الدولار الواحد وصل اليوم بعدن881 ريال يمني!
تعرفون ما معنى هذا؟
يعني اليمن مقبلة على كارثة ومجاعة إذا استمر تدهور الريال اليمني.
الأخ رئيس الوزراء:
ما فائدة جلوسكم في عدن وأنتم لاتشعرون بمعاناة المواطنين نتمنى منكم تحرك حكومي لإيقاف تدهور الريال.
الحقوا الريال قبل أن يجوع الشعب!
أحمد ماهر
15 فبراير 2021
https://twitter.com/Ahmed_maher_MM/status/1361369663523930113?s=19
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تعرفون ما معنى هذا؟
يعني اليمن مقبلة على كارثة ومجاعة إذا استمر تدهور الريال اليمني.
الأخ رئيس الوزراء:
ما فائدة جلوسكم في عدن وأنتم لاتشعرون بمعاناة المواطنين نتمنى منكم تحرك حكومي لإيقاف تدهور الريال.
الحقوا الريال قبل أن يجوع الشعب!
أحمد ماهر
15 فبراير 2021
https://twitter.com/Ahmed_maher_MM/status/1361369663523930113?s=19
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Twitter
أحمد ماهر
الدولار الواحد وصل اليوم بعدن881 ريال يمني! تعرفون ما معنى هذا؟ يعني اليمن مقبلة على كارثة ومجاعة إذا استمر تدهور الريال اليمني. الأخ رئيس الوزراء: ما فائدة جلوسكم في عدن وأنتم لاتشعرون بمعاناة المواطنين نتمنى منكم تحرك حكومي لإيقاف تدهور الريال. الحقوا الريال…
انسحابات من العيار الثقيل من الانتقالي في ابين وشبوه وحضرموت والانتقالي يتجه بهدؤ الى قواعده في المثلث...
اعلن الشيخ علي عبدالله الكثيري عضو رئاسة الانتقالي والناطق الرسمي انسحابه من المجلس الانتقالي وفي وقت سابق انسحب الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو رئاسة الانتقالي انسحابه من المجلس الانتقالي وتشكيله كيانه الخاص..
فيما اعلن اليوم الثلاثا رئيس المجلس الانتقالي في ابين الشيخ عبدالله احمد الحوثري انسحابه من المجلس الانتقالي ..
ولم تحدد دوافع الانسحاب في حين اعلن. رىيس انتقالي ابين بسبب خروج القوات الامنيه في ابين عن سيطرة المجلس الانتقالي..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
اعلن الشيخ علي عبدالله الكثيري عضو رئاسة الانتقالي والناطق الرسمي انسحابه من المجلس الانتقالي وفي وقت سابق انسحب الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو رئاسة الانتقالي انسحابه من المجلس الانتقالي وتشكيله كيانه الخاص..
فيما اعلن اليوم الثلاثا رئيس المجلس الانتقالي في ابين الشيخ عبدالله احمد الحوثري انسحابه من المجلس الانتقالي ..
ولم تحدد دوافع الانسحاب في حين اعلن. رىيس انتقالي ابين بسبب خروج القوات الامنيه في ابين عن سيطرة المجلس الانتقالي..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
بالامس طلبوا ضمانه حضوريه لاطلاق سراح ابني محسن. وتواصلت مع زملاء الدراسه في شبوة لعمل الضمانه المطلوبه
وفي الساعة الثانيه ظهرا وصلني خبر بانه قد تم اطلاق صراحه. تواصلت مع اصدقائي في شبوة لاشكرهم فقالوا لي لم نضمنه بعد
وحتى اللحظه لا نعلم اين هو . Mohsan Ghw
زملاؤه في السكن الطلابي يقولوا لم يصل الينا
القوات الخاصه تقول اوصلناه للسكن
هاتفه مغلق
اقبل قليل بخبرني صديقي احمد ابوسالم الفرد يقول لي انه حصل على خبر اخر وهو ان لجنه قد اخذته بعد اطلاق صراحه
طيب من هي هذه. اللجنه وين وهو ولماذا لم يجعلوه حتى يرن علينا بكلمه حتى نطمئن عليه.
واخر خبر الان يقول العمليات تؤكد انه ما يزال في السجن.
طيب لماذا يعلنوا ويؤكدوا انه تم الافراج عنه ويجبوا لنا القلق عليه من الساعة الثانيه ظهر وحتى اللحظه.
وننا نحمل القوات الخاصه وامن شبوة والعكب الشريف. مسؤولية ما حدث ويحدث لابني محسن
والد المختطف #عبدالمنعم_صلاح_الجهوري
وفي الساعة الثانيه ظهرا وصلني خبر بانه قد تم اطلاق صراحه. تواصلت مع اصدقائي في شبوة لاشكرهم فقالوا لي لم نضمنه بعد
وحتى اللحظه لا نعلم اين هو . Mohsan Ghw
زملاؤه في السكن الطلابي يقولوا لم يصل الينا
القوات الخاصه تقول اوصلناه للسكن
هاتفه مغلق
اقبل قليل بخبرني صديقي احمد ابوسالم الفرد يقول لي انه حصل على خبر اخر وهو ان لجنه قد اخذته بعد اطلاق صراحه
طيب من هي هذه. اللجنه وين وهو ولماذا لم يجعلوه حتى يرن علينا بكلمه حتى نطمئن عليه.
واخر خبر الان يقول العمليات تؤكد انه ما يزال في السجن.
طيب لماذا يعلنوا ويؤكدوا انه تم الافراج عنه ويجبوا لنا القلق عليه من الساعة الثانيه ظهر وحتى اللحظه.
وننا نحمل القوات الخاصه وامن شبوة والعكب الشريف. مسؤولية ما حدث ويحدث لابني محسن
والد المختطف #عبدالمنعم_صلاح_الجهوري
*فضيحة فنية تشغيلية تخص هئية الطيران المدني و الخطوط الجوية اليمنية أهم أدارتين تمثل الدولة في وزارة النقل*
كنا كتبنا و تكلمنا و ناقشنا الكثير من الفساد و التجاوزات و التلاعب بما يحصل في الخطوط الجوية اليمنية و أشرنا إلى بعض التساهلات و التغاضي من قِبل هئية الطيران المدني و لكن اليوم ما نود أن نشرحه لهو أمر مهم جدا و ركيزة من ركائز تشغيل الطيران في كل دولة حسب النظام و قانون الطيران المدني الدولي....
*AOC*
*AIRCRAFT OPERATING CERTIFICATE*
هذا معناه شهادة لتشغيل الطائرات معتمده من هئية الطيران المدني
وهذه الشهادة تكون كالتالي:-
*1- صلاحية الطائرات من كل شيء و تكون بدون اعطاب*
*2- صلاحية تراخيص الطيارين من كل النواحي الطبية و الفنية MEDICAL & SIMULATOR*
*3- صلاحية تراخيص و شهادات المهندسين المؤهلين و الكفاءات للاعتماد عليهم في أصلاح أعطاب الطائرة*
*4- النزول و التفتيش و التفحص على هنجر الصيانة و المعدات و هل يستحق العمل به وهل مؤهل لإصلاح الطائرات*
*5- النزول إلى مرافق الخطوط الجوية اليمنية كالمكاتب للمدراء الرئيسين و هل لائقين للعمل*
*6- النقطة المهمة و الأساسية في عنوان (AOC) هو التعيينات الذي تتم في طيران اليمنية عبر رئيس مجلس الادارة للخطوط الجوية اليمنية ولا يتم التعيين في مواقع الإدارات الرئيسية إلا بتقديم السيرة الذاتية (CV) و تتم مقابلة مع الشخص المعين لشغل الوظيفة الرئيسية في موقع مهم للشركة و عليه يصدر قرار بتعيينه بعد موافقة هئية الطيران المدني*
نعطيكم أمثلة لأشخاص في الشركة و نشرح الحاله :-
*1- مدير التشغيل و العمليات و المسمى الكابتن علي الشامي و هذا أحد مصائب شركة الخطوط الجوية اليمنية و فيه من الفضائح ما يشيب له الولدان ،، أنه كان مضيف و تأهل إلى كابتن طيار و عمل على طائرة B.727 فترة و بعدها توقف عن الطيران بما يقارب عشر سنوات و كما أنه تجاوز السن القانوني للتقاعد و حاليآ عمره 77 سنة و لكن بتساهل و تغاضي رئيس مجلس الادارة أعادوه إلى العمل و بوظيفة رئيسية رغم أنه لا يصلح لهذه الكلمة مدير التشغيل و العمليات على الطيارين وهو لا يفهم شئ و على هذا ألاساس بكونه تجاوز سن الطيران و كبير في السن لكن يستلم كل أمتيازات الطيارين الذين يمارسون مهنتهم منها الراتب و الحافز و ساعات الطيران و حتى الملابس و شنطة سفر الطيار مع العلم انه لا يستحق هذه الامتيازات إلا إذا كان CURRENT VALID بمعنى صالح و مؤهل و لكن هذا المدعو الكابتن علي الشامي لا يوجد معه طراز يطير عليه لأنه انتهى هذا النوع من الطائرات B-727 وهو من دفعة رئيس مجلس الادارة العلواني الذين كانوا يطيروا على هذا الطراز المنتهي من 16 عام و الذي يجب أن تعلموه انه تم التعديل في العمر في البطاقة الشخصية أكثر من مره و تم أنزال مقال عنه بصور البطائق بالتغييرات العمريه و الآن كيف يتم هذا التلاعب و يوجد نظام REGULATION في الشركة المفترض التعامل به حسب قوانين الطيران و يحدد لهم ترخيص للمسميات الوظيفية الرئيسية يسمى POST HOLDER يستصدروه كل سنتين من مصلحة الطيران يؤكد و يوافق على ما تعمل و تقوم عليه الشركة و يتم دفع 25000 دولار خمسة و عشرين ألف دولار أمريكي لمصلحة الطيران بعد الفحوصات على ما تم ذكره أعلاه و هذه يستلمها علي الشامي و يستخرج التصريح POST HOLDER من الهيئة جاهز مختوم و صالح لكل الأعمال و قائد طيران اليمنية العلواني يوضع الأشخاص حسب ما يرغب هو و ليس للكفاءة و الخبرة و الأمانة فهنا أصبحت هئية الطيران المدني الممثلة بالكابتن صالح بن نهيد غطاء رسمي على أفعال أحمد العلواني الخاطئة و الارتجالية و المنتقاه بعنصرية و مناطقية والأخرى حسب لما تقتضيه مصلحة العلواني لتمرير سياسته بالتلاعب و الغش و اتحدى اي موظف في الشركة يرد أو يكذب هذا الخبر* ....
*2- صالح المجعلي مدير أمن الشركة و عمره لليوم 80 سنة و احضره من البيت عام 2012م يوم تعيين أحمد العلواني لأنه صهره و أعطاه هذا المركز المرموق مع كافة الامتيازات باعتبار أنه منتدب من الأمن و لليوم له 8 سنوات و سيستمر إلى مالا نهاية و المنتدب هذا لا يفقه شئ عن الطيران سوى أنه صهر أحمد العلواني و له راتب خيالي ظاهريا و ما خفي يشيب له الرأس ولا نعرف هل تم تقديم مؤهلاته و عمل مقابلة شخصية مع مصلحة الطيران و لكم أن تتحروا كم تعينوا من بعده مجاعله و توغلوا في إدارات الشركة*...
*3- وزير اليعبري مدير الخدمات الجوية متقاعد و يتم التمديد له من خمس سنوات محبه قوية مع احمد العلواني و يتحكم بالمضيفين حسب هواه بحكم قربه من العلواني و يسافر بقائمة طاقم الطائرة برغم انه لا يزاول مهنة الضيافة و عمره 66 سنة و له كافة الصلاحيات و أين قائمة POST HOLDER من هذه الأسماء الغير مطابقة تماما في شهادة التشغيل للطيران بحسب قانون الطيران المدني الدولي*..
كنا كتبنا و تكلمنا و ناقشنا الكثير من الفساد و التجاوزات و التلاعب بما يحصل في الخطوط الجوية اليمنية و أشرنا إلى بعض التساهلات و التغاضي من قِبل هئية الطيران المدني و لكن اليوم ما نود أن نشرحه لهو أمر مهم جدا و ركيزة من ركائز تشغيل الطيران في كل دولة حسب النظام و قانون الطيران المدني الدولي....
*AOC*
*AIRCRAFT OPERATING CERTIFICATE*
هذا معناه شهادة لتشغيل الطائرات معتمده من هئية الطيران المدني
وهذه الشهادة تكون كالتالي:-
*1- صلاحية الطائرات من كل شيء و تكون بدون اعطاب*
*2- صلاحية تراخيص الطيارين من كل النواحي الطبية و الفنية MEDICAL & SIMULATOR*
*3- صلاحية تراخيص و شهادات المهندسين المؤهلين و الكفاءات للاعتماد عليهم في أصلاح أعطاب الطائرة*
*4- النزول و التفتيش و التفحص على هنجر الصيانة و المعدات و هل يستحق العمل به وهل مؤهل لإصلاح الطائرات*
*5- النزول إلى مرافق الخطوط الجوية اليمنية كالمكاتب للمدراء الرئيسين و هل لائقين للعمل*
*6- النقطة المهمة و الأساسية في عنوان (AOC) هو التعيينات الذي تتم في طيران اليمنية عبر رئيس مجلس الادارة للخطوط الجوية اليمنية ولا يتم التعيين في مواقع الإدارات الرئيسية إلا بتقديم السيرة الذاتية (CV) و تتم مقابلة مع الشخص المعين لشغل الوظيفة الرئيسية في موقع مهم للشركة و عليه يصدر قرار بتعيينه بعد موافقة هئية الطيران المدني*
نعطيكم أمثلة لأشخاص في الشركة و نشرح الحاله :-
*1- مدير التشغيل و العمليات و المسمى الكابتن علي الشامي و هذا أحد مصائب شركة الخطوط الجوية اليمنية و فيه من الفضائح ما يشيب له الولدان ،، أنه كان مضيف و تأهل إلى كابتن طيار و عمل على طائرة B.727 فترة و بعدها توقف عن الطيران بما يقارب عشر سنوات و كما أنه تجاوز السن القانوني للتقاعد و حاليآ عمره 77 سنة و لكن بتساهل و تغاضي رئيس مجلس الادارة أعادوه إلى العمل و بوظيفة رئيسية رغم أنه لا يصلح لهذه الكلمة مدير التشغيل و العمليات على الطيارين وهو لا يفهم شئ و على هذا ألاساس بكونه تجاوز سن الطيران و كبير في السن لكن يستلم كل أمتيازات الطيارين الذين يمارسون مهنتهم منها الراتب و الحافز و ساعات الطيران و حتى الملابس و شنطة سفر الطيار مع العلم انه لا يستحق هذه الامتيازات إلا إذا كان CURRENT VALID بمعنى صالح و مؤهل و لكن هذا المدعو الكابتن علي الشامي لا يوجد معه طراز يطير عليه لأنه انتهى هذا النوع من الطائرات B-727 وهو من دفعة رئيس مجلس الادارة العلواني الذين كانوا يطيروا على هذا الطراز المنتهي من 16 عام و الذي يجب أن تعلموه انه تم التعديل في العمر في البطاقة الشخصية أكثر من مره و تم أنزال مقال عنه بصور البطائق بالتغييرات العمريه و الآن كيف يتم هذا التلاعب و يوجد نظام REGULATION في الشركة المفترض التعامل به حسب قوانين الطيران و يحدد لهم ترخيص للمسميات الوظيفية الرئيسية يسمى POST HOLDER يستصدروه كل سنتين من مصلحة الطيران يؤكد و يوافق على ما تعمل و تقوم عليه الشركة و يتم دفع 25000 دولار خمسة و عشرين ألف دولار أمريكي لمصلحة الطيران بعد الفحوصات على ما تم ذكره أعلاه و هذه يستلمها علي الشامي و يستخرج التصريح POST HOLDER من الهيئة جاهز مختوم و صالح لكل الأعمال و قائد طيران اليمنية العلواني يوضع الأشخاص حسب ما يرغب هو و ليس للكفاءة و الخبرة و الأمانة فهنا أصبحت هئية الطيران المدني الممثلة بالكابتن صالح بن نهيد غطاء رسمي على أفعال أحمد العلواني الخاطئة و الارتجالية و المنتقاه بعنصرية و مناطقية والأخرى حسب لما تقتضيه مصلحة العلواني لتمرير سياسته بالتلاعب و الغش و اتحدى اي موظف في الشركة يرد أو يكذب هذا الخبر* ....
*2- صالح المجعلي مدير أمن الشركة و عمره لليوم 80 سنة و احضره من البيت عام 2012م يوم تعيين أحمد العلواني لأنه صهره و أعطاه هذا المركز المرموق مع كافة الامتيازات باعتبار أنه منتدب من الأمن و لليوم له 8 سنوات و سيستمر إلى مالا نهاية و المنتدب هذا لا يفقه شئ عن الطيران سوى أنه صهر أحمد العلواني و له راتب خيالي ظاهريا و ما خفي يشيب له الرأس ولا نعرف هل تم تقديم مؤهلاته و عمل مقابلة شخصية مع مصلحة الطيران و لكم أن تتحروا كم تعينوا من بعده مجاعله و توغلوا في إدارات الشركة*...
*3- وزير اليعبري مدير الخدمات الجوية متقاعد و يتم التمديد له من خمس سنوات محبه قوية مع احمد العلواني و يتحكم بالمضيفين حسب هواه بحكم قربه من العلواني و يسافر بقائمة طاقم الطائرة برغم انه لا يزاول مهنة الضيافة و عمره 66 سنة و له كافة الصلاحيات و أين قائمة POST HOLDER من هذه الأسماء الغير مطابقة تماما في شهادة التشغيل للطيران بحسب قانون الطيران المدني الدولي*..
أما الذين يستلمون كافة مستحقاتهم وهم لا يستحقوها بحكم عدم ممارستهم المهنة وهم كالتالي:-
*1- الكابتن أحمد مسعود العلواني و يستلم أمتيازات و ساعات طيران و حوافز بدل السفر و كلها باطلة و فيها عملية نصب و تلاعب و كأن الشركة اليمنية ملكية خاصة به* ..
*2- الكابتن صالح بن نهيد رئيس هئية الطيران المدني متقاعد من طيران اليمنية و عمره 78 سنة و يستلم راتب خرافي من هئية الطيران المدني و يستلم راتب مع كل الامتيازات و المستحقات أسوة بالعلواني و على أساس أنه يمارس مهنة الطيران و كلا يغطي على الاخر و بقضية شيلني و أشيلك و كأن لا يوجد قانون طيران دولي ينضم العملية التشغيلية المعمول بها لكل طيران العالم و لكن يوجد قانون طيران العلواني و نهيد للتلاعب و الاختلاس*...
*3- الكابتن عبدالغني المؤيد مدعوم و له من بداية الحرب 2015م رافض يمارس مهنة الطيران سوى من عدن أو سيئون و لكن مدعوم يستلم راتبه و كل مستحقات طيار يزاول مهنته و يمكن لأنه مدعوم يستلم أكثر منهم و حاليآ رئيس نقابة الطيارين للخطوط الجوية اليمنية و متساهل مع احمد العلواني على حقوق الشركة و العاملين برغم كل الفضائح و الاختلالات الذي حصلت مع الشركة و لكن إذا حصل و توقف راتب عبدالغني المؤيد هنا ستظهر الفضائح على السطح و سينشر غسيل العلواني و تخيلوا من بداية كتابة الموضوع كم اختلالات مالية تستنزف من الشركة و بدون حسيب أو رقيب*....
*4- الكابتن أحمد المؤيد مدعوم رافض يمارس مهنته و متوقف من 2015م و يستلم كافة حقوقه أسوة بأي طيار ملتزم بعمله و يصله الراتب بحوافزه إلى صنعاء بدون اي خصومات 4 مليون ريال يمني و مبروك للعلواني هذا الإخلاص للشركة*..
*5- الكابتن محمد عبده و هذا رفض يزاول مهنته من 2015م و لكن يستلم كل علاوات الطيران و الراتب 4 مليون ريال يمني إلى حسابه في صنعاء و ربان السفينة أحمد العلواني يضطهد أبناء الشركة الغلابة تارة بالتوقيف و تارة أخرى بخصومات لا يستحقوها و يمارس التهديد و القوة لكونهم غير مدعومين من قوى فرضت نفسها على الأرض بالقوة و كلنا ثقة في رب العالمين بالانتقام من كل ظالم طغى على الموظفين البسطاء*.....
سننشر كل فضيحة يخفيها العلواني و زبانيته ولا توقف ابدا...
*لجنة مكافحة الفساد الخطوط الجوية اليمنية*
ملاحظة
الأسماء كلها حوثية وهذا ان دل يدل على أن اليمنية مخترقة وبمساعدة العلواني وشلته...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
*1- الكابتن أحمد مسعود العلواني و يستلم أمتيازات و ساعات طيران و حوافز بدل السفر و كلها باطلة و فيها عملية نصب و تلاعب و كأن الشركة اليمنية ملكية خاصة به* ..
*2- الكابتن صالح بن نهيد رئيس هئية الطيران المدني متقاعد من طيران اليمنية و عمره 78 سنة و يستلم راتب خرافي من هئية الطيران المدني و يستلم راتب مع كل الامتيازات و المستحقات أسوة بالعلواني و على أساس أنه يمارس مهنة الطيران و كلا يغطي على الاخر و بقضية شيلني و أشيلك و كأن لا يوجد قانون طيران دولي ينضم العملية التشغيلية المعمول بها لكل طيران العالم و لكن يوجد قانون طيران العلواني و نهيد للتلاعب و الاختلاس*...
*3- الكابتن عبدالغني المؤيد مدعوم و له من بداية الحرب 2015م رافض يمارس مهنة الطيران سوى من عدن أو سيئون و لكن مدعوم يستلم راتبه و كل مستحقات طيار يزاول مهنته و يمكن لأنه مدعوم يستلم أكثر منهم و حاليآ رئيس نقابة الطيارين للخطوط الجوية اليمنية و متساهل مع احمد العلواني على حقوق الشركة و العاملين برغم كل الفضائح و الاختلالات الذي حصلت مع الشركة و لكن إذا حصل و توقف راتب عبدالغني المؤيد هنا ستظهر الفضائح على السطح و سينشر غسيل العلواني و تخيلوا من بداية كتابة الموضوع كم اختلالات مالية تستنزف من الشركة و بدون حسيب أو رقيب*....
*4- الكابتن أحمد المؤيد مدعوم رافض يمارس مهنته و متوقف من 2015م و يستلم كافة حقوقه أسوة بأي طيار ملتزم بعمله و يصله الراتب بحوافزه إلى صنعاء بدون اي خصومات 4 مليون ريال يمني و مبروك للعلواني هذا الإخلاص للشركة*..
*5- الكابتن محمد عبده و هذا رفض يزاول مهنته من 2015م و لكن يستلم كل علاوات الطيران و الراتب 4 مليون ريال يمني إلى حسابه في صنعاء و ربان السفينة أحمد العلواني يضطهد أبناء الشركة الغلابة تارة بالتوقيف و تارة أخرى بخصومات لا يستحقوها و يمارس التهديد و القوة لكونهم غير مدعومين من قوى فرضت نفسها على الأرض بالقوة و كلنا ثقة في رب العالمين بالانتقام من كل ظالم طغى على الموظفين البسطاء*.....
سننشر كل فضيحة يخفيها العلواني و زبانيته ولا توقف ابدا...
*لجنة مكافحة الفساد الخطوط الجوية اليمنية*
ملاحظة
الأسماء كلها حوثية وهذا ان دل يدل على أن اليمنية مخترقة وبمساعدة العلواني وشلته...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
قائد اللواء الاول دعم واسناد بالبريقاء يتحدث وبكل صراحه حول فشل الانتقالي وفساده وبناء الفلل والقصور ونهب الاراضي وسعي قيادات الانتقالي بعد مصالحهم الخاصه والموارد الذي يستلمها الانتقالي واخذ الجبايات بالمليارات من المصافي وجميع المؤاني والنقاط والقاطرات والكسارات والاسماك وغيرها لصرفها على انفسهم وعائلاتهم بينما الجنود بلا رواتب ...
اذا استمر قيادات الانتقالي بفسادهم ولم ينتبهوا للجنود الذين صعدت على ظهورها هذه القيادات فانها والله ستقوم عليهم ثورة ....
كما نصح القياده بالانتقالي بالابتعاد عن العنصريه والتفريق بين ابناء الجنوب.👍🏻✋🏼😘🌹
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
اذا استمر قيادات الانتقالي بفسادهم ولم ينتبهوا للجنود الذين صعدت على ظهورها هذه القيادات فانها والله ستقوم عليهم ثورة ....
كما نصح القياده بالانتقالي بالابتعاد عن العنصريه والتفريق بين ابناء الجنوب.👍🏻✋🏼😘🌹
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
VID-20210218-WA0160.mp4
984.3 KB
إيران تعيد نسخة سوريا في اليمن وبصورة معدلة تخت رعاية اماراتيه.
ما كان لجند حزب الشيطان ان يكونوا في اليمن لوما السواحل المحتلة اماراتيا ليبقا القوم في الساحة اليمنية ويدوم القتال بيننا...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
ما كان لجند حزب الشيطان ان يكونوا في اليمن لوما السواحل المحتلة اماراتيا ليبقا القوم في الساحة اليمنية ويدوم القتال بيننا...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
VID-20210218-WA0161.mp4
1.7 MB
للأمانة
التوجيه المعنوي للجيش في محافظة مأرب لم يقم حتى بـ 5٪100 من عمله
لا توثيقات للمعارك ولا دحض للاشاعات و لا حتى اخبار مؤكدة أول بـ أول
جماعة الحـوثـي لها 3 أيام تتدعي السيطرة على سد مأرب
و قوات الجيش موجودة في مواقعها بجانب السد و لم يتكلف احد من اعلاميي الجيش و التوجيه بإلتقاط فيديو ينسف اباطيل الحوثيين
واليوم ما قصر اخينا عبدالله ابو سعد بنشر فيديو متحدثاً عن الزراعه ليرسل رساله محتواها أن اشاعات العدو ليست حقيقة
فكل اللوم على الاعلام العسكري
و كل الشكر لأحرار الوطن العاملين بأي مجال يعز من قدر الوطن ويكيد اعداءه
التوجيه المعنوي للجيش في محافظة مأرب لم يقم حتى بـ 5٪100 من عمله
لا توثيقات للمعارك ولا دحض للاشاعات و لا حتى اخبار مؤكدة أول بـ أول
جماعة الحـوثـي لها 3 أيام تتدعي السيطرة على سد مأرب
و قوات الجيش موجودة في مواقعها بجانب السد و لم يتكلف احد من اعلاميي الجيش و التوجيه بإلتقاط فيديو ينسف اباطيل الحوثيين
واليوم ما قصر اخينا عبدالله ابو سعد بنشر فيديو متحدثاً عن الزراعه ليرسل رساله محتواها أن اشاعات العدو ليست حقيقة
فكل اللوم على الاعلام العسكري
و كل الشكر لأحرار الوطن العاملين بأي مجال يعز من قدر الوطن ويكيد اعداءه
VID-20210218-WA0176.mp4
3.8 MB
يالله يا قنوبيين تعالو شوفوا الحوثي مايقول هذا الذي تشتوه ينتصر على مأرب يا كلاب
قبل نفير الانتقالي كان موكب عيدروس الزبيدي يتحرك من داخل عدن الى المهرة ولا يعترضه احد
واليوم منفي في الخارج واصبحت عودته الى ارض الوطن ممنوعة ودون سبب
هذا يعني ان الانتقالي لم يستفيد شيء من النفير العام غير انه خسر قاعدته الشعبية في الجنوب لدرجة ان يمنع من اقامة فعالية جماهيرية بالمهرة
هذه الوقائع تؤكد لنا ان قيادات الانتقالي بوعي او بغير وعي رموا بانفسهم وبالشرعية في حضن التحالف ورحمته..
عجب يا زماني عجب
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2518537321776468&id=100008606733459
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
واليوم منفي في الخارج واصبحت عودته الى ارض الوطن ممنوعة ودون سبب
هذا يعني ان الانتقالي لم يستفيد شيء من النفير العام غير انه خسر قاعدته الشعبية في الجنوب لدرجة ان يمنع من اقامة فعالية جماهيرية بالمهرة
هذه الوقائع تؤكد لنا ان قيادات الانتقالي بوعي او بغير وعي رموا بانفسهم وبالشرعية في حضن التحالف ورحمته..
عجب يا زماني عجب
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2518537321776468&id=100008606733459
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
*المرأة*
1- أعطوها حرية الغناء على المنصات..
والله منعها من الأذان والإقامة، حفاظاً على رقتها وعفتها.
2- أعطوها حرية التمثيل على خشبات المسارح..
والله لم يطلب منها حضور الجمعة والجماعة، حفاظاً على رقتها وعفتها.
3- جعلوها بطلة الأولمبياد والمسابقات..
والله منعها من الجري بين الصفا والمروة، حفاظاً على عفتها وحيائها.
4- أخرجوها في الرحلات والمناسبات بدون أي مَحرم..
والله أسقط عنها ركناً من اركان الاسلام عند عدم وجود مَحرم، حفاظاً على عفتها وحيائها.
5- أخرجوها لمتابعة المباريات وتشجيع المنتخبات الرياضية..
والله أسقط عنها الخروج للجهاد لنصرة الدين، حفاظا على أنوثتها وعفتها.
6- أخرجوها من بيتها إلى الشارع معطرة مزينة كاشفة عن جمالها مضيفة إليه المساحيق الصناعية، والله أمرها ألا تضرب بالخلخال، ليسمع الناس ماتخفي من زينتها.
هم لم يريدوا لها الحرية.. بل أرادوا حرية الوصول إليها...
(وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا).
اللهم نسألك الستر والعفاف لنسائنا وسائر نساء المسلمين..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1- أعطوها حرية الغناء على المنصات..
والله منعها من الأذان والإقامة، حفاظاً على رقتها وعفتها.
2- أعطوها حرية التمثيل على خشبات المسارح..
والله لم يطلب منها حضور الجمعة والجماعة، حفاظاً على رقتها وعفتها.
3- جعلوها بطلة الأولمبياد والمسابقات..
والله منعها من الجري بين الصفا والمروة، حفاظاً على عفتها وحيائها.
4- أخرجوها في الرحلات والمناسبات بدون أي مَحرم..
والله أسقط عنها ركناً من اركان الاسلام عند عدم وجود مَحرم، حفاظاً على عفتها وحيائها.
5- أخرجوها لمتابعة المباريات وتشجيع المنتخبات الرياضية..
والله أسقط عنها الخروج للجهاد لنصرة الدين، حفاظا على أنوثتها وعفتها.
6- أخرجوها من بيتها إلى الشارع معطرة مزينة كاشفة عن جمالها مضيفة إليه المساحيق الصناعية، والله أمرها ألا تضرب بالخلخال، ليسمع الناس ماتخفي من زينتها.
هم لم يريدوا لها الحرية.. بل أرادوا حرية الوصول إليها...
(وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا).
اللهم نسألك الستر والعفاف لنسائنا وسائر نساء المسلمين..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*بيان نقابي مشترك صادر عن اتحاد نقابات عمال مديرية الشحر واللجنة النقابية لعمال الشحن والتفريغ بميناء الشحر - ( وثيقة )*
___________________
الأمراء نت | خاص
*نص البيان*
بيان نقابي مشترك
صادر عن اتحاد نقابات عمال مديرية الشحر
واللجنة النقابية لعمال الشحن والتفريغ بميناء الشحر
أيها الأخوة والأخوات : العاملين بمكاتب العمل بمدينة الشحر
رؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني بالشحر .
عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية بأحياء مدينة الشحر .
مواطني مدينة سعاد الباسلة .
نناشدكم جميعاً من خلال هذا الصرح النقابي والمعروف بنشاطاته ومواقفه السابقة بالالتفاف صفاً واحداً بجانب أبناؤكم العاملين بميناء الشحر لكسر حاجز الصمت المخيم على توقيف عمل الميناء وهي من ضمن الاختلالات التي نعيشها في واقعنا المرير وقد انتظرنا سنوات يراودنا الأمل في تصحيح مسار هذه الاختلالات المفتعلة التي أرهقت حياتنا ولكن لا حياة لمن تنادي ...
وجميعنا يدرك بما آلة إليه الأمور من تدهور في مختلف نواحي الحياة وأهمها الحياة المعيشية التي تسيء يوماً بعد يوم ونحن في اتحاد نقابات عمال م/الشحر واللجنة النقابية لعمال الشحن والتفريغ بميناء الشحر نتابع ونرصد كافة الأوضاع ومن ضمنها توقيف نشاط عمل الميناء الذي حرم العاملين من مصدر رزقهم ومسؤوليتنا تحتم علينا الدفاع عن عمالنا المغلوب على أمرهم في هذا الموقع الحيوي الهام .
وما نشهده اليوم وعلى الملأ من عمل مقصود يرمي إلى اغلاق ميناء الشحر لخلق حالة من الإرباك وتشريد العاملين العايشين تحت خط الفقر والذين يكفلون آلاف الأسر وهذه التصرفات الخارجة عن العمل الإنساني تحركها أيادي خفية لا تريد الخير لأبنائنا العاملين بالميناء وفي نفس السياق تقوم بتعطيل
عجلة التنمية في مدينة الشحر المعروفة بتاريخها النضالي والريادي والمحزن في الأمر لما نلمسه ونشهده حول تشغيل عمل ميناء نشطون الذي يجري العمل فيه بوتيرة عالية مع أن الإجراءات المعمول بها عشوائية وميناء الشحر الذي يعمل بإجراءات رسمية يوقف العمل فيه وهذه المفارقات الغريبة تصب في مجرى المصالح التي تهدف الى عدم استقرار البلد ونحن ومن خلال هذا البيان نطالب الأخوة في الحكومة والسلطة وهم كلاً من :
- رئيس مجلس الوزراء .
- وزير النقل .
- محافظ محافظة حضرموت .
- مدير عام مديرية الشحر .
- هيئة مواني البحر العربي .
بوضع المعالجات والحلول الملموسة لمطالبنا المشروعة والتي طال أمد تعثرها والمتمثلة في الآتي :
أولاً : إعادة تشغيل الميناء .
ثانياً : تسهيل الاجراءات القانونية عند وصول القارب لدخول الميناء .
ثالثاً : حفر الغاطس .
نأمل منكم اتخاذ كافة السبل لما من شأنه عودة الحياة داخل الميناء والكفيلة بإنهاء معاناة العاملين خلال فترة أقصاها أسبوعين من تاريخ هذا البيان حتى لا نطر لاتخاذ اجراءات تصعيدية كفلها لنا القانون وبمشاركة قواعدنا النقابية والشرفاء من أبناء مدينة الشحر.
كما نطالب الاتحاد العام لنقابات عمال م/حضرموت بالوقوف بجانبنا للدفاع عن حقوق العاملين لكونه سنداً لقواعده النقابية ومواقفه كما عهدناه دائماً ثابتة ومشرفه ....
وفقنا ووفقكم جميعاً لما فيه الصالح العام ,,,
والله ولي التوفيق ....
موقع وجريدة الأمراء نت
https://alomara.net/news-270
___________________
الأمراء نت | خاص
*نص البيان*
بيان نقابي مشترك
صادر عن اتحاد نقابات عمال مديرية الشحر
واللجنة النقابية لعمال الشحن والتفريغ بميناء الشحر
أيها الأخوة والأخوات : العاملين بمكاتب العمل بمدينة الشحر
رؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني بالشحر .
عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية بأحياء مدينة الشحر .
مواطني مدينة سعاد الباسلة .
نناشدكم جميعاً من خلال هذا الصرح النقابي والمعروف بنشاطاته ومواقفه السابقة بالالتفاف صفاً واحداً بجانب أبناؤكم العاملين بميناء الشحر لكسر حاجز الصمت المخيم على توقيف عمل الميناء وهي من ضمن الاختلالات التي نعيشها في واقعنا المرير وقد انتظرنا سنوات يراودنا الأمل في تصحيح مسار هذه الاختلالات المفتعلة التي أرهقت حياتنا ولكن لا حياة لمن تنادي ...
وجميعنا يدرك بما آلة إليه الأمور من تدهور في مختلف نواحي الحياة وأهمها الحياة المعيشية التي تسيء يوماً بعد يوم ونحن في اتحاد نقابات عمال م/الشحر واللجنة النقابية لعمال الشحن والتفريغ بميناء الشحر نتابع ونرصد كافة الأوضاع ومن ضمنها توقيف نشاط عمل الميناء الذي حرم العاملين من مصدر رزقهم ومسؤوليتنا تحتم علينا الدفاع عن عمالنا المغلوب على أمرهم في هذا الموقع الحيوي الهام .
وما نشهده اليوم وعلى الملأ من عمل مقصود يرمي إلى اغلاق ميناء الشحر لخلق حالة من الإرباك وتشريد العاملين العايشين تحت خط الفقر والذين يكفلون آلاف الأسر وهذه التصرفات الخارجة عن العمل الإنساني تحركها أيادي خفية لا تريد الخير لأبنائنا العاملين بالميناء وفي نفس السياق تقوم بتعطيل
عجلة التنمية في مدينة الشحر المعروفة بتاريخها النضالي والريادي والمحزن في الأمر لما نلمسه ونشهده حول تشغيل عمل ميناء نشطون الذي يجري العمل فيه بوتيرة عالية مع أن الإجراءات المعمول بها عشوائية وميناء الشحر الذي يعمل بإجراءات رسمية يوقف العمل فيه وهذه المفارقات الغريبة تصب في مجرى المصالح التي تهدف الى عدم استقرار البلد ونحن ومن خلال هذا البيان نطالب الأخوة في الحكومة والسلطة وهم كلاً من :
- رئيس مجلس الوزراء .
- وزير النقل .
- محافظ محافظة حضرموت .
- مدير عام مديرية الشحر .
- هيئة مواني البحر العربي .
بوضع المعالجات والحلول الملموسة لمطالبنا المشروعة والتي طال أمد تعثرها والمتمثلة في الآتي :
أولاً : إعادة تشغيل الميناء .
ثانياً : تسهيل الاجراءات القانونية عند وصول القارب لدخول الميناء .
ثالثاً : حفر الغاطس .
نأمل منكم اتخاذ كافة السبل لما من شأنه عودة الحياة داخل الميناء والكفيلة بإنهاء معاناة العاملين خلال فترة أقصاها أسبوعين من تاريخ هذا البيان حتى لا نطر لاتخاذ اجراءات تصعيدية كفلها لنا القانون وبمشاركة قواعدنا النقابية والشرفاء من أبناء مدينة الشحر.
كما نطالب الاتحاد العام لنقابات عمال م/حضرموت بالوقوف بجانبنا للدفاع عن حقوق العاملين لكونه سنداً لقواعده النقابية ومواقفه كما عهدناه دائماً ثابتة ومشرفه ....
وفقنا ووفقكم جميعاً لما فيه الصالح العام ,,,
والله ولي التوفيق ....
موقع وجريدة الأمراء نت
https://alomara.net/news-270
الامراء نت
بيان نقابي مشترك صادر عن اتحاد نقابات عمال مديرية الشحر واللجنة النقابية لعمال الشحن والتفريغ بميناء الشحر
رسالة لأبناء الجنوب على لسان ابناء الجنوب فهل ستجد من سامع لها!!!!
رسالة تكررت من قبل كثير من ابناء جنوب اليمن لإصلاح حال عدن وما حولها وان القائمين على الاراضي القائمة تحت سيطرة الانتقالي التي اصبحت غابة لا يستطيع والتي لا يستطيع اهلها العيش بكرامة.
هذه رسالة وصحة نذير فهل ستجد لها من اذن تسمع وتعي قبل انفجار الفتيل!!
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/C5e0RP1NUt0
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
رسالة تكررت من قبل كثير من ابناء جنوب اليمن لإصلاح حال عدن وما حولها وان القائمين على الاراضي القائمة تحت سيطرة الانتقالي التي اصبحت غابة لا يستطيع والتي لا يستطيع اهلها العيش بكرامة.
هذه رسالة وصحة نذير فهل ستجد لها من اذن تسمع وتعي قبل انفجار الفتيل!!
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/C5e0RP1NUt0
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
YouTube
رسالة لأبناء الجنوب على لسان ابناء الجنوب فهل ستجد من سامع لها
رسالة لأبناء الجنوب على لسان ابناء الجنوب فهل ستجد من سامع لها!!!!رسالة تكررت من قبل كثير من ابناء جنوب اليمن لإصلاح حال عدن وما حولها وان القائمين على الارا...
جهاز التنفس الصناعي الوحيد في مستشفى الصداقة عاطل وغير قابل للاصلاح ..
مما تسبب بوفاة طفل يبلغ العاشرة في الانعاش ويهدد بوفاة بقية الحالات ..
والادارة راسلت وطالبت كل الجهات المعنية وعجزت عن الحصول على جهاز لانقاذ الحالات الحرجة ...
فهل من تحرك مجتمعي لانقاذ الاطفال المتواجدين بالانعاش ..
الطفل الذي عليه دائرة بالصورة توفي بعد نصف ساعة من التقاط الصورة لاحتياجه لجهاز التنفس ...
من صفحتي هذه اناشد المجتمع بكل مكوناته الى الاسراع في انقاذ مايمكن انقاذة من أرواح ..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
مما تسبب بوفاة طفل يبلغ العاشرة في الانعاش ويهدد بوفاة بقية الحالات ..
والادارة راسلت وطالبت كل الجهات المعنية وعجزت عن الحصول على جهاز لانقاذ الحالات الحرجة ...
فهل من تحرك مجتمعي لانقاذ الاطفال المتواجدين بالانعاش ..
الطفل الذي عليه دائرة بالصورة توفي بعد نصف ساعة من التقاط الصورة لاحتياجه لجهاز التنفس ...
من صفحتي هذه اناشد المجتمع بكل مكوناته الى الاسراع في انقاذ مايمكن انقاذة من أرواح ..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
القائد في اللواء الأول دعم وإسناد وضاح طماح اليافعي بتوجيهات من هاني بن بريك تم إيقافه عن العمل..
وبهذا يكون هاني بن بريك اول وعد ينفذه على الواقع..
في قولته الشهيرة ( من يريد راتب يروح عند امه ) .
#الصفاااااااء والنقااااااااء
وعااااااااااده
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
وبهذا يكون هاني بن بريك اول وعد ينفذه على الواقع..
في قولته الشهيرة ( من يريد راتب يروح عند امه ) .
#الصفاااااااء والنقااااااااء
وعااااااااااده
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أسوشيتد برس.الإمارات،بدأت تفكك أجزاء من قاعدة عسكرية كانت تستخدمها في إريتريا لنقل أسلحة ثقيلة وقوات إلى اليمن ستغادر الامارات ويتوقف دعمها للميلشيات وتنهار بشكل مخزي وتفشل كل مشاريعها وتفتح ملفات كل جريمة ارتكبتها بحق الوطن والشعب والاقتصاد والاغتيالات والسجون من دخل اليمن غرق.
/انيس منصور
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
/انيس منصور
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
هتلر طلع عايش
ادّعى رجل يبلغ من العمر 128 عامًا من الأرجنتين أنه الديكتاتور الألماني أدولف هتلر، الذي تختلف الروايات حول موته أو هروبه للأرجنتين
وذكرت صحيفة "إيل باتريوتا" الأرجنتينية أن رجلًا عجوزًا من مدينة سالتا في الأرجنتين يزعم أنه هتلر وأنه قضى 70 عامًا مختبئا.
وفي حوار مع الرجل، أوضح أنه وصل إلى الأرجنتين في عام 1945 بجواز سفر يحمل اسم هيرمان جونثبرج، موضحا أنه جواز سفر مزور صنعه له "جستابو"، البوليس السري النازي، قبيل انتهاء الحرب، وأنه في الحقيقة هتلر.
وحول سبب خروجه عن صمته في الوقت الحالي، قال الرجل إن الاستخبارات السرية الإسرائيلية أوقفت رسميًا سياستها بملاحقة النازيين، العام الماضي.
وبين هذا الرجل أن العالم ألقى عليه العديد من الجرائم التي لم يرتكبها، موضحًا أنه قضى أكثر من نصف عمره مختبئًا من اليهود، ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الرجل يستعد لنشر سيرته الذاتية بهدف تحسين صورته العامة.
وأوضح "هتلر"، "وصفوني بأنني شخص سيئ لأننا خسرنا الحرب، لكن حينما سيقرأ الناس رؤيتي للأحداث، سيغيرون رأيهم".هذه حقيقه. اخوكم ابوصالح هرهره. قرحت. قات
ادّعى رجل يبلغ من العمر 128 عامًا من الأرجنتين أنه الديكتاتور الألماني أدولف هتلر، الذي تختلف الروايات حول موته أو هروبه للأرجنتين
وذكرت صحيفة "إيل باتريوتا" الأرجنتينية أن رجلًا عجوزًا من مدينة سالتا في الأرجنتين يزعم أنه هتلر وأنه قضى 70 عامًا مختبئا.
وفي حوار مع الرجل، أوضح أنه وصل إلى الأرجنتين في عام 1945 بجواز سفر يحمل اسم هيرمان جونثبرج، موضحا أنه جواز سفر مزور صنعه له "جستابو"، البوليس السري النازي، قبيل انتهاء الحرب، وأنه في الحقيقة هتلر.
وحول سبب خروجه عن صمته في الوقت الحالي، قال الرجل إن الاستخبارات السرية الإسرائيلية أوقفت رسميًا سياستها بملاحقة النازيين، العام الماضي.
وبين هذا الرجل أن العالم ألقى عليه العديد من الجرائم التي لم يرتكبها، موضحًا أنه قضى أكثر من نصف عمره مختبئًا من اليهود، ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الرجل يستعد لنشر سيرته الذاتية بهدف تحسين صورته العامة.
وأوضح "هتلر"، "وصفوني بأنني شخص سيئ لأننا خسرنا الحرب، لكن حينما سيقرأ الناس رؤيتي للأحداث، سيغيرون رأيهم".هذه حقيقه. اخوكم ابوصالح هرهره. قرحت. قات
قصة هدم مسجد النهرين
محمد جميح
لم أكتب خلال الفترة الماضية عن مسجد النهرين وهو المسجد الذي هدمه الحوثيون في صنعاء القديمة، مع العلم بأنه يعد جزءاً من التراث العالمي المسجل على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، لم أكتب، لأنني آثرت ألا أخوض في الأمر حتى أستوفي المراسلات الرسمية الخاصة بهذا الشأن، مع اليونسكو ومع الجهات المعنية في اليمن.
معلوم أن مسجد النهرين واحد من أقدم المساجد ليس في اليمن، بل في العالم كله، وهو ضمن التراث الثقافي العالمي الذي تحرم المعاهدات الدولية - التي وقع عليها اليمن - المساس به.
وخلال الأيام الماضية قمت بالتالي:
-ناقشت قضية المسجد مع عدد من المسؤولين في المقر الرئيس لليونسكو في باريس، وفي مكتب اليونسكو في اليمن والخليج، كما تواصلت مع عدد من المسؤولين في الحكومة اليمنية بهذا الخصوص.
- بعثت إلى المنظمة الدولية - ممثلة بمديرة مركز اليونسكو للتراث العالمي الدكتورة مشتيلد روسلر - رسالة حول الموضوع، شرحت فيها الأهمية التاريخية للمسجد، وجريمة الحوثيين بهدمه.
-أرفقت لمديرة مركز التراث العالمي رسالة وزارة الثقافة اليمنية التي أدانت الجريمة وطالبتْ اليونسكو باتخاذ ما يلزم للحفاظ على المعالم الأثرية للعاصمة صنعاء، بحكم أن صنعاء القديمة تعد إحدى أهم المعالم الأثرية على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي.
-ناقشت الموضوع مع الدكتورة أنا باوليني - مديرة مكتب اليونسكو في اليمن والخليج - وضع المسجد وتاريخيته، على عكس ما تزعم بعض الأطراف من أنه مبنى منذ عقود فقط، وهو على كل جزء من تراث صنعاء القديمة المشمول بامتيازات الحماية.
-تناولت الموضوع مع مي الشاعر مديرة وحدة الدولة العربية في مركز التراث العالمي، وتم أحاطتها علماً بما جرى للمسجد.
اليونسكو مقتنعة بتاريخية المسجد، ومقتنعة بأنه خاضع للمعاير الدولية لحماية التراث الثقافي العالمي، وهو أصلاً مشمول بامتيازات الحماية التي توفرها المعاهدات والقوانين الدولية.
وقد أرسلت مديرة مكتب التراث العالمي في باريس رسالة إليّ طالبة المزيد من التفاصيل، حول المسجد وملابسات الهدم وسبل المعالجة، وهو ما نعمل عليه مع الوزارات والهيئات المختصة في اليمن.
ملحوظات:
- الجريمة قد تؤثر على وضع صنعاء القديمة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي موضوعة أصلاً على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.
-كان هناك زعم أن المسجد بني في سبعينيات القرن الماضي، وهي رواية أسهم في نشرها الحوثيون للتغطية على جريمة هدمهم واحداً من أقدم مساجد التاريخ. بعد ذلك تعللوا بأن هناك انحرافاً في (محراب) المسجد عن اتجاه القبلة، وأن الهدم جاء لتعديل ذلك الانحراف، الذي من خلاله يريد الحوثي أن يقول إن صلاة المسلمين خلال أكثر من 1300 سنة في المسجد كانت إلى غير القبلة، وأن ثورة الحوثي أتت لتصحح قبلة المسلمين، كما تصحح مفاهيمهم للدين. ولو كان انحراف المحراب هو السبب فكان بالإمكان الإبقاء على الوضع على ما هو عليه، مع تغيير وضعية وقوف المصلين داخل المسجد بما يتماشى مع اتجاه القبلة، لو صدق الزعم أن انحراف المحراب عن اتجاه القبلة هو السبب في الهدم.
-تشيع أوساط الحوثيين أنهم سيعيدون بناء المسجد بشكل أفضل مما كان عليه، وسط معلومات تشير إلى نية إعادة البناء بشكل ييسر الاستفادة – تجارياً – من بعض ملاحق المسجد حين تتم إعادة بنائه.
-الحوثيون لم يخطروا الهيئات التراثية المختصة بهدم المسجد، وحتى تلك الهيئات التي تخضع لسيطرتهم في صنعاء لم تتلق اي إشعار بهدم المسجد، ولم تعلم بالجريمة إلا بعد وقوعها.
-الجريمة واضحة المعالم، ومكتملة الأركان، والحوثيون مسؤولون مسؤولية تامة - وطنياً ودولياً - عن جريمة هدم المسجد.
-هناك قائمة بعدد من المساجد التاريخية المعرضة للهدم بتوجيهات من وزارة أوقاف المليشيات – لسبب أو لآخر - في مدن يمنية أخرى يسيطر عليها الحوثيون، وعلى اليونسكو والمؤسسات ذات العلاقة العمل على منع استمرار هذا المسلسل، وبخصوص هدم مسجد النهرين، فإن على اليونسكو اتخاذ موقف واضح من هذا العبث وهذا التجريف المتعمد، والعمل على حماية التراث الثقافي اليمني على يد سلطات الحوثيين في صنعاء، وخاصة ذلك التراث المصنف على قوائم الثراث الثقافي العالمي.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
محمد جميح
لم أكتب خلال الفترة الماضية عن مسجد النهرين وهو المسجد الذي هدمه الحوثيون في صنعاء القديمة، مع العلم بأنه يعد جزءاً من التراث العالمي المسجل على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، لم أكتب، لأنني آثرت ألا أخوض في الأمر حتى أستوفي المراسلات الرسمية الخاصة بهذا الشأن، مع اليونسكو ومع الجهات المعنية في اليمن.
معلوم أن مسجد النهرين واحد من أقدم المساجد ليس في اليمن، بل في العالم كله، وهو ضمن التراث الثقافي العالمي الذي تحرم المعاهدات الدولية - التي وقع عليها اليمن - المساس به.
وخلال الأيام الماضية قمت بالتالي:
-ناقشت قضية المسجد مع عدد من المسؤولين في المقر الرئيس لليونسكو في باريس، وفي مكتب اليونسكو في اليمن والخليج، كما تواصلت مع عدد من المسؤولين في الحكومة اليمنية بهذا الخصوص.
- بعثت إلى المنظمة الدولية - ممثلة بمديرة مركز اليونسكو للتراث العالمي الدكتورة مشتيلد روسلر - رسالة حول الموضوع، شرحت فيها الأهمية التاريخية للمسجد، وجريمة الحوثيين بهدمه.
-أرفقت لمديرة مركز التراث العالمي رسالة وزارة الثقافة اليمنية التي أدانت الجريمة وطالبتْ اليونسكو باتخاذ ما يلزم للحفاظ على المعالم الأثرية للعاصمة صنعاء، بحكم أن صنعاء القديمة تعد إحدى أهم المعالم الأثرية على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي.
-ناقشت الموضوع مع الدكتورة أنا باوليني - مديرة مكتب اليونسكو في اليمن والخليج - وضع المسجد وتاريخيته، على عكس ما تزعم بعض الأطراف من أنه مبنى منذ عقود فقط، وهو على كل جزء من تراث صنعاء القديمة المشمول بامتيازات الحماية.
-تناولت الموضوع مع مي الشاعر مديرة وحدة الدولة العربية في مركز التراث العالمي، وتم أحاطتها علماً بما جرى للمسجد.
اليونسكو مقتنعة بتاريخية المسجد، ومقتنعة بأنه خاضع للمعاير الدولية لحماية التراث الثقافي العالمي، وهو أصلاً مشمول بامتيازات الحماية التي توفرها المعاهدات والقوانين الدولية.
وقد أرسلت مديرة مكتب التراث العالمي في باريس رسالة إليّ طالبة المزيد من التفاصيل، حول المسجد وملابسات الهدم وسبل المعالجة، وهو ما نعمل عليه مع الوزارات والهيئات المختصة في اليمن.
ملحوظات:
- الجريمة قد تؤثر على وضع صنعاء القديمة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي موضوعة أصلاً على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.
-كان هناك زعم أن المسجد بني في سبعينيات القرن الماضي، وهي رواية أسهم في نشرها الحوثيون للتغطية على جريمة هدمهم واحداً من أقدم مساجد التاريخ. بعد ذلك تعللوا بأن هناك انحرافاً في (محراب) المسجد عن اتجاه القبلة، وأن الهدم جاء لتعديل ذلك الانحراف، الذي من خلاله يريد الحوثي أن يقول إن صلاة المسلمين خلال أكثر من 1300 سنة في المسجد كانت إلى غير القبلة، وأن ثورة الحوثي أتت لتصحح قبلة المسلمين، كما تصحح مفاهيمهم للدين. ولو كان انحراف المحراب هو السبب فكان بالإمكان الإبقاء على الوضع على ما هو عليه، مع تغيير وضعية وقوف المصلين داخل المسجد بما يتماشى مع اتجاه القبلة، لو صدق الزعم أن انحراف المحراب عن اتجاه القبلة هو السبب في الهدم.
-تشيع أوساط الحوثيين أنهم سيعيدون بناء المسجد بشكل أفضل مما كان عليه، وسط معلومات تشير إلى نية إعادة البناء بشكل ييسر الاستفادة – تجارياً – من بعض ملاحق المسجد حين تتم إعادة بنائه.
-الحوثيون لم يخطروا الهيئات التراثية المختصة بهدم المسجد، وحتى تلك الهيئات التي تخضع لسيطرتهم في صنعاء لم تتلق اي إشعار بهدم المسجد، ولم تعلم بالجريمة إلا بعد وقوعها.
-الجريمة واضحة المعالم، ومكتملة الأركان، والحوثيون مسؤولون مسؤولية تامة - وطنياً ودولياً - عن جريمة هدم المسجد.
-هناك قائمة بعدد من المساجد التاريخية المعرضة للهدم بتوجيهات من وزارة أوقاف المليشيات – لسبب أو لآخر - في مدن يمنية أخرى يسيطر عليها الحوثيون، وعلى اليونسكو والمؤسسات ذات العلاقة العمل على منع استمرار هذا المسلسل، وبخصوص هدم مسجد النهرين، فإن على اليونسكو اتخاذ موقف واضح من هذا العبث وهذا التجريف المتعمد، والعمل على حماية التراث الثقافي اليمني على يد سلطات الحوثيين في صنعاء، وخاصة ذلك التراث المصنف على قوائم الثراث الثقافي العالمي.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية