شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
الغريب والعجيب والمهم والجنان والأهم
---------------------------------------

-الغريب"

أن الامارات تزعم و تدعي بانها تحارب أيران والمد الفارسي
الغريب والعجيب والمهم والجنان والأهم
---------------------------------------

-الغريب"

أن الامارات تزعم و تدعي بانها تحارب أيران والمد الفارسي
واتت من اجل تحرير المواني والممرات المائيه وتحرير الجزر اليمنية سقطرئ وميون من مليشيا الحوثي الايرانية


-العجيب حقا ""

ان الجزر الاماراتية طنب الكبرئ ، وطنب الصغرى، وابوموسئ محتله من قبل ايران

و أن سفارة ابوظبي تعمل في طهران.!!!!

طهران من يااخي؟؟
عاصمة أ يران

أيران من يا أخي؟؟
المسؤول والراعي الرسمي للمليشيا الحوثية والوصي على قرارها.


الحوثي من يا أخي؟؟

تلك المليشيا الرافضية الذي تدعي انها تريد تحرير القدس
وتزعم انها تقاتل امريكا واسرائيل
وهيا في الاساس تقاتل وقتلت ابناء الشعب اليمني فقط.؛

الذي تزعم الامارات انها اتت من اجل القضاء عليها وقطع يد التمدد الايراني الفارسي في اليمن.،


يا أخي الان بلاجناااان..!!!!!

تلك تدعي وهذي تقاتل
وهذي قتلت وتلك تزعم

الان من يقاتل من؟
ومن مع من ومن ضد من؟؟؟

اقولك البقعئ مرعمصه رعمااااااااااص،

-المهم"

الموت والقتل لشعب اليمني
و النهب والفوضى والعبث والدمار والخراب للجمهورية اليمنية


-الجنان فعلآ""

ان يتم تصديق كذبة ان الامارات فعلا تقاتل أيران..
وجزرها الثلاث محتله وسفارتها تعمل من قلب طهران
فهذا خير دليل على مايحدث،،


والعكس ان يتم تصديق كذبة ان ايران ومليشياتها تقاتل الامارات

فكمية الطائرات المسيرة و الصواريخ البالستية الحوثية الايرانية الذي تستهد المملكة العربية السعودية فقط

ولم يتم استهداف ابوظبي او اي امارة اماراتية بصاروخ او طائرة مسيرة واحده فقط طوال 6 سنوات الماضية.


-الأهم من كل ذلك""

أن دل هذا على شيء فانما يدل

ان دويلة الأمارات والجمهورية الاسلامية الأيرانية.
انهما مكملان لبعضهما ووجهان لعملة واحدة

ويعملان سويا من اجل تدمير اليمن والعبث بها بنشر الفوضى
ومحاربه حكومتها الشرعية الدستورية
وزعزعه الامن والاستقرار
لكي يتم السيطرة على المواني والممرات المائية والجزر اليمنية
وتمدد الرافضي في المنطقة
و زعزعه امن واستقرار المملكة العربية السعودية والمنطقة.،


سالم شوبه العولقي
9 مارس2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*هل تعلم ان السنبوسة من القرن الثاني*
*هل تعلم ان السنبوسة من القرن الثاني*

قبل ما يزيد على عشرين عاما كان عندي بعض طلبة العلم من غير أهل الحجاز ، وهم في مكتبتي ، وفي أثناء حديث ظريف ، ذكرت (السمبوسك) ، فقال أحدهم مازحا : أليس صوابها سمبوسه ، بالهاء ؟ فقلت له : الصواب بالكاف . فظن أنني أمزح ، فلا صواب في السمبوسك إلا أكلها !
فقمت وأخرجت له كتاب (قصد السبيل فيما في العربية من الدخيل) لابن فضل الله المحبي (ت1111هـ) ، وهو كتاب لو تم لكان أجمع كتاب في الدخيل . وكان قريب الطباعة حينئذ ، وكنت قد اقتنيته وطالعته .
فإذا به يذكر (السنبوسك) بالكاف ، ويصفه بوصفه اليوم : أنه عجين ، يرقق ، ويحشى باللحم ، ويطوى عليه العجين ، ثم يُقلى .
فضحكوا عجبا من تراث لم يفته ضبط اسم (السمبوسك) .
والحقيقة أن هذه الكلمة قد دخلت القاموس العربي منذ القدم ، بل دخلت البطن العربي قبل أن تدخل قاموسه :
ففي الكامل للمبرد : «وذكروا أن أبا القمقام بن بحر السقاء عشق جارية مدينية، فبعث إليها: إن إخواناً لي زاروني، فابعثي إلي برؤوسٍ حتى نتغدى ونصطبح اليوم على ذكرك، ففعلت، فلما كان في اليوم الثاني بعثَ إليها: إن القوم مقيمون لم نفترق، فابعثي إلي بقلية جزورية وبقرية قدية حتى نتغداها ونصطبح على ذكرك، فلما كان في اليوم الثالث بعث إليها: إنا لم نفترق، فابعثي إلي بسنبوسك حتى نصطبح اليوم على ذكرك، فقالت لرسوله: إني رأيت الحب يحل في القلب، ويفيض إلى الكبد والأحشاء، وإن حب صاحبنا هذا ليس يجاوز المعدة» .
وفي القصة من الفوائد : أن أهل الحجاز يعرفون السنبوسك منذ القرن الهجري الثاني ، فإن أبا القماقم (أو القمقام) من أهل هذا القرن .
وجاء في أخبار المعتصم العباسي : « وكان في بكرة كل يوم إذا وقف يتعمّم يلقمه خادم السنبوسك ، فعدوا عليه إلى أن فرغ من التعميم مائة وخمسين سنبوسكة» ، بالهناء والعافية، ما دام سيفتح عمورية !!
وذكر السمبوسك الشاعر العباسي كشاجم (ت360هـ) ، حيث قال في قصيدة له يصف فيها سلة (جونة) حشيت بالأطعمة ، يقول في مطلعها ، كما في ديوانه :
متى تنشط للأكل * فقد أُصلحت الجونة
إلى أن قال :
وسنبوسجةٍ مقلوْ *
وَةٍ ، في إثر طرذينة
ودخلت السنبوسك في كتب المحتسبين أيضًا ، وراكم .. وراكم .. حتى في السنبوسك !!
فقد جاء في كتاب (نهاية الرتبة الظريفة في طلب الحسبة الشريفة) للشيزري (ت590هـ) ، حيث قال فيه : «ومنهم من يحشو السنبوسك بلحوم السمك المشوية، والتوابل، ومنهم من يغشها بالباقلاء المنبت المقشور، وبياض البصل» .
ودخلت كتب الفقه : لو حلف رجل لا يأكل الخبز ، هل يحنث بأكل السمبوسك ؟ فيها تفصيل ذكره الشرواني والعبادي في حاشيتيهما على (تحفة المحتاج) ، وحاشية الرشيدي على (نهاية المحتاج) ! وأحلف غير حانث : أن الناس سيأكلون السمبوسك ، غير آبهين لهذا التفصيل !!
ودخلت في كتب الطب : فذكرها داود الأنطاكي في تذكرته ، ووصفها بوصفها المعهود اليوم .
وقد دخلت في كتب التصحيح اللغوي !
فقد ذكر ابن هشام اللخمي (ت577هـ) في كتابه الجليل (المدخل إلى تقويم اللسان) : «السنبوسق : وفيه لغتان : سنبوسج ، وسنبوسق ، بفتح السين فيهما . فأما قول العامة في زماننا : سنبوسك : بالكاف ، فلحن» .
وسبقه إلى ذلك ابن مكي الصقلي (ت501هـ) في (تثقيف اللسان) ، وتبعهما الصفدي (ت764هـ) في (تصحيح التصحيف) ، لكنه قال : «يقولون: سنبوسك. والصواب: سنبوسج وسنبوسق أيضا. قلت: وهذه الجيم والقاف يتعاقبان على هذا الباب فتقول: لوزينج ولوزينق، وفالوذق وفالوذج ، وجوزينج وجوزينق».
هذا كله في لفظ تعريبها ، أما في لفظها الفارسي : فقد نقلوا فيها (سنبوسه) و(سنبوسق) و(سنبوسك) و(سمبوسك) ، وأن أصلها : سه (وهي الرقم ثلاثة) + بوسه (وهي القشر ، من ترقيق العجين) ، لجمعها بين ترقيق العجين وكونها مثلثة الأضلاع . كما تجده في (فرهنك فرزان : معجم فارسي عربي) للدكتور سيد حميد ، وفي (فرهنك: فارسي عربي) لمحمد حسن بوذرجمهر ، والمعجم الذهبي (فارسي عربي) للدكتور محمد التونجي ، و(معجم المعربات الفارسية) له أيضا .

منقول من

د حاتم العوني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
#عاجل

*سقطرى لأول مرة تشهد جريمة قتل في حكم ملشيات الانتقالي*

*شهدة محافظة أرخبيل سقطرى ارض الأمن والسلام اول جريمة قتل في عهد حكم ملشيات الانتقالي المدعومة إمارتياً حيث قتل الاخ احمد حمودي من ابناء ارخبيل سقطرى منطقة حشره بعد اختطافه من منزله.ليلا وممارسة انواع التعذيب..

وسيلحقه كل من يرفض الوجود الاماراتي في جزيرة سقطرى وسيبقى الحق غائب ما غابت الرجال عن رد الباطل في بلادي..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
أمي كاذبة....💔😓
ماتت الأم
و تزوج الأب بزوجة ثانية..
و بعد فترة.. سأل الاب طفله..
ما الفرق بين أمك القديمة وأمك الجديدة.؟
فرد عليه الطفل و بكل براءة ...
كانت امي الحقيقية كاذبة !!!
أما الثانية فهي صادقة في قولها ؟؟
سأله ابوه والحيرة تملؤه .؟؟؟
و كيف ذلك يا بني ؟؟؟؟
قال الطفل...
عندما كنت العب واتأخر طويلا
تغضب أمي و كانت تقول لي...
ان لم تنته عن عصيانك لي واللعب
لن اطعمك...
و لم اكن آبه لقولها….
اذ كانت تخرج هائمة حائره في أزقة القرية وتعيدني الى البيت..
و لا ترتاح حتي تطعمنى وتضمني لقلبها ...
أما الأن...
عندما ألعب و تقول لي الام الجديدة...
اذ لم تنته عن اللعب فلن اطعمك

و ها انا جائع منذ يومين ياأبي !!💔💔

رفقا"""""""""" باليتاما 😔😭😭😭… .انها الام ياسادة…

منقول للعظة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*شبوة: مصدر أمني لن نسمح باستغلال العمل الانساني لتحقيق مآرب سياسية*

قال مصدر أمني بمحافظة شبوة ان مجاميع تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات قامت مساء أمس بتوزيع وجبات افطار في بعض المواقع داخل مدينة عتق تحت لافتات سياسية في ظل تجريم القانون استغلال الاعمال الانسانية لمصالح سياسية.

وأضاف المصدر أن ما تقوم به مجاميع الانتقالي هي اعمال بعيدة عن جوهر العمل الخيري الإنساني الذي تضبطه قواعد وضوابط تحرم استغلالها للجوانب والقضايا السياسية.

ولفت المصدر أنه مجاميع الانتقالي حاولت توزيع وجبات بسيطة تحمل شعارات المجلس الانتقالي وصور عيدروس الزبيدي لتحقيق مكسب سياسي ليس الا، الأمر الذي تم منعه من قبل قوات الأمن نتيجة مخالفة قانون الشؤون الاجتماعية والعمل الذي ينظم عمل الجمعيات.

واوضح المصدر ان السلطة المحلية بالمحافظة تشجع تنامي العمل الخيري والإنساني وفقا للقانون، مشيرا أن المئات من الجمعيات والمؤسسات والمنظمات تمارس أنشطتها وتنفذ مشاريعها بحرية كاملة في المحافظة وتقدم الأعمال الإنسانية خدمة للمجتمع بعيدا عن الاستغلال السياسي.

واكد المصدر ان الاجهزة الامنية لن تسمح باي أعمال تسيء للعمل الخيري والانساني او تحاول استغلاله لتحقيق مكاسب سياسية تهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي بالمحافظة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عبد الفتاح جماجم

يعلنها صراحة انه لن يسلم نفسه لمجاميع البلاطجه في عدن ولو ملف هذا نفسه...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عبدالفتاح الجماجم (risty100@) غرَّد: نداء #عاجل لكل المنظمات الحقوقية والدولية في #عدن
نداء خاص لعيال عدن ، مجاميع مسلحه تتبع اوسان العنشلي ومروان الشاعري اعتدت علي امام منزلي وعيالي وحاولوا اختطافي
اتمنى من الكل ينشر فيديو الاعتداء ليشاهد العالم كله مليشيات #الامارات وماذا تعمل بأبناء عدن وبصمت من #التحالف والحكومه https://t.co/ULfPNaQOAb
https://twitter.com/risty100/status/1383072202208202752?s=20

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
#إكليلات_اليمن_في_سجون_الحوثي_وأعمال_شاقة
المشرف الحوثي على السجن المركز يجبر إكليلات اليمن المختطفات على حمل البلك والإسمنت لعمارته الخاصة أي قهر وذل بعد هذا للإقيال اليمن الشرفاء

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
قد يكون النداء الاخير للمناضل اليمني الجنوبي عبدالفتاح جماجم فهل من ناصر له!!!

عبد الفتاح جماجم الذي شهدت له ساحات الاعتصام في عدن ثم شوارعها في قتاله ضد الحوثة ثم سواحل المخا والحديدة يصيح اليوم عرضة لسحل والسجن كلما اراد الظالمين اسكاته...

فإلى متى تبقى عدن وأهلها أسيرة بيد من لا يتقي الله فيها وفي أهلها...

يا أبناء عدن هذا النداء قد لا يكون بعده صوت لعبدالفتاح جماجم انهلم تتحدوا والله سنبقى جميعا في خانة العبيد الأزلية...

هبوا وانفض غبار الذل كما نفضتوه على الحوثة كفاكم سكوتا حفظكم الله...

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/PU2V-JiaR00

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=450814676181268&id=100037582186625

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تركوا خلايا اغتيالات عدن
تركوا فرق الاختطافات والإخفاء القسري
تركوا القتلة والمجرمين
تركوا منتهكي حرمات البيوت
تركوا سرق موارد الدولة
تركوا سرق البقع ومخططات الأراضي ومقتحمي المرافق
تركوا سرق المشتقات النفطيه
تركوا سرق البنك المركزي والميناء
تركوا من سرقوا البلاد والعباد من التجار والصرافين
تركوا من شوهوا عدن..وظلموا أبناءها
*واجوا يشتوا يأخذوا عبدالفتاح جماجم ليش انتقدهم ....ربي اقم الساعة*

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️
فيديو بث مباشر يظهر ابناء عدن يتصدون لمليشيا الانتقالي في محاولة مداهمة منزل الناشط جماجم بدون آوامر قضائيه او امنيه
https://www.facebook.com/100027174228111/videos/801516354097498/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تم مداهمة منزل الأخ صالح وديع احد أبناء المنصورة من قبل قوات الحزام الأمني محافظة لحج قبل قليل.
لم يجدوا صالح فتم أخذ اخوه الصغير ويدعى " يونس" وعمره 12 عاما!
ارسلي لي احد الاخوة بالخاص وقال ما رأيك اخي احمد بالذي حصل معنا ان يداهم منزلنا بالفجر قوات تتبع محافظة لحج وتأخذ اخي الصغير؟
قلت لها نحن بزمن المليشيات.
ولكن نرفع الشكوى للأخ محافظ عدن احمد حامد لملس واللواء مطهر الشعيبي.
أوقفوا الفوضى والظلم الذي بعدن.
اقتحام المنازل واخذ الأطفال وارعاب النساء بدون وجه حق أو توجيهات رسمية من الجهات القضائية المختصة أمر مرفوض.
يكفي ظلم لأبناء عدن.
ما دخل قوات من لحج باقتحام منازل في عدن؟
أين إدارة أمن عدن؟
ما ذنب هذا الطفل ان يسجن بدون تهمة.
حسبنا الله ونعم الوكيل.

أحمد ماهر
15 أبريل 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
سامي حروبي SAMI HARUBI (SamiHarubi@) غرَّد: قائد معسكر النقل العميد امجد خالد يُعري المجلس الإنتقالي ويتحداهم أن يمتثلوا للقانون .
لم يكن الإنتقالي إلا عصابة ولفيف من القتلة وقطاع الطرق ،مخطى من يظن أن هؤلاء هدفهم دولة يسودها النظام والقانون.
دمروا عدن
أنهكوا أهلها
نهبوا إيراداتها
حولوها إلى قرية ومرتع للأبقار https://t.co/Pyew6Bo2AV (https://twitter.com/SamiHarubi/status/1382808011362725894?s=20)

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
نشر المحلل والكاتب السعودي إبراهيم الشدوي على صفحته كلمات تبين ما بلغ إليه رئاسة الانتقالي اليوم..

فقال:
إبراهيم الشدوي (@ibrahimalshadaw) Tweeted:
امس تم منح الجنسية الإماراتية لعدد ٢٢ قيادي جنوبي، من بينهم الزبيدي وهاني بريك وعبدالرحمن شيخ.

يسران المقطري معاهم.. تم منحه الجنسية الإماراتية، وثورة ثورة ياجنوب.

استلموا الثمن وباعوا.. انتهت اللعبة!! https://twitter.com/ibrahimalshadaw/status/1383186940137250817?s=20

فهل بلغت السفاهة بهؤلاء الحثالات معلني الانقلاب أن يضحكوا على الحمقى القروية لهذا المستوى!!!

متى يستفيق الرعاع من اكذوبة الجنوب قادم؟

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
أحسنوا المعاملة بفترة الصيام...!
"""""""""""""""""""""""""
حاتـم عثمان الشَّعبي

الإنسان كائن خلقه الله تعالى مثله مثل بقية الكائنات التي خلقها الواحد الأحد الفرد الصمد والذي لا يخلق شيء إلا بحساب فتجد الكون بشكل عام كم به من مخلوقات وكيف هي حركتها ومميزاتها وخصوصياتها فلا أحد يعلم عنها شيء سوى الله سبحانه وتعالى فهو خالقها

فالمولى عزّ وجل كرم الإنسان من دون بقية المخلوقات وجعله يتعلم ويتكلم ويفكر ويبدع ويتميز عن باقي المخلوقات فهو يصنع ويطور ويبحث ويحلل لكل شيء فالإنسان مهما إختلفت دياناتهم إلا أن الله تعالى قال في محكم تنزيله *( يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ فَانْفُذُوا )*
وهذه الآية الكريمة تؤكد بأن الله تعالى إصطفى الإنسان فإذا أراد أن يعمل شيء فعليه أن يكون لديه العلم والدراية والبينة كاملة قبل أن يتحرك بأي عمل يريد عمله لأن الله تعالى ميزه عن بقية مخلوقاته بالعقل وجعل له صلة تواصل بينه وبين خالقه من خلال عدة عبادات

فالإنسان هو الكائن الوحيد الذي حمل الأمانة عند عرضها عليه بعد أن أبت السموات والأرض والجبال حملها وأشفقن منها إنه كان ظلوماً جهولا بسبب إرتباطه بالله عزّ وجل حيث عرض الله تعالى طاعته وفرائضه وحدوده على السموات والأرض والجبال على أنها إن أحسنت أثيبت وجوزيت وإن ضيعت عوقبت فأبت حملها إشفاقًا منها أن لا تقوم بالواجب عليها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولا ورغم ضعفه إلا من وفقه اللَّهُ فهو يدرك بأن إلتزامه بكتاب الله وسنة نبيه لن تجعله يشعر بالضعف لكنه سيزداد قوة لأن لديه عقل يفكر وصلته بالله تعالى لا تنقطع

ومن هذه الصلات التي تربط الإنسان بخالق الكون هي الصلاة والزكاة والصيام وطالما نحن بشهر الخير والبركة والغفران شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار فإننا نريد أن يكون صيامنا مميز وليس عن الأكل والشرب فقط بل نريده أن يكون بعمل الأعمال الصالحة وقول الكلمات الطيبة والوفاء بالعهد والإلتزام بالعبادات والتعاون والتكاتف بنيات صادقة لأعمال الخير والسعي بالمعروف وليس بالصيام عن الأكل والشرب فهذا يقوم به من هم ليسوا موحدين بالله تعالى وبرسوله محمد ﷺ فتجدهم أيضاً لا يأكلون ولا يشربون ولكنهم ليسوا صائمين لوجهه تعالى وتجد أعمالهم وتصرفاتهم وصدقهم وكأنهم هم الموحدين بالله

لذا علينا كأمة مسلمة نلتزم بتعاليم الإسلام كما أتت بكتاب الله تعالى "القرآن الكريم" وكذلك بسنة رسولنا ﷺ في تصرفاتنا وتعاملنا خلال يوم الصيام "ولا نقول سامحنا شوف الصيام ضحك علي" بسبب ما نعمله ونتصرف من تصرفات خاطئة لا يقبلها أحد أو تصدر منّا كلمات جارحة وخادشة للحياء في شهر القرآن لنضبط سلوكنا ونقوي عزيمتنا خلال هذا الشهر الفضيل الذي لن نخرج منه بخفي حُنين بل أننا سنخرج منه برحمه ومغفرة وعتق من النار إن إلتزمنا بتعاليم ديننا خلال هذا الشهر الفضيل ولتكن معاملتنا وكلماتنا هي من تؤكد على صيامنا وليس الإنقطاع عن الأكل والشرب

فهل سينتصر سلوكنا الديني على سلوكنا الدنيوي...؟!

https://hunaaden.com/art21435.html

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
775467358
يوم اعدامي قرب والحمد لله قضيتي قتل عن طريق الخطاء ، حصل ومد يده احد الاشخاص وصفعني في وجهي وبدون شعور وفي نفس اللحظة كانت ردت فعلي طعنته بالجنبيه فتوفي على اثرها ، ودخلت السجن وسلمت امري لله ثم لأوليا الدم والان مامعي احد يتوسط لي عند اولياء الدم ويسعى في عتق رقبتي ، لان حالتي كحالة اي يمني كان يعمل براتب شهري فقطع راتبه واصبح سجين مغلوب على امره ولديه اب معاق وام في ارذل العمر ، فإن كنتم ترون انني استحق ان تقفوا الى جانبي فالطريق مفتوحه امامكم بالسعي عند اوليا الدم وجزاكم الله خير ، وان كنتم ترون عكس ذالك فقد سلمت امري لله والله المستعان .
اخوكم السجين نبيل العفيري 775467358
سجن ذمار المركزي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية