شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
سهرة على ضفاف النيل للوزراء والوكلاء والمستشاريين اليمنيين وسهره اخرى على ضفاف اسطوانة الغاز في عدن والبحث عن وميض للعيش يوما اخر..... هذه هي حكومة الخزي والعار فعليكم غضب الله.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الكشف عن شبكات دعارة يقودها مهمشون في مديرية الشمايتين بحماية قيادات عسكرية وصمت مجتمعي.
الكشف عن شبكات دعارة يقودها مهمشون في مديرية الشمايتين بحماية قيادات عسكرية وصمت مجتمعي.

#الحجرية_الان ـ خاص

أفاد ناشطون عن انتشار شبكات الدعارة والفساد الأخلاقي وترويج الحشيس والمخدرات بتمويل منظمات الأمم المتحدة وحماية قيادات عسكرية وأمنية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز.

وكشف الناشط طلال نبيل الملاح عن شبكات دعارة يقودها مهمشون وغير مهمشون تمارس نشر الفساد الأخلاقي وإن تلك الجرائم يتم توثيقها بالصوت والصورة مبديا استغرابه من صمت الجهات الأمنية.

وقال أن عملية اكتشاف الشبكة كان بالقاء القبض على أحد المتسللين إلى احد المنازل في إحدى قرى الشمايتين بعد إن تم محاصرته والقبض عليه ليتضح انه أحد المهمشين العاملين في المراسلات والسفريات إلى عدد من المحافظات يدعى مروان العولي.

وذكر الملاح أنه وبعد القبض على العولي وأخذ هاتفه كانت الصدمة للشباب حيث تم العثور على صور كثيرة للنساء من تلك المناطق مخلة للشرف ومحادثات وتسجيلات صوتية ومقاطع فيديو في ظاهرة غريبة على مجتمعنا اليمني.

وأشار إلى ان ما بداخل الهاتف كشف عن تورط عدد كبير من الأفراد أحدهم شيخ عزلة مع عدد كبير من المهمشين وغير المهمشين وبعد محاولة العصابة تكذيب الأخبار ومحاولة تضليل الرأي العام قام الملاح بنشر جزء من مراسلات الواتساب والرسائل النصية والمحادثات الصوتية بين أفراد تلك الشبكة.

وهدد الملاح بنشر مقاطع فيديو تم تصويرها من أفراد العصابة مع العديد من الفتيات اللاتي وقعن ضحايا لتلك الشبكة بمساعدة مجموعة من الفتيات في ثلاث عزل بالمديرية حيث كان يتم إعطائهن مبالغ مالية مقابل كل ضحية يتم اصطيادها.

واتهم ناشطون العقيد أمين الأكحلي قائد قطاع الحجرية بالوقوف مع هذه الشبكات ودفاعه عن زعيم هذه العصابات التي تنشر الفساد الأخلاقي وتروج الحشيش والمخدرات وتمضي في تدمير وتمزيق النسيج المجتمعي.

واستغربوا الصمت المجتمعي من انتشار شبكات الدعارة والمخدرات وانتهاك المحرمات التي تديرها وتمولها وترعاها المنظمات الأجنبية محذرين بأن عواقب هذا الصمت ستكون وخيمة وكارثية على محافظة تعز بشكل عام مطالبين مدير أمن مديرية الشمايتين العقيد عبدالله سعيد الوهباني تحمل مسؤوليته أمام الله وفتح هذا الملف وضبط المتورطين وإحالتهم إلى جهات الإختصاص.

https://www.facebook.com/100005850434000/posts/2023597997845195/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اليمن إلى أين يا عباد الله!!!

صورة تذكارية أخذها أطفال عبدالحكيم الصلاحي مع والدهم قبل إعدامه صباح اليوم بمحافظة #إب بعد 25 سنة سجن، وإدانته بجريمة قتل..
#تعز_تايم

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الدنيا ارزاق وحظوظ ..
خرج الحراك الجنوبي بعلم الجنوب ٣٠مليونية في المعلا والخور والمنصورة ومعظم مدن الجنوب.
وخرج هولاء العشره في مسيرة بشارع المعلاء بعلم اليمن والان يحكموا الجنوب

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بالصورة ..ديوان قات بداخله نافورة في الفيلا التي اشتراها مدير واجبات عدن

تداول ناشطون صورة لديوان المقيل في الفيلا التي اشتراها مدير واجبات عدن محمد السقاف في مدينة عدن.
وداب السقاف على استقبال ضيوفه في ديوان خاص بفيلته التي اشتراها ، كما قام بتركيب نافورة في الديوان.
يذكر ان مدير واجبات عدن كان مستاجرا لمنزل صغير في الممدارة باربعين الف ريال فقط الى قبل توليه المنصب.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
أمريكا وفرنسا تفاوض على بيع الغاز اليمني بسعر 3 دولار للمليون وحدة حرارية بينما السعر العالمي أصبح 45 دولار
#متابعات
في أكبر عملية نصب واحتيال تُمارس ضد دولة بأكملها، تسعى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا عبر شركتي هنت وتوتال إلى استئناف الغاز اليمني المستخرج من صافر والذي كان يتم تصديره عبر منشأة بلحاف الغازية على سواخل محافظة شبوة جنوب اليمن، بهدف تعويض أوروبا من الغاز المستورد من روسيا ودفع دول الاتحاد الأوروبي لتقليل الكمية المستوردة من روسيا لزيادة الضغط الاقتصادي على روسيا ولكن على حساب الثروة اليمنية الغازية التي تُريد واشنطن وباريس نهب الغاز اليمني وإعادة تصديره بالسعر القديم الذي تضمنه عقد اتفاقية تطوير الغاز اليمني بين المشغلين الأجانب (توتال وهنت وشركاؤهما) من جهة ونظام علي عبدالله صالح من جهة مقابلة في يناير 1997، حيث يبلغ السعر القديم 3 دولارات للمليون وحدة حرارية بينما اليوم وصل سعر المليون وحدة حرارية في السوق العالمية للغاز إلى 45 دولار، أي أن فرنسا وأمريكا تسعيان لنهب 42 دولار من اليمن عن كل مليون وحدة حرارية إضافة لحصتهما كمشغلين أجانب من الـ3 دولار المحددة كسعر للبيع، سيباغ الغاز اليمني من جديد ولن يحصل اليمن إلا على 1 دولار فقط عن كل مليون وحدة حرارية بينما الدولارين الآخرين ستوزع على المشغل الأجنبي وشركائه الأجانب والمحليين ولا يعود لخزينة الشعب اليمني إلا 1 دولار.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها نهب الغاز اليمني بهذه الطريقة الكارثية، إذ سبق أن اتفق نظام صالح في العام 2009 مع توتال وشركائها المشغلين على استخراج الغاز وتصديره بنفس السعر (3) دولار واستمر الوضع كذلك من العام 2009 إلى العام 2013 بينما كان سعر الغاز عالمياً في تلك الفترة ما بين 12 – 15 دولار للمليون وحدة حرارية.

في هذا السياق يقول أحد خبراء النفط الدوليين المهندس عبدالسلام التويجي وهو المطلع عن قرب على ملف الغاز اليمني وكيف تآمرت الشركات الأجنبية مع نظام صالح على نهب النفط والغاز اليمني، بأن استئناف التصدير للغاز اليمني الذي تسعى لإعادته واشنطن لسد جزء من حاجة أوروبا من احتياجات الغاز “استئناف تصدير الغاز في الظرف الحالي وبنفس ذلك السعر الكارثي 3 دولار للمليون وحدة حرارية والتي رفضت شركة توتال الفرنسية وهنت الأمريكية تعديله قبل سنوات الحرب يعد سرقة منظمة للثروة اليمنية الغازية كون الغاز ارتفع سعره عالمياً ووصل سعر المليون وحدة حرارية إلى أكثر من 45 دولار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية مؤخراً، وهو ما يؤكد أن خسارة اليمن ستكون باهضة في حال أعيد الإنتاج والبيع بالأسعار السابقة”.

وأوضح المهندس النفطي التويجي أن لوبي الفساد تورط بعمل تلك الإتفاقيات سواءً مافيا ولوبي الفساد قبل 2011م أو بعد 2011م مقابل زيادة أرصدة حسابتهم البنكية بالرشاوي التي يتلقوها من شركة توتال الفرنسية التي خصصت لهم 10 مليون دولار لتمرير تلك الإتفاقية الكارثية وعقود بيع الغاز في اغسطس ٢٠٠٥م، ونتيجة لذلك خططت شركة توتال وشركائها ولوبي الفساد في الداخل اليمني لنهب حوالي 5 تريليون قدم مكعب من إحتياطي الغاز الذي هو في ملك اليمن وخارج عن الاتفاقيات المبرمة بين الجانب الحكومي والشركات الأجنبية.

فالاتفاقيات حددت منح للشركاء الأجانب في الإتفاقيات لشركة الغاز المسال بلحاف 7.2 تريليون قدم مكعب بوحدة الحجوم خلال عمر المشروع بمعدل تصدير سنوي فقط 5.3 مليون طن بوحدة الأوزان ، وأن تلك الكمية المخطط نهبها من قبل الشركاء الأجانب هي ملك لليمن (منها 2 تريليون قدم مكعب يبقي للوقود والإنكماش في منشات منبع الغاز قطاع ١٨ مارب) – ومنها 3 تريليون قدم مكعب مخصص لتشغيل 3 محطات كهرباء غازية بطاقة 600 ميجاوات لمدة 40 سنة، وهذه الكمية خططت توتال وهنت لتصديرها بشكل غير معلن ومعلوم للحكومه وأن اليمن – بعد نهب تلك الكمية وبيعها بأسعار مهوله – تم محاسبتها مليار دولار فقط وفقاً الأسعار العقود البخسة من قبل الشركاء الأجانب.

كما يلفت الخبير النفطي التويجي أنه وفي حال تم استهداف كمية 3 تريليون قدم مكعب بصفقات مشبوهه – بعد فضح مخطط توتال وهنت – ستضطر اليمن لشراء ما يعادل تلك الكمية (3 تريليون قدم مكعب غاز) من الوحدات الحرارية بحسب السعر العالمي البالغ حالياً 45 دولار للمليون وحدة حرارية لتشغيل محطات الكهرباء الغازية، ولتشغيل محطات كهرباء تعمل بالمازوت تحتاج اليمن 25 مليار دولار لشرائها، ولتشغيل محطات كهرباء تعمل بالديزل تحتاج اليمن 35 مليار دولار لشرائها حسب الأسعار القديمة وستزيد مع إرتفاع الأسعار العالمية الحالية.
وينقل التويجي عن خبراء نفط دوليين آخرين مطلعين على ملف النفط والغاز اليمني، بأن الشركاء الأجانب قاموا بمصادرة كمية كبيرة من الغاز البترولي LPG (غاز الطبخ المنزلي) الذي تسرب من القطاع ١٨ النفطي إلى منشاة بلحاف نتيجة ضعف كفاءة وحدات الفصل والمعالجة للغاز في القطاع النفطي والتي أنشأتها (هنت) بقصد سحب الغاز البترولي، ورغم مطالب الجانب اليمني بإصلاح وتحديث وحدات الفصل رفضت شركة توتال وشركائها الأمريكان التحديث للمعامل، واستمروا بنهب الغاز البترولي المصاحب الذي تسرب إلى بلحاف والذي تؤكد تقارير رسمية بأن قيمته تتجاوز 5 مليار و500 مليون دولار، بينما قدرت عائدات اليمن من بيع الغاز المسال وفقاً للأسعار السابقة ٣ دولار لكل مليون وحدة حرارية خلال عمر المشروع أي أكثر من ٢٠ عام بمبلغ 5 مليار و200 مليون دولار حسب معادلة تلك الأسعار الكارثية، ومن خلال الأرقام فإن إجمالى عائدات الغاز المسال الذي تم بيعة خلال سنوات ماقبل الحرب عام 2009م إلى عام 2013م، لم يتجاوز 787 مليون دولار، وهو مبلغ رمزي، وارتفع إلى ١.١ مليار دولار مطلع العام

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
في كل دول من دول العالم المصدرة للنفط ؛ تقوم اولا
بتغطية احتياج السوق المحلية لمواطنيها ومن ثم يتم تصديره للخارج ، الا في اليمن يقومون بتصديره للخارج
قبل تغطية السوق المحلية وتلبية احتياج المواطن .

ما عاد درينا هل النفط ومشتقاته حقنا او حق دول
الخارج .

#صبري السعدي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2256932791122099&id=100004162001449

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
مندوب روسيا يهدد أوروبا وأمريكا بسورة القارعة فهل يعني هذا انهم يعلمون جيدا أن هذه الحرب ستكون خاتمة العالم...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
روسيا بدأت تصفية حسابات قديمة عبر حربها في أوكرانيا والعرب هي التي ستدفع الثمن.
هذه بعض فضايح يقدمها بوتن لسعوديه عن ضربات أمريكية باسم الحوثة ولا نستبعد أن تكون كذلك ضربات دبي وأبو ظبي بيد أمريكية باسم حوثي..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الحاكم الفعلي للمحافظات والمناطق التي تحت سيطرة الانتقالي ، أما الي جنبه مجرد عبد أجير يتلقى الأوامر من سيده !!!
صالح منصر اليافعي بديل

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
حوار الطرشان
------------------

المملكة العربية السعودية دولة من ضمن دول العدوان الخليجي الذي يحتل جنوب اليمن وينهب ثرواتة ويقتل ابنائة ويزج بهم في السجون السرية ويشكل المليشيات خارج نطاق الدولة والقانون ويحاصر المناطق الشمالية التي تقع خارج عن سيطرتة ويجوع شعبها ويقتل أبنائها جراء الضربات الجوية المتواصلة
ف من غير المعقول سياسيا ودبلوماسيا ودستوريا ان دولة كالسعودية مشاركة في العمليات الحربية في اليمن ان تدعوا إلى حوار يمني يمني في الرياض وتدعوا جميع الأطراف اليمنية المتقاتلة بما فيهم أنصار الله ( الحوثيين ) الذي صنفوه مؤخرا جماعة إرهابية ومن تم يتم دعوتهم للحوار اليمني في الرياض

انها مهزلة مابعدها مهزلة
أبطالها قاتلي الشعب اليمني وناهبي ثرواتة ومحتلي معظم اراضية

نصر الشاذلي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
أفراد من الإمارات وصلو الى المكلا وكان في استقبالهم
قيادات الامارات فقط
ماحد من الشرعيه ولا الانتقالي لانهم ممنوعين يستقبلو احد في ارضهم

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ذكاء السيد ينقذه من موت محقق صباح اليوم

طبعا عبدالطيف السيد يعد من اقوى رجال الأمن في أبين لديه سجل كبير في العمل العسكري عمل مع القاعدة عمل مع عفاش عمل مع الإمارات

لذلك الانتقالي بين قوسين (يافع الضالع) يحاول التخلص منه كونه شخصية قويه في أبين

طبعا السيد حتى في التنقلات يستخدم اسلوب خطير خاصة في المسافات البعيدة

خلاصة الكلام ان السيد قبل ما يقترب من زنجبار والتي تعد وكر من أوكار عصابات الانتقالي قام بتغيير السياره التي كان يستقلها

لكن خسر اليوم احد الحراس الشخصين له عبدالله دوعن

يبدو أن السيد شعر ان هناك شي ما يتم طبخه خاصة بعد إلحاح من قيادة عمليات الانتقالي العسكرية على ضرورة القدوم إلى زنجبار من اجل التشاور على عدة نقاط..

عبدالله خليدي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
رئيس الوزراء النرويجي السابق
رئيس مركز اوسلو للسلام يسلم
لللاستاذ
علي حسين
البجيري
شهادة تقديرية

التقى اليوم السيد/ بوندفيك رئيس وزراء النرويج السابق ورئيس مركز اوسلو للسلام وحقوق الانسان التقى بالاستاذ الناشط والسياسي والاعلامي علي حسين البجيري والذي قام بدوره بتسليمه شهادة تقديرية من منظمة مارتينا للعدالة والسلام النرويجية وذلك تقديرآ لدورة الانساني وتضامنه مع المغدورة النرويجية التي تم قتلها في لندن قبل عدة سنوات من قبل احد اليمنيين وكذلك لدوره الفاعل في الدفاع عن حقوق الانسان في بلاده وكان الاستاذ
علي حسين البجيري
قد حشد مجموعة من الناشطين والناشطات اليمنيين في محافظة عدن في عام 2010م وطالبوا اليمن في ذلك الحين بتسليم قاتل البنت النرويجية وكتبت عنه في ذلك الوقت الصحافة النرويجية والبريطانية واشادوا
بدوره الحضاري والانساني في الدفاع عن حقوق الانسان

المحلل السياسي والاعلامي
علي قاسم الشعيبي
17 مارس 2022م

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ضبط عصابة ترويج لمادة الشبو المخدر بالديس الشرقية


توصلت التحريات الأمنية في الديس الشرقية، إلى عصابة من مروجي مخدر الشبو، بحوزتهم كمية من المخدرات وأدوات التعاطي وميزان.

وعلى الرغم من شح الإمكانيات، تواصل الأجهزة الأمنية في الجنوب توجيه ضربات قوية للعصابات الإجرامية، لمحاربة الخارجين عن القانون.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
🌐مصرع قائد الحماية الجسدية للارهابي محمد علي الحوثي بغارة جوية أثناء قيادته تعزيزات بشرية من صنعاء إلى حجة:

🔘لقي منتحل رتبة لواء قائد الحماية الجسدية لعضو ما يسمى بالمجلس السياسي محمد علي الحوثي المقيم في صنعاء ، المنتمي للمليشيا الانقلابية الخاضعة لإيران، مصرعه بغارة جوية أثناء قيادته تعزيزات بشرية من صنعاء إلى حجة.

🔘وقالت مصادر عسكرية لنافذة اليمن، إن المدعو محمد عبدالله ثعيل (وهاج)، منتحل رتبة لواء وقائد حراسة القيادي في الصف الأول للجماعة محمد علي الحوثي، لقي مصرعه مع العشرات من مسلحي المليشيات الحوثية، خلال الساعات القليلة الماضية.

🔘وأوضحت المصادر، أن الحوثي محمد وهاج كان على رأس تعزيزات بشرية مسلحة خرجت من صنعاء متجهة إلى محافظة حجة، قبل أن يباغتهم طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

🔘وأكدت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي، قصفت التعزيزات الحوثي قبل أن تصل إلى محافظة حجة، بعد معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بتواجد قيادات بارزة لدى مليشيا الحوثي.

🔘ويعتبر الحوثي محمد عبدالله وهاج من القيادات الحوثية البارزة التي تلقت تدريبات عالية في حماية كبار الشخصيات وكذلك قيادة المجاميع المسلحة في حروب الشوراع والقتال على أنواع مختلفة من الأسلحة، وذلك على أيدي خبراء إيرانيين في لبنان، بعد ما تسمى بثورة الربيع العربي.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
بوتن يدغدغ مشاعر السعودية ويعطيها نصائح للبيدل عن الصواريخ الأمريكية الدفاعية..

ويعطي الحل الامثل للقضية اليمنية وكيفية حلها التي استند على اثبتها من كتاب الله..
عجيب لحالنا نحن المسلمين ننتظر الحل من كافر يستند على آيات القرآن ونحن نقراه ليل نهار ولا نريد تطبيقه الا حينما يقوله لنا كافر..
أمة تبحث عن التقليد ولو في دينها من الكافرين..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية