شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
طيب , ماذا عن رؤوس الاموال الا يمكن يعتمد عليها الحركيين اي المؤشر الثاني؟
المؤشر الثاني رؤوس الأموال الموجودة في اليمن مهم جدا لنجاح عامل الاقتصاد لكن قد تنزعج لو قلت لك, ان رؤوس الاموال في اليمن شمال و جنوب و شرق و غرب هي رؤوس أموال شمالية و تبلغ 80 الى 85% من البيوت التجارية, و السبب بسيط ان في الجنوب لم يتواجد اصلا قطاع خاص و لا سوق مفتوحة, و الدولة قبل الوحدة ميزانيتها لم تتجاوز 200 مليون دولار, و دخلها القومي الى نهاية السبعينيات بداية الثمانيات في حدود 150 مليون دولار, اي لا يمكن ان يتضاعف الى قبل الوحدة الى مليار و انما ان كثر فهو نصف ذلك و لو انه مستبعد و يظل العدد 350 مليون دولار دخل قومي هو الاقرب للواقع لان السوق مغلقة و ليس هناك حركة تجارية او استثمار, و النفط لم يظهر الا في 1993, اي الجنوب دولة فقيرة. و ايضا اغنياء الجنوب بعد الوحدة في نظام صالح هم شركاء مع رجال صالح اي الامور معقدة و الحضارم اكثر حذر, لن يعودون لدولة فيها عدم استقرار, و لا اظن سوف يكون هناك استثمار او استقطاب لمستثمرين و سلوكنا مناطقي اقصائي في السنوات القادمة اذا لم نكون منفتحين.
ياخي انتم في الشمال تعبتونا, كان عندنا نظام و دولة, و مرتاحين من سرق الشمال؟
اتفق معك ان في الشمال سرق و انهم نهبوا الجنوب و الشمال, و لكن انا شمالي و هناك 25 مليون شخص احتمال لم يدخلوا الجنوب فكيف تتهم ان الشمال كما تقول, لكن ارجع الى تقرير باصرة و هلال سوف تجد انهم من الشمال و الجنوب الحرمية, اي لا داعي للتعميم اما عن نظام الجنوب الاداري كان لا يوجد فيه فساد لانه اصلا لا يوجد مال, فميزانية الدولة كانت مضحكة اي لم تتجاوز في الثمانيات 150 مليون دولار و اما النظام الاداري فارجع الى تقرير منظمة العمل في تونس في 1986 و سوف تجدهم مصنفين نظام الجنوب انه الاسوء في المنطقة, النظام الاشتراكي كان نظام مغلق عنيف لذلك كان الكل يعيش بخوف وليس الامر دولة ومؤسسات وحرية ونظام.
هذه كلام غير صحيح كيف اسوء و نحن كنا من كنا؟ و سوف يسرد اسطوانات الحراك لا تنطبق الا على سنغافورة.
شوف يابني لا تصدق شحن بعض الحراكين لك, فانت اذهب الى اي بروفيسور في الادارة و الاقتصاد في جامعة عدن و قل له يفند كلامي و يثبت لك عكسه, و قل له كيف كان نظام الادارة؟ سوف يقول لك ان النظام في الجنوب كان معاق اي هجين اي لا يسمح لنفسه بالاستمرار. فهو عبارة عن بقايا نظام اداري بريطاني على منظومة اشتراكية مما جعل اقتصادنا ليس اقتصاد سوق حر مفتوحة كما كانت بريطانيا, و لا سوق مغلقة متحكم بها كما في روسيا, اي لتسهيل الفهم نظامين تشغيل غير متوافقين كلما حاولت تشغل الكمبيوتر يتوقف الموس و لوحة المفاتيح عن العمل, فتضطر تعيد التشغيل. لذلك كانت ميزانية الجنوب ايام سالمين جمهورية اليمن الديمقراطية 14 مليون دينار اي اقل من 50 مليون دولار, لذا لم يقومون بمشروع واحد و لم يتحسن الحال الى قبل الوحدة اي لم تصل ميزانية الجنوب حتى 200 مليون دولار و قيادة الدولة الجنوبية لازالوا يعيشون بيننا يقدرون يفندوا كلامي, و هذا لن يحصل لانهم يعرفون ذلك, و اصلا الدولة الجنوبية كانت دولة فقيرة تنتظر مساعدة الروس, و الخليج و المملكة لم يقدم لها دعم كما الشمال لاسيما و العالم لم يتعامل معها الا كمركز ارهاب مرتبطة بختطاف الطائرات و مركز للارهابيين امثال كارلوس و غيرها.
طيب سيبنا من هذا الامر و خلينا في كيفية ندير الدولة و الموظفين كحراك بعد الانفصال بعد طرد الشمالين , الذي تحدثت عن مؤشر القوة العاملة و السوق؟
طيب نستحمل سؤلك و احاول ابسط لك مؤشرالقوى العاملة و توزيعها, و التي يظهر انكم كحراك لم تفهموا بعد الدولة و لا ارقامها. فنسبة الموظفين من الشمال في الجنوب لاتتعدى 2% بينما نسبة الموظفين الجنوبيين في محصلة دولة الوحدة اي في الجغرافية الشمالية تتجاوز 30% و على رأسهم عبدربه منصور و رئيس الوزراء و غيرهم الكثير الكثير في قيادة الدولة, يعني ان الشمالين اصلا غير متواجدين في الوظائف في الجنوب كما الجنوبين في الشمال يعني المشكلة ليست كبيرة للشمال. طيب انت لم تذكر الدعم الخارجي لنا. هناك مؤشرات اقتصادية اخرى لا مجال لذكرها تقول ان الجنوب لن يستطيع ان يخطو في اتجاه الانفصال الا بوجود 12 مليار دولار لبناء مؤسسات دولة و مجملها تقول ان الانفصال لن يتحقق من دون الفدرالية كمرحلة اولية لبناء مؤسسات دولة و نظام سياسي مستقر يقنع العالم.
ياخي نحن من نحدد الانفصال, قل لنا انت بقية المؤشرات القانونية و الاجتماعية, و الباقي مالك دخل به؟
لا ادري من تقصد نحن و كأنك تمثل الجنوب و رغم ذلك افهمك, اما عن الصيغ القانونية لا يمكن ان نجد قاعدة قانونية دولية أو داخلية يمكن الاستناد عليها في الانفصال لاسيما و قرارات مجلس الأمن رقمي 2014 و 2051 , التي يعتمد عليها قيادات الانفصال إضافة إلى عدد من البيانات الصادرة عن مجلس الأمن ذات الصلة بحرب 94،و كذا المبادرة الخليجية و جميع
الوثائق تؤكد على الوحدة اليمنية و حتى قرارات الامم المتحدة 2216 و 2201 تتعامل مع دولة يمنية موحدة و لا يذكر انه هناك حتى قضية احتقان جنوبية و انما هناك مشكلة تمرد حوثي اي جميع القرارات لا تحتمل تفسيرات اخرى و دعم المجتمع الدولي لليمن الواحد و استقرره واضح, و التحالف و الشرعية و اهدار المليارات في الحرب بمجرد التعاطي مع هذا الامر سوف يسقط المشروعية لهم مما يعني على هدفهم ان ايران في الحديقة الخلفية صارت واقع.
و كون قيادات الحراك الانفصالية لا تحسن قراءة ذلك هذا مشكلتها, لكن العالم ليس عنده وقت يعلمها المصطلحات و لا التعاطي الاقليمي و العربي و الدولي للمشكلة اليمنية. ايضا اخواننا في الحراك لم يطلعوا انه ليس هناك في دستور الدولة اليمنية المستفتى عليه ما يمنح الحق في المطالبة بذلك لا من الشمال و لا من الجنوب و لم تصل الدولة اليمنية إلى مرحلة فيدرالية كاقاليم قوية بمؤسساتها مع وجوب حق تقرير الانفصال, فنقول أن الفكرة سوف تنجح واقعيا و اقتصادياً. و مختصر الامر ان جميع المؤشرات القانونية لو تجمعت و كان العالم موافق و المنطقة, و التي اختصرتها هنا لابد أن توافق حكومة الشرعية مع استفتاء في الجمهورية و تصديق مجلس النواب, اي شرعية الرئيس هادي لا تكفي "هذا ان وجدت تشريعات تسمح بذلك, و التي هي اصلاً غير موجودة", و ما جمهورية ارض الصومال و انفصالها عن الصومال عنا ببعيد. أكثر من عشرين سنة لم يعترف بها احد و كردستان. هناك عائق اخر نسيت اقوله لك نطلق عليه مؤشر اجتماعي.
فنعدما تتحدث عن انفصال دون فهم المؤشرات الاجتماعية يعني انك فقط تشحن في الناس كحركة مناطقية عنصرية . فالأجدر عند الحديث حول الانفصال أن لا تتجاهل قيادات الحراك المتشدد المطالب بالانفصال الكثير من الواقع اليمني العسكري و القبلي أو حقيقة درجة الاندماج بين اليمنيين في محافظات شمالية مع إخوانهم في محافظات جنوبية, و الذي يفوق بمراحل ماهو موجود بين محافظات شمالية شمالية قبل 1990، بمعنى أن الاندماج بين المواطنين في عدن و لحج و تعز مثلا يفوق بمراحل كثيرة الاندماج بين المواطنين في عدن و شبوة مثلاً, و كذلك بين البيضاء و ابين, و بين اب و الضالع ,و مارب و شبوة و هكذا. و هنا اذا حصل استفتاء فلا يمكن ان يكون خارج الاسرة اليمنية, و التي سوف ترفض التشطير. فالدولة اليمنية تحكم من قيادات جنوبية و أبناء المهرة في الحوار الوطني كان كلامهم واضح أنهم مع الوحدة و الدولة اليمنية, و اقليم حضرموت ارسل رسائل واضحة قبل ايام انهم مع الدولة اليمنية الاتحادية, و شبوة اكثر ارتباط بمارب فمنهم من هو مع المؤتمر ومنهم من هو اصلاح, و أبناء عدن 80 % او حتى و لو قلت لا النصف من ذلك اي 40% من أبناء تعز و المناطق الوسطي, و الحجرية منطقة واحدة من عدن, لحج و تعز, اي هنا الجنوب غير متجانس و ليس على خط واحد, و دليل ذلك ان الحراك لا يمثل الجنوب و من 2007 لم يطلعوا بورقة واضحة تجمعهم في هدف واحد, و السبب مافصلته لك.
الان طول الكلام, الباقي نكمل فيما بعد, لكن مختصر الأمر بناء على ماورد أقول إن العقلانية انعدمت عندما شغلنا انفسنا عن الاهم و المهم و نسعى و بكل قوة الى ان نعقد حياتنا و نرهن بلدنا و نبيع ارضنا و نصير شقاة عند غيرنا, نرهن ابنائنا و بناتنا و مستقبلهم لأطراف خارجية تؤزم بلدنا مقابل أن نقتل الملل و نكون زعماء. و رسالتي إلى أبنائي و احبائي لا تولوا المشاريع الطائفية و الانفصالية اهتماماً فهي مشاريع لا تستمر, و فكروا انكم الحاضر و المستقبل و انتم من ستتحملون بناء يمن اليوم و يمن الغد. الشعب اليمني اسرة واحدة بدأ الله بها الخليقة, هم لي ابناء اليمن الى حوض المصطفى.!!!!
بروفيسور/ أيوب الحمادي - ألمانيا


*نحن نرهق مجتمعنا بالعك لا اكثر و قد فصلت لكم الامر من قبل و قلت ان الانفصال في الحالة اليمنية اصعب من الانقلاب وقد شرحت ذلك قبل سنتين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#عدن
شاهدوا الظلم الحاصل في عدن تاجر #أخشاب في عدن ليس من يافع أو الضالع طلبت منه مليشيات الإنتقالي الإماراتي ضرائب وجباية ظالمة فرفض اليوم تفاجأ بحريق هائل في المستودع الذي يمتلكه والخسارة تقدر بمئات الملايين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*فتوى سابقة للشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - عن فلسطين* :

"‏اليهود اعتدوا على أرض فلسطين، والواجب على المسلمين جهادهم حتى يخرجوهم من بلاد المسلمين، وحتى ينتصر إخواننا الفلسطينيون عليهم، ويقيموا دولتهم الإسلامية على أرضهم، وهذا لا شك في وجوبه على الدول الإسلامية حسب الطاقة". مجموع الفتاوى (2-371).

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بدأ الاقتحام للمسجد الاقصى منذ ساعة ويريدون اخراج كل المصلين منه ومنع المسلمين من دخوله ..
اين الدول المتمسلمه اين المسلمين من ذا..؟؟

الذل والعار يلطخ كل الطغاة والظلمة من تعاونوا مع الصهاينة واتخذوهم اولياء واحباب ..
حسبنا الله ونعم الوكيل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
محاوله مع روسيا لفك الارتباط الجنوب مع الشمالي ودعم الانتقالي وتجهيزه ضد الارهاب وموافقة السعوديه وتراس بن زايد الحمله ومعه بريطانيا وامريكا

تستعرض القوات المسلحه الجنوبيه الأبيه في قاعده العند الجويه جيش عملاق لم يخطر على بال اكثر الجنوبيين تفاؤل ان الشعب الجنوبي يمتلك جيش كهذا من حيث العده والعدد والعتاد والتأهيل والتدريب والسلاح الضخم والحديث والمتطور جدا
حيث اكد كثير من الخبراء العسكريين ان القوات المسلحه الجنوبيه تمتلك سلاح اكثر بكثير من جيوش دول مستقره منذو فتره من الزمن مثل الأردن اوالعراق اولبنان اوموريتاني اوالسودان وتتفوق عليهم من حيث نوعيه السلاح وتطَوره
نستطيع أن نقولها وبكل فخر ان الانتقالي الجنوبي استطاع ان يبني قوات مسلحه جنوبيه يفخر بها كل مواطن جنوبي
#ابوحجاج_الكازمي /////////////

: اتفاق سعودي اماراتي على انهاء شرعية هادي ومحاصرة الاخوان المسلمين باليمن

كشفت مصادر مطلعة عن توافق سعودي اماراتي على انهاء الحرب باليمن وتجاوز شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ضمن الحلول المطروحة على الطاولة لتحقيق السلام وايقاف اطلاق النار الشامل.
 
وجائت زيارة ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد الى مدينة جدة السعودية للقاء ولي عهد المملكة الامير محمد بن سلمان وعدد من القادة السعوديين لمناقشة الحلول في اليمن وانهاء الحرب.
 
وحملت الزيارة مناقشة العديد من الملفات في المنطقة ابرزها ايقاف الحرب في اليمن ونتائج مفاوضات مسقط واخر مستجدات النقاش حول ملف الاتفاق النووي مع ايران والعديد من الملفات الاخرى. وركز اللقاء بشكل رئيسي على الوضع في اليمن.
 
وزار بن زايد جدة مع وفد رفيع من كبار قيادة الامارات بينهم رئيس جهاز الاستخبارات في الامارات لبحث ملف اليمن والتوافق على رؤية الحلول التي طرحتها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن امام التحالف العربي بشأن انهاء الحرب باليمن واطلاق مفاوضات شاملة بجميع اطراف الحرب.
 
و اكدت المصادر ان التوافق السعودي الاماراتي يقوم على تجاوز شرعية الرئيس هادي ومحاصرة حزب الاصلاح اليمني ( اخوان اليمن) ونزع مخالب نفوذهم  عسكريا ومحاربة الارهاب  ودعم القوات الجنوبية والمجلس الانتقالي لمواصلة مكافحة الارهاب وتعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة.
 
واشارت المصادر ايضا ان التوافق السعودي الاماراتي يحمل استمرار مواجهة التحالف العربي لجماعة الحوثي بما يفضي الى تقليص نفوذها عبر مسارين هما العسكري والسياسي عبر المفاوضات.
 
واضافت المصادر ان الزيارة التي نفذها ولي عهد ابوظبي الى السعودية تاتي عقب ايام من زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الى ابوظبي لمناقشة خطوات التعامل مع المتغيرات الدولية الجديدة تجاه اليمن.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أهل الخير الذين اختارهم الله سبحانه وتعالى في فقلوب المحسنين منكم
طفل عمرة 14

بسم الله توكلنا على العلي العظيم الذي اذا قال لشيئ كون فيكون

وحيد الام معاق لايقدر على الحركه يتمنى أن يصلي صلاة العيد في المسجد مع أهله قريته وأصدقائه

محتاج إلى كرسي كهربائي
يذهب ويعود به إلى المسجد والمدرسة

عندي امل كبير بكرم كل إنسان منكم بتحقيق حلمه بلأيام الاواخر من رمضان المباركه
00967772816693 من أراد المساعدة التواصل معنا عبر رقم الجمعيه
سلمه ناصر عبدان مرحب
رئيسة جمعية الساحل التنموية عمران

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أنباء تشير إلى تحركات مشبوهه من قبل قوات الانتقالي في اسواط عدن ولعلها ستهاجم المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم وعلى رأسهم قياداتهم المتحدثه في الساحة العدنية...

لذلك ننوه لأخذ الحيطة والحذر لكل الصادقين المطالبين بحقوقهم في قلب عدن من قوات الانتقالي او للتحالف...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قبل شهر
احد ضباط الانتقالي نزل الا قرية السود في سقطرى في الساعه الثانيه بليل لينتهك الشرف فامسكو به اهل القريه اصحاب البشره السوداء وعملو له الذي كان يريد يعمله بشرفهم وضرب اشد الضرب حتى كاد يفارق الحياة
انت في سقطرى ليس في دبي وشرف غالي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
انتظار الموت ابشع من الموت..!!!
الموتى لا يتألمون ولا يمكن ان تنتهك كرامتهم وانسانيتهم ابدا.. الموتى لا احد يستطيع ايماتتهم.. فعليكم اخيار الموت وليس كما ارادت لكم مليشيات الحمارات.. ولا فرق بين الذين دفنوا وبينكم.. فاذا خرجتم الى الموت توهب لكم الحياة بانسانية وكرامة.. كنتم تصفقون للقتلة فقتلوكم بالقتل والنهب وارتكاب كل الجرائم التي ابشعها منع تقديم الخدمات من قبل الحكومة.. والامتناع عن تقديمها من قبل زعماء مليشيات الارتزاق المرتبطين باغنى دويلة للاحتلال وهي امارات الشرور.. لا عاصم اليوم من الموت ..و:
من لم يمت بالجوع مات بغيره.. مثل القتل والنهب والاوبئة والحرارة ، وانعدام الخدامات وكل ما يتعلق بحياة البشر.. عليكم ان تخرجوا لطرد المليشيات.. بدلا من الخروج لتشييع موتاكم على يد المليشيات الحماراتية.. و:
فلو لم يكن خوفنا وسخا
فهل يتخنزر علينا احد
د.علي محمد برهان
١٠/٥/٢٠٢١
عدن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أمة يزحف أطفالها الى المسجد الأقصى هي امه منصورة بإذن الله

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror