هل يستطيع العليمي رفع العقوبات عن العميد أحمد عفاش؟
رأي توكل كرمان في ذلك..
تعرف ليش يا أخ رشاد ماتقدرش ترفع العقوبات عن احمد علي،
لأنك من جهة لست ممثلا شرعي لليمن في نظر الأمم المتحدة ولا اي من الدول الكبرى، واقرأ بياناتها إن شيئت حول تشكيل مجلسك اذا اردت ان تتأكد، جميعها قالت ستتعامل مع المجلس كواحد من الاطراف ، لم تقل ممثل شرعي ولن تقول ،
ومن جهة اخرى لست بعد سلطة ميدانية مسيطرة على المناطق التي خارج سيطرة الحوثي، بقرار واحد وخطاب واحد وارادة واحدة وسلطة واحدة ، لست سلطة ميدانية واحدة موازية لسلطة الحوثي حتى ، بل لا زلتم مليشيات متشاكسة ومتناقضة وبقيادات متعددة وانت الوحيد بينهم بدون ميليشيات وقوات عسكرية،
ابسط سلطتك وسيطرتك من سقطرى حتى مارب ومن حضرموت حتى المخا وبعدين سهل
اعفو عن احمد علي وعن علي وعن عبدالملك اذا شئت، فلا يعفو إلا قادر
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
رأي توكل كرمان في ذلك..
تعرف ليش يا أخ رشاد ماتقدرش ترفع العقوبات عن احمد علي،
لأنك من جهة لست ممثلا شرعي لليمن في نظر الأمم المتحدة ولا اي من الدول الكبرى، واقرأ بياناتها إن شيئت حول تشكيل مجلسك اذا اردت ان تتأكد، جميعها قالت ستتعامل مع المجلس كواحد من الاطراف ، لم تقل ممثل شرعي ولن تقول ،
ومن جهة اخرى لست بعد سلطة ميدانية مسيطرة على المناطق التي خارج سيطرة الحوثي، بقرار واحد وخطاب واحد وارادة واحدة وسلطة واحدة ، لست سلطة ميدانية واحدة موازية لسلطة الحوثي حتى ، بل لا زلتم مليشيات متشاكسة ومتناقضة وبقيادات متعددة وانت الوحيد بينهم بدون ميليشيات وقوات عسكرية،
ابسط سلطتك وسيطرتك من سقطرى حتى مارب ومن حضرموت حتى المخا وبعدين سهل
اعفو عن احمد علي وعن علي وعن عبدالملك اذا شئت، فلا يعفو إلا قادر
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ذكرى المصفري الصبيحي :
بعد التحية !
حقيقة انا ارثي لحالكم واسأل الله ان يشفيكم او يشلكم ويرحم الجنوب من غباءكم .. لانكم وبكل امانة مصدر تعاسة وسخرية وانتقاص للجنوب .. ! حكاية ان عيدروس الزبيدي رفض التوقيع على مغادرة المجلس الرئاسي بقيادة الرئيس المعين رشاد العليمي مع جميع الوزراء وحكومة معين ومجلس النواب وكل أفراد الشرعية كما ارادت دول التحالف فأن هذا الخبر غير صحيح يا فاشليين وهل يستجري هذا العيدروس حتى على فتح فمه امام قرارات التحالف .. ! أمثال الزبيدي هم قادة من اصل مرتزقة لا يمتلكون الحق في اي قرار او معارضة والرجل واضح ولم يكذب عليكم ولم يغشكم ولبس لكم الغترة والعقال والكندورة الاماراتية ورفع على صدره الشال الاماراتي وصور الشيوخ و قالها امام الملاء انا اماراتي وسعودي ، وقوة ضاربة بيد السعودية تضرب بنا وتوجهنا حيث ماتريد ونحن لها طائعون ! بعد كل هذا وانتم مصممين ان تجعلوا منه فيدل كاستروا الجنوب ! عليكم من الله ماتستحقون يا فاشليين ويا مرتزقة بلا شرف ..!
*** الزبيدي اصبح رجل تابع ذليل للتحالف وينفد كل مشاريعهم في الجنوب ولا يحق له ولا المرتزقة المرافقين له الاعتراض او المخالفة لانهم يعرفوا لو فعلوها سيذهبون خلف الشمس والى لقاء المغدور به ابو اليمامة !
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بعد التحية !
حقيقة انا ارثي لحالكم واسأل الله ان يشفيكم او يشلكم ويرحم الجنوب من غباءكم .. لانكم وبكل امانة مصدر تعاسة وسخرية وانتقاص للجنوب .. ! حكاية ان عيدروس الزبيدي رفض التوقيع على مغادرة المجلس الرئاسي بقيادة الرئيس المعين رشاد العليمي مع جميع الوزراء وحكومة معين ومجلس النواب وكل أفراد الشرعية كما ارادت دول التحالف فأن هذا الخبر غير صحيح يا فاشليين وهل يستجري هذا العيدروس حتى على فتح فمه امام قرارات التحالف .. ! أمثال الزبيدي هم قادة من اصل مرتزقة لا يمتلكون الحق في اي قرار او معارضة والرجل واضح ولم يكذب عليكم ولم يغشكم ولبس لكم الغترة والعقال والكندورة الاماراتية ورفع على صدره الشال الاماراتي وصور الشيوخ و قالها امام الملاء انا اماراتي وسعودي ، وقوة ضاربة بيد السعودية تضرب بنا وتوجهنا حيث ماتريد ونحن لها طائعون ! بعد كل هذا وانتم مصممين ان تجعلوا منه فيدل كاستروا الجنوب ! عليكم من الله ماتستحقون يا فاشليين ويا مرتزقة بلا شرف ..!
*** الزبيدي اصبح رجل تابع ذليل للتحالف وينفد كل مشاريعهم في الجنوب ولا يحق له ولا المرتزقة المرافقين له الاعتراض او المخالفة لانهم يعرفوا لو فعلوها سيذهبون خلف الشمس والى لقاء المغدور به ابو اليمامة !
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اتصور ان هنا في روسيا كانت شركة اماراتية تشارك في بورصة الذهب والمعروف ان الدول التي تشارك هي منتجة للذهب ومعروف ان الأمارات ليست من الدول المنتجة للذهب وان الإشاعة التي تقول ان لديها هي والعفاشيين مناجم ذهب سرية في حضرموت هي صحيحة ١٠٠%.. انقذوا ثروات حضرموت والدليل الذي يجعلنا نشك ان الامارات تنهب ثرواتنا تمسكها بالعفاشيين وتحاول بكل قوة ترجعهم الى السلطة وتخاف ان ينكشف امرها اذا سيطروا على حضرموت ابنائها.. انتفضوا يا ابناء حضرموت وابحثوا عن هذه المناجم واوقفوها.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*كشف حقيقة ابو زرعه المحرمي اليافعي المخبر البطل الكرتوني الذي لم يخض أي معركة قط ويعمل جاسوس المخابرات الإماراتيه في عدن وهو ابو زرعه المحرمي قائد قوات العمالقة*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
رسالة عاجلة من شباب عدن الى
رئيس المجلس الرئاسي
فخامة الدكتور/ رشاد العليمي
رئيس مجلس الرئاسة اليمني المحترم
سيادة نائب رئيس المجلس العميد طارق محمد عبدالله صالح المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نهني ونبارك لكم الثقة التي اعطيت لكم من الرئيس السابق ونتمنى من الله لكم التوفيق والنجاح في اخراج اليمن الى بر الامان وان تحققوا للشعب اليمني كلما يصبو اليه من امن واستقرار وخدمات عامة وان ترفعوا الظلم والقهر والوصاية على محافظة عدن التي سيطرت عليها مليشيات مناطقية عصبية متشددة والتي تقتل ابناء عدن كل يوم بدم بارد وتسلب الاراضي العامة والخاصة ولم تترك متنفس ولا فنا مدرسة او مستشفى او اي مصلحة حكومية ويتعاملوا معنا نحن ابناء عدن كغربا ويطلقون علينا عرب 48 ويتعاملوا معنا بدونية وبكل سخرية وقد حلوا في مناصب واعمال ابناء عدن واوقفوهم من اعمالهم واصبح ابناء عدن مهمشين وضائعين واننا اذ نطالبكم بالعدل والمساواة واعادة الاعتبار لعدن واهلها وتمكينهم من حكم محافظتهم اسوتآ بالمحافظات الاخرى وكما تعلمون ان ابناء عدن حوربوا نتيجة تمسكهم بالوحدة اليمنية بكل قوة ولايخفاكم الحال ان مجلس عيدروس ومليشياته يطلقون علينا اسماء عدة منها عرب 48 والجبالية واللغالغة خاصة ابناء يافع والضالع وردفان ومن كراهيتهم لنا في عدن يحسبون اي عدني تعزي ونحن نفتخر بتعز واهلها الاحرار وصحيح اغلبنا في عدن اتو اجدادنا من تعز ولكن آباءنا واجدادنا ونحن خلقنا في عدن ولانعرف غير مسقط رؤوسنا عدن ولكن هولاء يهددونا بالترحيل وسبق ان رحلوا ابناء تعز ورحلوا معهم عيال عدن في سيارات القمائم ومنهم من هو عدني لايعرف تعز
الاخوة الكرام ابناء عدن يطالبوكم بالاتي
1 اعطا ابناء عدن منصب المحافظة
2 تمكين ابناء عدن من ادارة الامن العام بكل مسمياته واقسام الشرط والبحث الجنائي
3 الافراج الفوري عن ابناء عدن القابعين في السجون السرية للمجرم عيدروس الزبيدي والمجرم شلال شائع ويسران المقطري والعنشلي وغيره من مقاوتت الضالع وبناشرة يافع
4 اعادة كل الاحواش والمخططات والاراضي والبيوت والمصالح العامة والخاصة التي نهبها المقاوتة والبناشرة في عدن
5 اعادة منطقة التواهي لكل ابناء عدن وطرد المخربين الذين تركوا الضالع وجعلوا التواهي ثكنات عسكرية واصبح الدخول للتواهي بالبطاقة الشخصية وقد احرموا الشعب من التنزه والاستراحة في منطقة جولد مور في التواهي التي اصبحت محمية ضالعية لايدخلها غير متخلفي الضالع الهمج والقتلة والمتخلفين
6 اعادة جزيرة العمال ايضآ الى وضعها الطبيعي والتي هي ايضآ محمية ضالعية يمارس فيها صعاليك الضالع كل اساليب الذل والهيانة والامتهان ضد سكانها الذين لهم عقود طويلة ساكنين في هذه الجزيرة حتى احتلها الضليعة بعد تاسيس مجلسهم المشبوه
الاخوة الكرام يكفي عدن قهر وظلم عدن وحدوية صادقة ومعكم اليوم على طول لمصلحة الوطن ولكن ان تظل عدن واهلها تحت رحمة هولاء الاوغاد والقرود المجردة من الانسانية فهذا الذي يجعل ابناء عدن جميعا يتمردون على الدولة فقد طفح الكيل من تصرفات هولاء من اشباه البشر وبلغ السيل الزبى فهل ستمدون ايايكم لعدن فعدن معكم مالم سنجعل من ابناءنا المربيين والمحترمين بلاطجة مثل هولاء القوم المسيطرين على عدن لأننا في زمن لايحترم المحترمين نرجو تحرككم الجاد وانقاذ عدن باسرع مايكون وان يكون انقاذ عدن من اولياتكم فالوضع لايحتمل ولكم كل الحب والتقدير والاحترام
شكري عبدالصمد
ومجموعة من ابناء عدن تقدر بمئات الناس ولكننا لن نخاطر ونوضع الأسماء فانتم تعرفون عدن انها بيد الكلاب الضالة من المحششين والسكارى هذه الحقيقة لكم كل الود والسلام 🌴🌴 12 / ابريل/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
رئيس المجلس الرئاسي
فخامة الدكتور/ رشاد العليمي
رئيس مجلس الرئاسة اليمني المحترم
سيادة نائب رئيس المجلس العميد طارق محمد عبدالله صالح المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نهني ونبارك لكم الثقة التي اعطيت لكم من الرئيس السابق ونتمنى من الله لكم التوفيق والنجاح في اخراج اليمن الى بر الامان وان تحققوا للشعب اليمني كلما يصبو اليه من امن واستقرار وخدمات عامة وان ترفعوا الظلم والقهر والوصاية على محافظة عدن التي سيطرت عليها مليشيات مناطقية عصبية متشددة والتي تقتل ابناء عدن كل يوم بدم بارد وتسلب الاراضي العامة والخاصة ولم تترك متنفس ولا فنا مدرسة او مستشفى او اي مصلحة حكومية ويتعاملوا معنا نحن ابناء عدن كغربا ويطلقون علينا عرب 48 ويتعاملوا معنا بدونية وبكل سخرية وقد حلوا في مناصب واعمال ابناء عدن واوقفوهم من اعمالهم واصبح ابناء عدن مهمشين وضائعين واننا اذ نطالبكم بالعدل والمساواة واعادة الاعتبار لعدن واهلها وتمكينهم من حكم محافظتهم اسوتآ بالمحافظات الاخرى وكما تعلمون ان ابناء عدن حوربوا نتيجة تمسكهم بالوحدة اليمنية بكل قوة ولايخفاكم الحال ان مجلس عيدروس ومليشياته يطلقون علينا اسماء عدة منها عرب 48 والجبالية واللغالغة خاصة ابناء يافع والضالع وردفان ومن كراهيتهم لنا في عدن يحسبون اي عدني تعزي ونحن نفتخر بتعز واهلها الاحرار وصحيح اغلبنا في عدن اتو اجدادنا من تعز ولكن آباءنا واجدادنا ونحن خلقنا في عدن ولانعرف غير مسقط رؤوسنا عدن ولكن هولاء يهددونا بالترحيل وسبق ان رحلوا ابناء تعز ورحلوا معهم عيال عدن في سيارات القمائم ومنهم من هو عدني لايعرف تعز
الاخوة الكرام ابناء عدن يطالبوكم بالاتي
1 اعطا ابناء عدن منصب المحافظة
2 تمكين ابناء عدن من ادارة الامن العام بكل مسمياته واقسام الشرط والبحث الجنائي
3 الافراج الفوري عن ابناء عدن القابعين في السجون السرية للمجرم عيدروس الزبيدي والمجرم شلال شائع ويسران المقطري والعنشلي وغيره من مقاوتت الضالع وبناشرة يافع
4 اعادة كل الاحواش والمخططات والاراضي والبيوت والمصالح العامة والخاصة التي نهبها المقاوتة والبناشرة في عدن
5 اعادة منطقة التواهي لكل ابناء عدن وطرد المخربين الذين تركوا الضالع وجعلوا التواهي ثكنات عسكرية واصبح الدخول للتواهي بالبطاقة الشخصية وقد احرموا الشعب من التنزه والاستراحة في منطقة جولد مور في التواهي التي اصبحت محمية ضالعية لايدخلها غير متخلفي الضالع الهمج والقتلة والمتخلفين
6 اعادة جزيرة العمال ايضآ الى وضعها الطبيعي والتي هي ايضآ محمية ضالعية يمارس فيها صعاليك الضالع كل اساليب الذل والهيانة والامتهان ضد سكانها الذين لهم عقود طويلة ساكنين في هذه الجزيرة حتى احتلها الضليعة بعد تاسيس مجلسهم المشبوه
الاخوة الكرام يكفي عدن قهر وظلم عدن وحدوية صادقة ومعكم اليوم على طول لمصلحة الوطن ولكن ان تظل عدن واهلها تحت رحمة هولاء الاوغاد والقرود المجردة من الانسانية فهذا الذي يجعل ابناء عدن جميعا يتمردون على الدولة فقد طفح الكيل من تصرفات هولاء من اشباه البشر وبلغ السيل الزبى فهل ستمدون ايايكم لعدن فعدن معكم مالم سنجعل من ابناءنا المربيين والمحترمين بلاطجة مثل هولاء القوم المسيطرين على عدن لأننا في زمن لايحترم المحترمين نرجو تحرككم الجاد وانقاذ عدن باسرع مايكون وان يكون انقاذ عدن من اولياتكم فالوضع لايحتمل ولكم كل الحب والتقدير والاحترام
شكري عبدالصمد
ومجموعة من ابناء عدن تقدر بمئات الناس ولكننا لن نخاطر ونوضع الأسماء فانتم تعرفون عدن انها بيد الكلاب الضالة من المحششين والسكارى هذه الحقيقة لكم كل الود والسلام 🌴🌴 12 / ابريل/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
التذكير فقط اللهم لا شماته
بعض اتباع الانتقالي مكنونا التخوين والعن والعزل من المجموعات ابأن زار احمد الميسري صاحب ابين الزعيم حسن باعوم اليوم عيدروسيا الزبيدي يلتقي مع طارق عفاش وحميد الأحمر والعراده ورشاد العليمي محتلي وقاتلي شعب الجنوب من 94/7/7
اليوم عيدروسيا شد الرحال الى باب اليمن على مسمع ومراء العالم من لعب بعداد القظية الجنوبية وعزم فيها نحو باب الملح من همااااا الصادقين المخلصين الأوفياء لأهداف الثورة الجنوبية لجنوب ماقبل عام 90 ؟؟؟؟؟
عبدالمجيد الشرفي
ابوطه
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3182190142020697&id=100006892272982
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بعض اتباع الانتقالي مكنونا التخوين والعن والعزل من المجموعات ابأن زار احمد الميسري صاحب ابين الزعيم حسن باعوم اليوم عيدروسيا الزبيدي يلتقي مع طارق عفاش وحميد الأحمر والعراده ورشاد العليمي محتلي وقاتلي شعب الجنوب من 94/7/7
اليوم عيدروسيا شد الرحال الى باب اليمن على مسمع ومراء العالم من لعب بعداد القظية الجنوبية وعزم فيها نحو باب الملح من همااااا الصادقين المخلصين الأوفياء لأهداف الثورة الجنوبية لجنوب ماقبل عام 90 ؟؟؟؟؟
عبدالمجيد الشرفي
ابوطه
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3182190142020697&id=100006892272982
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
انتشرت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجواري بشكل كبير اليوم الأربعاء، في مواقع متفرقة من مديريات عدن، جنوبي البلاد، من بينها المطار الدولي والقصر الرئاسي، فيما قال مصدر أمني إنه يأتي في إطار الاستعداد لاستقبال أي وفود قد تقدم إلى العاصمة المؤقتة للبلاد.
وأفاد شهود عيان بمشاهدتهم عربات مدرعة وأطقم عسكرية تتموضع قرب المطار الدولي الواقع في مديرية خور مكسر شرق المدينة ومواقع أخرى، بينما انتشرت قوات من كتائب العاصفة بالقرب من منطقة القصر الرئاسي في منطقة "معاشيق" التابعة لمديرية كريتر، جنوبي المدينة.
من جهتها قالت مصادر محلية إن قوات من الحزام الأمني برفقة أطقم عسكرية، نشرت عناصر لها في تقاطعات الطرق الرئيسية وعلى طول الطرق بمديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة، فيما تولى آخرون تنظيم حركة المرور بتلك المديريات.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
وأفاد شهود عيان بمشاهدتهم عربات مدرعة وأطقم عسكرية تتموضع قرب المطار الدولي الواقع في مديرية خور مكسر شرق المدينة ومواقع أخرى، بينما انتشرت قوات من كتائب العاصفة بالقرب من منطقة القصر الرئاسي في منطقة "معاشيق" التابعة لمديرية كريتر، جنوبي المدينة.
من جهتها قالت مصادر محلية إن قوات من الحزام الأمني برفقة أطقم عسكرية، نشرت عناصر لها في تقاطعات الطرق الرئيسية وعلى طول الطرق بمديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة، فيما تولى آخرون تنظيم حركة المرور بتلك المديريات.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*عثمان مجلي عضو مجلس الرئاسة سارق ابن سارق من خلال حديثة... يقول انه طلب من الامير قائد جيش التحالف نوع من سلاح رشاشات الية ورد عليه انه حاليا غير متوفر وبحركة ذكية من الامير طلب منه ان بشتريه من السوق المحلية وهو من سيدفع قيمته لان الامير شعر انه يريد فلوس فقط.... وظرب الامير عصفورين بحجر ليكشف اطماع امثال هؤلاء الذي يبحثون عن الأموال على حساب الحرب والتحالف وأوجاع اليمن واليمنين*
*ولذالك مفسبكين المقدشي وعلي محسن حسب قولة اتهموه بالنصب والاحتيال والارتزاق على حساب اليمن*
*نفوس ضعيفة بدلمايطلب صواريخ نوعية مثل الذي ارسلته اوكرانية ضد المدرعات يطلب رشاش الي ماذا سيفعل في الجبهات*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*ولذالك مفسبكين المقدشي وعلي محسن حسب قولة اتهموه بالنصب والاحتيال والارتزاق على حساب اليمن*
*نفوس ضعيفة بدلمايطلب صواريخ نوعية مثل الذي ارسلته اوكرانية ضد المدرعات يطلب رشاش الي ماذا سيفعل في الجبهات*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كيغالي رواندا، رايناها في غره التسعينات و هم يجرفون ضحايا الحرب الأهلية ،،بين الهوسا و التيسي، و راينا في نفس هذه الشوارع التي في الصورة ،،الجثث متفرقه علي الرصيف،و الموت و رائحه البارود،و ظننا انها لن تفوق ، و ان الفناء و طائر الخراب سيسكنها امدا طويل،و كنا نظن اننا أفضل منهم ،، رغم ان الموت و الدمار مختبئا لنا في قاع البركان الذي ما زالوا يقؤدون ناره منذ زمن نوفمبر المشئوم ،،و أغتيال اليمن،و ذبحها من الوريد الي الوريد في الخريف الاول و احد عشر من شهر تشرين ،، و هاهي رواندا تشرق شمسها ،، في وقت الغروب لدينا،،و من تحت الرماد نهض طائر الفينق،يحلق و يخترق الغيوم ليكتب علي صفحه السماء المجد للانسان و صناع الحياه،و الموت للموتي، و دعاه الخراب ،و طوانا و احتضننا الفناء و الخراب ،و صرنا اثر بعد عين،لن تصنع الأشياء الخاطئة و فرض طقوس القبيله و الطائفية الجهوية الجغرافية و المذهبيه و لن تكتب غير سطور الفناء في كتاب الخراب،و ارث الرماد لن يعبر اللحظه الماضيه و حروب البسوس و داحس و الغبراء و بني العباس و بني اميه ،و سفك الدماء من روؤس اينعت و حان قطافها ،و امه تقتل المبدعين و تحل سفك دماء من يستخدم الراس للتفكير
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
لليوم 35 وطائرة اليمنية الجديدة (العرطة) رابضة في مطار القاهرة الدولي، وهناك أخبار بأن العلواني يبحث عن مشتري لها، لكنه لم؛ ولن يجد من يرقع له فضيحته، لأنه اشتراها بعد انتهاء صلاحيتها بحسب ساعات العمل، وكانت في طريقها إلى مقبرة الطائرات، وقام بتجديد الكراسي والرنج فقط، واحتفل بانضمامها لليمنية كمنجز تاريخي له، وطبل له المطبلون، وتوقفت بعد اول رحلة لها، ثم تكرر توقفها واصلاحها حتى آخر خلل قبل اكثر من شهر..
📌 خسائر اليمنية تعدت خمسة مليون دولار منذ وصولها مطار القاهرة، مابين تأمين وارضية وكرو، اضافة إلى قيمة الرحلات التي يفترض انها ستغطي زحمة رمضان كما اعلن حينها..
📌 إقالة وإحالة الكابتن العلواني للجنة محاسبة او للقضاء اقل مايمكن المطالبة به، فإضافة إلى الجانب المالي هناك استخفاف بحياة اليمنيين الذين لايملكون غير اليمنية في سفرياتهم..
#الصورة لاحتفال العلواني بالطائرة العرطة..
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
📌 خسائر اليمنية تعدت خمسة مليون دولار منذ وصولها مطار القاهرة، مابين تأمين وارضية وكرو، اضافة إلى قيمة الرحلات التي يفترض انها ستغطي زحمة رمضان كما اعلن حينها..
📌 إقالة وإحالة الكابتن العلواني للجنة محاسبة او للقضاء اقل مايمكن المطالبة به، فإضافة إلى الجانب المالي هناك استخفاف بحياة اليمنيين الذين لايملكون غير اليمنية في سفرياتهم..
#الصورة لاحتفال العلواني بالطائرة العرطة..
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
لجنة سعودية تبدا حصر ثروات هادي في السعودية ومصر لمصادرتها
كشف مقرب من هادي، رئيس سلطة “الشرعية” الذي خلعته السعودية، الاثنين، تشكيل لجنة سعودية لحصر ممتلكات هادي تمهيدا لمصادرتها..
يأتي ذلك بعد تسريب صورة لهادي في معتقله بالرياض.
وأفاد انيس منصور، المستشار في سفارة هادي بالرياض، بان خالد بن سلمان شكل لجنة خاصة لبدء حصر ثروات هادي في بنوك سعودية وأخرى في البنك الأهلي المصري، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمهد لمصادرتها.
وجاء تشكيل لجنة لملاحقة ثروة هادي الذي وصل في العام 2015 بثياب اشتراها من سلطنة عمان قبل مواصلة طريقه إلى الرياض بعد فراره من اليمن مع نجاح طاقمه بكسر الحظر السعودي عليه وتسريب صورة تكشف بانه تحت الإقامة الجبرية.
وظهر هادي في وضع سيئ ..
ويشير التحرك السعودي إلى استمرار الخلافات بين بن سلمان وهادي مع استمرار الأخير برفض مساعي نقل صلاحياته إلى مجلس رئاسي وسط تصاعد المخاوف السعودية من قلبه الطاولة عليها خصوصا مع انضمام اطراف غربية للضغط لإطلاق سراحه.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كشف مقرب من هادي، رئيس سلطة “الشرعية” الذي خلعته السعودية، الاثنين، تشكيل لجنة سعودية لحصر ممتلكات هادي تمهيدا لمصادرتها..
يأتي ذلك بعد تسريب صورة لهادي في معتقله بالرياض.
وأفاد انيس منصور، المستشار في سفارة هادي بالرياض، بان خالد بن سلمان شكل لجنة خاصة لبدء حصر ثروات هادي في بنوك سعودية وأخرى في البنك الأهلي المصري، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمهد لمصادرتها.
وجاء تشكيل لجنة لملاحقة ثروة هادي الذي وصل في العام 2015 بثياب اشتراها من سلطنة عمان قبل مواصلة طريقه إلى الرياض بعد فراره من اليمن مع نجاح طاقمه بكسر الحظر السعودي عليه وتسريب صورة تكشف بانه تحت الإقامة الجبرية.
وظهر هادي في وضع سيئ ..
ويشير التحرك السعودي إلى استمرار الخلافات بين بن سلمان وهادي مع استمرار الأخير برفض مساعي نقل صلاحياته إلى مجلس رئاسي وسط تصاعد المخاوف السعودية من قلبه الطاولة عليها خصوصا مع انضمام اطراف غربية للضغط لإطلاق سراحه.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
سبع سنوات حوار مع «هادي» من أجل أن يوقع على بيع وتاجير الموانئ والجزر وهو رافض.
فما كأن منهم إلا أن يقصوه بمجلس رئاسي.
كذلك الميسري رفض تمرير مشاريعهم وقالها بالفم المليان لن تشترونا باموالكم فاخرجوه من المشهد.
فغياب أبين اليوم من المشهد لم يكن إلا لرفضها الوصاية والارتهان!
وستبقى على هذا العهد وإلى الأبد.
أبين الزعامة والشهامة والقيادة
أبين بوابة النصر.
فمهما تآمر المتآمرون وكاد الكائدون لن يكون هناك نهوض إلى عبر أبين!
لأن التاريخ يقول هكذا.
.
حسين عامر
https://www.facebook.com/100022562840281/posts/1152033608892056/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فما كأن منهم إلا أن يقصوه بمجلس رئاسي.
كذلك الميسري رفض تمرير مشاريعهم وقالها بالفم المليان لن تشترونا باموالكم فاخرجوه من المشهد.
فغياب أبين اليوم من المشهد لم يكن إلا لرفضها الوصاية والارتهان!
وستبقى على هذا العهد وإلى الأبد.
أبين الزعامة والشهامة والقيادة
أبين بوابة النصر.
فمهما تآمر المتآمرون وكاد الكائدون لن يكون هناك نهوض إلى عبر أبين!
لأن التاريخ يقول هكذا.
.
حسين عامر
https://www.facebook.com/100022562840281/posts/1152033608892056/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
المبعوث الدولي يصل صنعاء
وهناك تسريبات ان الامر استقر على يمن اتحادي من اربعة اقاليم ٢ شمال و ٢ جنوب
مع تعديل في مساحة وشكل اقليم ازال بمنحه منفذ بحري عبر تهامة
وضحت الصورة هاجموا الشيخ صالح لانه التقى مصادفة بصلاح باتيس الجنوبي وهم اليوم يلتقوا بالاحضان مع عتاولة الاصلاح
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
وهناك تسريبات ان الامر استقر على يمن اتحادي من اربعة اقاليم ٢ شمال و ٢ جنوب
مع تعديل في مساحة وشكل اقليم ازال بمنحه منفذ بحري عبر تهامة
وضحت الصورة هاجموا الشيخ صالح لانه التقى مصادفة بصلاح باتيس الجنوبي وهم اليوم يلتقوا بالاحضان مع عتاولة الاصلاح
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
و أجيه ايام وقرارات قاسية على الانتقالي وحراكيشه ...
اهم شي الروح الرياضية عندهم . والامور طيبة وتسير في صالح المواطن اليمني شمالا وجنوبا .......
وسيبقى نبض قلبي يمنيا
🌹🌹🌹🌹
سندباد ابين
❤️❤️❤️
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اهم شي الروح الرياضية عندهم . والامور طيبة وتسير في صالح المواطن اليمني شمالا وجنوبا .......
وسيبقى نبض قلبي يمنيا
🌹🌹🌹🌹
سندباد ابين
❤️❤️❤️
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ويكيليكس الجنوب العربي
ابتداء من اليوم سوف ابدا بتغريدات متتابعه عن حرب 1979..أقدم شهادتي كواحد من الذين خططوا وشاركوا في هذه الحرب..
الجنرال /سعادة السفير محمد العبادي
1- صيف 1978كان عاصف ودموي في عدن..انفجر الصراع بين أطراف الحكم..بعد اغتيال الغشمي وانتهى بإعدام الرئيس سالمين وسجن وإبعاد مؤيديه من الحكم..
2-بعد إعدام الرئيس سالمين..حدث ارتجاج في قواتنا المرابطه بشبوه..لواء عباس انقسم..وهرب قائده احمد العطاس وبعض الضباط والجنود إلى مارب..
3-لمعالجة الوضع في شبوه..تكلف مسدوس واحمد مساعد وعوض محمد فريد..وتعيين حسين عرب قائد لواء عباس..بن مساعد كان معتقل بامن الدوله (محسن الشرجبي) ..وانا اخرجته.
4-بعد إعدام سالمين..شفت عبدالفتاح اسماعيل مبتهج بدرجه مقززه..وعندما اقترحوه رئيس ارتعب..واقترح للرئاسه علي باذيب..الجيش اعترض فتولى الرئاسه علي ناصر محمد
5-بعد إعدام الرئيس سالمين..قتلت أمن الدوله (محسن الشرجبي) نخبه من افضل ضباط قواتنا المسلحه..شعر قادة الجيش بالاهانه..تحول هذا الشعور إلى كراهية لعبدالفتاح إسماعيل
6-يونيو 1978وصل عدن عبدالله عبدالعالم عضو مجلس القياده بصنعاء مع قيادات عسكريه وناصريه..شاردين موت ويدعون بقدرتهم إسقاط صنعاء..للأسف صدقناهم..
7-بعد مقتل الرئيس سالمين..انطلقت دعوات الحرب من صنعاء..ورد علي عنتر ببيان تاريخي..تضمن شعار وطن لانحميه لانستحقه..أنا ومحمود الصبيحي كتبناه
8-كان لجيشنا..كتيبه ترصد اتصالات وتفك شفرات الدول المجاوره..يقودها علي هادي صويدر..كشفت أن حملات صنعاء التحريضيه والتحشيد القبلي..حقيقيه..
9-في يوليو انتخبوا علي عبدالله صالح..ودشن رئاسته بدعوة شعبه للانتقام..وفِي نفس الشهر الجامعة ألعربيه تجمد عضوية بلادنا..طبول الحرب تقرع والجنوب يتلاحمون
10-قيادة جيشنا تعاملت مع تهديدات صنعاء وصالح بجديه..رئاسة الأركان العامه..بن حسينون اتخذت إجراءات متعددة لرفع القدرات والاستعداد للمواجهة!!!
11-بعد مقتل الرئيس سالمين سقطت وسائل الاعلام في الجنوب بيد أنصار عبدالفتاح سماعيل ..وشنت حرب تشويه قذره ضد سالمين.. اثارت غضب ورفض القاده في الجيش..
12-بعد مقتل سالمين..ازدحمت عدن بإعداد كبيره عسكريين وسياسيين ورجال قبائل وأشخاص محسوبين على احزاب ومنظمات معارضه شمالية..أمن الدوله (محسن الشرجبي) سهلت لهم
13-بعد مقتل سالمين توافد الى عدن إعداد كبيره من أبناء الشمال..توظفوا في مرافق الدوله وطلاب منحوا اولوية الابتعاث للخارج بتوصيات امن الدوله (محسن الشرجبي) .
14-خلال شهر 7,8,9 تصاعدت الحرب الاعلاميه..وصلتنا شحنات من السلاح والعتاد..وكان قد تم عودة وحداتنا من لبنان وإثيوبيا..والشعب موحد خلف الجيش..
15-بعد مقتل الرئيس سالمين بسطت وزارة أمن الدوله (محسن الشرجبي) سطوتها على معظم مؤسسات الدوله..ارتكبت جرائم مرعبه في عدن..وصادرت سلطات الحكم المحلي في عدن.
16-في 11 اكتوبر1978 انعقد المؤتمر الاول التأسيسي للحزب الاشتراكي اليمني..الميلاد الرسمي لمولد الحزب..قراره الاول ..كان تحقيق الوحده اليمنيه
17-في المؤتمر الاول للحزب الاشتراكي اليمني..رفض عبدالفتاح اسماعيل تصعيد وزير الدفاع علي عنتر للعضوية الكامله في المكتب السياسي للحزب..تأملوا
18-قيادات جيشنا..استقبلت قرار مؤتمر الحزب الاشتراكي حول اولوية تحقيق الوحده..باستخفاف..اعتبروه جزء من المزايدات الاعلاميه..وكان هذا خطاء
19-من قرارات المؤتمر الأول للاشتراكي..قرار قاتل قضى بتوحيد أداة الثورة في اليمن..أفضى إلى إشراك رعاع شماليين في حكم الجنوب من بوابة الحزب.
20-في اكتوبر ..حدثت محاولة انقلاب ناصريه بصنعاء..فشلت..لكن تركت انطباع لدينا..ان النظام في صنعاء ليس بالقوه التي تصورها وتسوقها وسائل إعلامه
21- بعد فشل انقلاب الناصريين تجمع المئات من قبائل صنعاء في العبر..تأييد للحزب وللتظاهر في عدن..باوامر من الحزب (عبدالفتاح إسماعيل )لهم بالدخول ولكن دون سلاح
22-القبائل التي اتت تتظاهر في عدن.جردناهم في العبر من الاسلحه والجنابي..في عدن قرر الحزب منح كل واحد منهم قطعة سلاح..دخلوا بطر وخرجوا مسلحين
23-نوفمبر 78 تولى عبدالفتاح إسماعيل رئاسة دولة الجنوب رسميا..دشن رئاسته بتطهير رئاسة الدوله من ما تبقى من التكنوقراط الجنوبي استبدلهم بأقرباء وانصار
24-استهل عبدالفتاح إسماعيل رئاسته بدعوة الحكومه لتطبيق قرار مؤتمر الحزب بتحقيق الوحده بالسلم أو بالحرب وشكلت لجنه من 5 /6 وزراء للتحضير والاعداد..
25-اتذكر عبدالواسع قاسم مدير مكتب الرئيس دعاني لاجتماع لوضع خطه حماية أمنيه لعبدالفتاح إسماعيل ..بينها إيجاد بدلاء لعبد الفتاح وإغلاق شارع المعلاء..
26-قلت لعبد الواسع إغلاق شارع المعلاء مستحيل ولن يمر..علي عنتر اتصل بعبدالفتاح إسماعيل وقال له..الإنجليز أغلقوا الشارع..ولن نسمح لك باغلاقه مرة اخرى
ابتداء من اليوم سوف ابدا بتغريدات متتابعه عن حرب 1979..أقدم شهادتي كواحد من الذين خططوا وشاركوا في هذه الحرب..
الجنرال /سعادة السفير محمد العبادي
1- صيف 1978كان عاصف ودموي في عدن..انفجر الصراع بين أطراف الحكم..بعد اغتيال الغشمي وانتهى بإعدام الرئيس سالمين وسجن وإبعاد مؤيديه من الحكم..
2-بعد إعدام الرئيس سالمين..حدث ارتجاج في قواتنا المرابطه بشبوه..لواء عباس انقسم..وهرب قائده احمد العطاس وبعض الضباط والجنود إلى مارب..
3-لمعالجة الوضع في شبوه..تكلف مسدوس واحمد مساعد وعوض محمد فريد..وتعيين حسين عرب قائد لواء عباس..بن مساعد كان معتقل بامن الدوله (محسن الشرجبي) ..وانا اخرجته.
4-بعد إعدام سالمين..شفت عبدالفتاح اسماعيل مبتهج بدرجه مقززه..وعندما اقترحوه رئيس ارتعب..واقترح للرئاسه علي باذيب..الجيش اعترض فتولى الرئاسه علي ناصر محمد
5-بعد إعدام الرئيس سالمين..قتلت أمن الدوله (محسن الشرجبي) نخبه من افضل ضباط قواتنا المسلحه..شعر قادة الجيش بالاهانه..تحول هذا الشعور إلى كراهية لعبدالفتاح إسماعيل
6-يونيو 1978وصل عدن عبدالله عبدالعالم عضو مجلس القياده بصنعاء مع قيادات عسكريه وناصريه..شاردين موت ويدعون بقدرتهم إسقاط صنعاء..للأسف صدقناهم..
7-بعد مقتل الرئيس سالمين..انطلقت دعوات الحرب من صنعاء..ورد علي عنتر ببيان تاريخي..تضمن شعار وطن لانحميه لانستحقه..أنا ومحمود الصبيحي كتبناه
8-كان لجيشنا..كتيبه ترصد اتصالات وتفك شفرات الدول المجاوره..يقودها علي هادي صويدر..كشفت أن حملات صنعاء التحريضيه والتحشيد القبلي..حقيقيه..
9-في يوليو انتخبوا علي عبدالله صالح..ودشن رئاسته بدعوة شعبه للانتقام..وفِي نفس الشهر الجامعة ألعربيه تجمد عضوية بلادنا..طبول الحرب تقرع والجنوب يتلاحمون
10-قيادة جيشنا تعاملت مع تهديدات صنعاء وصالح بجديه..رئاسة الأركان العامه..بن حسينون اتخذت إجراءات متعددة لرفع القدرات والاستعداد للمواجهة!!!
11-بعد مقتل الرئيس سالمين سقطت وسائل الاعلام في الجنوب بيد أنصار عبدالفتاح سماعيل ..وشنت حرب تشويه قذره ضد سالمين.. اثارت غضب ورفض القاده في الجيش..
12-بعد مقتل سالمين..ازدحمت عدن بإعداد كبيره عسكريين وسياسيين ورجال قبائل وأشخاص محسوبين على احزاب ومنظمات معارضه شمالية..أمن الدوله (محسن الشرجبي) سهلت لهم
13-بعد مقتل سالمين توافد الى عدن إعداد كبيره من أبناء الشمال..توظفوا في مرافق الدوله وطلاب منحوا اولوية الابتعاث للخارج بتوصيات امن الدوله (محسن الشرجبي) .
14-خلال شهر 7,8,9 تصاعدت الحرب الاعلاميه..وصلتنا شحنات من السلاح والعتاد..وكان قد تم عودة وحداتنا من لبنان وإثيوبيا..والشعب موحد خلف الجيش..
15-بعد مقتل الرئيس سالمين بسطت وزارة أمن الدوله (محسن الشرجبي) سطوتها على معظم مؤسسات الدوله..ارتكبت جرائم مرعبه في عدن..وصادرت سلطات الحكم المحلي في عدن.
16-في 11 اكتوبر1978 انعقد المؤتمر الاول التأسيسي للحزب الاشتراكي اليمني..الميلاد الرسمي لمولد الحزب..قراره الاول ..كان تحقيق الوحده اليمنيه
17-في المؤتمر الاول للحزب الاشتراكي اليمني..رفض عبدالفتاح اسماعيل تصعيد وزير الدفاع علي عنتر للعضوية الكامله في المكتب السياسي للحزب..تأملوا
18-قيادات جيشنا..استقبلت قرار مؤتمر الحزب الاشتراكي حول اولوية تحقيق الوحده..باستخفاف..اعتبروه جزء من المزايدات الاعلاميه..وكان هذا خطاء
19-من قرارات المؤتمر الأول للاشتراكي..قرار قاتل قضى بتوحيد أداة الثورة في اليمن..أفضى إلى إشراك رعاع شماليين في حكم الجنوب من بوابة الحزب.
20-في اكتوبر ..حدثت محاولة انقلاب ناصريه بصنعاء..فشلت..لكن تركت انطباع لدينا..ان النظام في صنعاء ليس بالقوه التي تصورها وتسوقها وسائل إعلامه
21- بعد فشل انقلاب الناصريين تجمع المئات من قبائل صنعاء في العبر..تأييد للحزب وللتظاهر في عدن..باوامر من الحزب (عبدالفتاح إسماعيل )لهم بالدخول ولكن دون سلاح
22-القبائل التي اتت تتظاهر في عدن.جردناهم في العبر من الاسلحه والجنابي..في عدن قرر الحزب منح كل واحد منهم قطعة سلاح..دخلوا بطر وخرجوا مسلحين
23-نوفمبر 78 تولى عبدالفتاح إسماعيل رئاسة دولة الجنوب رسميا..دشن رئاسته بتطهير رئاسة الدوله من ما تبقى من التكنوقراط الجنوبي استبدلهم بأقرباء وانصار
24-استهل عبدالفتاح إسماعيل رئاسته بدعوة الحكومه لتطبيق قرار مؤتمر الحزب بتحقيق الوحده بالسلم أو بالحرب وشكلت لجنه من 5 /6 وزراء للتحضير والاعداد..
25-اتذكر عبدالواسع قاسم مدير مكتب الرئيس دعاني لاجتماع لوضع خطه حماية أمنيه لعبدالفتاح إسماعيل ..بينها إيجاد بدلاء لعبد الفتاح وإغلاق شارع المعلاء..
26-قلت لعبد الواسع إغلاق شارع المعلاء مستحيل ولن يمر..علي عنتر اتصل بعبدالفتاح إسماعيل وقال له..الإنجليز أغلقوا الشارع..ولن نسمح لك باغلاقه مرة اخرى
27-كان عبدالفتاح إسماعيل مسكون بالخوف والرعب..وكان الطريق من معاشيق الى التواهي تؤرقه..وكان الضباط في جلساتهم الخاصه يتهكمون ويقارنوه بالرئيس سالمين
28-اللجنه الوزارية للتحضير للحرب..تشكلت من وزراء الخارجيه والدفاع والداخليه وأمن الدوله (محسن الشرجبي) والتجارة والإعلام..الهدف إسقاط نظام صنعاء..ولكن كيف؟
29-أعضاء المكتب السياسي الشماليين كانوا متحمسين جدا للحرب ومعهم 4/3 جنوبيين..بقية الجنوبيين أيضا مؤيدين للحرب ولكن بتحفظ..علي عنتر احدهم..
30- بعد نقاش سياسي مطول تم الاتفاق على إسقاط نظام صنعاء..عبر انتفاضة شعبيه مسلحه داخل الشمال..تسندها المليشياء ودعم ناري ولوجستيكي من جيشنا.
31-صالح بن حسينون قال لعلي عنتر..لدينا جيش قوي منضبط وشجاع..لا يحق لنا اقحامه في حرب لا نعرف متى تنتهي..عليهم تحرير وطنهم..ونحن سنساعدهم..
32- الفكره العامه..كانت انتفاضات مسلحه متزامنه..تسقط محافظات الشمال الواحده تلو الأخرى وصولا لصنعاء..تعهد قادة الشمال بقدرتهم وفي زمن قياسي.
33-لتقييم الوضع في الشمال وحقيقة قدرات المعارضه..كان على وزارة الدفاع أن تتحقق من قوة تأثيرهم في المناطق والقبائل والوحدات العسكريه
34-عقدنا اجتماعات مطوله مع قادة الأذرع العسكريه للأحزاب ومع العسكريين وشيوخ القبائل..قدموا معلومات مفصله عن مناطق نفوذهم وأنصارهم في الجيش..
35-جار الله عمر عبدالله عبدالعالم مجاهد القهالي احمد ومحمدالسلامي محمد طربوش ومجيديع وعلي داحش والبهلولي والشيخ عبده حبيش وعرفج هضبان وغيرهم
36-هذه القيادات وفِي جلسات منفصلة متكررة شاركت فيها شخصيا قدموا معلومات أخضعت لتدقيق ومقارنة مع تقارير استخباراتنا وأمن الدوله..وطلعت متقاربة
37-تواصل معي الليله د.محمد حيدره مسدوس..اضاف تفاصيل حول تسلمه قيادة بيحان وقيام احمد مساعد وعوض بن فريد وحسين عرب بمساعدته بتكليف من علي عنتر
38-مسدوس عائد من موسكو انتظره الأمن بالمطار .الضابط المكلف سمح بالاتصال..علي عنتر قال للضابط..حياة مسدوس برقبتك.خذه لبيته بسيارتك وبلغ بالتمام
39-ثاني يوم غادر مسدوس وعوض م.فريد بهليوكبتر الى بيحان ومن المطار ..اتصل يقول..ياعنتر احمد مساعد مسكوه بالمطار أنقذوه قبل مايهفوه الجماعة..
40- بعد اتصال مسدوس كلفني علي عنتر بالذهاب الى أمن الدوله (محسن الشرجبي) والعوده مع احمد مساعد..بداية رفضوا..وعندما ادركوا بأننا سنستخدم ألقوه رضخوا وسلموه
41-المعارضه الشماليه..يساريون ومقاومون وناصريون وعسكريون وشيوخ قبائل تعهدوا باسقاط صنعاء من ثلاثه اتجاهات وانتفاضه من داخلها..مشترطين الدعم.
42-خطتنا كانت مزمنة ومن قسمين..القسم الاول يخصنا..ويتعلق بتجهيز وإعداد القوات..مقاتلين وسلاح وعتاد ومواقع..واستكمال تحديث سلاح المليشياء..
43-القسم الثاني..يتعلق بتجهيز المعارضه الشماليه بالسلاح والعتاد واجهزة الاتصال وربط قيادتها بقسم خاص..
44-تنفيذا للخطه..ولنهاية يناير79 كدسنا كميات هائله اسلحه وذخائر تعيينات مهمات وادويه ووقود في سيئون والعبر عتق بيحان لودر العر العند والضالع
45-المعارضه الشماليه..كانوا تتعهد بتنفيذ خططنا بحذافيرها..وتطلب المال والسلاح..أخذت الاسلحه والعتاد من الجيش أما المال من الحزب وجهات اخرى
46-اشرف على تجهيز الجبهات التي ستشارك فيها المليشياء.علي شائع واحمد مساعد ومحمد علي وحسين قماطه ومحسن الشرجبي وصالح مصلح وقائد مَثيني وآخرون
47-ومن جانب المعارضه الشماليه تولى التنسيق..مجاهد القهالي وعلي داحش وألبهلولي وعبدالله مجيديع واحمد السلامي ومحمد طربوش وجار الله عمر واخرون
48-في يناير/فبراير79 تم توحيد فصائل المعارضه الشماليه اليسارية تحت اسم (حوشي)أطاحوا بزعيمهم التاريخي سلطان احمد عمر واستبدلوه بجار الله عمر.
49-ديسمبر 78 زار وزير الدفاع علي عنتر ليبيا برفقة نائب رئيس الأركان احمد سالم عبيد وفي ليبيا تعهد القذافي دعم اَي عمل لإسقاط نظام صنعاء..
50-يناير79 وزير الدفاع علي عنتر برفقة قاسم عبدالرب نائب رئيس الأركان يزور موسكو وهافانا وبغداد..صدام حسين يرفض الفكرة ويهدد والباقين يتحفظو
51-في يناير79 انضم رسميا لعضوية المكتب السياسي الحاكم خمسه أعضاء جدد يمثلون فرع الحزب في الشمال (حوشي)بذلك صار الشماليون في المكتب قوة قرار
52-الشماليون الجدد فالمكتب السياسي عبدالله صالح ومحمد الثور وجار الله ويحيى الشامي واحمد السلامي والمرادي..بينما عدن وشبوه والمهره غائبة عنه
53-وضمت أيضا إعداد اكبر من(حوشي)الى عضوية اللجنه المركزيه والى هيئات الحزب العامله..أضيفوا لمن سبقهم من رفاق عبدالفتاح ومحسن وصادروا الحزب.
54-ترتب عن اشراك شماليين مشكوك في ولائهم في قيادة الجنوب..قدوم مئات الأسر وإسكانهم في احياء عدن الراقية بعد تهجير وطرد سكانها الأصليين
28-اللجنه الوزارية للتحضير للحرب..تشكلت من وزراء الخارجيه والدفاع والداخليه وأمن الدوله (محسن الشرجبي) والتجارة والإعلام..الهدف إسقاط نظام صنعاء..ولكن كيف؟
29-أعضاء المكتب السياسي الشماليين كانوا متحمسين جدا للحرب ومعهم 4/3 جنوبيين..بقية الجنوبيين أيضا مؤيدين للحرب ولكن بتحفظ..علي عنتر احدهم..
30- بعد نقاش سياسي مطول تم الاتفاق على إسقاط نظام صنعاء..عبر انتفاضة شعبيه مسلحه داخل الشمال..تسندها المليشياء ودعم ناري ولوجستيكي من جيشنا.
31-صالح بن حسينون قال لعلي عنتر..لدينا جيش قوي منضبط وشجاع..لا يحق لنا اقحامه في حرب لا نعرف متى تنتهي..عليهم تحرير وطنهم..ونحن سنساعدهم..
32- الفكره العامه..كانت انتفاضات مسلحه متزامنه..تسقط محافظات الشمال الواحده تلو الأخرى وصولا لصنعاء..تعهد قادة الشمال بقدرتهم وفي زمن قياسي.
33-لتقييم الوضع في الشمال وحقيقة قدرات المعارضه..كان على وزارة الدفاع أن تتحقق من قوة تأثيرهم في المناطق والقبائل والوحدات العسكريه
34-عقدنا اجتماعات مطوله مع قادة الأذرع العسكريه للأحزاب ومع العسكريين وشيوخ القبائل..قدموا معلومات مفصله عن مناطق نفوذهم وأنصارهم في الجيش..
35-جار الله عمر عبدالله عبدالعالم مجاهد القهالي احمد ومحمدالسلامي محمد طربوش ومجيديع وعلي داحش والبهلولي والشيخ عبده حبيش وعرفج هضبان وغيرهم
36-هذه القيادات وفِي جلسات منفصلة متكررة شاركت فيها شخصيا قدموا معلومات أخضعت لتدقيق ومقارنة مع تقارير استخباراتنا وأمن الدوله..وطلعت متقاربة
37-تواصل معي الليله د.محمد حيدره مسدوس..اضاف تفاصيل حول تسلمه قيادة بيحان وقيام احمد مساعد وعوض بن فريد وحسين عرب بمساعدته بتكليف من علي عنتر
38-مسدوس عائد من موسكو انتظره الأمن بالمطار .الضابط المكلف سمح بالاتصال..علي عنتر قال للضابط..حياة مسدوس برقبتك.خذه لبيته بسيارتك وبلغ بالتمام
39-ثاني يوم غادر مسدوس وعوض م.فريد بهليوكبتر الى بيحان ومن المطار ..اتصل يقول..ياعنتر احمد مساعد مسكوه بالمطار أنقذوه قبل مايهفوه الجماعة..
40- بعد اتصال مسدوس كلفني علي عنتر بالذهاب الى أمن الدوله (محسن الشرجبي) والعوده مع احمد مساعد..بداية رفضوا..وعندما ادركوا بأننا سنستخدم ألقوه رضخوا وسلموه
41-المعارضه الشماليه..يساريون ومقاومون وناصريون وعسكريون وشيوخ قبائل تعهدوا باسقاط صنعاء من ثلاثه اتجاهات وانتفاضه من داخلها..مشترطين الدعم.
42-خطتنا كانت مزمنة ومن قسمين..القسم الاول يخصنا..ويتعلق بتجهيز وإعداد القوات..مقاتلين وسلاح وعتاد ومواقع..واستكمال تحديث سلاح المليشياء..
43-القسم الثاني..يتعلق بتجهيز المعارضه الشماليه بالسلاح والعتاد واجهزة الاتصال وربط قيادتها بقسم خاص..
44-تنفيذا للخطه..ولنهاية يناير79 كدسنا كميات هائله اسلحه وذخائر تعيينات مهمات وادويه ووقود في سيئون والعبر عتق بيحان لودر العر العند والضالع
45-المعارضه الشماليه..كانوا تتعهد بتنفيذ خططنا بحذافيرها..وتطلب المال والسلاح..أخذت الاسلحه والعتاد من الجيش أما المال من الحزب وجهات اخرى
46-اشرف على تجهيز الجبهات التي ستشارك فيها المليشياء.علي شائع واحمد مساعد ومحمد علي وحسين قماطه ومحسن الشرجبي وصالح مصلح وقائد مَثيني وآخرون
47-ومن جانب المعارضه الشماليه تولى التنسيق..مجاهد القهالي وعلي داحش وألبهلولي وعبدالله مجيديع واحمد السلامي ومحمد طربوش وجار الله عمر واخرون
48-في يناير/فبراير79 تم توحيد فصائل المعارضه الشماليه اليسارية تحت اسم (حوشي)أطاحوا بزعيمهم التاريخي سلطان احمد عمر واستبدلوه بجار الله عمر.
49-ديسمبر 78 زار وزير الدفاع علي عنتر ليبيا برفقة نائب رئيس الأركان احمد سالم عبيد وفي ليبيا تعهد القذافي دعم اَي عمل لإسقاط نظام صنعاء..
50-يناير79 وزير الدفاع علي عنتر برفقة قاسم عبدالرب نائب رئيس الأركان يزور موسكو وهافانا وبغداد..صدام حسين يرفض الفكرة ويهدد والباقين يتحفظو
51-في يناير79 انضم رسميا لعضوية المكتب السياسي الحاكم خمسه أعضاء جدد يمثلون فرع الحزب في الشمال (حوشي)بذلك صار الشماليون في المكتب قوة قرار
52-الشماليون الجدد فالمكتب السياسي عبدالله صالح ومحمد الثور وجار الله ويحيى الشامي واحمد السلامي والمرادي..بينما عدن وشبوه والمهره غائبة عنه
53-وضمت أيضا إعداد اكبر من(حوشي)الى عضوية اللجنه المركزيه والى هيئات الحزب العامله..أضيفوا لمن سبقهم من رفاق عبدالفتاح ومحسن وصادروا الحزب.
54-ترتب عن اشراك شماليين مشكوك في ولائهم في قيادة الجنوب..قدوم مئات الأسر وإسكانهم في احياء عدن الراقية بعد تهجير وطرد سكانها الأصليين
55-محسن ابو نشطان وعرفج هضبان وعبده حبيش ومجاهد القهالي ويحيى ابو إصبع واحمد عُبَّاد الشريف والغولي والبهلولي وعلي داحش..تعهدوا باسقاط صنعاء
56-طلب عبدالفتاح من وزارة الدفاع تلبية طلبات شيوخ شمال الشمال.طلبوا صواريخ م/ط سام/7 رفضنا الطلب..فاصدر عبدالفتاح أوامر رئاسيه ملزمة التنفيذ
57-عبدالفتاح كان مهووس بصنعاء وباوامره سلمنا عبده حبيش والبهلولي صواريخ سام7 لمنع دعم صنعاء من الجو..باعوا الصواريخ للنظام والسوفيت احتجوا.
58-فبراير اندلعت شرارة الحرب من مريس..مجاميع مسلحه تهاجم مواقع قوات النظام وتسقطها..صالح مصلح وقاسم عبدالرب الى الضالع..بقية المناطق صامتة
59-استطاعت مقاومة مريس قطع طريق قعطبه-دمت والتقدم صوب حمام دمت..غير ان النظام جرد حمله عسكرية اكتسحتهم..وهو امر عجل بزج المليشياء في المعركه
60-البيضاء ومأرب تحركت متاخر ه..اما تعز وشمال صنعاء..صمتت صمت القبور رغم ان هذه المناطق حظيت بنصيب الأسد من التسليح وكميات هائله من الذخائر
61-في تعز جرت مناوشات ارتدادية للناصريين في الوازعيه بعد هروب عبدالله عبدالعالم..انطفأت قبل الحرب بطريقه مريبة..وماقاله عفاش غير صحيح مطلقا.
62-في البيضاء ومأرب كادت المناوشات مع قوات النظام تتعثر..فاجتازت قوات المليشياء الحدود من حريب ومكيراس والحد/العر لدعم المقاومين.فتغير الوضع
63-على الحدود مع تعز كانت ترابط قوات مليشياء الصبيحه والحواشب وجاهزه للانقضاض..بانتظار تحرك مقاومة تعز..وفشلت كل محاولات عبدالفتاح تثوير تعز
64-الدعم بالسلاح والذخائر والمعدات للمعارضه الشماليه ..هنا..هو الذي قدمته وزارة الدفاع..ولا يشمل ما قدمته لهم وزارات الداخليه وأمن الدوله..
65-عبده حبيش شيخ مشائخ حرف سفيان..افتعل تمثيلية..حاصرته قوات النظام..سافر صنعاء وسلم سام 7واللاسلكي واستلم الثمن وخوفا منا سهل عودة ضباطنا..
66-بعض القيادات التاريخيه للجنوب..لاترحم ولا تريد لرحمة ربنا تنزل..يرفضون الاعتراف بالاخطاء..اقول كلنا ضحاياء وحجب الحقيقه جريمه اكبر تكلموا
67-عبدالفتاح ومحسن راهنوا بعيدا على تعز حشدوا الإمكانيات والمال اعتبروها مفتاح وبوابة النصر.رهانهم فشل على الارض..صفعه أيقظت معظم ضباط جيشنا
68-في مآرب حاصرت المليشياء قوات الصاعقه والمظلات..ألقوه الضاربة في الجيش اليمني..في ساعات استسلمت وعلى رأسها قائد قوات المظلات اليمنيه شخصيا
69-الأسرى من المظلات والصاعقة في مآرب حوالي 500 ضابط وجندي نقلناهم لمعسكر ردفان في عدن..واكتشفنا انهم مجرد قوه استعراضية عديمة الجدوى والخطر
70-اتذكر..اقترحنا على المعارضه الشماليه الالتقاء مع قائد سلاح الصاعقه والمظلات وضباطه الذي أسرناهم وضمهم للمعارضه..وجانا الرفض من الطرفين
71-بعدالحرب عرضنا على قائد المظلات وضباطه البقاء أوسفرهم لبلد ثالث..اصروا على عودتهم لصنعاء..تعجبنا..استسلموا وسلموا كل شيئ ولا يخشون العقاب.
72-انتدبت وزارة الدفاع قيادات عسكريه وضباط استخبارات للمساعده الميدانيه في الجبهات من بينهم ناصر محمد لجدع وسليمان ناصر ومحمد علي النمر ..
73-استعادت المليشياء المواقع خسرها المقاومون في مريس وطردت قوات النظام من قعطبه واستولت على كتيبة الدبابات وأسرت قائدها يحيى الشامي..وله قصه
74-هبطت الهليوكبتر وكان المقاتلون يسحبون الشامي..صرخ أنا في وجهك ياعنتر وارتمى تحت رجليه يتوسل وينفش التراب فوق راْسه.قال عنتر أطلقوا الجبان
75-يحيى الشامي صار لاحقا محافظ البيضاء وصعده..وأشرف على تأسيس جماعة الحوثي..وابنه زكرياء الان ن/رئيس هيئة اركان صنعاء..وكان المقاومون يمقتوه
76-قائداللواء 14مشاه الرائد سعيد العريفي دفع بكتيبة دبابات وكتيبة مشاه وكتيبة مدفعيه لتأمين مريس وقعطبه وفتح مركز قيادة متقدم للواء في قعطبه
77-حشد النظام قوات الحرس الجمهوري وقبيلة قيفه في حمام دمت وجُرد حمله كبرى قوات من ذمار و عمران وتعز وقبائل حاشد للهجوم من اتجاه..تعز السبره
78- في 20فبراير كلفني وزير الدفاع بالتوجه للمساعده في جبهة (اب)وطلب صالح مصالح مساعدته في قيادة اتجاه مريس-حمام دمت..عن هذالمحور سأكتب بتوسع
79-قوام محور مريس- حمام دمت فصائل من المقاومين وكتائب مليشياء من الشعيب وحالمين وردفان تدعمهم كتيبة المشاه 6 وبطاريات مدفعيه من مرابض متحركة
80-قاد المقاومه..جارالله ومحسن عبدالحميد واحمد حسين السلامي ومحمد صالح الحدي وعلي جعوال وناجي الحلقبي والشغدري وعلي الحصيني..شراذم مصارعة
81-قاد كتيبة6 النقيب احمد حسن العظمي وَقّاد مليشياء الشعيب السلطان وطاهر ناشر ومحمد ناشر واخر ومليشياء ردفان وحالمين محمدالخبجي وصلّحي وآخرو
82-تواجد في محور مريس - حمام دمت كوكبه من مناضلي حرب التحرير من ردفان سعيد صالح واحمد جوده وفضل السناني واخرون وقائدالحزب علي منصر واخرون
56-طلب عبدالفتاح من وزارة الدفاع تلبية طلبات شيوخ شمال الشمال.طلبوا صواريخ م/ط سام/7 رفضنا الطلب..فاصدر عبدالفتاح أوامر رئاسيه ملزمة التنفيذ
57-عبدالفتاح كان مهووس بصنعاء وباوامره سلمنا عبده حبيش والبهلولي صواريخ سام7 لمنع دعم صنعاء من الجو..باعوا الصواريخ للنظام والسوفيت احتجوا.
58-فبراير اندلعت شرارة الحرب من مريس..مجاميع مسلحه تهاجم مواقع قوات النظام وتسقطها..صالح مصلح وقاسم عبدالرب الى الضالع..بقية المناطق صامتة
59-استطاعت مقاومة مريس قطع طريق قعطبه-دمت والتقدم صوب حمام دمت..غير ان النظام جرد حمله عسكرية اكتسحتهم..وهو امر عجل بزج المليشياء في المعركه
60-البيضاء ومأرب تحركت متاخر ه..اما تعز وشمال صنعاء..صمتت صمت القبور رغم ان هذه المناطق حظيت بنصيب الأسد من التسليح وكميات هائله من الذخائر
61-في تعز جرت مناوشات ارتدادية للناصريين في الوازعيه بعد هروب عبدالله عبدالعالم..انطفأت قبل الحرب بطريقه مريبة..وماقاله عفاش غير صحيح مطلقا.
62-في البيضاء ومأرب كادت المناوشات مع قوات النظام تتعثر..فاجتازت قوات المليشياء الحدود من حريب ومكيراس والحد/العر لدعم المقاومين.فتغير الوضع
63-على الحدود مع تعز كانت ترابط قوات مليشياء الصبيحه والحواشب وجاهزه للانقضاض..بانتظار تحرك مقاومة تعز..وفشلت كل محاولات عبدالفتاح تثوير تعز
64-الدعم بالسلاح والذخائر والمعدات للمعارضه الشماليه ..هنا..هو الذي قدمته وزارة الدفاع..ولا يشمل ما قدمته لهم وزارات الداخليه وأمن الدوله..
65-عبده حبيش شيخ مشائخ حرف سفيان..افتعل تمثيلية..حاصرته قوات النظام..سافر صنعاء وسلم سام 7واللاسلكي واستلم الثمن وخوفا منا سهل عودة ضباطنا..
66-بعض القيادات التاريخيه للجنوب..لاترحم ولا تريد لرحمة ربنا تنزل..يرفضون الاعتراف بالاخطاء..اقول كلنا ضحاياء وحجب الحقيقه جريمه اكبر تكلموا
67-عبدالفتاح ومحسن راهنوا بعيدا على تعز حشدوا الإمكانيات والمال اعتبروها مفتاح وبوابة النصر.رهانهم فشل على الارض..صفعه أيقظت معظم ضباط جيشنا
68-في مآرب حاصرت المليشياء قوات الصاعقه والمظلات..ألقوه الضاربة في الجيش اليمني..في ساعات استسلمت وعلى رأسها قائد قوات المظلات اليمنيه شخصيا
69-الأسرى من المظلات والصاعقة في مآرب حوالي 500 ضابط وجندي نقلناهم لمعسكر ردفان في عدن..واكتشفنا انهم مجرد قوه استعراضية عديمة الجدوى والخطر
70-اتذكر..اقترحنا على المعارضه الشماليه الالتقاء مع قائد سلاح الصاعقه والمظلات وضباطه الذي أسرناهم وضمهم للمعارضه..وجانا الرفض من الطرفين
71-بعدالحرب عرضنا على قائد المظلات وضباطه البقاء أوسفرهم لبلد ثالث..اصروا على عودتهم لصنعاء..تعجبنا..استسلموا وسلموا كل شيئ ولا يخشون العقاب.
72-انتدبت وزارة الدفاع قيادات عسكريه وضباط استخبارات للمساعده الميدانيه في الجبهات من بينهم ناصر محمد لجدع وسليمان ناصر ومحمد علي النمر ..
73-استعادت المليشياء المواقع خسرها المقاومون في مريس وطردت قوات النظام من قعطبه واستولت على كتيبة الدبابات وأسرت قائدها يحيى الشامي..وله قصه
74-هبطت الهليوكبتر وكان المقاتلون يسحبون الشامي..صرخ أنا في وجهك ياعنتر وارتمى تحت رجليه يتوسل وينفش التراب فوق راْسه.قال عنتر أطلقوا الجبان
75-يحيى الشامي صار لاحقا محافظ البيضاء وصعده..وأشرف على تأسيس جماعة الحوثي..وابنه زكرياء الان ن/رئيس هيئة اركان صنعاء..وكان المقاومون يمقتوه
76-قائداللواء 14مشاه الرائد سعيد العريفي دفع بكتيبة دبابات وكتيبة مشاه وكتيبة مدفعيه لتأمين مريس وقعطبه وفتح مركز قيادة متقدم للواء في قعطبه
77-حشد النظام قوات الحرس الجمهوري وقبيلة قيفه في حمام دمت وجُرد حمله كبرى قوات من ذمار و عمران وتعز وقبائل حاشد للهجوم من اتجاه..تعز السبره
78- في 20فبراير كلفني وزير الدفاع بالتوجه للمساعده في جبهة (اب)وطلب صالح مصالح مساعدته في قيادة اتجاه مريس-حمام دمت..عن هذالمحور سأكتب بتوسع
79-قوام محور مريس- حمام دمت فصائل من المقاومين وكتائب مليشياء من الشعيب وحالمين وردفان تدعمهم كتيبة المشاه 6 وبطاريات مدفعيه من مرابض متحركة
80-قاد المقاومه..جارالله ومحسن عبدالحميد واحمد حسين السلامي ومحمد صالح الحدي وعلي جعوال وناجي الحلقبي والشغدري وعلي الحصيني..شراذم مصارعة
81-قاد كتيبة6 النقيب احمد حسن العظمي وَقّاد مليشياء الشعيب السلطان وطاهر ناشر ومحمد ناشر واخر ومليشياء ردفان وحالمين محمدالخبجي وصلّحي وآخرو
82-تواجد في محور مريس - حمام دمت كوكبه من مناضلي حرب التحرير من ردفان سعيد صالح واحمد جوده وفضل السناني واخرون وقائدالحزب علي منصر واخرون
83-وصلت قواتنا الى قرية الحقب ونصبنا فيها مركز القيادة استعدادا لاقتحام حمام دمت وواجهتنا مشكله تسرب المقاومون الى بيوتهم صرنا بالكاد وحدنا
84-مناضلي حرب التحرير بقيادة سعيد صالح وعلي منصر وبعد مشاحنة مع قادة المقاومه قرروا ودون تنسيق مع الجيش اقتحام حمام دمت فكانت النتيجه كارثية
85- من قلعة الغربيبه المواجهه للحقب أطلقت عليهم قذائف دبابات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى..في الغربيبه كان الحرس الجمهوري وقائده محمد الأنسي..
86-بعد الحادث عاد بعض المقاومون لكن الأجواء توترت بين الجانبين واعتمدنا خطه لاقتحام حمام دمت وتأديب الحرس الجمهوري..يقاتلون منفصلين عن بعضهم
87-في الغربيبه كانت تتحصن كتائب الحرس معززة بالدبابات والراجمات والمدافع وعلى مشارف المدينة قوات الجيش والشرطه وقبائل قيفه والجبهة الاسلاميه
88-الخطه..المليشياء والدبابات تهاجم من الصداره والمقاومه تتسرب وتناوش الغربيبه من الخلف لكل فصيل قطاع..فيما المدفعيه والراجمات تدك الغربيبه.
89-في0500بداءت المناوشات الغربيبه من الخلف وفي0600 أطلقت المدفعيه والراجمات حممها على الغربيبه وفي0700 دخلت المليشياء حمام دمت دون مواجهه..
90-من الغربيبه هرب الحرس الجمهوري وترك مدرعات بنهارد جديده وراجمات ومدافع و20سياره منها غرفة عمليات متحركة ومخازن متروسه بالاسلحه والذخائر .
91-الغربيبه دكتها قذائف مدفعيتنا والراجمات شبر شبر..القتلاء جثثهم متناثرة والدماء تغطي مساحتها.صعدت وصالح مصلح على بنهارد وطفنا على القلعة
92-في حمام دمت هرب الجيش والجبهة الاسلاميه وقبائل قيفه وتركوا دبابات ومدافع وسيارات نقل ومخازن مليئة بكميات كبيره وهائله من الاغذية والمهمات
93-اثناء مطاردة القوات الهاربه من حمام دمت..عثرت قواتنا على سياره معطله في الطريق العام بجوار قرية المعزّبه مكدسه بالاموال تحفظنا عليها..
94-في حمام دمت هربت قبائل قيفه واختبى شيخ مشائخها عبدالله جرعون في مطبخ عجوز..سلمته للمقاومه فقتلوه وسحله الأطفال في الشوارع فغضب صالح مصلح.
95-سأل صالح مصلح ..هل سمعت عن الشيخ جرعون أجبته لا..قال هذا جبروت قبلي كبير وهو من رفع راية الامامه المتوكليه في رداع وظلت مرفوعة الى عام70
96-هربت قوات النظام وقبائله باتجاه الرضمه وطاردناهم حتى تخومها..وفِي الهربه تصادمت سياراتهم ودبابات ومدافع انحرفت عن الطريق فتركوها بحمولتها
97-أردنا مواصلة مطاردة العدو الهارب ولكن اصطدمنا برفض المقاومه..لن نقاتل في غير مناطقنا..بحثنا عن مقاومين من الرضمه والسده ويريم فلم نجد احد
98-في الْيَوْمَ التالي زارنا رئيس هيئة الأركان العامه صالح بن حسينون.امر بنقل القياده لموقع متقدم وكان في غاية الغضب والحنق..قال كذبوا علينا
99-نصبنا مراكز مراقبه وحراسه في المنطقه وأرسلنا فرق استطلاع الى مدن اب ويريم وذمار وعادت بتقارير تؤكد انهيار النظام وسلبية المواطنين تجاهنا.
100-دفع النظام 5 ألويه من معسكرات ذمار وأب وتعز يسندها الالاف من قبائل حاشدبقيادة مجاهدابوشوارب في عملية التفاف من اتجاه تعز السبره قعطبه
101-رصد الاستطلاع تحرك هذه القوات وتم ضربها بالطيران في تعز لكنها واصلت السير نحو قعطبه وبسبب حماس طيارينا طيرانهم المنخفض اصيبت طائره سوخوي
102-قائد الطائره كان الطيار الشجاع عبدالحافظ العفيف وقد قاد الطائره ونزل سالما على ارض محرره..سقوط الطائره شجع قوات ابوشوارب وقادها لحتفها..
103-قائد لواء14مشاه س.العريف جهز قواته للمواجهه تسندها مليشياء الضالع ودارت المعركه في منطقة نجد الجماعي وكانت مذبحه للعدو ومزقتهم شذر مذر..
104-ارض المعركة في قرين الفهد تناثرت جثثهم تَرَكُوا جرحاهم ودباباتهم وأسلحتهم وهربت الوية الجيش وقبائل حاشد وفر مجاهد ابو شوارب هزيمه ساحقة
(مجاهد ابو شوارب دائما يتفاخر ببطولات وانتصارات وصار في قاموسهم اسطوره..ولكنه تجنب الحديث عن حرب ١٩٧٩ وهذه المعركه وطريقة هروبه وخروجه منها..)
105-اثناء المعركه..قذائف مدفعيه تستهدف مركز قيادة اللواء 14 مشاه اصيب رئيس الاركان حسين البري..علي عنتر يقول قعطبه دوما وكر للعملاء والجواسيس
106-بداية مارس وصلت قواتنا مشارف الرضمه في اب وتخوم رداع في البيضاء وحدود الجوبه في مارب..دمرنا قوةالنظام لكن المعارضه عجزت عن الوثوب للحكم.
107-بداية مارس ضغوط دوليه واقليمية وإنذار سوفيتي وقرار الجامعة ألعربيه وبعد تأكدنا من عجز المعارضه الشماليه عن استثمار النصرقررنا الانسحاب
108-المقاومون في المناطق الوسطى كانوا شجعان ومخترقين من داخلهم وغيرمحترمين في مناطقهم وتمزقهم الانقسامات الحزبيه والمناطقية ولايثقون ببعضهم
109-قائد كتيبة الدبابات في لواء 14مشاه الملازم اول عبده ص.مثنى وقائد فصيلة دبابات محور مريس-دمت الملاز م حسن باعش..لعبت الدبابات دور حاسم
84-مناضلي حرب التحرير بقيادة سعيد صالح وعلي منصر وبعد مشاحنة مع قادة المقاومه قرروا ودون تنسيق مع الجيش اقتحام حمام دمت فكانت النتيجه كارثية
85- من قلعة الغربيبه المواجهه للحقب أطلقت عليهم قذائف دبابات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى..في الغربيبه كان الحرس الجمهوري وقائده محمد الأنسي..
86-بعد الحادث عاد بعض المقاومون لكن الأجواء توترت بين الجانبين واعتمدنا خطه لاقتحام حمام دمت وتأديب الحرس الجمهوري..يقاتلون منفصلين عن بعضهم
87-في الغربيبه كانت تتحصن كتائب الحرس معززة بالدبابات والراجمات والمدافع وعلى مشارف المدينة قوات الجيش والشرطه وقبائل قيفه والجبهة الاسلاميه
88-الخطه..المليشياء والدبابات تهاجم من الصداره والمقاومه تتسرب وتناوش الغربيبه من الخلف لكل فصيل قطاع..فيما المدفعيه والراجمات تدك الغربيبه.
89-في0500بداءت المناوشات الغربيبه من الخلف وفي0600 أطلقت المدفعيه والراجمات حممها على الغربيبه وفي0700 دخلت المليشياء حمام دمت دون مواجهه..
90-من الغربيبه هرب الحرس الجمهوري وترك مدرعات بنهارد جديده وراجمات ومدافع و20سياره منها غرفة عمليات متحركة ومخازن متروسه بالاسلحه والذخائر .
91-الغربيبه دكتها قذائف مدفعيتنا والراجمات شبر شبر..القتلاء جثثهم متناثرة والدماء تغطي مساحتها.صعدت وصالح مصلح على بنهارد وطفنا على القلعة
92-في حمام دمت هرب الجيش والجبهة الاسلاميه وقبائل قيفه وتركوا دبابات ومدافع وسيارات نقل ومخازن مليئة بكميات كبيره وهائله من الاغذية والمهمات
93-اثناء مطاردة القوات الهاربه من حمام دمت..عثرت قواتنا على سياره معطله في الطريق العام بجوار قرية المعزّبه مكدسه بالاموال تحفظنا عليها..
94-في حمام دمت هربت قبائل قيفه واختبى شيخ مشائخها عبدالله جرعون في مطبخ عجوز..سلمته للمقاومه فقتلوه وسحله الأطفال في الشوارع فغضب صالح مصلح.
95-سأل صالح مصلح ..هل سمعت عن الشيخ جرعون أجبته لا..قال هذا جبروت قبلي كبير وهو من رفع راية الامامه المتوكليه في رداع وظلت مرفوعة الى عام70
96-هربت قوات النظام وقبائله باتجاه الرضمه وطاردناهم حتى تخومها..وفِي الهربه تصادمت سياراتهم ودبابات ومدافع انحرفت عن الطريق فتركوها بحمولتها
97-أردنا مواصلة مطاردة العدو الهارب ولكن اصطدمنا برفض المقاومه..لن نقاتل في غير مناطقنا..بحثنا عن مقاومين من الرضمه والسده ويريم فلم نجد احد
98-في الْيَوْمَ التالي زارنا رئيس هيئة الأركان العامه صالح بن حسينون.امر بنقل القياده لموقع متقدم وكان في غاية الغضب والحنق..قال كذبوا علينا
99-نصبنا مراكز مراقبه وحراسه في المنطقه وأرسلنا فرق استطلاع الى مدن اب ويريم وذمار وعادت بتقارير تؤكد انهيار النظام وسلبية المواطنين تجاهنا.
100-دفع النظام 5 ألويه من معسكرات ذمار وأب وتعز يسندها الالاف من قبائل حاشدبقيادة مجاهدابوشوارب في عملية التفاف من اتجاه تعز السبره قعطبه
101-رصد الاستطلاع تحرك هذه القوات وتم ضربها بالطيران في تعز لكنها واصلت السير نحو قعطبه وبسبب حماس طيارينا طيرانهم المنخفض اصيبت طائره سوخوي
102-قائد الطائره كان الطيار الشجاع عبدالحافظ العفيف وقد قاد الطائره ونزل سالما على ارض محرره..سقوط الطائره شجع قوات ابوشوارب وقادها لحتفها..
103-قائد لواء14مشاه س.العريف جهز قواته للمواجهه تسندها مليشياء الضالع ودارت المعركه في منطقة نجد الجماعي وكانت مذبحه للعدو ومزقتهم شذر مذر..
104-ارض المعركة في قرين الفهد تناثرت جثثهم تَرَكُوا جرحاهم ودباباتهم وأسلحتهم وهربت الوية الجيش وقبائل حاشد وفر مجاهد ابو شوارب هزيمه ساحقة
(مجاهد ابو شوارب دائما يتفاخر ببطولات وانتصارات وصار في قاموسهم اسطوره..ولكنه تجنب الحديث عن حرب ١٩٧٩ وهذه المعركه وطريقة هروبه وخروجه منها..)
105-اثناء المعركه..قذائف مدفعيه تستهدف مركز قيادة اللواء 14 مشاه اصيب رئيس الاركان حسين البري..علي عنتر يقول قعطبه دوما وكر للعملاء والجواسيس
106-بداية مارس وصلت قواتنا مشارف الرضمه في اب وتخوم رداع في البيضاء وحدود الجوبه في مارب..دمرنا قوةالنظام لكن المعارضه عجزت عن الوثوب للحكم.
107-بداية مارس ضغوط دوليه واقليمية وإنذار سوفيتي وقرار الجامعة ألعربيه وبعد تأكدنا من عجز المعارضه الشماليه عن استثمار النصرقررنا الانسحاب
108-المقاومون في المناطق الوسطى كانوا شجعان ومخترقين من داخلهم وغيرمحترمين في مناطقهم وتمزقهم الانقسامات الحزبيه والمناطقية ولايثقون ببعضهم
109-قائد كتيبة الدبابات في لواء 14مشاه الملازم اول عبده ص.مثنى وقائد فصيلة دبابات محور مريس-دمت الملاز م حسن باعش..لعبت الدبابات دور حاسم
110-قبل الانسحاب أرسلنا الدبابات والمدرعات والمدافع والسيارات التي غنمناها الى الضالع والذخائر المتوسطه والخفيفة للمقاومه والأغذية للمواطنين
111-بعض الدبابات طراز ت-34 غنمناها وعطلناها والمواطنين شلحوها..وبقت الألغام وعددها كبير جدا..تقرر في الخير تسليمها لمقاوم من قرية الظاهره..
112-منتصف مارس اكتمل انسحابنا واجتمع القاده مع الرئيس علي ناصر وع.عنتر وص.مصلح في دار الضيافة الضالع وبرغم النصر وألزهو كان العسكر غير راضين
113-اتذكر ونحن في الاجتماع في دار الضيافة الضالع اقتحم المكان عِوَض الحامد وصرخ في وجه الجميع..ماذا انجزتم يا..وطز..وطز في الحزب الاشتراكي..
(اخ العرب..عِوَض الحامد عرفته عن قرب1973محافظ لحج وكنت اركان كتيبة 4دبابات في العرائس..كان يزورنا ويلقي محاضرات ويرسل لنا الخضار والفواكه)
(تمركز الكتيبة 4دبابات في العرائس كان مؤقت وبهدف التأمين لزيارة الرئيس سالمين لتعز والحديده في نوفمبر73بعد عودة الرئيس أراد اخ العرب بقائنا..)
114-عاد القاده العسكريون من الجبهات وفِي حلوقهم غصه تحولت الى غضب..صح انتصرنا ولكن أدركنا ان القياده السياسيه للبلد مختطفه ولا يهمها الجنوب
115-خسائرنا في حرب 1979شهداء وجرحى بعدد أصابع اليد من المليشياء ومناضلي حرب التحرير ..الجيش لا شهداء وجرحى وكميات هائله اسلحه وذخائر وتموين.
116-رئيس شعبة الامداد والتموين عبدالله ص.الواحدي قدم تقرير كشف حجم هائل من الاسلحه والذخائر والأغذية والمهمات والتعيينات والوقود صرفت فالحرب
117-تصاعد التذمر..أوهمونا بان نظام صنعاء يترنح والشعب هناك على وشك الانتفاضه.استنزفوا مخز ون الجيش..لابد من المحاسبة..وصوبت الأسهم لعبدالفتاح
118-عبدالفتاح رئيس فاشل مهوؤس بالوحده يسهرالليل مع شعراء وفنانين وينام النهار.شعب الجنوب ومشاكله خارج اهتمامه..تحسر الكل على الرئيس سالمين..
119-ارتفعت أصوات تبناها رئيس الاركان تطالب بلجان تحقيق سياسية وعسكريه في الحرب واستخلاص دروسها سلبا وايجابا ومحاسبة المقصرين وتكريم المبرزين
120-قوبلت فكرة لجان التحقيق برفض وهستيرياء تخوين من الحزب وأعضائه واتهموا الفكره باستهداف الرئيس..حتى لجان تحقيق فنيه عسكريه اعترضوا عليها.
لجان التحقيق بعد كل معركه كان تقليد متبع في جيشنا وشخصيا اطلعت على تقارير اللجان حول معركة الوديعه ومعركة مسوره ومعركة البلغ تقارير مهنية ..
اتذكر ان كثير من الجنوبيين من خارج الحزب كانوا أيضا يدافعون عن عبدالفتاح..عمر الجاوي قال قاتلتم لمساعدة شعوب اخرى بينما أشقائكم احق وأولى
كان كثير من الجنوبيين مع الأسف..يَرَفعون عبدالفتاح اسماعيل الى درجة القداسة..وهو في حقيقته لا يكترث بهم..
121-اثناء الجدل انفجرت قضية كبرى..استخبارات الجيش تكشف تجسس وزارة امن الدوله على قيادات الجيش وتقدم صور لتقارير خطره ولمقترح اختطاف علي عنتر
122-النقيب احمد سيف رئيس شعبة الاستخبارات قدم صور لملفات تستهدف كيان الجيش..قسموا القيادات عملاء لبريطانيا والعراق ومصر ومولدين وشاذين جنسيا
احمد سيف..عبقريه عسكريه..نائب رئيس هيئه اﻻركان العامه..استشهد في المخاء..جنوبي الهوى والهويه..
ملفات امن الدوله وجهت تهم العماله لقادة الجيش من علي عنتر وصالح بن حسينون ونازل..كانوا يخدون وطنهم بشرف بينما جواسيس الأمن يلفقون لهم التهم
123-مقترح اختطاف واغتيال وزير الدفاع علي عنتر ..قدمهً لوزارة امن الدوله ضابط في القوى الجويه من تعز ..وعلى المقترح تعليقات الوزير وتوقيعه..
من هو الضابط
محمود أو محمد عبدالولي مهندس جوي وقدً ادانته محكمه عسكريه وحكمت عليه بالسجن 15 عام
من هو وزير أمن الدولة
محمد سعيد عبدالله (محسن) الشرجبي التعزي
124-تضمنت ملفات امن الدوله عن الجيش تقارير رفعها شماليون في السفارات ترصد تحركات وأقوال وفودنا العسكريه الى الخارج من منظور ومنهجيه معاديه
125-في الملفات تقرير يحدد 3مراحل للسيطره على الجيش..1- تشويه القياده القائمه واستبدالها..2-التحكم بالترقيات والتسريحات.3-السيطره على التاهيل
126-نائب وزير الخارجيه والقائمين بأعمال سفارتنا ببغداد والكويت..عبده علي عبدرحمن وعبدالواحد فارع وعثمان المهدي..كلهم من تعز..رفعوا تقارير ضد علي عنتر
أنا اكتب..شهادتي..الان ..احذر ..حتى يتعظ الشباب ولاتتكرر كوارث الماضي..
نحن الجنوبيون كنّا دائما اقوياء والتاريخ شاهد..وانا اقدم شهادتي لكي يتعظ شباب الجنوب من اخطاء آبائهم..
سؤال وجيه..نظام وتفكير الرفاق انتهى لغير رجعه..لنفكر بالغد..
عدن تعرضت لجريمة كبرى.بعد الاستقلال..سطى ابناء تعز على هويتها ..وتمثيلها في قيادة الدوله..وتولت وزارة أمن الدوله تهجير اهلها..
127-المناضله نجوى مكاوي قدمت بيانات مذهله عن جرائم عبدالفتاح والشرجبي..طرد أبناء عدن من اجهزه السلطه وإحلال أبناء تعز محلهم وقتل وتهجير ونهب
111-بعض الدبابات طراز ت-34 غنمناها وعطلناها والمواطنين شلحوها..وبقت الألغام وعددها كبير جدا..تقرر في الخير تسليمها لمقاوم من قرية الظاهره..
112-منتصف مارس اكتمل انسحابنا واجتمع القاده مع الرئيس علي ناصر وع.عنتر وص.مصلح في دار الضيافة الضالع وبرغم النصر وألزهو كان العسكر غير راضين
113-اتذكر ونحن في الاجتماع في دار الضيافة الضالع اقتحم المكان عِوَض الحامد وصرخ في وجه الجميع..ماذا انجزتم يا..وطز..وطز في الحزب الاشتراكي..
(اخ العرب..عِوَض الحامد عرفته عن قرب1973محافظ لحج وكنت اركان كتيبة 4دبابات في العرائس..كان يزورنا ويلقي محاضرات ويرسل لنا الخضار والفواكه)
(تمركز الكتيبة 4دبابات في العرائس كان مؤقت وبهدف التأمين لزيارة الرئيس سالمين لتعز والحديده في نوفمبر73بعد عودة الرئيس أراد اخ العرب بقائنا..)
114-عاد القاده العسكريون من الجبهات وفِي حلوقهم غصه تحولت الى غضب..صح انتصرنا ولكن أدركنا ان القياده السياسيه للبلد مختطفه ولا يهمها الجنوب
115-خسائرنا في حرب 1979شهداء وجرحى بعدد أصابع اليد من المليشياء ومناضلي حرب التحرير ..الجيش لا شهداء وجرحى وكميات هائله اسلحه وذخائر وتموين.
116-رئيس شعبة الامداد والتموين عبدالله ص.الواحدي قدم تقرير كشف حجم هائل من الاسلحه والذخائر والأغذية والمهمات والتعيينات والوقود صرفت فالحرب
117-تصاعد التذمر..أوهمونا بان نظام صنعاء يترنح والشعب هناك على وشك الانتفاضه.استنزفوا مخز ون الجيش..لابد من المحاسبة..وصوبت الأسهم لعبدالفتاح
118-عبدالفتاح رئيس فاشل مهوؤس بالوحده يسهرالليل مع شعراء وفنانين وينام النهار.شعب الجنوب ومشاكله خارج اهتمامه..تحسر الكل على الرئيس سالمين..
119-ارتفعت أصوات تبناها رئيس الاركان تطالب بلجان تحقيق سياسية وعسكريه في الحرب واستخلاص دروسها سلبا وايجابا ومحاسبة المقصرين وتكريم المبرزين
120-قوبلت فكرة لجان التحقيق برفض وهستيرياء تخوين من الحزب وأعضائه واتهموا الفكره باستهداف الرئيس..حتى لجان تحقيق فنيه عسكريه اعترضوا عليها.
لجان التحقيق بعد كل معركه كان تقليد متبع في جيشنا وشخصيا اطلعت على تقارير اللجان حول معركة الوديعه ومعركة مسوره ومعركة البلغ تقارير مهنية ..
اتذكر ان كثير من الجنوبيين من خارج الحزب كانوا أيضا يدافعون عن عبدالفتاح..عمر الجاوي قال قاتلتم لمساعدة شعوب اخرى بينما أشقائكم احق وأولى
كان كثير من الجنوبيين مع الأسف..يَرَفعون عبدالفتاح اسماعيل الى درجة القداسة..وهو في حقيقته لا يكترث بهم..
121-اثناء الجدل انفجرت قضية كبرى..استخبارات الجيش تكشف تجسس وزارة امن الدوله على قيادات الجيش وتقدم صور لتقارير خطره ولمقترح اختطاف علي عنتر
122-النقيب احمد سيف رئيس شعبة الاستخبارات قدم صور لملفات تستهدف كيان الجيش..قسموا القيادات عملاء لبريطانيا والعراق ومصر ومولدين وشاذين جنسيا
احمد سيف..عبقريه عسكريه..نائب رئيس هيئه اﻻركان العامه..استشهد في المخاء..جنوبي الهوى والهويه..
ملفات امن الدوله وجهت تهم العماله لقادة الجيش من علي عنتر وصالح بن حسينون ونازل..كانوا يخدون وطنهم بشرف بينما جواسيس الأمن يلفقون لهم التهم
123-مقترح اختطاف واغتيال وزير الدفاع علي عنتر ..قدمهً لوزارة امن الدوله ضابط في القوى الجويه من تعز ..وعلى المقترح تعليقات الوزير وتوقيعه..
من هو الضابط
محمود أو محمد عبدالولي مهندس جوي وقدً ادانته محكمه عسكريه وحكمت عليه بالسجن 15 عام
من هو وزير أمن الدولة
محمد سعيد عبدالله (محسن) الشرجبي التعزي
124-تضمنت ملفات امن الدوله عن الجيش تقارير رفعها شماليون في السفارات ترصد تحركات وأقوال وفودنا العسكريه الى الخارج من منظور ومنهجيه معاديه
125-في الملفات تقرير يحدد 3مراحل للسيطره على الجيش..1- تشويه القياده القائمه واستبدالها..2-التحكم بالترقيات والتسريحات.3-السيطره على التاهيل
126-نائب وزير الخارجيه والقائمين بأعمال سفارتنا ببغداد والكويت..عبده علي عبدرحمن وعبدالواحد فارع وعثمان المهدي..كلهم من تعز..رفعوا تقارير ضد علي عنتر
أنا اكتب..شهادتي..الان ..احذر ..حتى يتعظ الشباب ولاتتكرر كوارث الماضي..
نحن الجنوبيون كنّا دائما اقوياء والتاريخ شاهد..وانا اقدم شهادتي لكي يتعظ شباب الجنوب من اخطاء آبائهم..
سؤال وجيه..نظام وتفكير الرفاق انتهى لغير رجعه..لنفكر بالغد..
عدن تعرضت لجريمة كبرى.بعد الاستقلال..سطى ابناء تعز على هويتها ..وتمثيلها في قيادة الدوله..وتولت وزارة أمن الدوله تهجير اهلها..
127-المناضله نجوى مكاوي قدمت بيانات مذهله عن جرائم عبدالفتاح والشرجبي..طرد أبناء عدن من اجهزه السلطه وإحلال أبناء تعز محلهم وقتل وتهجير ونهب