*الدكتور عبدالعزيز الحاج*
*هذا الرجل دائماً يُرى في البث المباشر لإذاعة الصلوات من المسجد الحرام، ودائماً يكون خلف الأئمة.*
*هذا الرجل وظيفته تسمى: ﴿الفاتح على أئمة الحرمین﴾ أي الذي يصحح للأئمة إذا نسو آیه أو اشتبه عليهم بعض الكلمات القرآنية.*
*تخيل هذا الرجل يقف خلف الإمام ولا يدري من أي سورة سيقرأ الإمام، ولا أي آية سيقرأ ، ولكنه من شدة إتقانه لكلام الله عزوجل يستطيع أن يفتح على الإمام إذا اختلطت عليه بعض الآيات أو الكلمات القرآنية في أي وقت.*
*هذا الرجل من الذين اصطفاهم الله لحفظ وإتقان كتابه الكريم، فاللهم اجعلنا ممن اصطفيتهم لحفظ وإتقان كتابك الكريم.*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*هذا الرجل دائماً يُرى في البث المباشر لإذاعة الصلوات من المسجد الحرام، ودائماً يكون خلف الأئمة.*
*هذا الرجل وظيفته تسمى: ﴿الفاتح على أئمة الحرمین﴾ أي الذي يصحح للأئمة إذا نسو آیه أو اشتبه عليهم بعض الكلمات القرآنية.*
*تخيل هذا الرجل يقف خلف الإمام ولا يدري من أي سورة سيقرأ الإمام، ولا أي آية سيقرأ ، ولكنه من شدة إتقانه لكلام الله عزوجل يستطيع أن يفتح على الإمام إذا اختلطت عليه بعض الآيات أو الكلمات القرآنية في أي وقت.*
*هذا الرجل من الذين اصطفاهم الله لحفظ وإتقان كتابه الكريم، فاللهم اجعلنا ممن اصطفيتهم لحفظ وإتقان كتابك الكريم.*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مثل هذه المناظر او المتاحف يجب ان تكون بكثرة في مناطق الضالع وذيولها يافع
هذا انجاز مشابه لما انجزه من عام 1967م
جنوب السفلة والقرود والدخلاء على الجنوب من الزيود واحفاد اليهود وحثالات الامام الفارسي الذي ابتلاء الله الجنوب بهم هذه المناظر ستفرح وتسر اوغاد وقرود وخنازير هذه المناطق المكروهة والمنبوذة على مستوى اليمن كله في الشمال والجنوب هذه المناطق الكريهة والموبوءة بكل وساخات وحقد العالم كله وبكل جهل وتخلف العالم كله مناطق الكراهية والعصبية والاحقاد والاضغان والامراض والحسد والجهل والتخلف والهمجية والسرقات وقطع الطرقات والقتل والاجرام ونهب الحقوق العامة والخاصة نساءل الله ان ينزل عليها زلازل ماحقة تمسحها من الخارطة اليمنية مسح هذا الخليط الدخيل من اليهود والفرس وبعض الاتراك يختلف عن كل اليمنيين في كل شي اعوذ بالله من شر ماخلق
ابوبكر الكندي
عدن اول يوم رمضان
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هذا انجاز مشابه لما انجزه من عام 1967م
جنوب السفلة والقرود والدخلاء على الجنوب من الزيود واحفاد اليهود وحثالات الامام الفارسي الذي ابتلاء الله الجنوب بهم هذه المناظر ستفرح وتسر اوغاد وقرود وخنازير هذه المناطق المكروهة والمنبوذة على مستوى اليمن كله في الشمال والجنوب هذه المناطق الكريهة والموبوءة بكل وساخات وحقد العالم كله وبكل جهل وتخلف العالم كله مناطق الكراهية والعصبية والاحقاد والاضغان والامراض والحسد والجهل والتخلف والهمجية والسرقات وقطع الطرقات والقتل والاجرام ونهب الحقوق العامة والخاصة نساءل الله ان ينزل عليها زلازل ماحقة تمسحها من الخارطة اليمنية مسح هذا الخليط الدخيل من اليهود والفرس وبعض الاتراك يختلف عن كل اليمنيين في كل شي اعوذ بالله من شر ماخلق
ابوبكر الكندي
عدن اول يوم رمضان
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المشاركات في مشاورات الرياض من شبكه التضامن النسوي فقط :
١- ليلى لطف الثور
٢- نبيلة الحكيمي
٣- بلقيس ابو اصبع
٤- الفت الدبعي
٥- رشا جرهم
٦- زعفران زايد
٧- نورا الحروي
٨- جميله علي رجاء
٩- ضحى مرشد
١٠- نبيله الزبير
١١- بشرى الارياني
١٢- مرفت مجلي
١٣- ليزا الحسني
١٤-وسام باسندوة
١٥-عايشة طالب (ام صخر)
١٦- فائقة السيد
١٧- منى لقمان
١٨-شفيقة سعيد
١٩- هدى الصراري
٢٠- افراح الزوبه
٢١- اشراق الحكيمي
٢٢- كفايه الشعبي
٢٣- وفاء الدعيس
٢٤- منى الحمادي
٣٥- هبه العيدروس
٢٦- ابتهاج الكمال
٢٧-ابتسام ابو دنيا
٢٨-افراح خان
٣٩ نجاة جمعان
من الرجال
مشاركين من بيت مجلي هم عثمان وعمر وياسر وحميد،
من بيت الاحمر حميد وهاشم وبكيل
ياسين مكاوي وابن
بن دغر وابنه عبدالله
سلطان البركاني وابنه
رشاد العليمي وابنه محمد
فهد الشرفي وابوه
محمد مقبل الحميري وابنه حذيفه
احمد المسيبلي وابنه
ليزا الحسني وزوجها
وناديه عبدالله وزوجها
والبراء شيبان وزوجته
وزعفران زايد وزوجها
عبدالله النعماني امين عام مساعد حزب التضامن الوطني وابنه.
الخلاصة هذا عرس أو مشاورات .
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
١- ليلى لطف الثور
٢- نبيلة الحكيمي
٣- بلقيس ابو اصبع
٤- الفت الدبعي
٥- رشا جرهم
٦- زعفران زايد
٧- نورا الحروي
٨- جميله علي رجاء
٩- ضحى مرشد
١٠- نبيله الزبير
١١- بشرى الارياني
١٢- مرفت مجلي
١٣- ليزا الحسني
١٤-وسام باسندوة
١٥-عايشة طالب (ام صخر)
١٦- فائقة السيد
١٧- منى لقمان
١٨-شفيقة سعيد
١٩- هدى الصراري
٢٠- افراح الزوبه
٢١- اشراق الحكيمي
٢٢- كفايه الشعبي
٢٣- وفاء الدعيس
٢٤- منى الحمادي
٣٥- هبه العيدروس
٢٦- ابتهاج الكمال
٢٧-ابتسام ابو دنيا
٢٨-افراح خان
٣٩ نجاة جمعان
من الرجال
مشاركين من بيت مجلي هم عثمان وعمر وياسر وحميد،
من بيت الاحمر حميد وهاشم وبكيل
ياسين مكاوي وابن
بن دغر وابنه عبدالله
سلطان البركاني وابنه
رشاد العليمي وابنه محمد
فهد الشرفي وابوه
محمد مقبل الحميري وابنه حذيفه
احمد المسيبلي وابنه
ليزا الحسني وزوجها
وناديه عبدالله وزوجها
والبراء شيبان وزوجته
وزعفران زايد وزوجها
عبدالله النعماني امين عام مساعد حزب التضامن الوطني وابنه.
الخلاصة هذا عرس أو مشاورات .
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
السباع تفترس رجل مسن في جبال ذي ناخب يافع
___
بعد عوده قاسم محمد علي من المملكة العربية السعودية في باص سياحي عند وصول المذكور سوق المحاجي يافع الحد تاريخ 8/3/2022 نزل قاسم محمد علي من الباص ولم يعود العمر 85عام يفقد الذاكره احيناً
اتجه المذكور إلى الجبال حتئ وصل جبال ذي ناخب الشعاب
لقد وفته المنيه في هذه الجبال الخاليه من السكان أثر حادث افتراس من قبل السباع المتوحشه
عند مرور احد الرعاه وجدو آثار وثياب انسان افترسته الوحوش
تم ابلاغ ادارة الأمن وتحركة طقم الطوارئ مع افراد الأمن والحزام إلى ذي ناخب منطقه الشعاب
وتسلقوا الجبال سيراً على الأقدام ساعة ونصف لحيث لا توجد طريق للطقوم وعند الوصول
تم تصوير موقع الحادث وجمع الثياب وشعر المتوفي ولا يوجد أي آثار للمتوفي غير الساعة ومبلغ 33500 ريال يمني
تم جمع ملابس المتوفي بعد تحريز المكان والعوده إلى ادارة الأمن،
وفي نفس اليوم تم الحضور إلى ادارة الأمن
تاريخ 1/4/2022
حفيد المتوفي
فكري صالح قاسم علي
يحمل رقم جواز
06731345
الصادر جده
واخباره عن الحادثه المؤلمه الذي تعرض لها من افتراس من قبل السباع
وتم تسليمه المبلغ والساعة الذي كان بحوزته
وعرض عليه ملابس المتوفي وشعره
حسبنا الله ونعم الوكيل الله يرحمه ويغفر له
ملاحظه
نحذر ونحمل المسؤليه الكامله اصحاب الباصات من الإهمال وعدم الاهتمام في الركاب الذي ينزلون لغرض تناول وجبات الفطار او الغداء
تقع عليهم المسؤليه بذلك
وسوف يتعرضون للأجراءات القانونية في حاله ترك الركاب وبدون لفت النظر الى الكراسي الفارغه من الركاب
مدير
أمن يافع
عميد /علي عبادي ناصر
العباسي
تاريخ 1/4/2022
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
___
بعد عوده قاسم محمد علي من المملكة العربية السعودية في باص سياحي عند وصول المذكور سوق المحاجي يافع الحد تاريخ 8/3/2022 نزل قاسم محمد علي من الباص ولم يعود العمر 85عام يفقد الذاكره احيناً
اتجه المذكور إلى الجبال حتئ وصل جبال ذي ناخب الشعاب
لقد وفته المنيه في هذه الجبال الخاليه من السكان أثر حادث افتراس من قبل السباع المتوحشه
عند مرور احد الرعاه وجدو آثار وثياب انسان افترسته الوحوش
تم ابلاغ ادارة الأمن وتحركة طقم الطوارئ مع افراد الأمن والحزام إلى ذي ناخب منطقه الشعاب
وتسلقوا الجبال سيراً على الأقدام ساعة ونصف لحيث لا توجد طريق للطقوم وعند الوصول
تم تصوير موقع الحادث وجمع الثياب وشعر المتوفي ولا يوجد أي آثار للمتوفي غير الساعة ومبلغ 33500 ريال يمني
تم جمع ملابس المتوفي بعد تحريز المكان والعوده إلى ادارة الأمن،
وفي نفس اليوم تم الحضور إلى ادارة الأمن
تاريخ 1/4/2022
حفيد المتوفي
فكري صالح قاسم علي
يحمل رقم جواز
06731345
الصادر جده
واخباره عن الحادثه المؤلمه الذي تعرض لها من افتراس من قبل السباع
وتم تسليمه المبلغ والساعة الذي كان بحوزته
وعرض عليه ملابس المتوفي وشعره
حسبنا الله ونعم الوكيل الله يرحمه ويغفر له
ملاحظه
نحذر ونحمل المسؤليه الكامله اصحاب الباصات من الإهمال وعدم الاهتمام في الركاب الذي ينزلون لغرض تناول وجبات الفطار او الغداء
تقع عليهم المسؤليه بذلك
وسوف يتعرضون للأجراءات القانونية في حاله ترك الركاب وبدون لفت النظر الى الكراسي الفارغه من الركاب
مدير
أمن يافع
عميد /علي عبادي ناصر
العباسي
تاريخ 1/4/2022
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اكثر من في الكشف من الضالع ...!!!!
المناطق الجنوبية الاخرا لايمثلهااا الا القليل ؟!
طلعوا وحدويين بني سنحان من الطراز الاول 🤣🤣🤔
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المناطق الجنوبية الاخرا لايمثلهااا الا القليل ؟!
طلعوا وحدويين بني سنحان من الطراز الاول 🤣🤣🤔
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بعض بنود الهدنةالإنسانية والعسكرية في اليمن
♦تتضمن دخول 18من سفن المشتقات النفطية خلال شهري الهدنةإلى موانئ الحديدة
♦تتضمن تشغيل رحلتين تجاريتين أسبوعياً إلى صنعاءخلال شهري الهدنة إلى مصر والأردن
♦وتتضمن فتح طرق في تعز وغيرها من المحافظات لتيسير حركة المدنيين
نسخة للجنوبيين في مشاورات الرياض..
#إن_فهمت_قده_وإن_مافهمت_خليك_منت_فاهم
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بعض بنود الهدنةالإنسانية والعسكرية في اليمن
♦تتضمن دخول 18من سفن المشتقات النفطية خلال شهري الهدنةإلى موانئ الحديدة
♦تتضمن تشغيل رحلتين تجاريتين أسبوعياً إلى صنعاءخلال شهري الهدنة إلى مصر والأردن
♦وتتضمن فتح طرق في تعز وغيرها من المحافظات لتيسير حركة المدنيين
نسخة للجنوبيين في مشاورات الرياض..
#إن_فهمت_قده_وإن_مافهمت_خليك_منت_فاهم
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فترست حيوانات متوحشة الرجل المسن قاسم محمد علي البالغ من العمر 85 عاما وهو في طريقة عائد من المملكة العربية السعودية في باص سياحي وعند وصوله سوق المحاجئ الحد يافع تاريخ 8/3/2022
اتجه إلى الجبال حتى وصل شعاب جبال ذي ناخب بسبب انه احيانا يفقد الذاكرة.
وفي هذه الجبال الوعرة الخالية من السكان افترسته الحيوانات المتوحشة ووافته المنية..
وعند مرور احدى الرعاة وجد آثار وثياب انسان وقام بابلاغ ادارة أمن لبعوس وبعد البلاغ مباشرة تحرك طقم الطوارئ مع افراد الأمن والحزام الأمني إلى موقع الحادث وتسلقوا الجبال الشاهقة سيرآ على الأقدام حيث وانه لم توجد طرقات سيارات في هذه المناطق.
وأكد مدير أمن لبعوس العميد علي عبادي بأن فريق البحث الجنائى قد عمل كل الإجراءات القانونيةبما يخص هذه القضية
وتم استدعى حفيد المتوفي فكري صالح قاسم إلى إدارة الأمن تاريخ 1/4/2022 وتم أخباره بالحادث المولم ..
وتسليمه المبلغ المالي والساعة الذي كان بحوزت جده
وتم عرض ملابس المتوفي عليه وشعره..
وفي الختام حذر مدير امن لبعوس العميد علي عبادي اليهري أصحاب الباصات وحملهم المسؤولية الكاملة في حالة عدم تفقد الركاب اثناء النزول للاستراحة حتى لا يكونوا عر
اتجه إلى الجبال حتى وصل شعاب جبال ذي ناخب بسبب انه احيانا يفقد الذاكرة.
وفي هذه الجبال الوعرة الخالية من السكان افترسته الحيوانات المتوحشة ووافته المنية..
وعند مرور احدى الرعاة وجد آثار وثياب انسان وقام بابلاغ ادارة أمن لبعوس وبعد البلاغ مباشرة تحرك طقم الطوارئ مع افراد الأمن والحزام الأمني إلى موقع الحادث وتسلقوا الجبال الشاهقة سيرآ على الأقدام حيث وانه لم توجد طرقات سيارات في هذه المناطق.
وأكد مدير أمن لبعوس العميد علي عبادي بأن فريق البحث الجنائى قد عمل كل الإجراءات القانونيةبما يخص هذه القضية
وتم استدعى حفيد المتوفي فكري صالح قاسم إلى إدارة الأمن تاريخ 1/4/2022 وتم أخباره بالحادث المولم ..
وتسليمه المبلغ المالي والساعة الذي كان بحوزت جده
وتم عرض ملابس المتوفي عليه وشعره..
وفي الختام حذر مدير امن لبعوس العميد علي عبادي اليهري أصحاب الباصات وحملهم المسؤولية الكاملة في حالة عدم تفقد الركاب اثناء النزول للاستراحة حتى لا يكونوا عر
نيوز الإخبارية
*خمسون عهدًا لم يوف إلى من عاهدوه( المحطات التاريخية لنقض العهود والمواثيق الحوثية)*
وفي المحطات التالية نستعرض أبرز مراحل نقضهم الاتفاقيات والعهود مع مخالفيهم..
1- تم إبرام أول اتفاق بين الحوثيين في مرحلتهم السرية الأولى قبل أن يعلنوا أنفسهم كحركة مسلحة معارضة للدولة في 19/8/1982 بينهم وبين السلفيين بزعامة مقبل بن هادي الوادعي ووصفوا أنفسهم بـ"علماء صعدة" بينهم بدر الدين الحوثي (والد كل من مؤسس مليشيا الحوثي حسين الحوثي، وزعيم الميلشيا حالياً عبدالملك الحوثي)، واللجنة المكلفة برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد علي بن علي السمان وعضوية رئيس الهيئة العامة للمعاهد العلمية يحيى لطف الفسيل ومدير عام الإرشاد عبدالرحمن العماد، وبمباركة رئيس الوزراء يومها الدكتور عبدالكريم الإرياني.
وظلت هذه الاتفاقية سارية حتى نقضتها المليشيا الحوثية عندما قويت شوكتها كحركة مسلحة في أول حصار ومن ثم هجوم على السلفيين ومركزهم دار الحديث بدماج في يوم الخميس 22 ذو القعدة 1432هـ الموافق 19/10/2011.
2- بعد مقتل حسين الحوثي مؤسس الحركة الحوثية في اليمن في 10 سبتمبر 2004، عاد بدر الدين الحوثي إلى اليمن قادماً من إيران، وكان الرئيس السابق علي عبدالله صالح قد أجرى له نفقة مع أسرته وبعض أتباعه والعمل على إيقاف التمرد.
إلا أن هذا التمرد المدعوم من إيران كان قد كسر حاجز الخوف وشرع في الحرب، فاستأنفت الحركة الحوثية الحرب الثانية في مارس 2005، واتهم بدر الدين الحوثي الرئيس صالح بعدم الجدية في إنهاء النزاع، واستمرت الحرب إلى مايو 2005 كنوع من الثأر لمقتل حسين، وأعلنت الحكومة يومها الانتصار على الحوثيين وأوقفت الحرب.
3- قام الحوثيون بنقض اتفاق إنهاء الحرب عبر قبائل موالية لهم واندلعت معركة جديدة هي الحرب الثالثة، استمرت حتى يناير 2006، التي انتهت عبر اتصال هاتفي بين صالح والحوثي لإفساح المجال للانتخابات الرئاسية فيما عرف بوقف الحرب بالتلفون وإشعالها بالتلفون.
4- وفي يوم 26 فبراير 2006 وقع عبدالملك الحوثي مع عمه عبدالكريم أمير الدين الحوثي تعهداً للرئيس صالح بالتمسك بدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والولاء للنظام الجمهوري والشرعية الدستورية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح، مقابل "العفو العام على جميع من شاركوا في أحداث صعدة وما ترتب عليها وتسهيل السبل لجميعنا لكي نعيش مواطنين لنا ما لجميع المواطنين من الحقوق وعلينا ما عليهم من الواجبات" كما جاء في الوثيقة، غير أن الحوثيين أخلوا بذلك التعهد والاتفاق.
شعر الحوثيون أنهم يحققون مكاسب على الأرض فأغراهم ذلك بنقض اتفاق وقف إطلاق النار، وقاموا بتهجير اليهود اليمنيين من قراهم في صعدة، وشنوا الحرب الرابعة في فبراير 2007، وتوسعوا في مديريات متعددة، وكانوا في كل حرب يتوسعون ويقضمون مديريات أخرى مما شجعهم على استمرار نقض الاتفاقيات وشن حروب التوسع، واستمرت المعركة إلى يونيو 2007 إلى أن تدخلت قطر بوساطة لإيقاف الحرب، وإعلان التوقيع على ما بات يعرف باتفاق الدوحة.
5- في 1 فبراير 2008 تم التوقيع على اتفاق الدوحة بين المليشيا الحوثية وممثلها صالح أحمد هبرة والدولة وممثلها المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني وبحضور نائب الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على وثيقة الإجراءات والخطوات التنفيذية لتطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين في يونيو 2007).
6- وفي مارس 2008 قام الحوثيون بنقض اتفاق الدوحة وشنوا حرباً شرسة توسعت إلى بني حشيش في محافظة صنعاء، واستمرت حتى يوليو 2008 حينما أعلن الرئيس السابق صالح وقف إطلاق النار من جانب واحد.
7- وفي 11 أغسطس 2009 اندلعت الحرب السادسة بين الحوثيين والجيش بعد اتهامات الحكومة للحوثيين باختطاف أجانب، واشترط نظام صالح ستة شروط لوقف العمليات كان أبرزها نزول الحوثيين من الأماكن التي يتحصنون فيها وانسحابهم من كافة مديريات المحافظة وتسليم ما استولوا عليه من معدات مدنية وعسكرية، والكشف عن مصير المخطوفين، ووقف عمليات التخريب (الجزيرة نت21/10/2009).
8- وفي يوم السبت 5 سبتمبر 2009، تجددت الاشتباكات بين الجيش وجماعة الحوثيين بأحد المواقع في محافظة صعدة شمالي البلاد حسب ما أعلنه مصدر عسكري يمني، وذلك بعد هدوء نسبي ساد معظم جبهات القتال إثر خرق هدنة إنسانية أعلنها الجيش مساء الجمعة، وأكد الحوثيون قبولهم بها، إلا أنهم خرقوا الاتفاق والهدنة بعد ساعات من إعلان الجيش تعليق العمليات العسكرية استجابة لنداءات المنظمات الإنسانية التي تسعى للوصول إلى المدنيين المحاصرين في مناطق القتال، ومساعدة نحو 150 ألف شخص نزحوا من منازلهم هرباً من الحرب.
*خمسون عهدًا لم يوف إلى من عاهدوه( المحطات التاريخية لنقض العهود والمواثيق الحوثية)*
وفي المحطات التالية نستعرض أبرز مراحل نقضهم الاتفاقيات والعهود مع مخالفيهم..
1- تم إبرام أول اتفاق بين الحوثيين في مرحلتهم السرية الأولى قبل أن يعلنوا أنفسهم كحركة مسلحة معارضة للدولة في 19/8/1982 بينهم وبين السلفيين بزعامة مقبل بن هادي الوادعي ووصفوا أنفسهم بـ"علماء صعدة" بينهم بدر الدين الحوثي (والد كل من مؤسس مليشيا الحوثي حسين الحوثي، وزعيم الميلشيا حالياً عبدالملك الحوثي)، واللجنة المكلفة برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد علي بن علي السمان وعضوية رئيس الهيئة العامة للمعاهد العلمية يحيى لطف الفسيل ومدير عام الإرشاد عبدالرحمن العماد، وبمباركة رئيس الوزراء يومها الدكتور عبدالكريم الإرياني.
وظلت هذه الاتفاقية سارية حتى نقضتها المليشيا الحوثية عندما قويت شوكتها كحركة مسلحة في أول حصار ومن ثم هجوم على السلفيين ومركزهم دار الحديث بدماج في يوم الخميس 22 ذو القعدة 1432هـ الموافق 19/10/2011.
2- بعد مقتل حسين الحوثي مؤسس الحركة الحوثية في اليمن في 10 سبتمبر 2004، عاد بدر الدين الحوثي إلى اليمن قادماً من إيران، وكان الرئيس السابق علي عبدالله صالح قد أجرى له نفقة مع أسرته وبعض أتباعه والعمل على إيقاف التمرد.
إلا أن هذا التمرد المدعوم من إيران كان قد كسر حاجز الخوف وشرع في الحرب، فاستأنفت الحركة الحوثية الحرب الثانية في مارس 2005، واتهم بدر الدين الحوثي الرئيس صالح بعدم الجدية في إنهاء النزاع، واستمرت الحرب إلى مايو 2005 كنوع من الثأر لمقتل حسين، وأعلنت الحكومة يومها الانتصار على الحوثيين وأوقفت الحرب.
3- قام الحوثيون بنقض اتفاق إنهاء الحرب عبر قبائل موالية لهم واندلعت معركة جديدة هي الحرب الثالثة، استمرت حتى يناير 2006، التي انتهت عبر اتصال هاتفي بين صالح والحوثي لإفساح المجال للانتخابات الرئاسية فيما عرف بوقف الحرب بالتلفون وإشعالها بالتلفون.
4- وفي يوم 26 فبراير 2006 وقع عبدالملك الحوثي مع عمه عبدالكريم أمير الدين الحوثي تعهداً للرئيس صالح بالتمسك بدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والولاء للنظام الجمهوري والشرعية الدستورية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح، مقابل "العفو العام على جميع من شاركوا في أحداث صعدة وما ترتب عليها وتسهيل السبل لجميعنا لكي نعيش مواطنين لنا ما لجميع المواطنين من الحقوق وعلينا ما عليهم من الواجبات" كما جاء في الوثيقة، غير أن الحوثيين أخلوا بذلك التعهد والاتفاق.
شعر الحوثيون أنهم يحققون مكاسب على الأرض فأغراهم ذلك بنقض اتفاق وقف إطلاق النار، وقاموا بتهجير اليهود اليمنيين من قراهم في صعدة، وشنوا الحرب الرابعة في فبراير 2007، وتوسعوا في مديريات متعددة، وكانوا في كل حرب يتوسعون ويقضمون مديريات أخرى مما شجعهم على استمرار نقض الاتفاقيات وشن حروب التوسع، واستمرت المعركة إلى يونيو 2007 إلى أن تدخلت قطر بوساطة لإيقاف الحرب، وإعلان التوقيع على ما بات يعرف باتفاق الدوحة.
5- في 1 فبراير 2008 تم التوقيع على اتفاق الدوحة بين المليشيا الحوثية وممثلها صالح أحمد هبرة والدولة وممثلها المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني وبحضور نائب الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على وثيقة الإجراءات والخطوات التنفيذية لتطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين في يونيو 2007).
6- وفي مارس 2008 قام الحوثيون بنقض اتفاق الدوحة وشنوا حرباً شرسة توسعت إلى بني حشيش في محافظة صنعاء، واستمرت حتى يوليو 2008 حينما أعلن الرئيس السابق صالح وقف إطلاق النار من جانب واحد.
7- وفي 11 أغسطس 2009 اندلعت الحرب السادسة بين الحوثيين والجيش بعد اتهامات الحكومة للحوثيين باختطاف أجانب، واشترط نظام صالح ستة شروط لوقف العمليات كان أبرزها نزول الحوثيين من الأماكن التي يتحصنون فيها وانسحابهم من كافة مديريات المحافظة وتسليم ما استولوا عليه من معدات مدنية وعسكرية، والكشف عن مصير المخطوفين، ووقف عمليات التخريب (الجزيرة نت21/10/2009).
8- وفي يوم السبت 5 سبتمبر 2009، تجددت الاشتباكات بين الجيش وجماعة الحوثيين بأحد المواقع في محافظة صعدة شمالي البلاد حسب ما أعلنه مصدر عسكري يمني، وذلك بعد هدوء نسبي ساد معظم جبهات القتال إثر خرق هدنة إنسانية أعلنها الجيش مساء الجمعة، وأكد الحوثيون قبولهم بها، إلا أنهم خرقوا الاتفاق والهدنة بعد ساعات من إعلان الجيش تعليق العمليات العسكرية استجابة لنداءات المنظمات الإنسانية التي تسعى للوصول إلى المدنيين المحاصرين في مناطق القتال، ومساعدة نحو 150 ألف شخص نزحوا من منازلهم هرباً من الحرب.
واتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين بانتهاك وقف القتال، وقال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا في بيان إن الحوثيين هاجموا القوات الحكومية بمنطقة الملاحيظ ومنطقة حرف سفيان، محملة إياهم "مسؤولية كل ما يترتب على تلك الانتهاكات من نتائج". (الجزيرة نت).
9- وفي يوم الأربعاء 9/9/2009م تم نقض الاتفاق على التهدئة بين الجيش والحوثيين في صعدة. واتهمت اللجنة الأمنية اليمنية العليا الحوثيين بإشعال القتال من جديد وتنفيذ إعدامات بحق نساء وأطفال بدعوى تعاونهم مع الجيش اليمني، لكن الحوثيين نفوا تلك الاتهامات واتهموا الحكومة بعدم الجدية في الهدنة وإنما أرادت منها كسب الوقت وإيصال الإمدادات العسكرية لقواتها والشروع بعد ذلك في موجة جديدة من الهجمات.
10- في 10 فبراير 2010 أعلن الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني عن اتفاق بين الحكومة والمليشيا الحوثية على إنهاء الحرب في صعدة.
11- وفي يوم السبت 13 مارس 2010 قام الحوثيون بنقض اتفاق التهدئة الذي توصلت إليه لجنة وساطة من مجلسي النواب والشورى والحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام)، والذي قضى بتنفيذ الحوثيين ست نقاط كانت مطروحة عليها. واتهم الحزب الحاكم يومها (المؤتمر الشعبي العام) جماعة الحوثي بمحاولة اغتيال وكيل وزارة الداخلية اللواء فضل القوسي.
12- في يوم 16 أبريل 2011 رعى عدد من مشايخ الجوف اتفاقاً بين قبائل الجوف والمليشيا الحوثية يقضي بوقف إطلاق النار وفض الاشتباكات فوراً، وعقد صلح بين الطرفين في وجوه الضمناء المشائخ، ورفع النقاط من الخطوط والمواقع واستثناء نقطتي الصفراء وآل سعيد، وتمشي منها كل الأطراف دون توقف أو تفتيش، لكن ما حصل أن قامت المليشيا الحوثية بتوقيف واحتجاز بعض أفراد الطرف الآخر ونصب نقاط أخرى ونقض الحوثيون الاتفاق بعد ذلك بأقل من أسبوع.
13- في يوم 12 يونيو 2011 شكل اللقاء المشترك في صنعاء لجنة لبحث مشكلات الجوف والحرب الدائرة بين الحوثيين والقبائل المنتمية للإصلاح بزعامة الحسن أبكر، واتفق الجميع على خمس نقاط: وقف الحرب، فتح الطرقات، إنهاء التمترس وإزالة المستحدثات، تسليم المنشآت، الشراكة بين الجميع.
لكن مندوب حزب الحق القريب من الحوثيين سرب الاتفاق وكشفه قبل أن يبدأ وانتقض الصلح.
تذكر مصادرنا أن المشرفين الحوثيين لم يلتزموا بالاتفاق وقاموا بنقضه على الفور وقاموا بتعزيز مواقعهم وقتل بعض أفراد القبائل الذين شكلوا لجنة منهم لإزالة الاستحداثات.
وكانت اللجنة برئاسة يحيى أبو أصبع وبإشراف من فارس مناع الذي نصبه الحوثيون محافظاً لصعدة.
14- في يوم 3 أغسطس 2011 تم توقيع اتفاق صلح ووقف إطلاق النار بين الإصلاح وأتباعه من قبائل الجوف التي كان يتزعمها الحسن أبكر وبين الحوثيين من جهة أخرى وإخلاء المواقع من الطرفين، غير أن الحوثيين استحدثوا مواقع جديدة قبل أن يجف حبر الاتفاق وقاموا بنقضه واندلع القتال مجدداً.
15- في يوم 11 أغسطس 2011 (في نفس الشهر والعام) رعى اللقاء المشترك اتفاقاً آخر للصلح ووقف الحرب بين قبائل الجوف المنتمية للإصلاح وبين الحوثيين، وفتح الطريق بين الجانبين، وكانت اللجنة برئاسة يحيى أبو أصبع، وقامت المليشيا الحوثية بنقض الاتفاق فور عودة اللجنة من الجوف إلى صنعاء بالتقطع لبعض المارة من القبائل.
16- في 23 ديسمبر 2011 أبرم صلح واتفاقية بين الحوثيين والسلفيين في دماج من قبل لجنة وساطة قبلية برئاسة حسين الأحمر على وقف إطلاق النار بين الجانبين، وأبرم الاتفاق مساء هذا اليوم الخميس لرفع الحصار عن دماج وإزالة النقاط والمتارس التي كان قد فرضها الطرفان في دماج وتسليمها للجان مشكلة من الشيخ حسين بن عبدالله، ووقع عن الحوثيين أبو علي الحاكم، غير أن الحوثيين نقضوا الاتفاق وواصلوا حربهم على دماج في عملية ممنهجة لتصفية صعدة من أي مكون طائفي غير المكون الحوثي.
17- في يوم الخميس 18 فبراير 2012 وقعت قبائل حجور بمحافظة حجة اتفاقاً مع المليشيا الحوثية يقضي بوقف إطلاق النار بين الجانبين، وفتح الطرقات، وإعادة الوضع في مديريتي كشر ومستبأ لطبيعته السابقة، وعودة المسلحين إلى مناطقهم ومحافظاتهم –في إشارة إلى المسلحين الحوثيين القادمين من محافظة صعدة. واللجنة المشكلة برئاسة علي بن علي القيسي محافظ صعدة وعضوية كل من النائب زيد الشامي ومحمد مسعد الرداعي عن اللقاء المشترك ويوسف الفيشي وعلي العماد عن الحوثيين.
في بداية الأمر رفض الحوثيون التوقيع عليه لأنهم كانوا يستعدون لهجوم مباغت لإسقاط المديرية وبعد فشلهم في الهجوم الذي تصدت له القبائل وافق الحوثيون على توقيع الاتفاق وظل سارياً لأنهم انشغلوا بالحروب العامة ولما سنحت لهم الفرصة مجدداً نقضوا الاتفاق وهاجموا المديرية بكل قوة في 13 مارس 2019.
9- وفي يوم الأربعاء 9/9/2009م تم نقض الاتفاق على التهدئة بين الجيش والحوثيين في صعدة. واتهمت اللجنة الأمنية اليمنية العليا الحوثيين بإشعال القتال من جديد وتنفيذ إعدامات بحق نساء وأطفال بدعوى تعاونهم مع الجيش اليمني، لكن الحوثيين نفوا تلك الاتهامات واتهموا الحكومة بعدم الجدية في الهدنة وإنما أرادت منها كسب الوقت وإيصال الإمدادات العسكرية لقواتها والشروع بعد ذلك في موجة جديدة من الهجمات.
10- في 10 فبراير 2010 أعلن الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني عن اتفاق بين الحكومة والمليشيا الحوثية على إنهاء الحرب في صعدة.
11- وفي يوم السبت 13 مارس 2010 قام الحوثيون بنقض اتفاق التهدئة الذي توصلت إليه لجنة وساطة من مجلسي النواب والشورى والحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام)، والذي قضى بتنفيذ الحوثيين ست نقاط كانت مطروحة عليها. واتهم الحزب الحاكم يومها (المؤتمر الشعبي العام) جماعة الحوثي بمحاولة اغتيال وكيل وزارة الداخلية اللواء فضل القوسي.
12- في يوم 16 أبريل 2011 رعى عدد من مشايخ الجوف اتفاقاً بين قبائل الجوف والمليشيا الحوثية يقضي بوقف إطلاق النار وفض الاشتباكات فوراً، وعقد صلح بين الطرفين في وجوه الضمناء المشائخ، ورفع النقاط من الخطوط والمواقع واستثناء نقطتي الصفراء وآل سعيد، وتمشي منها كل الأطراف دون توقف أو تفتيش، لكن ما حصل أن قامت المليشيا الحوثية بتوقيف واحتجاز بعض أفراد الطرف الآخر ونصب نقاط أخرى ونقض الحوثيون الاتفاق بعد ذلك بأقل من أسبوع.
13- في يوم 12 يونيو 2011 شكل اللقاء المشترك في صنعاء لجنة لبحث مشكلات الجوف والحرب الدائرة بين الحوثيين والقبائل المنتمية للإصلاح بزعامة الحسن أبكر، واتفق الجميع على خمس نقاط: وقف الحرب، فتح الطرقات، إنهاء التمترس وإزالة المستحدثات، تسليم المنشآت، الشراكة بين الجميع.
لكن مندوب حزب الحق القريب من الحوثيين سرب الاتفاق وكشفه قبل أن يبدأ وانتقض الصلح.
تذكر مصادرنا أن المشرفين الحوثيين لم يلتزموا بالاتفاق وقاموا بنقضه على الفور وقاموا بتعزيز مواقعهم وقتل بعض أفراد القبائل الذين شكلوا لجنة منهم لإزالة الاستحداثات.
وكانت اللجنة برئاسة يحيى أبو أصبع وبإشراف من فارس مناع الذي نصبه الحوثيون محافظاً لصعدة.
14- في يوم 3 أغسطس 2011 تم توقيع اتفاق صلح ووقف إطلاق النار بين الإصلاح وأتباعه من قبائل الجوف التي كان يتزعمها الحسن أبكر وبين الحوثيين من جهة أخرى وإخلاء المواقع من الطرفين، غير أن الحوثيين استحدثوا مواقع جديدة قبل أن يجف حبر الاتفاق وقاموا بنقضه واندلع القتال مجدداً.
15- في يوم 11 أغسطس 2011 (في نفس الشهر والعام) رعى اللقاء المشترك اتفاقاً آخر للصلح ووقف الحرب بين قبائل الجوف المنتمية للإصلاح وبين الحوثيين، وفتح الطريق بين الجانبين، وكانت اللجنة برئاسة يحيى أبو أصبع، وقامت المليشيا الحوثية بنقض الاتفاق فور عودة اللجنة من الجوف إلى صنعاء بالتقطع لبعض المارة من القبائل.
16- في 23 ديسمبر 2011 أبرم صلح واتفاقية بين الحوثيين والسلفيين في دماج من قبل لجنة وساطة قبلية برئاسة حسين الأحمر على وقف إطلاق النار بين الجانبين، وأبرم الاتفاق مساء هذا اليوم الخميس لرفع الحصار عن دماج وإزالة النقاط والمتارس التي كان قد فرضها الطرفان في دماج وتسليمها للجان مشكلة من الشيخ حسين بن عبدالله، ووقع عن الحوثيين أبو علي الحاكم، غير أن الحوثيين نقضوا الاتفاق وواصلوا حربهم على دماج في عملية ممنهجة لتصفية صعدة من أي مكون طائفي غير المكون الحوثي.
17- في يوم الخميس 18 فبراير 2012 وقعت قبائل حجور بمحافظة حجة اتفاقاً مع المليشيا الحوثية يقضي بوقف إطلاق النار بين الجانبين، وفتح الطرقات، وإعادة الوضع في مديريتي كشر ومستبأ لطبيعته السابقة، وعودة المسلحين إلى مناطقهم ومحافظاتهم –في إشارة إلى المسلحين الحوثيين القادمين من محافظة صعدة. واللجنة المشكلة برئاسة علي بن علي القيسي محافظ صعدة وعضوية كل من النائب زيد الشامي ومحمد مسعد الرداعي عن اللقاء المشترك ويوسف الفيشي وعلي العماد عن الحوثيين.
في بداية الأمر رفض الحوثيون التوقيع عليه لأنهم كانوا يستعدون لهجوم مباغت لإسقاط المديرية وبعد فشلهم في الهجوم الذي تصدت له القبائل وافق الحوثيون على توقيع الاتفاق وظل سارياً لأنهم انشغلوا بالحروب العامة ولما سنحت لهم الفرصة مجدداً نقضوا الاتفاق وهاجموا المديرية بكل قوة في 13 مارس 2019.