شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
998 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
*لماذا جماعة الدعوة والتبليغ؟؟؟!!*

*من كلام فضيلة الشيخ فريد
العراقي طيب الله ثراه*

*للعلم .. قد يصل أعضاؤها اكثر 100 مليون*

1- هي الجماعة التي تخرج أعضاؤها بمالهم و أنفسهم دون دعم من حاكم ، أو تاجر ، أو من أهل الخير.
2- هي الجماعة التي غزت معاقل أهل الصليب ، و تدخلهم في الاسلام في فرنسا وبلجبكا و أمريكا وجنوب أفريقيا
و أدغال أفريقيا ، وجزر القمر و تشاد.
3- هي الجماعة التي يقرأ أعضاؤها كل ليلة قصة من حياة الصحابة ، لا قصص أهل الشعوذة.
4- هي الجماعة التي تسير جيش دعوي كل عام ، عدد هذا الجيش لا يقل عن مليون جندي دعوي عربي وعجمي عالم ومتعلم ، في عموم أقطار الارض دعاه الى الله .. لا تستطيع أمريكا و روسيا تجيش مثل هذا الجيش في العالم دون انفاق مليارات الدولارات ؛ للاسفار وللطعام والشراب.
5- هي الجماعة التي تعقد لأعضائها اجتماعات سنوية بالملايين ، في باكستان والهند وبنجلاديش ، دون تدخل من أي دولة !! و ينظمون بأنفسهم في المجامع ، تعجز تلك الدول جمع هذه الجماهير في مكان واحد بمثلهم .
6- هي الجماعة التي ظاهر عملها و باطنه الاخلاص لله ، فلا تصوير لاجتماعاتهم ، ولا كاميرات ، ولا يدعون مراسل العربية ، أو الجزيرة ؛ لتغطية أعمالهم و اجتماعاتهم .
اجتماعاتهم تحضره الملائكة ، فلله ملائكة سيارة تلتمس حلق الذكر ، هذا ما يهدفون له بحضور ملائكة الرحمن .
7- هي الجماعة التي تعقد اجتماعات عظيمة في الاردن ولبنان واليمن والخرطوم وتشاد وأمريكا الشمالية ، وفي عدة عواصم أوروبية كل عام ، و يسيرون جماعات في البر والبحر والجو ؛ دعاه إلى الله و رسوله ، ويقيمون الصلاة والاذان في البر والبحر والجو ، لا تأخذهم في إظهار شعائر الله لومة لائم .
8- هي الجماعة التي سحرت عقول الشباب والشيبة ، و رجال الدول الاسلامية والغير إسلامية وسحرت عقول الآلاف من علماء العرب والعجم ، وعلى رأس علماء العجم ( صاحب كتاب ماذا خسر العالم من انحطاط المسلمين) الشيخ أبي الحسن الندوي.
9- هي الجماعة التي تعمل بجد ونشاط في البيوت والنوادي والمقاهي والفنادق والمتنزهات في ( جدة و مكة والمدينة و الرياض و بانكوك و صنعاء و تونس و الرباط ) ، لا تستطيع دولة إيقاف نشاطهم ، فإن منعوا من المساجد ؛ نشطوا بالدعوة في الفنادق ، وإن منعوا من الفنادق ؛ اشتغلوا بالدعوة في الشوارع ؛ و إن منعوا من الشوارع ؛ دخلوا الازقة والحانات بدعوتهم .
10- هي الجماعة التي تخرج جماعات الرجال بمحارمهم ؛ للدعوة في الصين شرقا ، و أمريكا و فرنسا غربا.
11- هي الجماعة التي تجد في الجماعة منها ( الطبيب والمهندس ، والنجار والحداد، العربي والعجمي ، المتعلم والامي ، و الشيبة و الشباب ، و جندي المباحث وجندي المرور ) .
وهم خير من يمثل ( خير أمة أخرجت للناس ) .
12- هي الجماعة التي كلما أفتى فيها المفتون بالتحذير منهم ؛ زاد نشاطهم بتلك الفتاوي المحذرة منهم، وهذا دلالة للحق الذي فيهم ، لا الباطل الذي هم بعيدين منه.
13- هي الجماعة التي ترد على المسيء بالاحسان ، والجاهل بحالهم بالصبر والتحمل ، والشتم الموجه لهم بقولهم جزاك الله خير ، و يفهمك الله و يفهمنا الحق.
14- هي الجماعة التي من التحق بركبهم لا تسمع منهم لاغيبة ، ولا شتم ولا سب ولا لعن ولا تحذير من فلان ولا علان ، لا يشتمون الحكام من ملوك وروساء و لا العوام .. يشتمون فقط عمل الشيطان ، و يدخلون الناس من عمل إبليس إلى عمل الأنبياء والمرسلين ، في دورات تدريبية عملية هي مدة خروجهم.
15- هي الجماعة التي لا تطوف على أهل القبور تبركا ، ولا تطوف على أهل القصور طمعا .
فالكل من أهل القبور والقصور فقراء لله ، في حاجة لله ، والله هو الغني عنهم ، و هم الفقراء لله.
16- هي الجماعة التي اكتسبت الاحترام في كل مكان ، في المطارات والموانيء ، من خلال هيئتهم البهية ، وجمال وجوههم وعمائمهم ؛ فلا يفتشون ملابسهم ولا شنطهم ؛ احتراما لهم ، من أهل الاسلام و من غير المسلمين.
17- هي الجماعة التي تحيي رسالة المسجد ، ينزلون ضيوف في بيوت الله ، لا فنادق 5 نجوم ، ولا 3 نجوم ، يستأنس بهم الامام والمؤذن ، و يعطوه هدية متواضعة من طيب وسواك وما إلى ذلك.
18- يربطون علاقة من رواد المساجد والمضربين عن دخول تلك المساجد ؛ كسلا وعدم حب لها ؛ فيعقدون صلح بين المسلم العاصي والطائع في المساجد ، بل و يربطوهم بأعمال المساجد.
19- إنها دعوة ربانية ، كتب الله لها القبول عنده وعند الناس ، و إن قال بعض الناس عنهم ما قالوا ، جهلا أو حسدا أو حقدا
( وأما ما ينفع الناس فيمكث في الارض ) ..
سواء رضي الناس ام لم يرضوا ،
فالقاعدة القرآنية الثابتة :
((فأما الزبد فيذهب جُفاء)) .
والله الموفق وحده لا شريك لله.

– فضيلة الشيخ / فريد العراقى رحمة الله تعالى عليه .

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
مع ممثل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية..
للشؤون اليمنية /الرياض
السيد نار داو

تمت مناقشة
الاعتقالات الأخيرة!
إعتقالات الصحفيين!
الفساد!

#الحريه_للشيخ_صالح_بن_حريز_ورفاقه
#سعيد_النهدي

https://www.facebook.com/100011779711177/posts/1463238357412141/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#تعلن_قيادة_العمليات_المشتركة

بوزارة الدفاع عن (نجاح) طائرة F16 الساعة 0410 توقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما (بنجاح) من قبل دفاعاتنا الجوية مرفق فيديو استهداف منصة الصواريخ البالستية .

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
البحسني امر مدراء المديريات بإصدار بيانات تأييد للعمل المخزي الذي قام به ضد المعتصمين السلميين في المكلا واقتحامه لمخيم العيون أيضا وسرقة جميع الخيام وملحقاتها...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المكلا : الحمد لله السفير البريطاني زار عدن ودعاء وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان من سيئون ووصلت عدن قصر معاشيق ومطار عدن قوة بريطانية ضاربة استخباراتية إضافة إلى قوات خاصه في مطار الريان وسيئون حيث دعت بريطانيا الرئيس اليمني الفأر عبدربة منصور هادي للعودة لليمن في حماية القوه البريطانية والزمت حكومة الشرعية بسط نفوذ الدولة اليمنية على ساحل حضرموت ووقف الاعتقالات التعسفية بحق المتظاهرين السلميين في المكلا وإطلاق صراحهم خلال ٤٨ ساعه في أقصى مده في مقدمتهم الزعيم الثوري الشعبي الحضرمي صالح بن حريز ورفاقة فورا وتغيير محافظ حضرموت واحالته للتحقيق وتسليم ملف المناطق المحررة من الإمارات لبريطانيا ومغادرة مطار الريان ودمج جميع التشكيلات العسكرية في وزارتي الداخلية والدفاع وحذر السفير البريطاني المجلس الانتقالي اليمني الجنوبي من اللعب بالنار تنفيذا لاتفاق الرياض وان الرباعية الدولية سوف تتخذ إجرات حاسمه وصارمه اذا استمر الانتقالي في دعم المجاميع المسلحه المخالفه للنظام والقانون والمرجعيات الثلاث وبسط قوات الشرعية اليمنية على كل المحافظات المحررة.

من منقول من صفحة الكاتب المستشار المحامي فارس منصور ال فارس ابوراشد ال فارس

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بفضل الله وكرمه ملعا تسقط بيد قوات الشرعية بعد استماته من الحوثي للحفاظ عليها...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
صالح هبره الحوثي يعترف بخسائر الحوثة في مأرب...

مؤلمه كم قتل لكي يفرح غريب بنتصار وهي والمقتول كلهم يمني...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
لا وايه عاده خرج مصدر في التوجيه
المعنوي يستنكر الحملة التي تستهدف
قائد اللواء بو نفر..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اسماء المعتقلين من ابناء حضرموت السلميين
اسماء المعتقلين من ابناء حضرموت السلميين
1_الشيخ صالح محسن بن حريز
2_الاعلامي عكاس بن عكاس العوبثاني
3_المحامي عيظه باقيس
4_م/حسين سليمان بن حريز
5_مبروك علي بن حريز
6_ربيع مبارك الصعيري
7_الدكتور عمر صالح باوزير
8_عبدالله بن مجشر العوبثاني
9_الاعلامي عبدالله الحبشي
10_منير محسن بن جوفان
11_سالم صالح بن حريز
12_صالح عبدالله بن حريز
13_ نواف محسن بن جوفان
14_محمد حسن بن حريز

15_حريز ناصر بن حريز
16_ماجد عرفان بن حريز
16_الاعلامي بامندود
17_جلال طالب باتيس
18_ابوعقاب النهدي
19_صلاح بن شملان المري
20_فارس انور بن مخاشن
21_المحامي عبدالعزيز بن سعد
22_المحامي انور باوزير
23_احمد بن سليم باوزير
24_الشيخ حسن بن طالب
26_الشيخ سعد سعد الله الشتوي
27_المنصب محمد سعيد باوزير
27_المقدم سليم بن حمد بن علي المري
28_الشيخ حسن بن علي بن حريز
29_ماهر سعيد بن حريز
30_منير عرفان بن حريز
31_عمر بن حمد بن علي المري
32_باخريصه
33_حمد عمر العمودي
34_عبدالرحمن العمودي
35_المنصب عمر احمد العمودي
36_الشيخ محمد باكوبن
37_الشيخ عادل عبيد بن هلابي المري
38_اديب سعد الله الشتوي النوبي
39_عبيد احمد الديني
40_جحدر الجعيدي
41عبدالرحمن احمد باصليب المشجري
42محمد يسلم باصليب المشجري
43_محمد صالح حسن باصليب المشجري
44_محمد سالم باصليب المشجري
45_خالد سالم باصليب المشجري
46_عماد مبارك باصليب المشجري
47_عمر يسلم النقيب باصليب المشجري
48_ المصور بدر بن عبدات
49_ سعيد باعمر الديني
50_الشيخ احمد باعوزر الديني
51_ الشيخ احمد باريس الديني
52_ عبيد احمد الديني

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#لقاء_الرئيس_هادي
لم أكن أود الكتابة عن لقائي بالرئيس عبدربه منصور هادي لكن نزولا عن رغبة المئات من الأشخاص الذين طلبوا الحديث عن هذا اللقاء أجدني مجبرا على الكتابة .
#لقاء_الرئيس_هادي
لم أكن أود الكتابة عن لقائي بالرئيس عبدربه منصور هادي لكن نزولا عن رغبة المئات من الأشخاص الذين طلبوا الحديث عن هذا اللقاء أجدني مجبرا على الكتابة .
طوال سنوات مضت كتبت الكثير من الانتقادات عن الرئيس هادي ووصلت مؤخرا بناء على دعوة سعودية رسمية وفكرت مساء أمس بان اطلب لقاء الرئيس هادي لكنني قبل ذلك ترددت كثيرا فانا قلت في الرجل مالم يقله "مالك في الخمر" وانتقدته حد التجريح ورغم كل ماقلته ورغم أن الرجل رئيسا للبلد ويمكنه أن يفعل الكثير بي لكنه لم يفعل شيء وكان "سموحا" .
ولم يكن يمنعني شيء من التردد إلا أن حالة من الخجل فيما كتبت رغم أنها آراء شخصية قلتها في جميع الأطراف .
عند الساعة الـ 12 من ظهر يوم السبت التقيت بالرئيس هادي في مكتبه .
تحدثنا مطولا عن أشياء كثيرة وكثيرة للغاية ، قلت للرئيس هادي ، عدن تعاني ياسيادة الرئيس والفوضى تعصف بها .
قال الرئيس :" والله ياابني أننا لن نتخلى عن عدن وعن اليمن كلها وأننا سنسعى لإخراجها مما هي فيه ، لكن كما ترى مشكلة عدن سببها بعض (المزايدين) وإلا اخبرني هل ماقمنا به قليل؟ ، نحن نحاول نخدم عدن والجنوب وكل اليمن بما نستطيع ولن نسمح بظلم إي منطقة أو انتقاص من حقها وليست لدينا مشكلة مع"احد"!..
قال الرئيس :" يافتحي دخلنا مؤتمر الحوار وخرجنا بتوافق على أن تكون نصف مناصب الدولة للجنوبيين مع الفارق الكبير والهائل في عدد السكان بين الشمال والجنوب، بالنسبة لا اطمح في شيء ويشهد الله إنني لااملك لا انا ولا احد من أبنائي شيء في عدن سوى منزلي بخور مكسر.
أضاف بالقول :" نحن لسنا ضد احد في عدن ولا في غيرها ، سنحاور الجميع وسنعفو وسنصفح وسنجلس إلى طاولة واحدة وسنعلي شأن الوطن ، ليست لنا مشكلة مع إي طرف والدليل ان الحكومة الشرعية هذه فيها من كل الأطراف السياسية اليمنية ونحن أول من أنصف الحراك الجنوبي وسلمنا قياداته المناصب تلو المناصب وبالحوار والإخوة ستحل كافة المشاكل.
يضيف قائلا :" جئنا بكل مؤسسات الدولة من البنك المركزي إلى كل الوزارات إلى كل المؤسسات إلى كل المنظمات إلى البنوك التجارية إلى عدن ولو أنهم يحبون الجنوب فعلا لاغتنموا الفرصة والتقطوها وهي نادرة ولن تتكرر لأقاموا المؤسسات وعززوا الوزارات ودعموا وجود الدولة لكن البعض هداهم الله بدلا عن ذلك سعوا لتدمير الدولة وأوصلوا رسالة للعالم أنهم لايريدون للدولة أن تقوم في عدن والعالم لن يسمح بالفوضى .
يضيف بالقول :" اقسم يافتحي انه إذا صار لي شيء اليوم سيذهب المجتمع الدولي والمحيط الإقليمي وسيأتون لهم بشخص لن يعطيهم شيء وسيُفرض بالقوة على الجميع ولحظتها سيعرفون إننا كنا الانصف والارحم والأصدق مع الجنوب وقضيته.
يتابع قائلا :" يافتحي حينما قررنا أن ننقل الكلية العسكرية إلى خارج صنعاء كان المقترح أن تنقل إلى محافظة غير عدن لكنني أصررت على أن تنقل إلى كلية صلاح الدين وكنا نظن أنهم سيكونون رجال دولة وسيقفون إلى جانبنا لأجل عودة مؤسسات الدولة لكن البعض ذهب إلى تعطيلها وإطلاق النار على الطلاب .. افهمني كيف يمكن أن تقوم قائمة لعدن وفيها من يفكر بهذه الطريقة ..!!؟
الوزارة التي ستشيد في عدن ليست وزارة هادي والبنك ليس بنك هادي والكلية ليست كلية " هادي" هذه حقوق الناس ومكتسباتها!.
طالب الكلية العسكرية او معهد القضاء الذي كان يعيش سنوات مشردا في صنعاء بات يدرس في عدن على بعد امتار من منزله، لكنهم يريدون عودته متشردا .. فإين الوطنية والمنطق في ذلك؟
قلت للرئيس هادي وماهو دوركم ؟
يقول الرئيس انه يجب مساعدة الحكومة في عدن لأجل الناس لأجل مصالحها لأجل الكهرباء لأجل رواتب الناس لأجل الأمن لأجل الاستقرار ويرى ان هذه حياة الناس وان الحكومة لن تفعل المستحيل لكنها ستبذل جهدها.
قال :" أخبرتك لن نتخلى عن عدن وعن كل اليمن وعدن وكل اليمن تستحق الأفضل ، نحن نريد الناس ونريدكم أن توضحوا للناس أن المهمة التي نواجهها صعبة وان الشعارات لن تبني وطن وأننا محتاجون للعمل لأجل عدن لأجل كل الناس في اليمن.
مايطلبه الرئيس من الناس في عدن هو العمل في حدود الممكن والممكن ليس الشعارات ولكن مساندة الدولة ولأجل الوقوف على قدميها ، ان يعلم الناس أولا وأخيرا أن الوزارة التي ستثبت أقدامها في عدن ستكون في عدن وسيكون خيرها لأهل عدن قبل أن يكون خيرها لليمنيين كافة .
يرى الرئيس هادي أن أمام الجنوبيين خيارين اثنين أما مشاريع الشعارات وأما العمل في حدود الممكن ووفق ماهو متاح ومايسمح به العالم والسعي لأجل خدمة الجنوب وأهله وانتزاع حقوقه ..
وعلى الناس أن تختار ...
على المستوى اليمني ، يرى الرئيس هادي انه ليس أمام اليمنيين إلا استعادة دولتهم ، ترك خلافاتهم جانبا حتى عودة اليمن إلى أهلها ومن ثم سيكون لكل حادثا حديث .
قال الرجل انه يحرص ان يكون قريبا من الجميع أبا لكل السياسيين وصديقا وأخا وانه يتمنى ان يتعزز التلاحم الوطني لاستعادة صنعاء وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن.
يرى الرئيس هادي ان اليمنيين يجب ان يكونوا صفا واحدا لأجل الانتهاء من هذه المعركة وان صنعاء يجب إلا تترك لأي قوة أخرى وان الحوثيين ان أرادوا المشاركة في العملية السياسية فهم مرحبا بهم لكن بعيدا عن لغة الاستقواء بالسلاح أو خدمة إي مشروع خارجي.
قبل ان انصرف قلت للرئيس إنني أتمنى إلا ينزعج من انتقادي للشرعية وحكومتها.. ضحك وقال :" انا لست بقاتل انا رئيس دولة ولا احمل في قلبي حقد على احد اكتب ماتريد فقط كن أمينا وصادقا وأنت تكتب..
فتحي بن لزرق
26 يناير 2019

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror