شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
ما تشاهدونه الان في حضرموت من افلام واكشن بخصوص الخطر القادم لحضرموت عبر الحوثي من شبوة ومآرب
ما تشاهدونه الان في حضرموت من افلام واكشن بخصوص الخطر القادم لحضرموت عبر الحوثي من شبوة ومآرب ماهو إلا رد على اصطفاف وتوحيد الكلمة الحضرمية في انتزاع حقوقهم المنهوبة التي مستباحة من عشرات السنيين مع المتنفدين والحكومات السابقة وعندما يطالب ابناء حضرموت بحقوقهم يتم إخمادها اما عبر العاقين من ابنائها او البياعين او تسريب بأن هناك تهديد امني للهجوم على حضرموت عسكريآ وهنا سوف يتعاطف الناس ويصدقوا بالالتفاف عليهم بصنع الافلام والمسرحيات الهزلية التي ربما يصدقها البعض عن حبه لحضرموت والبعض الآخر لديه درايه لتلك الحدوثات ما قبل النوم انها من قصص الخيال لارباك المشهد والساحه الحضرمية ويتم السيطرة للهبة والمطالب وحشرهم في زاوية ضيقة ان الخطر قادم وعليكم الرجوع لبيوتكم ..
كاتب ذلك السيناريو وحلقاته الحكومية وابطاله سلطة حضرموت والضحية المواطن الحضرمي ..
ياناس الله عطانا عقول وميزنا عن الحيوانات الحرب في شبوة ومآرب وفي الوقت التي كانت طاحنه وتسقط المدن بيد الحوثي وكان قوب قوسين أو أدنى من السيطره عليها لم تعلن الطوارئ بحضرموت ؟؟ بينما الآن الحوثي تم دحره وتكبيده في مآرب وطرده من شبوة ويتم إعلان التعبئة والطوارئ العسكرية بحضرموت في ليلة وضوحاها..!!

https://www.facebook.com/100011369261020/posts/1825794664476158/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
ههههههههههههههه هذه الرصه كلها عشان مذيعه فقط ولا تحمل صفة حكومية ولا تمثل بلدها وتصوّروا معاها وكأنهم التقوا بالمستشاره الألمانيه وماكذب بن جذنان يوم قال الرئيس عضيمان هههههه..

كلما اشتد الضغط والهجوم على الحوثي ظهر الزبيدي بشعارات إنفصالية عبر قنوات محسوبه على التحالف مما يجعل الحوثي أن يقيم الحجه على الشعب اليمني وخاصة اللي تحت سيطرته بأن التحالف جاء لتقسيم اليمن الى الدليل الليه في قناه اسكاي نيوز علم الانفصال...
#سالم_بن_جذنان_النهدي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
امسكوا السارق..!

فكري قاسم

مش من مصلحة الحكومات والأنظمة العربية الفاسدة أن تقطع أيادي اللصوص، لأنها لو فعلت ذلك فمن سيصفّق لها إذن؟
***
عندما وازن “بريشت” بين القانون والعدل واللصوصية، اعتبر أن القانون هو التسمية المؤدبة للسرقة والقهر، وأن المجتمع يطارد اللصوص الصغار ليحمي لصوصه الكبار. 
 
وذلك صحيح إلى حد كبير.
مثلاً، سيهرع شارع بأكمله لمطارة لص سرق حذاء من المسجد، وسيمسكوا به ويهروه ضربًا ينسيه اسمه ومقاس الحذاء الذي يلبسه كمان.
 
لكن الشارع نفسه سيقف متفرجًا لبيبًا حيال أولئك الذين يسرقون روحانية المسجد بأكمله ويحولونه من بيت للعبادة إلى بيت لتعبئة الأفكار المشحونة بالحقد والكراهية ومكان لنسف قيم الحب والخير والتعايش في ديننا الإسلامي الحنيف.
 
ومش كذا بس، بل إنك ستجد الشارع اللي طارد سارق الحذاء يقف بإجلال وتعظيم لسرّاق الجوامع، وسيمنحهم ألقاب التبجيل، وسيضرب لهم تعظيم سلام مربع، ويسميهم مشايخ!..
 
قبل فترة لا بأس بها، بالمناسبة، دخل إلى حارتنا بمنتصف الليل لص وقلبها رأسًا على عقب، واستيقظ جميع الأهالي من نومهم هلعين من صراخ صاحب البيت الذي تسلل إليه اللص وراح يصيح بكل صوته: 
-امسكوا السارق 
 
وبدأت من تلك اللحظة المطاردة بعد اللص من زقاق إلى زقاق ومن سقف إلى آخر .
 
كلهم خرجوا من بيوتهم متشنجين يدوروه بالسراج ويصيحوا :
– أين سار؟ أين جاء؟
الذي خرج بالجنبية يدور السارق شيطعن أبوه 
والذي أخذ البندقية وخرج يلاحقه شيعمل له طلقه 
والذي نتع له صميل وخرج يصيح: 
- أين جاء الملعون ابن الملعون
 
والذي راح يصفع خدوده من شدة الندم لأنه طلع أهبل وباع بازوكة تفيّدها في الأيام الأولى من الحرب، وجلس يندب حظه، ويقول:
– أووو ليت والله وخليتها كان شندع أبوه بها .
 
والذي نبع ونتع سيف قديم معلق للزينة في غرفة الاستقبال وخرج مهرول بسروال النوم ولا عنتر شايل سيفه في معركة بوقت متأخر من الليل لاسترجاع الأندلس المفقود..!
 
حتى جاري الذي ظل يردد دائمًا أن صوت المرأة عورة، نهر زوجته وأهانها بشدة يومها لأنها لمحت السارق يهرب من أمامها ولم تصرخ أو تغوّر.
 
كلهم عمومًا خرجوا يدوروا السارق يشتوا يمسكوه عشان يخرجوا غَرْقتهم من لصوص المجتمع الكبار فوق رأسه، وما بوه معاهم غريم إلا هوه.
 
واستمرت ملاحقة السارق والبحث عنه لمدة ساعتين من دون أي جدوى، لقد كان لصًّا خفيفًا شبيه الريح، لو أن لدينا وزارة شباب ورياضة بنت ناس، وتعتني بالمواهب لكان ذلك اللص الخفيف أحد لاعبي القوى المعتبَرين في العالم، لكن اللصوصية نفسها هي التي دمرت كل موهبة في البلد على أي حال.
 
وعاد الجميع إلى بيوتهم قبل أذان الفجر بخفي حنين فيما كان اللص الخفيف قد اختفى تمامًا مثل فص ملح ذاب.
 
وفي اليوم الثاني مباشرة استيقظ أهالي الحارة من نومهم على ارتفاع مهول في أسعار السلع الأساسية التي تدخل إلى كل بيت، ولكن من دون أن يفكر أحدهم يخرج يدور السارق الخفي الذي امتدت يده إلى لقمة عيشهم..!.
 
والآن عمومًا يمكنني أن أطمئنكم، وأقول: الحمد لله؛ لأن اللصوص الصغار أقلعوا تمامًا عن مغامرة الدخول إلى حارتنا من بعد تلك المطاردة الليلية وراء لص خفيف طار مع الريح.
 
لكن الكارثة الحقيقية والمستمرة في عصد حياتنا بشكل يومي هي أن اللصوص الكبار ما يزالون يتسللون إلينا طيلة الوقت عبر السلع والمواد الأساسية التي تدخل إلى بيوتنا كل يوم بأسعار مضاعفة وما فيش من يخرج ليصيح: امسكوا السارق.
 
︎عن صحيفة اليمني الأميركي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اضحك مع حمار الجنوب العربي
عيدروس الزبيدي قال شبوة تقع على البحر الاحمر
.
قائد ولا يعرف جغرافيا بلده


جعربي بدرجة مسخ نسبة ١٠٠%

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سألوا عيدروس الزبيدي عن ماذا بعد تحرير شبوة قال التحالف سيحدد!!
سألوه عن دخول البيضاء ومارب قال سيحدده التحالف!!!
يعني ماشي حولي بالحرب الامر كله بيد التحالف... ويطلعو لنا بعض المساطيل ويقولو القوات الجنوبية ستحرر الجنوب ولن تحرر الشمال 😂

تنوية المقابلة كانت على قناة سكاي نيوز الاماراتية وقالت المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني!!! يعني لازم اقحام اليمن غصب عنكم ومن الراعي الرسمي...
هم قالو مش انا 😉

دولة جعربانستان 😂😂

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#عاجل | توجيهات من عمليات التحالف العبري صدرت قبل قليل ان تتوقف الوية العمالقة التابعة للأمارات عند حدود محافظة البيضاء وعدم التقدم.

#الحوثي_والامارات_وجهان_لعمله_واحده

https://www.facebook.com/100004010011668/posts/2531287930348183/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مرجعية قبائل حضرموت، يوم الاثنين، تأييدها لتصرياحات محافظ المحافظة اللواء فرج سالم البحسني، بشأن رفض التجنيد خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية. جاء ذلك في بيان عقب اجتماع طارئ ضم أعضاء الرئاسة والأمانة العامة، وذلك لمناقشة تداعيات الأحداث المتسارعة التي تشهدها محافظة حضرموت. وأكدت المرجعية في بيان لها، على تأييدها الثابت للمطالب الحقوقية المشروعة لأبناء حضرموت, والتي سبق وأن طالبت بها المرجعية. وأيد البيان، تصريحات محافظ محافظة حضرموت ـ قائد المنطقة العسكرية الثانية - اللواء الركن فرج سالمين البحسني, والتي رفض فيها أي دعوات للتجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية. وشدد البيان على ضرورة أن تنال حضرموت حقوقها كاملة غير منقوصة وفي مقدمتها تفعيل إقليم حضرموت بكامل الصلاحيات, والإسراع بتجنيد 3000جندي حسب توجيهات رئيس الجمهورية، كما طالب بتجنيد 30 ألف مجند من أبناء حضرموت لتغطية النقص في قطاعي الأمن والجيش. وطالبت المرجية، السلطات المحلية بالمحافظة بضرورة مراقبة أسعار الصرف والمواد الغذائية واتخاذ العقوبات النافذة لكافة المتلاعبين بقوت المواطنين.  

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اليوتيوبر الكويتي ابو فله
قبل شهرين اعلن عن بناء مستشفئ في الحديدة بتكلفة مليون دولار
واعلن عبر صفحته وطلب الدعم من متابعية
وخلال 24 اكتمل المبلغ مليون دولار
الى الان لا نعرف اين هذا المستشفئ ومن حقنا نعرف
البعض سياتي الان يقولك ايش دخلك
اقولك ايش دخلني.
الذي دخلني ان المليون الدولار تبرعوا فيها الناس لانها لليمن
يعني بالمختصر المليون تبع الشعب اليمني ومن حق الصحف والصحفيين ولاعلاميين اليمنييين المطالبه بها!!!
لان اليمن ليست شخص معاق يحملها ابو فله علي كتفية ويشحت بها عند الناس وعندما يجتمع المبلغ يرمية ويروح يبحث عن دولة اخرى ليستغل الناس بها

قبل يومين أعلن ابوفله عن جمع تبرعات ب 10 مليون دولار
للاجئين السوريين والذي تغطي احتياجات 100 الف أسرة
طيب السؤال الذي سوف يسألة الجميع
اين المشروع الاول الذي اعلنت عنه باليمن واين فلوسه
حتى تبدأ في جمع تبرعات الى لاجئي سوريا
لا نكون شعب يستغلنا الجميع
من اجل ان نشكره او نوصله الي رقم محدد من المتابعين

https://www.facebook.com/groups/3646834855410369/permalink/4765238570236653/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*♦️بعد إعلان ابرز قيادات ما تسمى كتلة الانتقالي حسن الجابري عن تكوين مليشيات مسلحة لنشر الفوضى في حضرموت بأوامر من الزبيدي…..!؟*

*أدعو مشائخ ومقادمة ومناصب حضرموت وفي مقدمتهم الأخ الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري التوقيع على ميثاق شرف يلزم الجميع بمنع انخراط ابناء مناطقهم في تلك المليشيات….!؟*

*عمر سالم بن هلابي *
* 8 يناير 2022 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1479831549906407425?s=24

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
إلى كل فاعل خير
#انقذوا هذه المرأة

معنا اخت من لحج تعاني من ورم بالكلية وبحاجة الى عملية استأصال الورم على وجة السرعة..

المطلوب إذا كنتم تعرفون أحد من فاعلي الخير يستطيع مساعدتها ففعلوا فهذه نفس تعتق منقذها من النار..

عنوانها

لحج قرية الحمراء جوار جامع هايل..

عندكم صورة المرفقة للهوية والتقارير الطبيه..


أرقام لتواصل
٧٧١٠٥٠١٦٥

٧١٢٧٩١٤٠٧

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10159712535520688&id=581260687

انتم متخيلين انه تم النصب و الإحتيال على رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني !!

يعني بمكالمة و كم رسالة واتس طلعوه باص علشان يستلم مبلغ وهمي بالدولار و هو صدقهم 😂 ..

عرفتم الان ليش شوية صرافين لعبوا بأم البلاد و العملة الوطنية بكل سهولة و بساطة 😎 ..

#عاد_الحرب_مطولة ..

الله غالب .

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#القاهرة | #جريمة_قتل_الطفلة_لقاء

تفاصيل عن جريمة القتل التي راحت ضحيتها الطفلة لقاء.
الأب جهاد قاسم مغترب في أمريكا قدم معاملة لبناته الثلاث وزوجتة الثانية لإدخالهم إلى أمريكا (الزوجة أنهار ٢١ سنه، والبنت الكبيره لقاء ١٣ سنة و شقيقتيها الأصغر منها واحده عمرها ٩ سنوات و الأصغر عمرها ٨ سنوات).
وقد حضرت الزوجة والثلاث بنات إلى مصر في بداية شهر نوفمبر من العام الماضي.
بينما عم البنات (القاتل) هو أخ الأب غير الشقيق (عبدالله كمال عبدالله علي) كان متواجد في القاهره من قبل لغرض الدراسة ويسكن حي اللواء الأخضر.
عندما حضرت الأسرة إلى القاهره تواصل العم مع شخص يمني دلال بيوت في القاهره أسمة هشام ( وهو حاليا محتجز لدى أمن القاهرة على ذمة التحقيق)، هشام بدوره دل العم على شقة لتسكن فيها العائلة في حي فيصل ويمتلك الشقة شخص يمني أسمة يحيى (وهو أيضاً محتجز لدى أمن القاهره على ذمة التحقيق).
طلب الأب من أخيه أن يركب كاميرا في صالة المنزل.. وكان العم بشهادة الأب وزوجة الأب وهذا ما أكدته الطفلتين (أخوات لقاء الأصغر منها) كان يحضر للبيت لإحضار متطلبات العائلة من خضار او اوراق ومعاملات وكذلك ليتابع البنات في دروس تحفيظ القرأن وكانت زوجة الأب تدخل غرفتها وتغلق على نفسها حتى يخرج العم.
كان العم قاسي جدا مع لقاء وأخواتها وكان يضربهن ويعذهن بالعصي والاسلاك ويكويهم بسكين ساخن (العصي والاسلاك والسكين الذي كان يكوي بها الأطفال كانت كلها موجودة في الصالة ساعة حضور مندوب السفاره والأمن المصري).
وكانت أثار الضرب والتعذيب والكي موجودة على جسد لقاء وعلى جسد أختيها الاصغر منها.
وكان هناك عمود في الصالة (تحفظت علية مباحث القاهرة) حسب حديث الطفلتين وزوجة الاب كان العم يصلب عليه لقاء ويثبتها على العمود بلاصق حق الكراتين ويقوم بتعذيبها وهي مثبتة على العمود.
وكان على ذراع لقاء أثار حقن وقد وجد بجوار جثتها أربع شرنقات مستخدمة قال الطبيب الذي حضر بأنها تحتوي على مادة مخدرة.. والظاهر أن العم كان يحقن بها لقاء عندما يشتد بها الألم.
يوم ٨ يناير الساعة ٩ مساء أتصل الأب من امريكا بصاحب البيت (يحيى) وطلب منه أن يذهب بسرعة لإسعاف بنته لقاء وقال له البنت مريضة جدا ولازم يسعفها.
تحرك صاحب البيت مع زوجته إلى البيت وعند دخولة وجد لقاء جثة هامدة وهي مرتدية البالطو والحجاب.
رفض صاحب البيت اخذها للمستشفى وابلغ الأب أن البنت ميته فقال الاب لا هي بس مريضة.
أصر يحيى على الإتصال بمندوب السفارة اليمنية الذي حضر بوقت سريع وأكد ان البنت فارقت الحياة وقد أتصل مندوب السفارة لطبيب والذي جاء وأكد انها جريمة جنائية ويجب إبلاغ الجهات الأمنية. حاول مندوب السفاره معرفة ما حدث من زوجة الأب ولكنها كانت تردد (ما اعرف شي مش دارية بشي).
بعد وقت قصير حضر الأمن المصري وهدد الزوجة إنها اذا لم تتحدث بما حدث فهي المتهمة الاولى بالقتل. ساعتها اعترفت زوجة الأب أن الذي قتلها هو عمها وعندما سألوها اين عمها قالت خرج وقت العشاء وعندما تم إستجواب البواب قال أنه رأى العم يخرج من العماره الساعة ثلاث عصرا.
عندما اتصلو بالأب يسالوه كان كل حديثة واهتمامه منصب على زوجته (زوجتي مسكينه زوجتي مالها علاقة خلوها بغرفه لحالها).. وعندما قالو له أخوك قتل بنتك قال لا أبداً هو كان يربيها.. طبعاً الأب كان يراقب كل ما يحدث لبناته من خلال الكاميرا التي كانت بالصاله وتبث إلى تلفونه الشخصي (الكاميرا نزعتها زوجة الأب من الصالة وحاولت إخفائها في غرفتها ولكن رجال المباحث طلعو الكاميرا وهي الان معهم).
سألو يحيى صاحب البيت أين العم قال أنا عرفته عن طريق واحد أسمه هشام وبعد إعتقال هشام عرف الأمن المصري عنوان القاتل ولكن لم يتم العثور علية.
اليوم عرفنا أن القاتل قد وصل اليوم في نفس يوم الجريمة على طائرة اليمنية التي غادرت القاهره يوم الحادث نفسه الساعة التاسعة مساء.
وطالما البواب رأى القاتل يخرج ٣ عصرا من البيت يعني أن الجريمة وقعت قبل ٣ عصرا ولم يتصل الأب بصاحب البيت ليسعف البنت إلا بعد أن ضمن أن أخوه القاتل قد غادر القاهرة على طيران اليمنية.
بوصول القاتل إلى اليمن قد يطلب الأب من العم القاتل تسليم نفسة والاعتراف بالقتل والقبول بالسجن في اليمن ليستخدم ذلك كسبب لإثبات برأة زوجتة وإطلاقها من السجن في مصر وإعادتها لليمن ثم بحكم انه ولي أمر الدم سيعفي عن اخوه ويتم إغلاق ملف القضية ويذهب المجرم بجرمة ويذهب دم الطفلة لقاء هدراً.
ملاحظة: الطفلتين الأصغر تم التحفظ عليهم (بعلم السفارة اليمنية والامن المصري).
أرجو من كل الناشطين والمنظمات الحقوقية ومنظمات حماية الطفولة للمطالبة بمعاقبة كل من شارك في هذه الجريمة الجسيمة.
مرفق صورة جواز القاتل/ صورة العصي والأسلاك التي كان يستخدمهم القاتل لتعذيب لقاء وأختيها.
ملاحظة: المندوب الذي حضر من السفارة اليمنية إلى مسرح الجريمة هو ضابط اتصال أمني مصري وأسمة (حمدي).
✍🏼Labib Nasher