شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الأعلى للحراك الثوري
بيان هام

في تجلي واضح وحقيقي لغياب وتغييب الحريات تقوم الة القمع في حضرموت ممثلة برأس السلطة المحلية الفاسدة بقمع اعتصام سلمي لقيادة الهبة الحضرمية يطالب بحقوق حضرموت حيث تم اطلاق الرصاص على المعتصمين السلميين وضربهم بالهراوات وتم الاعتداء و ضرب و اعتقال المقدم صالح بن حريز و50 فردا من المعتصمين واخذهم الى جهة غير معروفة
أننا في الثوري محافظة حضرموت ندين ونستنكر ونشجب أساليب القمع الوحشية من قبل رأس السلطة الفاسدة في حضرموت والتي هي الغطاء الشرعي والمطاط لكل عمليات النهب المنظم لثروات حضرموت
فتحت غطائها المطاط الفاسد يتم نهب نفط حضرموت من ميناء الضبة الذي يخضع للإماراتيين ويتم اغلاق مطار الريان والذي يخضع للأمارتين أيضا ويتم اغلاق البحار بأمر الاماراتيين امام الصيادين من أبناء حضرموت حتى ميناء المكلا يخضع لأداره امارتية تعطله حتى قرار اعتقال قيادة الهبة الحضرمية هو قرار اماراتي بأمتياز
ناهيكم عن فساد السلطة المحلية والتي ازكمت الانوف سواء في مجال نهب الأراضي وعمولات شركات النفط مرورا بالمحسوبيات والضرائب الغير قانونية والنتيجة حضرموت تعاني الجوع والفقر وسوء الخدمات وكبت الحريات
ونحذر سلطة الفساد في المكلا من مغبة التطاول على شرفاء حضرموت والانبطاح لضابط أمارتي صغير يقبع في معسكر ومعتقل مطار الريان فلقد بلغ السيل الزبى وأنكم زائلون لا محالة وسيلاحقكم العار أينما كنتم وستنتصر حضرموت لحقها وكرامتها وقرارها وسيادتها
فحضرموت اليوم شعارها عز أو عزاء
الحرية للمقدم صالح بن حريز ولكل معتقلي الهبة الحضرمية

مجلس الحراك الثوري
محافظة حضرموت
المكلا
23-يناير 2022م

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اشتباكات بين قوات من محافظة لحج بيافع قوات من محافظة لحج بالصبيحه ونتج عنه تفجير طقم يتبع الشيخ حمدي شكري مابين نقطت ارباط وبين الواء الخامس وجرح واحد من حراسة الشيخ حمدي شكري وعند انقلاب الطقم جرحو بعض الأفراد الذي كانو في الطقم..

اصابة نسيب الشيخ حمدي شكري صقر الجعدي وا احد مرافقين القايد حمدي قبل لحظات في الفيوش نسأل الله ان يشفيه ولا نامت اعين الجبناء بكمين مقابل اللواء الخامس..

اذا دخلو اللواء الخامس الصبيحه اعتقد بايقع تعزيز من ابناء دار سعد ومن مديريات عدن لصالح الصبيحه...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هذه الصورة التقطتها لشاشة قناة عدن AIC التابعة لإعلامية المجلس الإنتقالي الجنوبي و على شريطها الإخباري تصريح لوزير الخارجية الإماراتي و تأكيده فيه أن لا حل في اليمن الا من خلال المرجعيات الثلاث المعروفة (المبادرة الخليجية ، مخرجات مؤتمر الحوار ، قرار مجلس الأمن) ..

خلونا من قرقاش و فحوى تصريحه هذا شئ يخصه و يخص دولته ، لكن ما الذي تهدف إليه إعلامية المجلس الإنتقالي من الترويج و تكرار نشر تصريحه هذا على الشريط الإخبار لواحدة من أهم و أكبر وسائلها الٱعلامية و في كل دقيقة خلال الساعات الماضية ..

و ما شأن المجلس الإنتقالي بالمرجعيات الثلاث التي تحت طائلتها تم تخوين الكثير من الجنوبيين حد سقوط شهداء ..

هل كان ذلك صحوة و تصحيح للمسار أم أنها هفوة و ضغوط و تبعية تتطلبها المرحلة حالياً ، خصوصاً و أن إلامارات تسعى لإعادة تدوير قادة و أحزاب كانوا أطراف رئيسة تشملهم المرجعيات و طبعاً ليس من ضمنها المجلس الإنتقالي أو قياداته..

جمال لقم 4يناير2022م

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
او على الرقم 772115321 انشورها بالجروبات ساعدونا للقبض عليه

مطلوب للعدالة

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏محلل سعودي لقناة اماراتيه:-
نحن لم نجبر الامارات على الدخول معنا
ويجب ان يتحملوا شويا

المذيع:- ايش نتحمل ياخوي هذه صواريخ وليست تحاميل
😜😜😜😜😜

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
من الفجر وهذين النكرتين يتقاتلون على الرواتب حق الكشوفات الوهميه..
استخدموا في المواجهات سلاح ٢٣ م ط والشلكات وكل الاسلحه المتوسطه والخفيفه، والان الكل من أنصارهم يحشد قواته حول خورمكسر
النساء والأطفال مرعوبين في منازلهم والمدارس لم تفتح أبوابها والموظفين لم يستطيعوا الذهاب إلى اعمالهم
هذا ماافرزته الحرب ودول التحالف التي أنشأت تلك المليشات الارهابيه التي كان لها الدور الأساسي في مداهمات المنازل بعد منتصف الليالي واختطاف الرجال والنساء وتغيب واخفاء الأبطال

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏عدن

منذ الصباح الباكر حتى الان اشتباكات بمختلف انواع الاسلحة المتوسطة والمدرعات بين فصيلين انتقاليين اختلفا قائديهم على الجيايات والنهب

قلنا لكم هؤلاء بلاطجة عيال سوق

الطائرة تحوم فوق مطار عدن لم تستطع الهبوط والميناء اغلق ابوابع والمواطنيين يعيشون في رعب داخل منازلهم

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
مازال الاسد يزأر وبأعلى صوته سير يابن حريز وخلفك شعب جبار
انت الرجل المناسب في الوقت المناسب
#الحرية_للشيخ_صالح_بن_حريز_ورفاقة

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قلناها منذ اول يوم هؤلاء مش حق دولة

معين المقرحي أركان حرب اللواء الأول دعم وإسناد، يدخل بمسلحيه قاعة محكمة البريقاء وهي في جلسة انعقاد، ثم. يترجل المنصة للتهجم على رئيس المحكمة، وعند مطالبة النيابة العامة بحجزه، اشهر عساكره السلاح، وخرجوا على التو لمحاصرة مبنى المحكمة لمنع القضاة والنيابة من الخروج حتى تتحقق مطالبه غير القانونية، ولا زالوا محاصرين حتى اللحظة.
تضامننا المطلق مع قضاة محكمة البريقة، وندعوا قيادة الوية الدعم لوضع حد لهذه البطلجة، واحالته للمحاكمة فورا.

أكرم الشاطري

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
لا تيأس أبدا ..

هذا الشخص إسمه ( شاو لينج لي ) ، منذ 30 سنة و هو يقدم طلب فيزا لأمريكا لدرجة أنه صار معروف لكل من بالسفارة ورفِض.

قدم 15 طلب للهجرة لكندا لكن كل طلباته رفضت

قدم طلب للإنضمام للقوات البحرية الصينية و رفض

قدم طلب في شركة برمجيات هو و 124 شخص ، قُبِل منهم 122 ورفِض اثنان هو أحدهما

قدم ملف للإنخراط بالشرطة الصينية هو و 21 شخص قُبِل 20 ورفِض هو

لم ييأس وكافح ففكر ان يدخل مجال التسويق الإلكتروني وأن ينشأ موقعًا مثل أمازون لكن لم يكن لديه رأس المال فباع ذهب زوجته وأخذ قرضا بنكيا، وبعد عناء لسنوات طويلة
فشل الموقع وهو الآن في السجن .

فتئ الجنوب العوذلي

https://www.facebook.com/100013189899300/posts/1364712640645053/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ويكيليكس الجنوب العربي
‏ابتداء من اليوم سوف ابدا بتغريدات متتابعه عن حرب 1979..أقدم شهادتي كواحد من الذين خططوا وشاركوا في هذه الحرب..

الجنرال /سعادة السفير محمد العبادي

‏1- صيف 1978كان عاصف ودموي في عدن..انفجر الصراع بين أطراف الحكم..بعد اغتيال الغشمي وانتهى بإعدام الرئيس سالمين وسجن وإبعاد مؤيديه من الحكم..

2-‏بعد إعدام الرئيس سالمين..حدث ارتجاج في قواتنا المرابطه بشبوه..لواء عباس انقسم..وهرب قائده احمد العطاس وبعض الضباط والجنود إلى مارب..

‏3-لمعالجة الوضع في شبوه..تكلف مسدوس واحمد مساعد وعوض محمد فريد..وتعيين حسين عرب قائد لواء عباس..بن مساعد كان معتقل بامن الدوله (محسن الشرجبي) ..وانا اخرجته.

‏4-بعد إعدام سالمين..شفت عبدالفتاح اسماعيل مبتهج بدرجه مقززه..وعندما اقترحوه رئيس ارتعب..واقترح للرئاسه علي باذيب..الجيش اعترض فتولى الرئاسه علي ناصر محمد

‏5-بعد إعدام الرئيس سالمين..قتلت أمن الدوله (محسن الشرجبي) نخبه من افضل ضباط قواتنا المسلحه..شعر قادة الجيش بالاهانه..تحول هذا الشعور إلى كراهية لعبدالفتاح إسماعيل

‏6-يونيو 1978وصل عدن عبدالله عبدالعالم عضو مجلس القياده بصنعاء مع قيادات عسكريه وناصريه..شاردين موت ويدعون بقدرتهم إسقاط صنعاء..للأسف صدقناهم..

‏7-بعد مقتل الرئيس سالمين..انطلقت دعوات الحرب من صنعاء..ورد علي عنتر ببيان تاريخي..تضمن شعار وطن لانحميه لانستحقه..أنا ومحمود الصبيحي كتبناه

‏8-كان لجيشنا..كتيبه ترصد اتصالات وتفك شفرات الدول المجاوره..يقودها علي هادي صويدر..كشفت أن حملات صنعاء التحريضيه والتحشيد القبلي..حقيقيه..

‏9-في يوليو انتخبوا علي عبدالله صالح..ودشن رئاسته بدعوة شعبه للانتقام..وفِي نفس الشهر الجامعة ألعربيه تجمد عضوية بلادنا..طبول الحرب تقرع والجنوب يتلاحمون

‏10-قيادة جيشنا تعاملت مع تهديدات صنعاء وصالح بجديه..رئاسة الأركان العامه..بن حسينون اتخذت إجراءات متعددة لرفع القدرات والاستعداد للمواجهة!!!

11-‏بعد مقتل الرئيس سالمين سقطت وسائل الاعلام في الجنوب بيد أنصار عبدالفتاح سماعيل ..وشنت حرب تشويه قذره ضد سالمين.. اثارت غضب ورفض القاده في الجيش..

‏12-بعد مقتل سالمين..ازدحمت عدن بإعداد كبيره عسكريين وسياسيين ورجال قبائل وأشخاص محسوبين على احزاب ومنظمات معارضه شمالية..أمن الدوله (محسن الشرجبي) سهلت لهم

‏13-بعد مقتل سالمين توافد الى عدن إعداد كبيره من أبناء الشمال..توظفوا في مرافق الدوله وطلاب منحوا اولوية الابتعاث للخارج بتوصيات امن الدوله (محسن الشرجبي) .

‏14-خلال شهر 7,8,9 تصاعدت الحرب الاعلاميه..وصلتنا شحنات من السلاح والعتاد..وكان قد تم عودة وحداتنا من لبنان وإثيوبيا..والشعب موحد خلف الجيش..

‏15-بعد مقتل الرئيس سالمين بسطت وزارة أمن الدوله (محسن الشرجبي) سطوتها على معظم مؤسسات الدوله..ارتكبت جرائم مرعبه في عدن..وصادرت سلطات الحكم المحلي في عدن.

‏16-في 11 اكتوبر1978 انعقد المؤتمر الاول التأسيسي للحزب الاشتراكي اليمني..الميلاد الرسمي لمولد الحزب..قراره الاول ..كان تحقيق الوحده اليمنيه

‏17-في المؤتمر الاول للحزب الاشتراكي اليمني..رفض عبدالفتاح اسماعيل تصعيد وزير الدفاع علي عنتر للعضوية الكامله في المكتب السياسي للحزب..تأملوا

‏18-قيادات جيشنا..استقبلت قرار مؤتمر الحزب الاشتراكي حول اولوية تحقيق الوحده..باستخفاف..اعتبروه جزء من المزايدات الاعلاميه..وكان هذا خطاء

‏19-من قرارات المؤتمر الأول للاشتراكي..قرار قاتل قضى بتوحيد أداة الثورة في اليمن..أفضى إلى إشراك رعاع شماليين في حكم الجنوب من بوابة الحزب.

‏20-في اكتوبر ..حدثت محاولة انقلاب ناصريه بصنعاء..فشلت..لكن تركت انطباع لدينا..ان النظام في صنعاء ليس بالقوه التي تصورها وتسوقها وسائل إعلامه

‏21- بعد فشل انقلاب الناصريين تجمع المئات من قبائل صنعاء في العبر..تأييد للحزب وللتظاهر في عدن..باوامر من الحزب (عبدالفتاح إسماعيل )لهم بالدخول ولكن دون سلاح

‏22-القبائل التي اتت تتظاهر في عدن.جردناهم في العبر من الاسلحه والجنابي..في عدن قرر الحزب منح كل واحد منهم قطعة سلاح..دخلوا بطر وخرجوا مسلحين

‏23-نوفمبر 78 تولى عبدالفتاح إسماعيل رئاسة دولة الجنوب رسميا..دشن رئاسته بتطهير رئاسة الدوله من ما تبقى من التكنوقراط الجنوبي استبدلهم بأقرباء وانصار

‏24-استهل عبدالفتاح إسماعيل رئاسته بدعوة الحكومه لتطبيق قرار مؤتمر الحزب بتحقيق الوحده بالسلم أو بالحرب وشكلت لجنه من 5 /6 وزراء للتحضير والاعداد..

‏25-اتذكر عبدالواسع قاسم مدير مكتب الرئيس دعاني لاجتماع لوضع خطه حماية أمنيه لعبدالفتاح إسماعيل ..بينها إيجاد بدلاء لعبد الفتاح وإغلاق شارع المعلاء..

‏26-قلت لعبد الواسع إغلاق شارع المعلاء مستحيل ولن يمر..علي عنتر اتصل بعبدالفتاح إسماعيل وقال له..الإنجليز أغلقوا الشارع..ولن نسمح لك باغلاقه مرة اخرى
‏27-كان عبدالفتاح إسماعيل مسكون بالخوف والرعب..وكان الطريق من معاشيق الى التواهي تؤرقه..وكان الضباط في جلساتهم الخاصه يتهكمون ويقارنوه بالرئيس سالمين

‏28-اللجنه الوزارية للتحضير للحرب..تشكلت من وزراء الخارجيه والدفاع والداخليه وأمن الدوله (محسن الشرجبي) والتجارة والإعلام..الهدف إسقاط نظام صنعاء..ولكن كيف؟

‏29-أعضاء المكتب السياسي الشماليين كانوا متحمسين جدا للحرب ومعهم 4/3 جنوبيين..بقية الجنوبيين أيضا مؤيدين للحرب ولكن بتحفظ..علي عنتر احدهم..

‏30- بعد نقاش سياسي مطول تم الاتفاق على إسقاط نظام صنعاء..عبر انتفاضة شعبيه مسلحه داخل الشمال..تسندها المليشياء ودعم ناري ولوجستيكي من جيشنا.

‏31-صالح بن حسينون قال لعلي عنتر..لدينا جيش قوي منضبط وشجاع..لا يحق لنا اقحامه في حرب لا نعرف متى تنتهي..عليهم تحرير وطنهم..ونحن سنساعدهم..

‏32- الفكره العامه..كانت انتفاضات مسلحه متزامنه..تسقط محافظات الشمال الواحده تلو الأخرى وصولا لصنعاء..تعهد قادة الشمال بقدرتهم وفي زمن قياسي.

‏33-لتقييم الوضع في الشمال وحقيقة قدرات المعارضه..كان على وزارة الدفاع أن تتحقق من قوة تأثيرهم في المناطق والقبائل والوحدات العسكريه

‏34-عقدنا اجتماعات مطوله مع قادة الأذرع العسكريه للأحزاب ومع العسكريين وشيوخ القبائل..قدموا معلومات مفصله عن مناطق نفوذهم وأنصارهم في الجيش..

‏35-جار الله عمر عبدالله عبدالعالم مجاهد القهالي احمد ومحمدالسلامي محمد طربوش ومجيديع وعلي داحش والبهلولي والشيخ عبده حبيش وعرفج هضبان وغيرهم

‏36-هذه القيادات وفِي جلسات منفصلة متكررة شاركت فيها شخصيا قدموا معلومات أخضعت لتدقيق ومقارنة مع تقارير استخباراتنا وأمن الدوله..وطلعت متقاربة

‏37-تواصل معي الليله د.محمد حيدره مسدوس..اضاف تفاصيل حول تسلمه قيادة بيحان وقيام احمد مساعد وعوض بن فريد وحسين عرب بمساعدته بتكليف من علي عنتر

‏38-مسدوس عائد من موسكو انتظره الأمن بالمطار .الضابط المكلف سمح بالاتصال..علي عنتر قال للضابط..حياة مسدوس برقبتك.خذه لبيته بسيارتك وبلغ بالتمام

‏39-ثاني يوم غادر مسدوس وعوض م.فريد بهليوكبتر الى بيحان ومن المطار ..اتصل يقول..ياعنتر احمد مساعد مسكوه بالمطار أنقذوه قبل مايهفوه الجماعة..

‏40- بعد اتصال مسدوس كلفني علي عنتر بالذهاب الى أمن الدوله (محسن الشرجبي) والعوده مع احمد مساعد..بداية رفضوا..وعندما ادركوا بأننا سنستخدم ألقوه رضخوا وسلموه

‏41-المعارضه الشماليه..يساريون ومقاومون وناصريون وعسكريون وشيوخ قبائل تعهدوا باسقاط صنعاء من ثلاثه اتجاهات وانتفاضه من داخلها..مشترطين الدعم.

‏42-خطتنا كانت مزمنة ومن قسمين..القسم الاول يخصنا..ويتعلق بتجهيز وإعداد القوات..مقاتلين وسلاح وعتاد ومواقع..واستكمال تحديث سلاح المليشياء..

‏43-القسم الثاني..يتعلق بتجهيز المعارضه الشماليه بالسلاح والعتاد واجهزة الاتصال وربط قيادتها بقسم خاص..

‏44-تنفيذا للخطه..ولنهاية يناير79 كدسنا كميات هائله اسلحه وذخائر تعيينات مهمات وادويه ووقود في سيئون والعبر عتق بيحان لودر العر العند والضالع

‏45-المعارضه الشماليه..كانوا تتعهد بتنفيذ خططنا بحذافيرها..وتطلب المال والسلاح..أخذت الاسلحه والعتاد من الجيش أما المال من الحزب وجهات اخرى

‏46-اشرف على تجهيز الجبهات التي ستشارك فيها المليشياء.علي شائع واحمد مساعد ومحمد علي وحسين قماطه ومحسن الشرجبي وصالح مصلح وقائد مَثيني وآخرون

‏47-ومن جانب المعارضه الشماليه تولى التنسيق..مجاهد القهالي وعلي داحش وألبهلولي وعبدالله مجيديع واحمد السلامي ومحمد طربوش وجار الله عمر واخرون

‏48-في يناير/فبراير79 تم توحيد فصائل المعارضه الشماليه اليسارية تحت اسم (حوشي)أطاحوا بزعيمهم التاريخي سلطان احمد عمر واستبدلوه بجار الله عمر.

‏49-ديسمبر 78 زار وزير الدفاع علي عنتر ليبيا برفقة نائب رئيس الأركان احمد سالم عبيد وفي ليبيا تعهد القذافي دعم اَي عمل لإسقاط نظام صنعاء..

‏50-يناير79 وزير الدفاع علي عنتر برفقة قاسم عبدالرب نائب رئيس الأركان يزور موسكو وهافانا وبغداد..صدام حسين يرفض الفكرة ويهدد والباقين يتحفظو

‏51-في يناير79 انضم رسميا لعضوية المكتب السياسي الحاكم خمسه أعضاء جدد يمثلون فرع الحزب في الشمال (حوشي)بذلك صار الشماليون في المكتب قوة قرار

‏52-الشماليون الجدد فالمكتب السياسي عبدالله صالح ومحمد الثور وجار الله ويحيى الشامي واحمد السلامي والمرادي..بينما عدن وشبوه والمهره غائبة عنه

‏53-وضمت أيضا إعداد اكبر من(حوشي)الى عضوية اللجنه المركزيه والى هيئات الحزب العامله..أضيفوا لمن سبقهم من رفاق عبدالفتاح ومحسن وصادروا الحزب.

‏54-ترتب عن اشراك شماليين مشكوك في ولائهم في قيادة الجنوب..قدوم مئات الأسر وإسكانهم في احياء عدن الراقية بعد تهجير وطرد سكانها الأصليين
‏55-محسن ابو نشطان وعرفج هضبان وعبده حبيش ومجاهد القهالي ويحيى ابو إصبع واحمد عُبَّاد الشريف والغولي والبهلولي وعلي داحش..تعهدوا باسقاط صنعاء

‏56-طلب عبدالفتاح من وزارة الدفاع تلبية طلبات شيوخ شمال الشمال.طلبوا صواريخ م/ط سام/7 رفضنا الطلب..فاصدر عبدالفتاح أوامر رئاسيه ملزمة التنفيذ

‏57-عبدالفتاح كان مهووس بصنعاء وباوامره سلمنا عبده حبيش والبهلولي صواريخ سام7 لمنع دعم صنعاء من الجو..باعوا الصواريخ للنظام والسوفيت احتجوا.

‏58-فبراير اندلعت شرارة الحرب من مريس..مجاميع مسلحه تهاجم مواقع قوات النظام وتسقطها..صالح مصلح وقاسم عبدالرب الى الضالع..بقية المناطق صامتة

‏59-استطاعت مقاومة مريس قطع طريق قعطبه-دمت والتقدم صوب حمام دمت..غير ان النظام جرد حمله عسكرية اكتسحتهم..وهو امر عجل بزج المليشياء في المعركه

‏60-البيضاء ومأرب تحركت متاخر ه..اما تعز وشمال صنعاء..صمتت صمت القبور رغم ان هذه المناطق حظيت بنصيب الأسد من التسليح وكميات هائله من الذخائر

‏61-في تعز جرت مناوشات ارتدادية للناصريين في الوازعيه بعد هروب عبدالله عبدالعالم..انطفأت قبل الحرب بطريقه مريبة..وماقاله عفاش غير صحيح مطلقا.

‏62-في البيضاء ومأرب كادت المناوشات مع قوات النظام تتعثر..فاجتازت قوات المليشياء الحدود من حريب ومكيراس والحد/العر لدعم المقاومين.فتغير الوضع

‏63-على الحدود مع تعز كانت ترابط قوات مليشياء الصبيحه والحواشب وجاهزه للانقضاض..بانتظار تحرك مقاومة تعز..وفشلت كل محاولات عبدالفتاح تثوير تعز

‏64-الدعم بالسلاح والذخائر والمعدات للمعارضه الشماليه ..هنا..هو الذي قدمته وزارة الدفاع..ولا يشمل ما قدمته لهم وزارات الداخليه وأمن الدوله..

‏65-عبده حبيش شيخ مشائخ حرف سفيان..افتعل تمثيلية..حاصرته قوات النظام..سافر صنعاء وسلم سام 7واللاسلكي واستلم الثمن وخوفا منا سهل عودة ضباطنا..

‏66-بعض القيادات التاريخيه للجنوب..لاترحم ولا تريد لرحمة ربنا تنزل..يرفضون الاعتراف بالاخطاء..اقول كلنا ضحاياء وحجب الحقيقه جريمه اكبر تكلموا

‏67-عبدالفتاح ومحسن راهنوا بعيدا على تعز حشدوا الإمكانيات والمال اعتبروها مفتاح وبوابة النصر.رهانهم فشل على الارض..صفعه أيقظت معظم ضباط جيشنا

‏68-في مآرب حاصرت المليشياء قوات الصاعقه والمظلات..ألقوه الضاربة في الجيش اليمني..في ساعات استسلمت وعلى رأسها قائد قوات المظلات اليمنيه شخصيا

‏69-الأسرى من المظلات والصاعقة في مآرب حوالي 500 ضابط وجندي نقلناهم لمعسكر ردفان في عدن..واكتشفنا انهم مجرد قوه استعراضية عديمة الجدوى والخطر

‏70-اتذكر..اقترحنا على المعارضه الشماليه الالتقاء مع قائد سلاح الصاعقه والمظلات وضباطه الذي أسرناهم وضمهم للمعارضه..وجانا الرفض من الطرفين

‏71-بعدالحرب عرضنا على قائد المظلات وضباطه البقاء أوسفرهم لبلد ثالث..اصروا على عودتهم لصنعاء..تعجبنا..استسلموا وسلموا كل شيئ ولا يخشون العقاب.

‏72-انتدبت وزارة الدفاع قيادات عسكريه وضباط استخبارات للمساعده الميدانيه في الجبهات من بينهم ناصر محمد لجدع وسليمان ناصر ومحمد علي النمر ..

‏73-استعادت المليشياء المواقع خسرها المقاومون في مريس وطردت قوات النظام من قعطبه واستولت على كتيبة الدبابات وأسرت قائدها يحيى الشامي..وله قصه

‏74-هبطت الهليوكبتر وكان المقاتلون يسحبون الشامي..صرخ أنا في وجهك ياعنتر وارتمى تحت رجليه يتوسل وينفش التراب فوق راْسه.قال عنتر أطلقوا الجبان

‏75-يحيى الشامي صار لاحقا محافظ البيضاء وصعده..وأشرف على تأسيس جماعة الحوثي..وابنه زكرياء الان ن/رئيس هيئة اركان صنعاء..وكان المقاومون يمقتوه

‏76-قائداللواء 14مشاه الرائد سعيد العريفي دفع بكتيبة دبابات وكتيبة مشاه وكتيبة مدفعيه لتأمين مريس وقعطبه وفتح مركز قيادة متقدم للواء في قعطبه

‏77-حشد النظام قوات الحرس الجمهوري وقبيلة قيفه في حمام دمت وجُرد حمله كبرى قوات من ذمار و عمران وتعز وقبائل حاشد للهجوم من اتجاه..تعز السبره

‏78- في 20فبراير كلفني وزير الدفاع بالتوجه للمساعده في جبهة (اب)وطلب صالح مصالح مساعدته في قيادة اتجاه مريس-حمام دمت..عن هذالمحور سأكتب بتوسع

‏79-قوام محور مريس- حمام دمت فصائل من المقاومين وكتائب مليشياء من الشعيب وحالمين وردفان تدعمهم كتيبة المشاه 6 وبطاريات مدفعيه من مرابض متحركة

‏80-قاد المقاومه..جارالله ومحسن عبدالحميد واحمد حسين السلامي ومحمد صالح الحدي وعلي جعوال وناجي الحلقبي والشغدري وعلي الحصيني..شراذم مصارعة

‏81-قاد كتيبة6 النقيب احمد حسن العظمي وَقّاد مليشياء الشعيب السلطان وطاهر ناشر ومحمد ناشر واخر ومليشياء ردفان وحالمين محمدالخبجي وصلّحي وآخرو

‏82-تواجد في محور مريس - حمام دمت كوكبه من مناضلي حرب التحرير من ردفان سعيد صالح واحمد جوده وفضل السناني واخرون وقائدالحزب علي منصر واخرون