شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
حصري-وصول اسرة يهودية الى عدن قادمة من صنعاء في طريقها الى إسرائيل

علمت صحيفة "عدن الغد" ان اسرة يهودية وصلت الى محافظة عدن يوم الاثنين تحت حراسة مشددة .
ووصلت الاسرة والتي قالت مصادر امنية لصحيفة "عدن الغد" انها ستغادر الى إسرائيل لاحقا برفقة اطقم امنية قادمة من العاصمة اليمنية صنعاء.
وتسلمت الاطقم الاسرة من منطقة قريبة من سيطرة ميلشيا الحوثي.
وقالت مصادر صحيفة "عدن الغد" ان الاسرة نزلت بأحد فنادق المدينة تمهيدا لنقلها الى إسرائيل .
وعلى مايبدو ان جهات دولية رتبت عملية انتقال الاسرة من صنعاء الى عدن الى إسرائيل.
ويعتقد ان هذه هي اخر اسرة يهودية تغادر اليمن.
 
 شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
محلل عسكري سعودي: طارق صالح فرس الرهان القادم
قال المحلل العسكري السعودي العميد زايد العمري، إنه لا يستبعد بأن يكون العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية، في الساحل الغربي فرس الرهان القادم.
وغرد العمري على تويتر، ‌‎وجهة نظر..
لا استبعد أن يكون ‎طارق صالح الذي أنشأ المجلس السياسي فرس الرهان القادم.
أضاف العمري، إن ذلك يعود إلى أنه "ملتزم بدفع رواتب مقاتليه، إضافة إلى تدريبهم بشكل احترافي وحدد لهم هدفا واضحا هو استعادة الوطن من الحوثي، وهو قريب من الانتقالي، ولذلك سيكون له شأن في ظل عدم قدرة الشرعية تحقيق نفس الهدف".

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*تصريح العطاس*

أدلى السياسي المخضرم "حيدر بوبكر العطاس" رئيس الوزراء الإسبق و مستشار الرئيس حاليا لمجموعة من الصحافيين بقاعه فندق برج رافال بالرياض .
وقال العطاس "ان الجنوب يمر حاليا بفتره عصبيه جدا لم يشهدها من قبل بل انها اسوء مراحله التي شهدها بنفسه و اليمن كذلك بشكل عام.
كما اشار ان هناك مجموعه دخيله ع شعب الجنوب العظيم تشبه عصابه الحوثه الدخيله ع شعب الشمال العظيم يجمعهم جنون السلطه و الارتهان لدول خارجيه تريد ان تسيطر على الوطن ويكونوا موظفين صغار منفذين لإجندتها ولو ادى ذلك لإنتهاك السياده والسيطره على مؤانى وثروات البلد كل ذلك لا يعنيهم لان كل همهم هو الحكم و الانفراد به بعيد عن مكونات المجتمع المدني وهذا امر خطير جدا ، يستغلوا ضعف الوطن و الازمه الخانقه التي يمر بها لكي يمرر كلا منهم مشروعه الذي أمر به ويعلموا جيدا لو وقفت الحرب وعاده الشريعه وحكمة من داخل الوطن و تم دعمها بقوه ستكون نهايه حتميه لهم سواء جنوبا او شمالا ان ما يجمع شعب اليمن جنوبه وشماله شرقه و غربه هو رفض الاحتلال بكافه اشكاله لا يقبل السيطره عليه من قبل الخارج هكذا خلق اليمانيون احرار ابا عن جد لذلك لا خوف ع اليمن بشكل عام.
كمادعا العطاس الانقلابيين شمالا وجنوبا ان يتعلموا من دروس الماضي و يعوا جيدا كما تم القضاء عليهم سابقا سيتم لاحقا لذلك عليهم ايقاف التصعيد و مراجعه انفسهم والخروج من المحافظات و العوده لقراهم وتسليم السلاح للدوله والمساعده في انقاذ ما يمكن انقاذه و نعدهم ان يكون هناك حل عادل لهم لا ضرر ولا ضرار مالم ستكون نهايتهم حتميه ولن ينفعهم التقوي بالخارج .
كما دعا الشعب اليمني ان يقف مع فخامه الرئيس هادي و يدعموا حكومته الشرعيه مهما كان حجم الاختلاف والملاحظات و توجيه الانتقادات البنائه لان الانتقاد البناء صحي و جميل يبني ولا يهدم ، إن ما نواجهه اليوم مؤامرات كبيره تحاك ضدنا جميعا و تبين لنا ان العدو ليس الحوثيين وحدهم فهناك من يدعي الصداقه وهو يطعنا بظهر للاسف الشديد ، لذلك ادعو الجميع بتمسك بالشرعيه فلا خيار امامنا غيرها كما انها حبل النجاه الوحيد .
وقال اريد ان اوجه دعوة خاصه لابنائي في الجنوب تمسكوا بالرئيس هادي الذي اعطى الجنوب أكثر من اي رئيس جنوبي آخر و اتركوا الادوات الصغيره الكاذبه فهي لا تريد الحل للقضيه الجنوبيه كما تدعي بل انهم يتاجروا بها وشهاده مني لله وللتاريخ هم اسوأ مكون سياسي مر على تاريخ الجنوب فكيف بناس تساهم بعمليات خبيثه وقبيحه جدا في عدن ان تاتي لكم بالخير ، انظروا ماذا قدموا لكم منذو ان وصلوا عدن ع مدى 4 سنوات ، للاسف اثبتوا ان كل ما يهمهم هو المال و السلطه و لا يهمهم شيء غير ذلك بتاتا ، هؤلاء اعرفهم اكثر من غيري واعتقد انكم عرفتوهم كذلك جيدا ارفضوهم كما رفضتوهم سابقا وحينها سترون بدايه النور ان التمسك بهم سيؤدي الى مستقبل لا يحمد عقباه ، هذا ما احببت ان ادلي به بهذا الوقت الحساس لعلى و عسى ان يجد اذان صاغيه و دمتم بخير و النصر حليفنا بمشيئه الله .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
‏ثلاثين حاوية التي وصلت الى المخا تحمل أسلحة وذخائر متنوعة ويتم نقل حاويتين يوميا الى مدينة عدن
هناك ترتيب لعمل عسكري كبير
وياتي هذا في ظل رعاية الملك سلمان وولي عهده محمد ونائب وزيز الدفاع الأمير خالد لتنفيذ اتفاق الرياض الشق العسكري
هذا الصمت المريب من الأشقاء له الف علامة ؟؟
https://twitter.com/hadery_m/status/1379188122378985474?s=08

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
هذا ماتفعله دولة الكويت الشقيقة العزيزة دون ضجيج او تصوير او انتظار مقابل او بسط على جزيرة او ميناء او مطار

شكرآ دولة وشعب الكويت الشقيقة

‏دولة الكويت تفتتح قريه سكنية في الحديدة تحت شعار مأواهم رحمة
الكويت عطاء مستمر لليمن وإنجازات على الأرض والوقع
حفظ الله الكويت وأهلها

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
العماره كامل تتبع واحد كان فيبه سارق البيض وحل عليه سعيد الجوع
كان معه كبينه اتصالات 2كباين شغالات و 2عطلانات في الهاشمي ومطوع سكبه ومعه سياره تاكسي
والان فجأه معه هذا المال من اين لك هذا ي عبدالرحمن شيخ
الموقع الشيخ عثمان

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
أبو مشعل الكازمي يصنع واقع جديد في أبين.
إعادة هيبة مؤسسات الدولة وخاصة الأمنية أمر واجب ويجب أن يلتف الجميع حوله من أبناء أبين.
تأمين الخط الدولي في أبين والقبض على قطاع الطرق وفرض الأمن أعمال ايجابيه تصب بمصلحة أبناء أبين.
ولا تسمعوا لبعض الأصوات التي تسعى لنشر الفتنة من خارج المحافظة وتريد استمرار الفوضى في أبين.
تأمين ابين واجب.
نريد جميع المواطنين يتجولون بالخط البري ليلاً أو نهارًا بدون خوف أو قلق.
أبناء أبين ليسوا مثل البعض يقطعون الطرقات ويخطفون المسافرين بل اهل كرم وجود ولا يقبلون بقطاع الطرق بينهم.
نتمنى لأبو مشعل وأبناء أبين التوفيق في المحافظة على المؤسسة الأمنية وفرض هيبة الدولة.

أحمد ماهر
5 أبريل 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
لا نعلم أن هناك مكون سياسي أو جماعة تقوم على عمل إنساني ويحدث بينهم إختلاف في الأفكار والاراء التي تكون ركيزة في بناء ذلك التجمع.

...
لا نعلم أن هناك مكون سياسي أو جماعة تقوم على عمل إنساني ويحدث بينهم إختلاف في الأفكار والاراء التي تكون ركيزة في بناء ذلك التجمع.

إلا في مجلس (أنقاذ) عدن والجنوب الذي لم يمضي على ولادته أسبوع واحد حتى رأينا التناقض في الأفكار والأراء التي يجب أن لا يكون بها خلاف أصلا.

حينما نُصِبت الأستاذة نُهى البوهي حفظها الله مديرا عاما لمديرية البريقة قامت رئيسة مجلس (أنقاذ) عدن والجنوب بتهنئة الأستاذة بمنصنبها الجديد.

وعلى خلاف ما خرجت به ذكرى المصفري رئيسة المجلس في الفيس بوك تكلم الأمين العام للمجلس ذاته بإحدى جروبات الوتس اب وأخرج كلمات تستنقص من قيمة الأستاذة نُهى..

حيث قال:
نُهى البوهي باعت القضية بمنصب ما ارخص الانسان في وطني...

ونحن هنا نوصل ماقاله الشعبي لذكرى حتى نرى حرصها على الدفاع عن المرأة ونصرتها لها، وتجعل الأمين العام يعتذر بالعلن في الوتس اب والفيس بوك فهل تستطيع!!!.

وبهذا المنظور يظهر لنا جليا التناقض بين أفراد هذا المجلس في التسطير، وعدم توافقهم حتى في أبسط الأمور التي يجب أن لا يكون فيها إختلاف أصلا...

منصب بنت البوهي هو للمصلحة العامة قبل الخاصة وجب على الاثنين مراعاتها والنظر فيها ولكن للأسف لايوجد من دافع عن المرأة من كلام محمد صالح الشعبي المنتمي لمجلسها.

فهل سنسمع من رئيسة مجلس(أنقاذ) عدن والجنوب ذكرى المصفري ما يعيد للاستاذة نُهى البوهي مكانتها أم تؤكد موافقتها له من حيث طعنهُ لها...

فهل ياترى مثل هذا المجلس يستطيع أن يقوم بما يتمناه ابناء عدن!!!

اعتقد أن علينا جميعا التفكير الف مرة قبل الخوص في مضمار الصراع السياسي في اليمن خاصة، وهذا يرجع لحالة الناس النفسية والمعنوية التي بلغت إلى الحضيض حتى نسوا بأن عليهم النظر قبل البدأ بالعمل...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
*توافد المئات من مشايخ ووجها وأبناء الصبيحة إلى منزل محافظ لحج للمطالبة بتسليم قاتل ولدهم علي سلطان الصبيحي*.
_____________________

لحج /الصبيحة.

توافد المئات من مشايخ وأعيان ووجها وأبناء قبايل الصبيحة مساء اليوم الثلاثاء إلى منزل محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن أحمد عبدالله تركي ، بشان مقتل ولدهم/علي سلطان علي حاشد من قبل قوة أمنية تابعة للواء الخامس بقيادة أحمد اللحجي.

وثناء وصول المشايخ وأبناء الصبيحة الى المنزل، كان في استقبالهم المحافظ واللقاء بهم مرحباً ترحيباً حاراً مقدم تعازيه بإسم السلطة المحلية والأمنية باستشهاد الشاب/ علي سلطان علي ، مشيراً ، إلى إن قيادة السلطة المحلية والامنية بالمحافظة ستتخذ الإجراءات القانونية في حق القوة الأمنية التي داهمت موقع مغرس ناجي دون الرجوع إلى القيادات الامنية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ ومدير الأمن ، وأن أي تصرف فردي يتحمل المسؤولية ، مطالباً المشايخ والأعيان وأولياء دم الشهيد علي سلطان إلى ضبط النفس وفسح المجال للمحافظ ومدير الأمن خلال 36 ساعة من اليوم لتسليم المتهمين ومن ثبت بتورطهم في المداهمة والتحقيق معهم وسينالون جزاءهم العادل وفقاً للقانون .

من جانبه، أكد مشايخ ووجها الصبيحة وأولياء دم الشهيد علي سلطان إلى أن ضبط النفس لها صبر محدود ، وتعطى هذا المهلة رغم صعوبتها على مشاعرنا القابضة كالجبال على قلوبنا ، ليعلم الجميع ان الصبيحة دعاة سلام وسنحافظ على النسيج الإجتماعي بكل ما اوتوينا من صبر ، وفي المقابل لدينا كل الخيارات المتاحة ، وأن غداً لناضره قريب .

هذا وقد اقدمت قوة أمنية يوم أمس الاثنين 6 مارس بقيادة أحمد اللحجي بمداهمة أرض سكنية في منطقة مغرس ناجي دون تعليمات القيادة الأمنية والعمليات المشتركة مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة شخصين من أبناء الصبيحة ، ومازال ابناء الصبيحة يتوافدون إلى منزل المحافظ للمطالبة بتسليم القاتل والقصاص العاجل في مقتل ولدهم شهيد اللواء الخامس علي سلطان الصبيحي، حتى كتابة هذا الخبر .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
*قيادة وأعضاء القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية واللجنة الوطنية لحل الأزمات ومنتدى التصالح والتسامح الجنوبي يهنئون المناضلة نهى البوهي على الثقة والتعيين مديراً للبريقا*

*اجمل التهاني والتبريكات لرفيقة النضال @⁨المناضلة نهى البوهي⁩ على تعيينها مديرة عامة لمديرية البريقا ..*

*وذلك بإسمنا شخصياً ونيابة عن أعضاء وعضوات منتدى التصالح والتسامح الجنوبي والقيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية ( الإئتلاف الوطني الجنوبي) واللجنة الوطنية لحل الأزمات وإعادة الوفاق ووحدة الصف الجنوبي..*

*وتعد اول أمرأة تتقلد هذا المنصب.. خلفاً للأستاذ الفاضل المستقيل يونس محمد سليمان ناصر،..*

*نتمنى لها التوفيق والنجاح في مهامها الجسام في هذه المرحلة الشديدة التعقيدات..*

*ونتعهد بوقوفنا إلى جانبها .. كما تعاهدنا بساحات النضال الثوري ...*

عنهم/
*الدكتور عمر عيدروس السقاف*
https://www.facebook.com/1628148720835987/posts/2812954855688695/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
ردا لما يسمى اللواء الثاني عمالقة
وفصله ثلاثة من افراده
تحت حجج تقطع لسيارة الإسعاف
و ما ترتب من هدر دماء زكيه لأحد من أبناء الصبيحة
نورد ما يلي لدحض ادعاءات اللواء الثاني وبقية ألوية العمالقة:

١.ما كان الرد سوى للتنصل من الجريمة البشعة
٢. وما الابقاء على تسمية الوية العمالقه الا لذر الرمد في العيون فقط
٣. منذو إصدار أوامر أبوظبي قبل نحو عامين أو أكثر لتمكين طارق عفاش وتعيينه قائد عام للساحل الغربي لتنتهي كل ادوار و تسمية الوية العمالقه
٤. اصدرت أبوظبي اوامرها باستمرار و دعم كل من يمتثل ويدخل تحت اوامر و تعليمات طارق عفاش
٥. عبارة الإستمرار و ترديد مايسمى الويات العمالقة ماهي سوى كذبه على انفسكم قبل ما تكذبون على السلفين و شعب الجنوب

✍️
مدرم الحرسي ابو سراج
٧/ابريل ٢٠٢١
عدن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
عندما تبكي الجبابرة

جاستن ترودو رئيس وزراء كندا الذي يعيش في منزل متواضع ومكتب بسيط
عندما ضرب الكورونا العالم ثم وصل لدولته وباتت زوجته إحدى المصابين بالڤايروس

إضطر لقيادة حربه على الكورونا من حديقة منزله وبات يقف يومياً في درجة حرارة تحت الصفر ولاكثر من نصف ساعة يتواصل فيها مع مواطنيه

قرر فرض تخفيض عام للأسعار والسلع والمواد الغذائية
وأعطى التعليمات بدفع الرواتب لمن يعمل بالأجر اليومي
وقام بإعفاء الناس من الضرائب وأقساط المنازل
وقام بتغطية إيجار البيوت لمن تعطل عن العمل
وإتخذ قراراً بتعويض الأطباء ومكافأتهم على جهودهم
وضاعف جهود الحكومة الكندية بدعم القطاع الصحي والطبي من خزينة الدولة وليس عن طريق رفع الأسعار وفرض المزيد من الضرائب أو طلب التبرعات والمساعدات
وأمر بتأجيل أقساط الطلبة لدفع قروض الدراسة
ثم أرسل طائرات لكل أنحاء العالم لتجلب العالقين خارج كندا
ثم خرج إلى شعبه والدمعة في عينه وقال:

"حياتكم تهمني كما تهمني حياة زوجتي
وسأفعل كل ما في وسعي لإنقاذكم وانقاذ كندا فحمايتكم مسؤوليتي"

هنا فقط نستطيع القول بان هناك زعماء يستحقون الاحترام والتقدير وحكام واحزاب لا يستحقون لا احترام ولا تقدير كون شعوبهم
*سلطنة عمان تعلن عن إحراز تقدم كبير في مفاوضات مسقط بشأن انهاء الحرب في اليمن وسياسي عماني يتحدث عن ترتيبات دولية لعقد حوار (سعودي - حوثي) و ( يمني- يمني )*


اكد الصحفي والباحث السياسي العماني، سالم بن حمد الجهوري، وساطة سلطنة عمان في الملف اليمني تحقق تقدماً ملحوظاً .

وقال الجهوري في مقابلة مع قناة (فرانس 24) "إن السلطنة لن تعلن عما تحقق قبل موافقة وتأكيد كل الأطراف، بأنهم عازمون على حوار سياسي، (سعودي - حوثي) و(يمني ـ يمني).

وأضاف "إن التعاطي العماني مع الأزمة اليمنية ليس تحولاً في سياسة السلطنة، لكنه استكمال لسياسة السلطان قابوس، وتابع: "كما أن الجهود التي تبذلها عمان جاءت بعد مطالب من اليمنيين سواء من الحكومة الشرعية أو الحوثيين".

وأشار إلى أن "المبادرة العمانية شكلت نقطة مفصلية تضاف لجهود الكويت والأمم المتحدة لدفع الفرقاء في اليمن إلى المفاوضات وإسكات أصوات المدافع والاستماع إلى الحوار البناء الذي يمكن أن يفضي إلى السلام".

وكانت صحيفة عمان الرسمية قد قالت في افتتاحيتها الرسمية ان الوساطة العمانية تحقق تقدما , وأكدت ان وقف اطلاق النار واحلال السلام في اليمن بات قريبا جدا .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
يبدوا ان السعودية متورطة في محاولة انقلاب الاردن بشكل فاضح هي والامارات عبر الاستخبارات الصهيونية في الأردن.

فاصرار السعودية على إخراج عوض الله يؤكد ان لآل سعود يدا قوية في مشاكل الاردن ومحاولة تعطيل الأمن والأمان فيها.

اللهم احفظ بلاد المسلمين من عبث بعران الخليج اللهم آمين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*#هذي_هي_الحقيقه*👇

من نهب أرضية الشيخ صالح بن فريد العولقي وشن عليه حملات وأخرجه عن الإجماع الجنوبي هو هاني بن بريك
من أخرج أبو مشعل الكازمي من ارض خسر فيها من اعز جنوده ومرافقيه #هو هاني بن بريك
خسرنا ابين وشبوه كانت في صف الجنوب هي انتفاضة هاني بن بريك
من شتت القضيه الجنوبيه وفرق التصالح والتسامح هو هاني بن بريك
ومن ادخل طارق عفاش الجنوب هو هاني بن بريك
ومن قام بقتل شيوخ وامة المساجد هو عصابة هاني بن بريك
من قام باغتيالات وقتل واستهداف قيادات الجنوب الشرفاء هو هاني بن بريك
ومن يريد يوصلنا الى باب اليمن هوا هاني بن بريك
ومن افتن وحرض وفرق الجنوبين هو هاني بن بريك
هاني بلا بريك صدم بحافلة الثوره الجنوبيه بحافلة قبائل ومناضلين وثوار ابين وشبوه وشرد على الخارج
على قيادات المجلس الانتقالي يتقصو الحقائق ويزيلو المحررض والعمييل حق طارق عفاش هاني بلا بريك

*#ماااات_الكلام*🤫

*نضير العبدلي الردفاني*

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=121444896668532&id=100064090669109

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
https://youtu.be/CpWEhibmwIs


طرح سليم ومنطقي ومتزن يمثل رأي غالبية الشعب اليمني المغلوب على أمره
أللهم أصرف عن بلادنا تآمر المتآمرين وكيد الكائدين ومكر الماكرين وفساد الفاسدين وظلم الظالمين وأجعلنا من لدنك وليا نصيرا يا أكرم الأكرمين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*احذروا الفيلة في رمضان*!!

- قد تتعجبون من العنوان لكن سيزول العجب حين أبيِّن المقصد !!
- ولنبدأ بسرد هذه القصة التي ستوضِّح المطلوب !!
- جلس الإمام مالك في المسجد النبوي كعادته يروي أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والطلاب حوله يستمعون فصاح صائح :
جاء للمدينة فيل عظيم
(ولم يكن أهل المدينة قد رأوا فيلا قبل ذلك فالمدينة ليست موطنا للفيلة)
فهرع الطلبة كلهم ليروا الفيل وتركوا مالكا إلَّا يحي بن يحي الليثي فقط !!
فقال له الإمام مالك :
لِمَ لَمْ تخرج معهم ؟
هل رأيت الفيل من قبل ؟
قال يحي :
إنَّما رحلت لأرى مالكاً لا لأرى الفيل !!
- لو تأمَّلنا هذه القصة لوجدنا أنَّ واحداً فقط من الحضور هو من عَلِمَ لماذا أتى ؟
وما هو هدفه ؟
لذا لم يتشتت ولم يبدد طاقاته يمنة ويسرة
أما الآخرون فخرجوا يتفرجون فانظر لعِظَمْ الفرق بينهم !!
- لذا نجد أنَّ من حدَّد الهدف واستعان بالله وصل !!
- فكانت رواية الإمام يحي بن يحي الليثي عن مالك هي المعتمد للموطأ أمَّا غيره من الطلبة المتفرجين فلم يذكرهم لنا التاريخ !!
- وفي زماننا هذا يتكرر الفيل ولكن بصور مختلفة وطرائق شتَّى وخصوصاً في رمضان !!
- فالناس في رمضان صنفان : صنف قد حدَّد هدفه فهو يعلم ماذا يريد من رمضان وما هي الثمرة التي يرجو تحصيلها !!
- وصنف آخر غافل لاهٍ مفرِّط تستهويه أنواع الفيلة المختلفة فالقنوات الفضائية فيلة والمسلسلات والأفلام فيلة والأغاني والغيبة والنميمة وأنواع المحرمات فيلة والمضيِّعون للأوقات فيلة والفيس بوك والواتساب والإنستجرام والسناب فيلة هذا الزمان والله المستعان فاحذر الفِيَلة وبريقها فإنها ستسلب منك أفضل أوقات العام !!
- وحدِّد لك هدفاً في رمضان واستعن بالله ولا تعجز ولا تتشتت فإنَّ المحروم من حُرِمَ الأجر في موسم الأجور والمغبون من ضيَّع السلعة الغالية بثمن بخس !!.

منقول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية