شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
نوافذ

حضرموت والاستقلال

أحمد باحارثة 

الجمعة 30 نوفمبر , 2018 13:01 توقيت مكة

 

 

 



أرشيف
لقد امتازت مرحلة ما بعد الاستقلال سياسيَّا بحدة الصراع والمواجهة

تمكنت ما كان يسمى بـ«الجبهة القومية» من استقطاب بعض شباب حضرموت الدارسين بالخارج منذ نهاية الخمسينيات، ثم دفعتهم لإسقاط منطقتهم وتسليمها للآخرين من دون أي تحفظ أو تقدير للعواقب، هذه الجبهة لم تقدر لحضرموت انقيادها لثوارها، وتخليها عن مشروعها لإقامة دولة اتحادية أعلن عن دستورها ولم يكن ينقصه سوى الاستفتاء، وقبولهم الطوعي بالوحدة مع مناطق الجنوب اليمني، ومن ثم الدعوة إلى وحدة يمنية بالانضمام إلى الجزء الآخر السبَّاق إلى التحرر من الوجود الأجنبي والتخلص من الحكم الوراثي.
لقد عملت «الجبهة القومية» ومن بعدها «الحزب الاشتراكي» على طمس حضور حضرموت وإلغاء شخصيتها، والتنكر لتراثها الثقافي تحت دعوى غرس وتجذير الهوية اليمنية الجديدة العامة، فقد سيطرت على حكومات ما بعد الاستقلال رؤية ضعف انتماء حضرموت إلى النسيج اليمني العام، ويقول الدكتور محمد حسن العيدروس: إن تلك الحكومات الجنوبية قد «تولد عندها شعور نفسي أن الحضارم منعزلون عن سائر المحافظات».
وكان أدباء حضرموت في قصائدهم يبدون تعاطفهم، بل يظهرون حماسهم، لما يعتمل في الجنوب، ولا سيما في منطقة ردفان، ومن هؤلاء الشاعر محمد سالم الحامد يقول:
«الأشـم الفرد ردفــــان الذي ...  طأطأت منه البطولات الجباها
أشعلوا الدنيا جحيماً ورموا ...    ببني السكسون في قعر لظاها»
وفرح الناس في عدن باستقبال زعماء «الجبهة القومية» لدى عودتهم بالاستقلال من جنيف، وفيهم بعض الحضارم، ويعبر عن تلك الفرحة الشاعر محمد عوض باوزير بقوله:
«ومع الصبح في الثلاثين من نو ... فمبر استقبل الرجال رجالاً
قادة الجبهة الذين تسـاموا ... رفعة بين شـعبهم وجلالا
خرجوا من بلادهم طلبًا للـ ...  ـعز حتى عادوا لها أبطالاً»
ونرى الشاعر عبد الله الناخبي يخاطب جاره الجنوبي يوصيه بالوفاء بعهد الشراكة في بناء الوطن الموحد:
«يابن الجـنوب أنـا وأنـ ...  ـت لخدمة الأوطان جندي
اللّــه وحّــــــــــــــــــــــد بيـننا ... اللّـه ألزمــــــــــــــــــــــــــــــنا بعهـد
قـم بالوفـــــــاء فـإنـني ...  آليـت أن أوفي بوعـدي».
وكأنما كانت لدى الشاعر فراسة جعلته يتوجس لنُذُر القادم، ولكنه لم يجد ذلك الوفاء الذي كان من طرف واحد فقط هو الطرف الحضرمي، وأصبح الشاعر نفسه بعد سنوات قليلة طريدًا عن وطنه غريباً في منفاه القسري.
لقد امتازت مرحلة ما بعد الاستقلال سياسيَّا بحدة الصراع والمواجهة بين أجنحة التنظيم السياسي الحاكم (الجبهة القومية) بين يمين ويسار، وتحول الوضع في الدولة الوليدة كما وصفه أحد صانعيها، وهو خالد باراس: «ثورة تأكل أبناءها، وكارثة حقيقية حلت بوطن وشعب»، كما وصف ذلك الانقسام صانع آخر هو الشاعر خالد عبد العزيز حيث قال على لسان «الجبهة القومية»:
«حتى إذا خـلت أني آنسـت في الأفـق برّا
تناوشــــــــــــتني يمــــــين ومزقـتني ويســـــــــــــرى
ومــــــت ما بين هـــــذا وذا  وأشـياء أخرى»
وفرضت القيود على حرية القول والفكر إلا بما يخدم سياسات السلطة اليسارية الحاكمة، ويتوافق مع رؤى ساستها المتأثرين بالفكر المادي الاشتراكي؛ لذا فقدت الحركة الأدبية تأثيرها في الجمهور الحضرمي الذي لم يستسغ تلك الأفكار الدخيلة على موروثه الثقافي والفكري، ولم يتجاوب معها، وهي حالة يصفها المؤرخ محمد عبد القادر بامطرف بقوله: «إن حركة الثقافة والأدب لم تكن مؤثرة في أوساط الجماهير، فما نقوله نحن المثقفون والأدباء ليس إلا أصداء لما يقوله الساسة، السياسيون وحدهم المؤثرون، أما الأدباء والمثقفون فليس لهم يد في هذا التأثير».
ويصف الشاعر أحمد بن زين بلفقيه تلك الحالة البائسة فيقول:
«عطلت يقظة الضمير وشلت ... في النفوس الطبيعة البشرية
كبحت همة الرجال، وحدت ... من نتاج النـبوغ والعبقرية
وتلاشت مباهج العيش في النا ... س وماتت فينا الشـاعرية»
لذا فقد لجأ أكثر أدباء حضرموت إلى المهجر، وبعضهم انكفأ على نفسه، وخفت صوت الأدب والنقد إلى حد كبير بسبب سيطرة نهج الحزب الواحد على مقدرات البلاد وثقافتها، فالطرح الاشتراكي لم يلق إلا قبولاً ضيقًا بين الحضارم، فقد نفروا من هذا الفكر الغريب عن نبض أمتهم، والبعيد عن ميراثها الحضاري والروحي، وعندما زار علي أحمد باكثير موطنه بعد غيبة طويلة عنه فوجئ بتلك الأطروحات التي يعلم جيدًا أنها لن تتناسب مع مجتمع حضرموت، وبعد رجوعه عبّر عن انزعاجه مما تروج له الصحف بقوله: «أزعجني من الكتابة الصحفية هناك أنهم يحتذون نماذج غير صالحة للمنطقة، فيها اتجاهات لا أرضى عنها».

 لجأ أكثر أدباء حضرموت إلى المهجر
وقد كان المؤرخ سعيد عوض باوزير من أوائل من حذر في شعره من كارثة الاشتراكية على نهضة حضرموت الحديثة، حيث نجده يقول ناصحًا قومه قبل أربع سنوات من حلول الكارثة:
«صونوا بها شعبكم من أي كارثة ...  تزفـها لكم كوبا وروســــــــــــيها
وبادروا قبل أن تأتي اشتراكية ... نادى بها قبل أعـوام مناديها»
ولقد تحقق ما حذر منه باوزير فوقعت الكارثة التي بلغت ذروتها في منتصف يوليو 1972 كما يقول المؤرخ كرامة بامؤمن: عندما «سير التنظيم السياسي الجبهة القومية الحاكم قافلة كقافلة هولاكو التتارية على شكل مسيرات هائجة اجتاحت وادي حضرموت»، فرافق هذا الاجتياح عمليات سحل واختطاف واعتقالات في الوادي، زامنها اعتقالات في المكلا وغيرها لكل من يحتج من علماء ومثقفين وشيوخ قبائل، ولم تكتف تلك الحملة بذلك، بل عبرت عن مدى جهل قادتها حين امتدت أياديهم «لتحرق وتنهب وتلقي في الآبار أمهات الكتب»، سواء منها المطبوعة أو الخطية بعد أن كانت مصونة في مكتبات أربابها لدهور متطاولة.

اقرا المزيد في الرابط

https://www.al-arabi.com/s/28359

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اعظم عقل سيطر على العالم وحكمه بأيدي ابنائه.
استطاعت بريطانيا ان تزرع في كل قارة من يقوم بالنيابة عنها باحتلال الشعوب بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
نعطي صورة مصغرة لاحتلالها الشعوب بصورة غير مباشرة بالاصح بالوكالة دول الخليج اصل تاسيسها كان لضرب الخلافة العثمانية وتقسيمها واضعافها ليسهل على اعداء الدين والأمة استحلالها.
وكانوا ولا زالوا خير معين للمستعمر بكل الصور الحديثة.
ومن الدول التي اصبحت تحت الوصاية بعد استقلالها من بريطانيا اليمن فقد سلطة بريطانيا اوسخ رجال اليمن ليدمروها بيد من يدعي استقلالها ومحاربة خيار أهلها الذين كسروا شوكة الانجليز ليصبحوا بعد الاستقلال اول أهدافها لتخلص منهم وتمدير البلاد بعد عمرانها وهذا ما حصل بالضبط للمنطقة الجنوبية من اليمن.
ففي عام ٧١ تقلت غالبية العقول التي كانت سببا في انهاك القوات البريطانية في جنوب اليمن.
والمناطق التي رفضت النزول للاوامر بعد سقوط الساحل الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة كحضرموت وشبوة والمهرة سلطت عليهم بعض العقول المريضة لتنهي طفرة التي ظهرت في المنطقة في تلك الفترة.
ومن يلاحظ مؤسس دول الخليج وعلى رأسها الإمارات والسعودية يعلم علم يقين ان مؤسسهم واحد.
ومن ينتقم من اليمن اليوم هو نفس المؤسس لان ادواته هي التي تقوم بالنيابة عنه في تدمير مالم يستطيع الحزب الاشتراكي تدميرة في عدن.
فهل علمتم من هو المجرم الحقيقي في تدمير جنوب اليمن وباقي الدول التي نراها اليوم في صراعات داخليه مستمرة مدمرة للبينة التحتية للمنطقة.
هي الدول الاستعمارية المؤسسة لحدود سايكس بيكوا بأيدي زبانيتها والعاقل يعي اننا لن نعود أمة لها قيمة الا متى رجعنا لربنا وحاسبنا انفسنا قبل أن نحاسب غيرنا...

كتبه أبو صفية باجبع

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=471698107426258&id=100037582186625

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بدأ اللعب على سلطنة عمان ومحاولة إثارة الشارع على السلطان هيثم..

ان بحثنا خلق الخارجين لوجدنا للامارات موضع قدم ولعلنا مخطائين...

‏⁧ #يحدث_الآن ⁩:
تجمع سلمي للشباب المسرحين من العمل أمام المديرية العامة للعمل بولاية صحار مطالبين بأبسط حقوقهم ....
فهل من مستمع ؟

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بين التشيع والشيوعية

نقاط وصل كثيرة نحاول جمع اهمها وهي:

١- الإباحية واستحلال الفروج من قبل القيادة.
٢- تقديس القائد وعبادته من دون الله..
٣- عدم احترام الاديان واعتقاد ان أصحاب الاديان يحملونه فكر مشوه غير ثابت.
٤- تقلب في الاراى واستحلال دماء واموال المخالف.
٥- احب المال باسم التشيع أو الشيوعية وحبسه للقيادة دون الرعية.
٦- جعل الناس عبيدا للقادة وذويهم.
٧- الطعن في الإسلام وأهله ومحاربة فكره بحجة التطرف أو ان لا إله والكون مادة.
٨- محاولة تصوير المسلمين على انهم بربريين وان الشيعة والشيوعية هي المخلص من هذا الضلال المبين.
٩- استخدام الشهوات لاستغلال العباد لبقاء ثلة معينة في السلطة واستدراج المخالفين إلى الفاحشة لجعلهم عبيدا لهم بعد تصويرهم لاستغلالهم ضد غيرهم.
١٠- قالوا بأن الناس شركاء في الكلاء والنساء والأرض ليسرقوا اموال الناس زورا.

صورة من عهد دولة الشيوعية في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لتعلموا كيف تباع الامة..

قالك استعادة دولة العبودية قاتلهم الله

كتبه أبو صفية باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#شبوه
اعتداء تخريبي من قبل مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم امارتيا على مشروع مياه الشبيكة المغذي الرئيسي لمدينة عتق بالمياه وتوقف ضخ المياه نتيجة للاعتداء التخريبي الذي تم بااطلاق أعيرة نارية على مضخات المياة وانبوب نقل الماء للخزان الرئيسي

#علي_باحاج

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏سقطت عمران وصنعاء بعد اتفاق وضمانات بتنفيذ مخرجات الحوار
عدن كذلك سقطت بعد اتفاق والان يتم التحضير لسقوط ابين وشبوة بعد اتفاق وضمانات بتنفيذ الشق العسكري
تلاعب مفضوح وسيناريو مكرر.
اذا لم تستخدم القيادة الشرعية اوراقها الاخيرة اجزم ان ماتبقى للنطام الجمهوري سيسقط ليكتمل الانقلاب

https://twitter.com/jamalalimansour/status/1396539888846135305?s=19

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🔴عبر مليشيا الحراك الإنفصالي ، الإمارات تمول الحوثي بالأسلحة والطائرات المسيرة .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
خاضت قوات الشرعية الحرب ضد الأنفصاليين في صيف حرب ٩٤م .
والحقيقة هي ان من جعل منه بعض "المناطقيين" شيء وهو لاشيء واقصد "الزبيدي" كان خلال تلك المعركة متواجد في صنعاء وبرفقة اركان حرب النجدة فضل محسن العنشلي دون ان يشارك بتلك المعركة نهائياً.
فأين "الجنوب"حينها من ذلك المقاوم الذي لم نره كمقاوم سوى في صفحات الفيس بوك ؟!
#محمد_المسقعي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
خبر كما ورد..
حاولت بعض قوات الحزام الأمني في عدن التابعة للانتقالي دخول البنك المركزي في عدن بالقوة.
وبات المحاولة بالفشل ليلة البارحة.
ننتظر تأكيد أو نفي الخبر من البنك المركزي في عدن..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شهادة احد قيادات النصر في عدن

من قائد المقاومة التي حررت عدن
رداً على ادعاءات هاني بن بريك أنه قائد المقاومة وأنه من أتى بنايف البكري رئيساً للمقاومة ..
اقول شهادتي لله ثم للتاريخ :
مهما اختلفنا مع الموتور هاني بن بريك فلا ننكر دوره في مقاومة عدن وكان الفضل لتصدره في المشهد حتى وصل لنائب رئيس المقاومة يعود لهاشم السيد أول من تحرك لمواجهة الحوثي في مكيراس و قائد ميداني صاحب خبرة سابقة في حرب كتاف وله علاقات بالرئيس هادي والسعوديين فتحت له دعم تمكن من خلاله تجميع الشباب السلفي حوله..
هذه المجموعة منهم ابو زرعة المحرمي وعلي سالم الحسني وعبدالرحمن شيخ ومهران القباطي وآخرين من القيادات السلفية التي يمكن نقول انهم شباب مسجد الصحابة وكلهم من حي واحد وتربوا في منهج واحد وهم من طلبة الشيخ مقبل اختلفوا مع الحجوري وصاروا مع الشيخ العدني ثم اختلفوا مع الشيخ العدني وكانوا حول هاني بن بريك واتخذوا من عمليات 22 مايوا مقراً للقيادة،
و يمكن تسميتهم بمجموعة هاني بن بريك مهما تبرأوا منه ومن مواقفه الأخيرة..
ولكن وجود هذه المجموعة مهما صنعوا من نفوسهم انهم هم القيادة فهم لايمثلون 5% من المجاميع الأخرى
فقد تشكلت هناك مجاميع كثيرة ساذكر هنا بعض المجاميع القتالية التي كان لها دور المقاومة في عدن لكن من باب التمثيل ساذكر أكبرها :
مجموعة البريقة بقيادة الشيخ راوي عبدالعزيز والتي كانت مديرية المدد بالذخيرة التي في مخازن معسكراتها والوقود الذي كان في خزانات مصفاها وكان الشيخ راوي عبدالعزيز قائدها باعتراف الجميع بل لم تكن تمر السيارات والذخيرة الا بختم الشيخ راوي وكان لايمثل فصيل ديني معين بل التحقت به البريقة بكل فصائلها ولما أتاه الله من حكمة ومنطق استطاع يوحد الجهود لم تكن قيادة راوي للمقاومة في البريقة فقط فقد كانت صلاح الدين والشعب وأجزاء من المنصورة والدار وخطوط النار الأولى تحت قيادته بل وصل لكل عدن ووصل إلى الضالع وكان الشيخ راوي متواصل مع عيدروس الزبيدي ولهذا لما دخل عيدروس الزبيدي عدن زار راوي ولم يعرف حينها هاني بن بريك ..
مجموعة بشير المضربي وهو ما كان يعرف بإمبراطور المقاومة وكان الدعم السعودي عبره وهو من شكل أول قوة للجيش بقيادة فضل حسن وتعرف مجموعة الشيخ بشير المضربي بالقادة الحجوري ين وفيها اغلب القادة السلفيين ومنهم بسام المحضار وطالب الضالعي وحمدي شكري وماجد مصور وغيرهم وكان لبشير المضربي في كل الجبهات القوة المقاتلة خطوط النار فعبره دخل الحضارم الذين كان لهم دور كبير في القتال بعدن والأخوة اللحوج وكان الفضل لبشير أن جمع الصبيحة وسحب ولائهم للشرعية ضد الحوثي ..
مجموعة الحراك الجنوبي وهي مجموعة لشباب الحراك الذين الذين قاتلوا بعلم الجنوب مع كل الإقصاء الذي عانوه من القوى الإسلامية الرافضة أن يرتفع علم الجنوب لكن كانت هذالمجموعة هي الأغلب في رجالها وأغلبهم من يافع وزاد من عددهم كتيبة سلمان التي دخلت في بداية رمضان وأحدثت توازن كبير في نتيجة المقاومة وهم أول من سمى المقاومة بالمقاومة الجنوبية..
مجموعة القائد احمد الإدريسي وهي تمثل شباب الحراك من ابناء عدن وقد كان الإدريسي صاحب كارزما وحط في كل مديرية قيادة بقت مهمشة لكن ظهر احمد الإدريسي في الأيام الاخيرة وكانت سيطرته على ميناء الحاويات الرافد القوي له وظهرت هذه المجموعة بقوة عند تحرير المطار..
مجموعة أديب العيسي استطاع أديب العيسي أن يشكل مجموعة وكان له اسلوب بإعداد وثائق وبرامج ورؤى لترتيب صفوف المقاومة وكان لديه دعم من عمه الشيخ أحمد العيسي..

هناك مجاميع أخرى ولكن اكتفي بهذا القدر لكي أُبين..
ان قائد المقاومة هو نايف البكري باتفاق كل المجاميع فهو رئيساً لمجلس المقاومة المعتمد عند التحالف ورئيساً لكل المجالس والمجاميع الأخرى التي أقصاها التحالف والتي كانت تختلف فيما بينها وتتفق على نايف البكري قائداً وموجهاً لها ..
فكيف يعقل أن يجعل هاني بن بريك نفسه قائد المقاومة وكان لايعرف أن الشيخ راوي استقبل الإماراتيين وأمنهم في مكان سري وكان منسقاً مع نايف البكري..
ولايعرف هاني بن بريك مقدار القوة القتالية الجنوبية وتموينها من تجار يافع والجنوب بحيث كان نايف البكري يوجه هذا الدعم أو ينسق معهم فيه..
وكيف يدعي أنه القائد وكان بشير المضربي هو السلفي ينسق مع نايف البكري باعتباره ولي الأمر..
فهل يعقل أن يمرر هاني كذباته بأنه القائد وهو لايعرف قادة المقاومة بل سجيته التآمر عليهم ، بل حتى لايتفق معه شبابه في 22 مايو فضلا أن يستطيع يتوافق مع الإدريسي والآخرين، ،
وأما نايف فهو يعرف كل قائد صغير أو كبير ورابط القادة ببعضهم ورجل توافق من الطراز الأول..
الحقيقة يا هاني بن بريك انت قائد المؤامرات على المقاومة ورأس الفتنة في عدن والجنوب والسبب في تمزيقها وتمزيق الانتصارات..

أبو زين هاني اليزيدي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
لماذا قتلوا الزعيم القذافي واطاحوا بنظامه.. ولماذا لم نندم على استخدام تعبير “ثوار الناتو”.. رسائل هيلاري كلينتون الالكترونية تجيب على هذين السؤالين وتكشف الاسرار والحقائق.. وتفسر أسباب الاعتداء الجنسي على الزعيم الليبي والتمثيل بجثمانه.. واليكم القصة كاملة

عبد الباري عطوان

نفتخر بأننا كنا في هذه الصحيفة وغيرها، من بين القلة من الناس الذين ميزوا بين ثورات عربية شرعية انطلقت لاهداف شريفة، ابرزها تحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، والاطاحة بأنظمة الفساد الديكتاتورية، وأخرى ثورات “مفبركة” جرى اعدادها في غرف المخابرات الغربية الاستعمارية لاغراق المنطقة العربية في الفوضى الدموية، وتفكيك دول المراكز، وانهاك جيوشها الوطنية، وبما يخدم بقاء وازدهار دولة الاحتلال الإسرائيلي.
علامات “الفبركة” و”التصنيع” في غرف الغرب السوداء كانت واضحة منذ بدايات انطلاق “الثورة” الليبية، ومع مرور الأيام تأكدت هذه الحقيقة، التي اخفتها حملات إعلامية عربية وغربية مكثفة ومدروسة، وجاء تدخل حلف “الناتو” عسكريا للإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي، وبمباركة جامعة عمرو موسى، ودعم دول عربية كانت النواة الاصلب لمنظومة “أصدقاء ليبيا”، ليؤكد شكوكنا، ويدفعنا للوقوف ضد هذه الثورات “المزورة” والتدخل العسكري الاستعماري، مع تسليمنا ان بعض أبناء الشعب الليبي الذين نزلوا الى الشوارع للمطالبة بالديمقراطية، كانوا صادقي النوايا، ووقعوا دون ادراك ووعي في مصيدة هذه المخطط، واذرعة التضليل الإعلامي.
ما يدفعنا الى ذكر هذه المقدمة الطويلة، وهو ما كشفت عنه رسائل هيلاري كلينتون، وزير الخارجية الامريكية السابقة، الالكترونية من اسرار حول هذا الملف الليبي، ونشرته مجلة “الفورين بوليسي” الامريكية يوم امس، تحت عنوان “لماذا سعى حلف الناتو للإطاحة بالزعيم الليبي”.
الرسائل اجابت على هذا السؤال بالقول ان الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي قاد الحرب على ليبيا وجند دول عربية وشخصيات ليبية، وجامعة الدول العربية، ومحطات تلفزة عربية وغربية عملاقة، لتحقيق أهدافا نوجزها فيما يلي:
الأول: الاستيلاء على النفط الليبي وتوظيف عوائد في خدمة المصالح الفرنسية والبريطانية.
الثاني: منع توسع نفوذ الزعيم الليبي معمر القذافي في افريقيا.
الثالث: تأمين بقاء النفوذ الفرنسي في منطقة شمال افريقيا، وبما يؤدي لحماية وتكريس مصالح فرنسا.
الرابع: تأكيد القوة العسكرية الفرنسية في القارة الافريقية ودول الاتحاد المغاربي العربي، والتمهيد للتدخل في مالي ومنطقة الساحل.
الخامس: تعزيز شعبية الرئيس ساركوزي في داخل فرنسا وفوزه لولاية رئاسية ثانية.
جميع هذه النقاط الخمس مهمة في تقديرنا، ولكن ما هو اهم منها مجتمعة، هو الاحتياطات الهائلة من الذهب والفضة التي راكمها الزعيم الليبي (143 طنا من الذهب 150 طنا من الفضة)، وبهدف اصدار عملة افريقية تعتمد على هذا الذهب وتفك ارتباطها بالعملة الأوروبية، والفرنك الفرنسي خصيصا.
صحيفة “بوليتيتشيسكويه أوبوزرينييه” الفرنسية قالت انه بمجرد اكتشاف المخابرات الفرنسية لمخطط الزعيم القذافي ونواياه هذه، قررت التعبئة السياسية والعسكرية لشن حرب اسقاطه، وايجاد الذرائع لها، ولم يكن هناك افضل من ذريعة “الربيع العربي”.
الرئيس الإيطالي سيلفيو برلسكوني اعترف رسميا وفي حديث لوكالة “اينا” الإيطالية الرسمية انه كان يعرف انها ثورة مفبركة من قبل الرئيس الفرنسي ساركوزي وبدعم من نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، كما ان الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما ايد ما ذكره رئيس الوزراء الفرنسي، وقال ان التدخل العسكري في ليبيا كان أسوأ قرار اتخذه في فترتي رئاسته، ويندم شديد الندم عليه.
أدوات فرنسا وبريطانيا العرب الذين نفذوا مخططاتها في ليبيا اختفوا كليا من المسرح السياسي، ونهبوا مئات المليارات من الأرصدة الليبية ومن العملات الأجنبية واحتياطات الذهب التي تركها الزعيم القذافي، والدول العربية المتواطئة مع هذا المخطط حولت ليبيا الى دولة فاشلة تعبث فيها الميليشيات المسلحة فسادا ودموية.
نصف الشعب الليبي (ثلاثة ملايين) البسيط الكريم المتواضع العربي والمسلم، دفع ثمن هذه المؤامرة غاليا من دمائه وثروات بلاده واستقرارها، وما زال، ونصفه بات مشردا مجوعا في دول الجوار، أي مصر وتونس، ومن بقي مكرها في ليبيا لا يجد لقمة العيش الكريمة، والأمان والاستقرار، ناهيك عن الخدمات الطبية والتعليمية والبلدية الاساسية.
لم نكن في اي يوم من الأيام من أصدقاء الزعيم الليبي، ولم تدخل صحيفتنا ليبيا في أي يوم من الأيام، رغم الوعود المغرية، ولم نزر ليبيا في العشرين سنة التي سبقت اندلاع “ثورتها” الا مرة واحدة عام 1999، رغم الدعوات الكثيرة التي جرى توجيهها لنا، ومحبتنا التي نعتز بها للاشقاء الليبيين.
“ثوار الناتو” وحلفاؤهم من العرب والغربيين دمروا ليبيا ودورها العربي الافريقي في التصدي للاستعمار الغربي، وها هم حكام ليبيا الجدد يتصالحون مع إسرائيل ويطبعون معها،
تحت ذريعة التواصل مع يهود ليبيا.
بعد اغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي، واسقاط نظامه، ها هو بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال يصول ويجول في قارة افريقيا، ويُفرش (بضم الياء) له السجاد الأحمر في عواصمها، وها هي اثيوبيا تقيم سد النهضة، وتتآمر مع حكومات افريقية لتقليص حصة مصر من مياه نهر النيل وتعطيش الملايين من اشقائنا المصريين.
لم يدخل نتنياهو إسرائيل ومقر منظمة الاتحاد الافريقي (اديس ابابا) الا بعد وفاة هواري بومدين، واغتيال القذافي، فبعد اختفاء الرجلين تحولت افريقيا الى قارة إسرائيلية.
القوات الفرنسية هي التي اعتقلت الزعيم الليبي وسلمته لعملائها لكي يعتدوا عليه جنسيا بطريقة بشعة يندى لها الجبين، وتشكل وصمة عار في تاريخ العرب والمسلمين، ومن المؤلم ان هناك من يتباهى بهذه الفعلة ويدافع عنها.
هل فهمتم الآن حقيقة المؤامرة التي تعرضت لها امتنا وما زالت؟ والادوار التي نفذها “الكومبارس” العرب فيها، وما زالوا؟
لم نندم مطلقا على استخدامنا تعبير “ثوار الناتو” رغم ما لحقنا من اذى وحملات تشويه، ولن نندم مطلقا أيضا عندما كتبنا مقالا افتتاحيا يوم التدخل العسكري لحلف الناتو في ليبيا كان عنوانه “بروفة ليبية والهدف سوريا”.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اكثر من 300 قاطرة محملة بالديزل متوجهة الى قرية امسر اخر نقطة حدودية بين يافع وبين الحوثة من اتجاه البيضاء وتعود هذه القاطرات لتجار من يافع والضالع يبيعون الديزل لتجار في امسر ومن ثم يتم تهريبه للحوثة، وقال شاهد العيان : " والله شفت بعيني ما احدٌ قال لي "
وقلت لبعض السائقين: "ونقاط الحزام مامنعوكم قالوا : لا ياخدوا على كل لتر عشره ريال .
بقي ان نوضح ان هذا الديزل مسروق من مخصص وقود محطات الكهرباء في عدن ..!!

منقول
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
طيب اين القضية الجنوبية ؟
كذبوا عليك وقالوا :
( بأننا قبل الوحدة كنا نعيش في رخاء اقتصادي وخير ونعيم) .
والواقع أن حياتنا كلها كانت طوابير في طوابير :
■ طابور على رطلين سكر وربع رطل شاي لشهر . ويصرفوها عبر البطاقة التموينية .
■ رغم اننا بلد ساحلي إلا ان السمك كنا نمسك عليه طوابير، والتونة كنا نجيبها تهريب من الشمال .
■ كنا نشرب الشاي مرة وحدة باليوم حتى حليب الشاي لا يوجد ابدا .
■ الخضار كانت امي عشان تشتريها تصحى الساعة خمس الفجر عشان تمسك طابور ..
■ الفواكه ماكناش نشوفها الا في عيد الثورة وعيد الاستقلال .
■ العصائر والشوكلاته والبسكويت لا نعرفها ابدا غير بسكويت ابو اربع .
كذبوا عليك وقالوا :
( بأن الاحتلال البريطاني كان يرش ابناء الشمال عند دخولهم عدن بالمبيدات الحشرية) .
والواقع أن رش المبيدات كان نظام سائر على الكل ، و هذا ما كنا نحن نعانيه ابناء المحافظات الجنوبيه والشرقيه عندما نريد الدخول إلى عدن.
■ كان هناك مختصون برش المبيدات ضد القمل على حسب زعمهم التي في اجسامنا وثيابنا .
■ حكى لي جدي بأنه عندما كان يأتي من محافظة أبين الى عدن كانوا يحتجزونهم في نقطتي العلم و لحج حتى لو كان الشخص نظيفا وملابسه انظف من وجوه البريطانيين.. الا انهم كانوا يحتقرونهم ويهينوهم الى ابعد الحدود . والغريب اننا نجد اليوم بعض المسوخ يقولون: عن البريطانيين بأنهم علمونا النظافه والعلم والثقافة .
كذبوا عليك وقالوا :
( بسبب الوحدة اليمنية فقدنا وطن وهوية )
والواقع أن الدجالين نسوا بأن هويتنا المزعومة كانت قبل الوحدة ولا شي..
كانت مكروهة عربيا واسلاميا ودوليا كانت تلك الهوية بنظرهم شيوعية ماركسية .
■ كل الدول العظمى والدول العربية على قطيعة معنا ، بسبب اغتيالنا للرؤساء وسجنهم .. ماعدا الدول الماركسية ودولة الكويت .
■ وكان يُكتب في جواز السفر يسمح له السفر فقط إلى دول( المنظومة الاشتراكية )
■ كان الجواز الجنوبي مصيبة وصعب تجديده .. عمي ذات نفسه تخلص من الجواز الجنوبي واستخرج جواز شمالي .
■ كان ابناء الشمال لايرفضون اي جنوبي يأتي هاربا لاجئا اليهم لاستخراج جواز شمالي..
■ كان الجواز الشمالي بالنسبة لنا نحن الجنوبيين اشبه بالجواز الامريكي.. يسمح له الدخول لأية دولة في العالم .
■ والمضحك انه رغم مقاطعة الدول لليمن الديمقراطي الا انهم كانوا يمنعوننا من السفر خارج البلد الا في حالة المرض وكمان بشروط وهي : ان تحضر كفيل غرامي وكفيل حضوري لضمان عودة المسافر .
■ سلمولي على الهوية والكرامة التي تفرض على مواطن مسافر بأن يوفر كفيلين..!! اي قانون و اي تشريع يجيز لهم ذلك ..
■ الجنوب قبل الوحدة لم يكن دولة بل سجن كبير.. لا يسمح لمن هم دون الخمسين بالسفر وكمان بضمين .
■ احدهم توفيت زوجته وهو مقيم في الخليج عاد الى الجنوب لكي يأخذ ابناءه( ولدان وخمس بنات) رفض الحزب الاشتراكي سفرهم .. لكنهم اتوا بعمهم كي يضمنهم وتعهد بانهم سيعودون، غير انهم بالفعل لم يعودوا .. وتم سجن العم الضمين سبع سنين .
■ وهكذا كان حال الجنوب ايام حكم الرفاق .
طيب اين القضية الجنوبية ؟
وفاء حسين
(كل يوم من دا الخبر)
تحذير حكومي : اللي بيغلط عليا سألغي صداقته
خلدون حنبله

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
فيديو نادر لقائد تحرير #عدن معالي الوزير #نايف_البكري والحوثيون على أطراف عدن حينها وهو يقوم بالترتيب وتشكيل لجان وتوزيع المهام ، ويأتي موزع الدجاج #هاني_بن_بريك يقول إنه هو من نصبه رئيس للمقاومة ، لن تستطيعوا حجب الشمس بغربال..

#كلنا_نايف_البكري


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=466975301265712&id=100038597384113

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror