*حكاية التحالف "الوثيق" بين الانتقالي وتنظيم القاعدة*
تكشفت خلال الأيام القليلة الماضية حجم التحالف الوثيق الذي يجمع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وتنظيم القاعدة في المحافظات الجنوبية من اليمن.
حيث كشفت التحركات الأخيرة لمسلحي الانتقالي والقاعدة، والتي تسعى لاستهداف الجيش الوطني وأفراد الأمن، وجهود التحالف بقيادة السعودية في مكافحة الإرهاب.
وعلمت "يمن للأنباء" من مصادر مختلفة بأن التنسيق بين الانتقالي والقاعدة يتم برعاية إماراتية كما كشفت المصاجر تجنيد أبو ظبي لـ "القيادي في القاعدة" ناصر الشيبة المكنى (أبو جهيمان) لقتال الجيش الوطني في محافظة أبين إلى جانب مليشيات الانتقالي المدعومة منها.
وأرجعت المصادر بدايات العلاقة والتنسيق بين بعض قيادات الانتقالي والقاعدة إلى العام ٢٠١٢ في عملية مشتركة بينهما نتج عنها اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي برعاية وتمويل إيراني آنئذ.
خلية الاختطاف حينها بحسب المصادر تكونت من 5 أشخاص من عناصر الحراك الجنوبي (الانتقالي) حالياً، تلقوا تدريبات مكثفة في جنوب لبنان بإشراف المخابرات الإيرانيَّة هم من اختطفوا "الخالدي" وتم تسليمه لاحقاً لتنظيم القاعدة في صفقة بين الطرفين بتنسيق المدعو "نادر مقديشو"، اليد اليمنى لقائد مليشيا الانتقالي في لحج صالح السيد.
وأعلنت الرياض في ٢٠١٥ أي بعد ثلاث سنوات من اختطاف الخالدي تحريره من قبضة القاعدة في عملية وصفتها بالاستخباراتية، تزامنت مع إطلاق الملحق الإداري في سفارة إيران بصنعاء الذي تم اختطافه من أمام منزله بصنعاء لاحقاً، ووصفت حينها بأنه رد سعودي على وقوف طهران وراء خطف نائب القنصل في عدن وتسليمه للقاعدة.
وقال مصدر أمني إن الخلية التي اختطفت الخالدي تلقت دعماً من رجل مخابرات يمني الجنسية يعمل لصالح إيران في اليمن يدعى "صالح علي بن الشيخ أبوبكر" المعروف بـ "أبو علي الحضرمي" وكان يعمل بغطاء عمل تجاري في عدن، وعينه لاحقاً "عيدروس الزبيدي" مستشاراً له أثناء شغله منصب محافظ عدن في عام ٢٠١٦.
ويذكر أن "نادر مقديشو" تم إطلاقه خلال عملية تبادل الأسرى بين الحوثيين والمجلس الانتقالي في عام ٢٠١٨م حيث كان يقضي عقوبة اختطافه لنائب القنصل السعودي بعد محاكمته في صنعاء مطلع العام ٢٠١٥ بعد القبض عليه بين عامي ٢٠١٣ - ٢٠١٤.
يمن للأنباء / خاص
https://chat.whatsapp.com/EpqTlgq74FO2dEWTC12zgv
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تكشفت خلال الأيام القليلة الماضية حجم التحالف الوثيق الذي يجمع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وتنظيم القاعدة في المحافظات الجنوبية من اليمن.
حيث كشفت التحركات الأخيرة لمسلحي الانتقالي والقاعدة، والتي تسعى لاستهداف الجيش الوطني وأفراد الأمن، وجهود التحالف بقيادة السعودية في مكافحة الإرهاب.
وعلمت "يمن للأنباء" من مصادر مختلفة بأن التنسيق بين الانتقالي والقاعدة يتم برعاية إماراتية كما كشفت المصاجر تجنيد أبو ظبي لـ "القيادي في القاعدة" ناصر الشيبة المكنى (أبو جهيمان) لقتال الجيش الوطني في محافظة أبين إلى جانب مليشيات الانتقالي المدعومة منها.
وأرجعت المصادر بدايات العلاقة والتنسيق بين بعض قيادات الانتقالي والقاعدة إلى العام ٢٠١٢ في عملية مشتركة بينهما نتج عنها اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي برعاية وتمويل إيراني آنئذ.
خلية الاختطاف حينها بحسب المصادر تكونت من 5 أشخاص من عناصر الحراك الجنوبي (الانتقالي) حالياً، تلقوا تدريبات مكثفة في جنوب لبنان بإشراف المخابرات الإيرانيَّة هم من اختطفوا "الخالدي" وتم تسليمه لاحقاً لتنظيم القاعدة في صفقة بين الطرفين بتنسيق المدعو "نادر مقديشو"، اليد اليمنى لقائد مليشيا الانتقالي في لحج صالح السيد.
وأعلنت الرياض في ٢٠١٥ أي بعد ثلاث سنوات من اختطاف الخالدي تحريره من قبضة القاعدة في عملية وصفتها بالاستخباراتية، تزامنت مع إطلاق الملحق الإداري في سفارة إيران بصنعاء الذي تم اختطافه من أمام منزله بصنعاء لاحقاً، ووصفت حينها بأنه رد سعودي على وقوف طهران وراء خطف نائب القنصل في عدن وتسليمه للقاعدة.
وقال مصدر أمني إن الخلية التي اختطفت الخالدي تلقت دعماً من رجل مخابرات يمني الجنسية يعمل لصالح إيران في اليمن يدعى "صالح علي بن الشيخ أبوبكر" المعروف بـ "أبو علي الحضرمي" وكان يعمل بغطاء عمل تجاري في عدن، وعينه لاحقاً "عيدروس الزبيدي" مستشاراً له أثناء شغله منصب محافظ عدن في عام ٢٠١٦.
ويذكر أن "نادر مقديشو" تم إطلاقه خلال عملية تبادل الأسرى بين الحوثيين والمجلس الانتقالي في عام ٢٠١٨م حيث كان يقضي عقوبة اختطافه لنائب القنصل السعودي بعد محاكمته في صنعاء مطلع العام ٢٠١٥ بعد القبض عليه بين عامي ٢٠١٣ - ٢٠١٤.
يمن للأنباء / خاص
https://chat.whatsapp.com/EpqTlgq74FO2dEWTC12zgv
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
WhatsApp.com
شبكة نبأ عدن. 📡 ( 49 )
WhatsApp Group Invite
مجهولون يخطفون جندي من أقارب "صالح السيد" في عدن
تعرَّض جندي في قوات الانتقالي للاختطاف في مدينة عدن، من قبل مجهولون.
وأكدت مصادر أمنية اختطاف الجندي "إبراهيم أبوبكر زين السيد" -أحد منتسبي قوات الطوارئ بالحزام الأمني- من قِبل مجهولين في أحد شوارع عدن، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل.
وبحسب المصادر، فإن المذكور من أبناء مديرية الحد يافع، وهو أحد أقارب صالح السيد، مدير أمن محافظة لحج.
يأتي اختطاف "السيد" بعد 4 أيام من قيام مجهولين باختطاف الجندي "نعيم العزاني" -أحد منتسبي اللواء الأول مشاة المتمركز بجبل حديد- من أمام منزله الكائن بمديرية المعلا بالقرب من ثانوية "مأرب" للبنين.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تعرَّض جندي في قوات الانتقالي للاختطاف في مدينة عدن، من قبل مجهولون.
وأكدت مصادر أمنية اختطاف الجندي "إبراهيم أبوبكر زين السيد" -أحد منتسبي قوات الطوارئ بالحزام الأمني- من قِبل مجهولين في أحد شوارع عدن، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل.
وبحسب المصادر، فإن المذكور من أبناء مديرية الحد يافع، وهو أحد أقارب صالح السيد، مدير أمن محافظة لحج.
يأتي اختطاف "السيد" بعد 4 أيام من قيام مجهولين باختطاف الجندي "نعيم العزاني" -أحد منتسبي اللواء الأول مشاة المتمركز بجبل حديد- من أمام منزله الكائن بمديرية المعلا بالقرب من ثانوية "مأرب" للبنين.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
القايد #وليدالادريسي في تعليقه على التسجيل الصوتي لأم المختطف #يونس .
يسلم بافقير
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
يسلم بافقير
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
السلفعة للجنوب والفائدة للجيوب…!!!
هناك مثل صيني يقول: ( اذا رأيت للأقزام ظلا طويلا فاعلم ان الشمس اوشكت على الغروب ) ..ذكرى المسكينة مثل الضفدعة التي ارادت ان تكون بقرة.. فنفخت نفسها والبقرة تحذرها قائلة : ياضفدعة انك اصغر من ذيلي.. فلا تنفخي نفسك ..لكن الضفدعة ظلت تنفخ نفسها ..بيف.. باف.. بوم.. انفجرت.. ياذكرى قائد التحالف السعودي من فسفسة يافعية تقول ان ابناء المثلث سيحلقون لجلالة الملك سلمان وولي عهده شنبيهما ليرموهما في اي حمام.. الا ورأينا ثاني يوم وقائد التحالف في عدن يهرع الى يافع لتقديم الإعتذار نيابة عن الشنبين الشريفين.. وانت ياذكرى تريدي انقاذ عدن ولا تدرين ممن.. ونراك تنفخي حالك لكي يكون حزب البارات منافسا للانتقالي.المدعوم اماراتيا وايرانيا وكونيا نافسيه اولا ببناء مليشيات ترتكب كل الجرائم مثل مليشيات سلافع الامارات ..عندها يمكن ان تنقذي عدن مما تبقى لها من حياة.. يوم نراك متحوثة ويوم.. وهات ياجنان.. خسرتي كل طلائع عدن بلسانك السلفعي.. ودخلتي سوق الارتزاق من اوسع ابوابه.. ونصيحتي ان تعودي وتشتغلي ممرضة.. فهي اشرف مهنة..
علي سلفاع
24/ 4/ 2021
برلين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
هناك مثل صيني يقول: ( اذا رأيت للأقزام ظلا طويلا فاعلم ان الشمس اوشكت على الغروب ) ..ذكرى المسكينة مثل الضفدعة التي ارادت ان تكون بقرة.. فنفخت نفسها والبقرة تحذرها قائلة : ياضفدعة انك اصغر من ذيلي.. فلا تنفخي نفسك ..لكن الضفدعة ظلت تنفخ نفسها ..بيف.. باف.. بوم.. انفجرت.. ياذكرى قائد التحالف السعودي من فسفسة يافعية تقول ان ابناء المثلث سيحلقون لجلالة الملك سلمان وولي عهده شنبيهما ليرموهما في اي حمام.. الا ورأينا ثاني يوم وقائد التحالف في عدن يهرع الى يافع لتقديم الإعتذار نيابة عن الشنبين الشريفين.. وانت ياذكرى تريدي انقاذ عدن ولا تدرين ممن.. ونراك تنفخي حالك لكي يكون حزب البارات منافسا للانتقالي.المدعوم اماراتيا وايرانيا وكونيا نافسيه اولا ببناء مليشيات ترتكب كل الجرائم مثل مليشيات سلافع الامارات ..عندها يمكن ان تنقذي عدن مما تبقى لها من حياة.. يوم نراك متحوثة ويوم.. وهات ياجنان.. خسرتي كل طلائع عدن بلسانك السلفعي.. ودخلتي سوق الارتزاق من اوسع ابوابه.. ونصيحتي ان تعودي وتشتغلي ممرضة.. فهي اشرف مهنة..
علي سلفاع
24/ 4/ 2021
برلين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عقب خلافات سعودية إماراتية في جزيرة #سقطرى وصول وفد استخباراتي سعودي بينهم .
الناطق الرسمي باسم التحالف عميد ركن تركي المالكي يصل محافظة #سقطرى عبر طائرة عسكرية وبرفقته أجانب وفريق اعلامي.
وكان في استقبالهم بمطار سقطرى قائد قوات الواجب 808 العميد نافع بن زابن الحربي.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الناطق الرسمي باسم التحالف عميد ركن تركي المالكي يصل محافظة #سقطرى عبر طائرة عسكرية وبرفقته أجانب وفريق اعلامي.
وكان في استقبالهم بمطار سقطرى قائد قوات الواجب 808 العميد نافع بن زابن الحربي.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*عدن على موعد الاربعاء 16رمضان الذكرى التانيه ليوم الغضب العدني*
*عدن ضد الفساد*
*عدن دون كهرباء*
*عدن دون ماء*
*عدن دون مشتاقات نفظيه*
*عدن ابنائها بدون رواتب*
*عدن. ستقول كلمتها في* *16رمضان يرحل تحالف* *الإحتلال الحاكم الفعلي*
*لعدن*
*الصمت عار*
*كلنا لأجلك يا عدن*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*عدن ضد الفساد*
*عدن دون كهرباء*
*عدن دون ماء*
*عدن دون مشتاقات نفظيه*
*عدن ابنائها بدون رواتب*
*عدن. ستقول كلمتها في* *16رمضان يرحل تحالف* *الإحتلال الحاكم الفعلي*
*لعدن*
*الصمت عار*
*كلنا لأجلك يا عدن*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
التواهي الان ♦️اي دربكه أو فوضه أو انقطاع الخدمات داخل عدن مش في صالح الانتعالي هوة ماسك عدن وكلها مش في صالحة .ايش معها الشرعية داخل عدن ولا حاجة مع اختها .الانتقالي يدق اخر مسامير نعشه .😂...
سندباد ابين 😂
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
سندباد ابين 😂
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تعريف نفسية بعض البشر في الجنوب:-
اهل يافع
"""""""''"
اذكياء. في جمع المال واغبياء. في تصريفه!!!
اغبياء سياسيا وعسكريا وامنيا عندما بتولون. مناصب في السلطه!!!
وهناك غريزه فيهم عندما تكذب عليهم وتجاملهم يحبوك كثير ويقربوك منهم،،
وان صدقت معهم. وناصحتهم وحذرتهم من عواقب تصرفاتهم يعتبروك عدوهم وخصمهم ويحذروا منك!!
اهل ابين وشبوه وحضرموت(البدو)
"""'''"""""'"""""''""""""'"""""
اخلاق،، ضمير.،،، شهامه،،،، شجاعه
لكن عندما يوصلوا. الئ السلطه يتحولوا الئ وطنيين واصحاب السلطه اذانهم. مخدوره. ويحكموا علئ الشي بدون ان يتبينوا. ويتنفروا من اقرب الناس ويخافون منهم ويحسون انهم خطر. علئ سلطتهم!!!
ويصدقون الغريب علئ المقرب لهم ويحبون انفسهم زياده
عواطفهم تجاه الاخرون حساسين فوق اللازم،،قد توديهم في ستين داهيه،،،،
اهل الضالع
"""'''''''''''''''''''''''
اهل مكر. وغدر فيما بينهم لايحبون ان تكون صادق او ان كنت كاذب
عنصريتهم. تحولهم الئ مرتزقه. بارخص الاثمان وفي وقتا قصير،،
يصدقون. من يطبل لهم. ويمتدح لهم وبسرعه يلتفون حوله. ان كان في نفسه شي اخر،، ويخلقون اعذار ان فرك بهم. ويدعون الوطنيه وهم بعيدون عنها،،يحبون المال. والتباهي والمناصب وقد يبيعوك ان وثقت بهم،، حقدهم. علا اقرب. الناس لهم افضع من حقدهم علا القريب،،
وساخه فيهم ماوسخ منها!!!
لو تعاشر الضالعي ثلاثين سنه لايجمل ولا يرد معروف لو ينطرف له عرضك بايستبيحه
وبسرعه يرتمي في العماله الخارجيه بلا حدود من اجل ان يكون. سيد عليك!!!
واقوووم. تسع ساعااات طااافي ياولاد الكلب تتنافسوامن يقهراهله. اكثر. من يقتل اهله من بمرض اهله من يجوع اهله
منافسه غير مسبوقه
لاندري من اي جنس انتم!!!!؟
مستحيل ان تكونوا من فصيلة البشر!!!
وخذوها مني وانا انساان عادي لا معي شي اكسبه سوئ. ما اشقئ به من رزق حلال ومعاشي التقاعدي المتدني؟؟
احقر الناس من يلهث وراء السلطه ويوصل لها وهو يعرف. بانه لايقدر ان يعمل شي المواطن ويكتفي. بااستلام مخصصات وزاريه ويخزنها عند. الحجه او يستثمره وهو داري انها اجت من حرام،
وشي قد سمعتوا منذو عصور الجاهليه ان يستلم الشخص وزاره. ولا يقدر. ان يعتب بابها او يخرج من باب بيته وتقولون انه يمارس عمله. من فوق السياره. ومن داخل حوش بيته!!!
طبعا كل ذلك موجه للجنوبيين الذي. في السلطه من الشرعيه والانتقالي الطامع بالسلطه وهو مايقدر يوصل اليها ،،،
استودعكم الله. واقول. حسبي الله فيكم ونعم الوكيل،،
﴿﴿يماني جنوبي ضابح وطفشان،﴾﴾،
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اهل يافع
"""""""''"
اذكياء. في جمع المال واغبياء. في تصريفه!!!
اغبياء سياسيا وعسكريا وامنيا عندما بتولون. مناصب في السلطه!!!
وهناك غريزه فيهم عندما تكذب عليهم وتجاملهم يحبوك كثير ويقربوك منهم،،
وان صدقت معهم. وناصحتهم وحذرتهم من عواقب تصرفاتهم يعتبروك عدوهم وخصمهم ويحذروا منك!!
اهل ابين وشبوه وحضرموت(البدو)
"""'''"""""'"""""''""""""'"""""
اخلاق،، ضمير.،،، شهامه،،،، شجاعه
لكن عندما يوصلوا. الئ السلطه يتحولوا الئ وطنيين واصحاب السلطه اذانهم. مخدوره. ويحكموا علئ الشي بدون ان يتبينوا. ويتنفروا من اقرب الناس ويخافون منهم ويحسون انهم خطر. علئ سلطتهم!!!
ويصدقون الغريب علئ المقرب لهم ويحبون انفسهم زياده
عواطفهم تجاه الاخرون حساسين فوق اللازم،،قد توديهم في ستين داهيه،،،،
اهل الضالع
"""'''''''''''''''''''''''
اهل مكر. وغدر فيما بينهم لايحبون ان تكون صادق او ان كنت كاذب
عنصريتهم. تحولهم الئ مرتزقه. بارخص الاثمان وفي وقتا قصير،،
يصدقون. من يطبل لهم. ويمتدح لهم وبسرعه يلتفون حوله. ان كان في نفسه شي اخر،، ويخلقون اعذار ان فرك بهم. ويدعون الوطنيه وهم بعيدون عنها،،يحبون المال. والتباهي والمناصب وقد يبيعوك ان وثقت بهم،، حقدهم. علا اقرب. الناس لهم افضع من حقدهم علا القريب،،
وساخه فيهم ماوسخ منها!!!
لو تعاشر الضالعي ثلاثين سنه لايجمل ولا يرد معروف لو ينطرف له عرضك بايستبيحه
وبسرعه يرتمي في العماله الخارجيه بلا حدود من اجل ان يكون. سيد عليك!!!
واقوووم. تسع ساعااات طااافي ياولاد الكلب تتنافسوامن يقهراهله. اكثر. من يقتل اهله من بمرض اهله من يجوع اهله
منافسه غير مسبوقه
لاندري من اي جنس انتم!!!!؟
مستحيل ان تكونوا من فصيلة البشر!!!
وخذوها مني وانا انساان عادي لا معي شي اكسبه سوئ. ما اشقئ به من رزق حلال ومعاشي التقاعدي المتدني؟؟
احقر الناس من يلهث وراء السلطه ويوصل لها وهو يعرف. بانه لايقدر ان يعمل شي المواطن ويكتفي. بااستلام مخصصات وزاريه ويخزنها عند. الحجه او يستثمره وهو داري انها اجت من حرام،
وشي قد سمعتوا منذو عصور الجاهليه ان يستلم الشخص وزاره. ولا يقدر. ان يعتب بابها او يخرج من باب بيته وتقولون انه يمارس عمله. من فوق السياره. ومن داخل حوش بيته!!!
طبعا كل ذلك موجه للجنوبيين الذي. في السلطه من الشرعيه والانتقالي الطامع بالسلطه وهو مايقدر يوصل اليها ،،،
استودعكم الله. واقول. حسبي الله فيكم ونعم الوكيل،،
﴿﴿يماني جنوبي ضابح وطفشان،﴾﴾،
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
هذه الصوره للبلطجي صالح في منزله عند تسليم الطفل يونس بديع ذي خطفه البلطجي من منزله في عدن.
اشمن قلب مع هذا البلطجي يخطف طفل وشوفو صورة الطفل قدامكم وهو حزين.
لعنة الله عليك يابلطجي حتى الطفوله ماسلمة منك.
كل شي يالبطجي السيد مسجل في الدفاتر باتبكي بدل الدمع دم.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اشمن قلب مع هذا البلطجي يخطف طفل وشوفو صورة الطفل قدامكم وهو حزين.
لعنة الله عليك يابلطجي حتى الطفوله ماسلمة منك.
كل شي يالبطجي السيد مسجل في الدفاتر باتبكي بدل الدمع دم.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
للأسف الشديد رغم الأوضاع المعيشيه العامه الصعبه التي يعيشها سكان المحافظات الجنوبية المحرره، سوى الخدماتية بكافة مجالاتها وانهيار العمله وارتفاع للاسعار وانقطاع الرواتب وتفشي فيروس كورونا ، إلا إن أطراف وجماعات تريد أن تسخر تلك الأوضاع والمعاناة لتنفيذ أجندة واهداف لها غير آبهه بظروف الناس ومعاناتهم والتي وصلت إلى مستوى كارثي لم يعهده الناس من قبل .
محافظة لحج وهي المحافظة المتداخلة مع العاصمه عدن وإحدى المحافظات التي تعيش نفس الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الأخرى لأسباب مركزية خارجه عن إرادة قيادات السلطات المحلية في تلك المحافظات ، إلا إن محافظة لحج تتفرد عن بقية تلك المحافظات بفئات نشاز لايعجبها العجب ولا الصيام في شهر رمضان ، وتهدف إلى إدخال المحافظة في أتون الفوضى مهما كلفها الأمر ، إلا إن أبناء المحافظة يدركون أجندة وأهداف تلك الفئه ظهر عن قلب واصبحوا بوعيهم يشكلون حاجز فولاذي تتحطم عليه كل تلك المحاولات البائشه والطائشه .
ينفجر إطار سياره في الخط العام وقالوا المحافظ التركي وضع مسامير في الخط ، يتعاركوا أثنين موالعه في سوق القات حق الفيوش وقالوا المحافظ التركي فتن بينهم .
إذا كانت العاصمه عدن تعيش في ظلام دامس المتواجده فيها حكومة معين الموقرة ، لا المحافظ قادر يسوي شي ولا الحكومه ، ولحج تعيش تحت رحمة العاصمه عدن ، وتريدوا من التركي أن يوجد لكم لبن العصفور ، التركي خرج لكم في حوار إعلامي واضح وشفاف ووضع لكم النقاط على الحروف وقال لكم بأن التردي الخدماتي مركزي وخارج عن إرادتنا كسلطه محليه ، ونزل إلى الشارع والتقى المواطنون ووضح لهم الصوره ، ليس خوفاً أو جبن منه ، لا .. ولكن استشعارا منه بالمسؤولية وحفاظا على مكتسبات هذه المحافظة والتي يعتبرها امانه في عنقه كما قالها في اخر حوار له بأن مهامه كمحافظ للمحافظة امانه في عنقه وهو مسؤول أمام الله اولا وقبل أن يكون أمام الجهات المسؤولة العليا في الدوله والتي منحته واولته الثقه لهذه المسؤوليه والمهمه .
يا بني آدم التركي أتخذ قرار لم يتخذه اي محافظ في بقية المحافظات وهو شراء وتوفير وقود محطات التوليد الكهربائي من الايراد المحلي للمحافظة وعلى حساب جوانب اخرى رغم إن ايرادات المحافظة محدوده ، وتوفير وقود محطات التوليد عجزت عنها الحكومه والدوله ، المحافظ التركي جاب وزير الكهرباء إلى المحافظة وناقش معه مشاكل الطاقه الكهربائيه في المحافظة وقد كان الوزير واضحاً وصريحا وقال الجميع يدرك الأوضاع التي تعيشها البلد ومشكلة الكهرباء مشكله يدركها حجمها الجميع ولكننا سنعمل جاهدين الى إيجاد حلول لها مستقبلاً .
التركي محافظ ورجل دوله لديه تواصلات مع الرئاسة والحكومة والمحافظين ورجال المال والاعمال ، وهو غير ملزم أن يطلعكم بكل شي ،هل تريدوه يخبركم أنا تواصلت بالرئيس أنا اتواصلت بمعين أنا تواصلت ب.... ، مثل المره السابقه اتواصل بإدارة مصنع الوطنية للأسمنت لإعارة محطات الكهرباء في المحافظة بكمية إسعافية من المشتقات ،ويوم ثاني يتم محاصرة المصنع بالاطقم والمدرعات واغلقوة لأنه اعار محطات كهرباء المحافظة بكمية إسعافية من المشتقات النفطية ، وطالبوا توريد إيرادات رسوم المصنع إلى الحبيلين ، هل نرى وقاحات اكثر من ذلك .
تتكشف الاجندة والأهداف التي يطمح إليها من يقفون خلف تلك الأجندة ، وتتوالى المحاولات إلا أنها تنكسر وبإذلال ، كادت مديرية ردفان أن تكون مسرح للدم .. لماذا ؟! .. قالوا لأن التركي كلف مشعل الداعري العفاشي مديراً للمديرية ، مشعل الداعري الذي رفع إسم الدوله ليس على المستوى المحلى ولكن على المستوى الدولي ، ولأن اللواء الركن التركي يثبت يوماً بعد يوم بأنه رجل دوله ومن الطراز النادر والفريد في هذا الزمن ، ولأنه كما قال أنا محافظ لمحافظة لحج بجميع مديرياتها واقف من الجميع على مسافه واحده ، فقد استدعى مشائخ ووجهاء وعقلاء ردفان ورمى بالكره إلى ملعبهم وقال لهم رشحوا لي ثلاث شخصيات وأنا ساختار واحده من تلك الشخصيات الثلاث مديراً عاماً لردفان ، حبا منه ووفاء لأبناء ردفان حتى لاتصبح المديرية ساحة صراع .
لم يجدوا للمحافظ مبرر للفوضى فجعلوا من تواجد بعض ممن تعرضت منازلهم للدمار في العام 2015م واتخذوا جزء من مبنى الشؤون الاجتماعية والعمل سكن مؤقت لهم ، لماذا لم يتم مطالبة الخبجي عندما كان محافظ باخراجهم طالما وهم من اتخذوا من المبنى سكن لهم ،ولماذا لم يتم مطالبة الحكومة بتعويضهم أو إعادة بناء مساكنهم ، تلى ذلك إصدار قرارات هي من اختصاص وصلاحيات المحافظ ، لكن كل تلك المحاولات تنتهي بالفشل لأن التركي يتمتع بنفس طويل في التعامل مع تلك السلوكيات الرعناء .
اتقوا الله في انفسكم فحال الناس اليوم لا يحتمل أي صراعات أو مناكفات ، اتقوا الله في المواطن المغلوب على أمره ، ولا تكونوا أدوات لتنفيذ اجندات ستدخل المحافظة في فوضى قد لانتصور عواقبها .
محافظة لحج وهي المحافظة المتداخلة مع العاصمه عدن وإحدى المحافظات التي تعيش نفس الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الأخرى لأسباب مركزية خارجه عن إرادة قيادات السلطات المحلية في تلك المحافظات ، إلا إن محافظة لحج تتفرد عن بقية تلك المحافظات بفئات نشاز لايعجبها العجب ولا الصيام في شهر رمضان ، وتهدف إلى إدخال المحافظة في أتون الفوضى مهما كلفها الأمر ، إلا إن أبناء المحافظة يدركون أجندة وأهداف تلك الفئه ظهر عن قلب واصبحوا بوعيهم يشكلون حاجز فولاذي تتحطم عليه كل تلك المحاولات البائشه والطائشه .
ينفجر إطار سياره في الخط العام وقالوا المحافظ التركي وضع مسامير في الخط ، يتعاركوا أثنين موالعه في سوق القات حق الفيوش وقالوا المحافظ التركي فتن بينهم .
إذا كانت العاصمه عدن تعيش في ظلام دامس المتواجده فيها حكومة معين الموقرة ، لا المحافظ قادر يسوي شي ولا الحكومه ، ولحج تعيش تحت رحمة العاصمه عدن ، وتريدوا من التركي أن يوجد لكم لبن العصفور ، التركي خرج لكم في حوار إعلامي واضح وشفاف ووضع لكم النقاط على الحروف وقال لكم بأن التردي الخدماتي مركزي وخارج عن إرادتنا كسلطه محليه ، ونزل إلى الشارع والتقى المواطنون ووضح لهم الصوره ، ليس خوفاً أو جبن منه ، لا .. ولكن استشعارا منه بالمسؤولية وحفاظا على مكتسبات هذه المحافظة والتي يعتبرها امانه في عنقه كما قالها في اخر حوار له بأن مهامه كمحافظ للمحافظة امانه في عنقه وهو مسؤول أمام الله اولا وقبل أن يكون أمام الجهات المسؤولة العليا في الدوله والتي منحته واولته الثقه لهذه المسؤوليه والمهمه .
يا بني آدم التركي أتخذ قرار لم يتخذه اي محافظ في بقية المحافظات وهو شراء وتوفير وقود محطات التوليد الكهربائي من الايراد المحلي للمحافظة وعلى حساب جوانب اخرى رغم إن ايرادات المحافظة محدوده ، وتوفير وقود محطات التوليد عجزت عنها الحكومه والدوله ، المحافظ التركي جاب وزير الكهرباء إلى المحافظة وناقش معه مشاكل الطاقه الكهربائيه في المحافظة وقد كان الوزير واضحاً وصريحا وقال الجميع يدرك الأوضاع التي تعيشها البلد ومشكلة الكهرباء مشكله يدركها حجمها الجميع ولكننا سنعمل جاهدين الى إيجاد حلول لها مستقبلاً .
التركي محافظ ورجل دوله لديه تواصلات مع الرئاسة والحكومة والمحافظين ورجال المال والاعمال ، وهو غير ملزم أن يطلعكم بكل شي ،هل تريدوه يخبركم أنا تواصلت بالرئيس أنا اتواصلت بمعين أنا تواصلت ب.... ، مثل المره السابقه اتواصل بإدارة مصنع الوطنية للأسمنت لإعارة محطات الكهرباء في المحافظة بكمية إسعافية من المشتقات ،ويوم ثاني يتم محاصرة المصنع بالاطقم والمدرعات واغلقوة لأنه اعار محطات كهرباء المحافظة بكمية إسعافية من المشتقات النفطية ، وطالبوا توريد إيرادات رسوم المصنع إلى الحبيلين ، هل نرى وقاحات اكثر من ذلك .
تتكشف الاجندة والأهداف التي يطمح إليها من يقفون خلف تلك الأجندة ، وتتوالى المحاولات إلا أنها تنكسر وبإذلال ، كادت مديرية ردفان أن تكون مسرح للدم .. لماذا ؟! .. قالوا لأن التركي كلف مشعل الداعري العفاشي مديراً للمديرية ، مشعل الداعري الذي رفع إسم الدوله ليس على المستوى المحلى ولكن على المستوى الدولي ، ولأن اللواء الركن التركي يثبت يوماً بعد يوم بأنه رجل دوله ومن الطراز النادر والفريد في هذا الزمن ، ولأنه كما قال أنا محافظ لمحافظة لحج بجميع مديرياتها واقف من الجميع على مسافه واحده ، فقد استدعى مشائخ ووجهاء وعقلاء ردفان ورمى بالكره إلى ملعبهم وقال لهم رشحوا لي ثلاث شخصيات وأنا ساختار واحده من تلك الشخصيات الثلاث مديراً عاماً لردفان ، حبا منه ووفاء لأبناء ردفان حتى لاتصبح المديرية ساحة صراع .
لم يجدوا للمحافظ مبرر للفوضى فجعلوا من تواجد بعض ممن تعرضت منازلهم للدمار في العام 2015م واتخذوا جزء من مبنى الشؤون الاجتماعية والعمل سكن مؤقت لهم ، لماذا لم يتم مطالبة الخبجي عندما كان محافظ باخراجهم طالما وهم من اتخذوا من المبنى سكن لهم ،ولماذا لم يتم مطالبة الحكومة بتعويضهم أو إعادة بناء مساكنهم ، تلى ذلك إصدار قرارات هي من اختصاص وصلاحيات المحافظ ، لكن كل تلك المحاولات تنتهي بالفشل لأن التركي يتمتع بنفس طويل في التعامل مع تلك السلوكيات الرعناء .
اتقوا الله في انفسكم فحال الناس اليوم لا يحتمل أي صراعات أو مناكفات ، اتقوا الله في المواطن المغلوب على أمره ، ولا تكونوا أدوات لتنفيذ اجندات ستدخل المحافظة في فوضى قد لانتصور عواقبها .
وشهر مبارك وكل عام والجميع بخير.
مع تحيات
ابو حسان البكيري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مع تحيات
ابو حسان البكيري
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تسريب لمحادثه بين د. عادل باشراحيل واحد الأشخاص حول رئيسة مجلس أنقاذ عدن والجنوب تظهر حاله من الاباحيه والقذارة التي وصلت اليها هذه المرأة من محاولة استغلال المؤتمر الجنوبي الذي يفترض ان ينعقد في أديس أبابا سابقا قبل تأخيره حينما كانت المسؤول الإعلامي للمؤتمر.
ويؤكد د. عادل باشراحيل ان هذه المرأة التي تقوم على مجلس أنقاذ عدن والجنوب ليست الا محتاله باسم الجنوب ولها تاريخ غير مشرف في عدن والامارات.
أصبح يقود عدن كل نطيحة ومتردية تريد أن تستغل اوجاع الناس في عدن..
"فإلى متى ستبقى عدن تخوض هذه الحرب ضد هؤلاء القوم الذين وسخوا سمعة عدن"
كلام الدكتور عادل باشراحيل...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ويؤكد د. عادل باشراحيل ان هذه المرأة التي تقوم على مجلس أنقاذ عدن والجنوب ليست الا محتاله باسم الجنوب ولها تاريخ غير مشرف في عدن والامارات.
أصبح يقود عدن كل نطيحة ومتردية تريد أن تستغل اوجاع الناس في عدن..
"فإلى متى ستبقى عدن تخوض هذه الحرب ضد هؤلاء القوم الذين وسخوا سمعة عدن"
كلام الدكتور عادل باشراحيل...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بداية الحرب وافق التحالف على دفع مرتبات الجيش الوطني بواقع 2500 ريال سعودي للجندي و5 ألاف ريال للضباط.
كان قوام الجيش في البداية 80 ألف جندي وضابط.
وبعد دفع مرتبات اول شهرين، تفاجأ التحالف ان عدد الجنود قد ارتفع في الكشوفات الى 400 ألف جندي في اسرع عملية تجنيد وهمية في تاريخ البشرية.
شعر التحالف بالصدمة واوقف الصرف بعدها باشهر قليلة.
ماطل التحالف بعد ذلك ورمى بفاتورة المرتبات على الحكومة الشرعية المفلسة وكان من المستحيل على الاخيرة دفع مرتبات كل هذا الكم الهائل من الاسماء التي ارتفع بعد ذلك الى 500 الف جندي!
قبل عام تقريبا خرج الينا وزير الدفاع المقدشي يقول ان 70 بالمائة من الجيش الوطني وهمي!
والان يحارب قلة بدون مرتبات منذ اشهر طويلة دفاعا عن مأرب.
هكذا سارت الأمور يا اصدقائي فلا تستغربوا لماذا اصبحت مأرب محاصرة بعد ان كان الجيش على مشارف العاصمة
رضوان الهمداني
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كان قوام الجيش في البداية 80 ألف جندي وضابط.
وبعد دفع مرتبات اول شهرين، تفاجأ التحالف ان عدد الجنود قد ارتفع في الكشوفات الى 400 ألف جندي في اسرع عملية تجنيد وهمية في تاريخ البشرية.
شعر التحالف بالصدمة واوقف الصرف بعدها باشهر قليلة.
ماطل التحالف بعد ذلك ورمى بفاتورة المرتبات على الحكومة الشرعية المفلسة وكان من المستحيل على الاخيرة دفع مرتبات كل هذا الكم الهائل من الاسماء التي ارتفع بعد ذلك الى 500 الف جندي!
قبل عام تقريبا خرج الينا وزير الدفاع المقدشي يقول ان 70 بالمائة من الجيش الوطني وهمي!
والان يحارب قلة بدون مرتبات منذ اشهر طويلة دفاعا عن مأرب.
هكذا سارت الأمور يا اصدقائي فلا تستغربوا لماذا اصبحت مأرب محاصرة بعد ان كان الجيش على مشارف العاصمة
رضوان الهمداني
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
يبرر الحوثيون اعتداءهم على مارب في الشهر الحرام بأنهم سيحررونها من تنظيم القاعدة، لأنه لا يوجد أي مبرر لإرهابهم واعتداءاتهم.
ولذلك ما زالوا يبررون إجرامهم واعتداءهم على الناس في قراهم ومحافظاتهم بتهمة القاعدة وداعش، بينما هم من يتعاملون مع القاعدة وداعش وينفذون عمليات إرهابية مشتركة.
أيها المجرمون، بأي حق تصفون كل أبناء المحافظات اليمنية أنهم إرهابيين، بينما أنتم من تقتلون وتختطفون وتشردون وتنتهكون الأعراض وتقتلون الأطفال والنساء وتنهبون أموال الناس بالقوة!
ألستم أنتم من أتيتم إلى صعدة غرباء ثم انتقلتم كالسرطان إلى دماج ثم عمران ثم صنعاء وإب ثم تعز وعدن ولم تتركوا منزلا لخصومكم ولا مسجدا إلا وفجرتموه ولا مواطنا إلا وقتلتموه؟
هذه الأعمال كفيلة بأن يعجّل الله واليمنيين بنهاية ظلمكم وهمجيتكم.
ولمن ما زال في صف الحوثي أقول: في كل العالم والمنطق والعقل لا يوجد مظلوم ولا صاحب حق أو قضية يطرد أبناء الأرض ويقتلهم ويشردهم ويهينهم، ولا يوجد مظلوم يوجهه حسن إيرلو ويخطب من أجله حسن نصر الله ويقول أن مارب ستغير مسار الاتفاقيات، وهذه أدلة كافية على أن المخطط خارجي وهو أكبر منكم ولمصالح خارجية ليس لليمنيين فيها أي مصلحة، فانسحبوا من مشاركة الحوثي الجرم والإرهاب وبروا بوطنكم، فوالله أن الحوثي على الباطل وذلك واضح مثل ضوء الشمس.
#صدام_الحريبي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=325594145571364&id=100043623431886
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ولذلك ما زالوا يبررون إجرامهم واعتداءهم على الناس في قراهم ومحافظاتهم بتهمة القاعدة وداعش، بينما هم من يتعاملون مع القاعدة وداعش وينفذون عمليات إرهابية مشتركة.
أيها المجرمون، بأي حق تصفون كل أبناء المحافظات اليمنية أنهم إرهابيين، بينما أنتم من تقتلون وتختطفون وتشردون وتنتهكون الأعراض وتقتلون الأطفال والنساء وتنهبون أموال الناس بالقوة!
ألستم أنتم من أتيتم إلى صعدة غرباء ثم انتقلتم كالسرطان إلى دماج ثم عمران ثم صنعاء وإب ثم تعز وعدن ولم تتركوا منزلا لخصومكم ولا مسجدا إلا وفجرتموه ولا مواطنا إلا وقتلتموه؟
هذه الأعمال كفيلة بأن يعجّل الله واليمنيين بنهاية ظلمكم وهمجيتكم.
ولمن ما زال في صف الحوثي أقول: في كل العالم والمنطق والعقل لا يوجد مظلوم ولا صاحب حق أو قضية يطرد أبناء الأرض ويقتلهم ويشردهم ويهينهم، ولا يوجد مظلوم يوجهه حسن إيرلو ويخطب من أجله حسن نصر الله ويقول أن مارب ستغير مسار الاتفاقيات، وهذه أدلة كافية على أن المخطط خارجي وهو أكبر منكم ولمصالح خارجية ليس لليمنيين فيها أي مصلحة، فانسحبوا من مشاركة الحوثي الجرم والإرهاب وبروا بوطنكم، فوالله أن الحوثي على الباطل وذلك واضح مثل ضوء الشمس.
#صدام_الحريبي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=325594145571364&id=100043623431886
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
*في صنعاء إذا ابدا متحوث رأيه وانتقد الحوثي، يُرد عليه بإستعلاء لا تتطاول على اسيادك!*
*وفي عدن إذا أحد زعران #ثوار_الغفلة انتقد احد قادة الإنتقالي، اتهموه انه مُندس وخاين وباع وقبض الثمن المهم شرشحوه ..*
*نعمة المليشيات الانقلابية واحدة تختلف الإدوات فقط .*
*الحمدالله اننا من الاول عرفناهم.*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2880925452162454&id=100007350819007
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*وفي عدن إذا أحد زعران #ثوار_الغفلة انتقد احد قادة الإنتقالي، اتهموه انه مُندس وخاين وباع وقبض الثمن المهم شرشحوه ..*
*نعمة المليشيات الانقلابية واحدة تختلف الإدوات فقط .*
*الحمدالله اننا من الاول عرفناهم.*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2880925452162454&id=100007350819007
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
#عدن طفح الكيل وبلغ السيل الزُبى
الثائر فؤاد الديقان حمل الكفن وخرج ولسان حاله يقول👇
سأحمل روحي على راحتي = وألقي بها في مهاوي الردى
فإمّا حياة تسرّ الصديق = وإمّا مماتٌ يغيظ العدى
ونفسُ الشريف لها غايتان = ورود المنايا ونيلُ المنى
وما العيشُ؟ لاعشتُ إن لم أكن = مخوف الجناب حرام الحمى
إذا قلتُ أصغى لي العالمون = ودوّى مقالي بين الورى
لعمرك إنّي أرى مصرعي = ولكن أغذّ إليه الخطى
أرى مصرعي دون حقّي السليب = ودون بلادي هو المبتغى
يلذّ لأذني سماع الصليل = ويبهجُ نفسي مسيل الدما
وجسمٌ تجدّل في الصحصحان = تناوشُهُ جارحاتُ الفلا
فمنه نصيبٌ لأسد السماء = ومنه نصيبٌ لأسد الشّرى
كسا دمه الأرض بالأرجوان = وأثقل بالعطر ريح الصّبا
وعفّر منه بهيّ الجبين = ولكن عُفاراً يزيد البها
وبان على شفتيه ابتسامٌ = معانيه هزءٌ بهذي الدّنا
ونام ليحلم َ حلم الخلود= ويهنأُ فيه بأحلى الرؤى
لعمرك هذا مماتُ الرجال = ومن رام موتاً شريفاً فذا
فكيف اصطباري لكيد الحقود = وكيف احتمالي لسوم الأذى
أخوفاً وعندي تهونُ الحياة = وذُلاّ وإنّي لربّ الإبا
بقلبي سأرمي وجوه العداة = فقلبي حديدٌ وناري لظى
وأحمي حياضي بحدّ الحسام = فيعلم قومي أنّي الفتى
https://www.facebook.com/100035594154113/posts/489493058913828/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الثائر فؤاد الديقان حمل الكفن وخرج ولسان حاله يقول👇
سأحمل روحي على راحتي = وألقي بها في مهاوي الردى
فإمّا حياة تسرّ الصديق = وإمّا مماتٌ يغيظ العدى
ونفسُ الشريف لها غايتان = ورود المنايا ونيلُ المنى
وما العيشُ؟ لاعشتُ إن لم أكن = مخوف الجناب حرام الحمى
إذا قلتُ أصغى لي العالمون = ودوّى مقالي بين الورى
لعمرك إنّي أرى مصرعي = ولكن أغذّ إليه الخطى
أرى مصرعي دون حقّي السليب = ودون بلادي هو المبتغى
يلذّ لأذني سماع الصليل = ويبهجُ نفسي مسيل الدما
وجسمٌ تجدّل في الصحصحان = تناوشُهُ جارحاتُ الفلا
فمنه نصيبٌ لأسد السماء = ومنه نصيبٌ لأسد الشّرى
كسا دمه الأرض بالأرجوان = وأثقل بالعطر ريح الصّبا
وعفّر منه بهيّ الجبين = ولكن عُفاراً يزيد البها
وبان على شفتيه ابتسامٌ = معانيه هزءٌ بهذي الدّنا
ونام ليحلم َ حلم الخلود= ويهنأُ فيه بأحلى الرؤى
لعمرك هذا مماتُ الرجال = ومن رام موتاً شريفاً فذا
فكيف اصطباري لكيد الحقود = وكيف احتمالي لسوم الأذى
أخوفاً وعندي تهونُ الحياة = وذُلاّ وإنّي لربّ الإبا
بقلبي سأرمي وجوه العداة = فقلبي حديدٌ وناري لظى
وأحمي حياضي بحدّ الحسام = فيعلم قومي أنّي الفتى
https://www.facebook.com/100035594154113/posts/489493058913828/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.