شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
حول أحداث الإمارات اليوم الحوثي يعلن تبنيه عملية بطائرات بدون طيار في قصف مواضع في الإمارات..

بدأنا الهلس هههههههههههههههه

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ركز يآدهمس👇
استبعدوا كل الكوادر الجنوبية العسكرية والامنية خريجين روسيا والمانيا وبلغاريا والمجر وركنوهم في البيوت ومنعوا عنهم المرتبات ولم يسمحوا لهم بالعودة الئ العمل ومزاولة مهامهم والاستفادة منهم في هذا الظرف الحساس واتوا بقيادات من اسواق القات والسمك وجلابين الاغنام والبقر والسرق وقاطعين الطريق حتئ علئ مستوئ الجنود والعساكر تم استبعاد جيش وامن نظامي سابق واستبدلوهم بصغار السن وحديثين عسكرة لاتدريب ولاتاهيل ولا حتئ تربية عسكرية...بطريقة ممنهجة وخطيرة يتم ذبح الجنوب من الوريد الئ الوريد وتدمير حاضره ومستقبله علئ يد دول التحالف وتجار الدين والاوطان من القيادات الجنوبية القابعين في فنادق الرياض وابو ظبي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2795761454062044&id=100008846491211

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ما يخفية المجلس الانتقالي في عدن سيظهره ابن الوزير في محافظة شبوة وفي الاسابيع القادمة سياتيكم منهاالخبر اليقين والعلم المبين وستعرفون حينها انكم مجرد مطيات وبراذع لحمير حزب المؤتمر وعفاش ونظامه

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2795687674069422&id=100008846491211

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
دعا محافظ شبوة عوض العولقي الى إخضاع منشأة ميناء بلحاف الغازية، التي تسيطر عليها القوات الاماراتية، لإشراف الحكومة الشرعية.

وطالب في مقابلة مع العربية الحدث بضرورة تسليم الميناء لوزارة النقل، وخضوعه لإدارة فنية تشرف على تشغيله واستئناف العمل فيه.

وسبق أن دعت السلطة المحلية في شبوة والمواطنون إلى إخلاء ميناء بلحاف من القوات الإماراتية، والسماح بإعادة تشغيله لرفد الاقتصاد الوطني، والتخفيف من الأزمة الاقتصادية

وطالب وجهاء وأبناء محافظة شبوة الرئاسة والحكومة بمخاطبة قيادة التحالف للسماح باستئناف تشغيل منشأة 'بلحاف' الغازية.

وأكدوا، في بيان سابق أن الحرب مع مليشيا الحوثي هي القضية الأولى التي يجب أن يُجمِع عليها أبناء المحافظة، مشددين على ضرورة دعم وإسناد الجيش والمقاومة.

ورفض البيان تواجد أي مليشيا خارج إطار القانون، أو السعي لتحويل مديرياتهم إلى منطقة صراع من خلال إقامة معسكرات أو تشكيلات لا تتبع الدولة خدمة لأجندات خارجية.

وترفض القوات الإماراتية تسليم منشأة بلحاف الغازية، إذ تتمركز فيها منذ العام 2015، وحولتها -حسب اتهامات حقوقية ورسمية- إلى سجن ومكان لتجمع الأسلحة وتدريب.

يذكر ان مطالبات المحافظ السابق محمد صالح بن عديو بتسليم الامارات لمنشأة بلحاف، احد الاسباب الرئيسية التي جعلت ابوظبي تضغط للاطاحة به من منصبه.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تصدقو هذا امس في صبر. لحج.

حرب شوارع بين قبائل الصبيحه وأمن لحج بقيادة صالح السيئ

رسالتي إلى الأخ المحافظ الشيخ عوض بن الوزير انتبه تسمح نقل التجربة الانتقالية الى محافظتنا الحبيبة #شبوة وأجعل قراراتك حاسمة اتجاه الملف الامني.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اقسم بالله من الظهر وانا اتابع اخبار اطلاق الرصاص على باص واصابة امرأه في راسها ومستني خبر يكذب الأمر وانها اشاعة .
واقول يا رب تطلع اشاعة وكذب وحتى اذا صحيح اتمنى أن لا تكون الضحية امرأة .
النساء اعراضنا والعرض ياتي قبل حتى الوطن حتى أن الوطن بحجمة ومساحته والانتماء اليه يصفونه بالعرض ومن يتخلى عن وطنه ويبيعه كأنما يبيع عرضه هذا يعني أن العرض اساس الحياة والكرامة والعزة والأنفة .
عندما تأتي رصاصة خرجت من فوهة بندق عسكري جنوبي في نقطة عسكرية وتخترق باص على متنه ١٥ راكب معظمهم نساء واطفال بعيدا عن اي تبريرات ومهما كانت المسببات فهذه بحد ذاتها جريمة شنيعة واستهتار بحياة الناس والزي العسكري ..
التعامل مع البشر يجب ان يكون بمستوى قيمة الانسان وكرامته وهذه الأخطاء موجودة في اغلب النقاط للأسف ولا يوجد أي اصلاح او تأهيل ، وكلما خرجنا من خطأ ننتظر الخطأ الآخر .
رحم الله اختنا هيام الحوثري وعزاءنا لأسرتها وذويها وإنا لله وإنا اليه راجعون .
#زيد_بن_يافع

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*إلى المنطقة الأولى لسنا ضدكم لكن تجنيد أبناء الوادي حق وقتالكم للحوثي واجب*


*إلى المنطقة الأولى لسنا ضدكم لكن تجنيد أبناء الوادي حق وقتالكم للحوثي واجب*

قرأت عن خبر اللقاء الذي دار بين بعض رجال وادي حضرموت وبين رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى العميد أبو عوجا والحقيقة أن الطرح وإن كان فيه ثناء متبادل بين الطرفين وهذا أمر محمود أن تكون هناك علاقة أخوية بين كافة أبناء اليمن لكن تمنيت أن يكون هناك اعتراف بأحقية بتجنيد أبناء وادي حضرموت فلا يعقل محافظة عدد أبنائها يزيد عن المليون نسمة وأغلب جنود المنطقة الأولى فيها من خارجها ولا يعقل أن يكون نسبة كبيرة منهم من مناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية ولا نسمع عن مشاركة جزء من هذي المنطقة الأولى في قتال الميليشيا الحوثية ولا يعقل أن تكون حضرموت المحافظة النفطية الغنية ويمنع أهلها من التجنيد بحجة قلة المرتبات ولذلك أبناء حضرموت يمنعون من التجنيد لأن هناك من قرر أن العمل في حماية بلادهم صعبة وبرواتب محدودة هذا إذا وصلت بمعنى أننا جزء من منظومة نتيجتها فشل عملية التجنيد ومع صبر أبناء حضرموت الذي زاد عن ٧ سنوات نجد هناك تجاوب محدود يزيد إذا زاد الصوت ويتعامى ولا يسمعه إذا لم يكن مزعجا.

لسنا ضد المنطقة الأولى وكل جندي فيها من أي منطقة كانت بما أنه يحمي بلاده اليمن فنشرف به لكن يجب يكون هناك توازن في الأعداد فمن حق أبناء حضرموت أن يكون لهم مشاركة في حماية بلادهم ولا يعقل أن أبناء وادي حضرموت يشاركوا في حماية ساحلها ويمنعوا من حماية واديها!

*كذلك لن يكون هناك أشجع ولا أشرس في قتال العدو الحوثي ممن ينتمي لمنطقة رأى فيها عدوه يفجر البيوت والمساجد في أرضه فلا يعقل أن يكون نسبة كبيرة من الإخوة من مناطق تعاني من سيطرة الميليشيا الحوثية ويتم وضعهم في بلاد بعيدة عنهم لا يوجد فيها قتال ويكون أعدادهم أكثر من الجنود من أبناء المنطقة نفسها*

هذا الطرح منطقي ولا يوجد فيه عنصرية بل إنصاف وعدالة للجميع بل فيه مصداقية ونصرة للأبطال الذين يتشوقون لقتال الميليشيا المجرمة التي تحتل مناطقهم لكن يتم منعهم من ذلك.

لذلك على الشرعية إذا أرادت أن يكون الحضارم ممن يحملوا لواء اليمن الاتحادي أن تحترم حقوق أبناء حضرموت ولا تسمح لأتباع المجلس الانتقالي بفرض مشروعهم الفاشل في حضرموت بسبب مزايدة وأنانية على أبناء وادي حضرموت.

*أخيراً لا يأتي أحد ليقول بأن أبناء حضرموت ثقافتهم سلمية ولا يريدون حماية بلدهم فمن قِدَم التاريخ هم أهل الإباء والشجاعة وأختم بقول أبي إسحاق الحضرمي إبراهيم بن قيس الهمداني*

*ونــحــن إذا مــا الحــرب جــدت لديـكـم*
*أتــتــكــم كــراديــس تــهــز الصـوارمـا*

*يــذودون عــن أديــانــهــم كــل مــعـتـد*
*فـويـل لمـن فـي الحرب يلقى الحضارما*

أخيرا
*فـويـل لمـن فـي الحرب يلقى الحضارما*

عبدالإله سعيد بن عيلي الكثيري

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
باشGنة.
الخازوق الروسي والايرانية في الخليج العربي.
باشGنة.
الخازوق الروسي والايرانية في الخليج العربي.
هذا الخازوق الجديد القديم ينتقل إلى ابوظبي أكبر حلفاء أوروبا.
تأزم الحوثين في هذه الحرب فرصة تستغلها روسيا وإيران للضغط مؤخرا على حلفاء اوكرونيا وللذين يتبعون حلفاء حلفاء اوكرونيا.
اليوم ابوظبي هي في مرمى اهداف الضغط ورسالة لحلفائها الاوربيين واسرائيل .
تعيش روسيا مشكلة حقيقية مع اوكرونيا قد يدخلونها في حرب ... وتتهم روسيا قوى خارجية هي وراء زعزعت الوضع الروسي مع جيرانها.
ولهذا جاء بسرعة الرد وينتقل للاذرع الحوثي عبر إيران والضغط على المصالح في ابوظبي كإشارة انها متلك روسيا وسائل ضغط في المنطقة الحيوية .. حيث اعلنت روسيا لها اصدقاء بطريقة غير مباشرة مستعدون استعادة العلاقات معهم ولم يأتي هذا الاعلان من فراغ بل يخص حرفيا مكان دولة ما كانت تسمى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية دون ان تسميها حرفيا حيث دخلت الأزمة الاوكرونية مع روسيا.
وروسيا تقول لها موقع قدم في المكان الذي تحدده لزعزعت المصالح الاجنبية في الخليج وقادرة روسيا أن تعيد جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية... لم يصرح ذلك وانما ما له إلا هذا المعنى وفق تحليل كاتبه ( باشجنة).
ولهذا ضرب اليوم أبو ظبي بالطائرات المسيرة لها علاقة بما يحدث من ضغط اوكرونيا على روسيا.
لهذا بدأ منهج الرد بالرد ولكن بادوات اخرى والعودة للقواعد التي كانت تحت ايادي وسيطرة روسيا.
ترقبوا الأحداث المتسارعة والمتوترة بين الدولة الكبرى ومن أهم ضحاياه لتدمير ترساناتهم المسلحة والاقتصادية اكانت في روسيا معنية كهدف اوكرونيا وفي الخليج هم العرب واليمن المسلمين.
مخططات محيرة العقل والفكر من الغاية؟
باشجنة.
١٧يناير ٢٠٢٢م.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل
رئيس وفد الشرعية لمحادثات ستوكهولم: الاتفاق "انتهى" والبعثة الأممية "لاغية قانوناً" ويجب تحرير الحديدة وموانئها

الساحل الغربي ، كتب/ أمين الوائلي : قبل 1 ساعة و 23 دقيقة
أكد رئيس وفد الحكومة الشرعية إلى محادثات السويد 2018 مع مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أن اتفاق ستوكهولم الذي تمخض عن المحادثات ، بشأن الحديدة وموانئها، قد فشل، وشدد على أنه لم يعد لبعثة دعم اتفاق الحديدة (الأممية) المنشأة بموجب قرار مجلس الأمن أي جدوى وقرار إنشائها بحكم اللاغي قانونا، كما فشلت الأمم المتحدة في وقف اعتداءات إيران ومليشياتها، مطالبا بضرورة استعادة سيطرة الدولة وهو ما يعني تحرير المدينة والموانئ، المهمة التي أعاق استكمال إنجازها اتفاق ستوكهولم.
 
جاء ذلك في مقال مطول لوزير الخارجية السابق ورئيس الوفد الحكومي بمحادثات العاصمة السويدية خالد اليماني، نشرته منصة اندبندنت عربية (وأعاد نشره الساحل الغربي) السبت 15 يناير/ كانون الثاني 2022، بعنوان "مجلس البحر الأحمر".
 
يأتي هذا في أجواء التصعيد الذي شكلته القرصنة الحوثية واختطاف السفينة التجارية الإماراتية "روابي"، واتهام التحالف للمليشيات بتهديد الملاحة الدولية وعسكرة موانئ الحديدة وتعطيل اتفاق ستوكهولم، كما اتهمت الحكومة الشرعية في بيانها لمجلس الأمن، الخميس، المليشيات بتقويض الاتفاق واستغلاله للاستيلاء على مدينة وموانئ الحديدة.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ضربة أبو ظبي وإخراج الحوثي من اللعبة وابار النفط أجندة جديدة تحت وصاية إماراتية ...

فما رايحه اليوم مضحكا للعقال الذين عرفوا معني اللعبة الإماراتية في الاراضي اليمنية...

ما حصل في ابو ظبي جعلني مترقبا لبيان مزلزل يشبه اتسونامي إماراتي ولكن بشكل إعلامي لا يغير من واقع فساد القوم شيء في اليمن..

فما حصل في أبو ظبي صورة جديدة لاجندة يستعاد من خلالها بناء البيت العفاشي جديد بقيادة أحمد وطارق دولار وغيرهم من صنعاء القرار الخفي في اليمن
.

فهل تعلمنا من ما ضينا لنمشي بخطى ثابته لبناء أسرة حقيقية ....

الأيام حبلى بما سيأتي به الله

فاللهم اجعل مقاديرنا كلها خير اللهم امين

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/zafA4zNYpXE

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تركيا تبدأ مد أنابيب الغاز المستكشف في البحر الاسود وتوزيعه على بيوت المواطنين في تركيا...

متى سنرى خير اليمن يوزع على أهله!!!

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*فضيحة اتفاق الحوثيين مع الإمارات كشفها اليوم محمد البخيتي القيادي الحوثي، في تصريحاته أمام قناة الجزيرة...

بأنهم اتفقوا مع الإمارات بالتنازل لهم بجنوب اليمن مقابل أن يكون للحوثيين شمال اليمن..*

‏البخيتي للجزيرة: كنا قد أوقفنا ضرباتنا على الإمارات منذ سنوات على قاعدة (لكم الجنوب ولنا الشمال)لكن الإمارات أخلّت بهذا التفاهم.

قاطعه المذيع: ووجودكم في بيحان..

رد البخيتي: وجودنا هناك كان رمزي وطريق نحو مأرب فقط.

رد المذيع: يعني هذه بتلك.

رد البخيتي: نعم هي رسالة ليتوقفوا عند الحدود.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
دعم الانتقالي للحوثنين في معركتهم ضد.اليمن الكبير..

هكذا صنعت الإمارات مرتزقتها بين شمال اليمن وجنوبية ودعمت الفرقيين حتى أصبحت البلاد على شفير الهاوية...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#شـــاهــــ🎥ـــد
‏ألوية العمالقة #تعثر على عبوات وألغام حوثية في #حريب نقلتها مليشيات الحوثي #في كراتين تخص منظمات إغاثة تتبع الأمم #المتحدة

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قيادات قوات دفاع شبوة ..
بعد تغيير إسم النخبة والدمج في وزارة الداخلية اليمنيه أثناء لقاء محافظ شبوه عوض بن الوزير العولقي ..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
‏اقرأ معي بهدوء تقرير لجنة خبراء مجلس الأمن عن طائرات الحوثي التي تقصف السعودية : اعترضت الشرعية في مارب شحنة طائرات قادمة من دبي تم شراء مكوناتها عبر الامارات ( ذكرت اللجنة اسم البنك و رقم الحساب) ثم تقوم شركة إيرانية بتركيبها ثم ترسلها إلى اليمن عبر دبى كما أشار التقرير

https://twitter.com/SMTayyar/status/1165202509419466752?t=gt57LBb1PXwfscMQ6Baymg&s=19

هذه التغريدة في عام ٢٠١٩ يعني قبل ثلاثة أعوام.

فالامارات الداعم للإرهاب الحوثي تاخذ جزاء مما صنعت فهل نبكي عليها حينما تضرب بمل قدمته للحوثي!!

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
التاخدم الحوثي والأمريكي والخليجي على حساب تدمير اليمن وأهلها ثم يقولون في صرختهم..

الموت لأمريكا والقصد اليمن
الموت لاسرئيل ويقصد بهم مستضعفي اليمن
اللعنة على اليهود والقصد ما في يهودي يستحق القتل غير اليمنيين..

فهذا حالنا والواقع الذي يراه كل الناس، فالقصف طال المساكين من قبل التحالف والحوثي يقصف مواقع لا تسمن ولا تغني من جوع..

فهل بقي شيء لنا كيمنيين نبكي على ضياع!!

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror