء فريق الاتصال بمنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والسياسية المستقلة هما.
1/الشيخ يحيى عمر
2/محمد عبدالغني قاسم
3/وليد عوض احمد صالح
4/احمد محمد سعيد
ثلاثة عشر، اعضاء فريق الاتصال بالقيادات الجنوبية في الخارج هما.
1/الشيخ عبدالسلام عاطف جابر
2/الشاعر محسن صالح اليافعي
قرارات وتوصيات اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي،،
1/اقراعضاء اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي ان يظل باب الانضمام مفتوحا امام كل القدرات الجنوبية الراغبة بالمشاركة في اطار الفرق المحددة تقسيماتها وفق اليهكل التنظيمي،
2/اقر الاجتماع بان يباشر اعضاء اللجنة مهامهم الوطنية كلا في مجال اختصاصة في اطار كل معني بحسب المهام المناطة،
3/على كل فريق معني يقدم خطة عمل مزمنة للمهام المناطة في مدة اقصاها اسبوع من تاريخ هذا الاجتماع،
4/اقر الاجتماع بان تقف اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي على مسافة متساوية بين كافة القوى الجنوبية بما يلبي تطلعات شعب الجنوب،
5/اقر الاجتماع منح الصلاحية الكاملة للاعضاء اللجنة الوطنية في اضافة القدرات الراغبة في الانضمام الى فرق المتخصصة المشمولة بالهيكل التنظيمي،
ثانيا التوصيات
1/توصي اللجنة الوطنية بسرعه اعداد اللائحةالداخلية لتحديد المهام المناطة بكل فريق معني بموجب الهيكل التنظيمي للجنة،
2/توصي اللجنة الوطنية الى التعاطي مع متطلبات المرحلة الراهنة بما تقتضية مصلحة الاصطفاف الوطني الجنوبي،
3/توصي اللجنة الوطنية جميع فرقها المعنية الى مد جسور التواصل والاتصال الوطني دون استثناء،
4/توصي اللجنة الوطنية بتشكيل فروع اللجنة في المحافظات الجنوبية حتى يتسنى لها تحقيق الهدف الذي انشأت من اجلة
5/توصي اللجنة الوطنية بان مهامها تنتهي فور عقد القاء التشاوري الجامع للقوى الجنوبية على قاعدة المصير الجنوبي المشترك،
6
عقدت اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي اجتماعها التنظيمي لإقرار اللائحة وتوزيع المهام صباح يومنا هذا الموافق الخميس تاريخ 8اكتوبر2020م،
بقاعة بفندق ماريوت في العاصمة عدن،
لقد دشن الاجتماع بوقفة حداد على روح فقيد اللجنة الوطنية الشيخ علي بارجيلة وتلاوة الفاتحة على روحة،
حيث ترأس الاجتماع الاستاذ سعيد الحسيني، مرحباً بالحاضرين مشدداً على أن يتحلى الجميع بروح المسؤلية الوطنية التي دعى لها الزعيم حسن باعوم،
وكما القى د، علي جارالله كلمة الزعيم حسن احمد باعوم، نيابة عنة، من ثم استعراض الاضافات ولتعديلات والاسس المضافة وتحت المصادقة عليها،
وبعد ذلك تم التوافق على توزيع المهام بين اعضاء اللجنة الوطنية على النحو التالي،،
اولاًاعضاء اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي وهما،
1_أ. سعيد مهدي علي الحسيني،
2-د. علي جاراللّة اليافعي،
3-نجوين محمد قاسم،
4-محمد دنبع النخعي،
ثانياً:اعضاء فريق دراسة وصناعة القرار الفني والسياسي والتوافقي هما
1-د. عيسى الاحمدي،
2-د. ايهاب عبد القادر علي،
3-ماهر شير علي،
4-أ. صلاح سالم محسن،
5-فلنتينا عبد الكريم احمد،
6-أ، منصور نور محمد،
7-مدرم ابوسراج،
8_صلاح السقلدي،
9-مثنى بن مثنى الردفاني،
ثالثاً اعضاء الفريق الاستثماري هما،
1/ناصر النميري،
2/المحامي محسن الشطيري،
3/محمد المرفدي،
4/اياد فرحان
5/جمال الصبيحي،
6-/سهام الردفاني،
7/يحيى باراس،
رابعاً :اعضاء فريق الرقابة والتقييم والضبط القانوني هما،
1/جمال الجوهري،
2/المحامي، لؤي بركات
3/فهمي البهجوري
4/شفيق عبد المجيد القباطي،
5/اروى نائف،
6/محمد عبدالله الحيدري،
7/بليغ ذيبان
8/نصر عبدالله السليماني،
9/رائد الجحافي،
خامساً اعضاء فريق التفاوض لتسوية التباينات في الرؤى السياسية هما:
1/السفير احمد ناجي سعيد
2/سعيد اليهري
3/محمد شيخ فضل السعيدي،
4/أ، جمال صالح البيحاني،
5/نبيلة حسن عبدالله
6/جمال نجيب حسن،
7/ريما محمد العولقي،
سابعاً اعضاء فريق التوثيق والمتابعة والتنسيق هما،،
1/ابوصقر الفطحاني،
2/لطفي علوي بركات،
3/محسن جمال ناصر
4/طاهر احمد عباد
ثامناً،، اعضاء فريق الاعلام والتوجية والارشاد هما.
1/علي الشداد
2/محمد علي الحريبي،
3/رشاد المحوري
4/نشوان نصر علي
5/وئام نبيل
6/قاسم جار الله
7/معاذ يوسف الصبيحي،
تاسعاً. اعضاء فريق الاتصال بقوى ومكونات الحراك الجنوبي /
1/محمد حسين الناخبي
2/عبدربة محرق
3/اصيل الحوشبي
4/صلاح الحربي
5/حيدرة الشعبي اليافعي
6/صدام الدعوسي
7/عادل السعدي
عاشراً. اعضاء فريق الاتصال والتواصل بقوى المقاومة الجنوبية.
1/وليد الادريسي
2/عبدالناصر العوذلي
3/جياب احمد يوسف
4/حسين احمد الحييد
احدى عشر. اعضاء فريق الاتصال والتواصل بقطاع المرأة والشباب هما.
1/صباح محسن محمد
2/اسامة جميل ناصر
3/محمد عوض هادي
4/سعيد بورقيش
اثنى عشر.. اعضاء فريق الاتصال بمنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والسياسية المستقلة هما.
1/الشيخ يحيى عمر
2/محمد عبدالغني قاسم
3/وليد عوض احمد صالح
4/احمد محمد سعيد
ثلاثة عشر، اعضاء فريق الاتصال بالقيادات الجنوبية في الخارج هما.
1/الشيخ عبدالسلام عاطف جابر
2/الشاعر محسن صالح اليافعي
قرارات وتوصيات اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي،،
1/اقراعضاء اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي ان يظل باب الانضمام مفتوحا امام كل القدرات الجنوبية الراغبة بالمشاركة في اطار الفرق المحددة تقسيماتها وفق اليهكل التنظيمي،
2/اقر الاجتماع بان يباشر اعضاء اللجنة مهامهم الوطنية كلا في مجال اختصاصة في اطار كل معني بحسب المهام المناطة،
3/على كل فريق معني يقدم خطة عمل مزمنة للمهام المناطة في مدة اقصاها اسبوع من تاريخ هذا الاجتماع،
4/اقر الاجتماع بان تقف اللجنة الوطنية للاتصال والتواصل الجنوبي على مسافة متساوية بين كافة القوى الجنوبية بما يلبي تطلعات شعب الجنوب،
5/اقر الاجتماع منح الصلاحية الكاملة للاعضاء اللجنة الوطنية في اضافة القدرات الراغبة في الانضمام الى فرق المتخصصة المشمولة بالهيكل التنظيمي،
ثانيا التوصيات
1/توصي اللجنة الوطنية بسرعه اعداد اللائحةالداخلية لتحديد المهام المناطة بكل فريق معني بموجب الهيكل التنظيمي للجنة،
2/توصي اللجنة الوطنية الى التعاطي مع متطلبات المرحلة الراهنة بما تقتضية مصلحة الاصطفاف الوطني الجنوبي،
3/توصي اللجنة الوطنية جميع فرقها المعنية الى مد جسور التواصل والاتصال الوطني دون استثناء،
4/توصي اللجنة الوطنية بتشكيل فروع اللجنة في المحافظات الجنوبية حتى يتسنى لها تحقيق الهدف الذي انشأت من اجلة
5/توصي اللجنة الوطنية بان مهامها تنتهي فور عقد القاء التشاوري الجامع للقوى الجنوبية على قاعدة المصير الجنوبي المشترك،
6
/توصي اللجنة الوطنية التواصل والاتصال مع الجان التي انشأت مؤخرا لذات القرض،
ايد المجتموعون الدعوة لاقامة احتفالية الرابع عشر من اكتوبر في المكلاء حضرموت
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
ايد المجتموعون الدعوة لاقامة احتفالية الرابع عشر من اكتوبر في المكلاء حضرموت
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اللجنــــة الوطنية توزع المهام بين اعضائها وتدعو لأحتفالية ١٤ اكتوبر في المكلا ،،
جنوب اليمن المحتل من قبل دول الجوار حاله اسواء من حال الشمال الذي واقع بيد الحوثة...
فهل هذا التحالف جاء لنصرة اليمن ام لتقاصم الارض وتقسيم العباد وتمزيق اللحمة اليمنية لنصبح اليوم وغدا الاخوة الاعداء...
تحالف السرقة والظلم والقتل والسجون السرية وتعذيب الشباب بحجج وايه..
فهل سيقيم هؤلاء الشرعية ام أقاموا لنا مليشيات احرق الأخضر واليابس طاعة للمحتل...
اللهم احفظ اليمن وأهلها وعليك بكل من اراد لها السؤ اللهم امين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://youtu.be/JYkimgdByJU
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
فهل هذا التحالف جاء لنصرة اليمن ام لتقاصم الارض وتقسيم العباد وتمزيق اللحمة اليمنية لنصبح اليوم وغدا الاخوة الاعداء...
تحالف السرقة والظلم والقتل والسجون السرية وتعذيب الشباب بحجج وايه..
فهل سيقيم هؤلاء الشرعية ام أقاموا لنا مليشيات احرق الأخضر واليابس طاعة للمحتل...
اللهم احفظ اليمن وأهلها وعليك بكل من اراد لها السؤ اللهم امين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://youtu.be/JYkimgdByJU
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
YouTube
جنوب اليمن المحتل من قبل دول الجوار
جنوب اليمن المحتل من قبل دول الجوار حاله اسواء من حال الشمال الذي واقع بيد الحوثة...
فهل هذا التحالف جاء لنصرة اليمن ام لتقاصم الارض وتقسيم العباد وتمزيق اللحمة اليمنية لنصبح اليوم وغدا الاخوة الاعداء...
تحالف السرقة والظلم والقتل والسجون السرية وتعذيب…
فهل هذا التحالف جاء لنصرة اليمن ام لتقاصم الارض وتقسيم العباد وتمزيق اللحمة اليمنية لنصبح اليوم وغدا الاخوة الاعداء...
تحالف السرقة والظلم والقتل والسجون السرية وتعذيب…
خطير الطعن في منهج التوحيد بحجة الطعن في ال سعود...
بعد عرض نبدة فقط بسيطة عن عبدالعزيز ال سعود سوف نتطرق للنشر وكتابة نماذج عن ابرز مستشارية العسكريين والسياسيين والقائمين علئ مشروع الممللكة التوسعي من خلف الستار الدي اعتنقوا وروجوا للفكر الوهابي بالمملكة الدي اقيم علئ قاعدة ( من لم يعتنق الوهابية من قبائل الحجاز ونجد يعتبر كافر الئ حين دخوله بالدين الوهابي للجديد )الدي كان احد المفكرين له الرجل اليهودي الاول والمستشار والقائد العسكري الماسوني الانجليزي جون فيلبي الدي سندكر تاريخه فينا بعد
الاميرال الحربي الانجليزي اليهودي جون فيلبي كان في زمن الملك عبدالعزيز
شيخ مشايخ السلف الصالح ويقود جيوش إخوان من طاع في توحيد المملكة الصهيونية .. وكان يلقي خطابات من داخل الكعبة ويحث الناس على الجهاد وطاعة ولي الأمر الملك عبدالعزيز آل سعود ،
بعدما انتهت مهمته حلق امذقن وعاد إلى دينه 🇮🇱
وألف كتاب حول توحيد المملكة الصهيونية
حتئ انه حاز من الملك عبدالعزيز اسم عبدالله فيلبي
الشيخ عبدالله فيلبي الئ جانب الرجل الماسوني الاخر لورانس العرب.بالوثائق من الارشيف البريطاني
انتظرونا
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3273931292719544&id=100003081167822
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
بعد عرض نبدة فقط بسيطة عن عبدالعزيز ال سعود سوف نتطرق للنشر وكتابة نماذج عن ابرز مستشارية العسكريين والسياسيين والقائمين علئ مشروع الممللكة التوسعي من خلف الستار الدي اعتنقوا وروجوا للفكر الوهابي بالمملكة الدي اقيم علئ قاعدة ( من لم يعتنق الوهابية من قبائل الحجاز ونجد يعتبر كافر الئ حين دخوله بالدين الوهابي للجديد )الدي كان احد المفكرين له الرجل اليهودي الاول والمستشار والقائد العسكري الماسوني الانجليزي جون فيلبي الدي سندكر تاريخه فينا بعد
الاميرال الحربي الانجليزي اليهودي جون فيلبي كان في زمن الملك عبدالعزيز
شيخ مشايخ السلف الصالح ويقود جيوش إخوان من طاع في توحيد المملكة الصهيونية .. وكان يلقي خطابات من داخل الكعبة ويحث الناس على الجهاد وطاعة ولي الأمر الملك عبدالعزيز آل سعود ،
بعدما انتهت مهمته حلق امذقن وعاد إلى دينه 🇮🇱
وألف كتاب حول توحيد المملكة الصهيونية
حتئ انه حاز من الملك عبدالعزيز اسم عبدالله فيلبي
الشيخ عبدالله فيلبي الئ جانب الرجل الماسوني الاخر لورانس العرب.بالوثائق من الارشيف البريطاني
انتظرونا
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3273931292719544&id=100003081167822
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
Facebook
Log in to Facebook | Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
Forwarded from المهرة خبور
تشهد منشأة بلحاف الغازية بمحافظة شبوة توترا متصاعدا بين الجيش اليمني والقوات الإماراتية على خلفية إيقاف الجيش دخول معدات عسكرية ثقيلة للمنشأة لأهداف عسكرية بحتة، واعتقال 22 عنصرا
التفاصيل: https://ift.tt/3nuVnOn
التفاصيل: https://ift.tt/3nuVnOn
المهرة خبور
شبوة.. الجيش يعتقل 22 مسلحا موالين للإمارات وسط توتر متصاعد
Forwarded from المهرة خبور
استكمل مكتب الأشغال والطرق بمحافظة المهرة - الغيضة صباح اليوم تسوية وشق الشوارع بوحدة جوار452 وقد تم الإنتهاء من شق جميع الشوارع الموجوده في الجزء الجنوبي من وحدة جوار452 . وقال مكتب
التفاصيل: https://ift.tt/2Gv3zhb
التفاصيل: https://ift.tt/2Gv3zhb
المهرة خبور
مكتب الأشغال والطرق بمحافظة المهرة الغيضة يستكمل الشق الشوارع بالوحدات الجديدة
Forwarded from المهرة خبور
استمع الوكيل الأول مختار بن عويض الجعفري خلال استقباله اليوم، قائد قطاع القوات البحرية بمحافظة المهرة العميد سعيد سالم مسيبع الى شرح مفصل عن أهم الاحتياجات التي من شأنها تذليل كافة
التفاصيل: https://ift.tt/3nudjJ1
التفاصيل: https://ift.tt/3nudjJ1
المهرة خبور
المهرة : الوكيل الجعفري ..يلتقي قائد البحرية ويشيد بدورهم في حماية سواحل المهرة و مكافحة القرصنة
استمع الوكيل الأول مختار بن عويض الجعفري خلال استقباله اليوم، قائد قطاع القوات البحرية بمحافظة المهرة العميد سعيد سالم مسيبع الى شرح مفصل عن أهم الاحتياجات ال
Forwarded from المهرة خبور
ناقش وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم ، بمكتبة، مع مدير عام إدارة الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي العكبري الترتيبات
التفاصيل: https://ift.tt/2SFzMVn
التفاصيل: https://ift.tt/2SFzMVn
المهرة خبور
وكيل الشؤون الفنية يناقش سبل تشغيل وحدة التشخيص الجزيئية (PCR) في مستشفى الغيضة
ناقش وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم ، بمكتبة، مع مدير عام إدارة الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي
Forwarded from المهرة خبور
رحبت وزارة الخارجية اليمنية ببيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الداعي إلى احترام الالتزام باتفاق ستوكهولم. وأكدت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)
التفاصيل: https://ift.tt/2GCI3qF
التفاصيل: https://ift.tt/2GCI3qF
المهرة خبور
الخارجية ترحب بدعوة المبعوث الأممي للالتزام باتفاق ستوكهولم
Forwarded from المهرة خبور
وضع وزير النفط والمعادن أوس العود ومحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو والقائم بأعمال مدير شركة النفط اليمنية بالجمهورية م. غالب مبخوث بن معيلي حجر اساس بناء مبنى إدارة فرع شركة النفط بالمحافظة
التفاصيل: https://ift.tt/34Sb21Z
التفاصيل: https://ift.tt/34Sb21Z
المهرة خبور
وزير النفط والمعادن ومحافظ شبوة يضعان حجر اساس مبنى شركة النفط بالمحافظة
وضع وزير النفط والمعادن أوس العود ومحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو والقائم بأعمال مدير شركة النفط اليمنية بالجمهورية م. غالب مبخوث بن معيلي حجر اساس بناء مبنى إ
بعد سنوات من أختطاف العقيد عبدالله الطيري قائد مقاومة مريس من قبل مليسيات الامارات في عدن وبعد سنوات من التغييب والتعذيب الجسدي والنفسي وبعد سنوات من محاولة الصاق تهمة الارهاب به لم تفلح الامارات بذلك
يظهر اليوم العقيد عبدالله الطيري برفقة مجموعة من جنود الشرعية يحاكمون في محاكم مليشيات الامارات الانقلابية في عدن...
يظهر اليوم العقيد عبدالله الطيري برفقة مجموعة من جنود الشرعية يحاكمون في محاكم مليشيات الامارات الانقلابية في عدن...
بعد سنوات من أختطاف العقيد عبدالله الطيري قائد مقاومة مريس من قبل مليسيات الامارات في عدن وبعد سنوات من التغييب والتعذيب الجسدي والنفسي وبعد سنوات من محاولة الصاق تهمة الارهاب به لم تفلح الامارات بذلك
يظهر اليوم العقيد عبدالله الطيري برفقة مجموعة من جنود الشرعية يحاكمون في محاكم مليشيات الامارات الانقلابية في عدن بتهمة التصدي لانقلاب المليشيات الاماراتية على الشرعية
الشرعية الحقيرة اللعينة التي لاتهتم ولاتكترث لما يحدث لجنودها من اختطاف كما هو حال الطيري وكثيرين وانتهائآ بمحرقه العلم ومحاكمه جنودها الذين ضحوا دفاعآ عنها دون ان تحرك ساكنآ
المضحك ان الامارات لم تجد تهمه جديدة للاستمرار في اعتقال الطيري ورفاقة
فقررت على مايبدوا الصاق تهمه مقاومة مليشياتها الانقلابية بالطيري ورفاقة بهدف الاستمرار في اعتقالة
وبكل وقاحة منها وكأن الناس لاتعرف ان الطيري ورفاقة مختطفون ماقبل تاريخ اول مواجهة بين مليشياتها الانقلابية وبين جنود الشرعية في عدن
الجديد في الأمر ان هذه المحاكمات تجري في الوقت الذي تتسلم فيه القوات السعودية زمام الامور في عدن
وهذا يؤكد ما تطرقنا الية في السابق بأن الامارات مجرد قفازات قذره تستخدمها السعودية في اليمن..
#الرحال
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
يظهر اليوم العقيد عبدالله الطيري برفقة مجموعة من جنود الشرعية يحاكمون في محاكم مليشيات الامارات الانقلابية في عدن بتهمة التصدي لانقلاب المليشيات الاماراتية على الشرعية
الشرعية الحقيرة اللعينة التي لاتهتم ولاتكترث لما يحدث لجنودها من اختطاف كما هو حال الطيري وكثيرين وانتهائآ بمحرقه العلم ومحاكمه جنودها الذين ضحوا دفاعآ عنها دون ان تحرك ساكنآ
المضحك ان الامارات لم تجد تهمه جديدة للاستمرار في اعتقال الطيري ورفاقة
فقررت على مايبدوا الصاق تهمه مقاومة مليشياتها الانقلابية بالطيري ورفاقة بهدف الاستمرار في اعتقالة
وبكل وقاحة منها وكأن الناس لاتعرف ان الطيري ورفاقة مختطفون ماقبل تاريخ اول مواجهة بين مليشياتها الانقلابية وبين جنود الشرعية في عدن
الجديد في الأمر ان هذه المحاكمات تجري في الوقت الذي تتسلم فيه القوات السعودية زمام الامور في عدن
وهذا يؤكد ما تطرقنا الية في السابق بأن الامارات مجرد قفازات قذره تستخدمها السعودية في اليمن..
#الرحال
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عشرة من أسماء اﻹناث المحرمة مع معانيها والتي أكدت الأحوال المدنيه عليها ووضعت لائحة بها وطالبت المواطنين ممن اختارها لأولاده بتغيرها
1-راما
2-لارا
3-مايا
4-ريناد
5-لمار
6-ريماس
7-يارا
8-وجد
9-وتين
10-هنوف
تجنب أسماء البنات تلك ولو كانت اسم بنتك حاول تغيره.
[من كتم علماً يعلمه لجم يوم القيامة بلجام من نار]
إنــكــم تــدعــون يــوم الــقــيــامــة بــأســمــائــكــم و أســمــاء آبــائــكــم فــأحــســنــوا أســمــاءكــم.
بعض الناس هداهم الله اسموا بناتهم هذه الأسماء مع جهلهم بمعانيها ويعذرني اصحاب هذه الاسماء.
الاسم: رامــا
المعنى: إله من آلهة الهندوس والذين ظنوا معناه أرض الحرم فالمقصود بالحرم هو الحرم الذي يتبع آلهتهم الهندوسية. ويعتبر راما المثل الأعلى في الفروسية والفضيلة من خلال الملحمة الهندوسية.
وقد نص العلماء على حرمة التسمية بأسماء الأصنام والشياطين، ورؤوس الكفر كفرعون.
الاسم: لارا
المعنى: روح ترعى العائلات عند الرومان وإلهة البيوت. يتضمن معنى يتنافى مع الدين في قصص أديان الوثنيين - إن لارا هي آلهة تيبر - وهو نهر أظنه في ايطاليا - و قد شاع هذا الاسم في ايطاليا أولا قبل القرن التاسع عشر ظناً من الايطاليين أنه اسم مشتق من الاسم اليوناني Larissa.
الاسم: ريـنـاد
المعنى: أن يسود القلب من الذنوب والمعاصي.
وقيل أحاطة الذنوب بالقلب من كثرتها.
وقيل الذنب على الذنب حتى تحيط الذنوب بالقلب وتغشاه فيموت.
الاسم: ريماس
المعنى: قيل ظلمة القبور الموحشه وقيل مؤخرة الغزال
وقيل صغير الجن.
الاسم: لــمـار:
المعنى: كلمة فارسية بمعنى انثى الكلب ومذكرها دليمار.
(ما تلاحظون أن اي اسم غريب نسمعه يقولوا معناه الذهب - بريق الالماس - ماء الذهب... وبعد البحث والتحقق عن معنى الاسم نجد أنه ليس له اصل في اللغة العربية)
فظن كثير أن معنى لمار بريق الالماس وماء الذهب، ولكن هذا غير صحيح.
الاسم: مـايـا
المعنى: مايا اسم أكثر آلقبائل تخلف في العالم وتعيش في امريكا!
الاسم: يارا
المعنى: كلمه فارسيه تعني الأكل المحترق.
الاسم: وجد
المعنى: حرقة فالقلب و اسم من أسماء الجن يعاني صاحب الاسم من أمراض تؤدي لهلاكه.
الاسم: وتين:
المعنى: يقال انه من الحبل الوتين ولكن هو اسم جماعه من الكفار يقمن بفعل الفاحشه يقال عنهم وتين.
الاسم: هنوف
المعنى: يقال انه من الغرام ولكن هو اسم جنيه تعيش في الحمامات أوالخلاء.
سديم :
اسم مدينه قوم لوط التي عذبوا فيها
ٱللھم إجعلها بموازين حسنات
من يساعد على نشر
عبدالسلام الكميتي:
للمزيد
قناة الباحث / عبدالسلام الكميتي ابو محمد
قناة جامعة
https://telegram.me/abdalsalam3444
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
1-راما
2-لارا
3-مايا
4-ريناد
5-لمار
6-ريماس
7-يارا
8-وجد
9-وتين
10-هنوف
تجنب أسماء البنات تلك ولو كانت اسم بنتك حاول تغيره.
[من كتم علماً يعلمه لجم يوم القيامة بلجام من نار]
إنــكــم تــدعــون يــوم الــقــيــامــة بــأســمــائــكــم و أســمــاء آبــائــكــم فــأحــســنــوا أســمــاءكــم.
بعض الناس هداهم الله اسموا بناتهم هذه الأسماء مع جهلهم بمعانيها ويعذرني اصحاب هذه الاسماء.
الاسم: رامــا
المعنى: إله من آلهة الهندوس والذين ظنوا معناه أرض الحرم فالمقصود بالحرم هو الحرم الذي يتبع آلهتهم الهندوسية. ويعتبر راما المثل الأعلى في الفروسية والفضيلة من خلال الملحمة الهندوسية.
وقد نص العلماء على حرمة التسمية بأسماء الأصنام والشياطين، ورؤوس الكفر كفرعون.
الاسم: لارا
المعنى: روح ترعى العائلات عند الرومان وإلهة البيوت. يتضمن معنى يتنافى مع الدين في قصص أديان الوثنيين - إن لارا هي آلهة تيبر - وهو نهر أظنه في ايطاليا - و قد شاع هذا الاسم في ايطاليا أولا قبل القرن التاسع عشر ظناً من الايطاليين أنه اسم مشتق من الاسم اليوناني Larissa.
الاسم: ريـنـاد
المعنى: أن يسود القلب من الذنوب والمعاصي.
وقيل أحاطة الذنوب بالقلب من كثرتها.
وقيل الذنب على الذنب حتى تحيط الذنوب بالقلب وتغشاه فيموت.
الاسم: ريماس
المعنى: قيل ظلمة القبور الموحشه وقيل مؤخرة الغزال
وقيل صغير الجن.
الاسم: لــمـار:
المعنى: كلمة فارسية بمعنى انثى الكلب ومذكرها دليمار.
(ما تلاحظون أن اي اسم غريب نسمعه يقولوا معناه الذهب - بريق الالماس - ماء الذهب... وبعد البحث والتحقق عن معنى الاسم نجد أنه ليس له اصل في اللغة العربية)
فظن كثير أن معنى لمار بريق الالماس وماء الذهب، ولكن هذا غير صحيح.
الاسم: مـايـا
المعنى: مايا اسم أكثر آلقبائل تخلف في العالم وتعيش في امريكا!
الاسم: يارا
المعنى: كلمه فارسيه تعني الأكل المحترق.
الاسم: وجد
المعنى: حرقة فالقلب و اسم من أسماء الجن يعاني صاحب الاسم من أمراض تؤدي لهلاكه.
الاسم: وتين:
المعنى: يقال انه من الحبل الوتين ولكن هو اسم جماعه من الكفار يقمن بفعل الفاحشه يقال عنهم وتين.
الاسم: هنوف
المعنى: يقال انه من الغرام ولكن هو اسم جنيه تعيش في الحمامات أوالخلاء.
سديم :
اسم مدينه قوم لوط التي عذبوا فيها
ٱللھم إجعلها بموازين حسنات
من يساعد على نشر
عبدالسلام الكميتي:
للمزيد
قناة الباحث / عبدالسلام الكميتي ابو محمد
قناة جامعة
https://telegram.me/abdalsalam3444
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
Telegram
قناة الباحث / عبدالسلام الكميتي ابو محمد
قناة جامعة
من قلب الحدث
--------
فشل اتفاق الرياض اليوم بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية واليكم ما قاله وزير النقل المستقيل صالح الجبواني
----------
لقاء صحفي
اتهم وزير النقل اليمني المستقيل، صالح الجبواني، ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من دولة الإمارات، برفض تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، مؤكدا أن الحكومة اليمنية نفذت ما عليها من التزامات وردت في الآلية.
وقال مقابلته الخاصة مع "عربي21 الصادرة من لندن إن الرئيس عبدربه منصور هادي، يواجه انقلابا من قبل رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، ورئيس وزرائه المكلف، معين عبدالملك، رغم تمسكه بتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وفقا للخارطة الزمنية المعلنة.
وحذر الجبواني من خطورة الوضع في محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في المحيط الهندي جنوبي اليمن، داعيا إلى إنقاذها، حتى لا تتحول إلى قاعدة للموساد الإسرائيلي.
وتاليا نص الحلقة الأولى من المقابلة الخاصة:
* سنبدأ من ملف مثير للجدل والدهشة في آن واحد، وهو "اتفاق الرياض" وآليته المزمنة التي أعلن عنها أواخر يوليو (تموز) الماضي، هل لك أن تضعنا في صورة ما يجري في العاصمة الرياض؟
ما يجري في الرياض حاليا، أن المملكة السعودية ومستشاري رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس النواب وقيادات الأحزاب السياسية وقيادات في الشرعية وقيادات مكونات مليشياوية ومناطقية أخرى، تتباحث حول تنفيذ الآلية المزمنة لتنفيذ اتفاق الرياض.
* لكن الآلية السعودية المعلنة والمزمنة دخلت شهرها الثالث دون أن تنفذ بنودها؟ ماذا يحدث؟
السلطة الشرعية قامت بتنفيذ ما عليها من التزامات؛ من خلال تكليف معين عبدالملك لرئاسة الوزراء، وتعيين محافظ لعدن ومديرا للأمن فيها، بينما المجلس الانتقالي ( المدعوم إماراتيا) رافض تنفيذ ما عليه من التزامات بموجب الآلية.
* كيف؟
كان على "الانتقالي" تنفيذ الشق العسكري والأمني، إلا أنه رفض تسليم السلاح وإخراج الوحدات المليشياوية من مدينة عدن تمهيدا لدمجها بالجيش والأمن، ومن ثم التحرك نحو الجبهات مع الحوثي.
ومقابل هذا الرفض، تفتقت الذهن المليشياوية لدى "المجلس الانتقالي"، لطرح قصص جديده تتمثل بالفصل بين القوات في أبين (جنوبا)، وسحب قوات الجيش من مناطق معينة، وهو ما أدى لرفض الرئيس هادي لهذا الطرح وتمسكه بتنفيذ الآلية كما هي.
يأتي ذلك، رغم آلية تسريع اتفاق الرياض التي نصت على تشكيل الحكومة، عقب تنفيذ الشق العسكري والأمني الذي يصر الرئيس هادي على تنفيذه.
* على ماذا يستند "الانتقالي" في رفضه تنفيذ الاتفاق رغم إصرار الرئيس هادي؟
ما يضعف موقف الرئيس هو "قبول رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، ورئيس الحكومة المكلف، معين عبدالملك وبعض مستشاري هادي، الحديث حول "إمكانية تجاوز الشق العسكري وتشكيل الحكومة"
* هل من توضيح أكثر حول هذه المواقف المتعارضة بين الرئيس هادي ورئيس الوزراء المكلف ورئيس البرلمان؟
سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب، طالب أيضا، منح معين عبدالملك، صلاحية كاملة بتشكيل الحكومة بعيدا عن الرئيس.
* ماذا يعني ذلك؟ وفي أي سياق يمكننا وضع أو تصنيف موقف رئيس البرلمان ؟
هذا منحى انقلابي جديد على الرئيس هادي، ونحن لا ندري سلوك هؤلاء اجتهادا أم أنه يتساوق مع ما ترغب به الإمارات.
* من يعيق تنفيذ اتفاق الرياض؟
"الانتقالي" هو من يعيق تنفيذ اتفاق الرياض، فهو يصر على استمرار سيطرته على مدينة عدن، وزنجبار( عاصمة محافظة أبين)، ومناطق المثلث (الضالع ردفان - يافع) وأرخبيل سقطرى، بالإضافة إلى تمسكه بعدم تسليم سلاحه ورفضه إندماج مليشياته في الجيش والأمن.
* ما استراتيجية المجلس الانتقالي من وراء هذا الموقف؟
يريد الدخول في الحكومة ليكون وجوده في هذه المناطق شرعيا، وأن تتحول مليشياته إلى وحدات شرعية.
* كيف تصف هذا التوجه من قبل الانتقالي؟ وهل ينجح؟
هذا الأمر إن تم تمكينه، أي المجلس، فهو خطير جدا على وحدة اليمن بل وعلى وحدة الجنوب نفسه.
* بعدما تحدثنا عن مواقف الاطراف المتحاورة حول اتفاق الرياض، فما موقف المملكة وأين تقف؟
موقف المملكة كما سمعنا من مسؤولين سعوديين مؤخرا، أنهم مع تنفيذ الاتفاق بل ويضغطون في هذا الاتجاه.. لكن لماذا لم ينجحوا للآن؟.. هذا سؤال آخر يجب توجيهه إليهم.
* قبل أسابيع، أثار ظهور علم الانفصال (دولة الجنوب سابقا) في لقاء عقده رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، في العاصمة السعودية، مع ما سميت "الجالية الجنوبية"، وذلك جوار العلم السعودي، لأول مرة، ما تعليقك على هذا الأمر؟
ظهور عيدروس الزبيدي والعلم الانفصالي إلى جانبه كان أمرا محرجا للمملكة.
* كيف كان محرجا؟
السعوديون عموما، تلافوا هذا الخطأ، في لقاء لاحق، ولم يسمحوا للزبيدي بوضع العلم الانفصالي بجانبه، في حفل ما سمي "الجالية الجنوبية" باليوم الوطني للمملكة.
* لكن رفع علم الانفصال في الرياض التي يقيم فيها الرئيس هادي، وفي بلد يدعي أنه يدعم الشرعية اليمنية ووحدة أراضيها
--------
فشل اتفاق الرياض اليوم بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية واليكم ما قاله وزير النقل المستقيل صالح الجبواني
----------
لقاء صحفي
اتهم وزير النقل اليمني المستقيل، صالح الجبواني، ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من دولة الإمارات، برفض تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، مؤكدا أن الحكومة اليمنية نفذت ما عليها من التزامات وردت في الآلية.
وقال مقابلته الخاصة مع "عربي21 الصادرة من لندن إن الرئيس عبدربه منصور هادي، يواجه انقلابا من قبل رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، ورئيس وزرائه المكلف، معين عبدالملك، رغم تمسكه بتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وفقا للخارطة الزمنية المعلنة.
وحذر الجبواني من خطورة الوضع في محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في المحيط الهندي جنوبي اليمن، داعيا إلى إنقاذها، حتى لا تتحول إلى قاعدة للموساد الإسرائيلي.
وتاليا نص الحلقة الأولى من المقابلة الخاصة:
* سنبدأ من ملف مثير للجدل والدهشة في آن واحد، وهو "اتفاق الرياض" وآليته المزمنة التي أعلن عنها أواخر يوليو (تموز) الماضي، هل لك أن تضعنا في صورة ما يجري في العاصمة الرياض؟
ما يجري في الرياض حاليا، أن المملكة السعودية ومستشاري رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس النواب وقيادات الأحزاب السياسية وقيادات في الشرعية وقيادات مكونات مليشياوية ومناطقية أخرى، تتباحث حول تنفيذ الآلية المزمنة لتنفيذ اتفاق الرياض.
* لكن الآلية السعودية المعلنة والمزمنة دخلت شهرها الثالث دون أن تنفذ بنودها؟ ماذا يحدث؟
السلطة الشرعية قامت بتنفيذ ما عليها من التزامات؛ من خلال تكليف معين عبدالملك لرئاسة الوزراء، وتعيين محافظ لعدن ومديرا للأمن فيها، بينما المجلس الانتقالي ( المدعوم إماراتيا) رافض تنفيذ ما عليه من التزامات بموجب الآلية.
* كيف؟
كان على "الانتقالي" تنفيذ الشق العسكري والأمني، إلا أنه رفض تسليم السلاح وإخراج الوحدات المليشياوية من مدينة عدن تمهيدا لدمجها بالجيش والأمن، ومن ثم التحرك نحو الجبهات مع الحوثي.
ومقابل هذا الرفض، تفتقت الذهن المليشياوية لدى "المجلس الانتقالي"، لطرح قصص جديده تتمثل بالفصل بين القوات في أبين (جنوبا)، وسحب قوات الجيش من مناطق معينة، وهو ما أدى لرفض الرئيس هادي لهذا الطرح وتمسكه بتنفيذ الآلية كما هي.
يأتي ذلك، رغم آلية تسريع اتفاق الرياض التي نصت على تشكيل الحكومة، عقب تنفيذ الشق العسكري والأمني الذي يصر الرئيس هادي على تنفيذه.
* على ماذا يستند "الانتقالي" في رفضه تنفيذ الاتفاق رغم إصرار الرئيس هادي؟
ما يضعف موقف الرئيس هو "قبول رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، ورئيس الحكومة المكلف، معين عبدالملك وبعض مستشاري هادي، الحديث حول "إمكانية تجاوز الشق العسكري وتشكيل الحكومة"
* هل من توضيح أكثر حول هذه المواقف المتعارضة بين الرئيس هادي ورئيس الوزراء المكلف ورئيس البرلمان؟
سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب، طالب أيضا، منح معين عبدالملك، صلاحية كاملة بتشكيل الحكومة بعيدا عن الرئيس.
* ماذا يعني ذلك؟ وفي أي سياق يمكننا وضع أو تصنيف موقف رئيس البرلمان ؟
هذا منحى انقلابي جديد على الرئيس هادي، ونحن لا ندري سلوك هؤلاء اجتهادا أم أنه يتساوق مع ما ترغب به الإمارات.
* من يعيق تنفيذ اتفاق الرياض؟
"الانتقالي" هو من يعيق تنفيذ اتفاق الرياض، فهو يصر على استمرار سيطرته على مدينة عدن، وزنجبار( عاصمة محافظة أبين)، ومناطق المثلث (الضالع ردفان - يافع) وأرخبيل سقطرى، بالإضافة إلى تمسكه بعدم تسليم سلاحه ورفضه إندماج مليشياته في الجيش والأمن.
* ما استراتيجية المجلس الانتقالي من وراء هذا الموقف؟
يريد الدخول في الحكومة ليكون وجوده في هذه المناطق شرعيا، وأن تتحول مليشياته إلى وحدات شرعية.
* كيف تصف هذا التوجه من قبل الانتقالي؟ وهل ينجح؟
هذا الأمر إن تم تمكينه، أي المجلس، فهو خطير جدا على وحدة اليمن بل وعلى وحدة الجنوب نفسه.
* بعدما تحدثنا عن مواقف الاطراف المتحاورة حول اتفاق الرياض، فما موقف المملكة وأين تقف؟
موقف المملكة كما سمعنا من مسؤولين سعوديين مؤخرا، أنهم مع تنفيذ الاتفاق بل ويضغطون في هذا الاتجاه.. لكن لماذا لم ينجحوا للآن؟.. هذا سؤال آخر يجب توجيهه إليهم.
* قبل أسابيع، أثار ظهور علم الانفصال (دولة الجنوب سابقا) في لقاء عقده رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، في العاصمة السعودية، مع ما سميت "الجالية الجنوبية"، وذلك جوار العلم السعودي، لأول مرة، ما تعليقك على هذا الأمر؟
ظهور عيدروس الزبيدي والعلم الانفصالي إلى جانبه كان أمرا محرجا للمملكة.
* كيف كان محرجا؟
السعوديون عموما، تلافوا هذا الخطأ، في لقاء لاحق، ولم يسمحوا للزبيدي بوضع العلم الانفصالي بجانبه، في حفل ما سمي "الجالية الجنوبية" باليوم الوطني للمملكة.
* لكن رفع علم الانفصال في الرياض التي يقيم فيها الرئيس هادي، وفي بلد يدعي أنه يدعم الشرعية اليمنية ووحدة أراضيها
، تم قراءته داخل اليمن على أنه رسالة سعودية واضحة على توجهاتها القادمة؟
النخب والناشطون السياسيون اليمنيون قرأوا المشهد من زاوية السيادة اليمنية والدولة اليمنية الواحدة، وكان على الأشقاء في المملكة أن يمنعوا رفع العلم خصوصا، وأن ضباطا سعوديين يرافقون عيدروس الزبيدي في فندق الريتز، ويشرفون على نشاطاته خارج إطار المهمة التي جاء من أجلها.
* أنت، ما قراءاتك لهذا المشهد؟
أنا أعتبره تقصيرا تم تلافيه لاحقا...وربما كان رفع العلم اختبارا لرد فعل الشرعية.
* كيف؟
فعلا، انتظرنا موقفا من الشرعية تجاه رفع علم الانفصال في الرياض، ولكنها كانت كسيحة كعادتها، فلم تقدم الحكومة احتجاجا أو تتبنى موقفا حقيقيا ردا على احتلال جزيرة سقطرى من قبل الإمارات ومليشياتها، فكيف تريد منها موقفا بشأن رفع علم الانفصال؟
* كنت المسؤول اليمني الوحيد الذي انتقد هذا الظهور عبر تويتر، وكشفت أنك قدمت احتجاجا للسفير السعودي آل جابر، فماذا كان رده؟
نعم، توجهت برسالة للسفير السعودي، احتججت على رفع العلم ( الانفصالي) وطلبت منه توضيحا حول ما جرى ولم يرد حتى اللحظة.
السفير آل جابر يجتهد في الملف اليمني أكثر من الشرعية نفسها، لكن كثيرا من اجتهاداته لا تثمر، لأنها تأتي خارج إطار صنعته هو.
* يبحث الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي عن إجابات حقيقية بشأن صمت هادي وأدائه المتخاذل والخجول، الذي وصل حد تعبير بعض النخب المحلية والعربية بأن الرجل بات عبئا على اليمنيين ومستقبلهم.. هل من كلمة لك في هذا الجانب؟
الرئيس هادي يخرج في المناسبات الرسمية وآخرها ذكرى ثورة سبتمبر/أيلول ( 26 سبتمبر)، ليؤكد تمسكه بالثوابت الوطنية والحرب ضد الحوثي حتى النصر.
* لكنه، غاب عن أحداث جسيمة تعرضت لها بلاده وانتهاكات صارخة لسيادته؟
المشكلة ليست في الرئيس.
* أين تكمن المشكلة إذا؟
الذين من حوله لا يحسنون التصرف في كثير من الأحوال.
* هل هذه تبرئة للرئيس هادي؟
الرئيس هادي لازال الرئيس الشرعي لليمن، والحكومة تستمد شرعيتها من شرعية الرئيس نفسه، وقد تجاوز رئيس الوزراء معين عبدالملك في عدة حالات؛ أبرزها "توقيف وزراء وهذا ليس من صلاحياته الدستورية"، ومثل هذه التصرفات هي التي تطعن شرعية الرئيس.
* سؤال محوري يدور حول نفسه منذ سنوات، ما الذي يجعل من الرئيس هادي مرتهنا إلى هذا الحد بيد التحالف السعودي الإماراتي، ولماذا يرضى بهذا الهوان وشعبه تذبحه المليشيات، كما يقول أنصاره، من جنوب البلاد إلى شماله؟
وضع الرئيس هادي في الرياض "وضع خاص"؛ فهو مهدد في حال عودته لليمن بصواريخ الحوثي ومسيراته في عدن أو مأرب (شرق) أو سيئون ( ثاني أكبر مدن حضرموت شرق البلاد)، وكذلك مهدد بالاغتيال من قبل "الانتقالي"، ومموليه الذي كانوا سيسقطون طائرته في ٢٠١٨ عندما حاول العودة إلى عدن.
صحيح، أن هناك بطئا في نشاط الرئيس، لكن هذا نتيجة للظروف والعوامل التي يمر بها اليمن ووجوده خارج بلاده.
* ننتقل إلى مجريات الأحدث في محافظة أرخبيل سقطرى، لماذا تم استبعاد الانقلاب فيها على السلطة الشرعية من بنود آلية تسريع اتفاق الرياض؟
سقطرى موجودة ضمنا في الآلية من خلال إسقاط "الإدارة الذاتية"، التي تعني إسقاطها في عدن وسقطرى. والسؤال ليس حول الآلية وما هو موجود في الاتفاق، بل أين هم الرجال في هذه الشرعية، الذين سيقفون موقف الرجال الحقيقيين عندما يتعرض جزء من وطنهم لما تتعرض له سقطرى؟
* الوضع في سقطرى مخيف ومقلق للغاية، وسط غياب تام لأي تحرك دبلوماسي أو سياسي من السلطة الشرعية، إلا ما ندر من قبل مسؤولين بعدد الأصابع.. فكيف تنظر للوضع هناك؟
الوضع في سقطرى خطير، والإمارات ترسخ وجودها فيها، وإن لم نسارع لإنقاذها ستتحول الجزيرة إلى قاعدة للموساد الإسرائيلي، وهذا أمر خطير جدا أن يصبح الموساد شرطي خليج عدن وباب المندب والبحر العربي.
* ماذا عن المملكة السعودية صاحبة الحضور العسكري الأقوى في سقطرى؟
أعتقد أن على المملكة العربية السعودية مسؤولية خاصة في إنقاذ الجزيرة، وهي محافظة يمنية أصيلة من هذا المآل.
ــ عاد ملف "منشأة بلحاف" أكبر شركة يمنية لتصدير الغاز المسال، التي تسيطر عليها قوات إماراتية وحولتها إلى ثكنة عسكرية إلى الواجهة، وتزايد المطالب الرسمية من السلطة البلدية في شبوة (شرق البلاد) بإخلاء المنشأة.. هل من مقاربة لهذه الوضع؟
الإمارات موجودة في بالحاف منذ سنوات، وهذا الوجود عطل هذا الميناء الغازي الأضخم بالشرق الأوسط، كما أنها تتواجد عسكريا في معسكر "العلم" شمال شرق مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، والذي يتوسط حقول النفط.
ـ لماذا تصر أبوظبي على هذا السلوك، رغم إعلانها الانسحاب من عمليات التحالف بقيادة السعودية؟
الإمارات، لا تخفي مطامعها في اليمن، ولذلك، تسعى للسيطرة على حقول النفط والغاز وموانئ التصدير المخصصة لها.
ــ مع تزايد مطالب قيادة السلطة المحلية في محافظة شبوة، من القيادة الشرعية العليا بإلزام الإمارات إخلاء منشأة ب
النخب والناشطون السياسيون اليمنيون قرأوا المشهد من زاوية السيادة اليمنية والدولة اليمنية الواحدة، وكان على الأشقاء في المملكة أن يمنعوا رفع العلم خصوصا، وأن ضباطا سعوديين يرافقون عيدروس الزبيدي في فندق الريتز، ويشرفون على نشاطاته خارج إطار المهمة التي جاء من أجلها.
* أنت، ما قراءاتك لهذا المشهد؟
أنا أعتبره تقصيرا تم تلافيه لاحقا...وربما كان رفع العلم اختبارا لرد فعل الشرعية.
* كيف؟
فعلا، انتظرنا موقفا من الشرعية تجاه رفع علم الانفصال في الرياض، ولكنها كانت كسيحة كعادتها، فلم تقدم الحكومة احتجاجا أو تتبنى موقفا حقيقيا ردا على احتلال جزيرة سقطرى من قبل الإمارات ومليشياتها، فكيف تريد منها موقفا بشأن رفع علم الانفصال؟
* كنت المسؤول اليمني الوحيد الذي انتقد هذا الظهور عبر تويتر، وكشفت أنك قدمت احتجاجا للسفير السعودي آل جابر، فماذا كان رده؟
نعم، توجهت برسالة للسفير السعودي، احتججت على رفع العلم ( الانفصالي) وطلبت منه توضيحا حول ما جرى ولم يرد حتى اللحظة.
السفير آل جابر يجتهد في الملف اليمني أكثر من الشرعية نفسها، لكن كثيرا من اجتهاداته لا تثمر، لأنها تأتي خارج إطار صنعته هو.
* يبحث الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي عن إجابات حقيقية بشأن صمت هادي وأدائه المتخاذل والخجول، الذي وصل حد تعبير بعض النخب المحلية والعربية بأن الرجل بات عبئا على اليمنيين ومستقبلهم.. هل من كلمة لك في هذا الجانب؟
الرئيس هادي يخرج في المناسبات الرسمية وآخرها ذكرى ثورة سبتمبر/أيلول ( 26 سبتمبر)، ليؤكد تمسكه بالثوابت الوطنية والحرب ضد الحوثي حتى النصر.
* لكنه، غاب عن أحداث جسيمة تعرضت لها بلاده وانتهاكات صارخة لسيادته؟
المشكلة ليست في الرئيس.
* أين تكمن المشكلة إذا؟
الذين من حوله لا يحسنون التصرف في كثير من الأحوال.
* هل هذه تبرئة للرئيس هادي؟
الرئيس هادي لازال الرئيس الشرعي لليمن، والحكومة تستمد شرعيتها من شرعية الرئيس نفسه، وقد تجاوز رئيس الوزراء معين عبدالملك في عدة حالات؛ أبرزها "توقيف وزراء وهذا ليس من صلاحياته الدستورية"، ومثل هذه التصرفات هي التي تطعن شرعية الرئيس.
* سؤال محوري يدور حول نفسه منذ سنوات، ما الذي يجعل من الرئيس هادي مرتهنا إلى هذا الحد بيد التحالف السعودي الإماراتي، ولماذا يرضى بهذا الهوان وشعبه تذبحه المليشيات، كما يقول أنصاره، من جنوب البلاد إلى شماله؟
وضع الرئيس هادي في الرياض "وضع خاص"؛ فهو مهدد في حال عودته لليمن بصواريخ الحوثي ومسيراته في عدن أو مأرب (شرق) أو سيئون ( ثاني أكبر مدن حضرموت شرق البلاد)، وكذلك مهدد بالاغتيال من قبل "الانتقالي"، ومموليه الذي كانوا سيسقطون طائرته في ٢٠١٨ عندما حاول العودة إلى عدن.
صحيح، أن هناك بطئا في نشاط الرئيس، لكن هذا نتيجة للظروف والعوامل التي يمر بها اليمن ووجوده خارج بلاده.
* ننتقل إلى مجريات الأحدث في محافظة أرخبيل سقطرى، لماذا تم استبعاد الانقلاب فيها على السلطة الشرعية من بنود آلية تسريع اتفاق الرياض؟
سقطرى موجودة ضمنا في الآلية من خلال إسقاط "الإدارة الذاتية"، التي تعني إسقاطها في عدن وسقطرى. والسؤال ليس حول الآلية وما هو موجود في الاتفاق، بل أين هم الرجال في هذه الشرعية، الذين سيقفون موقف الرجال الحقيقيين عندما يتعرض جزء من وطنهم لما تتعرض له سقطرى؟
* الوضع في سقطرى مخيف ومقلق للغاية، وسط غياب تام لأي تحرك دبلوماسي أو سياسي من السلطة الشرعية، إلا ما ندر من قبل مسؤولين بعدد الأصابع.. فكيف تنظر للوضع هناك؟
الوضع في سقطرى خطير، والإمارات ترسخ وجودها فيها، وإن لم نسارع لإنقاذها ستتحول الجزيرة إلى قاعدة للموساد الإسرائيلي، وهذا أمر خطير جدا أن يصبح الموساد شرطي خليج عدن وباب المندب والبحر العربي.
* ماذا عن المملكة السعودية صاحبة الحضور العسكري الأقوى في سقطرى؟
أعتقد أن على المملكة العربية السعودية مسؤولية خاصة في إنقاذ الجزيرة، وهي محافظة يمنية أصيلة من هذا المآل.
ــ عاد ملف "منشأة بلحاف" أكبر شركة يمنية لتصدير الغاز المسال، التي تسيطر عليها قوات إماراتية وحولتها إلى ثكنة عسكرية إلى الواجهة، وتزايد المطالب الرسمية من السلطة البلدية في شبوة (شرق البلاد) بإخلاء المنشأة.. هل من مقاربة لهذه الوضع؟
الإمارات موجودة في بالحاف منذ سنوات، وهذا الوجود عطل هذا الميناء الغازي الأضخم بالشرق الأوسط، كما أنها تتواجد عسكريا في معسكر "العلم" شمال شرق مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، والذي يتوسط حقول النفط.
ـ لماذا تصر أبوظبي على هذا السلوك، رغم إعلانها الانسحاب من عمليات التحالف بقيادة السعودية؟
الإمارات، لا تخفي مطامعها في اليمن، ولذلك، تسعى للسيطرة على حقول النفط والغاز وموانئ التصدير المخصصة لها.
ــ مع تزايد مطالب قيادة السلطة المحلية في محافظة شبوة، من القيادة الشرعية العليا بإلزام الإمارات إخلاء منشأة ب