أثناء لقائي بصاحب السمو الملكي الأمير الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة ( قائد التحالف العربي) أكد دعم المملكة بشكل الخصوص ودول التحالف بشكل عام للشباب.
وعلى اهتمام وحرص سموه الشديد ومتابعته المستمرة والدقيقة لقضايا الشباب باليمن.
ومن هذا المنطلق اشكر سمو الأمير القائد لكافة جهوده المخلصة والداعمة إتجاه أبناء الشعب اليمني وبوجه الخصوص الشباب والذي يأتي من انطلاق توجهات المملكة لدعم وتمكين الشباب بمختلف الجوانب على مختلف المراحل.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وعلى اهتمام وحرص سموه الشديد ومتابعته المستمرة والدقيقة لقضايا الشباب باليمن.
ومن هذا المنطلق اشكر سمو الأمير القائد لكافة جهوده المخلصة والداعمة إتجاه أبناء الشعب اليمني وبوجه الخصوص الشباب والذي يأتي من انطلاق توجهات المملكة لدعم وتمكين الشباب بمختلف الجوانب على مختلف المراحل.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قسماً لو مابقي يمني ما نقبل بتغيير احمد الميسري وإزاحته من الحكومة لكي تتمكن #الامارات من تمرر مشاريعها القذرة
والتخريبية،الميسري صوتي وصوتك وصوت المظلومين وصوت أنين الجرحى ودمعات ابناء الشهداء وصراخ أمهات المُعتقلين،
الميسري صوت الشعب الذي يرفض الوصاية والهيمنة
#كلنا_الميسري
https://twitter.com/Alaop_/status/1279200051680514050?s=19
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
والتخريبية،الميسري صوتي وصوتك وصوت المظلومين وصوت أنين الجرحى ودمعات ابناء الشهداء وصراخ أمهات المُعتقلين،
الميسري صوت الشعب الذي يرفض الوصاية والهيمنة
#كلنا_الميسري
https://twitter.com/Alaop_/status/1279200051680514050?s=19
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
العقيد/العوبان
قسماً لو مابقي يمني ما نقبل بتغيير احمد الميسري وإزاحته من الحكومة لكي تتمكن #الامارات من تمرر مشاريعها القذرة والتخريبية،الميسري صوتي وصوتك وصوت المظلومين وصوت أنين الجرحى ودمعات ابناء الشهداء وصراخ أمهات المُعتقلين، الميسري صوت الشعب الذي يرفض الوصاية والهيمنة…
من آخر منجزات الادارة الذاتية بعدن:
- مسلحو الانتقالي يقتحمون بنك اليمن والكويت في عدن وجمعية البنوك تهدد بتجميد أنشطتها
- عصابات الانتقالي تحرق مصرف الشامل الشيخ عثمان.
- الفوضى الأمنية ومقتل صاحب محل إصلاح إطارات "بنشري" بسبب امراة تطايرت عليها قليل من مياه الأمطار.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
- مسلحو الانتقالي يقتحمون بنك اليمن والكويت في عدن وجمعية البنوك تهدد بتجميد أنشطتها
- عصابات الانتقالي تحرق مصرف الشامل الشيخ عثمان.
- الفوضى الأمنية ومقتل صاحب محل إصلاح إطارات "بنشري" بسبب امراة تطايرت عليها قليل من مياه الأمطار.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
في الجوف طلع ان محاسب مطعم الباشا قيادي حوثي وتحول الى قائد مجاميع تابعه لمليشيا الحوثي. بعد انسحاب الشرعية واصبح له مرافقين وحبات وشاصات ومرافقين
وتحول صاحب البقالة التي تقع امام بيت اللواء امين الوائلي الى مشرف حوثي.
الاول كان في عهد الشرعيه يعمل وكانه محاسب لمطعم بينما هو من احد خلايا الحوثيين وكان يعمل في الرصد والمتابعة والحشد للحوثيين
والثاني على اساس انه صاحب بقالة وفي الاخير طلع انه مشرف حوثي وكان من سابق يعمل على رصد التحركات
وكثير من المقاوته واصحاب البسطات ضهر وجههم الحقيقي وانتمائهم للحوثيين وهم اول من اقتحم بيوت المنتمين للجيش الوطني
وماخفي اعظم
#الخلاياء_النايمة
#هي اشد خطر على الامن
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وتحول صاحب البقالة التي تقع امام بيت اللواء امين الوائلي الى مشرف حوثي.
الاول كان في عهد الشرعيه يعمل وكانه محاسب لمطعم بينما هو من احد خلايا الحوثيين وكان يعمل في الرصد والمتابعة والحشد للحوثيين
والثاني على اساس انه صاحب بقالة وفي الاخير طلع انه مشرف حوثي وكان من سابق يعمل على رصد التحركات
وكثير من المقاوته واصحاب البسطات ضهر وجههم الحقيقي وانتمائهم للحوثيين وهم اول من اقتحم بيوت المنتمين للجيش الوطني
وماخفي اعظم
#الخلاياء_النايمة
#هي اشد خطر على الامن
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أبناء عدن، حملوا سلاحهم حين ناداهم صوت الواجب، تنحوا عن مدنيتهم دفاعًا عن مدينتهم، وعادوا إلى بساطتهم بعد أن انتهى الواجب، فلم ينهبوا الأراضي، ولم يغتصبوا الممتلكات العامة، ولم يتحولوا إلى تجار حروب.
بينما يعبث بعدن اليوم أناس جاءوا من أماكن أخرى، يتعربدون بأسلحتهم المستأجرة على عدن وأهلها، خيلت لهم أفكارهم أن يقولوا ليحكمنَّ الأعزَّ منَّا الأذل، إن أردت أن تتعرف عليهم فاذهب فقط إلى أسواق القات وانظر كم يصرف الواحد منهم، فتخزينة يوم أحدهم تكفي أسرة عدنية عفيفة شهر كامل، فهل تظنون أنهم تاركو هذه المدينة لأهلها بعد هذا؟!
ستزول الغمة يا عدن، وينجلي الليل، وكما كنس التاريخ جحافل الاشتراكي والماركسية، سيحين دور أبنائهم، فهذه سنة الله، ولن تجد لسنة الله تبديلًا، ولن تجد لسنة الله تحويلًا.
#عادل_الحسني
لمتابعة الفجر الجديد على الواتساب
https://chat.whatsapp.com/LaKBpBIyVMzAaBWpn6Ugic
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بينما يعبث بعدن اليوم أناس جاءوا من أماكن أخرى، يتعربدون بأسلحتهم المستأجرة على عدن وأهلها، خيلت لهم أفكارهم أن يقولوا ليحكمنَّ الأعزَّ منَّا الأذل، إن أردت أن تتعرف عليهم فاذهب فقط إلى أسواق القات وانظر كم يصرف الواحد منهم، فتخزينة يوم أحدهم تكفي أسرة عدنية عفيفة شهر كامل، فهل تظنون أنهم تاركو هذه المدينة لأهلها بعد هذا؟!
ستزول الغمة يا عدن، وينجلي الليل، وكما كنس التاريخ جحافل الاشتراكي والماركسية، سيحين دور أبنائهم، فهذه سنة الله، ولن تجد لسنة الله تبديلًا، ولن تجد لسنة الله تحويلًا.
#عادل_الحسني
لمتابعة الفجر الجديد على الواتساب
https://chat.whatsapp.com/LaKBpBIyVMzAaBWpn6Ugic
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#أبوظبي غضبت من الدكتور #عبدالله_النفيسي لأنه قال:
* الإمارات لديها خط مفتوح مع إسرائيل
* دحلان هو الحاكم الفعلي للإمارات
* الإمارات أصبحت إسرائيل جديدة في الخليج
* حرروا جزركم التي تحتلها إيران بدل أن تتدخلوا في شؤون الدول الأخرى
ما قاله النفيسي كله عبارة عن حقائق يعلمها الجميع
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
* الإمارات لديها خط مفتوح مع إسرائيل
* دحلان هو الحاكم الفعلي للإمارات
* الإمارات أصبحت إسرائيل جديدة في الخليج
* حرروا جزركم التي تحتلها إيران بدل أن تتدخلوا في شؤون الدول الأخرى
ما قاله النفيسي كله عبارة عن حقائق يعلمها الجميع
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
الكشف لأول مرة عن تفاصيل ماحدث في مقر التحالف بعدن بين الميسري وضباط سعوديين وإماراتيين
كشف الصحافي الجنوبي المعروف صالح الحنشي ولأول مرة عن ماحدث في مقر التحالف في العاصمة عدن بين نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري وقيادات سعودية واماراتية عقب معارك يناير في العام 2018م.
حيث قال الصحافي الحنشي بمنشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية أنه عند وقف أحداث ومعارك يناير التي وقعت بين قوات الحماية الرئاسية وقوات الانتقالي المدعومة إماراتيا استدعي الوزير الميسري إلى مقر التحالف والتقى هناك بضباط من التحالف وكان لقاءا عاصفا.
وأضاف : قال لهم الوزير الميسري خلال اللقاء في وجوههم أنتم تكذبوا على إخواننا في الانتقالي وتدفعوهم لإشعال الفتنة وساثبت لكم ولهم أنكم كاذبون.. فإذا كان مشروعكم في اليمن هو دعم إنفصال الجنوب تعالوا الآن نذهب إلى قصر معاشيق ونأخذ الزبيدي ونسلمه قصر معاشيق ويرفع علم دولة الجنوب وأعلنوا دولة الجنوب ومستعد أن أعود إلى بيتي لأعيش كمواطن..
وتابع قائلا : قفز القائد الإماراتي من مقعده قائلا "نحن مع دولة اليمن الواحدة وأشار بيده إلى علم مرفوع على الجدار أمامه وقال : وهذا علم اليمن مرفوع في مقرنا..
ولفت الحنشي إلى أن العلم الذي كان يشير إليه القائد الإماراتي هو علم دولة مصر وتنبه لذلك بعد أن صحح له المعلومة الوزير الميسري..
وقال الحنشي: كان الوزير الميسري هو الصوت الأول الذي ارتفع في وجه دول التحالف داعيا إلى تصويب العلاقة بين الشرعية والتحالف..وكانت دعوته هذه في وقت مبكر. ونبه أن إستمرار التحالف بالسير على نفس النهج الذي يتبعه ستكون مآلاته كارثية على اليمن وعلى التحالف.
وأشار إلى أن هناك جماعات من العجزة في الشرعية وجدت في دعوة الوزير الميسري هذه فرصة لتقديم نفسها لسفيه التحالف السفير محمد آل جابر أنها الأكثر استعدادا للانبطاح.
وتابع الحنشي بالقول: كانت تلك الدعوة الشجاعة والصادقة للوزير الميسري موسم جيد لأولئك (الدناديل) حسنوا من خلالها علاقتهم (بسفيه التحالف) ونيل رضاه.
ولفت إلى أنه بعد تلك النصيحة من الميسري قام سفيه التحالف بجمع أدواته ودناديله من كل الأطراف لإسكات هذا الصوت الذي لم يرق له ولايتماشى مع أعمال السمسرة للسفيه آل جابر فأشعلت صدامات يناير 2018 في عدن بهدف إخراج الميسري من عدن ثم صدامات أغسطس 2019 والتي كان الهدف منها إخراج الميسري من عدن.
وقال الحنشي أنه بعد معركة يناير حاول السعوديين إخراج الوزير الميسري من عدن..وفشل
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كشف الصحافي الجنوبي المعروف صالح الحنشي ولأول مرة عن ماحدث في مقر التحالف في العاصمة عدن بين نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري وقيادات سعودية واماراتية عقب معارك يناير في العام 2018م.
حيث قال الصحافي الحنشي بمنشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية أنه عند وقف أحداث ومعارك يناير التي وقعت بين قوات الحماية الرئاسية وقوات الانتقالي المدعومة إماراتيا استدعي الوزير الميسري إلى مقر التحالف والتقى هناك بضباط من التحالف وكان لقاءا عاصفا.
وأضاف : قال لهم الوزير الميسري خلال اللقاء في وجوههم أنتم تكذبوا على إخواننا في الانتقالي وتدفعوهم لإشعال الفتنة وساثبت لكم ولهم أنكم كاذبون.. فإذا كان مشروعكم في اليمن هو دعم إنفصال الجنوب تعالوا الآن نذهب إلى قصر معاشيق ونأخذ الزبيدي ونسلمه قصر معاشيق ويرفع علم دولة الجنوب وأعلنوا دولة الجنوب ومستعد أن أعود إلى بيتي لأعيش كمواطن..
وتابع قائلا : قفز القائد الإماراتي من مقعده قائلا "نحن مع دولة اليمن الواحدة وأشار بيده إلى علم مرفوع على الجدار أمامه وقال : وهذا علم اليمن مرفوع في مقرنا..
ولفت الحنشي إلى أن العلم الذي كان يشير إليه القائد الإماراتي هو علم دولة مصر وتنبه لذلك بعد أن صحح له المعلومة الوزير الميسري..
وقال الحنشي: كان الوزير الميسري هو الصوت الأول الذي ارتفع في وجه دول التحالف داعيا إلى تصويب العلاقة بين الشرعية والتحالف..وكانت دعوته هذه في وقت مبكر. ونبه أن إستمرار التحالف بالسير على نفس النهج الذي يتبعه ستكون مآلاته كارثية على اليمن وعلى التحالف.
وأشار إلى أن هناك جماعات من العجزة في الشرعية وجدت في دعوة الوزير الميسري هذه فرصة لتقديم نفسها لسفيه التحالف السفير محمد آل جابر أنها الأكثر استعدادا للانبطاح.
وتابع الحنشي بالقول: كانت تلك الدعوة الشجاعة والصادقة للوزير الميسري موسم جيد لأولئك (الدناديل) حسنوا من خلالها علاقتهم (بسفيه التحالف) ونيل رضاه.
ولفت إلى أنه بعد تلك النصيحة من الميسري قام سفيه التحالف بجمع أدواته ودناديله من كل الأطراف لإسكات هذا الصوت الذي لم يرق له ولايتماشى مع أعمال السمسرة للسفيه آل جابر فأشعلت صدامات يناير 2018 في عدن بهدف إخراج الميسري من عدن ثم صدامات أغسطس 2019 والتي كان الهدف منها إخراج الميسري من عدن.
وقال الحنشي أنه بعد معركة يناير حاول السعوديين إخراج الوزير الميسري من عدن..وفشل
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
هاني بن بريك يبيع ويتربح في الدجاج أيام المقاومة لما خلصت لقي له تجارة وقضية اكثر ربحية ومريحة هي قضية القنوب العربي يتربح لما تخلص يكون قد كون له رأسمال ضخم وعقارات في عدن منهوبه والقاهره وابوظبي ويعمل له استثمارات في مراقص دبي وباريس
حينها يقدم اعتذارلليمنيين ويبيع القضية وينساها .
منقول
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
حينها يقدم اعتذارلليمنيين ويبيع القضية وينساها .
منقول
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!!
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3716183508398336&id=100000201702555
المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!!
الأزمة التي افتعلها رئيس الوزراء مطلع ابريل الماضي بتوجيهات من المندوب السامي السعودي، بعدم التعامل أو اعتماد أي تصاريح لدخول سفن الوقود إلى الموانئ إلا وفقاً لتصريح خاص من المجلس الاقتصادي الأعلى، بعد أن كانت المهمة موكلة إلى اللجنة الاقتصادية التي رفضت القرار، وأكدت عبر وزير النقل صالح الجبواني رفض تلك التوجيهات بمصادرة صلاحيات اللجنة المشكلة بقرار رئاسي وسحب صلاحيتها بهدف تمرير سفن غير قانونية، كما حصل عندما أمر معين عبدالملك بإدخال السفينة (فريت مارج) وتحمل شحنة وقود بقيمة 48 مليون دولار رغم عدم استيفائها أياً من الشروط القانونية ودخلت الميناء قسراً بقوة المليشيات المتمردة في عدن (حسب الجبواني).
آنذاك ظهر صراع كبير كان يجري تحت الطاولة بين قيادات الشرعية الرخوة المتمثلة في الرئاسة من جهة، والحكومة المدعومة من المندوب السامي السعودي ال جابر في الجهة الثانية، نتج عنه استقالة مجموعة وزراء من الحكومة إثر قرار إيقاف وزير النقل صالح الجبواني بعد اعترضه على ذلك القرار..!!
📌 اليوم نجني ثمار ذلك القرار بفساد كبير وأزمة طاحنة يدفع ثمنها المواطن الفقير المغلوب على امره والمنكوب بساسته الذين يتاجرون به وبقوت أطفاله ويقف بالايام والليالي امام محطات البترول، حيث قام المجلس الاقتصادي الأعلى باحتجاز كافة سفن الوقود الواصلة إلى اليمن منذ 100 يوم تقريباً بعد حصولها على التصاريح اللازمة من #التحالف_العربي_لدعس_الشرعية ورفض السماح بدخولها وتفريغ حمولتها إلا بعد دفع الجمارك في بنك الشرعية لتسديد المرتبات حد قولها، والسماح لبعضها المحسوب على جناح معين في الشرعية بالدخول وتفريغ حمولتها دون النظر إلى إشكالية الجمارك..!!
📌 أصحاب تلك السفن التي لازالت محتجزة رغم حصولها على التصريحات اللازمة؛ يئنون تحت وطأة سندان الدمرج الذي يحسب عليهم مبلغ 20 الف دولار يومياً، وابتزاز الحكومة الشرعية التي تطالبهم بدفع الجمارك في بنك الشرعية، رغم انها تعلم انهم سيدفعونها غصباً عنهم مرة أخرى في ميناء الحديدة للحوثيين، أو دفع اتاوة كبيرة كي يسمح لهم بالدخول إلى الميناء، وفي كلا الحالتين فإن المواطن المسكين هو الذي سيدفع تلك المبالغ لأن التاجر سيحسبها على السلعة..!!
📌 الشرعية الرخوة تبرر موقفها من افتعال هذه الأزمة الخانقة للمواطنين بأن الحوثيين اخلوا باتفاق سابق كان يقضي بأن يتم سداد مرتبات الموظفين في المحافظات المسيطرين عليها من الجمارك؛ وفقاً لكشوفات التوظيف المعتمدة 2014، إلا ان الحوثيين سحبوا المبلغ الذي كان قد وصل إلى أكثر من 40 مليار ريال وتصرفوا فيه دون الرجوع للأمم المتحدة التي كانت راعية الاتفاق..!!
📌 الحوثيون جماعة متمردة انقلابية رغم تقديمها مبررات سحب المبلغ بصرفه لمواجهة جائحة كورونا ومتطلبات المستشفيات والكهرباء وخلافه، لكن العقل والمنطق يقول كيف انتظرت الشرعية لمدة زمنية تقارب من تسعة أشهر حتى تكوّم هذا المبلغ الذي يزيد عن 70 مليون دولار ولم تتصرف فيه او تتحدث بشأنه مع الأمم المتحدة، وانتظرت إلى مابعد التصرف به، ثم قامت بمعاقبة المواطنين..!! 🥴
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!!
الأزمة التي افتعلها رئيس الوزراء مطلع ابريل الماضي بتوجيهات من المندوب السامي السعودي، بعدم التعامل أو اعتماد أي تصاريح لدخول سفن الوقود إلى الموانئ إلا وفقاً لتصريح خاص من المجلس الاقتصادي الأعلى، بعد أن كانت المهمة موكلة إلى اللجنة الاقتصادية التي رفضت القرار، وأكدت عبر وزير النقل صالح الجبواني رفض تلك التوجيهات بمصادرة صلاحيات اللجنة المشكلة بقرار رئاسي وسحب صلاحيتها بهدف تمرير سفن غير قانونية، كما حصل عندما أمر معين عبدالملك بإدخال السفينة (فريت مارج) وتحمل شحنة وقود بقيمة 48 مليون دولار رغم عدم استيفائها أياً من الشروط القانونية ودخلت الميناء قسراً بقوة المليشيات المتمردة في عدن (حسب الجبواني).
آنذاك ظهر صراع كبير كان يجري تحت الطاولة بين قيادات الشرعية الرخوة المتمثلة في الرئاسة من جهة، والحكومة المدعومة من المندوب السامي السعودي ال جابر في الجهة الثانية، نتج عنه استقالة مجموعة وزراء من الحكومة إثر قرار إيقاف وزير النقل صالح الجبواني بعد اعترضه على ذلك القرار..!!
📌 اليوم نجني ثمار ذلك القرار بفساد كبير وأزمة طاحنة يدفع ثمنها المواطن الفقير المغلوب على امره والمنكوب بساسته الذين يتاجرون به وبقوت أطفاله ويقف بالايام والليالي امام محطات البترول، حيث قام المجلس الاقتصادي الأعلى باحتجاز كافة سفن الوقود الواصلة إلى اليمن منذ 100 يوم تقريباً بعد حصولها على التصاريح اللازمة من #التحالف_العربي_لدعس_الشرعية ورفض السماح بدخولها وتفريغ حمولتها إلا بعد دفع الجمارك في بنك الشرعية لتسديد المرتبات حد قولها، والسماح لبعضها المحسوب على جناح معين في الشرعية بالدخول وتفريغ حمولتها دون النظر إلى إشكالية الجمارك..!!
📌 أصحاب تلك السفن التي لازالت محتجزة رغم حصولها على التصريحات اللازمة؛ يئنون تحت وطأة سندان الدمرج الذي يحسب عليهم مبلغ 20 الف دولار يومياً، وابتزاز الحكومة الشرعية التي تطالبهم بدفع الجمارك في بنك الشرعية، رغم انها تعلم انهم سيدفعونها غصباً عنهم مرة أخرى في ميناء الحديدة للحوثيين، أو دفع اتاوة كبيرة كي يسمح لهم بالدخول إلى الميناء، وفي كلا الحالتين فإن المواطن المسكين هو الذي سيدفع تلك المبالغ لأن التاجر سيحسبها على السلعة..!!
📌 الشرعية الرخوة تبرر موقفها من افتعال هذه الأزمة الخانقة للمواطنين بأن الحوثيين اخلوا باتفاق سابق كان يقضي بأن يتم سداد مرتبات الموظفين في المحافظات المسيطرين عليها من الجمارك؛ وفقاً لكشوفات التوظيف المعتمدة 2014، إلا ان الحوثيين سحبوا المبلغ الذي كان قد وصل إلى أكثر من 40 مليار ريال وتصرفوا فيه دون الرجوع للأمم المتحدة التي كانت راعية الاتفاق..!!
📌 الحوثيون جماعة متمردة انقلابية رغم تقديمها مبررات سحب المبلغ بصرفه لمواجهة جائحة كورونا ومتطلبات المستشفيات والكهرباء وخلافه، لكن العقل والمنطق يقول كيف انتظرت الشرعية لمدة زمنية تقارب من تسعة أشهر حتى تكوّم هذا المبلغ الذي يزيد عن 70 مليون دولار ولم تتصرف فيه او تتحدث بشأنه مع الأمم المتحدة، وانتظرت إلى مابعد التصرف به، ثم قامت بمعاقبة المواطنين..!! 🥴
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام للمجلس الثوري محافظة حضرموت بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب
في ذكرى اجتياح الجنوب الذي يوافق يومنا هذا الثلاثاء 7/ 7 من العام 2020م، وعبر هذه الفعالية الجماهيرية الكبرى، نجدد باسم الزعيم حسن باعوم تأكيد المجلس الثوري بمحافظة حضرموت بكل هيأته وقياداته وأنصاره على التمسك بخطنا الثوري واستمرار نضالنا لنيل حريتنا وإعلان دولتنا الجنوبية المستقلة بإذن الله.
بيان هام للمجلس الثوري محافظة حضرموت بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب
في ذكرى اجتياح الجنوب الذي يوافق يومنا هذا الثلاثاء 7/ 7 من العام 2020م، وعبر هذه الفعالية الجماهيرية الكبرى، نجدد باسم الزعيم حسن باعوم تأكيد المجلس الثوري بمحافظة حضرموت بكل هيأته وقياداته وأنصاره على التمسك بخطنا الثوري واستمرار نضالنا لنيل حريتنا وإعلان دولتنا الجنوبية المستقلة بإذن الله.
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام للمجلس الثوري محافظة حضرموت بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب
في ذكرى اجتياح الجنوب الذي يوافق يومنا هذا الثلاثاء 7/ 7 من العام 2020م، وعبر هذه الفعالية الجماهيرية الكبرى، نجدد باسم الزعيم حسن باعوم تأكيد المجلس الثوري بمحافظة حضرموت بكل هيأته وقياداته وأنصاره على التمسك بخطنا الثوري واستمرار نضالنا لنيل حريتنا وإعلان دولتنا الجنوبية المستقلة بإذن الله.
وننبه كل جنوبي وضع هدف استعادة دولته نصب عينيه، ونقش تضحيات الأحرار على الذاكرة، بإن وضع الوطن الجنوبي اليوم على مفترق طرق، في ظل مايجري من اتفاقات غير واضحة الملامح، واننا في أشد مراحل النضال خطورة، خصوصا عندما يبحث البعض عن موطيء قدم للحصول على تمثيل الجنوب منفرداً، غافلاً لما لذلك من تبعات لن تتوقف عند حدود اختطاف مستقبل الشعب الجنوبي وتأجيل حقه في تقرير مصيره.
إنه خطأ جسيم تناسي تجارب الماضي المؤلم التي أوصلت شعبنا لهذا المأزق، حين انفردت القيادات الجنوبية بالدخول في الوحدة دون الاعتماد على أسس ومبادىء العمل السياسي المنضبط والتي تقويهم وتسندهم عند خوض أي صراع وفرض أي إرادة، وأولى هذه المبادئ هي الوحدة الوطنية الجنوبية بما تتضمنها من إيجاد رؤية مشتركة وبرامج عمل تكاملية...
إن ذهاب أي طرف جنوبي اليوم للبحث عن شراكة مع الدولة اليمنية ماهو إلا خيار خاطئ وخروج عن الثوابث الوطنية الجنوبية ومساس بالخطوط الحمراء يحيد بنا بعيدا عن تطلعات شعبنا في الاستقلال الناجز غير القابل للمساومة تحت أي ظرف من الظروف.
إننا نؤكد للجميع أن الذهاب إلى تلك الشراكة اذا تمت لا يمكن بأي حال أن توصلنا إلا إلى مزيد من إضفاء الشرعية على استمرار الوحدة، وبقاء القوات اليمنية على أرضنا لنهب ثرواتنا وإعادة الجنوب إلى حضن صنعاء وبأيادي جنوبية.. وسيكون هذه المرة موشحاً بقسم تحت العلم اليمني لتطبيق سياسات حكومة يمنية منفذة لدستور الدولة اليمنية...
لقد مددنا أيادينا للإخوة في المجلس الانتقالي من أجل إقامة حوار بناء في سبيل إيجاد قواعد عمل وطني مشترك متكامل.. بل وأعلنا وقوفنا معهم في خندق الوطن على درب استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية وبنائها وللأسف كان الجواب سلبياً..
ورغم ذلك سنواصل عملنا الحثيث معهم ومع جميع القوى الجنوبية الأخرى المؤمنة باستعادة الدولة من أجل بناء أساس متين تقف عليها كل القوى، يتم فيه إقرار الثوابث الوطنية الجنوبية والميثاق الوطني مع توحيد رؤيتنا حول الوفد الجنوبي المفاوض ومرجعياته الملزمة للجميع...
وفي حضرموت حاضنة الجنوب وثورته وأساس هويته التاريخية والتي للأسف أصبحت البقرة الحلوب للغير والتي تتجاذبها أطراف عدة تاركة أهلها يعانون الأمراض والأوبئة وتردي الخدمات والانقطاع المستمر للكهرباء التي لا نجد لها مبررا، وكذا ممارسة سياسة تكميم الأفواه وتعدد جهات الاعتقال، من الأمن العام إلى الاستخبارات العسكرية والمنشآت الحكومية كأمن ميناء المكلا، حيث جرى اعتقال عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري، المناضل احمد الكفو رئيس نقابة الموظفين بالبنك المركزي بالمكلا، منذ 6 أيام، بدون تهمة واضحة وهو يقبع حاليا في سجن مطار الريان والضبة غير القانوني، وكذا استمرار اعتقال المناضل سالم الربيزي عضو المكتب السياسي للحراك الثوري، منذ سنة الذي يقبع حاليا في السجن المركزي بالمكلا، والمناضل عبدالحميد الروسي وكذا التنكيل بالصحفيين وأقلام الرأي واعتقال الصحفي عبدالله بكير والتقني احمد اليزيدي وبدون تهمة واضحة في مبنى الاستخبارات العسكرية، وكذا استحداث غرفة بوليسية تسمى غرفة الرصد، والتي تمولها السلطة المحلية، مهمتها رصد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وملاحقتهم.
كما أننا نراقب عن كثب كل ما يجري في وادي حضرموت من عمليات اغتيالات منظمة تطال خيرة كوادر وشباب حضرموت دون أي إجراءات حقيقية لضبط مرتكبيها، بالتوازي مع نهب ثروات المحافظة وفي مقدمتها النفط في ظل موقف متخاذل منش ششالسلطة المحلية والمكونات القبلية والحزبية والسياسية بالمحافظة.
كل هذا يحصل في حضرموت الخير!
لذا نؤكد أننا في المجلس الثوري سوف نتصدى لكل ذلك العبث وسنقف في صف المواطن الحضرمي، وسننتصر لقضاياه المعيشيةبما يحفظ له حياة كريمة ويصون مكانته، ولن نألو جهدا حتى يعود شذالخير والنماء والاستقرار لحضرموت وتمارس دورها الريادي والقيادي. ونطمئنكم بأنه سيكون لنا برنامج واضح للعمل على الأرض مع العودة القريبة للزعيم حسن باعوم إلى الوطن، لابتعاث زخم النضال الثوري، من حضرموت إلى كل الجنوب.
نعاهدكم يا أبناء شعبنا العظيم، بأننا سائرون وفق خطواتنا الأولى بالثبات الذي عرفتمونا فيه وعليه.. واضعين نصب أعيننا استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية كهدف استراتيجي لا يمكن الحياد عنه..
ووفاء لدماء الشهداء وآلالام الجرحى ثقوا أننا لن نفرط في تطلعات شع
بيان هام للمجلس الثوري محافظة حضرموت بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب
في ذكرى اجتياح الجنوب الذي يوافق يومنا هذا الثلاثاء 7/ 7 من العام 2020م، وعبر هذه الفعالية الجماهيرية الكبرى، نجدد باسم الزعيم حسن باعوم تأكيد المجلس الثوري بمحافظة حضرموت بكل هيأته وقياداته وأنصاره على التمسك بخطنا الثوري واستمرار نضالنا لنيل حريتنا وإعلان دولتنا الجنوبية المستقلة بإذن الله.
وننبه كل جنوبي وضع هدف استعادة دولته نصب عينيه، ونقش تضحيات الأحرار على الذاكرة، بإن وضع الوطن الجنوبي اليوم على مفترق طرق، في ظل مايجري من اتفاقات غير واضحة الملامح، واننا في أشد مراحل النضال خطورة، خصوصا عندما يبحث البعض عن موطيء قدم للحصول على تمثيل الجنوب منفرداً، غافلاً لما لذلك من تبعات لن تتوقف عند حدود اختطاف مستقبل الشعب الجنوبي وتأجيل حقه في تقرير مصيره.
إنه خطأ جسيم تناسي تجارب الماضي المؤلم التي أوصلت شعبنا لهذا المأزق، حين انفردت القيادات الجنوبية بالدخول في الوحدة دون الاعتماد على أسس ومبادىء العمل السياسي المنضبط والتي تقويهم وتسندهم عند خوض أي صراع وفرض أي إرادة، وأولى هذه المبادئ هي الوحدة الوطنية الجنوبية بما تتضمنها من إيجاد رؤية مشتركة وبرامج عمل تكاملية...
إن ذهاب أي طرف جنوبي اليوم للبحث عن شراكة مع الدولة اليمنية ماهو إلا خيار خاطئ وخروج عن الثوابث الوطنية الجنوبية ومساس بالخطوط الحمراء يحيد بنا بعيدا عن تطلعات شعبنا في الاستقلال الناجز غير القابل للمساومة تحت أي ظرف من الظروف.
إننا نؤكد للجميع أن الذهاب إلى تلك الشراكة اذا تمت لا يمكن بأي حال أن توصلنا إلا إلى مزيد من إضفاء الشرعية على استمرار الوحدة، وبقاء القوات اليمنية على أرضنا لنهب ثرواتنا وإعادة الجنوب إلى حضن صنعاء وبأيادي جنوبية.. وسيكون هذه المرة موشحاً بقسم تحت العلم اليمني لتطبيق سياسات حكومة يمنية منفذة لدستور الدولة اليمنية...
لقد مددنا أيادينا للإخوة في المجلس الانتقالي من أجل إقامة حوار بناء في سبيل إيجاد قواعد عمل وطني مشترك متكامل.. بل وأعلنا وقوفنا معهم في خندق الوطن على درب استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية وبنائها وللأسف كان الجواب سلبياً..
ورغم ذلك سنواصل عملنا الحثيث معهم ومع جميع القوى الجنوبية الأخرى المؤمنة باستعادة الدولة من أجل بناء أساس متين تقف عليها كل القوى، يتم فيه إقرار الثوابث الوطنية الجنوبية والميثاق الوطني مع توحيد رؤيتنا حول الوفد الجنوبي المفاوض ومرجعياته الملزمة للجميع...
وفي حضرموت حاضنة الجنوب وثورته وأساس هويته التاريخية والتي للأسف أصبحت البقرة الحلوب للغير والتي تتجاذبها أطراف عدة تاركة أهلها يعانون الأمراض والأوبئة وتردي الخدمات والانقطاع المستمر للكهرباء التي لا نجد لها مبررا، وكذا ممارسة سياسة تكميم الأفواه وتعدد جهات الاعتقال، من الأمن العام إلى الاستخبارات العسكرية والمنشآت الحكومية كأمن ميناء المكلا، حيث جرى اعتقال عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري، المناضل احمد الكفو رئيس نقابة الموظفين بالبنك المركزي بالمكلا، منذ 6 أيام، بدون تهمة واضحة وهو يقبع حاليا في سجن مطار الريان والضبة غير القانوني، وكذا استمرار اعتقال المناضل سالم الربيزي عضو المكتب السياسي للحراك الثوري، منذ سنة الذي يقبع حاليا في السجن المركزي بالمكلا، والمناضل عبدالحميد الروسي وكذا التنكيل بالصحفيين وأقلام الرأي واعتقال الصحفي عبدالله بكير والتقني احمد اليزيدي وبدون تهمة واضحة في مبنى الاستخبارات العسكرية، وكذا استحداث غرفة بوليسية تسمى غرفة الرصد، والتي تمولها السلطة المحلية، مهمتها رصد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وملاحقتهم.
كما أننا نراقب عن كثب كل ما يجري في وادي حضرموت من عمليات اغتيالات منظمة تطال خيرة كوادر وشباب حضرموت دون أي إجراءات حقيقية لضبط مرتكبيها، بالتوازي مع نهب ثروات المحافظة وفي مقدمتها النفط في ظل موقف متخاذل منش ششالسلطة المحلية والمكونات القبلية والحزبية والسياسية بالمحافظة.
كل هذا يحصل في حضرموت الخير!
لذا نؤكد أننا في المجلس الثوري سوف نتصدى لكل ذلك العبث وسنقف في صف المواطن الحضرمي، وسننتصر لقضاياه المعيشيةبما يحفظ له حياة كريمة ويصون مكانته، ولن نألو جهدا حتى يعود شذالخير والنماء والاستقرار لحضرموت وتمارس دورها الريادي والقيادي. ونطمئنكم بأنه سيكون لنا برنامج واضح للعمل على الأرض مع العودة القريبة للزعيم حسن باعوم إلى الوطن، لابتعاث زخم النضال الثوري، من حضرموت إلى كل الجنوب.
نعاهدكم يا أبناء شعبنا العظيم، بأننا سائرون وفق خطواتنا الأولى بالثبات الذي عرفتمونا فيه وعليه.. واضعين نصب أعيننا استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية كهدف استراتيجي لا يمكن الحياد عنه..
ووفاء لدماء الشهداء وآلالام الجرحى ثقوا أننا لن نفرط في تطلعات شع
بنا في العيش بكرامة وحرية تحت ظلال الاستقلال الناجز.
المجلس الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
محافظة حضرموت
المكلا 7_7_2020م
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
المجلس الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
محافظة حضرموت
المكلا 7_7_2020م
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
صحيفة عدن الغد/ حكومة يمنية بالتناصف بين الشمال والجنوب بعد ضغوط سعودية #عدن_الغد
http://nabdapp.com/t/746075
حكومة يمنية بالتناصف بين الشمال والجنوب بعد ضغوط سعودية
السبت 04 يوليو 2020 11:56 صباحاً
لندن ((عدن الغد)) العرب اللندنية:
أكدت مصادر متطابقة في العاصمة السعودية الرياض، توصل القوى والمكونات السياسية إلى حالة توافق حول إجراءات المرحلة الأولى من تطبيق اتفاق الرياض المتعلقة بالشق السياسي والتي تتضمن تكليف رئيس وزراء وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن، وسط تسريبات عن ضغوط مارستها السعودية على المتفاوضين للتعجيل بالاتفاق.
وقالت مصادر سياسية لـ”العرب” إن المشاورات التي دارت خلال الأيام الماضية بمشاركة هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية للرئيس عبدربه منصور هادي ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية أفضت إلى التوافق على تكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا بالمناصفة بين شمال اليمن وجنوبه، وفقا لمخرجات اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر الماضي.
وأشارت إلى أن الرئيس اليمني سيصدر عددا من القرارات الرئاسية في الأيام المقبلة لتكليف عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة، إضافة إلى تعيين محافظ لعدن من المجلس الانتقالي الجنوبي ترجح مصادر “العرب” أن يكون وزير النقل السابق وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مراد الحالمي.
كما سيتم ذلك بالتوازي مع تعيين مدير لأمن عدن من الموالين للرئيس هادي، وترجح المصادر أن يعين مدير أمن تعز الأسبق العميد مطهر الشعيبي في هذا المنصب.
وكشفت المصادر عن نقاش يدور للتوافق حول تعيين نائبين جديدين للرئيس هادي أحدهما من الشمال والآخر من الجنوب، بدلا عن نائب الرئيس الحالي علي محسن الأحمر الذي أكدت المصادر وجود توافق واسع بين مختلف القوى والمكونات اليمنية على إقالته وتعيينه في منصب شرفي.
وتدور النقاشات بحسب المصادر حول تعيين سفير اليمن في الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك نائبا عن الجنوب، وتعيين محافظ مأرب سلطان العرادة نائبا عن شمال اليمن.
24 وزيرا بالتناصف
محافظ عدن من الانتقالي الجنوبي
مدير أمن عدن محسوب على هادي
أحمد بن مبارك نائب للرئيس عن الجنوب وسلطان العرادة عن الشمال
قوة أمنية موحدة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية
ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن هذه التغييرات كحزمة واحدة خلال الأيام القليلة المقبلة في حال لم تطرأ أي عوامل جديدة كما هو متوقع وفي مقدمة ذلك استمرار التصعيد الذي يقوده الإخوان وتيار قطر داخل الحكومة اليمنية الذي يعارض تنفيذ اتفاق الرياض ويسعى للدفع باتجاه الصدام مع التحالف العربي والمكونات اليمنية المناهضة للانقلاب الحوثي مثل المجلس الانتقالي وحزب المؤتمر (جناح صالح) والتيارات اليسارية والقومية الأخرى.
واستبق سياسيون وإعلاميون وناشطون يمنيون من حزب الإصلاح وتيار الدوحة المشاورات التي يرعاها التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة بمهاجمة التحالف العربي واتهامه بفرض شخصيات سياسية بعينها.
وأشارت مصادر مطلعة لـ”العرب” إلى أن الفترة القادمة ستشهد موجة جديدة من النزوح السياسي من داخل الحكومة اليمنية نحو الدوحة وإسطنبول ومسقط في حال نجح التحالف العربي في إنهاء حالة التوتر والصراع التي تختفي خلفها الكثير من الشخصيات السياسية اليمنية المدعومة من قطر والتي سيتراجع دورها بعد إعلان الحكومة القادمة والشروع في عملية إصلاح واسعة لمؤسسات “الشرعية”.
ولفتت المصادر إلى أن تكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن ستتلوهما عودة رئيس الوزراء المكلّف والبدء بإجراءات عاجلة لمعالجة أوضاع الخدمات العامة وصرف رواتب الموظفين، بالتزامن مع البدء بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي يشتمل على إنشاء قوة أمنية موحدة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية وانسحاب القوات المتمركزة في عدن وأبين وشبوة إلى مناطق التماس مع الحوثيين.
واعتبر مراقبون أن تنفيذ اتفاق الرياض سيكون حجر الزاوية في عملية إصلاح واسعة ستنعكس على أداء الحكومة السياسي والخدمي والعسكري وستضمن احتواء القوى الوطنية المناهضة للمشروعين الإيراني والتركي في إطار “الشرعية”، في مقابل تنقيتها من عناصر التدخل القطري التركي وتحجيم دور التيار المعادي للتحالف العربي الذي يعيق مشروع مواجهة الانقلاب الحوثي في اليمن.
ويخشى “تيار الدوحة” في الحكومة اليمنية نجاح المشاورات التي ترعاها الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي في فرض معادلة جديدة تنهي نفوذ التيار المعادي للتحالف وتوجه طاقات “الحكومة الجديدة” نحو مواجهة الميليشيات الحوثية.
ويترافق التصعيد السياسي والإعلامي الذي يقوده إخوان اليمن ضد جهود التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض، مع آخر عسكري مدعوم من قطر، في محافظتي شبوة وتعز اللتين تشهدان بحسب مصادر متعددة حرا
http://nabdapp.com/t/746075
حكومة يمنية بالتناصف بين الشمال والجنوب بعد ضغوط سعودية
السبت 04 يوليو 2020 11:56 صباحاً
لندن ((عدن الغد)) العرب اللندنية:
أكدت مصادر متطابقة في العاصمة السعودية الرياض، توصل القوى والمكونات السياسية إلى حالة توافق حول إجراءات المرحلة الأولى من تطبيق اتفاق الرياض المتعلقة بالشق السياسي والتي تتضمن تكليف رئيس وزراء وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن، وسط تسريبات عن ضغوط مارستها السعودية على المتفاوضين للتعجيل بالاتفاق.
وقالت مصادر سياسية لـ”العرب” إن المشاورات التي دارت خلال الأيام الماضية بمشاركة هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية للرئيس عبدربه منصور هادي ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية أفضت إلى التوافق على تكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا بالمناصفة بين شمال اليمن وجنوبه، وفقا لمخرجات اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر الماضي.
وأشارت إلى أن الرئيس اليمني سيصدر عددا من القرارات الرئاسية في الأيام المقبلة لتكليف عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة، إضافة إلى تعيين محافظ لعدن من المجلس الانتقالي الجنوبي ترجح مصادر “العرب” أن يكون وزير النقل السابق وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مراد الحالمي.
كما سيتم ذلك بالتوازي مع تعيين مدير لأمن عدن من الموالين للرئيس هادي، وترجح المصادر أن يعين مدير أمن تعز الأسبق العميد مطهر الشعيبي في هذا المنصب.
وكشفت المصادر عن نقاش يدور للتوافق حول تعيين نائبين جديدين للرئيس هادي أحدهما من الشمال والآخر من الجنوب، بدلا عن نائب الرئيس الحالي علي محسن الأحمر الذي أكدت المصادر وجود توافق واسع بين مختلف القوى والمكونات اليمنية على إقالته وتعيينه في منصب شرفي.
وتدور النقاشات بحسب المصادر حول تعيين سفير اليمن في الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك نائبا عن الجنوب، وتعيين محافظ مأرب سلطان العرادة نائبا عن شمال اليمن.
24 وزيرا بالتناصف
محافظ عدن من الانتقالي الجنوبي
مدير أمن عدن محسوب على هادي
أحمد بن مبارك نائب للرئيس عن الجنوب وسلطان العرادة عن الشمال
قوة أمنية موحدة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية
ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن هذه التغييرات كحزمة واحدة خلال الأيام القليلة المقبلة في حال لم تطرأ أي عوامل جديدة كما هو متوقع وفي مقدمة ذلك استمرار التصعيد الذي يقوده الإخوان وتيار قطر داخل الحكومة اليمنية الذي يعارض تنفيذ اتفاق الرياض ويسعى للدفع باتجاه الصدام مع التحالف العربي والمكونات اليمنية المناهضة للانقلاب الحوثي مثل المجلس الانتقالي وحزب المؤتمر (جناح صالح) والتيارات اليسارية والقومية الأخرى.
واستبق سياسيون وإعلاميون وناشطون يمنيون من حزب الإصلاح وتيار الدوحة المشاورات التي يرعاها التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة بمهاجمة التحالف العربي واتهامه بفرض شخصيات سياسية بعينها.
وأشارت مصادر مطلعة لـ”العرب” إلى أن الفترة القادمة ستشهد موجة جديدة من النزوح السياسي من داخل الحكومة اليمنية نحو الدوحة وإسطنبول ومسقط في حال نجح التحالف العربي في إنهاء حالة التوتر والصراع التي تختفي خلفها الكثير من الشخصيات السياسية اليمنية المدعومة من قطر والتي سيتراجع دورها بعد إعلان الحكومة القادمة والشروع في عملية إصلاح واسعة لمؤسسات “الشرعية”.
ولفتت المصادر إلى أن تكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن ستتلوهما عودة رئيس الوزراء المكلّف والبدء بإجراءات عاجلة لمعالجة أوضاع الخدمات العامة وصرف رواتب الموظفين، بالتزامن مع البدء بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي يشتمل على إنشاء قوة أمنية موحدة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية وانسحاب القوات المتمركزة في عدن وأبين وشبوة إلى مناطق التماس مع الحوثيين.
واعتبر مراقبون أن تنفيذ اتفاق الرياض سيكون حجر الزاوية في عملية إصلاح واسعة ستنعكس على أداء الحكومة السياسي والخدمي والعسكري وستضمن احتواء القوى الوطنية المناهضة للمشروعين الإيراني والتركي في إطار “الشرعية”، في مقابل تنقيتها من عناصر التدخل القطري التركي وتحجيم دور التيار المعادي للتحالف العربي الذي يعيق مشروع مواجهة الانقلاب الحوثي في اليمن.
ويخشى “تيار الدوحة” في الحكومة اليمنية نجاح المشاورات التي ترعاها الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي في فرض معادلة جديدة تنهي نفوذ التيار المعادي للتحالف وتوجه طاقات “الحكومة الجديدة” نحو مواجهة الميليشيات الحوثية.
ويترافق التصعيد السياسي والإعلامي الذي يقوده إخوان اليمن ضد جهود التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض، مع آخر عسكري مدعوم من قطر، في محافظتي شبوة وتعز اللتين تشهدان بحسب مصادر متعددة حرا
App Store
نبض Nabd - اخبار العالم ، عاجل
التطبيق الإخباري الأول في الوطن العربي والحاصل على 23 مليون مستخدم
كن أول من يعلم مع تطبيق "نبض" - أول تطبيق مجاني يقدم لك آخر الأخبار من مصادرك المختارة، كالأخبار المحلية والعالمية والسياسية والرياضية والتقنية والنسائية، مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة…
كن أول من يعلم مع تطبيق "نبض" - أول تطبيق مجاني يقدم لك آخر الأخبار من مصادرك المختارة، كالأخبار المحلية والعالمية والسياسية والرياضية والتقنية والنسائية، مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة…
كا مشبوها لعناصر مسلحة تتلقى تمويلها من النظام القطري بهدف إرباك المشهد اليمني وخلط الأوراق.
وحذر مراقبون من استمرار تجاهل النفوذ القطري ومن خلفه الأجندات التركية في المناطق المحررة، عبر استخدام أدوات في “الشرعية” موالية للدوحة تعمل على تحويل بعض المحافظات المحررة إلى مناطق معادية للتحالف العربي، عبر ترويج الشعارات السياسية التي تعتبر التحالف احتلالا، في مقابل التهيئة للتدخل التركي، واستمرار بناء الميليشيات التي لا تدين بالولاء للحكومة الشرعية.
ولفتت المصادر إلى أن المشروع القطري التركي في اليمن وجد بيئة مناسبة في محافظة تعز التي يهيمن عليها الإخوان بشكل كلي، في الوقت الذي يشهد فيه هذا المشروع مقاومة من قبل القبائل اليمنية في محافظة مأرب، بينما لا تزال ملامح هذا المشروع تتشكل ببطء في محافظة شبوة التي يعول عليها الإخوان نظرا إلى موقعها الجغرافي على بحر العرب.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وحذر مراقبون من استمرار تجاهل النفوذ القطري ومن خلفه الأجندات التركية في المناطق المحررة، عبر استخدام أدوات في “الشرعية” موالية للدوحة تعمل على تحويل بعض المحافظات المحررة إلى مناطق معادية للتحالف العربي، عبر ترويج الشعارات السياسية التي تعتبر التحالف احتلالا، في مقابل التهيئة للتدخل التركي، واستمرار بناء الميليشيات التي لا تدين بالولاء للحكومة الشرعية.
ولفتت المصادر إلى أن المشروع القطري التركي في اليمن وجد بيئة مناسبة في محافظة تعز التي يهيمن عليها الإخوان بشكل كلي، في الوقت الذي يشهد فيه هذا المشروع مقاومة من قبل القبائل اليمنية في محافظة مأرب، بينما لا تزال ملامح هذا المشروع تتشكل ببطء في محافظة شبوة التي يعول عليها الإخوان نظرا إلى موقعها الجغرافي على بحر العرب.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
مصادر سعودية تؤكد فشل اللقاء السعودي مع قيادة المجلس الانتقالي اليمني
كما اكدت المصادر بأن الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي والمشرف العام على الملف اليمني
طرح مبادرة سعودية على قيادت المجلس الانتقالي تتضمن انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المعسكرات والمقرات الحكوميه في عدن ولحج وابين إلى مقراتهم السابقه وعودت الحكومه الشرعيه وقوات الحمايه الرئاسيه إلى مقراتهم
تشكيل حكومة وحده وطنيه من جميع المكونات بما فيها المجلس الانتقالي
تخصيص وزارة الدفاع والداخليه والخارجيه والماليه للرئاسة الجمهوريه
دمج قوات الحزام الامني والنخب الشبوانيه والحضرميه مع قوات الشرعيه
لرئيس الجمهوريه الحق في اختيار محافظين ومسؤلين أمنيين في المحافظات المحرره بدون اعتراض أي مكون
عودت مجلسي النواب والشورى إلى عدن وممارسة مهامهم
سوف تتكفل السعوديه بتعويض الخسائر لمن تضرر من تلك الفتنه التي حصلت في عدن ومعالجة المصابين .
فتحفض الانتقالي على البعض من بنود المبادره ورفض البعض الاخر
مما اغضب الامير خالد وتوعدهم بأن الشرعيه سوف تعود إلى عدن بالسلم أو بالحرب
وان السعوديه لن تسمح لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن.
منقول
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كما اكدت المصادر بأن الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي والمشرف العام على الملف اليمني
طرح مبادرة سعودية على قيادت المجلس الانتقالي تتضمن انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المعسكرات والمقرات الحكوميه في عدن ولحج وابين إلى مقراتهم السابقه وعودت الحكومه الشرعيه وقوات الحمايه الرئاسيه إلى مقراتهم
تشكيل حكومة وحده وطنيه من جميع المكونات بما فيها المجلس الانتقالي
تخصيص وزارة الدفاع والداخليه والخارجيه والماليه للرئاسة الجمهوريه
دمج قوات الحزام الامني والنخب الشبوانيه والحضرميه مع قوات الشرعيه
لرئيس الجمهوريه الحق في اختيار محافظين ومسؤلين أمنيين في المحافظات المحرره بدون اعتراض أي مكون
عودت مجلسي النواب والشورى إلى عدن وممارسة مهامهم
سوف تتكفل السعوديه بتعويض الخسائر لمن تضرر من تلك الفتنه التي حصلت في عدن ومعالجة المصابين .
فتحفض الانتقالي على البعض من بنود المبادره ورفض البعض الاخر
مما اغضب الامير خالد وتوعدهم بأن الشرعيه سوف تعود إلى عدن بالسلم أو بالحرب
وان السعوديه لن تسمح لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن.
منقول
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم