عدة ليقوموا باجتثاث كل القوى التي طردته من الحكم والتي هي كلها مناوءة تلقائية وطبيعية لكل ما تمثله الحركة الحوثية.
كان الرئيس صالح، يعتقد بأن قيامه بانقلاب ٢١ سبتمبر ٢٠١٤، سينتهي بالتخلص من الحوثي بعد أن يكون قد استعمله ك "موطفة" و "ممسحة" و "مدعسة"، ولكن انتهى الأمر بأن شجوا هم رأسه.
ظن الرئيس صالح بأنه يستطيع أن يتلاعب بالحوثية والهاشمية السياسية وحزب الله وإيران، وانتهى الأمر بأن لفوه بأيديهم داخل بطانية حمراء مزينة بالورود الصفراء.
وسقطت عاصمة اليمن كعاصمة رابعة تحت سيطرة طهران بدون منازع.
ثالثا: مشهد الدور السعودي وجِرَّاد الرُّباح
أيوة.. ونعم، أنا كنت من الذين أيدوا عاصفة الحزم تحت قيادة السعودية.
هذه الجملة أصبح بها شيئ من سوء السمعة تحت سلسلة الفشل التي صاحبتها، وبفعل الذاكرة المثقوبة، وتحت تأثير أسلوب "جِرَّاد الرُّباح"، والتمسمر فوق جزء من قطع صورة اليمن المشعططة.
الرُّباح، هم القرود وهم يأكلون الجراد ويلقطونها مثلنا عندما تأتي لتلتهم زرعنا بأسرابها الكثيفة.
واليمنيون، يسخرون من الرُّباح لأنهم كل ما شاهدوا جرادة أسمن وأكبر يرمون بيدهم ليلتقطوها.
القرد اليمني، لا يستطيع أن يحمل الجونية أو المسب ويجمع الجراد إلى داخله.
وكذلك السياسي والناشط اليمني، كل يوم يرمي بالجرادة التي بيده ويبحث عن جرادة أخرى أسمنْ، وينتهي به اليوم بأن يروِّح ويعود لبيته عَطَلْ.
أساس مشكلة الفشل السعودي في اليمن، هي أنها ليست ندا لإيران.
الحوثيون، أحسنوا استعمال ما ورثوه من الجبش العائلي ومن قبائل طوق صنعاء ومن دولة عميقة الرئيس صالح أو "ركاب التاكسي" كما كان يسميهم.
إيران، نظمت صفوف الحوثيين وزودتهم بتكتيكاتها العسكرية وفنون المراوغة السياسية، وحيدت تفوق الطيران السعودي بضرب الرياض والعمق السعودي ومنشآت أرامكوا في البقيق وخريص بالطيارات المسيرة والصواريخ.
هذا الأداء الحوثي الإيراني، كشف ضعف الرئيس هادي ومن انضموا إليه وكشف ضعف السعودية وأفشل عاصفة الحزم وعاصفة الأمل وأدخل السعودية في مستنقع اليمن.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى لفشل الرئيس هادي ورئاسة مكتبه ودور أولاده.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى للفشل السعودي من انعدام القيادة والمساءلة والمحاسبة والتدقيق وغياب فنون الإدارة وعدم القدرة على التنسيق مع قيادة الشرعية ومكوناتها.
ولكن ما يهمنا هنا في هذه المقالة، هو مسألة:
"جِرَّاد الرُّباح".
تحت هذه المسألة هناك من ينادي بالتخلص من هادي والدور السعودي.
وهناك من يطالب بالمقاومة المسلحة على طريقة تشي جيفارا.
وهناك من ينادي بالعودة للإعتصامات وثوار الساحات.
وهناك من ينادي بمجلس عسكري وانقلاب عسكري يقوم به ضباط الألوية المنتشرة.
وهناك من ينادي ب "النكف" و "النفير".
وهناك من ينادي بالمصالحة مع الحوثي.
وهناك من ينادي حتى بالإنضواء تحت راية الحوثي والإنتقام من السعودية والإمارات والزحف على المجلس الانتقالي ثم الزحف على السعودية ومكة والمدينة والخليج ولو مشي الحال وسبرت الأمور، يزحفون لتحرير القدس.
وهذا كله هو ما أعنيه ب "جِرَّاد الرُّباح".
في وقت آخر، هذا كله يعبر عن تعدد آراء اليمنيين وانكسار حاجز الخوف عندهم وعن عدم التقوقع والتكلس والتحجر.
ولكن هذه الأيام، فإن هذا كله يصب في صالح خدمة أهداف الحركة الحوثية وتوسع إيران.
ولا يخدم اليمن على الإطلاق.
ربما ينفع قليلا بدق أجراس الخطر وتنبيه كل من الرئيس هادي وحلفاءنا في السعودية وتحذيرهم من الأخطار المحيقة.
والأهم من هذا كله هو أنه لن يحدث من كل هذه الشطحات شيئا، وستبقى مجرد "جِرَّاد رُباح".
رابعا: مشهد حصري بين الإمارات وإيران
الإمارات، على علاقة جيدة بإيران والسعودية واسرائيل
الإمارات، تخاف من إيران أكثر مما تحب السعودية
الإمارات، ترسم على أمل أن اسرائيل هي طريقها إلى قلب أمريكا والنجومية العالمية واللعب كما تشاء حيث تشاء.
والآن، دعونا نتخيل ما يمكن أن تطلبه إيران من الإمارات إذا قالت لها أبو ظبي: "إطلبي طلبا واحدا فقط مني!"
هل هو التوقف عن مغازلة اسرائيل؟
أو إلحاق الأذى بالسعودية؟
من قراءة ما يدور، ستختار إيران أن تقوم الإمارات بإلحاق الأذى بالسعودية.
وهذا هو ما يحدث حاليا؛ الإمارات تؤذي أهداف وأدوار السعودية في اليمن.
وممالأة الإمارات لإسرائيل لن يزيد من أمنها وثراءها وقوتها شيئا.
وعلى هذا، فالإمارات تخدم إيران في اليمن أكثر مما تساعد السعودية.
أما من ناحية مساعدة اليمن واليمنيين، فقد قالت الإمارات هي وبلسانها هي بنفسها بأنها لم تحضر لهذا الغرض.
خامسا: أمن اليمن من أمن السعودية
أول من قال هذا هو الملك سلمان.
ونحن نوافق أن وضع اليمن والسعودية هذه الأيام، هو وضع غير مسبوق، تجتمعا معا على نفس الضربة ونفس الآلام ومن نفس المصدر.
ولن أكون ظالما للسعودية لو قلت بأنها هي نفسها مرتبكة وتائهة هذه الأيام.
وتتفاقم مشكلة ال
كان الرئيس صالح، يعتقد بأن قيامه بانقلاب ٢١ سبتمبر ٢٠١٤، سينتهي بالتخلص من الحوثي بعد أن يكون قد استعمله ك "موطفة" و "ممسحة" و "مدعسة"، ولكن انتهى الأمر بأن شجوا هم رأسه.
ظن الرئيس صالح بأنه يستطيع أن يتلاعب بالحوثية والهاشمية السياسية وحزب الله وإيران، وانتهى الأمر بأن لفوه بأيديهم داخل بطانية حمراء مزينة بالورود الصفراء.
وسقطت عاصمة اليمن كعاصمة رابعة تحت سيطرة طهران بدون منازع.
ثالثا: مشهد الدور السعودي وجِرَّاد الرُّباح
أيوة.. ونعم، أنا كنت من الذين أيدوا عاصفة الحزم تحت قيادة السعودية.
هذه الجملة أصبح بها شيئ من سوء السمعة تحت سلسلة الفشل التي صاحبتها، وبفعل الذاكرة المثقوبة، وتحت تأثير أسلوب "جِرَّاد الرُّباح"، والتمسمر فوق جزء من قطع صورة اليمن المشعططة.
الرُّباح، هم القرود وهم يأكلون الجراد ويلقطونها مثلنا عندما تأتي لتلتهم زرعنا بأسرابها الكثيفة.
واليمنيون، يسخرون من الرُّباح لأنهم كل ما شاهدوا جرادة أسمن وأكبر يرمون بيدهم ليلتقطوها.
القرد اليمني، لا يستطيع أن يحمل الجونية أو المسب ويجمع الجراد إلى داخله.
وكذلك السياسي والناشط اليمني، كل يوم يرمي بالجرادة التي بيده ويبحث عن جرادة أخرى أسمنْ، وينتهي به اليوم بأن يروِّح ويعود لبيته عَطَلْ.
أساس مشكلة الفشل السعودي في اليمن، هي أنها ليست ندا لإيران.
الحوثيون، أحسنوا استعمال ما ورثوه من الجبش العائلي ومن قبائل طوق صنعاء ومن دولة عميقة الرئيس صالح أو "ركاب التاكسي" كما كان يسميهم.
إيران، نظمت صفوف الحوثيين وزودتهم بتكتيكاتها العسكرية وفنون المراوغة السياسية، وحيدت تفوق الطيران السعودي بضرب الرياض والعمق السعودي ومنشآت أرامكوا في البقيق وخريص بالطيارات المسيرة والصواريخ.
هذا الأداء الحوثي الإيراني، كشف ضعف الرئيس هادي ومن انضموا إليه وكشف ضعف السعودية وأفشل عاصفة الحزم وعاصفة الأمل وأدخل السعودية في مستنقع اليمن.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى لفشل الرئيس هادي ورئاسة مكتبه ودور أولاده.
ومن الممكن كتابة دفتر كامل عن أسباب أخرى للفشل السعودي من انعدام القيادة والمساءلة والمحاسبة والتدقيق وغياب فنون الإدارة وعدم القدرة على التنسيق مع قيادة الشرعية ومكوناتها.
ولكن ما يهمنا هنا في هذه المقالة، هو مسألة:
"جِرَّاد الرُّباح".
تحت هذه المسألة هناك من ينادي بالتخلص من هادي والدور السعودي.
وهناك من يطالب بالمقاومة المسلحة على طريقة تشي جيفارا.
وهناك من ينادي بالعودة للإعتصامات وثوار الساحات.
وهناك من ينادي بمجلس عسكري وانقلاب عسكري يقوم به ضباط الألوية المنتشرة.
وهناك من ينادي ب "النكف" و "النفير".
وهناك من ينادي بالمصالحة مع الحوثي.
وهناك من ينادي حتى بالإنضواء تحت راية الحوثي والإنتقام من السعودية والإمارات والزحف على المجلس الانتقالي ثم الزحف على السعودية ومكة والمدينة والخليج ولو مشي الحال وسبرت الأمور، يزحفون لتحرير القدس.
وهذا كله هو ما أعنيه ب "جِرَّاد الرُّباح".
في وقت آخر، هذا كله يعبر عن تعدد آراء اليمنيين وانكسار حاجز الخوف عندهم وعن عدم التقوقع والتكلس والتحجر.
ولكن هذه الأيام، فإن هذا كله يصب في صالح خدمة أهداف الحركة الحوثية وتوسع إيران.
ولا يخدم اليمن على الإطلاق.
ربما ينفع قليلا بدق أجراس الخطر وتنبيه كل من الرئيس هادي وحلفاءنا في السعودية وتحذيرهم من الأخطار المحيقة.
والأهم من هذا كله هو أنه لن يحدث من كل هذه الشطحات شيئا، وستبقى مجرد "جِرَّاد رُباح".
رابعا: مشهد حصري بين الإمارات وإيران
الإمارات، على علاقة جيدة بإيران والسعودية واسرائيل
الإمارات، تخاف من إيران أكثر مما تحب السعودية
الإمارات، ترسم على أمل أن اسرائيل هي طريقها إلى قلب أمريكا والنجومية العالمية واللعب كما تشاء حيث تشاء.
والآن، دعونا نتخيل ما يمكن أن تطلبه إيران من الإمارات إذا قالت لها أبو ظبي: "إطلبي طلبا واحدا فقط مني!"
هل هو التوقف عن مغازلة اسرائيل؟
أو إلحاق الأذى بالسعودية؟
من قراءة ما يدور، ستختار إيران أن تقوم الإمارات بإلحاق الأذى بالسعودية.
وهذا هو ما يحدث حاليا؛ الإمارات تؤذي أهداف وأدوار السعودية في اليمن.
وممالأة الإمارات لإسرائيل لن يزيد من أمنها وثراءها وقوتها شيئا.
وعلى هذا، فالإمارات تخدم إيران في اليمن أكثر مما تساعد السعودية.
أما من ناحية مساعدة اليمن واليمنيين، فقد قالت الإمارات هي وبلسانها هي بنفسها بأنها لم تحضر لهذا الغرض.
خامسا: أمن اليمن من أمن السعودية
أول من قال هذا هو الملك سلمان.
ونحن نوافق أن وضع اليمن والسعودية هذه الأيام، هو وضع غير مسبوق، تجتمعا معا على نفس الضربة ونفس الآلام ومن نفس المصدر.
ولن أكون ظالما للسعودية لو قلت بأنها هي نفسها مرتبكة وتائهة هذه الأيام.
وتتفاقم مشكلة ال
اقسم بجلالة الله
اعلنها ياهادي مصالحة وطنية لكل اليمن وادعي للحوثة ابناءك فهم يمنيين ومننا وفينا ومحد يقدر ان ينكرهم اقبلهم واحتويهم .
اقسم بالله العظيم لن تمر سنة الا والحوثة داخل السعودية وسيجعلوك تحكم وتذل ابناء زايد وسلمان الذين اذلوا رجال اليمن .
الحوثي اصبح الحل الوحيد لليمن من البعران.
🖌 يافعي أصيل
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اعلنها ياهادي مصالحة وطنية لكل اليمن وادعي للحوثة ابناءك فهم يمنيين ومننا وفينا ومحد يقدر ان ينكرهم اقبلهم واحتويهم .
اقسم بالله العظيم لن تمر سنة الا والحوثة داخل السعودية وسيجعلوك تحكم وتذل ابناء زايد وسلمان الذين اذلوا رجال اليمن .
الحوثي اصبح الحل الوحيد لليمن من البعران.
🖌 يافعي أصيل
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
تواصل بي الان الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب من مقر اقامته بالرياض وطلب مني طمأنة المواطنين بأنه تم إلغاء شرط فحص ال PCR لعودة العالقين والاكتفاء بالفحص الحراري اثناء الوصول .. وذلك بعد سعيه مشكورا اثر المناشدات الواسعة بذلك ... وباسمي ونيابة عن كل المواطنين نتوجه إليه بجزيل الشكر على ذلك الموقف والتجاوب السريع والعاجل لحل إشكالية عودة العالقين .
ابراهيم الجهمي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ابراهيم الجهمي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
بحثنا في كتب التاريخ لنثبت ان سقطرى اماراتيه...
فلم نجد الإمارات بين السطور فهل علمتم السبب...
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فلم نجد الإمارات بين السطور فهل علمتم السبب...
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم
علي حسين البجيري
4 يوليو 2020م
هل عرف الشعب اليمني الان حقيقة صياح مجلس الحمارات في عدن ودفاعهم عن معين عبدالملك
رسالة خاصة لابناء تعز
اذا عرف السبب بطل العجب اليوم مجلس سرقة الاراضي في عدن التابع لحويكم ابوظبي وانصاره جن جنونهم وفقدوا صوابهم حينماء طالب احرار الشعب اليمني بتغيير الخائن والعميل المدعو معين عبدالملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتدرون لماذا لأن المدعو معين عبدالملك قد قبض ثمن انفصال اليمن من ابوظبي مقدمآ كما قبلها قبله المدعو سلطان البركاني للاسف ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
من كانوا بالامس يلعنون ابناء تعز ويلصقون بهم كل خساسات الدنياء ويصفونهم باقذر الوصف ويرحلونهم من عدن تحت شعار انهم خلايا نائمة ويقتلوهم وياخذوا اموالهم بالباطل اليوم يحاولون ان يستعطفوا ابناء تعز ويوقروا قلوبهم على الشرعية اليمنية ويظهرون تعاطفهم مع المدعو معين عبدالملك ويقولوا ان الشرعية تستعدي ابناء تعز بمحاولة تغيير معين عبدالملك يفتكرو هولا النشاز ان الشعب اليمني غبي ويفتكرون ابناء تعز الثوار والاحرار لايفهمون حقيقة الامر بينماء يكفي ابناء تعز معرفة عمالة وخيانة معين عبدالملك ان الحمارات ومجلسها العنصري في عدن هي من تدعمه ويكفيهم معرفة حقيقة معين ان احدى الحملات الكبيرة تمت لترحيل ابناء تعز من عدن ومحافظة لحج بسيارات القمامة تمت والمذكور معين عبدالملك رابض في قصر المعاشيق في عدن يخطط مع المجلس الحماراتي للانفصال
ايهاء الاغبياء لاتصطادون في المياة العكرة فالشعب اليمني عرفكم عن قرب وعرف حقيقتكم وعرف عنصريتكم ومناطقيتكم الخبيثة وعرف جشعكم واطماعكم وحقدكم وحسدكم ومكركم وخبثكم وابناء تعز اليوم اكثر معرفة واكثر دراية بكم ولكي تعرفوا ذلك تابعوا المنشورات التي تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي وستجدون ابطال وثوار واحرار تعز هم اكثر من يطالب الشرعية بتغيير هذا الامعة المدعو معين عبدالملك الذي باع اليمن رخيص وقبض الثمن فيها
لذلك نقول للمجلس الارتهاني واعلاميه العب غيرها الشعب صاحي ولن تمرروا عليه عمالاتكم وخياناتكم يامرتزقة الدرهم والصرفة اليومية الحقيرة ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
علي حسين البجيري
4 يوليو 2020م
هل عرف الشعب اليمني الان حقيقة صياح مجلس الحمارات في عدن ودفاعهم عن معين عبدالملك
رسالة خاصة لابناء تعز
اذا عرف السبب بطل العجب اليوم مجلس سرقة الاراضي في عدن التابع لحويكم ابوظبي وانصاره جن جنونهم وفقدوا صوابهم حينماء طالب احرار الشعب اليمني بتغيير الخائن والعميل المدعو معين عبدالملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتدرون لماذا لأن المدعو معين عبدالملك قد قبض ثمن انفصال اليمن من ابوظبي مقدمآ كما قبلها قبله المدعو سلطان البركاني للاسف ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
من كانوا بالامس يلعنون ابناء تعز ويلصقون بهم كل خساسات الدنياء ويصفونهم باقذر الوصف ويرحلونهم من عدن تحت شعار انهم خلايا نائمة ويقتلوهم وياخذوا اموالهم بالباطل اليوم يحاولون ان يستعطفوا ابناء تعز ويوقروا قلوبهم على الشرعية اليمنية ويظهرون تعاطفهم مع المدعو معين عبدالملك ويقولوا ان الشرعية تستعدي ابناء تعز بمحاولة تغيير معين عبدالملك يفتكرو هولا النشاز ان الشعب اليمني غبي ويفتكرون ابناء تعز الثوار والاحرار لايفهمون حقيقة الامر بينماء يكفي ابناء تعز معرفة عمالة وخيانة معين عبدالملك ان الحمارات ومجلسها العنصري في عدن هي من تدعمه ويكفيهم معرفة حقيقة معين ان احدى الحملات الكبيرة تمت لترحيل ابناء تعز من عدن ومحافظة لحج بسيارات القمامة تمت والمذكور معين عبدالملك رابض في قصر المعاشيق في عدن يخطط مع المجلس الحماراتي للانفصال
ايهاء الاغبياء لاتصطادون في المياة العكرة فالشعب اليمني عرفكم عن قرب وعرف حقيقتكم وعرف عنصريتكم ومناطقيتكم الخبيثة وعرف جشعكم واطماعكم وحقدكم وحسدكم ومكركم وخبثكم وابناء تعز اليوم اكثر معرفة واكثر دراية بكم ولكي تعرفوا ذلك تابعوا المنشورات التي تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي وستجدون ابطال وثوار واحرار تعز هم اكثر من يطالب الشرعية بتغيير هذا الامعة المدعو معين عبدالملك الذي باع اليمن رخيص وقبض الثمن فيها
لذلك نقول للمجلس الارتهاني واعلاميه العب غيرها الشعب صاحي ولن تمرروا عليه عمالاتكم وخياناتكم يامرتزقة الدرهم والصرفة اليومية الحقيرة ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
رحل يسري الحوشبي متاثرآ بجراحة التي اصيب بها في معارك ابين
رحمه الله
لا قلق سيحصل عيدروس وهاني بن بريك مقابل حياته على وزارة في حكومة الشرعية
هنيئآ لابطال النفير
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
رحمه الله
لا قلق سيحصل عيدروس وهاني بن بريك مقابل حياته على وزارة في حكومة الشرعية
هنيئآ لابطال النفير
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ركز معي يا #دهمس
الشرعية وحكومة الحمير حسب مقاس الامارات والسعودية
الحمار موقعه في الزريبه وليس فوق السطوح حكاية جميلة
*سالفة عراقيّة شعبيّة تليق بهذا الزّمن *
إشترى رجلٌ حماراً ...
ومن كبير فرحته به أخذه إلى سطح بيتهم.
والحمير عادةً يُربَطون تحت ، وهي تستخدم للحملِ والنّقل.
وصار الرّجل يدلّل الحمار و يريه منطقتهم من فوق السّطح حتّى يتعرّف على الدّرب ولايضيع حين يرجعُ للبيت وحده.
وعند المغرب أرادَ صاحبنا أن يُنزِلَ الحمار .
ولم يقبل الحمار بالنّزول
*يبدو أنّ الحمارَ أعجبهُ السّطح وقرّر أن يبقى فوق .*
توسّلَ صاحبنا .. وحاولَ سحبهُ ،
أبداً لم يقبل الحمار النزول... ودقّ رجله بالسّطح .
وصارَ يركض ويدفش ويلبط صاحبه .
البيت كلّه صارَ يهتزّ ...والسّقف خشب .
صاحبنا نزل يركض أخذ زوجتهُ وأطفاله خارج البيت.
وخلال دقائق
*انهارَ سقفُ البيت ومات الحمار*
وقف صاحبُنا على رأسِ حماره
وقال : *واللّه الحقّ ليسَ عليك .. لأن مكانك تحت هنااااااااااااااااااااك بآخر البيت .. الحق عليّ أنا الذّي رفعتك إلى السّطح..*
....
*عبرة الحكاية*
*الحمير الذّين تمّ إيصالهم لمكانٍ غير مناسبٍ لهم.*
*لا يلامُ إلّا من أوصلَهم إذا تهدّمت بلداننا بسببهم*
*عندما يتمّ تعيين أناسٍ غيرَ مناسبين في مواقع القرار ، فلا عجبَ من انهيار التّعليم والصّناعة والزّراعة والقيم.. .*
*وعندما نسمحُ إلى من هم ليسوا أهلاً بأن يصلوا إلى سدّة المناصب والقرار ، فلا يملكنا الإستغراب من خراب بلداننا بالعنف والإرهاب والإستبداد والظلم .*
*وعندما ...وعندما... وعندما ...*
*كثرت الحمير على الأسطح وتضعضعت الدّعامات فهل من معجزة تنزلها*
*لأنّ من يصعد للسّطح منهم لا يقبل أن ينزل قبل أن يَهدمَ البيت . ..!!!؟؟
أعجبتني فنقلتها لكم💐
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الشرعية وحكومة الحمير حسب مقاس الامارات والسعودية
الحمار موقعه في الزريبه وليس فوق السطوح حكاية جميلة
*سالفة عراقيّة شعبيّة تليق بهذا الزّمن *
إشترى رجلٌ حماراً ...
ومن كبير فرحته به أخذه إلى سطح بيتهم.
والحمير عادةً يُربَطون تحت ، وهي تستخدم للحملِ والنّقل.
وصار الرّجل يدلّل الحمار و يريه منطقتهم من فوق السّطح حتّى يتعرّف على الدّرب ولايضيع حين يرجعُ للبيت وحده.
وعند المغرب أرادَ صاحبنا أن يُنزِلَ الحمار .
ولم يقبل الحمار بالنّزول
*يبدو أنّ الحمارَ أعجبهُ السّطح وقرّر أن يبقى فوق .*
توسّلَ صاحبنا .. وحاولَ سحبهُ ،
أبداً لم يقبل الحمار النزول... ودقّ رجله بالسّطح .
وصارَ يركض ويدفش ويلبط صاحبه .
البيت كلّه صارَ يهتزّ ...والسّقف خشب .
صاحبنا نزل يركض أخذ زوجتهُ وأطفاله خارج البيت.
وخلال دقائق
*انهارَ سقفُ البيت ومات الحمار*
وقف صاحبُنا على رأسِ حماره
وقال : *واللّه الحقّ ليسَ عليك .. لأن مكانك تحت هنااااااااااااااااااااك بآخر البيت .. الحق عليّ أنا الذّي رفعتك إلى السّطح..*
....
*عبرة الحكاية*
*الحمير الذّين تمّ إيصالهم لمكانٍ غير مناسبٍ لهم.*
*لا يلامُ إلّا من أوصلَهم إذا تهدّمت بلداننا بسببهم*
*عندما يتمّ تعيين أناسٍ غيرَ مناسبين في مواقع القرار ، فلا عجبَ من انهيار التّعليم والصّناعة والزّراعة والقيم.. .*
*وعندما نسمحُ إلى من هم ليسوا أهلاً بأن يصلوا إلى سدّة المناصب والقرار ، فلا يملكنا الإستغراب من خراب بلداننا بالعنف والإرهاب والإستبداد والظلم .*
*وعندما ...وعندما... وعندما ...*
*كثرت الحمير على الأسطح وتضعضعت الدّعامات فهل من معجزة تنزلها*
*لأنّ من يصعد للسّطح منهم لا يقبل أن ينزل قبل أن يَهدمَ البيت . ..!!!؟؟
أعجبتني فنقلتها لكم💐
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
حسين المشدلي نائب قايد مكافحة الارهاب يسران المقطري سيئ الصيت من داهموا بيوت الناس ودخلوا على النساء والأطفال شرب جرعة كبيرة من خمر اسبرت وتم نقله لمستشفى خليج عدن في المعلا وحالته صعبة الان نفس ما حصل للتمباكي..
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3701074093242960&id=1481609318522793
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3701074093242960&id=1481609318522793
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
لعبوها عليك ياعدن
لعبوها عليك اصحاب الفتن
ماكفاهم جرحك ولا ذاك الكفن
شردوك نهبوك قسموك ولا درينا انتي لمن
سلموك لناس أخلاقهم عفن
لا عندهم ذمه ولامروه ولا حنين لوطن
كل همهم مناصب وانتي موتي ياعدن
قتلوك في يناير وقالو تطهير للذمم
ذبحوك في94وقالو ا فداء لوحدة الوطن
لعبوها عليك ياعدن
وما زال اللعب ودي المره علن
بيلعبوها بكل ذوق وفن
وضحيتها الطفل والمره والمسن
اما هم محصنين حصن فوق حصن
ذكريهم ياعدن جرح ماضيك مازال يأن
وكم قلوب في المهجر لك تحن
اصرخي باعلى صوتك ،،،، أنا لمن؟!
اصرخي ياعروس اليمن
وقولي لهم انا جنة عدن
كم من شاعر غنى لي ولحن
وكم من سائح رسمني ولون
وانتم مني وفيني وماكفاكم لي طعن
سلامي لناس ماتو لأجلي ودمهم كان الثمن
واسفي على ناس لبسوني ثوب الحزن
ياااااااقهري عليك ياعدن😔💔
بقلم
هشام امين
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1259312767563318&id=100004538207186
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
لعبوها عليك اصحاب الفتن
ماكفاهم جرحك ولا ذاك الكفن
شردوك نهبوك قسموك ولا درينا انتي لمن
سلموك لناس أخلاقهم عفن
لا عندهم ذمه ولامروه ولا حنين لوطن
كل همهم مناصب وانتي موتي ياعدن
قتلوك في يناير وقالو تطهير للذمم
ذبحوك في94وقالو ا فداء لوحدة الوطن
لعبوها عليك ياعدن
وما زال اللعب ودي المره علن
بيلعبوها بكل ذوق وفن
وضحيتها الطفل والمره والمسن
اما هم محصنين حصن فوق حصن
ذكريهم ياعدن جرح ماضيك مازال يأن
وكم قلوب في المهجر لك تحن
اصرخي باعلى صوتك ،،،، أنا لمن؟!
اصرخي ياعروس اليمن
وقولي لهم انا جنة عدن
كم من شاعر غنى لي ولحن
وكم من سائح رسمني ولون
وانتم مني وفيني وماكفاكم لي طعن
سلامي لناس ماتو لأجلي ودمهم كان الثمن
واسفي على ناس لبسوني ثوب الحزن
ياااااااقهري عليك ياعدن😔💔
بقلم
هشام امين
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1259312767563318&id=100004538207186
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عدن تذهب مشاريع بينتها التحتية مرة أخرى كما ذهبت من قبل إلى سنغافورة.
والسبب يرجع للمحتل الجديد كما حذث من قبل من قِبل المستعمر القومي سابقا.
منعت عدن من البناء والعمران مرة أخرى وهذا بيد أحفاد من كانوا سببا في المرة الأولى بتحول مشاريع البينة التحتية إلى شرق آسيا، وما هذا إلا لحقد قديم لم ينتهي مع الايام فتوارثه الأبناء عن الآباء.
عدن تدمر كل يوم بيد الانتقالي الاماراتي، واليوم نراهم جزاء من شرعية هادي يفرحون بمعين مخبازة كما فرح اجدادهم بعبد الفتاح اسماعيل الشيوعي السابق.
اليوم اتضحت للجميع صورة من يدعي تحرير الجنوب وكيف يتسابقون على المناصب ويتقاتلون على الكراسي في شرعية هادي.
مشاريع عدن للبنية التحتية أتى بها ابن عدن نصر الشاذلي وقد كان يرجوا إقامتها فيها.
ولكنهم رفضوه لأنهم يريدوا ان يستولوا على أموال المشروع كما فعلوا في المرة الأولى فرفض نصر الشاذلي، وتواصل معه أبناء إقليم حضرموت فمبارك عليهم بنيتهم التحتية الجديدة.
واسفي على عدن وكم ستبقى تحت الاحتلال الجديد والى متى...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/898Z7DDcgDc
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=267288527867218&id=100037582186625
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
والسبب يرجع للمحتل الجديد كما حذث من قبل من قِبل المستعمر القومي سابقا.
منعت عدن من البناء والعمران مرة أخرى وهذا بيد أحفاد من كانوا سببا في المرة الأولى بتحول مشاريع البينة التحتية إلى شرق آسيا، وما هذا إلا لحقد قديم لم ينتهي مع الايام فتوارثه الأبناء عن الآباء.
عدن تدمر كل يوم بيد الانتقالي الاماراتي، واليوم نراهم جزاء من شرعية هادي يفرحون بمعين مخبازة كما فرح اجدادهم بعبد الفتاح اسماعيل الشيوعي السابق.
اليوم اتضحت للجميع صورة من يدعي تحرير الجنوب وكيف يتسابقون على المناصب ويتقاتلون على الكراسي في شرعية هادي.
مشاريع عدن للبنية التحتية أتى بها ابن عدن نصر الشاذلي وقد كان يرجوا إقامتها فيها.
ولكنهم رفضوه لأنهم يريدوا ان يستولوا على أموال المشروع كما فعلوا في المرة الأولى فرفض نصر الشاذلي، وتواصل معه أبناء إقليم حضرموت فمبارك عليهم بنيتهم التحتية الجديدة.
واسفي على عدن وكم ستبقى تحت الاحتلال الجديد والى متى...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/898Z7DDcgDc
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=267288527867218&id=100037582186625
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
YouTube
عدن تذهب مشاريع بينتها التحتية مرة أخرى كما ذهبت من قبل إلى سنغافورة
عدن تذهب مشاريع بينتها التحتية مرة أخرى كما ذهبت من قبل إلى سنغافورة.
والسبب يرجع للمحتل الجديد كما حذث من قبل من قبل المستعمر القومي سابقا.
منعت عدن من البناء والعمران مرة أخرى وهذا بيد أحفاد من كانوا سببا في المرة الأولى بتحول مشاريع البينة التحتية إلى…
والسبب يرجع للمحتل الجديد كما حذث من قبل من قبل المستعمر القومي سابقا.
منعت عدن من البناء والعمران مرة أخرى وهذا بيد أحفاد من كانوا سببا في المرة الأولى بتحول مشاريع البينة التحتية إلى…
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
_كيف عرفوا الجماعات الارهابية أن نبيل من صوّر إعترافاتهم وقده يقول اخرنا البث لكي نامن حياتهم..!!
_ثانياً لغة الجسد ماذا تقول؟!!
من قتل نبيل القعيطي. #عمار_الراعي
_ثانياً لغة الجسد ماذا تقول؟!!
من قتل نبيل القعيطي. #عمار_الراعي
تحاربون. ابن الجنوب وزير الداخلية احمد الميسري.. َ. وتؤيدون تعين معين عبدالملك التعزي رئيس للوزراء..
هل تعلمون كم مجندين جدد ضمهم الميسري إلى وزارة الداخلية وكم أنصف ضباط جنوبيين وأمر بترقيتهم أن تولى وزير.
ماذا فعل معين التعزي للجنوب حتى تقفوا في صفه.
لم يفعل ولن يفعل ولن يكون إلا موت ووبا صامت بتسلل للجنوب.
معين التعزي واحد من فريق كبير يعمل ضد الجنوب ويتمنى فنائنا وهم من اوصلونا إلى المعادله الصعبة أعلاه... لعبوا في عدادات عقولنا حتى أشعلوها حربا كما فعل فتاح الشرجبي وفريقه في الأمس..
لاكنا كما يبدو لا نجيد كتابة المعادلات وفك رموزها غيرنا يكتب لنا ونحن علينا أن نقرا فقط ونقتنع في النتيجة مهما كانت خطاء ومن يشكك في النتيجة أو يحاول التصحيح خائن وخارج المله..
جميع النخب السياسية الجنوبية جميعا تحت أي حزب أو للواء.. الجميع مشارك في ماوصلنا إليه اليوم من أحداث
علي شايف الحريري
٤ يوليو ٢٠٢٠
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
هل تعلمون كم مجندين جدد ضمهم الميسري إلى وزارة الداخلية وكم أنصف ضباط جنوبيين وأمر بترقيتهم أن تولى وزير.
ماذا فعل معين التعزي للجنوب حتى تقفوا في صفه.
لم يفعل ولن يفعل ولن يكون إلا موت ووبا صامت بتسلل للجنوب.
معين التعزي واحد من فريق كبير يعمل ضد الجنوب ويتمنى فنائنا وهم من اوصلونا إلى المعادله الصعبة أعلاه... لعبوا في عدادات عقولنا حتى أشعلوها حربا كما فعل فتاح الشرجبي وفريقه في الأمس..
لاكنا كما يبدو لا نجيد كتابة المعادلات وفك رموزها غيرنا يكتب لنا ونحن علينا أن نقرا فقط ونقتنع في النتيجة مهما كانت خطاء ومن يشكك في النتيجة أو يحاول التصحيح خائن وخارج المله..
جميع النخب السياسية الجنوبية جميعا تحت أي حزب أو للواء.. الجميع مشارك في ماوصلنا إليه اليوم من أحداث
علي شايف الحريري
٤ يوليو ٢٠٢٠
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
مصادر سعودية تؤكد فشل اللقاء السعودي مع قيادة المجلس الانتقالي اليمني
كما اكدت المصادر بأن الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي والمشرف العام على الملف اليمني
طرح مبادرة سعودية على قيادت المجلس الانتقالي تتضمن انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المعسكرات والمقرات الحكوميه في عدن ولحج وابين إلى مقراتهم السابقه وعودت الحكومه الشرعيه وقوات الحمايه الرئاسيه إلى مقراتهم
تشكيل حكومة وحده وطنيه من جميع المكونات بما فيها المجلس الانتقالي
تخصيص وزارة الدفاع والداخليه والخارجيه والماليه للرئاسة الجمهوريه
دمج قوات الحزام الامني والنخب الشبوانيه والحضرميه مع قوات الشرعيه
لرئيس الجمهوريه الحق في اختيار محافظين ومسؤلين أمنيين في المحافظات المحرره بدون اعتراض أي مكون
عودت مجلسي النواب والشورى إلى عدن وممارسة مهامهم
سوف تتكفل السعوديه بتعويض الخسائر لمن تضرر من تلك الفتنه التي حصلت في عدن ومعالجة المصابين .
فتحفض الانتقالي على البعض من بنود المبادره ورفض البعض الاخر
مما اغضب الامير خالد وتوعدهم بأن الشرعيه سوف تعود إلى عدن بالسلم أو بالحرب
وان السعوديه لن تسمح لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كما اكدت المصادر بأن الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي والمشرف العام على الملف اليمني
طرح مبادرة سعودية على قيادت المجلس الانتقالي تتضمن انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المعسكرات والمقرات الحكوميه في عدن ولحج وابين إلى مقراتهم السابقه وعودت الحكومه الشرعيه وقوات الحمايه الرئاسيه إلى مقراتهم
تشكيل حكومة وحده وطنيه من جميع المكونات بما فيها المجلس الانتقالي
تخصيص وزارة الدفاع والداخليه والخارجيه والماليه للرئاسة الجمهوريه
دمج قوات الحزام الامني والنخب الشبوانيه والحضرميه مع قوات الشرعيه
لرئيس الجمهوريه الحق في اختيار محافظين ومسؤلين أمنيين في المحافظات المحرره بدون اعتراض أي مكون
عودت مجلسي النواب والشورى إلى عدن وممارسة مهامهم
سوف تتكفل السعوديه بتعويض الخسائر لمن تضرر من تلك الفتنه التي حصلت في عدن ومعالجة المصابين .
فتحفض الانتقالي على البعض من بنود المبادره ورفض البعض الاخر
مما اغضب الامير خالد وتوعدهم بأن الشرعيه سوف تعود إلى عدن بالسلم أو بالحرب
وان السعوديه لن تسمح لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*في إنجاز أمني جديد وفي غضون 20 دقيقة من الحادثة...*
أمن مديرية حجر يلقي القبض على ثلاثة أشخاص أرتكبوا جريمة قتل في ميفع
المكلا -- التوجيه المعنوي والعلاقات العامة
في غضون 20 دقيقة من وقوع الحادثة، تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية حجر، قبل قليل، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص أرتكبوا جريمة قتل في مديرية بروم ميفع .
وقال مصدر أمني لمركز الإعلام الأمني "أن الثلاثة أشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية في حجر، هم من أبناء محافظة شبوة، قاموا بقتل (أحمد عوض السليماني) من محافظة شبوة أيضاً، ويسكن في ميفع حجر على خلفية ثأر قبلي قديم".
وفي ذات السياق أشاد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري، بالحس الأمني لمنتسبي أمن مديريتي بروم ميفع، وحجر، من خلال سرعة الإبلاغ والقبض على الجناة في وقت قياسي.
وقال العامري في حديثه للإعلام الأمني "أن الأجهزة الأمنية ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار وتعكير صفو السكينة العامة التي تتمتع بها مدينة المكلا وبقية مديريات ساحل حضرموت، مؤكداً أن الجناة في قبضة الأمن وستتخذ الإجراءات القانونية حيال القضية.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أمن مديرية حجر يلقي القبض على ثلاثة أشخاص أرتكبوا جريمة قتل في ميفع
المكلا -- التوجيه المعنوي والعلاقات العامة
في غضون 20 دقيقة من وقوع الحادثة، تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية حجر، قبل قليل، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص أرتكبوا جريمة قتل في مديرية بروم ميفع .
وقال مصدر أمني لمركز الإعلام الأمني "أن الثلاثة أشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية في حجر، هم من أبناء محافظة شبوة، قاموا بقتل (أحمد عوض السليماني) من محافظة شبوة أيضاً، ويسكن في ميفع حجر على خلفية ثأر قبلي قديم".
وفي ذات السياق أشاد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري، بالحس الأمني لمنتسبي أمن مديريتي بروم ميفع، وحجر، من خلال سرعة الإبلاغ والقبض على الجناة في وقت قياسي.
وقال العامري في حديثه للإعلام الأمني "أن الأجهزة الأمنية ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار وتعكير صفو السكينة العامة التي تتمتع بها مدينة المكلا وبقية مديريات ساحل حضرموت، مؤكداً أن الجناة في قبضة الأمن وستتخذ الإجراءات القانونية حيال القضية.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عدن كانت ولا زالات حاضنة لكل الاعراق المختلفة وهذا لأهمية موضعها الجغرافي.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مذيعة «الجزيرة» تصف ضيفها اليمني بـ«الشوارعي» على الهواء «مباشرة»
ردت مذيعة قناة الجزيرة ‘‘غادة عويس’’ على قيادي بارز في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ، بلهجة شديدة وحجة قوية ، وذلك بعد تطاوله عليها وعلى القناة .
وطلبت منه أن يحدثها عن الوطنية وعن اليمن الذي يرفع ذلك القيادي صور من احتله ..
وكان القيادي في الانتقالي أحمد عمر بن فريد، قد هاجم غادة عويس، قائلا:” صدقيني بك والجزيرة وامثالك وصل الإعلام العربي إلى الحضيض.. لا مهنية.. لا حياد.. لا موضوعية.. تحولت قناتكم إلى منبر “ردح” واسفاف”.
وأضاف :” ما تقومون به شيء وشرف المهنة شيء آخر ، لانه بإمكان أي سيدة رداحه أن تمارس دوركم بإقتدار.. والسؤال الأهم؛ اسألك بالله هل ترين ما تقومين به ينتمي فعلا ل “الإعلام” ؟”.
وعلقت غادة عويس على هجوم بن فريد بالقول :” دعك من الاعلام وحدّثني عن الوطنية عن اليمن الذي ترفع صورة من احتلّه ومزّقه ومن قتل أطفاله وفق تقارير الامم المتحدة وليس وفق الاعلام”.
وأضافت: “الاعلام العربي ليس بأفضل أحواله انما الاعلام لا يملك ميليشيات ولا يرمي القذائف على بلدك ولا يحاصره! للأسف مرة اخرى انت فارغ المضمون شوارعي الاسلوب”.
وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي تأييدهم المطلق لرد المذيعة "غادة عويس" على القيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بن فريد ، ساخرين من تغريدته بشأن المهنية التي يريدها بوقاً للإمارات ومرتزقتها في اليمن.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ردت مذيعة قناة الجزيرة ‘‘غادة عويس’’ على قيادي بارز في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ، بلهجة شديدة وحجة قوية ، وذلك بعد تطاوله عليها وعلى القناة .
وطلبت منه أن يحدثها عن الوطنية وعن اليمن الذي يرفع ذلك القيادي صور من احتله ..
وكان القيادي في الانتقالي أحمد عمر بن فريد، قد هاجم غادة عويس، قائلا:” صدقيني بك والجزيرة وامثالك وصل الإعلام العربي إلى الحضيض.. لا مهنية.. لا حياد.. لا موضوعية.. تحولت قناتكم إلى منبر “ردح” واسفاف”.
وأضاف :” ما تقومون به شيء وشرف المهنة شيء آخر ، لانه بإمكان أي سيدة رداحه أن تمارس دوركم بإقتدار.. والسؤال الأهم؛ اسألك بالله هل ترين ما تقومين به ينتمي فعلا ل “الإعلام” ؟”.
وعلقت غادة عويس على هجوم بن فريد بالقول :” دعك من الاعلام وحدّثني عن الوطنية عن اليمن الذي ترفع صورة من احتلّه ومزّقه ومن قتل أطفاله وفق تقارير الامم المتحدة وليس وفق الاعلام”.
وأضافت: “الاعلام العربي ليس بأفضل أحواله انما الاعلام لا يملك ميليشيات ولا يرمي القذائف على بلدك ولا يحاصره! للأسف مرة اخرى انت فارغ المضمون شوارعي الاسلوب”.
وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي تأييدهم المطلق لرد المذيعة "غادة عويس" على القيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بن فريد ، ساخرين من تغريدته بشأن المهنية التي يريدها بوقاً للإمارات ومرتزقتها في اليمن.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
ماذا تعرف عن العربييْن اللذيْن حررا #الجزائر من الهمجية الفرنسية؟ الشيخ العربي التبسي أمين عام جمعية العلماء المسلمين الجزائرية، و العربي بن لمهيدي أحد مفجري الثورة الجزائرية. أحرق الهمج الفرنسيون الأول في قدور الزيت المغليّ، وسلخوا وجه الثاني قبل قتله.لكن موتهما أحيا أمة عظيمة.
محمد المختار الشنقيطي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
محمد المختار الشنقيطي
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اشتباكات بالأيدي ومشاجرات امام مكتب اليمنيه في مصر. من أجل الحصول على حجز بالطائرة للعودة ...
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الرياض وابوظبي يصرون على فرض كل الفاسدين والخونة في الحكومة اليمنية متحدين ومستفزين مشاعر الشعب اليمني وتضحياته في سبيل حريته واختيار من يحكمه ندعو كل احرار اليمن في الداخل والخارج رفض المكانس التي تريد السعودية فرضها على شعبناء وعليها الاستفادة من هولا في بلادها ان هي ترغب فيهم
https://twitter.com/Albegeri/status/1279709775123623936?s=09
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://twitter.com/Albegeri/status/1279709775123623936?s=09
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
علي حسين البجيري
الرياض وابوظبي يصرون على فرض كل الفاسدين والخونة في الحكومة اليمنية متحدين ومستفزين مشاعر الشعب اليمني وتضحياته في سبيل حريته واختيار من يحكمه ندعو كل احرار اليمن في الداخل والخارج رفض المكانس التي تريد السعودية فرضها على شعبناء وعليها الاستفادة من هولا في…