شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
مصادر سعودية تؤكد فشل اللقاء السعودي مع قيادة المجلس الانتقالي اليمني
كما اكدت المصادر بأن الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي والمشرف العام على الملف اليمني
طرح مبادرة سعودية على قيادت المجلس الانتقالي تتضمن انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المعسكرات والمقرات الحكوميه في عدن ولحج وابين إلى مقراتهم السابقه وعودت الحكومه الشرعيه وقوات الحمايه الرئاسيه إلى مقراتهم

تشكيل حكومة وحده وطنيه من جميع المكونات بما فيها المجلس الانتقالي

تخصيص وزارة الدفاع والداخليه والخارجيه والماليه للرئاسة الجمهوريه

دمج قوات الحزام الامني والنخب الشبوانيه والحضرميه مع قوات الشرعيه

لرئيس الجمهوريه الحق في اختيار محافظين ومسؤلين أمنيين في المحافظات المحرره بدون اعتراض أي مكون

عودت مجلسي النواب والشورى إلى عدن وممارسة مهامهم

سوف تتكفل السعوديه بتعويض الخسائر لمن تضرر من تلك الفتنه التي حصلت في عدن ومعالجة المصابين .

فتحفض الانتقالي على البعض من بنود المبادره ورفض البعض الاخر
مما اغضب الامير خالد وتوعدهم بأن الشرعيه سوف تعود إلى عدن بالسلم أو بالحرب
وان السعوديه لن تسمح لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن.


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*في إنجاز أمني جديد وفي غضون 20 دقيقة من الحادثة...*

أمن مديرية حجر يلقي القبض على ثلاثة أشخاص أرتكبوا جريمة قتل في ميفع

المكلا -- التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

في غضون 20 دقيقة من وقوع الحادثة، تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية حجر، قبل قليل، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص أرتكبوا جريمة قتل في مديرية بروم ميفع .

وقال مصدر أمني لمركز الإعلام الأمني "أن الثلاثة أشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية في حجر، هم من أبناء محافظة شبوة، قاموا بقتل (أحمد عوض السليماني) من محافظة شبوة أيضاً، ويسكن في ميفع حجر على خلفية ثأر قبلي قديم".

وفي ذات السياق أشاد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري، بالحس الأمني لمنتسبي أمن مديريتي بروم ميفع، وحجر، من خلال سرعة الإبلاغ والقبض على الجناة في وقت قياسي.

وقال العامري في حديثه للإعلام الأمني "أن الأجهزة الأمنية ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار وتعكير صفو السكينة العامة التي تتمتع بها مدينة المكلا وبقية مديريات ساحل حضرموت، مؤكداً أن الجناة في قبضة الأمن وستتخذ الإجراءات القانونية حيال القضية.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عدن كانت ولا زالات حاضنة لكل الاعراق المختلفة وهذا لأهمية موضعها الجغرافي.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مذيعة «الجزيرة» تصف ضيفها اليمني بـ«الشوارعي» على الهواء «مباشرة»



ردت مذيعة قناة الجزيرة ‘‘غادة عويس’’ على قيادي بارز في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ، بلهجة شديدة وحجة قوية ، وذلك بعد تطاوله عليها وعلى القناة .

وطلبت منه أن يحدثها عن الوطنية وعن اليمن الذي يرفع ذلك القيادي صور من احتله ..

وكان القيادي في الانتقالي أحمد عمر بن فريد، قد هاجم غادة عويس، قائلا:” صدقيني بك والجزيرة وامثالك وصل الإعلام العربي إلى الحضيض.. لا مهنية.. لا حياد.. لا موضوعية.. تحولت قناتكم إلى منبر “ردح” واسفاف”.

وأضاف :” ما تقومون به شيء وشرف المهنة شيء آخر ، لانه بإمكان أي سيدة رداحه أن تمارس دوركم بإقتدار.. والسؤال الأهم؛ اسألك بالله هل ترين ما تقومين به ينتمي فعلا ل “الإعلام” ؟”.

وعلقت غادة عويس على هجوم بن فريد بالقول :” دعك من الاعلام وحدّثني عن الوطنية عن اليمن الذي ترفع صورة من احتلّه ومزّقه ومن قتل أطفاله وفق تقارير الامم المتحدة وليس وفق الاعلام”.

وأضافت: “الاعلام العربي ليس بأفضل أحواله انما الاعلام لا يملك ميليشيات ولا يرمي القذائف على بلدك ولا يحاصره! للأسف مرة اخرى انت فارغ المضمون شوارعي الاسلوب”.

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي تأييدهم المطلق لرد المذيعة "غادة عويس" على القيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بن فريد ، ساخرين من تغريدته بشأن المهنية التي يريدها بوقاً للإمارات ومرتزقتها في اليمن.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏ماذا تعرف عن العربييْن اللذيْن حررا ‎#الجزائر من الهمجية الفرنسية؟ الشيخ العربي التبسي أمين عام جمعية العلماء المسلمين الجزائرية، و العربي بن لمهيدي أحد مفجري الثورة الجزائرية. أحرق الهمج الفرنسيون الأول في قدور الزيت المغليّ، وسلخوا وجه الثاني قبل قتله.لكن موتهما أحيا أمة عظيمة.

محمد المختار الشنقيطي

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اشتباكات بالأيدي ومشاجرات امام مكتب اليمنيه في مصر. من أجل الحصول على حجز بالطائرة للعودة ...


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏الرياض وابوظبي يصرون على فرض كل الفاسدين والخونة في الحكومة اليمنية متحدين ومستفزين مشاعر الشعب اليمني وتضحياته في سبيل حريته واختيار من يحكمه ندعو كل احرار اليمن في الداخل والخارج رفض المكانس التي تريد السعودية فرضها على شعبناء وعليها الاستفادة من هولا في بلادها ان هي ترغب فيهم

https://twitter.com/Albegeri/status/1279709775123623936?s=09

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجال اليمن الاحرار شمالاً وجنوبياً
تحية طيبة وبعد :
نحن من أبناء محافظة عدن منطقة المعلا
نناشد كل من بقلبه الود والرحمة وفعل الخير
قبل عدة ايام ذهب أخواننا الموضحين في الصورة
الئ محافظة المكلا من أجل شراء سيارة وهم راجعين بعد ذهابهم من شراء تم فقدانهم في محور شبوة وللان لا نعلم أين هم فتعاونوا معنا للبحث عنهم
تفريج كرب أسرهم أجره عظيم عند الله سبحانه وتعالئ
انتم تعلمون كيف سيكون حال أمهاتهم بسبب فقدانهم
وعليه نناشد الجميع بالبحث والتحري عنهم ولكم جزيل الشكر والتقدير ......
نسأل الله أن يحفظكم بعينه التي لا تنام ان يردكم سالمين غانمين بإذن الله ونسأل الله أن تظهرو بأسرع وقت

ناصر عبدالله الوهبي

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️درسب كباري♦️*

*هيا صدقتوا الان حتى مدير قناة الجزيرة طلع من اصحاب المثلث يافعي .!*

*اصحاب المثلث *

*صدعوا بروسنا قناة الجزيرة الاخوانجية وقطر وتركيا واولاد موزه وووووووووالخ الخ .!! *

*قلنا لكم هؤلاء 🐒🐒🐒مرتزقة قلتوا لا ذول مناضلين ..!!؟*


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اصدرت النيابة العامة بعدن قرار قبض قهري بحق قيادات بالمجلس الانتقالي قاموا بالبسط على عمارة مواطن بمنطقة جولد بعدن.
اصدرت النيابة العامة بعدن قرار قبض قهري بحق قيادات بالمجلس الانتقالي قاموا بالبسط على عمارة مواطن بمنطقة جولد بعدن.

وقال الكاتب الصحفي مروان الجوبعي: بالنسبة للعمارة التي بسط عليها شخصيات مقربة من عيدروس وكنت قد تحدثت عنها بمنشور سابق.

القضية لم تنتهي بعد، هي مازالت قائمة إلى حد الآن، مع أن اصحاب الحق يتعرضوا لضغوط وغير قادرين على إستعادة حقهم وحتى طول الفترة الماضية غير قادرين على إثارة القضية إعلاميا.

واضاف:كلما بالأمر أن عبدالله الدبيس اشترى العمارة رسميا ويملك وثائق رسمية من الجهات المختصة .. والباسطين عليها هم :

الشيخ وليد الزُبيدي ( إدارة المقاييس والمواصفات، عدن)

زيد الجمل ( السكرتير الصحفي لرئيس المجلس الإنتقالي)

عُبيد الشميري (مقرب من عيدروس لا تغركم التسمية)

حمود العرطه ( حماية مدير أمن عدن)

عبدالرحمن محمد صالح النقيب اللي هو الناطق بأسم شرطة عدن ..

وضحت بالمنشور السابق أن عبدالرحمن خرج من العمارة لكن للأسف يقال انه إلى حد الآن لم يخرج ومازال يسكن العمارة هو وعائلته.

واختتم:تبنى القضية حامد لملس ومجموعة من الشخصيات بالإنتقالي لإعادة العمارة إلى مالكها بحسب الوثائق التي يحملها ..

ولكنهم عجزوا عن حل القضية لإن الباسطين محصنين من قبل عيدروس نفسه. بحجة أن العمارة بالقرب من مقر المجلس الانتقالي، وهذه الحجة غير مقنعة، وقد تعهد لهم المالك أن تبقى العمارة تحت حماية المجلس الانتقالي إلى أي وقت يحدده المجلس، لكنه بنفس الوقت طالب بأن يتعهد عيدروس أو الإنتقالي بالإعتراف بملكيته لها وإخراج الباسطين وأسرهم منها وهذا ما لم يقبله عيدروس ثلاثة أوامر قهريةصدرت لإخراج الباسطين منها ولكن للأسف لم يستطيع الأمن تنفيذها لأن الباسطين محصنين ومحمين من قبل عيدروس نفسه حاليا مازالت القضية مستمرة ولم تحل بعد .

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
جمعية جرحى عدن من 2015م
تندد وتستنكر العمل المخزي والمعيب الذي حدث باعتصام اليوم امام قيادة التحالف من قبل احد الاغبياء المطبلين الذي قام بفصل المكرفون عن رئيس الجمعيه اثناء القاء كلمته نيابتآ عن جرحى واسر شهداء الجنوب
اثناء القاء كلمة الجرحى واسر شهداء الجنوب التي القاها الجريح ناصر ابو زكي رئيس جمعية جرحى عدن.

خادم جرحى واسر شهداء الجنوب قبل الانتهاء من القاء الكلمه قام احد الاغبياء المطبلين بفصل المكرفون عن ابو زكي حتى لايواصل القاء كلمته والسبب الذي زعل هذا الغبي الطبل وجعله يفصل المكرفون هي كلمة ابو زكي حيث تكلم بكل صراحه وبدون لف ولا دوران وقال لماذا ياقيادة دول التحالف لماذا ايها المملكه العربيه السعوديه هذا الحصار والتجويع للجرحى واسر شهداء الجنوب وللجيش والشعب الجنوبي.

نحن رحبنا بكم 2015م وسعدنا بكم ولكن للاسف الشديد عاصمة الحزم انحرفت عن مسارها وتركت محاربة الحوثي وتحولت الى محاربتنا نحن الجنوبين عبر حصارنا وتجويعنا وايضا نحب ان نذكركم بأن الحوثي يتواجد بالشمال وليس بالمهره وسقطرى.

لماذا سياسة الحصار والتجويع وسياسة الاذلال للشعب الجنوبي..

الحوثي هو العدو وهو بالشمال وليس نحن اعدائكم ولماذا تحاصرون وتجوعون الشعب الجنوبي وعلى راسهم اسر الشهداء والجرحى..

كفايه حصار وتجويع..

وبعدها قام احد الاغبياء المطبلين بفصل المكرفون حتى لايكمل رئيس الجمعيه كلمته..

وبعدها قام ابوزكي يرافقه ١٢٠ جريح بالانسحاب من موقع الاعتصام لكون المسؤول عن المكرفون التابعه للجنه المنظمه لم يعترض على فصل المكرفون بل قال خلاص يكفي الكلمه الي ألقيت.

ومن هناء فأن جمعية جرحى عدن تستنكر هذا هذا العمل المخزي والمعيب الذي قام به احد المطبلين ولن تستطيع اي قوه بالعالم من تكتيم افواه الجرحى واسر الشهداء وسيواصلون اعتصاماتهم حتى يتم تنفيذ كافة مطالبنا واهمها صرف رواتب خمسه اشهر لجرحى واسر شهداء الجنوب..

الجمعيه حقوقيه اجتماعيه رسميه مستقله ليس لها توجه سياسي ولاتتبع او تخضع لاي تيار سياسي ولائها لله ثم للوطن ثم للجرحى واسر الشهداء وحقوقهم.

للنشر والتعميم

جمعية جرحى عدن من 2015
5 يوليو 2020م
739586538
772171786


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
ومن العجب أن أهل حارتنا يضحكون!

علام يضحكون؟

إنهم يهتفون للمنتصر...

أياً كان المنتصر.

ويهللون للقوي...

أياً كان القوى.

ويسجدون أمام النبابيت..

يداوون بذلك كله الرعب الكامن في أعماقهم.

غموس اللقمة في حارتنا الهوان.

لا يدري أحد متى يجيء دوره ليهوي النبوت على هامته.

فيسجد له طائعا طالبا رحمتة..

هكذا صنع الطاغة العبودية بيننا وفي حارتنا حتى انك ترى الصغير سيحد قبل الكبير لنبوذ تقليدا لمن هو أكبر منه.


العن الله شبعا أراد الحياة ذليلا....

منقول بتعديل

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
محافظ شبوة يوقع عقدين لسلفتة طريقين بمديريتي عتق وبيحان.

شبوة - عتق
الأحد : 2020/7/5م

وقع محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو اليوم عقدين لسفلتة طريقين جديدين بمديريتي عتق وبيحان.

حيث وقع المحافظ عقدا لسفلتة شارع الأربعين (الجابية - المحضرة) بمديرية عتق مع مؤسسة احمد عمر بادخن للمقاولات العامة وتنفيذ المرحلة الاولى من سفلتة طريق (الكراع - الصعديات) بمديرية بيحان وبطول 3.500كم مع مؤسسة الحارثي للمقاولات.

وأكد المحافظ ان تلك المشاريع تأتي ضمن رؤية قيادة السلطة المحلية لتوفير البنية التحتية في المحافظة وفي مقدمتها مشاريع الطرق ، مشددا على المقاولين ضرورة التزامهم بالمدة الزمنية المحددة لتنفيذ العمل والتزامهم بالمعايير والمواصفات المقدمة من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=944621785963686&id=564876267271575

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
معتز مطر😉😉


من يشتري مني العرب بحمل من حطب...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بعض المطامع كفيله باإنكـشاف البشر
وبعضها تدفع اصحاب الجشْع للجحيم

الحق لهــله ومــــالـــك يامــحـمد مفّر
ولا لشعــب اليمن غيرك ودوّنك غريم

إنظـــر إلاخـــلفك إتمّل جـذور الشجر
تلقى إجابة طمع حاضر وحقداً قديم

وفكر ترقص على إيقاعه بنات الغـــجر
يهوَن مــن بعد هذا الأمر بلع الحــميم

لا ياصـديق وحق منزل جميع الصوّر
مالك عــذور ماتسلمها سلام الخصيم

وعــاد بايعــتريــكـــم رمـلها والحـجر
واصــحابها والمناصر والصديق المقيم

مابايمــر وإن تشــوفه امر بالغصب مر
هآلت دياجي عـيون الحُر فـجر الأليم

وأستشرق النجم نوره من ولوج الغدّر
من قال عنها عوافي قُلت عنّه لئـــيم



ابومريس

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
شاهد السائل العجيب الواقي ضد الرصاص مهما كان عيارهُ أو زاوية إطلاقة أو قوته....
موجود حصرياً في تركيا ولحماية الاتراك أولا...

ثم سينظرون في امكانية تصديره...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
خبر اليوم..
شبوة

محكمة عتق الابتدائية برئاسة القاضي ياسر سيلان تصدر حكمها بإعدام قاتل تاجر العسل بادخن.


كان بالامكان ان نسمع بمحاكمة قاتل واحد من ضمن عشرات القتلة في عدن..
لكن عندما تحكم المليشيات يغيب القانون والعدالة ويموت القضاء..
محافظة شبوة تشكل حالة افضل في المحافظات المحررة التي تتواجد فيها مؤسسات الدولة ويشكل القضاء والنيابات الافضل في الجمهورية..

#ياسر_الصايلي


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
سافر عدد من مدراء عموم السلطة المحليه سقطرى وقيادات عسكرية وامنيه اليوم الي السعوديه وهم
العميد علي ساليمن
والعميد سعد سالم والعقيدنوح ادهم ومدير امن المحافظةفائز شطهي ومدير عام مديرية حديبو أمجد محمد ثاني..... وذالك قبل ساعه

ملاحظة

الظاهر سيكون اخر منازلهم فندق في الرياض مبارك عليهم إلحاق بسيادة رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي...

جيران الهنا

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror