شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
ريخ فلسطين وحق اليهود التاريخي بها هو من بنود اتفاقيات التطبيع ،
وتغيير اسم سورة الاسراء الى سورة اسرائيل قد تم في طبعات القران الكريم في بعض دول الجزيرة العربية ،
وشراء نادي رياضي اسرائيلي جمهوره من غلاة المستوطنين كانوا يهتفون (الموت للعرب)
بينما كان (العرب) يوقعون على مذكرة التفاهم لشراء النادي،
وبلد مطبع يشطب من دستوره الانتقالي الجديد كلمة عربي من بند هويته.
وهنا وهناك اعلام (إم هارون ) ووفلسطين ليست قضيتي

وسيعلم كل هؤلاء وهؤلاء
اي منقلب سينقلبون.


الخلاصة:
ما يجري اليوم هو اعادة هيكلة النظام العالمي
لغير صالح القطبية الاحادية الصهيواميركية
كما ان محاولة الامبريالية الصهيواميركية
اعادة تموضعها في اقليم الشرق الاوسط عبر الامبريالية الاسرائيلية وما يسمى عمليات التطبيع
ليس سوى محاولات استباقية لمنع واحتواء حركات التحرير ‏للوصول الى غاياتها .
ولقد فقد النظام الرسمي العربي اخر ورقة توت كانت تغطي عورته.

في كتابه الجديد بعنوان “الأرض الموعودة” الذي اصدره في نوفمبر من هذه السنة
كتب الرئيس الاسبق باراك أوباما”
‏يعيش الحكام العرب في قصور معزولة
يتلقون معلوماتهم من ‏موظفين اذلاء
يعملون لمصالحهم الخاصة
دون الاهتمام بمصالح المواطنين
ما لم يكتبه اوباما مع انه يعلم ذلك جيداً
ان هؤلاء (الاذلاء ) لا يهبطون بالبراشوت ليكونوا بطانة الحكام
ولكن يتم ايصال اكثرهم بواسطة مشغليهم في المخابرات الصهيواميركية لتنفيذ اجنداتهم.

كان رد وزير خارجية العدو غابي اشكنازي على خطاب الامير تركي الفيصل صحيحاً
‏حيث قال أن الخطاب يتنافى مع روح ما يجري في المنطقة المنقسمة اليوم إلى معسكرين
أحدهما
ما اسماه معسكر السلام من إسرائيل والمطبعين
والثاني
معسكر إيران وحلفائها.
‏لكنه لم يقل ان معسكر السلام هو حلف لحروب عسكرية لحماية المصالح الصهيوأمريكية
لنهب ما تبقى من موارد شعوب هذه المنطقة المستباحة لمنع الشعوب من الاستيلاء على مقدراتها.
‏إذا كان الخيار كما قاله اشكنازي وكما هي الحقيقة
ما بين المعسكر الصهيوأمريكي المتوحش
أو المقاومة
فأيهما علينا أن نختار؟


مستشار ومؤلف وباحث

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
جل المخابرات البريطاني السير بيرسي كوكس والذي اصبح مندوبا سامياً في مملكة العراق الهاشمية الوليدة
دعى الى ترسيم الحدود السعودية العراقية الكويتية في منطقة العقير.
جاء الى مؤتمر ترسيم الحدود سلطان نجد عبد العزيز ال سعود
و صبيح بيك وزير الاشغال مندوبا عن العراق .
أما الكويت فقد مثلها المعتمد السياسي البريطاني في الكويت الرائد مور
ولم يكن أحدٌ من أهلها ممثلاً في المؤتمر.
طالب السلطان عبد العزيز أن تكون حدوده متحركة مع حركة القبائل الموالية له والمتنقلة ما بين موسم وآخر و بذلك تصل حدوده الى منتصف العراق والى منتصف سوريا .
وطالب مندوب العراق صبيح بيك بأن حدود بلاده تصل حتى 10 اميال من حدود مدينة الرياض
حيث أن نجد كانت سنجقاً تابعاً لولاية البصرة .
وبعد اسبوع من حوار الطرشان استدعى بيرسي كوكس المفاوضين الثلاثة وجاء بخارطة
وقال لهم هذه هي حدودكم .

روى الميجر هارولد ديكسون المرافق الشخصي لبيرسي كوكس كما جاء في كتابه (الكويت وجيرانها) الصادر في لندن سنة 1956 :
” في اليوم السادس دخل السير بيرسي كوكس على المفاوضين ابن سعود والمفاوض العراقي وقال لهم
على هذه الوتيرة لن تتفقوا حتى بعد سنة .
وفي اجتماع شخصي بين السير بيرسي وانا مع ابن سعود ابدى السير بيرسي فقدان صبره من تمسك ابن سعود بطلب ما اسماه الحدود القبلية (غير الثابتة) .
وبما أن اللغة العربية للسير بيرسي كانت ضعيفة قمت أنا بالترجمة .
فوجئت بلهجة السير بيرسي الشديدة مع ابن سعود حين قال له:
أنني أنا بيرسي كوكس هو من يقرر الحدود
عندها قال ابن سعود ويبدوا أنه قد انهار
إن بيرسي كوكس هو ابوه وأخوه
وهو الذي صنعه من لاشيء وأنه على استعداد أن يقدم له نصف مملكته لا.. بل كلها لو طلب ذلك

بعدها
لم يتدخل ابن سعود ابداً في تحديد الحدود كما وضعها السير بيرسي
وفي اجتماع بين المتفاوضين
مسك السير بيرسي بقلم أحمر
ورسم على خارطة الجزيرة العربية من الخليج (الفارسي) حتى جبل عنيزان بالقرب من حدود شرق الاردن والتي ضمت اراض كثيرة من اراضي نجد .
و لارضاء ابن سعود قام السير بيرسي باقتطاع ثلثي اراضي الكويت
وضمها لنجد “وبقلمه الاحمر وضع بيسي كوكس خطا بين نجد وقطر
وقال للسلطان عبد العزيز هذه ليست لكم
اضاف ديسكون في كتابه : ” كنت برفقة الميجر مور حاضرين حينما افصح السير بيرسي الحدود الجديدة للشيخ أحمد شيخ الكويت حيث قال له
أنه كان مجبراً لاعطاء ثلثي اراضي الكويت لابن سعود .
سأله الشيخ احمد كيف قام بفعل ذلك حتى بدون استشارته
فاجابه السير بيرسي :
إنه في مثل هذه الحالات فالسيف أقوى من الكتب
وانه فيما لو لم يفعل ذلك
فسوف يفتعل ابن سعود مشكلة مع الكويت
بل سيأخذ اكثر من الثلثين وبقوة السلاح.”

الا يذكرنا جاريد كوشنر ببيرسي كوكس؟ ‏
وضع كوشنر الخرائط ووهب الضفة والجولان
وطلب من دول النظام العربي ان تطبّع
فطبعوا
وفرض امبراطورية اسرائيل الكبرى.

كيف لاحد ان يخالفه
وقد افتى الشيخ عبد الرحمن السديس شيخ الحرمين الشريفين وهو في زيارة للولايات المتحدة
”ان الله قد خلق السعودية والولايات المتحدة لاسعاد البشرية” .


الهيمنة الاسرائيلية الكاملة:

الهيمنة الصهيوامريكية الاسرائيلية اليوم هي هيمنة
عسكرية
امنية
اقتصادية
ثقافية
كاملة الاركان وليست تطبيعا .
يتم بناء الهيمنة العسكرية عبر احلاف تم استكمال بنيتها التحية من
قواعد عسكرية
ومطارات
ووحدة سلاح
وغرف عمليات
وقيادة
وسيطرة مشتركة
وتدريب
ومناورات من ( نجم ساطع ) و ( أسد متأهب ).
لم يبقى لهذه الاحلاف شيئ سوى الاشهار عنها وهي تستهدف في الاساس المحافظة على نهب الرأسمالية الصهيواميركية المتوحشة مقدرات الوطن العربي حتى اخر برميل نفط واخر بترودولار .

كذلكً
فإن شبكة السكك الحديدية التي أعلنت عنها وزارة الخارجية الاسرائيلية بين حيفا والاردن وموانئ الخليج
واخرها ما اعلن عنه حديثا خط ينبع -العقبة (اي ايلات)- البصرة
لها بعد اقتصادي وبعد عسكري
فحيفا ستحل محل بيروت اقتصادياً
فهل لذلك دلالة على من المستفيد من تدمير ميناء بيروت؟
اما البعد العسكري فبسرعة 400 كم بالساعة لقطارات اليوم السريعة يستطيع القطار نقل آلاف الجنود من اسرائيل الى البصرة مثلا
(حدود ايران) بأقل من ثلاث ساعات!

اما الهيمنة الاقتصادية
فحدّث ولا حرج. صفقات الغاز الفلسطيني المسروق كانت تعقد برعاية وزارة الخارجية الامريكية في سفاراتها ايام الادارات الديمقراطية
و تماماً كما هي عرابة التطبيع اليوم في ادارة الجمهوريين.
يكفي لاسرائيل اغلاق صمام واحد داخل حدودها لايقاف عجلة الاقتصاد الاردني برمته!!

اما الهيمنة الامنية
فكانت منذ انشاء المنظومة العربية الصهيونية عبر مشغلي الكيانات لتصبح علانية بعد اكذوبة (الحرب على الارهاب)

المخجل والخطير هو التطبيع الثقافي.
فهناك محاولات لتزوير التاريخ
في هذا البلد المطبع سيصبح تدريس تاريخ الصهيونية مقررا بالمدارس ،
واعادة كتابة تا
#يتبع للمنشور السابق الجثتين المرميه بالمحفد

اسمائهم. محمد علي علي احمد
الاصل من لحج
وحاليا في المحاريق من ومواليد المحاريق الشيخ عثمان
احمد اسامه عبدالمجيد السلفي
الاصل من حضرموت
من مواليد عدن البستان
الشيخ عثمان
وهم عصابه امتهنت الابتزاز واغتصاب وعندهم سيارة باص يقومون باختطاف الضحايا وقد كانو قبل شهر ونص في قبضه أمن المهرة وسلمو بطريقه رسمية لمندوب أمن #عدن ولكن الغريب في الامر ان يقتلون وترمى جثثهم بهذه الطريقه من أمن عدن دون مسوق قانوني لماذا ومن الذي اراد اسكات الحقيقة بقتلهم. #من_الراس_الكبير_الداعم_للجرائم حتى تم تصفيتهم من اجلة
حسبنا الله ونعم الوكيل.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
قرار جمهوري بتشكيل الحكومة وتسمية أعضاءها

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( ٧ ) لسنة 20٢٠م، بشأن تشكيل الحكومة وتسمية أعضاءها.

فيما يلي نص القرار..

قرار جمهوري رقم ( ٧ ) لسنة 2020م بشأن تشكيل الحكومة وتسمية أعضاءها

رئيس الجمهورية:
بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية.
وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23/11/2011م.
وعلى مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وعلى أتفاق الرياض الموقع بتاريخ 05/11/2019م.
وعلى القانون رقم (3) لسنة 2004م بشأن مجلس الوزراء.
وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم (35) لسنة 2020م بشأن تكليف د. معين عبدالملك سعيد بتشكيل الحكومة.
وبناءً على عرض رئيس مجلس الوزراء ولما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد.
"قرر"
مادة (1): تشكل الحكومة على النحو التالي: -
1. د. معين عبدالملك سعيد رئيساً لمجلس الوزراء.
2. د. احمد عوض بن مبارك وزيراً للخارجية وشئون المغتربين.

3. الفريق الركن/ محمد علي أحمد المقدشي وزيراً للدفاع.
4. معمر مطهر محمد الإرياني وزيراً للإعلام والثقافة والسياحة.
5. د. واعد عبدالله عبدالرزاق باذيب وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي.
6. نايف صالح عبدالقادر البكري وزيراً للشباب والرياضة.
7. سالم صالح سالم بن بريك وزيراً للمالية.

8. د. نجيب منصور حميد العوج وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات.
9. سالم عبدالله عيسى السقطري وزيراً للزراعة والري والثروة السمكية.
10. عبدالسلام عبدالله سالم باعبود وزيراً للنفط والمعادن.

11. د. خالد أحمد أحمد الوصابي وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.
12. اللواء الركن/ إبراهيم علي أحمد حيدان وزيراً للداخلية.

13. أحمد عمر محمد عرمان وزيراً للشئون القانونية وحقوق الانسان.
14. م. توفيق عبدالواحد علي الشرجبي وزيراً للمياه والبيئة.
15. محمد محمد حزام الاشول وزيراً للصناعة والتجارة.
16. د. عبدالسلام صالح حميد هادي وزيراً للنقل.
17. محمد عيضة شبيبة وزيراً للأوقاف والإرشاد.

18. د. عبدالناصر أحمد علي الوالي وزيرا للخدمة المدنية والتأمينات.
19. د. قاسم محمد قاسم بحيبح وزيراً للصحة العامة والسكان.
20. حسين عبدالرحمن عبدالقادر الاغبري وزيراً للإدارة المحلية.
21. بدر عبده أحمد العارضه وزيراً للعدل.

22. طارق سالم صالح العكبري وزيراً للتربية والتعليم.
23. د. أنور محمد علي كلشات وزيراً للكهرباء والطاقة.
24. د. محمد سعيد الزعوري وزيراً للشئون الاجتماعية والعمل.
25. مانع يسلم صالح بايمين وزيراً للأشغال العامة والطرق.

مادة (2): يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
عمليا، تم تجيير اتفاق الرياض لينحصر تنفيذه في سحب قوات الجيش من شقرة، والتسليم للانتقالي بما تحت يده.

لا سلموا أبين لقوات الأمن، ولا انسحبوا من عدن، ولا وصل لواء الرئاسة معاشيق، أما سقطرى فمستعمرة اماراتية خالصة.

السؤال. مقابل ماذا تم ادخال الانتقالي في الحكومة اذا كان كل التنازلات قدمت من الشرعية؟!.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
تشكيلة منتخب حكومة الفنادق الجديدة

أجمل ما فيه هو الارياني الذي كان يتنافس هو والانتقالي من سيأخذ وزارات اكثر...

اخذ الارياني ثلاث لحاله واخذ المجلس الانتقالي اربع وزارات مفرقة...

لا اعلم عني اي حكومة يتكلمون ولا زال الشق العسكري لم ينفذ على ارض الواقع...

لم تدخل قوات أمن ابين مواقعها ولم تدخل الحكومة عدن ولا اظنها ستدخلها...

مبارك على الحاكم الفعلي لليمن بن ال جابر انتصاره على حكومة السبات الشتوي تحت مكيفات الرياض...

كتبه أبو صفية باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‏للمعلوميه
جميع محافظي البنك المركزي الذي تم اقالتهم ذهبوا هم وأطفالهم إلى الخارج ماعدا بن همام بعد إقالته عاد إلى منزله المتواضع في غيل باوزير كان تحت يده المليارات من أموال الدوله فحافظ عليها كما يحافظ الاب على أطفاله.

يفترض علينا كنشطاء أن نطالب بعودة بن همام فهو الرجل المناسب .

سالم أحمد

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
ياأرخص مرتزقه في العالم يامن بعتم الوهم للمواطن المسكين يامن اخفيتم وطردتم الأبطال اللذين حرروا عدن وابين من الحوثي يامن ظهرتم في وقت والوطن مثقل بجراحاته وآلآمه يااصحاب املا جيبي واستر عيبي أكون لك مرتزق على ماتريد
يامن بنيتم على انات الارامل والايتام والثكالى احلامكم يامن مزقتم الجنوب شر ممزق وانهيتم النسيج الاجتماعي يامن اسقيتم أهل عدن الحبيبه المروالعلقم يامن تحولتم إلا أبشع من الحوثيين في تعاملكم العنصري الحاقد اللئيم يامن حولتم عدن إلا قريه قديمه كأنهما من العصرالحجري
وكل هذا ليس لاجل الجنوب العربي كماتدعون ولا لأجل القضيه الجنوبيه الشريفه

بل كل هذا لاجل أن يرضى عنكم سيدكم ومولاكم محمدبن زايد
خبتم وخاب مسعاكم
ولقد
ذهب الحمار بأم عمر
فلاعادت ولاعاد الحمار
🤔🤔🤔
شتان بينناوبينكم
✍️ابومنيره المرقشي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
السلام عليكم ​

نرجوا من الله العلي العظيم الرحمن الرحيم ان يلطف برحمته التي تسع السموات والارض
بالشفاء العاجل لاختنا الكريمة لينا صالح والذي تنام الان على السرير الابيض تحت العنايه المركزه
اثر القيام بعملية جراحية في الجيوب الأنفية

اللهم اني اسألك ان تلطف بحالها وان تردها الى ذويها معافى مشافى بإذن الله
اتمنى دعواتكم الصادقه لها بالشفاء العاجل وان تقر عين محبيها بعودتها لهم بكامل عافيتها

اللهم اني اسألك ان تلطف بحالتها
اللهم اني اسألك ان تلطف بحالتها
اللهم اني اسألك ان تلطف بحالتها ​

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
وأنا استمع لكلمة ما يسمى الناطق باسم قوات المجلس الانتقالي في أبين حول تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض ، ذكر فريق التنسيق والارتباط السعودي 10 مرات ، ورئيسة عيدروس 10 مرات ، والشعب الجنوبي عشر مرات ؛ ولم يذكر الحكومة الشرعية ولا الرئيس هادي ولا الشعب اليمني ولا يحزنون.

وقلتم تشتوا دولة وقلتم تشتوا جمهورية ومايزالوا مراهقين السياسة يغنوا خارج السراب.

#يارب_نحن_عبدك
#احمد_الذبحاني

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2846717635571467&id=100006997746018

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
القايد ابومشعل يوبخ اللجنة السعودية في فيديو مسرب حول تطبيق الشق العسكري

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
لسنا سلعة للبيع ..
قلتها سابقا وأقولها وأكررها أن الكرامة والعزة والشموخ لن يكون الا في القلة القليلة من الأحرار ..
لو اننا قبلنا لما يريده الشخابيط لرأيتمونا في عدن على هيئة ملوك ونحن في الواقع أذلاء ليس لنا من الأمر شيء.

لكنا رفضنا الخنوع والهوان وآثرنا على أنفسنا كل المغريات وأرتضينا الا أن نعيش أحرار ..

القيل اليماني #احمد_بن_أحمد_الميسري

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
بعد تشكيل الحكومة الجديدة من جميع فرقاء العمل السياسي المسؤولين عن المناطق المحررة جنوباً وشمالاً ، فقد أصبحوا بهذا كياناً سياسياً وعسكرياً وأمنياً واحداً ، تديره حكومة واحدة اسمها الحكومة الشرعية , برئاسة رئيس وزراء واحد اسمه معين عبد الملك ، وتحت قيادة رئيس دولة واحد اسمه المشير عبدربه منصور هادي ، ومدعومين جميعاً من التحالف العربي . وسيحلفون جميعاً قسماً دستورياً واحداً وأمام شخص واحد وهو فخامة الأخ الرئيس .

ماذا علينا أن ننتظر بعد ؟؟.

- ننتظر عودة جميع مؤسسات الدولة إلى أرض الوطن فلا مبرر لبقائها في الخارج ولو ليوم واحد بعد الآن .
- ننتظر توحيد جميع القوات الأمنية والعسكرية .
- ننتظر توحيد الجبهات العسكرية لمواجهة الخطر المشترك وهو الإنقلاب الحوثي وضرورة الحسم العاجل وتحرير ماتبقى من مناطق .

أما الذي نخشاه :

* نخشى أن تفشل الحكومة في تعزيز الثقة وردم الهوة ،
* نخشى أن تصيبنا لعنة اليمنيين وهي أن كل أزمة يسبقها توقيع اتفاق . وكل حرب يسبقها عناق .
* نخشى أن تُفعَّل شريحة طارق عفاش والساحل الغربي وتي تي تي زي مارحتي جيتي . ونرجع في مارثون جديد من توقيع اتفاقيات ومعاهدات ومتاهات .

أظنها آخر فرصة يجب أن لا تهدر حتى وإن كانت الفرص المهدرة في اليمن لا أول ولا آخر لها .

رغم أن الأمل مطلوب والتفاؤل مرغوب ومحبوب ويفضل أن نتمسك به إلى آخر نفس ، إلا أن المؤشرات لاتشجع كثيراً خصوصاً إزاء الحلول المستوردة .
فلايبعث الله نبياً إلا من بين قومه ، وعندما رأى يونس عليه السلام أن يغادر بلاده ويترك شعبه ظناً منه أن ذلك يمثل الحل الأنسب ، إلا أن ذلك كان بداية المشاكل الحقيقية ، فالتقمه الحوت وهو مليم ، فلولا أنه راجع نفسه وندم للبث في بطنه إلى يوم يبعثون ، والذي ينتظر من الغربة أن تكون حلاً فإنه سيصاب بالهم والغم وسيلبث هناك حتى يوم الدين ، سينبتّ عن أرضه، وعن هموم شعبه ، وستنقطع صلاته بمواطنيه ، حتى يبعث الله لهم من بينهم من يتحمل مسؤوليتهم .

والسلام ختام .

أبو مروان محمد بالطيف .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
هاني بن بريك

قرح الجنوب وثورته جو...

وصبح اليوم الحكومة الشرعية هي الحاكم الفعلي ويتمنى لها أن تقوم بدورها الفعال فس بناء المجتمع اليمني...

على ما اعلن النفير اذن؟

اللهم أرينا فيه عجائب قدرتك فهو الذي أفتى باستحلال دماء العلماء والمساكين من اليمنيين ..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‌‎#التحالف و ‎#الشرعية أعلنا أن ‎#الانتقالي نفذ ‎#اتفاق_الرياض وانسحب من ‎#عدن وأمامهم تحدي حقيقي يتمثل بعودة جميع مؤسسات الدولة إلى ‎#عدن وأن تؤدي الحكومة اليمين الدستورية في قصر المعاشيق وأن تنظم كافة القوات العسكرية والأمنية تحت رآية وزارتي الدفاع والداخلية وتأتمر بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي وان تبسط الحكومة سيطرتهم على جميع المواني والمطارات والمنافذ اليمنية .
https://twitter.com/mohgezan/status/1340262388965269504?s=19

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
حكومة الرئيس آل جابر الجديدة بين ضياع شرعية هادي وبيع الاراضي اليمنية ..

لا نعلم من هو الحاكم الفعلي للبلاد ومن المسيطر على زمام القرار في فنادق الرياض.

لليمن رئيس لا نعلم هل هو حي ام فقد مع ما فقد من بقايا البلاد..

اتفاق الرياض ينص على استعادة الشرعية مواضعها السابقة قبل الأحداث، وما نراه من تحركات سعودية تقيض حركة الحكومة الشرعية بإسم تنفيذ اتفاق الرياض.

فلا سقطرى عادة ولا الشرعية دخلت ابين ولا عدن لتعود قوات الحكومة الى مركزها الصحيحة.

بعد تنفيذ الشق العسكري والمهزلة التي اقامها السعوديون ليوهموا العالم بأنهم نجحوا في إنهاء جزاء من أزمة هم صنعوها...

أصبحنا نرى ونسمع كلام يبكي الحليم..

اسمع التسجيل واعطوني رايك بعدها..

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/tTQVmdv2MbE

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
د. أحمد عبيد بن دغر
مرحلة مختلفة ، عنوانها الشراكة
27 ديسمبر 2020م

بإعلان الحكومة الجديدة، بدأت مرحلة مختلفة، عنوانها الشراكة، تتطلب تضميد الجراح، والقبول بالآخر ، والذهاب نحو مصالحة وطنية شاملة تجب ماقبلها، تبدأ بالمناطق المحررة، الولاء لليمن الموحد في دولة اتحادية.

الحوثي عدونا المشترك، وعلينا الآن أن نوحد الصفوف. سيعبِّر التعاون في المواجهة الوطنية مع الحوثيين عن مدى ارتقاء وعينا لمستوى هذه اللحظة التاريخية، تهانينا ودعمنا للدكتور معين عبدالملك وزملائه في الحكومة الجديدة.

شكرًا للأخ الرئيس الذي قاد هذا الحوار الطويل بحكمة القائد في بلد تعصف به الحرب، ويعاني من انقلاب سلالي عنصري متخلف، وشكرًا للأشقاء قادة المملكة الذين صبروا وجمعوا شتات الكلمة بعد فرقة، وشكرًا للإخوة في الانتقالي الذين قبلوا بالدخول بالشراكة، وشكرًا للجنود المجهولين خلف هذا الجهد.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
توفيق عبدالملك فرحان
اللهم اجعلها خيرا لليمن ..

يكفي اليمنين شتاتا ومتاهة ..
يكفي اليمنين خلافا وفرقة ..
تكفي قوى الشرعية تباينا في وقت تجذر فيه السلالة الكهنوتية مشروعا مدمرا للنسيج الوطني والقيم الإنسانية عبر تجريف ممنهج للعقلية اليمنية ..

أخيرا بعد طول انتظار ظهرت الحكومة للنور جامعة كل أطياف العمل السياسي الوطني ، ممثلة لكل أصوات المكونات اليمنية على تفاوتها ..

شاركت أحزاب فاعلة في المشهد ... غابت أصوات وحضرت أصوات ،و تقدم أناس وتأخر آخرون ..

كل ذلك لا يهم طالما واليمن إنسانا وجغرافيا ومشروع هي أولوية الجميع ..

لا يهم من يحكم بقدر ما يهمنا بما نحكم وإلى أين نتجه وما المشروع الجامع ليتوحد اليمنيون حوله للخروج من متاهة الطريق الذي أدخلنا فيه الإنقلاب الحوثي ومن سانده ودعمه من قوى منتقمة من الوطن ..

المهم هو المشروع الجامع وطرق تنفيذه واكتمال مؤسسات الدولة في داخل الوطن لتتدارك الوطن وترفع شبح الموت عن شعب صابر كريم مزقته وشردته الحرب وأذله الجوع وانهكه الغلاء ..

أمام الحكومة ملفات شائكة وصعبة ومعقدة هي الاختبار الحقيقي للحكومة ، في مقدمتها وجود هيبة الدولة وتحسين حياة المواطن واستكمال عملية التحرير ..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية