جراح تركي ساءت حالته الصحية بعد انخفاض ضغط الدم أثناء إجرائه عملية جراحية، لم يترك مريضته وواصل عمليته التي استمرت ساعتين و"المحلول المُغذٍّ" معلق على قدمه.
ليست البطولة في هذا الزمان أن يحمل الإنسان سلاحاً ، بل البطولة الحقيقيّة أن يحمل الإنسان ضمــيراً 💝
تحية إجلال واكرام لهذا البطل..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ليست البطولة في هذا الزمان أن يحمل الإنسان سلاحاً ، بل البطولة الحقيقيّة أن يحمل الإنسان ضمــيراً 💝
تحية إجلال واكرام لهذا البطل..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
صاحب الوايت الماء
نناشد كل الذين اضفت صورهم من القياده والاحزاب السياسيه
يا قياده عسكريه وحزبيه و المنظمات و والتبرعات اضغطو علي القياده السياسيه والقياده العسكريه للوجه الله للتسليم القاتل للعداله والا اعملو اعتصام وهزوا الشارع والا والله ما بينصرنا ربي لو نقدم الف شهيد بيوم واحد ونحنو لم ننتصر للمظلوم والمسكين والفقير والمحتاج اين ادره الامن ديوان عام محافظه تعز والشرطه العسكريه و قياده محور تعز و قاده الوايه واين الاحزاب السياسيه السرق الاصلاح والموتمر والناصري والاشتراكي والمستقل والسلفي حرم طلاق وهذا يمين برمضان ما بينصرنا الله ونحنو نسكت والا نكتب منشور ورقدنا وتركنا دم ونصره المظلومين والابرياء والمساكين والفقراء الذين لايجدون احد معهم للوقوف ضد الظالم والمتكبر والطاوغيت والبلاطجه حسبنا الله ونعم الوكيل
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نناشد كل الذين اضفت صورهم من القياده والاحزاب السياسيه
يا قياده عسكريه وحزبيه و المنظمات و والتبرعات اضغطو علي القياده السياسيه والقياده العسكريه للوجه الله للتسليم القاتل للعداله والا اعملو اعتصام وهزوا الشارع والا والله ما بينصرنا ربي لو نقدم الف شهيد بيوم واحد ونحنو لم ننتصر للمظلوم والمسكين والفقير والمحتاج اين ادره الامن ديوان عام محافظه تعز والشرطه العسكريه و قياده محور تعز و قاده الوايه واين الاحزاب السياسيه السرق الاصلاح والموتمر والناصري والاشتراكي والمستقل والسلفي حرم طلاق وهذا يمين برمضان ما بينصرنا الله ونحنو نسكت والا نكتب منشور ورقدنا وتركنا دم ونصره المظلومين والابرياء والمساكين والفقراء الذين لايجدون احد معهم للوقوف ضد الظالم والمتكبر والطاوغيت والبلاطجه حسبنا الله ونعم الوكيل
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#بالصور..
مسؤول أمني
يستحدث عمارة
في حرم تابع
لجامعة #عدن
عدن تايم/ خاص
اقدم مسؤول امني على البسط واستحداث مبنى مكون من طابقين داخل حرم كلية ناصر للعلوم الزراعية بمحافظة لحج.
والتقطت عدسة عدن تايم صور للبناء المستحدث والإعتداءات والإنتهاكات الحاصلة في أراضي الكلية، واقتحام سكنها الطلابي وتحويله لسكن خاص.
وكان رئيس نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن وجه نداء استغاثة لرئيس الجمهورية وكافة المعنيين لوضع حد للإنتهاكات غير القانونية التي لحقت بأراضي وممتلكات حرم كلية ناصر للعلوم الزراعية من قبل الخارجين عن القانون.
وناشد وضاح الشاطري أمين كلية ناصر للعلوم الزراعية، رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ المحافظة لتحمل المسؤولية تجاه هذا الإنتهاك لهذا المعلم الأكاديمي التأريخي الذي ينهل منه كل أبناء اليمن من كل المحافظات.. وطالب بضرورة الحفاظ على هذه الممتلكات التي وهبها السلطان /علي عبدالكريم العبدلي للمحافظة والكلية لصالح الأجيال.
وتقدر مساحة كلية ناصر للعلوم الزراعية ب(٤٨)فدان منها (٦)فدان داخل إطار الكلية ولها بئرين إرتوازيين أحدهما داخل حرم الكلية،،
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مسؤول أمني
يستحدث عمارة
في حرم تابع
لجامعة #عدن
عدن تايم/ خاص
اقدم مسؤول امني على البسط واستحداث مبنى مكون من طابقين داخل حرم كلية ناصر للعلوم الزراعية بمحافظة لحج.
والتقطت عدسة عدن تايم صور للبناء المستحدث والإعتداءات والإنتهاكات الحاصلة في أراضي الكلية، واقتحام سكنها الطلابي وتحويله لسكن خاص.
وكان رئيس نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن وجه نداء استغاثة لرئيس الجمهورية وكافة المعنيين لوضع حد للإنتهاكات غير القانونية التي لحقت بأراضي وممتلكات حرم كلية ناصر للعلوم الزراعية من قبل الخارجين عن القانون.
وناشد وضاح الشاطري أمين كلية ناصر للعلوم الزراعية، رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ المحافظة لتحمل المسؤولية تجاه هذا الإنتهاك لهذا المعلم الأكاديمي التأريخي الذي ينهل منه كل أبناء اليمن من كل المحافظات.. وطالب بضرورة الحفاظ على هذه الممتلكات التي وهبها السلطان /علي عبدالكريم العبدلي للمحافظة والكلية لصالح الأجيال.
وتقدر مساحة كلية ناصر للعلوم الزراعية ب(٤٨)فدان منها (٦)فدان داخل إطار الكلية ولها بئرين إرتوازيين أحدهما داخل حرم الكلية،،
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
في الذكرى الرابعة لتأسيس المجلس الانتقالي كان الجميع يأمل بأن تأتي بالجديد لأبناء الجنوب عامة وأنصار الانتقالي خاصة٬
كنا نأمل من عيدروس الزبيدي تقديم مبادرة وطنية تدعو إلى المصالحة مع القوى السياسية في الجنوب والبدء بالحوارت واللقاءات مع الجميع٬
وإيقاف الاعتقالات والاختطافات والاخفاءات التي تقوم بها التشكيلات العسكرية التابعة لهم٬
وإطلاق سراح كافة المعتقلين وعلى رأسهم قيادات الحراك الثوري وعلى رأسهم نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري/ مدرم ابو سراج والمستشار القانوني للمجلس علاء القوبة,
كل يوم يزداد العداء والخلافات والتصرفات الخارجة عن الإطار الأخوي والوطني بفعل من يدير المجلس الانتقالي٬
الجميع استبشر خير بقدوم الزبيدي٬
الشارع العدني كان يتوقع الجديد على مستوى الخدمات وإيجاد الحلول الممكنة لمعالجة الأوضاع المتعبة التي أثقلت كاهل البسطاء والضعفاء والطبقة الكالحة في هذه الظروف العصيبة ٬
قضيتنا ليس رفع علم فوق مبنى ولا شعارات واهية ولا تصريحات تفتقد للمصداقية التي فقدها انصاركم قبل معارضيكم٬
أخي الجنوبي يا من تنشدون الدولة الجنوبية يا من تدافعون عن الانتقالي أريد منكم الإجابة عن هذه الأسئلة ولو باستحياء!
هل اعتقل الحراك انتقالي؟
هل قتل الحراك انتقالي؟
هل سلم الحراك انتقالي للأجنبي؟
هل منع ونفى الحراك قيادات الانتقالي؟
هل أخذ الحراك أملاك أحد من قيادات الانتقالي؟
هل داهم الحراك منزل أحد من قيادات الانتقالي؟
هل شيًطن واتهم الحراك الانتقالي بالخيانة وحمل السلاح ضده؟
كل ما ذكرته في الأسئلة تعرض له الحراك وقياداته من الإخوة في المجلس الانتقالي ولم نرى أحد يقول كفى توقفوا عند حدكم فهؤلاء أبناء جلدتنا٬
لن ننتصر إلا بعودة بعضنا لبعض فالخاسر الوحيد هم نحن الاثنان ٬
ملاحظة!
إلى هذه اللحظة وعائلة مدرم ابو سراج تفترش الطرقات باحثين في أزقة وشوارع مدينة عدن لعل أحد يأتي لهم بـ* نباء يطمئنهم عن مصير أبيهم المختطف منذ يومين...
لا أريد كتابة شيء في هذه الأيام ولكن حبنا في وطنا وفي رفاقنا حفظهم الله ورعاهم وافرح قلوبنا بعودتهم سالمين غانمين،
#الحرية_لمعتقلي_الرأي
#الحرية_لقيادات_الحراك_الثوري
#الحرية_للقائد_ابو_سراج
#الحرية_للبطل_علاء_القوبة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كنا نأمل من عيدروس الزبيدي تقديم مبادرة وطنية تدعو إلى المصالحة مع القوى السياسية في الجنوب والبدء بالحوارت واللقاءات مع الجميع٬
وإيقاف الاعتقالات والاختطافات والاخفاءات التي تقوم بها التشكيلات العسكرية التابعة لهم٬
وإطلاق سراح كافة المعتقلين وعلى رأسهم قيادات الحراك الثوري وعلى رأسهم نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري/ مدرم ابو سراج والمستشار القانوني للمجلس علاء القوبة,
كل يوم يزداد العداء والخلافات والتصرفات الخارجة عن الإطار الأخوي والوطني بفعل من يدير المجلس الانتقالي٬
الجميع استبشر خير بقدوم الزبيدي٬
الشارع العدني كان يتوقع الجديد على مستوى الخدمات وإيجاد الحلول الممكنة لمعالجة الأوضاع المتعبة التي أثقلت كاهل البسطاء والضعفاء والطبقة الكالحة في هذه الظروف العصيبة ٬
قضيتنا ليس رفع علم فوق مبنى ولا شعارات واهية ولا تصريحات تفتقد للمصداقية التي فقدها انصاركم قبل معارضيكم٬
أخي الجنوبي يا من تنشدون الدولة الجنوبية يا من تدافعون عن الانتقالي أريد منكم الإجابة عن هذه الأسئلة ولو باستحياء!
هل اعتقل الحراك انتقالي؟
هل قتل الحراك انتقالي؟
هل سلم الحراك انتقالي للأجنبي؟
هل منع ونفى الحراك قيادات الانتقالي؟
هل أخذ الحراك أملاك أحد من قيادات الانتقالي؟
هل داهم الحراك منزل أحد من قيادات الانتقالي؟
هل شيًطن واتهم الحراك الانتقالي بالخيانة وحمل السلاح ضده؟
كل ما ذكرته في الأسئلة تعرض له الحراك وقياداته من الإخوة في المجلس الانتقالي ولم نرى أحد يقول كفى توقفوا عند حدكم فهؤلاء أبناء جلدتنا٬
لن ننتصر إلا بعودة بعضنا لبعض فالخاسر الوحيد هم نحن الاثنان ٬
ملاحظة!
إلى هذه اللحظة وعائلة مدرم ابو سراج تفترش الطرقات باحثين في أزقة وشوارع مدينة عدن لعل أحد يأتي لهم بـ* نباء يطمئنهم عن مصير أبيهم المختطف منذ يومين...
لا أريد كتابة شيء في هذه الأيام ولكن حبنا في وطنا وفي رفاقنا حفظهم الله ورعاهم وافرح قلوبنا بعودتهم سالمين غانمين،
#الحرية_لمعتقلي_الرأي
#الحرية_لقيادات_الحراك_الثوري
#الحرية_للقائد_ابو_سراج
#الحرية_للبطل_علاء_القوبة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
صالح صايل القيادي الانفصالي صاحب القصيدة المشهورة لعاد ابا وحدة ولا انا وحدوي شوفوه يتودد للحوثة ...
حينما تكون المصلحة الشخصية مقدمة على الدين والأمة يصبح حال المرتزقة اوسخ من مجاري المدينة..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
حينما تكون المصلحة الشخصية مقدمة على الدين والأمة يصبح حال المرتزقة اوسخ من مجاري المدينة..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فشل الانتقالي الإماراتي في الحشد ليوم تأسيس المجلس،، واكتفى برفع علم الاشتراكي
وحاليا خلاف بينهم على المبلغ الذي استلمه الخبجي للحشد وهو ٤ مليون دولار.
سعيد العولقي الباراسي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وحاليا خلاف بينهم على المبلغ الذي استلمه الخبجي للحشد وهو ٤ مليون دولار.
سعيد العولقي الباراسي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
اعلامي سعودي:
🛑حقيقة:
لا أحد يستطيع أن يُنكر ما قدمه التحالف العربي من دعم ( مالي - عسكري - لوجستي)لليمن وخصوصًا لسكان وقبائل الشمال من أجل تحرير أرضهم من مليشيات إيران ؛ إلا أن ( بعضهم ) للأسف سرقوا ونهبوا الأموال ، و باعوا السلاح ، و تركوا وسلموا الجبهات ، و شمتوا وحملوا التحالف الخسارة.
https://twitter.com/fahddeepaji1/status/1389845845609156613?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
🛑حقيقة:
لا أحد يستطيع أن يُنكر ما قدمه التحالف العربي من دعم ( مالي - عسكري - لوجستي)لليمن وخصوصًا لسكان وقبائل الشمال من أجل تحرير أرضهم من مليشيات إيران ؛ إلا أن ( بعضهم ) للأسف سرقوا ونهبوا الأموال ، و باعوا السلاح ، و تركوا وسلموا الجبهات ، و شمتوا وحملوا التحالف الخسارة.
https://twitter.com/fahddeepaji1/status/1389845845609156613?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
فهد ديباجي
🛑حقيقة: لا أحد يستطيع أن يُنكر ما قدمه التحالف العربي من دعم ( مالي - عسكري - لوجستي)لليمن وخصوصًا لسكان وقبائل الشمال من أجل تحرير أرضهم من مليشيات إيران ؛ إلا أن ( بعضهم ) للأسف سرقوا ونهبوا الأموال ، و باعوا السلاح ، و تركوا وسلموا الجبهات ، و شمتوا وحملوا…
حافة الصديق بروكب تنظم فعاليات ثقافية ورياضية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
شهدت مدينة روكب الساحليه وبتحديد أبناء حافة حي الصديق عدة فعاليات رمضانيه حيث تمحورت هذا الفعاليات في مسابقه حائطية و العاب شد الحبل و لعبة تعبئة قوارير الماء وعدة العاب أخرى وقد كانت هذا اللالعاب خاصه بإبناء حافة الصديق الذي هم بدورهم تفاعلوا مع هذا النشاط الرمضاني .
مسؤولون هذا النشاط الرائع بقيادة /ماجد فرج بن قرمان و الاخ سعيد صبري باعجاج والاخ حسين يسر باموزة و أعربوا عن سعادتهم بنجاح هذا الفعالية الاولى للأبناء حافه الصديق وقد كان الهدف من هذا النشاط لم صف أبناء هذا الحافه وتقارب فيما بينهم البين وأنهم لديهم عديد من الأنشطة والأعمال الإنسانية داخل الحافه التي عرفت بحافة الحب والمؤده وتعاون بينهم البين، كما أنه سوف يتم تنسيق لحفل تكريمي وفني ساهر ثالث أيام عيد الفطر المبارك وسوف يحيي الحفل فنان الحافه الفنان القدير والكبير فرج سالمين بن شباء أبو أصيل مع فرقته المصاحبه له .
الفائزين في الختام يوم أمس هم.
1- سعيد أصيل بامحفوظ (أسئلة الجمهور)
2- إبراهيم علي بامحيسون (أسئلة عامه)
3- عمرطارق باعجاج (أسئلة الجمهور)
4- فرج باعجاج و أسامه بن زقر و وعوض بارجب و سالم باحامع وعبدالله زاهر (شد الحبل)
5- رائد مشتاق و وأحمد عمرين(تعبئة قوارير الماء)
لجنة الفعالية الرمضانيه قدمة شكرها لكل الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا المسابقه الرمضانيه وهم 1- مكتب البحر لخدمات العقار
2- مكتب الجابري لخدمات العقار
3- بوشلال لطرابيل وخدمات الافراح
4- شبكه وفاق نت
5- بقالة الصديق بروكب
6- بقالة الاقصى بروكب
7-عالم السراميك
ومجموعه من الاخوه من فاعلين الخير وشكر للإخوان الذين تعاونوا في إنجاح الحفل ونخص بالذكر رئيس وحدة الصديق بروكب الاستاذ صبري سعيد باعجاج مدير فرع مكتب ضرائب بويش روكب و الاستاذ عبدالله أحمد باعقيل مدير مدرسة سبأ بروكب والاستاذ عوض سالمين باخميس
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شهدت مدينة روكب الساحليه وبتحديد أبناء حافة حي الصديق عدة فعاليات رمضانيه حيث تمحورت هذا الفعاليات في مسابقه حائطية و العاب شد الحبل و لعبة تعبئة قوارير الماء وعدة العاب أخرى وقد كانت هذا اللالعاب خاصه بإبناء حافة الصديق الذي هم بدورهم تفاعلوا مع هذا النشاط الرمضاني .
مسؤولون هذا النشاط الرائع بقيادة /ماجد فرج بن قرمان و الاخ سعيد صبري باعجاج والاخ حسين يسر باموزة و أعربوا عن سعادتهم بنجاح هذا الفعالية الاولى للأبناء حافه الصديق وقد كان الهدف من هذا النشاط لم صف أبناء هذا الحافه وتقارب فيما بينهم البين وأنهم لديهم عديد من الأنشطة والأعمال الإنسانية داخل الحافه التي عرفت بحافة الحب والمؤده وتعاون بينهم البين، كما أنه سوف يتم تنسيق لحفل تكريمي وفني ساهر ثالث أيام عيد الفطر المبارك وسوف يحيي الحفل فنان الحافه الفنان القدير والكبير فرج سالمين بن شباء أبو أصيل مع فرقته المصاحبه له .
الفائزين في الختام يوم أمس هم.
1- سعيد أصيل بامحفوظ (أسئلة الجمهور)
2- إبراهيم علي بامحيسون (أسئلة عامه)
3- عمرطارق باعجاج (أسئلة الجمهور)
4- فرج باعجاج و أسامه بن زقر و وعوض بارجب و سالم باحامع وعبدالله زاهر (شد الحبل)
5- رائد مشتاق و وأحمد عمرين(تعبئة قوارير الماء)
لجنة الفعالية الرمضانيه قدمة شكرها لكل الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا المسابقه الرمضانيه وهم 1- مكتب البحر لخدمات العقار
2- مكتب الجابري لخدمات العقار
3- بوشلال لطرابيل وخدمات الافراح
4- شبكه وفاق نت
5- بقالة الصديق بروكب
6- بقالة الاقصى بروكب
7-عالم السراميك
ومجموعه من الاخوه من فاعلين الخير وشكر للإخوان الذين تعاونوا في إنجاح الحفل ونخص بالذكر رئيس وحدة الصديق بروكب الاستاذ صبري سعيد باعجاج مدير فرع مكتب ضرائب بويش روكب و الاستاذ عبدالله أحمد باعقيل مدير مدرسة سبأ بروكب والاستاذ عوض سالمين باخميس
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*من اين لك يا معين؟!*
ارتدى رئيس الوزراء معين عبدالملك اثناء زيارته لمارب ساعه روليكس من نوع PERPETUAL DATEJUST 41mm
*سعرها بلندن 12,550 باوند اي 17الف ونص دولار (سعرها يتجاوز 65 الف ريال سعودي)*
انا لي مغترب في اوروبا اكثر من20سنه ما قدرت اشتري نص قيمه ساعه معين!!!
البعض سيقول هديه!!!
ولكن ما المقابل امام ساعة بهذا المبلغ؟!
وان لم يكن معين رئيس للوزراء فهل سيهديه احد ساعه قيمتها اغلى من سياره؟!
*#علي_النسي*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=793877791566748&id=100028336039535
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ارتدى رئيس الوزراء معين عبدالملك اثناء زيارته لمارب ساعه روليكس من نوع PERPETUAL DATEJUST 41mm
*سعرها بلندن 12,550 باوند اي 17الف ونص دولار (سعرها يتجاوز 65 الف ريال سعودي)*
انا لي مغترب في اوروبا اكثر من20سنه ما قدرت اشتري نص قيمه ساعه معين!!!
البعض سيقول هديه!!!
ولكن ما المقابل امام ساعة بهذا المبلغ؟!
وان لم يكن معين رئيس للوزراء فهل سيهديه احد ساعه قيمتها اغلى من سياره؟!
*#علي_النسي*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=793877791566748&id=100028336039535
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#تحذير
نحذر قائد قوات العاصفة التابع لمرتزقة المجلس الإنتقالي "أوسان العنشلي" بوقف عمليات الإختطافات التي تطال أبناء عدن.
ونطالب بإطلاق سراح #مدرم أبو سراج و #علاء الغوبه وجميع أبناء عدن فوراً.
وندعوا أبناء العاصمة عدن للتكاتف والوقوف يداً واحدة ضد المرتزقة وأسيادهم الإماراتيين.
#كتائب_أبناء_عدن
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نحذر قائد قوات العاصفة التابع لمرتزقة المجلس الإنتقالي "أوسان العنشلي" بوقف عمليات الإختطافات التي تطال أبناء عدن.
ونطالب بإطلاق سراح #مدرم أبو سراج و #علاء الغوبه وجميع أبناء عدن فوراً.
وندعوا أبناء العاصمة عدن للتكاتف والوقوف يداً واحدة ضد المرتزقة وأسيادهم الإماراتيين.
#كتائب_أبناء_عدن
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اني ضد مايسموه مجلس انقاذ عدن او انقاذ الجنوب ..لاني اراه منذ تاسيسه متاجره بالقضيه الجنوبيه وعدن.
وعيب يا متاجرين بالقضيه في لحج تكلموا الناس وتقولوا لهم اني مشتركه في هذه المهزله
#لونا اليافعي
https://www.facebook.com/100027648161021/posts/813535202911411/?app=fbl
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وعيب يا متاجرين بالقضيه في لحج تكلموا الناس وتقولوا لهم اني مشتركه في هذه المهزله
#لونا اليافعي
https://www.facebook.com/100027648161021/posts/813535202911411/?app=fbl
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
هذا حساب الاخ علاء القوبة راسالته امس للأطمئنان عليه واليوم
خاطفيه يقومون بالرد علئ الرسائل بهذا الاسلوب....
اذا تملكون عليه تهمه وجهوها له بشكل رسمي اما هذي الممارسات لن تفيد...
اسأل من الله ان يفك كربتك اخي علاء... ماجد عزان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
خاطفيه يقومون بالرد علئ الرسائل بهذا الاسلوب....
اذا تملكون عليه تهمه وجهوها له بشكل رسمي اما هذي الممارسات لن تفيد...
اسأل من الله ان يفك كربتك اخي علاء... ماجد عزان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اربع سنين والجنوب سيعود ختامها قالها بن بريك اكلناها فهذا حال المرتزقة حينما لا تملك قرارا ولا سيادة.
جاء عيدروس وبعض قيادات الانتقالي إلى عدن تهريبا عبر المخا وظن أتباع الإنتقالي أنهم قد بلغوا مرادهم، فالحاله قد بلغت الحانجر والوضوع قريب الانفجار داخل عدن، واخبار القيادات يوميا في انحسار.
خرج عيدروس الزبيدي بخطاب هز الجموع وأشعل المشروع وجعل القيام قعود...
خطاب من لا يملك حيلة ولا يملك القدرة على تحريك قلمه ليسطر مراده...
خطابا يستطيع المتابع أن يرى من خلاله الانكسار والهزينة وضياع القيمة حتى أنه يستجذي عودة الحكومة إلى عدن ليكون له في عدن موضع قدم يتحكم فيه بالامة...
مسكين من صدق الإمارات أنها ستاتيه بشيء أو ستجعل له بين الأمم قيمة...
العبد لا يحرر عبدا مهما صور لصاحبه أنه يستطيع القيام بالمعجزات الوهمية.
تحياتي للجعاربة وتذكرو قول أحمد بن بريك انكم اكلتوها في الرياض وارحموا عدن وأهلها وعودوا إلى قراكم كفاكم عبثا في مدينتنا ...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/B_29FH_FUJc
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=461612081768194&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
جاء عيدروس وبعض قيادات الانتقالي إلى عدن تهريبا عبر المخا وظن أتباع الإنتقالي أنهم قد بلغوا مرادهم، فالحاله قد بلغت الحانجر والوضوع قريب الانفجار داخل عدن، واخبار القيادات يوميا في انحسار.
خرج عيدروس الزبيدي بخطاب هز الجموع وأشعل المشروع وجعل القيام قعود...
خطاب من لا يملك حيلة ولا يملك القدرة على تحريك قلمه ليسطر مراده...
خطابا يستطيع المتابع أن يرى من خلاله الانكسار والهزينة وضياع القيمة حتى أنه يستجذي عودة الحكومة إلى عدن ليكون له في عدن موضع قدم يتحكم فيه بالامة...
مسكين من صدق الإمارات أنها ستاتيه بشيء أو ستجعل له بين الأمم قيمة...
العبد لا يحرر عبدا مهما صور لصاحبه أنه يستطيع القيام بالمعجزات الوهمية.
تحياتي للجعاربة وتذكرو قول أحمد بن بريك انكم اكلتوها في الرياض وارحموا عدن وأهلها وعودوا إلى قراكم كفاكم عبثا في مدينتنا ...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/B_29FH_FUJc
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=461612081768194&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
YouTube
اربع سنين والجنوب سيعود ختامها قالها بن بريك اكلناها
اربع سنين والجنوب سيعود ختامها قالها بن بريك اكلناها فهذا حال المرتزقة حينما لا تملك قرارا ولا سيادة.
جاء عيدروس وبعض قيادات الانتقالي إلى عدن تهريبا عبر المخا وظن أتباع الإنتقالي أنهم قد بلغوا مرادهم، فالحاله قد بلغت الحانجر والوضوع قريب الانفجار داخل عدن،…
جاء عيدروس وبعض قيادات الانتقالي إلى عدن تهريبا عبر المخا وظن أتباع الإنتقالي أنهم قد بلغوا مرادهم، فالحاله قد بلغت الحانجر والوضوع قريب الانفجار داخل عدن،…
مجموعة حقوق المواطن تقر حملة تصعيد شعبي للإفراج عن مدرم والقوبة
عدن / خاص
عقدت مجموعة "حقوق المواطن" المدنية الحقوقية اجتماعا هاما واستثنائيا مساء اليوم الثلاثاء ، وذلك لبحث سبل خطوات تصعيدها الاحتجاجي والحقوقي والشعبي ضد قيام قوات الانتقالي الحاكمة في عدن بجريمة اختطاف واخفاء العضوين الفاعلين والقياديين في الحراك الجنوبي الاستاذ "مدرم ابو سراج" و" علاء القوبة" . وناقش الاجتماع الذي حضره نخب وكوادر من نشطاء ومنتسبي "حقوق المواطن" الحادثة الاجرامية وتعرض ابناء عدن للقمع والتنكيل والترويع من قبل الاجهزة الامنية الحاكمة بعدن.
وحملت مجموعة "حقوق المواطن" السلطات الامنية بعدن وقيادة المجلس الانتقالي ومحافظ عدن وقيادة الحزام الامني المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الناشطين السياسيين والمدنيين والحقوقيين "مدرم" و"القوبة" وسلامة كل المواطنين ،وطالبت محافظ عدن بالكف عن سلبيته وتفرجه على تردي الاوضاع بعدن التي هو مسؤول عنها بحكم منصبه ، وضرورة قيامه بواجباته الاخلاقية والقانونية بحماية الناس والتواصل مع الجهات الامنية للافراج عن المعتقلين، وضرورة قيامه بمسؤولياته بخدمة ابناء عدن وحماية امنهم وسلامتهم.
واقر المجتمعون عدة خطوات تصعيدية من اجل الافراج عن عضوي المجموعة الحقوقية "مدرم" ،و"القوبة" والعمل المتواصل لاجل تصعيد شعبي وتحريك مظاهرات سلمية للمطالبة بالحقوق والحريات التي دأب الانتقالي على قمعها وقمع وارهاب الصوت المعارض لهم المطالب بحقوق ابناء عدن الاساسية.
واكد الاجتماع على التصعيد الشعبي في الفترة القادمة، والتواصل مع كل المنظمات الحقوقية والانسانية الاممية والدولية والمحلية ،لرفع صورة لها لما يحدث لابناء عدن السلميين من قمع وارهاب واعتقالات تعسفية خارج نطاق القانون والقضاء.
وطالبت مجموعة حقوق المواطن المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية بالنزول إلى عدن لرصد الانتهاكات المروعة التي يتعرض لها الشعب وقواه الحية وكوادره وصحفييه ونشطائه من قمع وتصفيات وخطف واعتقالات خارج نطاق القانون والعدالة، وطالبت المنظمات الدولية والمحلية والحكومة اليمنية بالقيام بواجبها الانساني والاخلاقي والقانوني بحماية مواطني عدن من القتل والاعتقالات خارج اطار القانون.
وكان زميلنا الناشط "مدرم " قد اعلن سابقا اكثر من مرة عن تلقيه عدة تهديدات بالخطف والاعتقال والتصفية من قبل قوات الانتقالي الحاكمة لعدن، وحمل في فيديو سابق الانتقالي المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة افراد اسرته.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عدن / خاص
عقدت مجموعة "حقوق المواطن" المدنية الحقوقية اجتماعا هاما واستثنائيا مساء اليوم الثلاثاء ، وذلك لبحث سبل خطوات تصعيدها الاحتجاجي والحقوقي والشعبي ضد قيام قوات الانتقالي الحاكمة في عدن بجريمة اختطاف واخفاء العضوين الفاعلين والقياديين في الحراك الجنوبي الاستاذ "مدرم ابو سراج" و" علاء القوبة" . وناقش الاجتماع الذي حضره نخب وكوادر من نشطاء ومنتسبي "حقوق المواطن" الحادثة الاجرامية وتعرض ابناء عدن للقمع والتنكيل والترويع من قبل الاجهزة الامنية الحاكمة بعدن.
وحملت مجموعة "حقوق المواطن" السلطات الامنية بعدن وقيادة المجلس الانتقالي ومحافظ عدن وقيادة الحزام الامني المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الناشطين السياسيين والمدنيين والحقوقيين "مدرم" و"القوبة" وسلامة كل المواطنين ،وطالبت محافظ عدن بالكف عن سلبيته وتفرجه على تردي الاوضاع بعدن التي هو مسؤول عنها بحكم منصبه ، وضرورة قيامه بواجباته الاخلاقية والقانونية بحماية الناس والتواصل مع الجهات الامنية للافراج عن المعتقلين، وضرورة قيامه بمسؤولياته بخدمة ابناء عدن وحماية امنهم وسلامتهم.
واقر المجتمعون عدة خطوات تصعيدية من اجل الافراج عن عضوي المجموعة الحقوقية "مدرم" ،و"القوبة" والعمل المتواصل لاجل تصعيد شعبي وتحريك مظاهرات سلمية للمطالبة بالحقوق والحريات التي دأب الانتقالي على قمعها وقمع وارهاب الصوت المعارض لهم المطالب بحقوق ابناء عدن الاساسية.
واكد الاجتماع على التصعيد الشعبي في الفترة القادمة، والتواصل مع كل المنظمات الحقوقية والانسانية الاممية والدولية والمحلية ،لرفع صورة لها لما يحدث لابناء عدن السلميين من قمع وارهاب واعتقالات تعسفية خارج نطاق القانون والقضاء.
وطالبت مجموعة حقوق المواطن المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية بالنزول إلى عدن لرصد الانتهاكات المروعة التي يتعرض لها الشعب وقواه الحية وكوادره وصحفييه ونشطائه من قمع وتصفيات وخطف واعتقالات خارج نطاق القانون والعدالة، وطالبت المنظمات الدولية والمحلية والحكومة اليمنية بالقيام بواجبها الانساني والاخلاقي والقانوني بحماية مواطني عدن من القتل والاعتقالات خارج اطار القانون.
وكان زميلنا الناشط "مدرم " قد اعلن سابقا اكثر من مرة عن تلقيه عدة تهديدات بالخطف والاعتقال والتصفية من قبل قوات الانتقالي الحاكمة لعدن، وحمل في فيديو سابق الانتقالي المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة افراد اسرته.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
اغتال مسلحون مجهولون مساء اليوم مدير امن مديرية مودية المقدم ناظم فضل الصالحي ومرافقه.
وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان الصالحي تعرض لاطلاق نار من قبل مجهولين اثناء تواجده في بستان زراعي بضواحي مدينة مودية.
وبحسب المصدر فقد تسلل مجهولون الى داخل البستان واطلقوا النار على الصالحي ومرافقه الذين توفوا في الحال.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان الصالحي تعرض لاطلاق نار من قبل مجهولين اثناء تواجده في بستان زراعي بضواحي مدينة مودية.
وبحسب المصدر فقد تسلل مجهولون الى داخل البستان واطلقوا النار على الصالحي ومرافقه الذين توفوا في الحال.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*♦️🌹إنتهى التصويت والغالبية قالت كلمتها بوضوح...وردها الصريح على السؤال ؛*
*كجنوبي يمني ؛*
*هل عيدروس الزبيدي يمثلك..؟! *
*🔺أجاب 95% لا و 5% بنعم.*
*فلنحترم رأي الأغلبية الديمقراطية وليس القروية..*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*كجنوبي يمني ؛*
*هل عيدروس الزبيدي يمثلك..؟! *
*🔺أجاب 95% لا و 5% بنعم.*
*فلنحترم رأي الأغلبية الديمقراطية وليس القروية..*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
(داخله خارجه... خارجه داخله)
عيطروس قبل ٤ سنوات : لن نسمح بدخول حكومة الشرعية إلى عدن
عيطرويس (أمس) : نرجو من الحكومة الشرعية العودة إلى عدن
https://www.facebook.com/nasserzir1/posts/10159496752219310
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عيطروس قبل ٤ سنوات : لن نسمح بدخول حكومة الشرعية إلى عدن
عيطرويس (أمس) : نرجو من الحكومة الشرعية العودة إلى عدن
https://www.facebook.com/nasserzir1/posts/10159496752219310
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
طردوا بن دغر من عدن
طردوا الميسري من عدن
رفضوا تسليم الحامد منصب مدير أمن محافظة عدن بعد تعيينه من قبل فخامة الرئيس هادي
اتهم الزعيم حسن أحمد باعوم بأنه عميل قطر وإيران
ضايقوا ابو مشعل الكازمي وترك لهم عدن وراح بلاده أبين
طفشوا بالشيخ صالح بن فريد وترك لهم عدن وترك مجلسهم ورجع بلاده شبوه
العشرات من أبناء عدن في السجون والمعتقلات التابعة للمجلس الانتقالي
والقائمة تطول وتكبر وتحتاج كتب 📚 ومجلدات لنكمل ما تم طردهم ومضايقتهم ومنعهم من العيش في عدن.
شفتوا 👁 👀
ويطل علينا الليلة عيدروس الزبيدي في خطابة يدعو إلى مزيد من التلاحم والأصطفاف الجنوبي ونبذ الفرقة وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية.
ويا #رحمتاه 😢😢
بقلم الزعيم أبو خطاب اليافعي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
طردوا الميسري من عدن
رفضوا تسليم الحامد منصب مدير أمن محافظة عدن بعد تعيينه من قبل فخامة الرئيس هادي
اتهم الزعيم حسن أحمد باعوم بأنه عميل قطر وإيران
ضايقوا ابو مشعل الكازمي وترك لهم عدن وراح بلاده أبين
طفشوا بالشيخ صالح بن فريد وترك لهم عدن وترك مجلسهم ورجع بلاده شبوه
العشرات من أبناء عدن في السجون والمعتقلات التابعة للمجلس الانتقالي
والقائمة تطول وتكبر وتحتاج كتب 📚 ومجلدات لنكمل ما تم طردهم ومضايقتهم ومنعهم من العيش في عدن.
شفتوا 👁 👀
ويطل علينا الليلة عيدروس الزبيدي في خطابة يدعو إلى مزيد من التلاحم والأصطفاف الجنوبي ونبذ الفرقة وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية.
ويا #رحمتاه 😢😢
بقلم الزعيم أبو خطاب اليافعي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
https://t.me/hadramout_mirror
*الزبيدي في عدن.. عودة الأبن الضال*
بعد أن تراجع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عن إقامة فعالية جماهيرية في عدن لمنحه تفويض جديد كممثل “حصري” للقضية الجنوبية وإحياء ذكرى تأسيسه وإعلان عدن “الا تاريخي”، أطل رئيس المجلس عيدروس الزبيدي في حفل صغير، بحجم المجلس، ومغلق بعيدا عن العامة.
الزُبيدي كرر في كلمته ما قاله تقريبا في خطابات سابقة عديدة، استجداء التحالف “باستمرار دعم المجلس”، والتوسل للشرعية “بالحفاظ على حكومة الشراكة بينهما”.
الضخ الإعلامي لنشطاء في حزب الإصلاح العدو اللدود للإنتقالي، الذي توقع ساخرا من أنصار المجلس “إعلان عيدروس استقلال الجنوب”، شكل ضغطا هائلاً على فحوى خطاب الأخير، الذي حاول التمهيد لصدماته بالحديث عن “انتصار قواته في معارك عبثية، والمضي قدما لاستعادة دولتنا الجنوبية الفيدرالية المستقلة”، وكذا تجديد “إحادية” المجلس “كحامل للقضية الجنوبية”.
زعم الزبيدي في كلمته أن “المجلس بذل كل الجهود الهادفة لوضع قضية شعبنا الجنوبي في مسارها السياسي الصحيح، وهندسة العمل السياسي والدبلوماسي، حتى أصبح رقما من الصعب تجاوزه أو أو القفز عليها”.
الأدهى أنه تحدث عن “فلتات” في الصعيد التنظيمي في عمل المجلس في المحافظات، وهو الذي بات محشورا في عدن وجزء من أبين ولحج، وخارجها وجوده كعدمه.
وتمادى حين حاول إدعاء بأن للمجلس “حضور فاعل” في الدول المؤثرة في صناعة القرار الإقليمي والدولي، وهي نفس الدول التي تجدد دائما موقفها الداعم لوحدة اليمن والحفاظ على أراضيه من التقسيم.
أما عن النجاحات الأمنية التي سوقها عيدروس، فيكفي فقط التدقيق في إحصائيات عمليات الاغتيالات والتصفيات الدموية والاختطافات والبسط والنهب لعقارات الدولة في مدينة عدن، المسيطر عليها، والمستحوذ على قدراتها.
“غزل” الزبيدي في السعودية جاء من محاولة إيهام العالم بأنه المدافع عن “المشـروع العربي وتصدي القوات الجنوبية للمليشيات الحوثية الموالية لإيران”، الحوثيين الذين وصفهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأن في دمائهم نخوة عربية أصيلة، وأن إيران دولة جارة لابد من الوصول إلى تفاهمات معها تضمن مصالح الجميع، يحاول المجلس ثنيها عن أي تقارب مع صنعاء أو طهران لاستمرار حرب أنهكت الرياض وأصبحت أقرب إلى إعلان الاستسلام والهزيمة.
رهان خطاب الزبيدي كان وما زال على “إشراك” المجلس ككيان مستقل في أي حوار أو مفاوضات لإنهاء الحرب، التي يسعى من خلال مغامراته في الضالع الشمالية إلى إذكاء نارها، وتقديم خدمة مجانية للسعودية والإمارات بدماء جنوبية خالصة كما جرى مسبقا في الحديدة.
اعترف الزبيدي بعجزه عن مواجهة حرب الخدمات في المحافظات الجنوبية، رغم أنه شريك حاليا في الحكومة، وقال بإن “الدولة العميقة دأبت على العبث والفساد وتكريس سياسات العقاب الجماعي بحق شعبنا”، داعيا بانكسار، “حكومة المناصفة للعودة إلى العاصمة عدن والإيفاء بوعودها وأداء مهامها في تحسين الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة الاختلالات ومكافحة الفساد، وتخفيف وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشـي على شعبنا في الجنوب”.
لم ينسى الزبيدي أن يستدرك للضحك على عقول أنصاره بأن “للصبر حدود أمام سياسات التنكيل والعقاب الجماعي التي تستهدف شعبنا، وأن خيارات المجلس مفتوحة لمعالجة قضايا شعبنا بما يلبي تطلعاتهم”، يتباهى الزبيدي بعنتريات فارغة، ويحقن جمهوره بشحنات معنوية مفاعليها تنتهي بقراءة خطابه.
وكان لاتفاق الرياض نصيب من كلمة الزبيدي، الذي عده بمثابة “الإقرار الإقليمي والدولي بالمجلس الانتقالي وقضية شعب الجنوب ومكانته السياسية”، لكنه تحدث عن “قوى الفساد والإرهاب التي لا زالت تعمل على تعطيله وتحاول إفراغه من محتواه”، وهي ذاتها الشرعية التي يشاركها الحكومة ويتقاسم معها عذابات الشعب الجنوبي.
من دون أي مقابل أو ثمن عرض الزبيدي للمرة المليون خدماته على السعودية في قتال الحوثيين ومكافحة التطرف والإرهاب، وحماية المصالح الإقليمية والدولية في البحر العربي وخليج عدن وباب المندب.
كرر الزبيدي، مدحه السعودية التي تقطع الرواتب عن قواته، بدأ أكثر إصرارا بشكل جلي لإبلاغ الملك محمد سلمان، بأن قوات المجلس ذراعه التي تنتظر تعليماته لتضرب بها في الشرق أو الغرب أو البحر، أي إنها بمثابة “بندقية صيد” من عدة طلقات، بعد إفراغها تلقى كخردة، ورصاصها “فيشنج”.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://hayrout.com/55370/
*الزبيدي في عدن.. عودة الأبن الضال*
بعد أن تراجع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عن إقامة فعالية جماهيرية في عدن لمنحه تفويض جديد كممثل “حصري” للقضية الجنوبية وإحياء ذكرى تأسيسه وإعلان عدن “الا تاريخي”، أطل رئيس المجلس عيدروس الزبيدي في حفل صغير، بحجم المجلس، ومغلق بعيدا عن العامة.
الزُبيدي كرر في كلمته ما قاله تقريبا في خطابات سابقة عديدة، استجداء التحالف “باستمرار دعم المجلس”، والتوسل للشرعية “بالحفاظ على حكومة الشراكة بينهما”.
الضخ الإعلامي لنشطاء في حزب الإصلاح العدو اللدود للإنتقالي، الذي توقع ساخرا من أنصار المجلس “إعلان عيدروس استقلال الجنوب”، شكل ضغطا هائلاً على فحوى خطاب الأخير، الذي حاول التمهيد لصدماته بالحديث عن “انتصار قواته في معارك عبثية، والمضي قدما لاستعادة دولتنا الجنوبية الفيدرالية المستقلة”، وكذا تجديد “إحادية” المجلس “كحامل للقضية الجنوبية”.
زعم الزبيدي في كلمته أن “المجلس بذل كل الجهود الهادفة لوضع قضية شعبنا الجنوبي في مسارها السياسي الصحيح، وهندسة العمل السياسي والدبلوماسي، حتى أصبح رقما من الصعب تجاوزه أو أو القفز عليها”.
الأدهى أنه تحدث عن “فلتات” في الصعيد التنظيمي في عمل المجلس في المحافظات، وهو الذي بات محشورا في عدن وجزء من أبين ولحج، وخارجها وجوده كعدمه.
وتمادى حين حاول إدعاء بأن للمجلس “حضور فاعل” في الدول المؤثرة في صناعة القرار الإقليمي والدولي، وهي نفس الدول التي تجدد دائما موقفها الداعم لوحدة اليمن والحفاظ على أراضيه من التقسيم.
أما عن النجاحات الأمنية التي سوقها عيدروس، فيكفي فقط التدقيق في إحصائيات عمليات الاغتيالات والتصفيات الدموية والاختطافات والبسط والنهب لعقارات الدولة في مدينة عدن، المسيطر عليها، والمستحوذ على قدراتها.
“غزل” الزبيدي في السعودية جاء من محاولة إيهام العالم بأنه المدافع عن “المشـروع العربي وتصدي القوات الجنوبية للمليشيات الحوثية الموالية لإيران”، الحوثيين الذين وصفهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأن في دمائهم نخوة عربية أصيلة، وأن إيران دولة جارة لابد من الوصول إلى تفاهمات معها تضمن مصالح الجميع، يحاول المجلس ثنيها عن أي تقارب مع صنعاء أو طهران لاستمرار حرب أنهكت الرياض وأصبحت أقرب إلى إعلان الاستسلام والهزيمة.
رهان خطاب الزبيدي كان وما زال على “إشراك” المجلس ككيان مستقل في أي حوار أو مفاوضات لإنهاء الحرب، التي يسعى من خلال مغامراته في الضالع الشمالية إلى إذكاء نارها، وتقديم خدمة مجانية للسعودية والإمارات بدماء جنوبية خالصة كما جرى مسبقا في الحديدة.
اعترف الزبيدي بعجزه عن مواجهة حرب الخدمات في المحافظات الجنوبية، رغم أنه شريك حاليا في الحكومة، وقال بإن “الدولة العميقة دأبت على العبث والفساد وتكريس سياسات العقاب الجماعي بحق شعبنا”، داعيا بانكسار، “حكومة المناصفة للعودة إلى العاصمة عدن والإيفاء بوعودها وأداء مهامها في تحسين الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة الاختلالات ومكافحة الفساد، وتخفيف وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشـي على شعبنا في الجنوب”.
لم ينسى الزبيدي أن يستدرك للضحك على عقول أنصاره بأن “للصبر حدود أمام سياسات التنكيل والعقاب الجماعي التي تستهدف شعبنا، وأن خيارات المجلس مفتوحة لمعالجة قضايا شعبنا بما يلبي تطلعاتهم”، يتباهى الزبيدي بعنتريات فارغة، ويحقن جمهوره بشحنات معنوية مفاعليها تنتهي بقراءة خطابه.
وكان لاتفاق الرياض نصيب من كلمة الزبيدي، الذي عده بمثابة “الإقرار الإقليمي والدولي بالمجلس الانتقالي وقضية شعب الجنوب ومكانته السياسية”، لكنه تحدث عن “قوى الفساد والإرهاب التي لا زالت تعمل على تعطيله وتحاول إفراغه من محتواه”، وهي ذاتها الشرعية التي يشاركها الحكومة ويتقاسم معها عذابات الشعب الجنوبي.
من دون أي مقابل أو ثمن عرض الزبيدي للمرة المليون خدماته على السعودية في قتال الحوثيين ومكافحة التطرف والإرهاب، وحماية المصالح الإقليمية والدولية في البحر العربي وخليج عدن وباب المندب.
كرر الزبيدي، مدحه السعودية التي تقطع الرواتب عن قواته، بدأ أكثر إصرارا بشكل جلي لإبلاغ الملك محمد سلمان، بأن قوات المجلس ذراعه التي تنتظر تعليماته لتضرب بها في الشرق أو الغرب أو البحر، أي إنها بمثابة “بندقية صيد” من عدة طلقات، بعد إفراغها تلقى كخردة، ورصاصها “فيشنج”.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://hayrout.com/55370/
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم