شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
فنُّ الضحك علي العقول:
فنُّ الضحك علي العقول:

سفينة التيتانيك كان عليها تقريبا 2230 شخصاً، تم إنقاذ 706 شخص فقط، هذا يعني ان1524 شخصاً لقوا حتفهم.
في أحداث الفيلم مات تقريباً أغلب الناس بسبب الغرق، بينما مات بطل الفيلم بعد ساعات، بسبب برودة الماء وليس الغرق.
أغلب من شاهد هذا الفيلم لم يشعر بأي نوع من التعاطف تجاه المئات الذين ظهروا في الفيلم يغرقون، بالرغم من أن أغلبهم نساء وأطفال، وكانت أمنية كل شخص شاهد هذا الفيلم، هو أن يعيش البطل والبطلة وأن ينجوا من الغرق!.
لكن هل سألت نفسك لماذا شعرت بالتعاطف مع البطل، وهو لصٌّ ومدمن خمر ولاعب قمار! ولم تتعاطف مع المئات من النساء والأطفال وكبار السنِّ، الذين ظهروا وهم يغرقون في الفيلم؟ والجواب: استطاع المخرج أن يسلط الضوء على البطل والبطلة فقط، وكأنهما الوحيدان على متن السفينة، وجعلك تحبهما وتتعاطف معهما بالرغم من كل عيوبهما، وتتناسى في نفس الوقت الأطفال والنساء الذين غرقوا من حوله وكأن لا وجود لهم!.

هكذا يتلاعب بنا الإعلام الغربي منذ عقود كل يوم، يسلط الضوء على مايريد وفق رؤيته السياسية أو الجهوية أو المنفعة المادية ، وليس من زاوية الحق ، سواء كان له أم عليه،، وكل الأطراف المتصارعة والمتنازعة في عالمنا اليوم في مشارق الأرض ومغاربها، ترينا المشهد من زاويتها هي فقط، لكن الحقيقة شيء آخر

فالإعلام الهوليودي بكل وسائله يمارس هذا العبث القذر على مدار الساعة ، وهو ما يعرف بالحرب النفسية حيث يقومون بتضخيم القدرات الغربية و وتصغير قدراتنا أمام قوتهم الزائفة التي صدروها لنا من خلال افلام الاكشن والخيال العلمي ، وكل ما ارادوا زراعته في عقولنا وافئدتنا هو أننا لا نستطيع مواجهتهم او مجرد مقارنة انفسنا بهم ، مع ان حضارتهم الحديثة العهد ما بُنيت الا علي اكتاف علمائنا في جميع المجالات .

ولكن اراد الله ان تعلن رو_سيا الحر_ب علي اوكر_انيا ، لتسقط الأسطورة المزيفة وينكشف ضعفهم وتخبطهم .

Wael Brkat.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
تتابعت الوفود من محافظة مارب و الحديدة وغيرهااا من وفود المحافطات الشمالية لتقديم واجب العزاء والمواساه لنائب رئيس المجلس الرئاسي لاجمهورية اليمنة عيدروس الزبيدي بوفاة القضية الجنوبية وتقديم التهنئة له وشد ئزره لنضمامة لمجلس الرئاسي اليمني للجمهورية اليمنية ..
ولو كان عيدروس داعي انفصال لما هنئته الوفود بالمنصب الجديد ولرفض عيدروس الزبيدي استقبالهم بصفته احد نواب رئيس المجلس الرئاسي اليمني ..
عيدروس الزبيدي قيمته مثل قيمة عبدالله العليمي و ابو زرعه المحرمي و فرج البحسني ..
وباذن الله سيتم لاحقا انصاف الجنوبيين بتعيين عيدروس الزبيدي رئيس للجمهورية اليمنية خلفا للدنبوع و تعيين طارق عفاش نائب للرئيس و تعيين الحوثي وزير الدفاااع والاصلاحي وتعيين الاصلاحي رئيس الوزراء ..

منقول

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المجلس الإنتقالي الجديد…!!!
ظل الحوثي منذ بداية الحرب يطالب بوقف العدوان عليه وفك الحصار عنه وازاحة الرئيس المنتخب هادي ونائبه محسن ودفع التعويضات له، اي للحوثي.. فتم تنفيذ ما اراد بعد هزيمة السعودية ودفعة واحدة ..حيث تم ازاحة الشرعية بمجلس انتقالي جديد يحتوي على اربعة اماراتيين: الزبيدي، وطارق صالح والمحرمي والبحسني وثلاثة سعوديين : رشاد العليمي وعبدالله العليمي وعثمان مجلي وواحد يمني وهو سلطان العرادة ..المجلس الانتقالي الجديد بزعامة العليمي هو لغم موقوت ومشحون بزعماء المليشيات ..ولا يختلف عن المجلس الانتقالي الاول الا في انه سيبصم على الاراضي التي قدمها المجلس الانتقالي الاول للامارات ( المهرة وسقطرى وجزر وموانئ اخرى ) سيبصم عليها وفقا للمادة ( 4) من تشكيله والتي تنص وقاحة :( المصادقة على الاتفاقيات التي لا تحتاج الى مصادقة مجلس النواب بعد مصادقة مجلس الوزراء ) طبعا مجلس الوزراء صنع خصيصا لهذا الغرض ولمآرب اخرى… اتوقع ان الحوثي لن يعترض مقابل ال100 مليار دولار ومقابل تقديم مارب كعربون صداق وصداقة ..ولن نرى مسير ولا مجنحات الا على مارب ومدن يمنية أخرى.. وصدق المهجل القائل:
( هات واعليمي قرطاس حوائج
العيد روح يشا ولائم
واليوم والله واليوم دائم… )
د. احمد شبدلو
13/ ابريل / 2022
اليمن المحتل

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كان الجيش العثماني هو أقوى جيش في العالم لمدة تزيد عن ثلاثة قرون، في الفترة ما بين 1447 -1771 م
ثم ثالث أقوى جيوش العالم لقرن آخر، حتى عام 1871 م

جدير بالذكر أنه ولمدة تزيد عن قرن ونصف كانت قوته تعادل قوة كل جيوش العالم مجتمعة، من 1517 - 1683 م

يقول المؤرخ اﻷميركي / مايكل أورين : ظل الجيش العثماني حتى لحظاته اﻷخيرة في الحرب العالمية اﻷولى سنة 1917 م أبعد ما يكون عن الهزيمة ..

ففي الحرب العالمية اﻷولى كانت الخلافة العثمانية حتى في اشد مراحل ضعفها قادرة على ان تحارب على خمس جبهات في وقت واحد ، بجيش قوامه 2 مليون و 900 ألف جندي

استسلم 13 ألف جندي بريطاني للعثمانيين ..
اﻹستسلام اﻷكثر إذلالا في التاريخ العسكري البريطاني .
حسب وصف المؤرخ البريطاني" جيمس موريس ".

ولم يهزمها حقا إلا الخيانة الداخلية من احزاب التتريك العلمانية القومية و الماسونية و الخيانة العربية الكبرى .

#عندما_كان_للمسلمين_خلافة

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عاجل: هبوط طائرة بمطار عدن الدولي وانباء عن وصول رئيس المجلس الرئاسي

قالت مصادر خاصة ان طائرة اليمنية هبطت قبل ساعة في مطار عدن الدولي

ووردت انباء عن وصول رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي ووزير الداخلية وعدد من أعضاء الحكومة مطار عدن الدولي .

وكانت مصادر مطلعة قبل ساعات كشفت عن وصول المجلس الرئاسي خلال الساعات القادمة

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
انزال اعلام التشطير ورفع رأية العلم الواحد للجمهورية اليمنية بقصر المعاشيق ومحيطه .
#محمد_المسقعي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اللواء صالح السيد (Nasser53083366@) غرَّد: لن يأتي الجنوب من ذمار ولا بمجلس يضم الشمال والفرس والاخونج،
ونحن على درب الشهيد القائد ابو اليمامة ولن نخرج عنه.
الجنوب خط أحمر
وقد اعذر من انذر

اللواء/ صالح السيد https://twitter.com/Nasser53083366/status/1512862586110418944?s=20&t=_R5yYKLv6i0mqpfpPer5pg

الظاهر ناوي البشري أن التحالف يقرح رأسه...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
إنزال راية كالتكس التابعه للانتقالي ...
من أجل هذه الراية قتل خيار أبناء عدن وابين وفي الاخير باعوهم ومن بقي بثمن بخس...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هادي يبعث برقيات سرية من الرياض : #انا_الرئيس..

تفاجئت السلطات السعودية ببرقيات مبعوثه من عبدربه منصور هادي الى رؤساء الدول العربية والإسلامية يصفته رئيسا للجمهورية اليمنية .

وقالت مصادر ان طاقم هادي بعث برقيات الى رؤساء الدول العربية والإسلامية لتهنئتهم متأخر بشهر رمضان بصفته رئيسا لليمن .

وأضافت المصادر ان هادي يريد القول انه مازال الرئيس , وان هادي ابلغ مقربيه انه تخلى عن صلاحياته ولم يتخلى عن صفته الرسمية .

وأضافت المصادر ان السلطات السعودية فتحت تحقيقا مع طاقم هادي حول ارسال تلك البرقيات .

وفيما تكتمت بعض الدول عن برقيات هادي , قال المكتب الاعلامي للمجلس الرئاسي الليبي انه تلقى برقية من رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
.
#شباش_عليك مساهمة رائعة في سبيل احياء التراث وتحديداً اللبس التقليدي للمرأة #العدنية ، المصورة حنان صالح تبهرنا بجلسة تصوير تراثية لـ #الشيدر_العدني
اهتمت المصورة بإبراز العديد من التفاصيل العدنية المهمة مثل #صحيفة_الأيام ، الراديو و #مقهاية_السكران و #الشاهي_العدني .

ما رأيكم بالصور؟ وهل تشجعوا المبدعين على بذل المزيد من الجهد لإبراز تراثنا العدني؟

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بعد اتهام قيادات السجن المركزي بتهريب قيادات في تنظيم القاعدة في حضرموت..

يؤكد مدير سجن سيئون عن عدم صحة ما نقل، حيث قال مدير السجن المركزي بسيئون: لا سجناء فروا من عندنا

وقال مصدران أمني وعسكري: السجن الذي فر منه سجناء تحت إشراف التحالف ولا يتبع الداخلية

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عدن تستباح وتغتصب
تحت مسمى عاصمة

من العام 67م وعدن تدبح من الوريد الى الوريد من قوى الشر والبغي والطغيان ، حيت عانت ومازالت تعاني من الظلم والاستباحة والاغتصاب ارض وانسان وهوية وثروة ويتجسد ذلك بمانفذت ومازالت تنفذ ضدها من سياسيات الحقد والكراهية والتدمير الغير معلنة التي تهدف الى ترييف عدن المدينة وافقار شعبها المتمدن المسالم وحرمانه من حقوقه السياسية والمدنية وادارة مدينته ومن الثروة والارض والوظيفة ، وكذا فرض واقع البسط على الاراضي لتغيير ديمغرافية المجتمع العدني ، وكان ذلك من خلال دكتاتورية الدولة في زمن كل الشعب جبهه قومية ثم لاصوت يعلو فوق صوت الحزب زمن السلف ، واليوم في زمن الخلف تعاني عدن نفس المعاناة واشد فالزمن يعيد نفسه بنفس الممارسة والسلوك العنصري ضدها من العقلية المناطقية المتخلفة بتغيير ادوات التنفيذ فبذلا من دكتاتورية الدولة كما كانت في الامس اصبحت اليوم من خلال منظومة الفساد والافساد التي تجمع بين شرعية مهاجرة وسلطة امر واقع تسعى للتسيد والهيمنة وتعطيل العمل بالنظام والقانون ومؤسسات الدولة ، ونشر الفوضى والازمات من خلال تطبيق سياسة اللادولة في عدن واحلال سلطة المليشيات المسلحة المناطقية ، وبهذا تكون النتيجة ان السلف والخلف تجمعهما عقلية التخلف المناطقية العنصرية وسلوك التسيد والهيمنة والفيد والظلم والبغي والطغيان ، ونهب الحق العام والخاص ، وممارسة الكدب والدجل والتضليل والشعارات الكادبة الزائفة لبيع الاوهام للمغرر بهم ، الا ان السؤال الاهم الدي يطرح نفسه من هي القوى الداعمة لقوى الشر والتخلف والبغي والطغيان المناطقية في عبثها بعدن من العام 67م لتصوير عدن امام العالم الخارجي انها مدينة غير امنه مشتعلة بالفوضى والصراعات المسلحة ، لتحقيق هدف القضاء على مرتكزات عدن الاقتصادية ( الميناء والمطار والمصافي ) لصالح اجنذات اقتصادية خارجية وهكذا بتدمير عدن وافقار شعبها ونهب ثرواتها يريدون تحويل نعمة الله التي انعم عليها بموقعها الجغرافي الاستراتيجي في خط الملاحة للتجارة العالمية تحويل هذه النعمة الى نقمة عليها وعلى شعبها ، ويتم ذلك تحت مسمى عاصمة وهكذا يكون مشروع قوى الشر والتخلف لعدن كعاصمة على انها مدينة فيد تحت وضع اليد المتخلفة المناطقية العنصرية للاستباحة والاغتصاب . ختاما نرجو من مقالنا ان نصل الى التدكير بحقيقة حتى لاتغيب وتصبح طي النسيان وهي ان عدن تستباح وتغتصب تحت مسمى عاصمة من العام 1967م الى يومنا .
عبدالكريم الدالي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية