اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
خلال جلسة المشاورات اليمنية للحكومة مع المشاركين: اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
علم نشوان نيوز من مصادر سياسية في مشاورات الرياض أن قضية المغتربين اليمنيين واستيعاب العمالة اليمنية في دول الخليج كانت حاضرة بقوة، بما في ذلك خلال اجتماع الحكومة اليمنية مع المشاركين في المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي.
ووفقاً للمصادر، قدم عضو الفريق السياسي اللواء حسين العجي العواضي، مداخلة قوية أثناء لقاء الفريق مع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، في رابع أيام المشاورات.
وحسب المصدر فإن اللواء العواضي أكد أن استيعاب العمالة قرار سيادي لكل دولة وكل دولة لها ظروفها وقوانينها لكن اليمنيين يأملون من قادة دول مجلس التعاون أن ينظروا بعين العطف لظروف الشعب اليمني ويصدروا توجيهاتهم لإعطاء العمالة اليمنية أولوية في بلدانهم.
وقال العجي العواضي دعم الشعب اليمني عبر استيعاب العمالة وتسهيل إجراءاتها وإعادة تأهيلها، هو الدعم الذي يصل مباشرة لكل بيت يمني، دون أي شائبة.
واقترح محافظ الجوف السابق أن يتم التفاهم بين مجلس الوزراء والامانة العامة لدول مجلس التعاون وكذا الاتحاد الأوروبي وذلك من أجل استئناف جهود تأهيل العمالة اليمنية عبر المعاهد المهنية المتخصصة وتوسيعها، وبالتنسيق مع المؤسسات الخليجية المعنية وفقا لاحتياجات السوق الخليجي.
وقد لاقى المقترح ترحيبا من غالبية الحاضرين.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
خلال جلسة المشاورات اليمنية للحكومة مع المشاركين: اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
علم نشوان نيوز من مصادر سياسية في مشاورات الرياض أن قضية المغتربين اليمنيين واستيعاب العمالة اليمنية في دول الخليج كانت حاضرة بقوة، بما في ذلك خلال اجتماع الحكومة اليمنية مع المشاركين في المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي.
ووفقاً للمصادر، قدم عضو الفريق السياسي اللواء حسين العجي العواضي، مداخلة قوية أثناء لقاء الفريق مع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، في رابع أيام المشاورات.
وحسب المصدر فإن اللواء العواضي أكد أن استيعاب العمالة قرار سيادي لكل دولة وكل دولة لها ظروفها وقوانينها لكن اليمنيين يأملون من قادة دول مجلس التعاون أن ينظروا بعين العطف لظروف الشعب اليمني ويصدروا توجيهاتهم لإعطاء العمالة اليمنية أولوية في بلدانهم.
وقال العجي العواضي دعم الشعب اليمني عبر استيعاب العمالة وتسهيل إجراءاتها وإعادة تأهيلها، هو الدعم الذي يصل مباشرة لكل بيت يمني، دون أي شائبة.
واقترح محافظ الجوف السابق أن يتم التفاهم بين مجلس الوزراء والامانة العامة لدول مجلس التعاون وكذا الاتحاد الأوروبي وذلك من أجل استئناف جهود تأهيل العمالة اليمنية عبر المعاهد المهنية المتخصصة وتوسيعها، وبالتنسيق مع المؤسسات الخليجية المعنية وفقا لاحتياجات السوق الخليجي.
وقد لاقى المقترح ترحيبا من غالبية الحاضرين.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
محافظ عدن حامد الالمس ينسحب من لقاء الرياض ويعود إلى عدن...
اول الانسحابات الرسمية وبداية الاخفاق الصريح بعد الصراع الذي خصل بين قيادات الانتقالي في الرياض.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اول الانسحابات الرسمية وبداية الاخفاق الصريح بعد الصراع الذي خصل بين قيادات الانتقالي في الرياض.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مافهمت كليب ضرب وطرد من لقاء الرياض والأسباب ترجع إلى مطالبته بحقوق جنوبية.
كل من طالب بالجنوب وحقوقه أو رفع رايته طرد من لقاء الرياض.
بيع الانتقالي كل شيء ينتمي للجنوب لأنهم مجموعة من المرتزقة تنفذ اوامر السيد فقط..
اقرا تعليق انيس منصور لما طرد نافع كليب تفهم معنى الذل الذي بلغوا اليه...
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كل من طالب بالجنوب وحقوقه أو رفع رايته طرد من لقاء الرياض.
بيع الانتقالي كل شيء ينتمي للجنوب لأنهم مجموعة من المرتزقة تنفذ اوامر السيد فقط..
اقرا تعليق انيس منصور لما طرد نافع كليب تفهم معنى الذل الذي بلغوا اليه...
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فتح منفذ جولة القصر وإزالة شبكات الألغام التي زرعها الحوثيين يختصر على المرضى والمسافرين والعوائل والموظفين اكثر من 6 ساعات من السفر الشاق عبر طرق جبلية بديلة ووعرة.
إذا كان فتح مطار صنعاء يختصر الطريق على المسافرين للعلاج في الخارج، فهذا المنفذ يختصر الطريق على مئات الآلاف من المواطنين والأسر المشتتة بين المدينة والحوبان.
كيف تقر الهدنة الإنسانية فتح مطار صنعاء بشكل فوري ..
وترجئ فتح المعابر والطرقات الرئيسية التي أغلقها الحوثي في تعز إلى أجل غير معلوم؟!
أين الإنسانية في هذه الهدنة المجحفة .. ولماذا علينا ان نفرح ونرحب بها وهي تكيل بمكيالين، وبما يصب في صالح مليشيا الحوثي وحدها!!
#فكوا_الحصار_عن_تعز
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
إذا كان فتح مطار صنعاء يختصر الطريق على المسافرين للعلاج في الخارج، فهذا المنفذ يختصر الطريق على مئات الآلاف من المواطنين والأسر المشتتة بين المدينة والحوبان.
كيف تقر الهدنة الإنسانية فتح مطار صنعاء بشكل فوري ..
وترجئ فتح المعابر والطرقات الرئيسية التي أغلقها الحوثي في تعز إلى أجل غير معلوم؟!
أين الإنسانية في هذه الهدنة المجحفة .. ولماذا علينا ان نفرح ونرحب بها وهي تكيل بمكيالين، وبما يصب في صالح مليشيا الحوثي وحدها!!
#فكوا_الحصار_عن_تعز
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هذا البلطجي احد افراد مليشيات الانتقالي الارهابية
قتل مواطن سائق شاحنة في نقطة تفتيش في يافع وروح بيتهم
هل عرفتوا الان لماذا كره الناس الجنوب ؟
سبحان الله ايام عفاش كانوا مثل الدجاج واليوم هنجمة
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قتل مواطن سائق شاحنة في نقطة تفتيش في يافع وروح بيتهم
هل عرفتوا الان لماذا كره الناس الجنوب ؟
سبحان الله ايام عفاش كانوا مثل الدجاج واليوم هنجمة
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
صدق او لا تصدق هذه صورة تجمع وزير الإعلام اليمني معمر الارياني بمجموعة من الإعلاميين اليمنيين هذا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في ظل غياب شبه تام للجنوبيين الموالين للشرعية،شاهدوا سترون في الصورة ليزا الحسني وفارس الصبيحي ومحمود ثابت جنوبيين والكم الهائل من الناشطين شماليين،ليست عنصرية حاشى لله ولكن العنصرية والإنتقاء في وزارة الإعلام نفسها .
صدق او لا تصدق هذه صورة تجمع وزير الإعلام اليمني معمر الارياني بمجموعة من الإعلاميين اليمنيين هذا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في ظل غياب شبه تام للجنوبيين الموالين للشرعية،شاهدوا سترون في الصورة ليزا الحسني وفارس الصبيحي ومحمود ثابت جنوبيين والكم الهائل من الناشطين شماليين،ليست عنصرية حاشى لله ولكن العنصرية والإنتقاء في وزارة الإعلام نفسها .
هل تتخيلوا أن وزير الإعلام ووكيله عبدالباسط القاعدي.
رفعوا اسماء مايقارب ٢٣٠ إعلامي من جميع المحافظات اليمنية شمال جنوب شرق غرب من اجل المشاركة في مشاورات الرياض ووقع الأختيار على 5جنوبيين من بين ٢٣٠ ياسبحان الله قلّبتها يمين يسار مامشت معي!!!وبقية العدد تم تقسيمه على الأخوة الشمالين .
طبعاً هذه ليست صدفة بل هي من المفارقات العجيبة التي أعتدنا عليها في وزارة الإعلام اليمنية.
ربما ينظر البعض إلى الجنوب وكأنه قرية فيها 5منازل.
يجب أن تفهموا جيداً أن ميزان العدل مختل عندكم ،ومن تم إقصائهم اليوم من الكوادر الإعلامية الجنوبية سيذهبون لإطراف أخرى وستتسع رقعة الخلاف بين أطراف الشرعية .
تم استبعاد نخبة من الإعلاميين العدنيين المخضرمين بعض منهم بدءا مسيرته الإعلامية قبل كل هذه الوجوه المتواجدة هنا ولإنه إبن عدن وليس لديه ظهر فمن الطبيعي تجاهله او حتى جلب شخص من الهضبة لايُفرق بين الها والتاء المربوطة وتسجيله مكانه.
مثال
الدكتور ياسر باعزب والذي يحمل شهادة دكتوراة في التخصص نفسه تم تجاهله وهو يشغل منصب مدير الإعلام بمحافظة أبين تم إستبعاده وقس على ذلك مئات الكوادر الإعلامية التي تم تجاهلها او أستبدالها بأشخاص لايحملون أي مؤهل.
البعض أصبح هذا الأمر لايُشكل أهمية لديهم ،لإن الرقابة والمحاسبة ليست موجودة وبالتالي فلاتستغرب إن رأيت شخص يُحضر معه زوجته وأبنه في هذه المشاورات بأسم وزارة الإعلام اليمنية.سحقاً
#سامي_حروبي
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هل تتخيلوا أن وزير الإعلام ووكيله عبدالباسط القاعدي.
رفعوا اسماء مايقارب ٢٣٠ إعلامي من جميع المحافظات اليمنية شمال جنوب شرق غرب من اجل المشاركة في مشاورات الرياض ووقع الأختيار على 5جنوبيين من بين ٢٣٠ ياسبحان الله قلّبتها يمين يسار مامشت معي!!!وبقية العدد تم تقسيمه على الأخوة الشمالين .
طبعاً هذه ليست صدفة بل هي من المفارقات العجيبة التي أعتدنا عليها في وزارة الإعلام اليمنية.
ربما ينظر البعض إلى الجنوب وكأنه قرية فيها 5منازل.
يجب أن تفهموا جيداً أن ميزان العدل مختل عندكم ،ومن تم إقصائهم اليوم من الكوادر الإعلامية الجنوبية سيذهبون لإطراف أخرى وستتسع رقعة الخلاف بين أطراف الشرعية .
تم استبعاد نخبة من الإعلاميين العدنيين المخضرمين بعض منهم بدءا مسيرته الإعلامية قبل كل هذه الوجوه المتواجدة هنا ولإنه إبن عدن وليس لديه ظهر فمن الطبيعي تجاهله او حتى جلب شخص من الهضبة لايُفرق بين الها والتاء المربوطة وتسجيله مكانه.
مثال
الدكتور ياسر باعزب والذي يحمل شهادة دكتوراة في التخصص نفسه تم تجاهله وهو يشغل منصب مدير الإعلام بمحافظة أبين تم إستبعاده وقس على ذلك مئات الكوادر الإعلامية التي تم تجاهلها او أستبدالها بأشخاص لايحملون أي مؤهل.
البعض أصبح هذا الأمر لايُشكل أهمية لديهم ،لإن الرقابة والمحاسبة ليست موجودة وبالتالي فلاتستغرب إن رأيت شخص يُحضر معه زوجته وأبنه في هذه المشاورات بأسم وزارة الإعلام اليمنية.سحقاً
#سامي_حروبي
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الأب: يُبرّر فساده بالتطاول على سيدنا آدم ويتهمه -حاشاه- بأنه أول الفاسدين.
الابن: يتبرّأ هو وأسرة آل سعود من الدين الإسلامي.
البنت: تصف الإرث الديني للمملكة بأنه منتهي الصلاحية وعفى عليه الزمن.
هذا نموذج لإحدى أُسر العائلة المالكة بالسعودية
فماذا عن الأسر الأخرى وعلاقتها بالدين؟
https://twitter.com/wain2030/status/1511432890218917891?t=KnAO9POzBMs-l6SXeo1Icw&s=09
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الابن: يتبرّأ هو وأسرة آل سعود من الدين الإسلامي.
البنت: تصف الإرث الديني للمملكة بأنه منتهي الصلاحية وعفى عليه الزمن.
هذا نموذج لإحدى أُسر العائلة المالكة بالسعودية
فماذا عن الأسر الأخرى وعلاقتها بالدين؟
https://twitter.com/wain2030/status/1511432890218917891?t=KnAO9POzBMs-l6SXeo1Icw&s=09
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Twitter
بلادنا على وين؟
الأب: يُبرّر فساده بالتطاول على سيدنا آدم ويتهمه -حاشاه- بأنه أول الفاسدين. الابن: يتبرّأ هو وأسرة آل سعود من الدين الإسلامي. البنت: تصف الإرث الديني للمملكة بأنه منتهي الصلاحية وعفى عليه الزمن. هذا نموذج لإحدى أُسر العائلة المالكة بالسعودية فماذا عن الأسر…
رئيس الجمهورية يؤكد على التمسك بالمرجعيات والثوابت الوطنية وتوحيد الصف
دعا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، جميع قيادات الدولة و المكونات لاستغلال الحشد الوطني في المشاورات اليمنية- اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، لتوحيد الصفوف و الترفع عن كل الولاءات و الحسابات الضيقة.
وقال فخامة الرئيس في كلمته التي القاها، اليوم، خلال اقامته مأدبة افطار حضرها نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيسا مجلسي الوزراء والشورى الدكتور معين عبدالملك والدكتور احمد عبيد بن دغر ، ومستشاري رئيس الجمهورية، واعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطات القضائية، وقيادات المؤسسة العسكرية والأمنية وعددا من القيادات والشخصيات الوطنية" كونوا كبار كما هو بلدنا كبير بشعبه و تاريخه، وحدو صفوفكم و صفو قلوبكم وانظروا للمستقبل احتراماً واجلالاً لدماء الشهداء الاخيار وانين الجرحى والمعتقلين ولمعاناة كل الشعب اليمني.
واضاف فخامته "انا معكم و مع أي توصيات تدعم وحدة الصف و تسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية، نصحح اي اختلالات، وانا مع أي جهود تسعى لتحقيق السلام لأبناء شعبنا اليمني الذي سوف يسألنا الله جميعا عنه، وانا معكم كما كنت في مؤتمر الحوار الوطني و في كل تجمعات و مؤتمرات و مفاوضات تسعى لتحقيق السلام وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة بما يحقق الامن والاستقرار لبلدنا وشعبنا".
وقال فخامة الرئيس مخاطباً الحوثيين "اقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة و الديمقراطية و تعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني و لنعود لمسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافقنا جميعا على بناءها في مؤتمر الحوار الوطني ،و ابتعدوا عن مشاريع ايران التدميرية ، عودوا لنلملم جراح وطننا الممزق، لنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير ، يدنا ممدودة لكم لسلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦".
فيما يلي نص الكلمة:
اخواني واخواتي الحضور.
أنتم رموز وقيادات الدولة اليمنية بمختلف سلطاتها ومكوناتها واطيافها، ووجودكم اليوم في هذه اللحظة التاريخية ضمن المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية الأشقاء بمجلس التعاون الخليجي هي فرصة حقيقية مهمة ، فرصة لنقييم وضعنا ..لنوحد صفنا .. لننشد السلام والوئام .. وللنظر للمستقبل .، ويؤسفني عدم حضور الأخوة الحوثيين الذين مددنا إليهم يدنا للسلام عدة مرات وفي كل مشاورات او مفاوضات.
اخواني واخواتي الاعزاء … دعوني أوجه في كلمتي هذه أربع رسائل:
الرسالة الأولى للحوثيين: -
كنت اتمنى ان يلبي الحوثيون هذه الدعوة من الاشقاء في مجلس التعاون وان يضعوا مصلحة اليمنيين فوق كل مصلحة، ومن هنا ادعوهم مره اخرى لمراجعة حساباتهم والنظر من حولهم لحال شعبنا اليمني الذي يعاني في داخل وخارج اليمن من جراء هذه الحرب المستمرة التي تدخل عامها الثامن بسبب طموحاتهم الغير مشروعه بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن.
اقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة و الديمقراطية و تعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني و لنعود لمسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافقنا جميعا على بناءها في مؤتمر الحوار الوطني ، ابتعدوا عن مشاريع ايران التدميرية ، عودوا لنلملم جراح وطننا الممزق، لنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير ، يدنا ممدودة لكم لسلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ ..
ورسالتي الثانية:-
لكم جميعا من قيادات للدولة و للمكونات و من خلالكم لكل الذين لم يحضروا هذا اللقاء، أدعوكم جميعا لاستغلال هذا الحشد الوطني في هذه المشاورات لتوحيد الصفوف و الترفع عن كل الولاءات و الحسابات الضيقة، كونوا كبار كما هو بلدنا كبير بشعبه و تاريخه، وحدو صفوفكم و صفو قلوبكم وانظروا للمستقبل احتراماً واجلالاً لدماء الشهداء الاخيار وانين الجرحى والمعتقلين ولمعاناة كل الشعب اليمني ، و انا معكم و مع أي توصيات تدعم وحدة الصف و تسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية ،، نصحح اي اختلالات ،،، انا مع أي جهود تسعى لتحقيق السلام لأبناء شعبنا اليمني الذي سوف يسألنا الله جميعا عنه ،، انا معكم كما كنت في مؤتمر الحوار الوطني و في كل تجمعات و مؤتمرات و مفاوضات تسعى لتحقيق السلام وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة بما يحقق الامن والاستقرار لبلدنا وشعبنا .
دعا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، جميع قيادات الدولة و المكونات لاستغلال الحشد الوطني في المشاورات اليمنية- اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، لتوحيد الصفوف و الترفع عن كل الولاءات و الحسابات الضيقة.
وقال فخامة الرئيس في كلمته التي القاها، اليوم، خلال اقامته مأدبة افطار حضرها نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيسا مجلسي الوزراء والشورى الدكتور معين عبدالملك والدكتور احمد عبيد بن دغر ، ومستشاري رئيس الجمهورية، واعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطات القضائية، وقيادات المؤسسة العسكرية والأمنية وعددا من القيادات والشخصيات الوطنية" كونوا كبار كما هو بلدنا كبير بشعبه و تاريخه، وحدو صفوفكم و صفو قلوبكم وانظروا للمستقبل احتراماً واجلالاً لدماء الشهداء الاخيار وانين الجرحى والمعتقلين ولمعاناة كل الشعب اليمني.
واضاف فخامته "انا معكم و مع أي توصيات تدعم وحدة الصف و تسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية، نصحح اي اختلالات، وانا مع أي جهود تسعى لتحقيق السلام لأبناء شعبنا اليمني الذي سوف يسألنا الله جميعا عنه، وانا معكم كما كنت في مؤتمر الحوار الوطني و في كل تجمعات و مؤتمرات و مفاوضات تسعى لتحقيق السلام وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة بما يحقق الامن والاستقرار لبلدنا وشعبنا".
وقال فخامة الرئيس مخاطباً الحوثيين "اقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة و الديمقراطية و تعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني و لنعود لمسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافقنا جميعا على بناءها في مؤتمر الحوار الوطني ،و ابتعدوا عن مشاريع ايران التدميرية ، عودوا لنلملم جراح وطننا الممزق، لنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير ، يدنا ممدودة لكم لسلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦".
فيما يلي نص الكلمة:
اخواني واخواتي الحضور.
أنتم رموز وقيادات الدولة اليمنية بمختلف سلطاتها ومكوناتها واطيافها، ووجودكم اليوم في هذه اللحظة التاريخية ضمن المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية الأشقاء بمجلس التعاون الخليجي هي فرصة حقيقية مهمة ، فرصة لنقييم وضعنا ..لنوحد صفنا .. لننشد السلام والوئام .. وللنظر للمستقبل .، ويؤسفني عدم حضور الأخوة الحوثيين الذين مددنا إليهم يدنا للسلام عدة مرات وفي كل مشاورات او مفاوضات.
اخواني واخواتي الاعزاء … دعوني أوجه في كلمتي هذه أربع رسائل:
الرسالة الأولى للحوثيين: -
كنت اتمنى ان يلبي الحوثيون هذه الدعوة من الاشقاء في مجلس التعاون وان يضعوا مصلحة اليمنيين فوق كل مصلحة، ومن هنا ادعوهم مره اخرى لمراجعة حساباتهم والنظر من حولهم لحال شعبنا اليمني الذي يعاني في داخل وخارج اليمن من جراء هذه الحرب المستمرة التي تدخل عامها الثامن بسبب طموحاتهم الغير مشروعه بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن.
اقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة و الديمقراطية و تعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني و لنعود لمسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافقنا جميعا على بناءها في مؤتمر الحوار الوطني ، ابتعدوا عن مشاريع ايران التدميرية ، عودوا لنلملم جراح وطننا الممزق، لنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير ، يدنا ممدودة لكم لسلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ ..
ورسالتي الثانية:-
لكم جميعا من قيادات للدولة و للمكونات و من خلالكم لكل الذين لم يحضروا هذا اللقاء، أدعوكم جميعا لاستغلال هذا الحشد الوطني في هذه المشاورات لتوحيد الصفوف و الترفع عن كل الولاءات و الحسابات الضيقة، كونوا كبار كما هو بلدنا كبير بشعبه و تاريخه، وحدو صفوفكم و صفو قلوبكم وانظروا للمستقبل احتراماً واجلالاً لدماء الشهداء الاخيار وانين الجرحى والمعتقلين ولمعاناة كل الشعب اليمني ، و انا معكم و مع أي توصيات تدعم وحدة الصف و تسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية ،، نصحح اي اختلالات ،،، انا مع أي جهود تسعى لتحقيق السلام لأبناء شعبنا اليمني الذي سوف يسألنا الله جميعا عنه ،، انا معكم كما كنت في مؤتمر الحوار الوطني و في كل تجمعات و مؤتمرات و مفاوضات تسعى لتحقيق السلام وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة بما يحقق الامن والاستقرار لبلدنا وشعبنا .
هذه فرصة كبيرة أمامنا جميعا لأن نتحدث فيما بيننا بمسئولية وان نضع مصلحة وطننا فوق اعتباراتنا الخاصة، فنجاح هذه المشاورات هي مهمتنا جميعاً، وليست فقط مهمة الأشقاء، فالقضية اليمنية هي قضيتنا نحن، نريد ان تخرج هذه المشاورات بما يحقق السلام كل السلام لليمن واليمنيين وبما يحقق اهدافنا جميعا في استعادة الدولة بكامل مؤسساتها وانهاء الانقلاب والحفاظ على ثوابتنا ومكتسباتنا الوطنية.
ان كل جهد يساعد في استعادة الدولة وبناء مؤسساتها ويحافظ على الدستور والقانون هو جهد مرحب به ويجب علينا دعمه ومساندته.
ورسالتي الثالثة : لأبناء شعبنا اليمني العظيم الصابر:
والله أنني أتألم على كل معاناتكم و ظروفكم التي تمرون بها ، واعلم أن الحرب انهكتكم جميعا ، فدماء شهدائنا في كل المناطق غالية بما فيها دماء أبناءنا المغرر بهم من الحوثيين، فدم اليمني على اليمني حرام ، والوضع الاقتصادي والخدمي صعب ، ولكنها حرب فرضت علينا ولا سبيل لنا الا السلام و وقفها ولكن على أسس تضمن العدالة و المساواة لكل اليمنيين فلا فرق بين يمني و يمني و على مبدأ السلام الشامل والعادل و الدائم الذي لا يؤدي لحروب وصراعات اخرى ، سلام يحترم التضحيات ويحقق الطموحات المشروعة لأبناء الشعب ، سلام يعيش فيه الجميع سواسيه، سلام لا يملك السلاح فيه الا الدولة بمؤسساتها الأمنية و العسكرية الوطنية، سلام يأمن فيه جيراننا واشقائنا من اي مهددات لهم ، سلام نعود فيه جميعا لبناء يمن اتحادي مدني و ديمقراطي و نبني فيه مستقبل افضل لأبنائنا.
تعلمون جميعا اننا وافقنا على هدنة إنسانية لمدة شهرين تتخللها بعض الاجراءات التي نظن انها تساعد ابناءنا المواطنين ،، صحيح نحن قدمنا بعض التنازلات،، لكننا نقدم التنازلات من اجل المواطن، نعلم جميعا ان الشعب اليمني يعرف حقيقة من يحاصره ومن يوقف قاطرات النفط ويصر على تحصيل الايرادات ويثقل كاهل المواطنين بالأعباء ويمتنع عن تحمل مسئولياته في دفع المستحقات للمواطنين، ومن يصر على حصار ابناء تعز ومن يرفض حتى مجرد الافصاح عن حالة المعتقلين.. ولذلك نحن حين نتنازل فإننا نتنازل من اجل ذلك المواطن الذي قررنا مواجهة الانقلاب والتمرد بدعم أشقائنا اساساً من اجله ومن اجل حماية مكتسباته والدفاع عن خياراته ومصالحه.
رسالتي الرابعة للأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية: -
نعلم ان الحرب انهكت الجميع بما فيه انتم الذين لم تبخلوا يوما بشيء لليمن و اليمنيين فدماء ابناءكم الغالية اختلطت بدماء أبناءنا من أجل أن يبقى اليمن ضمن نسيجة العربي الواحد، و من هنا اوجه التحية كل التحية لأشقائنا الكرام في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وادعوكم كما عهدناكم دائما أن تقفوا مع الشعب اليمني العزيز و الكريم بحزمة اقتصادية عاجلة تخفف وطأة هذه الحرب، فإخوانكم في اليمن يعانون الجوع والفقر و المرض بسبب هذه الحرب المدمرة، كما أشكركم على كل ما قدتموه وتقدموه من أجل اليمن واليمنيين و على كل جهودكم الصادقة لوقف الحرب و التوجه نحو سلام عادل وشامل من أجل اليمنيين و على دعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودهم الصادقة والكبيرة ودعوتهم لكافة المكونات اليمنية بما في ذلك الحوثيين للمشاركة في هذه المشاورات، و نكرر دعوتنا لهم لتغليب صوت الحكمة و الانضمام لإخوانهم من بقية المكونات الوطنية.
احييكم جميعاً .. واحي كل المشاركين في هذه المشاورات اليمنية – اليمنية …احيي كافة النساء والشباب. واحيي كافة الاعلاميين المشاركين .. أحيي كافة ابناءنا في الجيش الوطني والمقاومة الابطال في كل مكان.
الرحمة والخلود لكل شهدائنا
الشفاء لجرحانا الابطال
الحرية للأسرى والمعتقلين
التحية والإجلال لكل المرابطين المدافعين عن عروبة اليمن الكبير
والسلام كل السلام لليمن و اليمنيين
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ان كل جهد يساعد في استعادة الدولة وبناء مؤسساتها ويحافظ على الدستور والقانون هو جهد مرحب به ويجب علينا دعمه ومساندته.
ورسالتي الثالثة : لأبناء شعبنا اليمني العظيم الصابر:
والله أنني أتألم على كل معاناتكم و ظروفكم التي تمرون بها ، واعلم أن الحرب انهكتكم جميعا ، فدماء شهدائنا في كل المناطق غالية بما فيها دماء أبناءنا المغرر بهم من الحوثيين، فدم اليمني على اليمني حرام ، والوضع الاقتصادي والخدمي صعب ، ولكنها حرب فرضت علينا ولا سبيل لنا الا السلام و وقفها ولكن على أسس تضمن العدالة و المساواة لكل اليمنيين فلا فرق بين يمني و يمني و على مبدأ السلام الشامل والعادل و الدائم الذي لا يؤدي لحروب وصراعات اخرى ، سلام يحترم التضحيات ويحقق الطموحات المشروعة لأبناء الشعب ، سلام يعيش فيه الجميع سواسيه، سلام لا يملك السلاح فيه الا الدولة بمؤسساتها الأمنية و العسكرية الوطنية، سلام يأمن فيه جيراننا واشقائنا من اي مهددات لهم ، سلام نعود فيه جميعا لبناء يمن اتحادي مدني و ديمقراطي و نبني فيه مستقبل افضل لأبنائنا.
تعلمون جميعا اننا وافقنا على هدنة إنسانية لمدة شهرين تتخللها بعض الاجراءات التي نظن انها تساعد ابناءنا المواطنين ،، صحيح نحن قدمنا بعض التنازلات،، لكننا نقدم التنازلات من اجل المواطن، نعلم جميعا ان الشعب اليمني يعرف حقيقة من يحاصره ومن يوقف قاطرات النفط ويصر على تحصيل الايرادات ويثقل كاهل المواطنين بالأعباء ويمتنع عن تحمل مسئولياته في دفع المستحقات للمواطنين، ومن يصر على حصار ابناء تعز ومن يرفض حتى مجرد الافصاح عن حالة المعتقلين.. ولذلك نحن حين نتنازل فإننا نتنازل من اجل ذلك المواطن الذي قررنا مواجهة الانقلاب والتمرد بدعم أشقائنا اساساً من اجله ومن اجل حماية مكتسباته والدفاع عن خياراته ومصالحه.
رسالتي الرابعة للأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية: -
نعلم ان الحرب انهكت الجميع بما فيه انتم الذين لم تبخلوا يوما بشيء لليمن و اليمنيين فدماء ابناءكم الغالية اختلطت بدماء أبناءنا من أجل أن يبقى اليمن ضمن نسيجة العربي الواحد، و من هنا اوجه التحية كل التحية لأشقائنا الكرام في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وادعوكم كما عهدناكم دائما أن تقفوا مع الشعب اليمني العزيز و الكريم بحزمة اقتصادية عاجلة تخفف وطأة هذه الحرب، فإخوانكم في اليمن يعانون الجوع والفقر و المرض بسبب هذه الحرب المدمرة، كما أشكركم على كل ما قدتموه وتقدموه من أجل اليمن واليمنيين و على كل جهودكم الصادقة لوقف الحرب و التوجه نحو سلام عادل وشامل من أجل اليمنيين و على دعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودهم الصادقة والكبيرة ودعوتهم لكافة المكونات اليمنية بما في ذلك الحوثيين للمشاركة في هذه المشاورات، و نكرر دعوتنا لهم لتغليب صوت الحكمة و الانضمام لإخوانهم من بقية المكونات الوطنية.
احييكم جميعاً .. واحي كل المشاركين في هذه المشاورات اليمنية – اليمنية …احيي كافة النساء والشباب. واحيي كافة الاعلاميين المشاركين .. أحيي كافة ابناءنا في الجيش الوطني والمقاومة الابطال في كل مكان.
الرحمة والخلود لكل شهدائنا
الشفاء لجرحانا الابطال
الحرية للأسرى والمعتقلين
التحية والإجلال لكل المرابطين المدافعين عن عروبة اليمن الكبير
والسلام كل السلام لليمن و اليمنيين
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فكر عيدروس الزبيدي أنه يضحك على السعودية مثلما يضحك على الكباش حقنا ، بعد ما لطمه ال جابر يقول له أو صدقت نفسك انك رئيس ارجع قاعة المشاورات ولا تطلع كلمة ، جيتوا عشان الفلوس لو تبقون جنوب كان ربطتوا على بطونكم من اول يوم !!
تسلم يا ال جابر @mohdsalj 😘
https://twitter.com/saleh_binali/status/1510966406434676740?t=TdSEV-RFOeGZ0MrNSvPTuA&s=19
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
تسلم يا ال جابر @mohdsalj 😘
https://twitter.com/saleh_binali/status/1510966406434676740?t=TdSEV-RFOeGZ0MrNSvPTuA&s=19
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Twitter
صالح منصر اليافعي
فكر عيدروس الزبيدي أنه يضحك على السعودية مثلما يضحك على الكباش حقنا ، بعد ما لطمه ال جابر يقول له أو صدقت نفسك انك رئيس ارجع قاعة المشاورات ولا تطلع كلمة ، جيتوا عشان الفلوس لو تبقون جنوب كان ربطتوا على بطونكم من اول يوم !! تسلم يا ال جابر @mohdsalj 😘
https://www.facebook.com/100002291166400/posts/5075342232552099/?sfnsn=mo
انتها الفلم
كانوا مجرد ادوات
يالله الرحمه للشهداء والشفاء للجرحى
وان شاء الله توقف الحرب و يحل السلام في وطني
إقرار من العبيدي بانتهاء اللعبة واصبح جنوب اليمن وقتلاه وجرحاه وثرواته في مهب الريح
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
انتها الفلم
كانوا مجرد ادوات
يالله الرحمه للشهداء والشفاء للجرحى
وان شاء الله توقف الحرب و يحل السلام في وطني
إقرار من العبيدي بانتهاء اللعبة واصبح جنوب اليمن وقتلاه وجرحاه وثرواته في مهب الريح
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
رسميا.. ترشيح #عيدروس #الزبيدي لمنصب نائب رئيس الجمهورية اليمنية
مقابل انهاء مجلسه #الانتقالي #عيدروس #الزبيدي نائبا للرئيس بدلا عن #بحاح
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مقابل انهاء مجلسه #الانتقالي #عيدروس #الزبيدي نائبا للرئيس بدلا عن #بحاح
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عيدروس يعزم العيسي على وجبة الافطار والعيسي عازم عيدروس الليلة على وجبة الافطار ..
عيدروس يعانق محسن باصرة رئيس اصلاح حضرموت ومحسن باصرة يحتضن احمد لملس امين عام الانتقالي ..
طيب وسنتين حرب في شقرة ؟..
وشماعة الاخونج والارهاب وشماعة عملاء الامارات والمليشيات وووو الخ؟ ..
كلها انتهت ؟
رحم الله الشهداء عيال المساكين من الشعب الذين قتلوا بسبب نجاسة السياسيين وربط الله على قلوب اهلهم وعوضهم الله خير ..
عبدالملك غالب ابو محمد
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عيدروس يعانق محسن باصرة رئيس اصلاح حضرموت ومحسن باصرة يحتضن احمد لملس امين عام الانتقالي ..
طيب وسنتين حرب في شقرة ؟..
وشماعة الاخونج والارهاب وشماعة عملاء الامارات والمليشيات وووو الخ؟ ..
كلها انتهت ؟
رحم الله الشهداء عيال المساكين من الشعب الذين قتلوا بسبب نجاسة السياسيين وربط الله على قلوب اهلهم وعوضهم الله خير ..
عبدالملك غالب ابو محمد
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#مـنـشـور_كتبه_اليهودي_العدني_عاموس_قبَّاص
✍️ خواطر يهودي عدني يعيش
حاليا في دولة إسرائيل
في احد ايام رمضان في عدن كان يأتينا الطعام من كل بيت مسلم فذاك يعطينا اللحوح واخر يعطينا اللبن وثالث يعطينا خضار وفواكه ورابع يعطينا شربه ويعطينا لبنيه، كان بيتنا مزارا لأطفال وبنات ونساء جيراننا المسلمين القادمين لنا بأصناف الطعام.
كانت امي تجعلنا نصوم مع المسلمين بالرغم اننا لسنا صائمين، كانت ترفض طبخ الغداء في بيتنا حتى لايشم ريحة الطبخ جيراننا المسلمين الصائمين ، كانت امي تنتظر حتى يبدأ المسلمين في طبخ فطورهم فتطبخ لنا معهم..
كانت تحذرني بعدم الاكل في الشارع امام الصائمين ، كنت اخرج في عصر رمضان اتمشى في سوق عدن اشاهد الزحام على بياعي الخضره كان المسلمين يشترون ويعطوني، وإن رفضت يغصبوني ، احس بسعاده كنت احس اني مسلم نسيت ديانتي معهم، انتقل الى المجزرة ومحلات سلخ الدجاج انظر اليهم وهم يسلخون.
وفي يوم اعطاني مسلم 3 حبات سمبوسة ، لم اقاوم ريحتها ولم انتظر حتى اعود للبيت واكلها بل اكلتها في الشارع فصاح من حولي اطفال الحاره ، فاطر ، فاطر . ...
ذهبوا الى امي واخبروها اني فاطر اخذت خيزرانة وضربتني امامهم ، وادخلتني الى البيت ووبختني ومنعتني من الخروج اسبوع لأنني لم احترم مشاعر وشعائر المسلمين ،
وعندما سمحت لي بالخروج بعدها كانت تفتشني اذا انا اخذت معي كسرت خبز او ماء.
لقد عشنا في احترام متبادل لاتفرقه دينية ولا اختلاف.
لم اجد اليوم ذالك الحُب والاحترام الذي وجدناه من جيراننا المسلمين ، رغم انهم لم يكونوا اغنياء بل بسطاء الا انهم سعداء ومرتاحين وراضيين بما معهم ، كانوا اغنياء بأخلاقهم وبأنفسهم العزيزه وبتعاملهم
الراقي والانساني معنا…
اليوم انا في المهجر في بلاد غير بلادي إنها إسرائيل ارض الميعاد كما أخبرني بها والدي، حين كنا ذاهبون اليها.
اجد نفسي اليوم غريبا بين قوم هم اصلا ديانتهم نفس ديانتي لكن معاملتهم واخلاقهم غير تلك التي عرفتها بين اهلي ووطني الحقيقي ارض الطيبين والمتسامحين
نحن هنا غرباء كرهائن في ارض ليست لنا ولاتهتم بنا الإ من باب انها ارض اليهود ومجتمعهم، لكني اشك في ذلك واظن اني ووالدي وأسرتي أخطائنا الطريق عندما تخلينا عن عروبتنا واصولنا العدنية العريقه وانتمينا الى شعوب من غير جلدتنا وكما يقول المثل العدني الأصيل،
( من خرج من أرضه ظلم نفسه )
ها نحن ندفع الثمن لاجئين بين اربعة جدران وعشرون شارعا بينما كنا في اهلنا ووسط بلادنا نسرح ونمرح في ارجاء عدن دون خوف او حتى غربة ولا فرق بين مسلم أو يهودي.
لاتستغربوا عندما اقول لكم انني ذات يوم دخلت المسجد في عدن وصليت جوار اصحابي الصغار ولم اشعر انني غير مسلم الإ بعدما خرجت من المسجد حقيقة مرة
كلما تذكرت أنني فارقت أرض الطيبين وارض الصالحين أنا واسرتي وارتضيت بالسجن المؤبد في بلاد أشك انها تنتمي الي او أنا أنتمي اليها فسلام الله عليكم وعلى كل عدني فوق وجه هذه الأرض
#عاموس_بن_قبّاص_يهودي_من_عدن
# Handwritten_Jewish_Adeny_Amous_Kabbas
The thoughts of an Adenian Jew live
Currently in the state of Israel
On one of the days of Ramadan in Aden, food came to us from every Muslim house, that gives us meat, another gives us milk, and the third gives us vegetables and fruits, and the fourth gives us his drinking and gives us to his children.
My mother used to make us fast with Muslims even though we are not fasting. She refused to cook lunch in our house so that the smell of cooking did not smell our fasting Muslim neighbors. My mother was waiting until the Muslims began to cook their breakfast and cook us with them ..
She was warning me not to eat in the street in front of the fasting people. I used to go out during the Ramadan era walking in the market of Aden. I watch the crowd on the sellers of vegetables. The Muslims were buying and giving me, and if I refused, they would rape me. I felt happy I felt that I had forgotten my religion with them. Go to the massacre and chicken skinning shops. Look at them. They flay.
On the day a Muslim gave me 3 samosas, I did not resist their smell and did not wait until I came home and ate them, but ate them in the street so he shouted around me the children of the neighborhood, let me fast, and break my fast. ...
They went to my mother and told her that I had taken a Khazrana, beat me in front of them, put me in the house and scolded me and prevented me from going out a week because I did not respect the feelings and rituals of Muslims,
✍️ خواطر يهودي عدني يعيش
حاليا في دولة إسرائيل
في احد ايام رمضان في عدن كان يأتينا الطعام من كل بيت مسلم فذاك يعطينا اللحوح واخر يعطينا اللبن وثالث يعطينا خضار وفواكه ورابع يعطينا شربه ويعطينا لبنيه، كان بيتنا مزارا لأطفال وبنات ونساء جيراننا المسلمين القادمين لنا بأصناف الطعام.
كانت امي تجعلنا نصوم مع المسلمين بالرغم اننا لسنا صائمين، كانت ترفض طبخ الغداء في بيتنا حتى لايشم ريحة الطبخ جيراننا المسلمين الصائمين ، كانت امي تنتظر حتى يبدأ المسلمين في طبخ فطورهم فتطبخ لنا معهم..
كانت تحذرني بعدم الاكل في الشارع امام الصائمين ، كنت اخرج في عصر رمضان اتمشى في سوق عدن اشاهد الزحام على بياعي الخضره كان المسلمين يشترون ويعطوني، وإن رفضت يغصبوني ، احس بسعاده كنت احس اني مسلم نسيت ديانتي معهم، انتقل الى المجزرة ومحلات سلخ الدجاج انظر اليهم وهم يسلخون.
وفي يوم اعطاني مسلم 3 حبات سمبوسة ، لم اقاوم ريحتها ولم انتظر حتى اعود للبيت واكلها بل اكلتها في الشارع فصاح من حولي اطفال الحاره ، فاطر ، فاطر . ...
ذهبوا الى امي واخبروها اني فاطر اخذت خيزرانة وضربتني امامهم ، وادخلتني الى البيت ووبختني ومنعتني من الخروج اسبوع لأنني لم احترم مشاعر وشعائر المسلمين ،
وعندما سمحت لي بالخروج بعدها كانت تفتشني اذا انا اخذت معي كسرت خبز او ماء.
لقد عشنا في احترام متبادل لاتفرقه دينية ولا اختلاف.
لم اجد اليوم ذالك الحُب والاحترام الذي وجدناه من جيراننا المسلمين ، رغم انهم لم يكونوا اغنياء بل بسطاء الا انهم سعداء ومرتاحين وراضيين بما معهم ، كانوا اغنياء بأخلاقهم وبأنفسهم العزيزه وبتعاملهم
الراقي والانساني معنا…
اليوم انا في المهجر في بلاد غير بلادي إنها إسرائيل ارض الميعاد كما أخبرني بها والدي، حين كنا ذاهبون اليها.
اجد نفسي اليوم غريبا بين قوم هم اصلا ديانتهم نفس ديانتي لكن معاملتهم واخلاقهم غير تلك التي عرفتها بين اهلي ووطني الحقيقي ارض الطيبين والمتسامحين
نحن هنا غرباء كرهائن في ارض ليست لنا ولاتهتم بنا الإ من باب انها ارض اليهود ومجتمعهم، لكني اشك في ذلك واظن اني ووالدي وأسرتي أخطائنا الطريق عندما تخلينا عن عروبتنا واصولنا العدنية العريقه وانتمينا الى شعوب من غير جلدتنا وكما يقول المثل العدني الأصيل،
( من خرج من أرضه ظلم نفسه )
ها نحن ندفع الثمن لاجئين بين اربعة جدران وعشرون شارعا بينما كنا في اهلنا ووسط بلادنا نسرح ونمرح في ارجاء عدن دون خوف او حتى غربة ولا فرق بين مسلم أو يهودي.
لاتستغربوا عندما اقول لكم انني ذات يوم دخلت المسجد في عدن وصليت جوار اصحابي الصغار ولم اشعر انني غير مسلم الإ بعدما خرجت من المسجد حقيقة مرة
كلما تذكرت أنني فارقت أرض الطيبين وارض الصالحين أنا واسرتي وارتضيت بالسجن المؤبد في بلاد أشك انها تنتمي الي او أنا أنتمي اليها فسلام الله عليكم وعلى كل عدني فوق وجه هذه الأرض
#عاموس_بن_قبّاص_يهودي_من_عدن
# Handwritten_Jewish_Adeny_Amous_Kabbas
The thoughts of an Adenian Jew live
Currently in the state of Israel
On one of the days of Ramadan in Aden, food came to us from every Muslim house, that gives us meat, another gives us milk, and the third gives us vegetables and fruits, and the fourth gives us his drinking and gives us to his children.
My mother used to make us fast with Muslims even though we are not fasting. She refused to cook lunch in our house so that the smell of cooking did not smell our fasting Muslim neighbors. My mother was waiting until the Muslims began to cook their breakfast and cook us with them ..
She was warning me not to eat in the street in front of the fasting people. I used to go out during the Ramadan era walking in the market of Aden. I watch the crowd on the sellers of vegetables. The Muslims were buying and giving me, and if I refused, they would rape me. I felt happy I felt that I had forgotten my religion with them. Go to the massacre and chicken skinning shops. Look at them. They flay.
On the day a Muslim gave me 3 samosas, I did not resist their smell and did not wait until I came home and ate them, but ate them in the street so he shouted around me the children of the neighborhood, let me fast, and break my fast. ...
They went to my mother and told her that I had taken a Khazrana, beat me in front of them, put me in the house and scolded me and prevented me from going out a week because I did not respect the feelings and rituals of Muslims,
And when she let me out then she was searching for me if I took bread or water with me.
We lived in mutual respect, as there was no religious difference or difference.
Today I did not find the love and respect that we found from our Muslim neighbors, although they were not rich but rather simple, but they are happy, relaxed and satisfied with what they have, they were rich in their morals and their dear themselves and their dealings
The sophisticated and humanitarian with us ...
Today I am in the Diaspora in a country other than my country, it is Israel, the promised land, as my father told me, when we were going to it.
I find myself today a stranger among people who are already their religion the same as my religion, but their treatment and morals is different from the one that I knew between my family and my true homeland the land of good and tolerant
We are here strangers as hostages in a land that we do not have and do not care about us except for the door that it is the land of the Jews and their community, but I doubt that and I think that my father and my family made our mistakes the way when we abandoned our Arabism and our long-standing adenical origins and belonged to peoples other than ours and as the Adeni proverb says,
(He who has gone out of his land wronged himself)
Here we are paying the price for refugees between the four walls and twenty streets, while we were in our people and in the middle of our country. We went to the city of Aden without fear or even exile, and there was no difference between a Muslim or a Jew.
Do not be surprised when I tell you that one day I entered the mosque in Aden and prayed next to my young friends, and I did not feel that I am not a Muslim except after I actually left the mosque once
Whenever I remember that I left the land of the good and the land of the righteous I and my family and accept life imprisonment in a country that I suspect belongs to me or I belong to it then God’s peace be upon you and on all my promise over the face of this land
#Amos_Ben_Kabbas_Jewish_Aden
https://www.facebook.com/100001283524785/posts/5265769920142407/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
We lived in mutual respect, as there was no religious difference or difference.
Today I did not find the love and respect that we found from our Muslim neighbors, although they were not rich but rather simple, but they are happy, relaxed and satisfied with what they have, they were rich in their morals and their dear themselves and their dealings
The sophisticated and humanitarian with us ...
Today I am in the Diaspora in a country other than my country, it is Israel, the promised land, as my father told me, when we were going to it.
I find myself today a stranger among people who are already their religion the same as my religion, but their treatment and morals is different from the one that I knew between my family and my true homeland the land of good and tolerant
We are here strangers as hostages in a land that we do not have and do not care about us except for the door that it is the land of the Jews and their community, but I doubt that and I think that my father and my family made our mistakes the way when we abandoned our Arabism and our long-standing adenical origins and belonged to peoples other than ours and as the Adeni proverb says,
(He who has gone out of his land wronged himself)
Here we are paying the price for refugees between the four walls and twenty streets, while we were in our people and in the middle of our country. We went to the city of Aden without fear or even exile, and there was no difference between a Muslim or a Jew.
Do not be surprised when I tell you that one day I entered the mosque in Aden and prayed next to my young friends, and I did not feel that I am not a Muslim except after I actually left the mosque once
Whenever I remember that I left the land of the good and the land of the righteous I and my family and accept life imprisonment in a country that I suspect belongs to me or I belong to it then God’s peace be upon you and on all my promise over the face of this land
#Amos_Ben_Kabbas_Jewish_Aden
https://www.facebook.com/100001283524785/posts/5265769920142407/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.