شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قلنا لكم علي البخيتي موظف عند الماسونيه الشيطانية عبدة الشيطان الذيناء يريدون تدمير العرب والمسلمين وكل من يلتقي بهم علي البخيتي من سفراء او مسؤليين فاهم نفس الهدف. 😉🤷🏻‍♂️🤦‍♂️

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#الامانة
هذه الصورة لصاحب دكان في المغرب من شخص لايعرفه وضع دراجة هوائية امانة عنده ،
ولم يرجع لها ، هذا الشخص صار كل يوم يخرج الدراجة لباب المحل ولمدة 45 سنة ينتظر صاحبها يرجع ياخذها إلى أن توفى الرجل صاحب المحل ،
وبعد وفاته قامت الدولة بوضع تمثال له مع الدراجة ليكون رمزا للوفاء واداء الامانة ،

نحتاج الكثير لنشر مثل هذه الظواهر الإيجابية ونحيي هذه المفاهيم بالمجتمع بعدما اصبح استهداف متعمد لها ، لان هذه القيم هي التي تحفظ المجتمعات من التفسخ اضافة إلى أنها تنفع الانسان بآخرته .🌹🙏🙏

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#إعلام_الطبلة
#إعلاميي_الصدفة_والواسطة

كلما اسأت الظن بأغلب "اعلاميي القنوب" إكتشفت أنني كنت أحسن الظن بهم فلقد وصلوا إلى قاع لا ينافسهم عليه احد.
إنارة العقول تتم بالإعتماد على الاساسيات في المجتمع و دون تجاوز الخطوط الحمراء حتى تتم مراقبة النفس على كل شاردة و حتى تتمكن فيما بعد من الانطلاق في مشوار الإبداع لكننا نواجه اليوم معضلة كبيرة في كل نواحي الحياة من تسلق "التافهيين و المرجفيين"لكل مفاصل و نقاط التاثير على وعي الناس و يعتبر الاعلام السلاح الخطير الذي له تاثير على اغلب البشربمختلف ثقافتهم و مستوياتهم الفكرية و من ينتظر من هولاء "الاعلاميين" المصابيين بعقدة النقص المتصدريين للاعلام الموجه على فائدة فهو واهم فإنتاج منظومة فكرية تساهم توعية المجتمع من خلال إعلام الطبلة عبر مرجفيين و متسلقيين كل رصيدهم الفكري هو تنفيذ أوامر الممول ضرب من المستحيل.
عقدة النقص التي يعاني منها هولاء المرجفيين عن #عدن و اهلها يمكننا الرد عليها بكل سهولة و إن الصوت السائد لهم "أصلك من فين" يكمننا إسكاته عبر نبش تاريخهم القديم و الحديث لشرح المنقوص و جبر المقصوص.

#المبادئ_لاتتغير

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
إدارة أمن أبين تلقي القبض على متهم بقضايا ابتزاز وتحيل ملفه للنيابة.

أبين | خاص

تلقت إدارة أمن محافظة أبين، عددا من البلاغات المتعلقة بالإبتزاز من قبل احد الاشخاص بالمحافظة .

وفور تلقي الشكاوى، وفي عملية نوعية حددت وحدات الأمن مكان المدعو ( م.أ.ر ) وتم مباغتتة والقبض عليه ونقله الى ادارة الامن العام بشقرة .

وأشارت إدارة الأمن ، أنها تستقبل كل البلاغات من المواطنين وتسعى للحفاظ على الحقوق وعدم انتهاك خصوصيات الآخرين وابتزاز الفتيات.

وبعد التحقيق مع المتهم، اعترف المتهم بكافة الجرائم المنسوبه إليه،.. وأكد ما جاء في الشكاوى من ابتزاز وطلب الأموال وغيرها .

وشددت إدارة أمن محافظة أبين على حرصها الشديد بتحويل ملف القضية والأدلة إلى النيابة العامة للفصل فيها بعد إستكمال التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة في القضية.

#مكتب_إعلام_إدارة_أمن_أبين
13 يونيو 2022

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
((عدن الغد)) خاص
قالت الإعلامية العدنية سارة الرشيد ان السلوك الذي تعاملت به الإعلامية ليلى ربيع ضد شاب عدن خلال برنامج تلفزيوني لها كان مسيء ومهين لابناء عدن .
ونددت الرشيد بهذا السلوك الذي قالت انه مرفوض ويعكس ثقافة دخيلة على عدن.
واثار مقطع فيديو لليلى ربيع وهي توجه عبارات عنصرية لشاب من عدن موجة غضب واسعة النطاق .
وتابعت بالقول :"عيب وفشل اعلامي ذريع انك لما تسأل مواطن ايش اصلك ويقولك من عدن ومعرفش غير عدن تشكك بااصله

يعني مذيعه لاتتكلم لهجتنا ولا حياته زي حياتنا وجايه تهين ابناء عدن وتشكك بااصولهم

والعنصريه الي تتكلمي عليها زي ماقال لك Nabil Essam
جت بعد ٢٠١٥
الي اصلا انتي قبل كدا كنتي وحدويه لنخاع قناة اليمن تشهد وزوجك الشمالي عايش .... بلاش مزايده على الناس

وطولة اللسان الي وصفتي بها الولد دي صفه بشخصيتك وببرامجك مش بتقدمي حاجه غير الشرشحه وبالمصري كدا ياختي وبلهجتك مش بتعملي حاجه غير انك بتردحي

كلي عيش بااسم الجنوب بس لاتهيني ابنائها
اقرأ المزيد من عدن الغد :
https://adengad.net/public/posts/620956


#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
كازمي يهدد بنشر صور فتاة من عدن إذا لم ترسل له ألف سعودي ويحتمي في أهله بأبين..
تواصلت مساءً مع العميد أبو مشعل الكازمي وأرسلت له التهديد والمعلومات المطلوبة وقال ( برغم إننا لدينا قضايا قتل مهمة ولكن أبشر نجيبه بساعات وعرض الفتاة عرضنا)!
(وحتى لو كان كازمي من أهلي أو حتى أخي سوف اجيبه القانون فوق الجميع وعرض الفتاة خط أحمر)!
12 ساعة وتم تحديد موقعه والقبض عليه..
تتخيلون ذلك في أبين جهاز أمني بهذه القوة يستطيع القبض على المتهمين؟
أجزم إذا كانت القضية في محافظة أخرى فلن يقبض على الجاني أو تتفاعل أجهزة الأمن.
عموماً الجاني في إدارة أمن أبين لإكمال التحقيقات المطلوبة وتحويله للنيابة العامة.
ألف تحية وتحية لهذا البطل الأصيل..
حفظك الله أبا مشعل فلم تخيب الظن يومًا!

أحمد ماهر
13 يونيو 2022

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بن لزرق يعتذر لشعب اليمني بتغريده على صفحته في تويتر حيث قال:

‏أعتذر للشعب اليمني عن كل حرف كتبته مناصراً للإنفصال ومشروعه الهدام وارجو مسامحتي في ذلك وسأظل اعمل طوال عمري جاهداً للتكفير عن ذنبي هذا .
أخطأت وارجو منكم المسامحة .
يارب سامحنا وانت تعلم اننا كنا نظن انه فعلاً مشروع دولة وليس مشروع عنصري.
فتحي بن لزرق

https://twitter.com/fathibnlazrq/status/1536335925583790082?t=xghgMgZI-KqyHpdDCjQ6Gw&s=09


#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
‏أخطأ الأصمَعَيّ في سورة المائدة.
‏كان الأصمعيّ سيّدَ اللّغَةِ في زَمانِه ،كان يجلس في مجلس هارون الرّشيد مع باقي العلماء ، فكان إذا اختَلَفَ العُلَماء التَفَتَ إليه هارون أمير المؤمنين قائلاً :
‏قُل يا أصمَعِيّ .. فيكون قوله الفصل ..
‏ولذلك وصلَ الأصمَعيّ من مرتبة اللغة الشيء العظيم ..
‏وفي يوم وبينما هو يدرّس كان يستشهد بالأشعار والأحاديث والآيات القرآنية ومن ضمن استشهاده قال :
‏(وَٱلسَّارِقُ وَٱلسَّارِقَةُ فَٱقْطَعُوٓا۟ أَيْدِيَهُمَا جَزَآءًۢ بِمَا كَسَبَا نَكَٰلًا مِّنَ ٱللَّهِ ۗ وَٱللَّهُ غفورٌ رحِيم)
‏وكان من بين الحضور أعرابيّ فقال :
‏يا أصمَعِيّ .. كَلام مَن هذا ؟؟!
‏فقال الأصمعيّ : كلام الله !
‏قالَ الأعرابيّ : حاشا لله أن يكون هذا كَلامُه !
‏فتَعَجّبَ الأصمَعِيّ وتَعَجّبَ النّاس ..
‏قال الأصمَعِيّ : يارَجُل انظُر ماذا تقول !
‏هذا كلامُ الله ..
‏قال الأعرابيّ : حاشا لله أن يقول هذا الكَلام !
‏قال له : يارجل ،
‏أَتَحفَظُ كلامَ الله ؟!
‏قالَ : لا ..
‏قالَ : أقول لكَ إنّ هذا الكلام كلام الله ..
‏فقال الأعرابيّ : يَستَحيل أن يكون هذا الكلام كلامُ الله !!!
‏كادَ النّاسُ أن يضرِبوُه !
‏كَيفَ يَكفُرُ بآيات الله ؟؟!!! فقالَ الأصمَعِيّ :
‏اصبِروا .. وهاتوا المُصحَفَ وأقيموا عَلَيهِ الحُجّة ..
‏فجاؤوا بالمُصحَف .. فقال : ٱقرَأوا ..فقرأوا؛
‏(وَٱلسَّارِقُ وَٱلسَّارِقَةُ فَٱقْطَعُوٓا۟ أَيْدِيَهُمَا جَزَآءًۢ بِمَا كَسَبَا نَكَٰلًا مِّنَ ٱللَّهِ ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) المائدة (38)

‏فكان آخرُ الآيَة (عزيزٌ حكيم) ولَم يَكُن (غَفورٌ رَحِيم) .. فتَعَجّبَ الأصمَعِيّ وتَعَجّبَ الناس وقالوا :
‏يا رَجُل .. كيفَ عَرَفتَ وأنتَ لا تَحفَظُ الآية ؟!
‏فقالَ الأعرابيّ : (عَزّ فَحَكَمَ فَقَطَع ، ولو غَفَرَ ورَحِمَ ما قَطَع ، فهذا مَوقِفُ عِزّةٍ وحِكمَةٍ وليسَ بِمَوقِفِ مَغفِرَةٍ ورَحمة فَكَيفَ تقولُ غَفُورٌ رَحيم ) ؟؟!!!
‏فقالَ الأصمَعِيّ : واللهِ إنّا لا نَعرِفُ لُغَةَ العَرَب !!!

‏(عيون الأدب العَرَبي ) .
🌹@Tobjy

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
لم تكن صفية بنت عبد المطلب تبالي لولدها الزُّبير إذا سَقط من على ظهرِ الفرس
ولم يكن يأكل الخوف قلوب العرب وهم يرسلون أولادهم إلى البادية بالشهور والسنين
ولم يكن بقاء الولد وحده مع الغنم ليال في وديان مكة يؤلم نفس أبيه
ولم يكن خروج الشباب اليافع إلى التجارة والصيد وتَسلق الجبال الشاهقة وصيد الأسود أمثال حمزة بن عبدالمطلب يجعل أمهاتهم تموت رعبًا
لذلك لما جاء الإسلام صادفت قوته الروحية قوة بدنية خرج رجاله بهما أمثال خالد بن الوليد والزبير وسعد والمثني والقعقاع فلم يعودوا إلا بملك كسرى و قيصر !!
نحتاج أماً كصفية تُربي ولدًا مثل الزُّبير
واباً كنور الدين ربى أسداً كصلاح الدين
فالأمة مقدمة على مرحلة لا يصلح معها صاحب الاسم المذكر والفعل المؤنث.
مستقبل الشعوب بيد أطفالها
ليلة ضرب إسرائيل للجيش المصري عام 1967 (١٩٦٧) ، كانت كل الإذاعات تذيع حفل أم كلثوم الشٓهري
نجحت الحفلة وخسرنا القدس! والجولان والضفة وبضعة آلاف من الرجال وعار عسكري أبدي..
واليوم نوجه عناية أطفالنا إلى عالم الغناء والرقص..وإلى عالم الرياضة
نتنافس في ماذا وعلى ماذا وضدّ من رحمكم الله ..
آلاف المطربين والمطربات والرياضيين والرياضيات لن يشبعوا جائعا ولن يخففوا آهات مريض ولن يبنوا سقفا لمشرد..
الأغاني والرياضة أفيون جديد للشعوب
فكيف نجعل أطفالنا ومجتمعنا يتعاطاه
لن أقول مؤامرة و لن أصيح إننا في خطر ولن أدعي بأننا نتآكل
لكني أقولها لكم بصدق..
حين تفرش السجادة الحمراء للمطربين والرياضيين ..ونجعلهم قمما شامخة في المجتمع
وحين يعتبر فوز مغني او فريق رياضي انتصار وطني ترفع له الرايات وتكتب له التهاني والأماني ...
وحين يكسب مطرب أو لاعب في ليلة بمقدار ما يجنيه معلم طوال عمره ..
فإننا أمام أمة مطلوب منها أن تبقى راكعة في محراب الجهل والتفاهة والشهوات والسحت..
أرجوكم علموا صغارنا ..
طلب العلم؛
وحب الاجتهاد والاعتماد على النفس
وشجعوهم إن أحسنوا
وعلموهم حب العمل
و علموهم فنون الحياة ..
كفانا لهوا ولعبا ..
وكفانا نجعل من الفاسقات والفاسقين قدوة لبناتنا وأبنائنا وللأجيال القادمة

نريد رجال نربيهم لننتصر
لا خراف نعلفها لتزبح

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
‏جامعة العطاء بتعز تقرر فصل الطالبة" مها نجيب" تدرس في كلية الهندسة قسم الديكور مستوى ثالث بشكل نهائي بسبب منشور لها على فيسبوك طالبت فيه وزير التعليم العالي بالنظر لحالة الجامعة وما يعاني منه الطلاب فيها.

الجامعات الخاصة تحتاج لمراقبة يا معالي وزير التعليم العالي.

https://twitter.com/ABDuljbbar711/status/1533774905749143552?t=ztkGB6j_lL6VAyinIWS5_g&s=09

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
لماذا كل هذا الاصرار على إنكار الهويه العدنيه... حتى ان بعض السياسات سعت في الماضي الى تشويه صورة الهويه العدنيه والترويج لأكثر العادات يوءً ليكره المنتمي لها إنتمائه.

فالمساوء لا تخلو منها ارض في الدنيا وكل شعوب الارض في كل مكان لها محاسنها ولها مساوئها... إلآ عدن لا يُراد بها إلآ الانكار والتشويه.
فكما لكل ارض اقيال واشراف وساده ومشائخ ومراجع وانساب... كذلك لعدن اقيال واشراف وساده ومشائخ تم إذلالهم والتشويه بهم وسلبهم ونهبهم بل والتقتيل فيهم... وكما لكل ارض مدينه وريف وباديه فلعدن كذلك نفس الشيء.

نجد في كل دول العالم بمجرد ان يولد الطفل في اي ارض تُنسب له جنسيتها ويتم الترحيب فيه فيها.... إلآ في عدن يأتيك كل غريب عنها ويسأل هذا السؤال وكأن له ثأر بها او انتقام ويسأل تمام من عدن بس من فين.

الجواب الذي يجب ان تردو به يا ابناء عدن عند سؤالكم بهذه الطريقه :

قولو للسائل
لماذا تسأل هذا السؤال وما دخلك من اين انا
هل لك شيء عندي
هل ترغب بمصاهرتي.. عندك بنت باتزوجنا
لك ثار عندي
من انت
ولماذا تسأل هذا السؤال؟
ومنراين اتيت انت اولا وماذا لك في عدن


لأن هذا السؤال لا يسأله إلآ من كان فس نفسه شيء وهو غريب عنها، فلو كان يرى اهلها اهله ورضي بهم وافتخر بالانتساب لهم لما سأل هذا السؤال القبيح الذي لا يهدف إلأ للاستنقاص والبحث عن الزلل والثغرات.

من اين انت؟
اليس هذا السؤال مغرض لا يوجد من خلفه سوى البحث عن ما إذا كان المسؤول فيه عدو او حليف؟ صديق او غريم ؟

بعني يسعى السائل الى معرفة كيف سيتعامل معك
... يعني ان وجدت شخصا احببت الحديث اليه وارتحت لسجاياه وبمجرد سؤاله هذا السؤال وطلع من انتماء تكرهه خلاص اصبح عدو واعرضت عنه واتخذته غريم في كل محفل.

ماعليكم يا ابناء عدن ولا لأحد حاجه عندكم.... أعتزو بأنتسابكم لأمكم عدن وافتخرو وارفعوا رؤوسكم فلن ينقصو منكم مثقال ذره ورحبو بكل من احب الانتماء لكم ولأرضكم واحبها ودافع عنها معكم... وأعلموا ان لكم في بدكم عدن اقيال واشراف وساده ومشائخ ولكم في كل امر مرجع وشور وصول وجول.... ولن يستقنقصكم إلآ من كان في اصله نقص ويرى الاخرين بعين طبعه.
ولكم ريف في لحج و الضالع ويافع وردفان ولكم بر وبوادي في ابين وشبوه وكلهم اهلكم ولا ينقص منكم منهم احد إلآ من كان فيها ناقص اصلا واتا يبحث عن ضاله له... اخبروه ان ضالته ليست هنا في عدن يذهب ليبحث عنها في مكان آخر.


انتهى..

م/ماجد نصر الهويدي
عدن الحبيبه

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اعترافات قوية بفساد المجلس الانتقالي من احد نشطائة السابقين الناشط والاعلامي صالح العبيدي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية




https://t.me/hadramout_mirror
سلاح الإمارات الجديد في تمزيق الشارع العدني بيد ليلى ربيع..

استخدمت الإمارات كل أنواع الحيل لتمزيق الشارع الجنوبي عامة واليمني خاصة، وآخر الأسلحة التي تستخدمها هي ليلى ربيع التي تمثل أقبح صورة للعنصرية الحديثة لتفريق بين أبناء المدينة الواحدة.

استطاعت ليلى اظاهر النسخة المعدلة للإعلام السياسي الفاشل باقبح صورة من خلال لقاء جسد مستوى الحمق والحسد الذي يحمله الإعلام المسيس ضد سكان عدن بكل اطيافه العربية والافريقية والشرق آسيوية..

لما كل هذا الحقد على عدن وأهلها!!!!

هل لازال القوم يتذكرون بلوك (٦) في دار سعد ولم يستطيعوا نسيانه طوال تلك السنين التي حكموا فيها عدن وكانوا خير مرتزقة سابقا لروس واليوم لعبيد الماسونية الخليجية!!!

متى يتعلم هؤلاء أن عدن سكانها خليط من مئات السنين وسيبقى حالها ما بقي في عدن اثنين...

يا بنت ربيع نصيحه أخوية توقفي عن زرع الشوك في عدن لأن الخاسر الوحيد اليوم هو انتي..

فعدن رفعت عشار (#كلنا_عدانية) لكل من ولد فيها، وهذا هو المتعارف عليه دوليا وعرفا..

أو ان تبقي في مصر والعقي احدية زوجك الشمالي وتعلمي أن عدن تنتصر مهما بقي الظلم فيها...

كتبه أبو صفية صلاح باجبع

#كلنا_عدانية

https://youtu.be/MRWjxzMKOiA

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
دولة الامارات تسرب تسجيل للإنتقالي بعمل استبيان للشارع الجنوبي كجس نبض اولي تمهيدا لعمل استفتاء عام للجنوبيين على الانفصال او الوحدة على صفحته على اليوتيوب والإمارات من جانب ٱخر تهدف من وراءهذا التسريب الى عمل استفتاء مماثل لابناء سقطرى على الجزيرة ببقاءها تحت سلطة الجمهورية اليمنية او انتقالها الى سلطة الامارات .

هذا سليم النهدي احد انصار الانتقالي يفتح الاوراق ويقول انه غير مسموح لأي يمني السفر من مطار ابوظبي الى جزيرة سقطرى الا للاماراتيين فقط . ويقول ان الامارات تعمل على تجنيس مواطني سقطرى تمهيدا لتحويلها الى إمارة ثامنة تابعة لها ،،

طبعا هناك الكثير من الذين سيقولون ان هذا تحامل على دولة الامارات بأعتبارها الداعم الوحيد للمجلس الانتقالي

وبالمناسبة الانتقالي فشل فشلا ذريعا في إستعادة الدولة الجنوبية ولكنه غير قادر على التصريح بهذا الامر وفي نفس الوقت غير قادر على السماح للشارع الجنوبي في مناطق سيطرته في الانخراط في دولة الوحدة وانما يعمل على تعطيل كل المؤسسات التي تعمل تحت مظلة الجمهورية اليمنية لتبقى معطلة الى مالا نهاية ،،،

خلاصة القول ياجماعة اننا واقعين تحت سندان الحوثيين ومطرقة التحالف الاماراتي السعودي الذي يريد احتلال ارضنا وليس لنا مخرج الا بوقفة جادة للتخلص من الاثنين معا ،، وللعلم دولة الامارات ومليشياتها لاتريد لنا ان نتخلص من الانقلابيين الحوثيين لتبقى مناطق جنوب اليمن تحت سلطتها . تمهيدا لاحتلالها منطقة تلو منطقة . هذا من ناحية الامارات ومليشياتها من الجهة الجنوبية واما مسألة السعودية من. الجهة الشرقية في حضرموت والمهرة فموضوع ٱخر

بدوي الجبل المنصوري

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0F3fqYqYjir7HCvgnkwa1Pcds38PyR7GAhu65vTj9KwLFPaaeeFBZUEzpB3FG1Z14l&id=100009892568434

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
كتب الروائي التركي - عزيز نيسين
قصة قصيرة لها دلائل عظيمة....
عن عائلة تعيش في بيت كبير..
لم تجد مانعا من أن تؤجر حجرة منه.. ثم حجرة أخرى.. ثم حجرة ثالثة..
وهكذا جرى المال في يد الأسرة..
وراحت تنفقه على أشياء لا لزوم لها.. لكن المستأجرين سرعان ما ضجوا بالشكوى من قلة المياه.. فوافقت الأسرة على أن تقترض منهم لإصلاح المياه..
ثم اقترضت منهم لإصلاح شبكة الصرف..
ثم اقترضت منهم لإصلاح طرقات و الحديقة..
ولأنها عجزت عن السداد.. فقد سمحت بمزيد من الغرباء يدخلون البيت ويسكنون فيه..
ثم سمحت لهم بالسيطرة على الحديقة..
ثم تركت لهم كل البيت وسكنت فوق السطح..
ثم لم تجد مفرا من أن يعمل أفرادها في خدمة هؤلاء الغرباء.. اصبحوا خدما لهم..
وهنا صرخ الإبن الكبير: إن هذا البيت لم يعد بيتنا..
نحن الذين أصبحنا فيه غرباء..
لكن الأب غضب بعنف على ما سمعه من ابنه..
وسارع بفتح خزانته السرية وأخرج منها ورقة قديمة تثبت أنه ورث البيت أبا عن جد.
وقد دخل عزيز نيسين السجن بعد نشره لهذه القصة..
وقال المدعي العام العسكري الذي كان يحاكمه إنه كان يقصد الوطن بهذا البيت..
فابتسم عزيز نيسين ابتسامة ساخرة وقال: مادمتم بهذه الفطنة فلماذا فتحتم أبواب وحجرات الوطن للغرباء حتى احتلونا بالديون وأصبحنا نحن الغرباء رغم سندات الملكية التي نحملها ونحن سعداء؟!!

#ثقافة_عقلانية

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الممثل الامريكي القدير "مارك روفالو " يدعو الى مقاطعة منصة الدفع عبر الانترنت " باي بال " التي ترفض تقديم الخدمة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وينجح في جمع 205 آلاف توقيع للضغط على المنصة للتراجع عن ايقاف التمييز ضد الفلسطينيين

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
للعلم
ليلى ربيع أبوها صومالي و أمها مصرية يعني لا علاقة لها بالجنوب و لا حتى بالشمال ... كانت تسكن بالمعلا .

ما كنت أحب أقول هذا ، و لكن من باب الرد على الانحطاط المناطقي التي بدأت فيه ، و الرد على التيار الدخيل الموالي لتمزيق النسيج اليمني .

أبو سعد الميسري

https://www.facebook.com/100004992875232/posts/pfbid03621J4bo5KqEqsNr1syrgky369XmAoBzmCyXsFPZrQ4cDxsvFsMMKs4NQUg4hv9TBl/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مشهد ليلى ربيع مع الشاب العدني , كان صفعة أخرى لوجه ضمير من يحكمون عدن , هذا الضمير الغارق في غث العنصرية , ويتقيا ذلك الغث في عدن , مسببا روائح نتنة تصيب أبناء هذه المدينة بالغثاء , وتعكر صفو حياتها , وسكينتها وسلمها الأهلي .

ليلى ربيع موظفة إعلامية , تخدم سياسة ذلك الضمير , وهي تلك السياسة البراغماتية العنصرية الشوفينية , عدوة لأي مجتمع مدني متحضر , وبالتالي لا تروق لمدينة عدن , المدينة الأكثر تحضرا في محيط اكثر عصبية وتخلف , ويسقط أصحابها من عيون وعقول أبناء عدن , ويرفضونه كمرض خطير .

عدن المدينة الكوسموبوليتية والتي تعتبر ان البشر ينتمون لمجتمع واحد متعايش الثقافات والأعراق , الفروق الفردية فيه , هي مقومات الأشخاص العلمية والثقافية والفكرية والأخلاقية , لا تمايز عرقي وسلالي وعنصري نتن .

هذا المجتمع العدني , الذي انصهرت فيه الأعراق والثقافات , وتثريه سلوكا وعلاقات حميمة , وترتقي بالمدينة لمصاف المدن الحضارية , و الأكثر تحضرا , متجاوزة كل الفروق والتمايز العقيم الإنسان لأخيه الإنسان , يتعايش الجميع فيها بحب وتسامح ورقي , وصار من المعيب السؤال من اين انت ؟ وما هو اصلك ؟ سؤال عنصري بغيض ترفضه المجتمعات الحية , في عالم صار قرية كونية يتعايش فيه البشر بأعراقهم وألوانهم .

المشهد بحد ذاته , يقدم أوجه الرفض العدني للثقافة الدخيلة عليه , بعد رفض الشاب استغلاله سياسيا واحراجه في امتداح الزعيم ( الصنم ) , قال لا علاقة لي بالسياسة , لم يعجب هذا الرد المذيعة ليلى ربيع , فوجهت له اصبع الاتهام , في اصله وفصله , الذي رد انا عدني , وهو الرد الذي يرفضه دعاة العنصرية , ويعتبرون عدن مجرد نقائل من الهنود والصومال وأبناء الشمال , فرددت عبارة , انت منين ؟ , واكد لها عدني ابن عدني , وردت بلسان المهزوم اني اعرف منين طول هذه اللسان , مشهد قدم صورة واضحة للمعاناة عدن وابنائها , من ثقافة عنصرية بغيضة , ويتبعها قطيع من الديماغوجيين المبتذلين مصالح .

وحتى وان انخرط في هذا القطيع من أبناء عدن , أنها الفروق الفردية التي ترافق المجتمعات , فيها الغث والسمين , وذلك هو الغث في عدن , وهم قلة لا تساوي شيئا أمام مدينة رائدة في التنوير , وسباقة في الحضارة , ويشار لها بالبنان.

فغثها ذهب مع غث المحيط المتخلف عصبية وقبلية , وشكلا معا وجع عدن , وروائحها النتنة التي تزكم الأنوف , وتحاول عدن اليوم ان تتخلص من ذلك الوجع , و تتطهر من الغث , ترفض تلك الثقافة الدخيلة , والعنصرية البغيضة , التي تحاول تدمير البنية المدنية للمجتمع العدني , وتشوه فسيفساء طيفها الجميل , وايقونتها الرائعة , وألقها الممتع , وتعايش اطيافها واعراقها وثقافاتها , بل تدمير رقي وحضارة عدن وارثها الثقافي واخلاقيات أبنائها وشواهدها التاريخية , وستعود عدن رائدة بفضل احرارها الرافضين لسياسة الامر الواقع كذلك الشاب العدني الأصيل مبدأ وقيم وأخلاق ,بهم ترتقي عدن وتسقط كل الثقافات الرديئة والدخيلة .

✒️ *احمد ناصر حميدان*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror