حملتنا الليلة الثامنة مساء
لرفض فرض معين عبدالملك في رئاسة الوزراء
#الجابر_يفرض_معين_بالقوه
السفير ال جابر فرض معين بالقوة يريدون رئيس وزراء وفق معيار الخضوع والضعف الذي يتصف به معين
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
لرفض فرض معين عبدالملك في رئاسة الوزراء
#الجابر_يفرض_معين_بالقوه
السفير ال جابر فرض معين بالقوة يريدون رئيس وزراء وفق معيار الخضوع والضعف الذي يتصف به معين
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عاجل : تعثر الاتفاق على تشكيل الحكومة
الخلاف في الرياض الليلة اشتد بعد ضغوط سعودية اماراتية بازاحة وزير الداخلية احمد الميسري من حقيبة الداخلية الى وزارة هامشية وخلاف داخلي اخر بين الانتقالي على تعيين الخبجي نائبا لرئيس الوزراء واصحاب يافع يريدون تمثيل اربعه وزراء يدعون انهم قدموا تضحيات
عيدروس الزبيدي يحاول اقناع ابناء يافع ان ناصر الخبجي يافعي ويافع رافضين يقولون انه ردفاني من حبيل جبر.
#الجابر_يفرض_معين_بالقوه
انيس منصور
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الخلاف في الرياض الليلة اشتد بعد ضغوط سعودية اماراتية بازاحة وزير الداخلية احمد الميسري من حقيبة الداخلية الى وزارة هامشية وخلاف داخلي اخر بين الانتقالي على تعيين الخبجي نائبا لرئيس الوزراء واصحاب يافع يريدون تمثيل اربعه وزراء يدعون انهم قدموا تضحيات
عيدروس الزبيدي يحاول اقناع ابناء يافع ان ناصر الخبجي يافعي ويافع رافضين يقولون انه ردفاني من حبيل جبر.
#الجابر_يفرض_معين_بالقوه
انيس منصور
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
باختصار ونهاية الكلام الحكومة التي يريدون طباختها في الرياض مناصفة بين الأمارات والسعودية لا علاقة لليمن واليمنيين بها اي انها حكومة سعودية اماراتية لليمن
الامل كبير بصمود الشعب اليمني واستبسالهم ووعيهم سيستنزف تحالف الشر وادواته والملامح مبشرة رغم الالم والدماء ان تنكسر مشاريع اعدائنا
ستظل يقظة شعبنا وصموده وثوراته ومقاومته هي الجدار الصلب الذي يعيق الكبار ان ينفذوا خططهم التدميرية لبلادنا
انيس منصور
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الامل كبير بصمود الشعب اليمني واستبسالهم ووعيهم سيستنزف تحالف الشر وادواته والملامح مبشرة رغم الالم والدماء ان تنكسر مشاريع اعدائنا
ستظل يقظة شعبنا وصموده وثوراته ومقاومته هي الجدار الصلب الذي يعيق الكبار ان ينفذوا خططهم التدميرية لبلادنا
انيس منصور
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
تتغير المناصب وتتبدل الكراسي ولكن الوطن لم تتغير اسطر المعاناه .
ننتظر التغيرات السياسيه التي سيتم الاعلان عنها .
رغم اننا نسمع المطابخ الاعلاميه كلا ً يجمل فريقه .
ولكن هل مأسات الوطن والمواطن ستتغير .
وهل سيكون التغير من السيئ للافضل .
ام ان التغير سيكون من السيئ الي الاسوء .
حقائب سياسيه لانعلم ماذا تحمل .
هل تحمل الامن ووالامان
هل فيها مايحفظ ماتبقئ من وجه المواطن .
ام انها سوف تزيد الطين بله ؟
علياء علي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ننتظر التغيرات السياسيه التي سيتم الاعلان عنها .
رغم اننا نسمع المطابخ الاعلاميه كلا ً يجمل فريقه .
ولكن هل مأسات الوطن والمواطن ستتغير .
وهل سيكون التغير من السيئ للافضل .
ام ان التغير سيكون من السيئ الي الاسوء .
حقائب سياسيه لانعلم ماذا تحمل .
هل تحمل الامن ووالامان
هل فيها مايحفظ ماتبقئ من وجه المواطن .
ام انها سوف تزيد الطين بله ؟
علياء علي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الحوثي يقوم بالانتقام من المواطنين بعد كل هزيمه
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الإمارات عبر مندوبيها في عدن تمنع قيام أعظم مشروع لاستعادة عدن مكانتها الطبيعية بين الامم.
مشروع تمت دراسته ورصد الاموال له بكل مصداقية وحب لعدن من قبل منظمات دوليه فهل سيذهب ألمشروع إلى الإقليم حضرموت وتترك عدن؟؟؟
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مشروع تمت دراسته ورصد الاموال له بكل مصداقية وحب لعدن من قبل منظمات دوليه فهل سيذهب ألمشروع إلى الإقليم حضرموت وتترك عدن؟؟؟
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كهرباء ساحل حضرموت تحت المجهر مع #عبدالله_محسن_الشادلي
الجمعة 3 تموز/يوليو
*ملاحظة* : أرجو تمعنه حتى النهاية لأهميته البالغة
كما أخبرتكم يوم أمس، سنتحدث بكل شفافية ووضوح عما يجري في منظومة كهرباء ساحل حضرموت بشكل صريح، وذلك بعد زيارتي برفقة زملاء المهنة لمحطات التوليد الخاصة بكهرباء الساحل.
أنا لا أحب المجاملة أبدا، وأكره أن يجاملني الآخرين، لكن سأقول ما أراه صحيحا من وجة نظري ولكل منكم يا سادة وجهة نظره الخاصة للأمور وبلا شك أحترم رأي الجميع.
أولا، ولنكون جميعا على علم بأدق التفاصيل، إليكم الآتي وقد تحريت الدقة في الأرقام من أصحاب الإختصاص:
1. محطات التوليد تستهلك نحو 220 ألف لتر مازوت يوميا، مقسمة على خمس مولدات.
* سعر لتر المازوت 300 ريال تقريبا.
2. المولدات الموجودة حاليا عددها خمسة فقط، تستهلك نحو 28 برميل زيت، عن كل 3500 ساعة.
* عملية تغيير الزيت تكون وفقا لعدد ساعات التشغيل، وجودة المواد المستخدمة.
3. إجمالي الطاقة المنتَجة في ساحل حضرموت - ككل - تقدر بنحو 140 ميقا فقط، والطاقة المطلوبة فعليا 220 ميقا تقريبا، موزعة كالتالي:
* 40 ميقا - الشحر.
* 50 ميقا الطاقة المشتراة.
* 50 ميقا من شركة الأهرام، فوة، المنورة، وجول مسحة، والشحر.
يوجد لدينا 80 ميقا عجز!
السلبيات**
1. محطة الريان للأسف الشديد مجرد نفاية وهي من بقايا العام 1998 وسأرفق لكم بعض الصور، مع ذلك والطواقم الفنية والهندسية تبذل جهدا كبيرا أكثر مما قد نتصوره، في سبيل إرجاع المولدات للخدمة في حال تعرضت لخلل فني، وبطبيعة الحال مولدات متهالكة أكل الدهر عليها وشرب هكذا سيكون حالها، بل إن حتى بعض قطع الغيار لم تعد متوفرة.
* وهنا لا يفوتني أن أقول أن "المواطن من حقه أن يحصل على هذه الخدمة الروتينية، وهي عصب الحياة بالطبع، ومخاطر انقطاعها أخطر علينا من كورونا وغيره، لكن المشكلة ليست في محطات التوليد بحكم أنني زرتها وأطلعت عليها وفق إلمامي البسيط، ولا أعتقد انها حتى في المدير حمران، بدليل أنه أتى وذهب غيره وسيأتي غيره ولن تحل هذه المعضلة مطلقا، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم جدية المعنيين بشؤون المحافظة أمام الله قبل أن يكونوا أمام هذا الشعب المنهك من جهات الدنيا الأربع، المدير والعامل البسيط لا يستطيع أن يتواصل او يلتقي بالرئيس او رئيس الحكومة والشتائم يغدقها الناس عليه ليل نهار، لكن المفوض من قبل الحكومة والمكلف من قبلها بإدارة شؤون المخافظة هو الذي في مقدوره أن يتواصل مع الحكومة ويفرض الواقع عليهم، أو يعمل بوصية الرئيس السابق علي عبدالله صالح التي قال فيها “تصرفوا“ لأن الوضع للأمانة سيء جدا لا يقبل به حتى كافر على مسلم".
2. مشكلة كبيرة في أن التحكم بعملية تخفيف الأحمال يتم من المكلا، وليس من الشحر، وكما تعلمون أن التغذية الأساسية تأتي من خارج المكلا، وهنا يبدو لي أن توزيع الأحمال غير منسق، وهو سبب للانقطاع البشع الذي نتجرعه يوميا، وفي الحقيقة أعتقد ان هذا الكم من الإنقطاعات أكثر من اللازم، والسبب هو عدم التنسيق الصحيح بين محطات التوليد ووحدات التحكم في تشغيل وإيقاف التيار بشكل مرتب.
بوادر إيجابية لكن غير كافية
1. محطة الفقيد السقطري، من افضل محطات الكهرباء على مستوى الوطن العربي وأنشئت وفق معايير عالمية، وهي من ثروات حضرموت أولا وأخيرا، لكن للأمانة كان لجهود المحافظ فرج البحسني، أثرا طيبا فيها وفي إنشائها. كانت معي صور لكن لم أجدها حاليا.
* الجيد في الأمر انها (قد) تسهم في تقليص ساعات الإنقطاع، وتخفيف الضغط على الكهرباء إلى حد ما، والمؤسف أن قدرة الانتاج لن تتجاوز 40 ميقا، بمعنى أنها لن تكون السبيل للتغلب على مشاكل الانقطاعات التعيسة.
وأخيرا:
عرقلة الحكومة للاستثمار في قطاع الطاقة وعدم جدية المسؤولين في سلطة حضرموت في متابعة وتشجيع الاستثمار الحقيقي
حدثني شخص ثقة جدا، واطلعت على وثائقه التي ترجمها لمستثمر أفريقي، كان يرغب بالإستثمار في قطاع الطاقة.
المستثمر الأجنبي قدم فكرة تشغيل الكهرباء في ساحل حضرموت كخطوة أولية عبر الطاقة الشمسية، أسعارها رمزية، وطاقتها نظيفة، وبقدرة خيالية 1 قيقا؛ ما يعادل 1024 ميقا! وساحل حضرموت يحتاج فقط إلى 220 ميقا، بربكم تمعنوا الأرقام.
كما ذكرت مسبقا، الطاقة الموجودة حاليا في ساحل حضرموت 140 ميقا تقريبا، وصديقنا الأفريقي سيوفر 1024 ميقا وبأسعار جيدة للجميع، ولمن لا يصدق هذا الكلام يدخل على هذا الرابط، فيه لقاء مع سيادة المحافظ فرج البحسني، في شباط/فبراير الماضي وقد أكد لي صحة هذا الكلام.
الرابط:
https://youtu.be/6PSNnTi9Rvo
ماذا حدث
للأسف الحكومة وعدت محافظ حضرموت بالمتابعة في هذا المشروع منذ العام 2019 ولم تحرك ساكنا حتى اللحظة، ولا أعلم حقيقة لماذا لم تتابع سلطة حضرموت هذا الموضوع الهام الذي كان فعلا سينهي أزمة حقيقة نحن في غنى عن استمرارها.
* عمليا.. نحن الآن نعتبر بلا كهربا
الجمعة 3 تموز/يوليو
*ملاحظة* : أرجو تمعنه حتى النهاية لأهميته البالغة
كما أخبرتكم يوم أمس، سنتحدث بكل شفافية ووضوح عما يجري في منظومة كهرباء ساحل حضرموت بشكل صريح، وذلك بعد زيارتي برفقة زملاء المهنة لمحطات التوليد الخاصة بكهرباء الساحل.
أنا لا أحب المجاملة أبدا، وأكره أن يجاملني الآخرين، لكن سأقول ما أراه صحيحا من وجة نظري ولكل منكم يا سادة وجهة نظره الخاصة للأمور وبلا شك أحترم رأي الجميع.
أولا، ولنكون جميعا على علم بأدق التفاصيل، إليكم الآتي وقد تحريت الدقة في الأرقام من أصحاب الإختصاص:
1. محطات التوليد تستهلك نحو 220 ألف لتر مازوت يوميا، مقسمة على خمس مولدات.
* سعر لتر المازوت 300 ريال تقريبا.
2. المولدات الموجودة حاليا عددها خمسة فقط، تستهلك نحو 28 برميل زيت، عن كل 3500 ساعة.
* عملية تغيير الزيت تكون وفقا لعدد ساعات التشغيل، وجودة المواد المستخدمة.
3. إجمالي الطاقة المنتَجة في ساحل حضرموت - ككل - تقدر بنحو 140 ميقا فقط، والطاقة المطلوبة فعليا 220 ميقا تقريبا، موزعة كالتالي:
* 40 ميقا - الشحر.
* 50 ميقا الطاقة المشتراة.
* 50 ميقا من شركة الأهرام، فوة، المنورة، وجول مسحة، والشحر.
يوجد لدينا 80 ميقا عجز!
السلبيات**
1. محطة الريان للأسف الشديد مجرد نفاية وهي من بقايا العام 1998 وسأرفق لكم بعض الصور، مع ذلك والطواقم الفنية والهندسية تبذل جهدا كبيرا أكثر مما قد نتصوره، في سبيل إرجاع المولدات للخدمة في حال تعرضت لخلل فني، وبطبيعة الحال مولدات متهالكة أكل الدهر عليها وشرب هكذا سيكون حالها، بل إن حتى بعض قطع الغيار لم تعد متوفرة.
* وهنا لا يفوتني أن أقول أن "المواطن من حقه أن يحصل على هذه الخدمة الروتينية، وهي عصب الحياة بالطبع، ومخاطر انقطاعها أخطر علينا من كورونا وغيره، لكن المشكلة ليست في محطات التوليد بحكم أنني زرتها وأطلعت عليها وفق إلمامي البسيط، ولا أعتقد انها حتى في المدير حمران، بدليل أنه أتى وذهب غيره وسيأتي غيره ولن تحل هذه المعضلة مطلقا، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم جدية المعنيين بشؤون المحافظة أمام الله قبل أن يكونوا أمام هذا الشعب المنهك من جهات الدنيا الأربع، المدير والعامل البسيط لا يستطيع أن يتواصل او يلتقي بالرئيس او رئيس الحكومة والشتائم يغدقها الناس عليه ليل نهار، لكن المفوض من قبل الحكومة والمكلف من قبلها بإدارة شؤون المخافظة هو الذي في مقدوره أن يتواصل مع الحكومة ويفرض الواقع عليهم، أو يعمل بوصية الرئيس السابق علي عبدالله صالح التي قال فيها “تصرفوا“ لأن الوضع للأمانة سيء جدا لا يقبل به حتى كافر على مسلم".
2. مشكلة كبيرة في أن التحكم بعملية تخفيف الأحمال يتم من المكلا، وليس من الشحر، وكما تعلمون أن التغذية الأساسية تأتي من خارج المكلا، وهنا يبدو لي أن توزيع الأحمال غير منسق، وهو سبب للانقطاع البشع الذي نتجرعه يوميا، وفي الحقيقة أعتقد ان هذا الكم من الإنقطاعات أكثر من اللازم، والسبب هو عدم التنسيق الصحيح بين محطات التوليد ووحدات التحكم في تشغيل وإيقاف التيار بشكل مرتب.
بوادر إيجابية لكن غير كافية
1. محطة الفقيد السقطري، من افضل محطات الكهرباء على مستوى الوطن العربي وأنشئت وفق معايير عالمية، وهي من ثروات حضرموت أولا وأخيرا، لكن للأمانة كان لجهود المحافظ فرج البحسني، أثرا طيبا فيها وفي إنشائها. كانت معي صور لكن لم أجدها حاليا.
* الجيد في الأمر انها (قد) تسهم في تقليص ساعات الإنقطاع، وتخفيف الضغط على الكهرباء إلى حد ما، والمؤسف أن قدرة الانتاج لن تتجاوز 40 ميقا، بمعنى أنها لن تكون السبيل للتغلب على مشاكل الانقطاعات التعيسة.
وأخيرا:
عرقلة الحكومة للاستثمار في قطاع الطاقة وعدم جدية المسؤولين في سلطة حضرموت في متابعة وتشجيع الاستثمار الحقيقي
حدثني شخص ثقة جدا، واطلعت على وثائقه التي ترجمها لمستثمر أفريقي، كان يرغب بالإستثمار في قطاع الطاقة.
المستثمر الأجنبي قدم فكرة تشغيل الكهرباء في ساحل حضرموت كخطوة أولية عبر الطاقة الشمسية، أسعارها رمزية، وطاقتها نظيفة، وبقدرة خيالية 1 قيقا؛ ما يعادل 1024 ميقا! وساحل حضرموت يحتاج فقط إلى 220 ميقا، بربكم تمعنوا الأرقام.
كما ذكرت مسبقا، الطاقة الموجودة حاليا في ساحل حضرموت 140 ميقا تقريبا، وصديقنا الأفريقي سيوفر 1024 ميقا وبأسعار جيدة للجميع، ولمن لا يصدق هذا الكلام يدخل على هذا الرابط، فيه لقاء مع سيادة المحافظ فرج البحسني، في شباط/فبراير الماضي وقد أكد لي صحة هذا الكلام.
الرابط:
https://youtu.be/6PSNnTi9Rvo
ماذا حدث
للأسف الحكومة وعدت محافظ حضرموت بالمتابعة في هذا المشروع منذ العام 2019 ولم تحرك ساكنا حتى اللحظة، ولا أعلم حقيقة لماذا لم تتابع سلطة حضرموت هذا الموضوع الهام الذي كان فعلا سينهي أزمة حقيقة نحن في غنى عن استمرارها.
* عمليا.. نحن الآن نعتبر بلا كهربا
YouTube
حلقة خاصة مع محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني
اليمن العربي - خاص
تقديم/ عبدالله الشادلي
تصوير/ بكر محسن
تقديم/ عبدالله الشادلي
تصوير/ بكر محسن
ء في حضرموت، ولم تقدم الحكومة معالجة ملموسة لنا بما يخص هذا الملف المهم جدا للانسان وحتى بعض الحيوانات، ولم تترك للمستثمرين فرصة للعمل.. فلماذا لا توفي الحكومة بوعودها، أو تترك المستثمر يفعل شيئا يخفف من وطأة التعذيب القاتل.. لو كنت صاحب مسؤولية أو مستشار للسلطة كنت سأقترح البت في هذا المشروع ولو بالتستر طالما أن الحكومة ستعبث ولن تتحاوب، الواقع يقول أن استشارات المستشارين تمشي عكس الرياح.
هذا والله من وراء القصد، واسميحكم عذرا على الإطالة لكن أحببت أن أنقل لكم صورة متكاملة الأركان وراعيت فيها جانب الموضوعية، وأرجو أن لا يثير هذا الموضوع حساسيات أنا في غنى عنها، وما قلته ليس من تلقاء نفسي، بل من واقعنا المؤلم ومن مصادره الصحيحة، وكتبته من أعماق قلبي.
عبدالله محسن الشادلي
مراسل موقع اليمن العربي - مصر.
مراسل موقع نيوز يمن - عدن.
كرما.. شاركها إن استحسنتها.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
هذا والله من وراء القصد، واسميحكم عذرا على الإطالة لكن أحببت أن أنقل لكم صورة متكاملة الأركان وراعيت فيها جانب الموضوعية، وأرجو أن لا يثير هذا الموضوع حساسيات أنا في غنى عنها، وما قلته ليس من تلقاء نفسي، بل من واقعنا المؤلم ومن مصادره الصحيحة، وكتبته من أعماق قلبي.
عبدالله محسن الشادلي
مراسل موقع اليمن العربي - مصر.
مراسل موقع نيوز يمن - عدن.
كرما.. شاركها إن استحسنتها.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
صباح الخير
اشاره الى منشوري يوم امس هادي محتاج لابناء الوطن الشرفاء في الداخل الوقوف معه.
وصلتني عدت رسائل مؤيده الفكره وعنده القدره تحرك الشارع في بعض المناطق ومنها رساله من احد الاخوه الصحفيين في حضرموت عنده استعداد توفير خمسين باص محمل بالبشر رقمه عندي وقت الطلب اذا في رجال صح متحركه.
الاخوه القيادات والناشطين في الداخل يترادو في مابينهم بتشكيل لجنه منظمه اذا هم صادقين بموقفهم الوطني..
شعره واحده بين الفساله والرجاله فاصله.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اشاره الى منشوري يوم امس هادي محتاج لابناء الوطن الشرفاء في الداخل الوقوف معه.
وصلتني عدت رسائل مؤيده الفكره وعنده القدره تحرك الشارع في بعض المناطق ومنها رساله من احد الاخوه الصحفيين في حضرموت عنده استعداد توفير خمسين باص محمل بالبشر رقمه عندي وقت الطلب اذا في رجال صح متحركه.
الاخوه القيادات والناشطين في الداخل يترادو في مابينهم بتشكيل لجنه منظمه اذا هم صادقين بموقفهم الوطني..
شعره واحده بين الفساله والرجاله فاصله.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
تسريبات عن قرار مرتقب بتعيين مهدي الحامد
تناقلت مواقع جنوبية أن هناك قراراً جمهورياً مرتقباً بتعيين محافظ لمحافظة ابين خلفاً ابوبكر حسين .
وبحسب تلك المواقع فان أبرز المرشحين لتولي المنصب هو مهدي الحامد خريج جامعة بريطانية دبلوم علوم سياسية
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3344436972275721&id=100001283524785&sfnsn=scwspwa&extid=gxfMxxPy0xsHUZhr
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تناقلت مواقع جنوبية أن هناك قراراً جمهورياً مرتقباً بتعيين محافظ لمحافظة ابين خلفاً ابوبكر حسين .
وبحسب تلك المواقع فان أبرز المرشحين لتولي المنصب هو مهدي الحامد خريج جامعة بريطانية دبلوم علوم سياسية
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3344436972275721&id=100001283524785&sfnsn=scwspwa&extid=gxfMxxPy0xsHUZhr
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
مليشيات الانتقالي . نعم يقول لك انهم يوميا يحملون ذخائر وقذائف من جبل حديد باليوم يحملوا ٢دينات وعلى هذا الموال يستمرو بالتعزيز . .
نعم الى فين يحملون كل هذه الذخائر والقذائف ؟ .
بينما جبهة الضالع الذي يواجهون الحوثي بلا دعم ولا يحزنون مهمشين من جميع الاطراف . ولكن الغريبه هولا المليشيا الانتقاليه ..!!
نعم يقول لك الى جبهة أبين !! مش الى جبهة مكيراس لمواجهة الحوثي . لا الى جبهة الشيخ سالم لمواجهة اخوانهم ابناء ابين وشبوة يعززون المليشيات حقهم بالسلاح والذخائر والقذائف ..
لاجل ان يفرضوا السيطره ويحررو أبين _شبوة من أبنائها لاجل يخضع لهم ولعنجيتهم ولفسادهم ولبلطجتهم ويفرضوها على ابناء ابين وشبوة الشرفاء .
من اجل اي قائد او مواطن او مقاوم جنوبي معارض او يرفض لسياسات وعنجهيات الانتقالي يقومون المليشيات الانتقاليه باعلان الحرب وتعزيز قواتهم ماليا وبشريا وسلاحا لكسر شوكة من يعارضهم من ابناء الجنوب اما ابناء طارق عفاش اقصد ابناء الشمال مسموح لهم يعارضو الانتقالي فهم يحملونهم في رؤوسهم واكتافهم ...
ولكن هذه المره او الكره ليست ك سابقاتها ينتصر فيها مليشيا الانتقالي على اخوانهم الجنوبيين في ابين وشبوة . ..
لان من يريد ان ينتصر على اخوه بالقوة لن ينتصر ..
العنف يولد العنف والقوة يولد الكراهية والبغضاء والمنكر .
التواضع والاخلاق والاعتذار والاعتراف بقيمة اخوه وبتاريخه ومواقفه تجاه الوطن الجنوبي والسلم والمحبه والسلام هو من يولد التقارب والتكاتف وغرس المحبه وتعميق التصالح والتسامح الجنوبي..
غير هذا مليشيا الانتقالي هو من لجاء الى غير ذلك قح بم وهذا النهج هو من سيدخلهم الى مستقبل الفشل والكراهية وينقش على جدران التاريخ كلمة تتداولها جيلا بعد جيل ((ملعونيين )) ..
أبين _شبوة صامده عصيه ثابته ثبوت الجبال بأبنائها ...
ونصيحه لمليشيا الانتقالي أبين_شبوة لن تتحرر كما تزعمون ولن تنتصرو كما تحلمون . لان لا يمكن ان تتحرر محافظة جنوبية من أبنائها . .
ستعودون مكسورين الجبين مهزومين ...!!
إبراهيم الشعيبي ✍🏻✌🏻♨️👌🏻‼️⁉️✋🏻🚷
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نعم الى فين يحملون كل هذه الذخائر والقذائف ؟ .
بينما جبهة الضالع الذي يواجهون الحوثي بلا دعم ولا يحزنون مهمشين من جميع الاطراف . ولكن الغريبه هولا المليشيا الانتقاليه ..!!
نعم يقول لك الى جبهة أبين !! مش الى جبهة مكيراس لمواجهة الحوثي . لا الى جبهة الشيخ سالم لمواجهة اخوانهم ابناء ابين وشبوة يعززون المليشيات حقهم بالسلاح والذخائر والقذائف ..
لاجل ان يفرضوا السيطره ويحررو أبين _شبوة من أبنائها لاجل يخضع لهم ولعنجيتهم ولفسادهم ولبلطجتهم ويفرضوها على ابناء ابين وشبوة الشرفاء .
من اجل اي قائد او مواطن او مقاوم جنوبي معارض او يرفض لسياسات وعنجهيات الانتقالي يقومون المليشيات الانتقاليه باعلان الحرب وتعزيز قواتهم ماليا وبشريا وسلاحا لكسر شوكة من يعارضهم من ابناء الجنوب اما ابناء طارق عفاش اقصد ابناء الشمال مسموح لهم يعارضو الانتقالي فهم يحملونهم في رؤوسهم واكتافهم ...
ولكن هذه المره او الكره ليست ك سابقاتها ينتصر فيها مليشيا الانتقالي على اخوانهم الجنوبيين في ابين وشبوة . ..
لان من يريد ان ينتصر على اخوه بالقوة لن ينتصر ..
العنف يولد العنف والقوة يولد الكراهية والبغضاء والمنكر .
التواضع والاخلاق والاعتذار والاعتراف بقيمة اخوه وبتاريخه ومواقفه تجاه الوطن الجنوبي والسلم والمحبه والسلام هو من يولد التقارب والتكاتف وغرس المحبه وتعميق التصالح والتسامح الجنوبي..
غير هذا مليشيا الانتقالي هو من لجاء الى غير ذلك قح بم وهذا النهج هو من سيدخلهم الى مستقبل الفشل والكراهية وينقش على جدران التاريخ كلمة تتداولها جيلا بعد جيل ((ملعونيين )) ..
أبين _شبوة صامده عصيه ثابته ثبوت الجبال بأبنائها ...
ونصيحه لمليشيا الانتقالي أبين_شبوة لن تتحرر كما تزعمون ولن تنتصرو كما تحلمون . لان لا يمكن ان تتحرر محافظة جنوبية من أبنائها . .
ستعودون مكسورين الجبين مهزومين ...!!
إبراهيم الشعيبي ✍🏻✌🏻♨️👌🏻‼️⁉️✋🏻🚷
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
موسم جلد النفس والرئيس هادي والسعودية... وجِرَّاد الرُّباح
Abdulkader Alguneid(عبدالقادر الجنيد)
٢٣ يونيو ٢٠٢٠
تخيلوا أن اليمن صورة كبيرة، تم تجزيئها إلى قطع صغيرة،
ثم ابتدأ كل شخص ينظر إلى واحدة من هذه القطع ويقول هذه هي اليمن وهذا هو أنتم أيها اليمنيون،
ثم تأتي الذاكرة المثقوبة ونتصايح ونتقافز ويصيح كل واحد من جهة وبطريقة مختلفة وبحسب القطعة المبسوقة من الصورة التي تمسمرت عيناه فوقها.
وقد يكون الصياح حداثيا.. سلفيا.. إخوانجيا.. ناصريا.. بعثيا.. حوثيا.. قبليا.. إيرانيا.. قطريا.. تركيا.. إماراتيا.. سعوديا.. تقدميا.. ثورجيا.. ساحاتيا.. دولة عميقة.. ماركسيا.. وحدويا.. انفصاليا.. رجعيا.. تقدميا.. إلحاديا.. إيمانيا غيبيا.. ليبراليا.. وحتى مشعوذا مخترعا لأدوية الڤيروسات.
صورة اليمن، مقطعة مشعططة مبسقة وكل مجموعة تصيح فوق كل قطعة مشعوطة وتقول هذه هي اليمن.. وأنهم وحدهم فقط يعرفون مالذي يجب أن يحدث لليمن.
والقطع المشعططة كثيرة، سأختار فقط ما هو حديث الناس هذه الأيام، محاولا استعادة بعض ما فقد بفعل الذاكرة المثقوبة أو الإحباط أو الإنفعال الزائد.
أولا: مشهد الرئيس هادي
أنا انتخبت الرئيس هادي وبحماس منقطع النظير.
انتخبته وأنا أعرف أن الرئيس السابق صالح هو الذي اختاره، وأن بان كي مون الأمم المتحدة هو الذي تصدر للموضوع، وبرعاية الزياني ومجلس التعاون الخليجي، وأن سفير أمريكا جيرالد فيريشتاين هو شيخ المشائخ على الأرض كان هو المحرك لانتخابه وبأمر من أوباما.
انتخبت الرئيس هادي وأنا أعرف أنها ليست انتخابات لأنها كانت بدون منافس فقد كانت المشكلة الجاثمة على أنفاس اليمن، هي الرئيس صالح.
كان انتخاب الرئيس هادي، هو انتخاب للتخلص من صالح أكثر منه لإحضار هادي.
والمفارقة أن الرئيس السابق صالح كان الدافع الأكبر لانتخاب نائبه هادي لأنه كان "خُبْزَهُ وعجينَهُ"، على ما كان يعتقد، وأنه سيركب فوقه ثم ينهيه ثم يحضر إبنه أحمد على أنقاضه.
وهذه الرئاسة، لم يكن هناك أحد يريدها حتى عبده ربه منصور هادي نفسه.
وعندما عرضوا الرئاسة على شخص أكثر قبولا منه وأكثر شعبية أجاب بطريقة صدمتني أنا شخصيا حينها:
"لو فيها لَبَنْ.. خللي سالم يحلبها".
يعني أنهم كلهم وافقوا على الرمي بعبده ربه منصور هادي فوق الوقيد كمرحلة على الطريق.
انتخبت الرئيس هادي وأنا أعرف بأنه ضعيف وغير فصيح وأنه كان تحت إشراف علي محسن قبل الوحدة، ثم أزاحوه جانبا بعد الوحدة مجاملة لمن صنعوا الوحدة، ثم أعاده علي محسن أيام المماحكات، وهادي هو الذي جند محافظة أبين حينها كمحور ضد الضالع، وهو الذي حارب مع صالح في ١٩٩٤، وهو الذي دخل عدن منتصرا تحت راية صالح، وأنه كان نائبا للرئيس بدون قرار رسمي بسبب رفض علي محسن لاحتمال صعود رئيس جنوبي.
الرئيس صالح، كان عقبة "كأداء" "عُكيرة" في حل مشكلة اليمن.
اليمنيون، حينها كانوا قد تغيروا ولم تعد "الجمهورية" و "الوحدة"- اللتان هما من أغلى وأعز شعارات اليمنيين- كافيتان لتبرير بقاء الرئيس صالح.
والمجتمع الدولي ومجلس الأمن، كان قد وعد اليمن بحوار وطني، ودستور مبني على مخرجات الحوار الوطني، وانتخابات برلمانية، تأتي بعدها انتخابات رئاسية حقيقية.
كان سيصبح معنا "عقدا اجتماعيا" لأن "الجمهورية" و "الوحدة" على الطريقة "الجملوكية" و "الوراثة الرئاسية" و "العسكرتارية القبلية"، من توليفة وخلطة الرئيس صالح قد كانت أكبر كابوس يرهق اليمنيين.
وهناك من يتبنى هذه الأيام أن نعود لهذين الهدفين "الجمهورية" و "الوحدة" ونكتفي بهما لحل المشكلة الحالية.
ولكن هذا لن ينفع بدون عقد اجتماعي- وهو مخرجات الحوار الوطني.
وإذا كان معكم "حساسية" من مخرجات الحوار الوطني الحالية، تفضلوا واحجزوا فندقا خمسة نجوم لمدة عشرة شهور بعشرات ملايين من الدولارات واستقدموا خبراء فض نزاعات، وتحاوروا من جديد واظهروا لنا شطارتكم بمخرجات جديدة ودستور جديد.
ولن تأتوا بأي جديد.
ثانيا: مشهد إنقضاض صالح والحوثي
**
صالح، كان معه ٢٦ لواء حرس جمهوري وأمن مركزي وأمن قومي وأموال طائلة ودولة عميقة وشئ من دعم خارجي.
كان الرئيس صالح يستطيع بسهولة وتحت مخرجات الحوار الوطني وتحت الدستور الجديد وبالانتخابات الرئاسية الجديد أن يصل بإبنه أحمد إلى كرسي الرئاسة بسهولة.
وكانت صور إبنه أحمد بالنظارة الشمسية والأزرار الذهبية العسكرية تملأ الجدران في شوارع صنعاء.
وكنا حتى قد أصبحنا على يقين بأن هذا هو ما سيحدث وبمباركة الدول المجاورة والدول العظمى وحسب الأصول.
ولكن كان هذا هو ما نسميه ب "الدَّبور".
فضل الرئيس صالح الإنقضاض والإنتقام من أولاد عبدالله بن حسين الأحمر ومن رفيق عمره وحكمه وعهده علي محسن ومن حزب الإصلاح ومن بقية الأحزاب ومن ثوار الساحات كخطوة أولية قبل أن يسلم "جملوكية" اليمن لإبنه أحمد.
ولم يرغب الرئيس صالح بتلويث يده بعملية الانتقام هذه فأحضر من صعدة أعداءه وأعداء "الجمهورية" من حوثيي ص
Abdulkader Alguneid(عبدالقادر الجنيد)
٢٣ يونيو ٢٠٢٠
تخيلوا أن اليمن صورة كبيرة، تم تجزيئها إلى قطع صغيرة،
ثم ابتدأ كل شخص ينظر إلى واحدة من هذه القطع ويقول هذه هي اليمن وهذا هو أنتم أيها اليمنيون،
ثم تأتي الذاكرة المثقوبة ونتصايح ونتقافز ويصيح كل واحد من جهة وبطريقة مختلفة وبحسب القطعة المبسوقة من الصورة التي تمسمرت عيناه فوقها.
وقد يكون الصياح حداثيا.. سلفيا.. إخوانجيا.. ناصريا.. بعثيا.. حوثيا.. قبليا.. إيرانيا.. قطريا.. تركيا.. إماراتيا.. سعوديا.. تقدميا.. ثورجيا.. ساحاتيا.. دولة عميقة.. ماركسيا.. وحدويا.. انفصاليا.. رجعيا.. تقدميا.. إلحاديا.. إيمانيا غيبيا.. ليبراليا.. وحتى مشعوذا مخترعا لأدوية الڤيروسات.
صورة اليمن، مقطعة مشعططة مبسقة وكل مجموعة تصيح فوق كل قطعة مشعوطة وتقول هذه هي اليمن.. وأنهم وحدهم فقط يعرفون مالذي يجب أن يحدث لليمن.
والقطع المشعططة كثيرة، سأختار فقط ما هو حديث الناس هذه الأيام، محاولا استعادة بعض ما فقد بفعل الذاكرة المثقوبة أو الإحباط أو الإنفعال الزائد.
أولا: مشهد الرئيس هادي
أنا انتخبت الرئيس هادي وبحماس منقطع النظير.
انتخبته وأنا أعرف أن الرئيس السابق صالح هو الذي اختاره، وأن بان كي مون الأمم المتحدة هو الذي تصدر للموضوع، وبرعاية الزياني ومجلس التعاون الخليجي، وأن سفير أمريكا جيرالد فيريشتاين هو شيخ المشائخ على الأرض كان هو المحرك لانتخابه وبأمر من أوباما.
انتخبت الرئيس هادي وأنا أعرف أنها ليست انتخابات لأنها كانت بدون منافس فقد كانت المشكلة الجاثمة على أنفاس اليمن، هي الرئيس صالح.
كان انتخاب الرئيس هادي، هو انتخاب للتخلص من صالح أكثر منه لإحضار هادي.
والمفارقة أن الرئيس السابق صالح كان الدافع الأكبر لانتخاب نائبه هادي لأنه كان "خُبْزَهُ وعجينَهُ"، على ما كان يعتقد، وأنه سيركب فوقه ثم ينهيه ثم يحضر إبنه أحمد على أنقاضه.
وهذه الرئاسة، لم يكن هناك أحد يريدها حتى عبده ربه منصور هادي نفسه.
وعندما عرضوا الرئاسة على شخص أكثر قبولا منه وأكثر شعبية أجاب بطريقة صدمتني أنا شخصيا حينها:
"لو فيها لَبَنْ.. خللي سالم يحلبها".
يعني أنهم كلهم وافقوا على الرمي بعبده ربه منصور هادي فوق الوقيد كمرحلة على الطريق.
انتخبت الرئيس هادي وأنا أعرف بأنه ضعيف وغير فصيح وأنه كان تحت إشراف علي محسن قبل الوحدة، ثم أزاحوه جانبا بعد الوحدة مجاملة لمن صنعوا الوحدة، ثم أعاده علي محسن أيام المماحكات، وهادي هو الذي جند محافظة أبين حينها كمحور ضد الضالع، وهو الذي حارب مع صالح في ١٩٩٤، وهو الذي دخل عدن منتصرا تحت راية صالح، وأنه كان نائبا للرئيس بدون قرار رسمي بسبب رفض علي محسن لاحتمال صعود رئيس جنوبي.
الرئيس صالح، كان عقبة "كأداء" "عُكيرة" في حل مشكلة اليمن.
اليمنيون، حينها كانوا قد تغيروا ولم تعد "الجمهورية" و "الوحدة"- اللتان هما من أغلى وأعز شعارات اليمنيين- كافيتان لتبرير بقاء الرئيس صالح.
والمجتمع الدولي ومجلس الأمن، كان قد وعد اليمن بحوار وطني، ودستور مبني على مخرجات الحوار الوطني، وانتخابات برلمانية، تأتي بعدها انتخابات رئاسية حقيقية.
كان سيصبح معنا "عقدا اجتماعيا" لأن "الجمهورية" و "الوحدة" على الطريقة "الجملوكية" و "الوراثة الرئاسية" و "العسكرتارية القبلية"، من توليفة وخلطة الرئيس صالح قد كانت أكبر كابوس يرهق اليمنيين.
وهناك من يتبنى هذه الأيام أن نعود لهذين الهدفين "الجمهورية" و "الوحدة" ونكتفي بهما لحل المشكلة الحالية.
ولكن هذا لن ينفع بدون عقد اجتماعي- وهو مخرجات الحوار الوطني.
وإذا كان معكم "حساسية" من مخرجات الحوار الوطني الحالية، تفضلوا واحجزوا فندقا خمسة نجوم لمدة عشرة شهور بعشرات ملايين من الدولارات واستقدموا خبراء فض نزاعات، وتحاوروا من جديد واظهروا لنا شطارتكم بمخرجات جديدة ودستور جديد.
ولن تأتوا بأي جديد.
ثانيا: مشهد إنقضاض صالح والحوثي
**
صالح، كان معه ٢٦ لواء حرس جمهوري وأمن مركزي وأمن قومي وأموال طائلة ودولة عميقة وشئ من دعم خارجي.
كان الرئيس صالح يستطيع بسهولة وتحت مخرجات الحوار الوطني وتحت الدستور الجديد وبالانتخابات الرئاسية الجديد أن يصل بإبنه أحمد إلى كرسي الرئاسة بسهولة.
وكانت صور إبنه أحمد بالنظارة الشمسية والأزرار الذهبية العسكرية تملأ الجدران في شوارع صنعاء.
وكنا حتى قد أصبحنا على يقين بأن هذا هو ما سيحدث وبمباركة الدول المجاورة والدول العظمى وحسب الأصول.
ولكن كان هذا هو ما نسميه ب "الدَّبور".
فضل الرئيس صالح الإنقضاض والإنتقام من أولاد عبدالله بن حسين الأحمر ومن رفيق عمره وحكمه وعهده علي محسن ومن حزب الإصلاح ومن بقية الأحزاب ومن ثوار الساحات كخطوة أولية قبل أن يسلم "جملوكية" اليمن لإبنه أحمد.
ولم يرغب الرئيس صالح بتلويث يده بعملية الانتقام هذه فأحضر من صعدة أعداءه وأعداء "الجمهورية" من حوثيي ص
مملكة السعودية الآن بضائقتها المالية مما يحدث لأسعار البترول والدخل من العمرة والحج بسبب وباء ڤيروس كورونا، وهذا من شأنه أن يضعف خياراتها في اليمن ويضعف معه خياراتنا وآمالنا.
أمريكا والإمبراطوريات الإستعمارية الأوروبية، قد انزاحت عن منطقتنا ونقص اهتمامها بمنطقتنا، وخلقت بهذا فراغ قوة لم يستطع العرب- بكل أسف- احتلاله، فانجذبت إليه إيران وتركيا واسرائيل.
لم يحدث تقاسم رسمي بين هذه الدول، ولكن كما هو واضح فإن إيران ترى أن كل من السعودية واليمن هو ما تبقى من استكمال نصيبها في الوراثة وفي احتلال الفراغ.
إذا فشل دعم السعودية للشرعية اليمنية، سيستولي الحوثي على كل اليمن بغمضة عين.
وستبقى السعودية وحدها محاصرة من الجهات الأربع من قبل إيران بانتظار اللحظة المناسبة لاكتمال نصيبها من الوريثة.
هذا ليس وقت أن ننبش في الدفاتر عن سلبيات علاقتنا مع السعودية في الماضي، وهي كثيرة.
هذا وقت نعمل فيه على درء ومقاومة خطر إيران والحوثي على كل من اليمن والسعودية.
إقتربوا من الرئيس هادي، وانتقدوا من الداخل واضغطوا، وصححوا أخطائه.
إقتربوا من السعودية، وانتقدوا من الداخل واضغطوا، وصححوا أخطائها.
وعلى السعوديين أن يسمعوا وأن يستجيبوا وأن يتفهموا، وفي النهاية أن يعملوا على أن يكون هناك إدارة أفضل لدعم السعودية للشرعية اليمنية وعلى أن يكون هناك أداء أفضل لاستجابة اليمنيين لما يسبب الضيق للسعوديين من تصرفاتنا.
هذا وقت إدارة الصراع والخروج من دائرة التهديد الإيراني.
أما جِرَّاد الرُّباح، فهذا ليس وقته.
والتغيير والتجريب والمغامرات في المحاور والاستقطابات، لن يؤدي إلا للمزيد من الدمار والتشرذم وخدمة أهداف الحوثي وإيران.
عبدالقادر الجنيد
٢٣ يونيو ٢٠٢٠
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أمريكا والإمبراطوريات الإستعمارية الأوروبية، قد انزاحت عن منطقتنا ونقص اهتمامها بمنطقتنا، وخلقت بهذا فراغ قوة لم يستطع العرب- بكل أسف- احتلاله، فانجذبت إليه إيران وتركيا واسرائيل.
لم يحدث تقاسم رسمي بين هذه الدول، ولكن كما هو واضح فإن إيران ترى أن كل من السعودية واليمن هو ما تبقى من استكمال نصيبها في الوراثة وفي احتلال الفراغ.
إذا فشل دعم السعودية للشرعية اليمنية، سيستولي الحوثي على كل اليمن بغمضة عين.
وستبقى السعودية وحدها محاصرة من الجهات الأربع من قبل إيران بانتظار اللحظة المناسبة لاكتمال نصيبها من الوريثة.
هذا ليس وقت أن ننبش في الدفاتر عن سلبيات علاقتنا مع السعودية في الماضي، وهي كثيرة.
هذا وقت نعمل فيه على درء ومقاومة خطر إيران والحوثي على كل من اليمن والسعودية.
إقتربوا من الرئيس هادي، وانتقدوا من الداخل واضغطوا، وصححوا أخطائه.
إقتربوا من السعودية، وانتقدوا من الداخل واضغطوا، وصححوا أخطائها.
وعلى السعوديين أن يسمعوا وأن يستجيبوا وأن يتفهموا، وفي النهاية أن يعملوا على أن يكون هناك إدارة أفضل لدعم السعودية للشرعية اليمنية وعلى أن يكون هناك أداء أفضل لاستجابة اليمنيين لما يسبب الضيق للسعوديين من تصرفاتنا.
هذا وقت إدارة الصراع والخروج من دائرة التهديد الإيراني.
أما جِرَّاد الرُّباح، فهذا ليس وقته.
والتغيير والتجريب والمغامرات في المحاور والاستقطابات، لن يؤدي إلا للمزيد من الدمار والتشرذم وخدمة أهداف الحوثي وإيران.
عبدالقادر الجنيد
٢٣ يونيو ٢٠٢٠
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عدة ليقوموا باجتثاث كل القوى التي طردته من الحكم والتي هي كلها مناوءة تلقائية وطبيعية لكل ما تمثله الحركة الحوثية.
كان الرئيس صالح، يعتقد بأن قيامه بانقلاب ٢١ سبتمبر ٢٠١٤، سينتهي بالتخلص من الحوثي بعد أن يكون قد استعمله ك "موطفة" و "ممسحة" و "مدعسة"، ولكن انتهى الأمر بأن شجوا هم رأسه.
ظن الرئيس صالح بأنه يستطيع أن يتلاعب بالحوثية والهاشمية السياسية وحزب الله وإيران، وانتهى الأمر بأن لفوه بأيديهم داخل بطانية حمراء مزينة بالورود الصفراء.
وسقطت عاصمة اليمن كعاصمة رابعة تحت سيطرة طهران بدون منازع.
ثالثا: مشهد الدور السعودي وجِرَّاد الرُّباح
أيوة.. ونعم، أنا كنت من الذين أيدوا عاصفة الحزم تحت قيادة السعودية.
هذه الجملة أصبح بها شيئ من سوء السمعة تحت سلسلة الفشل التي صاحبتها، وبفعل الذاكرة المثقوبة، وتحت تأثير أسلوب "جِرَّاد الرُّباح"، والتمسمر فوق جزء من قطع صورة اليمن المشعططة.
الرُّباح، هم القرود وهم يأكلون الجراد ويلقطونها مثلنا عندما تأتي لتلتهم زرعنا بأسرابها الكثيفة.
واليمنيون، يسخرون من الرُّباح لأنهم كل ما شاهدوا جرادة أسمن وأكبر يرمون بيدهم ليلتقطوها.
القرد اليمني، لا يستطيع أن يحمل الجونية أو المسب ويجمع الجراد إلى داخله.
وكذلك السياسي والناشط اليمني، كل يوم يرمي بالجرادة التي بيده ويبحث عن جرادة أخرى أسمنْ، وينتهي به اليوم بأن يروِّح ويعود لبيته عَطَلْ.
أساس مشكلة الفشل السعودي في اليمن، هي أنها ليست ندا لإيران.
الحوثيون، أحسنوا استعمال ما ورثوه من الجبش العائلي ومن قبائل طوق صنعاء ومن دولة عميقة الرئيس صالح أو "ركاب التاكسي" كما كان يسميهم.
إيران، نظمت صفوف الحوثيين وزودتهم بتكتيكاتها العسكرية وفنون المراوغة السياسية، وحيدت تفوق الطيران السعودي بضرب الرياض والعمق السعودي ومنشآت أرامكوا في البقيق وخريص بالطيارات المسيرة والصواريخ.
هذا الأداء الحوثي الإيراني، كشف ضعف الرئيس هادي ومن انضموا إليه وكشف ضعف السعودية وأفشل عاصفة الحزم وعاصفة الأمل وأدخل السعودية في مستنقع اليمن.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى لفشل الرئيس هادي ورئاسة مكتبه ودور أولاده.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى للفشل السعودي من انعدام القيادة والمساءلة والمحاسبة والتدقيق وغياب فنون الإدارة وعدم القدرة على التنسيق مع قيادة الشرعية ومكوناتها.
ولكن ما يهمنا هنا في هذه المقالة، هو مسألة:
"جِرَّاد الرُّباح".
تحت هذه المسألة هناك من ينادي بالتخلص من هادي والدور السعودي.
وهناك من يطالب بالمقاومة المسلحة على طريقة تشي جيفارا.
وهناك من ينادي بالعودة للإعتصامات وثوار الساحات.
وهناك من ينادي بمجلس عسكري وانقلاب عسكري يقوم به ضباط الألوية المنتشرة.
وهناك من ينادي ب "النكف" و "النفير".
وهناك من ينادي بالمصالحة مع الحوثي.
وهناك من ينادي حتى بالإنضواء تحت راية الحوثي والإنتقام من السعودية والإمارات والزحف على المجلس الانتقالي ثم الزحف على السعودية ومكة والمدينة والخليج ولو مشي الحال وسبرت الأمور، يزحفون لتحرير القدس.
وهذا كله هو ما أعنيه ب "جِرَّاد الرُّباح".
في وقت آخر، هذا كله يعبر عن تعدد آراء اليمنيين وانكسار حاجز الخوف عندهم وعن عدم التقوقع والتكلس والتحجر.
ولكن هذه الأيام، فإن هذا كله يصب في صالح خدمة أهداف الحركة الحوثية وتوسع إيران.
ولا يخدم اليمن على الإطلاق.
ربما ينفع قليلا بدق أجراس الخطر وتنبيه كل من الرئيس هادي وحلفاءنا في السعودية وتحذيرهم من الأخطار المحيقة.
والأهم من هذا كله هو أنه لن يحدث من كل هذه الشطحات شيئا، وستبقى مجرد "جِرَّاد رُباح".
رابعا: مشهد حصري بين الإمارات وإيران
الإمارات، على علاقة جيدة بإيران والسعودية واسرائيل
الإمارات، تخاف من إيران أكثر مما تحب السعودية
الإمارات، ترسم على أمل أن اسرائيل هي طريقها إلى قلب أمريكا والنجومية العالمية واللعب كما تشاء حيث تشاء.
والآن، دعونا نتخيل ما يمكن أن تطلبه إيران من الإمارات إذا قالت لها أبو ظبي: "إطلبي طلبا واحدا فقط مني!"
هل هو التوقف عن مغازلة اسرائيل؟
أو إلحاق الأذى بالسعودية؟
من قراءة ما يدور، ستختار إيران أن تقوم الإمارات بإلحاق الأذى بالسعودية.
وهذا هو ما يحدث حاليا؛ الإمارات تؤذي أهداف وأدوار السعودية في اليمن.
وممالأة الإمارات لإسرائيل لن يزيد من أمنها وثراءها وقوتها شيئا.
وعلى هذا، فالإمارات تخدم إيران في اليمن أكثر مما تساعد السعودية.
أما من ناحية مساعدة اليمن واليمنيين، فقد قالت الإمارات هي وبلسانها هي بنفسها بأنها لم تحضر لهذا الغرض.
خامسا: أمن اليمن من أمن السعودية
أول من قال هذا هو الملك سلمان.
ونحن نوافق أن وضع اليمن والسعودية هذه الأيام، هو وضع غير مسبوق، تجتمعا معا على نفس الضربة ونفس الآلام ومن نفس المصدر.
ولن أكون ظالما للسعودية لو قلت بأنها هي نفسها مرتبكة وتائهة هذه الأيام.
وتتفاقم مشكلة ال
كان الرئيس صالح، يعتقد بأن قيامه بانقلاب ٢١ سبتمبر ٢٠١٤، سينتهي بالتخلص من الحوثي بعد أن يكون قد استعمله ك "موطفة" و "ممسحة" و "مدعسة"، ولكن انتهى الأمر بأن شجوا هم رأسه.
ظن الرئيس صالح بأنه يستطيع أن يتلاعب بالحوثية والهاشمية السياسية وحزب الله وإيران، وانتهى الأمر بأن لفوه بأيديهم داخل بطانية حمراء مزينة بالورود الصفراء.
وسقطت عاصمة اليمن كعاصمة رابعة تحت سيطرة طهران بدون منازع.
ثالثا: مشهد الدور السعودي وجِرَّاد الرُّباح
أيوة.. ونعم، أنا كنت من الذين أيدوا عاصفة الحزم تحت قيادة السعودية.
هذه الجملة أصبح بها شيئ من سوء السمعة تحت سلسلة الفشل التي صاحبتها، وبفعل الذاكرة المثقوبة، وتحت تأثير أسلوب "جِرَّاد الرُّباح"، والتمسمر فوق جزء من قطع صورة اليمن المشعططة.
الرُّباح، هم القرود وهم يأكلون الجراد ويلقطونها مثلنا عندما تأتي لتلتهم زرعنا بأسرابها الكثيفة.
واليمنيون، يسخرون من الرُّباح لأنهم كل ما شاهدوا جرادة أسمن وأكبر يرمون بيدهم ليلتقطوها.
القرد اليمني، لا يستطيع أن يحمل الجونية أو المسب ويجمع الجراد إلى داخله.
وكذلك السياسي والناشط اليمني، كل يوم يرمي بالجرادة التي بيده ويبحث عن جرادة أخرى أسمنْ، وينتهي به اليوم بأن يروِّح ويعود لبيته عَطَلْ.
أساس مشكلة الفشل السعودي في اليمن، هي أنها ليست ندا لإيران.
الحوثيون، أحسنوا استعمال ما ورثوه من الجبش العائلي ومن قبائل طوق صنعاء ومن دولة عميقة الرئيس صالح أو "ركاب التاكسي" كما كان يسميهم.
إيران، نظمت صفوف الحوثيين وزودتهم بتكتيكاتها العسكرية وفنون المراوغة السياسية، وحيدت تفوق الطيران السعودي بضرب الرياض والعمق السعودي ومنشآت أرامكوا في البقيق وخريص بالطيارات المسيرة والصواريخ.
هذا الأداء الحوثي الإيراني، كشف ضعف الرئيس هادي ومن انضموا إليه وكشف ضعف السعودية وأفشل عاصفة الحزم وعاصفة الأمل وأدخل السعودية في مستنقع اليمن.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى لفشل الرئيس هادي ورئاسة مكتبه ودور أولاده.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى للفشل السعودي من انعدام القيادة والمساءلة والمحاسبة والتدقيق وغياب فنون الإدارة وعدم القدرة على التنسيق مع قيادة الشرعية ومكوناتها.
ولكن ما يهمنا هنا في هذه المقالة، هو مسألة:
"جِرَّاد الرُّباح".
تحت هذه المسألة هناك من ينادي بالتخلص من هادي والدور السعودي.
وهناك من يطالب بالمقاومة المسلحة على طريقة تشي جيفارا.
وهناك من ينادي بالعودة للإعتصامات وثوار الساحات.
وهناك من ينادي بمجلس عسكري وانقلاب عسكري يقوم به ضباط الألوية المنتشرة.
وهناك من ينادي ب "النكف" و "النفير".
وهناك من ينادي بالمصالحة مع الحوثي.
وهناك من ينادي حتى بالإنضواء تحت راية الحوثي والإنتقام من السعودية والإمارات والزحف على المجلس الانتقالي ثم الزحف على السعودية ومكة والمدينة والخليج ولو مشي الحال وسبرت الأمور، يزحفون لتحرير القدس.
وهذا كله هو ما أعنيه ب "جِرَّاد الرُّباح".
في وقت آخر، هذا كله يعبر عن تعدد آراء اليمنيين وانكسار حاجز الخوف عندهم وعن عدم التقوقع والتكلس والتحجر.
ولكن هذه الأيام، فإن هذا كله يصب في صالح خدمة أهداف الحركة الحوثية وتوسع إيران.
ولا يخدم اليمن على الإطلاق.
ربما ينفع قليلا بدق أجراس الخطر وتنبيه كل من الرئيس هادي وحلفاءنا في السعودية وتحذيرهم من الأخطار المحيقة.
والأهم من هذا كله هو أنه لن يحدث من كل هذه الشطحات شيئا، وستبقى مجرد "جِرَّاد رُباح".
رابعا: مشهد حصري بين الإمارات وإيران
الإمارات، على علاقة جيدة بإيران والسعودية واسرائيل
الإمارات، تخاف من إيران أكثر مما تحب السعودية
الإمارات، ترسم على أمل أن اسرائيل هي طريقها إلى قلب أمريكا والنجومية العالمية واللعب كما تشاء حيث تشاء.
والآن، دعونا نتخيل ما يمكن أن تطلبه إيران من الإمارات إذا قالت لها أبو ظبي: "إطلبي طلبا واحدا فقط مني!"
هل هو التوقف عن مغازلة اسرائيل؟
أو إلحاق الأذى بالسعودية؟
من قراءة ما يدور، ستختار إيران أن تقوم الإمارات بإلحاق الأذى بالسعودية.
وهذا هو ما يحدث حاليا؛ الإمارات تؤذي أهداف وأدوار السعودية في اليمن.
وممالأة الإمارات لإسرائيل لن يزيد من أمنها وثراءها وقوتها شيئا.
وعلى هذا، فالإمارات تخدم إيران في اليمن أكثر مما تساعد السعودية.
أما من ناحية مساعدة اليمن واليمنيين، فقد قالت الإمارات هي وبلسانها هي بنفسها بأنها لم تحضر لهذا الغرض.
خامسا: أمن اليمن من أمن السعودية
أول من قال هذا هو الملك سلمان.
ونحن نوافق أن وضع اليمن والسعودية هذه الأيام، هو وضع غير مسبوق، تجتمعا معا على نفس الضربة ونفس الآلام ومن نفس المصدر.
ولن أكون ظالما للسعودية لو قلت بأنها هي نفسها مرتبكة وتائهة هذه الأيام.
وتتفاقم مشكلة ال
اقسم بجلالة الله
اعلنها ياهادي مصالحة وطنية لكل اليمن وادعي للحوثة ابناءك فهم يمنيين ومننا وفينا ومحد يقدر ان ينكرهم اقبلهم واحتويهم .
اقسم بالله العظيم لن تمر سنة الا والحوثة داخل السعودية وسيجعلوك تحكم وتذل ابناء زايد وسلمان الذين اذلوا رجال اليمن .
الحوثي اصبح الحل الوحيد لليمن من البعران.
🖌 يافعي أصيل
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اعلنها ياهادي مصالحة وطنية لكل اليمن وادعي للحوثة ابناءك فهم يمنيين ومننا وفينا ومحد يقدر ان ينكرهم اقبلهم واحتويهم .
اقسم بالله العظيم لن تمر سنة الا والحوثة داخل السعودية وسيجعلوك تحكم وتذل ابناء زايد وسلمان الذين اذلوا رجال اليمن .
الحوثي اصبح الحل الوحيد لليمن من البعران.
🖌 يافعي أصيل
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
تواصل بي الان الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب من مقر اقامته بالرياض وطلب مني طمأنة المواطنين بأنه تم إلغاء شرط فحص ال PCR لعودة العالقين والاكتفاء بالفحص الحراري اثناء الوصول .. وذلك بعد سعيه مشكورا اثر المناشدات الواسعة بذلك ... وباسمي ونيابة عن كل المواطنين نتوجه إليه بجزيل الشكر على ذلك الموقف والتجاوب السريع والعاجل لحل إشكالية عودة العالقين .
ابراهيم الجهمي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ابراهيم الجهمي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
بحثنا في كتب التاريخ لنثبت ان سقطرى اماراتيه...
فلم نجد الإمارات بين السطور فهل علمتم السبب...
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فلم نجد الإمارات بين السطور فهل علمتم السبب...
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم
علي حسين البجيري
4 يوليو 2020م
هل عرف الشعب اليمني الان حقيقة صياح مجلس الحمارات في عدن ودفاعهم عن معين عبدالملك
رسالة خاصة لابناء تعز
اذا عرف السبب بطل العجب اليوم مجلس سرقة الاراضي في عدن التابع لحويكم ابوظبي وانصاره جن جنونهم وفقدوا صوابهم حينماء طالب احرار الشعب اليمني بتغيير الخائن والعميل المدعو معين عبدالملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتدرون لماذا لأن المدعو معين عبدالملك قد قبض ثمن انفصال اليمن من ابوظبي مقدمآ كما قبلها قبله المدعو سلطان البركاني للاسف ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
من كانوا بالامس يلعنون ابناء تعز ويلصقون بهم كل خساسات الدنياء ويصفونهم باقذر الوصف ويرحلونهم من عدن تحت شعار انهم خلايا نائمة ويقتلوهم وياخذوا اموالهم بالباطل اليوم يحاولون ان يستعطفوا ابناء تعز ويوقروا قلوبهم على الشرعية اليمنية ويظهرون تعاطفهم مع المدعو معين عبدالملك ويقولوا ان الشرعية تستعدي ابناء تعز بمحاولة تغيير معين عبدالملك يفتكرو هولا النشاز ان الشعب اليمني غبي ويفتكرون ابناء تعز الثوار والاحرار لايفهمون حقيقة الامر بينماء يكفي ابناء تعز معرفة عمالة وخيانة معين عبدالملك ان الحمارات ومجلسها العنصري في عدن هي من تدعمه ويكفيهم معرفة حقيقة معين ان احدى الحملات الكبيرة تمت لترحيل ابناء تعز من عدن ومحافظة لحج بسيارات القمامة تمت والمذكور معين عبدالملك رابض في قصر المعاشيق في عدن يخطط مع المجلس الحماراتي للانفصال
ايهاء الاغبياء لاتصطادون في المياة العكرة فالشعب اليمني عرفكم عن قرب وعرف حقيقتكم وعرف عنصريتكم ومناطقيتكم الخبيثة وعرف جشعكم واطماعكم وحقدكم وحسدكم ومكركم وخبثكم وابناء تعز اليوم اكثر معرفة واكثر دراية بكم ولكي تعرفوا ذلك تابعوا المنشورات التي تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي وستجدون ابطال وثوار واحرار تعز هم اكثر من يطالب الشرعية بتغيير هذا الامعة المدعو معين عبدالملك الذي باع اليمن رخيص وقبض الثمن فيها
لذلك نقول للمجلس الارتهاني واعلاميه العب غيرها الشعب صاحي ولن تمرروا عليه عمالاتكم وخياناتكم يامرتزقة الدرهم والصرفة اليومية الحقيرة ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
علي حسين البجيري
4 يوليو 2020م
هل عرف الشعب اليمني الان حقيقة صياح مجلس الحمارات في عدن ودفاعهم عن معين عبدالملك
رسالة خاصة لابناء تعز
اذا عرف السبب بطل العجب اليوم مجلس سرقة الاراضي في عدن التابع لحويكم ابوظبي وانصاره جن جنونهم وفقدوا صوابهم حينماء طالب احرار الشعب اليمني بتغيير الخائن والعميل المدعو معين عبدالملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتدرون لماذا لأن المدعو معين عبدالملك قد قبض ثمن انفصال اليمن من ابوظبي مقدمآ كما قبلها قبله المدعو سلطان البركاني للاسف ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
من كانوا بالامس يلعنون ابناء تعز ويلصقون بهم كل خساسات الدنياء ويصفونهم باقذر الوصف ويرحلونهم من عدن تحت شعار انهم خلايا نائمة ويقتلوهم وياخذوا اموالهم بالباطل اليوم يحاولون ان يستعطفوا ابناء تعز ويوقروا قلوبهم على الشرعية اليمنية ويظهرون تعاطفهم مع المدعو معين عبدالملك ويقولوا ان الشرعية تستعدي ابناء تعز بمحاولة تغيير معين عبدالملك يفتكرو هولا النشاز ان الشعب اليمني غبي ويفتكرون ابناء تعز الثوار والاحرار لايفهمون حقيقة الامر بينماء يكفي ابناء تعز معرفة عمالة وخيانة معين عبدالملك ان الحمارات ومجلسها العنصري في عدن هي من تدعمه ويكفيهم معرفة حقيقة معين ان احدى الحملات الكبيرة تمت لترحيل ابناء تعز من عدن ومحافظة لحج بسيارات القمامة تمت والمذكور معين عبدالملك رابض في قصر المعاشيق في عدن يخطط مع المجلس الحماراتي للانفصال
ايهاء الاغبياء لاتصطادون في المياة العكرة فالشعب اليمني عرفكم عن قرب وعرف حقيقتكم وعرف عنصريتكم ومناطقيتكم الخبيثة وعرف جشعكم واطماعكم وحقدكم وحسدكم ومكركم وخبثكم وابناء تعز اليوم اكثر معرفة واكثر دراية بكم ولكي تعرفوا ذلك تابعوا المنشورات التي تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي وستجدون ابطال وثوار واحرار تعز هم اكثر من يطالب الشرعية بتغيير هذا الامعة المدعو معين عبدالملك الذي باع اليمن رخيص وقبض الثمن فيها
لذلك نقول للمجلس الارتهاني واعلاميه العب غيرها الشعب صاحي ولن تمرروا عليه عمالاتكم وخياناتكم يامرتزقة الدرهم والصرفة اليومية الحقيرة ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم