شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!!
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3716183508398336&id=100000201702555

المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!!

الأزمة التي افتعلها رئيس الوزراء مطلع ابريل الماضي بتوجيهات من المندوب السامي السعودي، بعدم التعامل أو اعتماد أي تصاريح لدخول سفن الوقود إلى الموانئ إلا وفقاً لتصريح خاص من المجلس الاقتصادي الأعلى، بعد أن كانت المهمة موكلة إلى اللجنة الاقتصادية التي رفضت القرار، وأكدت عبر وزير النقل صالح الجبواني رفض تلك التوجيهات بمصادرة صلاحيات اللجنة المشكلة بقرار رئاسي وسحب صلاحيتها بهدف تمرير سفن غير قانونية، كما حصل عندما أمر معين عبدالملك بإدخال السفينة (فريت مارج) وتحمل شحنة وقود بقيمة 48 مليون دولار رغم عدم استيفائها أياً من الشروط القانونية ودخلت الميناء قسراً بقوة المليشيات المتمردة في عدن (حسب الجبواني).

آنذاك ظهر صراع كبير كان يجري تحت الطاولة بين قيادات الشرعية الرخوة المتمثلة في الرئاسة من جهة، والحكومة المدعومة من المندوب السامي السعودي ال جابر في الجهة الثانية، نتج عنه استقالة مجموعة وزراء من الحكومة إثر قرار إيقاف وزير النقل صالح الجبواني بعد اعترضه على ذلك القرار..!!

📌 اليوم نجني ثمار ذلك القرار بفساد كبير وأزمة طاحنة يدفع ثمنها المواطن الفقير المغلوب على امره والمنكوب بساسته الذين يتاجرون به وبقوت أطفاله ويقف بالايام والليالي امام محطات البترول، حيث قام المجلس الاقتصادي الأعلى باحتجاز كافة سفن الوقود الواصلة إلى اليمن منذ 100 يوم تقريباً بعد حصولها على التصاريح اللازمة من #التحالف_العربي_لدعس_الشرعية ورفض السماح بدخولها وتفريغ حمولتها إلا بعد دفع الجمارك في بنك الشرعية لتسديد المرتبات حد قولها، والسماح لبعضها المحسوب على جناح معين في الشرعية بالدخول وتفريغ حمولتها دون النظر إلى إشكالية الجمارك..!!

📌 أصحاب تلك السفن التي لازالت محتجزة رغم حصولها على التصريحات اللازمة؛ يئنون تحت وطأة سندان الدمرج الذي يحسب عليهم مبلغ 20 الف دولار يومياً، وابتزاز الحكومة الشرعية التي تطالبهم بدفع الجمارك في بنك الشرعية، رغم انها تعلم انهم سيدفعونها غصباً عنهم مرة أخرى في ميناء الحديدة للحوثيين، أو دفع اتاوة كبيرة كي يسمح لهم بالدخول إلى الميناء، وفي كلا الحالتين فإن المواطن المسكين هو الذي سيدفع تلك المبالغ لأن التاجر سيحسبها على السلعة..!!

📌 الشرعية الرخوة تبرر موقفها من افتعال هذه الأزمة الخانقة للمواطنين بأن الحوثيين اخلوا باتفاق سابق كان يقضي بأن يتم سداد مرتبات الموظفين في المحافظات المسيطرين عليها من الجمارك؛ وفقاً لكشوفات التوظيف المعتمدة 2014، إلا ان الحوثيين سحبوا المبلغ الذي كان قد وصل إلى أكثر من 40 مليار ريال وتصرفوا فيه دون الرجوع للأمم المتحدة التي كانت راعية الاتفاق..!!
📌 الحوثيون جماعة متمردة انقلابية رغم تقديمها مبررات سحب المبلغ بصرفه لمواجهة جائحة كورونا ومتطلبات المستشفيات والكهرباء وخلافه، لكن العقل والمنطق يقول كيف انتظرت الشرعية لمدة زمنية تقارب من تسعة أشهر حتى تكوّم هذا المبلغ الذي يزيد عن 70 مليون دولار ولم تتصرف فيه او تتحدث بشأنه مع الأمم المتحدة، وانتظرت إلى مابعد التصرف به، ثم قامت بمعاقبة المواطنين..!! 🥴

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام للمجلس الثوري محافظة حضرموت بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب

في ذكرى اجتياح الجنوب الذي يوافق يومنا هذا الثلاثاء 7/ 7 من العام 2020م، وعبر هذه الفعالية الجماهيرية الكبرى، نجدد باسم الزعيم حسن باعوم تأكيد المجلس الثوري بمحافظة حضرموت بكل هيأته وقياداته وأنصاره على التمسك بخطنا الثوري واستمرار نضالنا لنيل حريتنا وإعلان دولتنا الجنوبية المستقلة بإذن الله.
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام للمجلس الثوري محافظة حضرموت بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب

في ذكرى اجتياح الجنوب الذي يوافق يومنا هذا الثلاثاء 7/ 7 من العام 2020م، وعبر هذه الفعالية الجماهيرية الكبرى، نجدد باسم الزعيم حسن باعوم تأكيد المجلس الثوري بمحافظة حضرموت بكل هيأته وقياداته وأنصاره على التمسك بخطنا الثوري واستمرار نضالنا لنيل حريتنا وإعلان دولتنا الجنوبية المستقلة بإذن الله.

وننبه كل جنوبي وضع هدف استعادة دولته نصب عينيه، ونقش تضحيات الأحرار على الذاكرة، بإن وضع الوطن الجنوبي اليوم على مفترق طرق، في ظل مايجري من اتفاقات غير واضحة الملامح، واننا في أشد مراحل النضال خطورة، خصوصا عندما يبحث البعض عن موطيء قدم للحصول على تمثيل الجنوب منفرداً، غافلاً لما لذلك من تبعات لن تتوقف عند حدود اختطاف مستقبل الشعب الجنوبي وتأجيل حقه في تقرير مصيره.

إنه خطأ جسيم تناسي تجارب الماضي المؤلم التي أوصلت شعبنا لهذا المأزق، حين انفردت القيادات الجنوبية بالدخول في الوحدة دون الاعتماد على أسس ومبادىء العمل السياسي المنضبط والتي تقويهم وتسندهم عند خوض أي صراع وفرض أي إرادة، وأولى هذه المبادئ هي الوحدة الوطنية الجنوبية بما تتضمنها من إيجاد رؤية مشتركة وبرامج عمل تكاملية...

إن ذهاب أي طرف جنوبي اليوم للبحث عن شراكة مع الدولة اليمنية ماهو إلا خيار خاطئ وخروج عن الثوابث الوطنية الجنوبية ومساس بالخطوط الحمراء يحيد بنا بعيدا عن تطلعات شعبنا في الاستقلال الناجز غير القابل للمساومة تحت أي ظرف من الظروف.

إننا نؤكد للجميع أن الذهاب إلى تلك الشراكة اذا تمت لا يمكن بأي حال أن توصلنا إلا إلى مزيد من إضفاء الشرعية على استمرار الوحدة، وبقاء القوات اليمنية على أرضنا لنهب ثرواتنا وإعادة الجنوب إلى حضن صنعاء وبأيادي جنوبية.. وسيكون هذه المرة موشحاً بقسم تحت العلم اليمني لتطبيق سياسات حكومة يمنية منفذة لدستور الدولة اليمنية...

لقد مددنا أيادينا للإخوة في المجلس الانتقالي من أجل إقامة حوار بناء في سبيل إيجاد قواعد عمل وطني مشترك متكامل.. بل وأعلنا وقوفنا معهم في خندق الوطن على درب استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية وبنائها وللأسف كان الجواب سلبياً..

ورغم ذلك سنواصل عملنا الحثيث معهم ومع جميع القوى الجنوبية الأخرى المؤمنة باستعادة الدولة من أجل بناء أساس متين تقف عليها كل القوى، يتم فيه إقرار الثوابث الوطنية الجنوبية والميثاق الوطني مع توحيد رؤيتنا حول الوفد الجنوبي المفاوض ومرجعياته الملزمة للجميع...

وفي حضرموت حاضنة الجنوب وثورته وأساس هويته التاريخية والتي للأسف أصبحت البقرة الحلوب للغير والتي تتجاذبها أطراف عدة تاركة أهلها يعانون الأمراض والأوبئة وتردي الخدمات والانقطاع المستمر للكهرباء التي لا نجد لها مبررا، وكذا ممارسة سياسة تكميم الأفواه وتعدد جهات الاعتقال، من الأمن العام إلى الاستخبارات العسكرية والمنشآت الحكومية كأمن ميناء المكلا، حيث جرى اعتقال عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري، المناضل احمد الكفو رئيس نقابة الموظفين بالبنك المركزي بالمكلا، منذ 6 أيام، بدون تهمة واضحة وهو يقبع حاليا في سجن مطار الريان والضبة غير القانوني، وكذا استمرار اعتقال المناضل سالم الربيزي عضو المكتب السياسي للحراك الثوري، منذ سنة الذي يقبع حاليا في السجن المركزي بالمكلا، والمناضل عبدالحميد الروسي وكذا التنكيل بالصحفيين وأقلام الرأي واعتقال الصحفي عبدالله بكير والتقني احمد اليزيدي وبدون تهمة واضحة في مبنى الاستخبارات العسكرية، وكذا استحداث غرفة بوليسية تسمى غرفة الرصد، والتي تمولها السلطة المحلية، مهمتها رصد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وملاحقتهم.
كما أننا نراقب عن كثب كل ما يجري في وادي حضرموت من عمليات اغتيالات منظمة تطال خيرة كوادر وشباب حضرموت دون أي إجراءات حقيقية لضبط مرتكبيها، بالتوازي مع نهب ثروات المحافظة وفي مقدمتها النفط في ظل موقف متخاذل منش ششالسلطة المحلية والمكونات القبلية والحزبية والسياسية بالمحافظة.
كل هذا يحصل في حضرموت الخير!
لذا نؤكد أننا في المجلس الثوري سوف نتصدى لكل ذلك العبث وسنقف في صف المواطن الحضرمي، وسننتصر لقضاياه المعيشيةبما يحفظ له حياة كريمة ويصون مكانته، ولن نألو جهدا حتى يعود شذالخير والنماء والاستقرار لحضرموت وتمارس دورها الريادي والقيادي. ونطمئنكم بأنه سيكون لنا برنامج واضح للعمل على الأرض مع العودة القريبة للزعيم حسن باعوم إلى الوطن، لابتعاث زخم النضال الثوري، من حضرموت إلى كل الجنوب.
نعاهدكم يا أبناء شعبنا العظيم، بأننا سائرون وفق خطواتنا الأولى بالثبات الذي عرفتمونا فيه وعليه.. واضعين نصب أعيننا استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية كهدف استراتيجي لا يمكن الحياد عنه..

ووفاء لدماء الشهداء وآلالام الجرحى ثقوا أننا لن نفرط في تطلعات شع
صحيفة عدن الغد/ ‏حكومة يمنية بالتناصف بين الشمال والجنوب بعد ضغوط سعودية #عدن_الغد
http://nabdapp.com/t/746075
حكومة يمنية بالتناصف بين الشمال والجنوب بعد ضغوط سعودية
السبت 04 يوليو 2020 11:56 صباحاً
لندن ((عدن الغد)) العرب اللندنية:

 أكدت مصادر متطابقة في العاصمة السعودية الرياض، توصل القوى والمكونات السياسية إلى حالة توافق حول إجراءات المرحلة الأولى من تطبيق اتفاق الرياض المتعلقة بالشق السياسي والتي تتضمن تكليف رئيس وزراء وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن، وسط تسريبات عن ضغوط مارستها السعودية على المتفاوضين للتعجيل بالاتفاق.

وقالت مصادر سياسية لـ”العرب” إن المشاورات التي دارت خلال الأيام الماضية بمشاركة هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية للرئيس عبدربه منصور هادي ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية أفضت إلى التوافق على تكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا بالمناصفة بين شمال اليمن وجنوبه، وفقا لمخرجات اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر الماضي.
وأشارت إلى أن الرئيس اليمني سيصدر عددا من القرارات الرئاسية في الأيام المقبلة لتكليف عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة، إضافة إلى تعيين محافظ لعدن من المجلس الانتقالي الجنوبي ترجح مصادر “العرب” أن يكون وزير النقل السابق وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مراد الحالمي.
 
كما سيتم ذلك بالتوازي مع تعيين مدير لأمن عدن من الموالين للرئيس هادي، وترجح المصادر أن يعين مدير أمن تعز الأسبق العميد مطهر الشعيبي في هذا المنصب.
 
وكشفت المصادر عن نقاش يدور للتوافق حول تعيين نائبين جديدين للرئيس هادي أحدهما من الشمال والآخر من الجنوب، بدلا عن نائب الرئيس الحالي علي محسن الأحمر الذي أكدت المصادر وجود توافق واسع بين مختلف القوى والمكونات اليمنية على إقالته وتعيينه في منصب شرفي.
وتدور النقاشات بحسب المصادر حول تعيين سفير اليمن في الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك نائبا عن الجنوب، وتعيين محافظ مأرب سلطان العرادة نائبا عن شمال اليمن.
 

24 وزيرا بالتناصف

محافظ عدن من الانتقالي الجنوبي

مدير أمن عدن محسوب على هادي

أحمد بن مبارك نائب للرئيس عن الجنوب وسلطان العرادة عن الشمال

قوة أمنية موحدة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية

ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن هذه التغييرات كحزمة واحدة خلال الأيام القليلة المقبلة في حال لم تطرأ أي عوامل جديدة كما هو متوقع وفي مقدمة ذلك استمرار التصعيد الذي يقوده الإخوان وتيار قطر داخل الحكومة اليمنية الذي يعارض تنفيذ اتفاق الرياض ويسعى للدفع باتجاه الصدام مع التحالف العربي والمكونات اليمنية المناهضة للانقلاب الحوثي مثل المجلس الانتقالي وحزب المؤتمر (جناح صالح) والتيارات اليسارية والقومية الأخرى.
واستبق سياسيون وإعلاميون وناشطون يمنيون من حزب الإصلاح وتيار الدوحة المشاورات التي يرعاها التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة بمهاجمة التحالف العربي واتهامه بفرض شخصيات سياسية بعينها.
 
وأشارت مصادر مطلعة لـ”العرب” إلى أن الفترة القادمة ستشهد موجة جديدة من النزوح السياسي من داخل الحكومة اليمنية نحو الدوحة وإسطنبول ومسقط في حال نجح التحالف العربي في إنهاء حالة التوتر والصراع التي تختفي خلفها الكثير من الشخصيات السياسية اليمنية المدعومة من قطر والتي سيتراجع دورها بعد إعلان الحكومة القادمة والشروع في عملية إصلاح واسعة لمؤسسات “الشرعية”.
 
ولفتت المصادر إلى أن تكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن ستتلوهما عودة رئيس الوزراء المكلّف والبدء بإجراءات عاجلة لمعالجة أوضاع الخدمات العامة وصرف رواتب الموظفين، بالتزامن مع البدء بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي يشتمل على إنشاء قوة أمنية موحدة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية وانسحاب القوات المتمركزة في عدن وأبين وشبوة إلى مناطق التماس مع الحوثيين.
 
واعتبر مراقبون أن تنفيذ اتفاق الرياض سيكون حجر الزاوية في عملية إصلاح واسعة ستنعكس على أداء الحكومة السياسي والخدمي والعسكري وستضمن احتواء القوى الوطنية المناهضة للمشروعين الإيراني والتركي في إطار “الشرعية”، في مقابل تنقيتها من عناصر التدخل القطري التركي وتحجيم دور التيار المعادي للتحالف العربي الذي يعيق مشروع مواجهة الانقلاب الحوثي في اليمن.
 
ويخشى “تيار الدوحة” في الحكومة اليمنية نجاح المشاورات التي ترعاها الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي في فرض معادلة جديدة تنهي نفوذ التيار المعادي للتحالف وتوجه طاقات “الحكومة الجديدة” نحو مواجهة الميليشيات الحوثية.
 
ويترافق التصعيد السياسي والإعلامي الذي يقوده إخوان اليمن ضد جهود التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض، مع آخر عسكري مدعوم من قطر، في محافظتي شبوة وتعز اللتين تشهدان بحسب مصادر متعددة حرا
كا مشبوها لعناصر مسلحة تتلقى تمويلها من النظام القطري بهدف إرباك المشهد اليمني وخلط الأوراق.
 
وحذر مراقبون من استمرار تجاهل النفوذ القطري ومن خلفه الأجندات التركية في المناطق المحررة، عبر استخدام أدوات في “الشرعية” موالية للدوحة تعمل على تحويل بعض المحافظات المحررة إلى مناطق معادية للتحالف العربي، عبر ترويج الشعارات السياسية التي تعتبر التحالف احتلالا، في مقابل التهيئة للتدخل التركي، واستمرار بناء الميليشيات التي لا تدين بالولاء للحكومة الشرعية.
 
ولفتت المصادر إلى أن المشروع القطري التركي في اليمن وجد بيئة مناسبة في محافظة تعز التي يهيمن عليها الإخوان بشكل كلي، في الوقت الذي يشهد فيه هذا المشروع مقاومة من قبل القبائل اليمنية في محافظة مأرب، بينما لا تزال ملامح هذا المشروع تتشكل ببطء في محافظة شبوة التي يعول عليها الإخوان نظرا إلى موقعها الجغرافي على بحر العرب.


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مصادر سعودية تؤكد فشل اللقاء السعودي مع قيادة المجلس الانتقالي اليمني
كما اكدت المصادر بأن الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي والمشرف العام على الملف اليمني
طرح مبادرة سعودية على قيادت المجلس الانتقالي تتضمن انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المعسكرات والمقرات الحكوميه في عدن ولحج وابين إلى مقراتهم السابقه وعودت الحكومه الشرعيه وقوات الحمايه الرئاسيه إلى مقراتهم

تشكيل حكومة وحده وطنيه من جميع المكونات بما فيها المجلس الانتقالي

تخصيص وزارة الدفاع والداخليه والخارجيه والماليه للرئاسة الجمهوريه

دمج قوات الحزام الامني والنخب الشبوانيه والحضرميه مع قوات الشرعيه

لرئيس الجمهوريه الحق في اختيار محافظين ومسؤلين أمنيين في المحافظات المحرره بدون اعتراض أي مكون

عودت مجلسي النواب والشورى إلى عدن وممارسة مهامهم

سوف تتكفل السعوديه بتعويض الخسائر لمن تضرر من تلك الفتنه التي حصلت في عدن ومعالجة المصابين .

فتحفض الانتقالي على البعض من بنود المبادره ورفض البعض الاخر
مما اغضب الامير خالد وتوعدهم بأن الشرعيه سوف تعود إلى عدن بالسلم أو بالحرب
وان السعوديه لن تسمح لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن.

منقول

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
وزير الاوقاف احمد عطيه يصدر قرار باعادة فتح المساجد وحلقات التحفيظ والمناشط الأخرى. بعد الرجوع الى السلطات المحلية بالمحافظات وقرارات اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*تصريح دخول العميد عبدالملك الابيض رئيس العمليات المتقدمة للساحل الغربي الى مدينة التربة بتعز قبل اخر يوم من سفره الى صنعاء...؟؟؟؟*
*هذا تأكيد على ان الحجرية تواجه خطر حقيقي وان الخلايا النائمة التابعة لمليشيا وقوات طارق عفاش اصبحت متغلغلة في المنافذ والمواقع العسكرية الحساسة واذا لم يكن هناك تحرك حازم من قيادة المحور واجهزة الامن لاجتثاث هذه الخلايا التي تم استقدامها من خارج تعز* *فسيتم خنق تعز واسقاط التربة خارج سيطرة الشرعية*.

*#الشرطة_العسكرية_تمثلني*
*وليد توفيق عبد الخبير*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2728567064046743&id=100006804270324

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بدون لف ولا دوران .
كل أصحاب القرى هناك يفيدون وليس عندي من معلومات الا ما سمعت منهم !
أن مئات من افراد المليشيات الذي كانوا للامس يقنصوا السكان بتعز جنبا إلى جنب مع المليشيات الحوثيه استوطنوا التربه وهي لتعز مثل حبل الوريد لجسم الانسان .

أن هناك خطوط تهريب ومافيا تهريب سلاح تأتي من الساحل وحتى مواقع الحوثى في الزبيره بقدس (أنا من ابناء قدس للعلم ) وهناك أصبح جيش من أصحاب السيارات والموتورات تنقل هذه الاسلحه وتجنى مبالغ كبيرة وتشكلت عصابات لتهريب .

أن هناك حشود متاخمه لتربه وتجنيد واستقطاب بالفلوس داخل الحجريه .

كل ماسبق أسأل به أي من ابناء الحجريه وسيفتيك بما افتيك . . .

وبدون لف ولا دوران الجيش ذهب كخطوه استباقيه قبل ما يقطعوا انفاسنا ويطبقوا علينا بالتعاون مع المليشيات المتربصه بنا من أكثر من خمس سنيين .

وبدون لف ولا دوران صياحكم ونواحكم من اجراءات الجيش عزز من المخاوف وبان هناك أمر يدبر وإلا ما ذا اغضبكم كل هذا الغضب وكما يقول أصحاب تعز موبينك

د.عبدالمغني المسني

ـــــــــــــــــــ🇾🇪🇾🇪🇾🇪🇾🇪🇾🇪🇾🇪

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
( لايقتل سيد بعربي )
مقال مهم يستحق القراءة..

على هامش أسرار #التنظيم_السري_للهاشمية_السياسية
صورة من صور العنصرية السلالية ..

د. رياض الغيلي

عاد إلى داره في الظهيرة كعادته منهكا من عمله ليفاجأ بطفله ذا العشرة أعوام متورم الوجه دامي القدمين جراء اعتداء أبناء جاره عليه بوحشية لا ترحم، لم يستطع الطفل مقاومتهم فقد كانوا أكبر منه سنا وأكثر منه عددا، تلقى وجبة الضرب المبرحة وعاد إلى أمه ينتحب من شدة الألم.

عندما رأى( ي. السنباني) ولده على تلك الحال طار عقله فجره من يده وذهب إلى منزل جاره( ح. عقبات) يشكو إليه أولاده، فصرخ يناديه باسمه من أمام البيت فأنكر أهله وجوده وأخبروه أنه في مدينة إب ينجز بعض الأعمال، فما كان من السنباني إلا أن يرد عليهم وفي قلبه وجع الأب المكلوم على ولده "أخبروه يلحقني لقسم الشرطة".

توجه السنباني إلى قسم الشرطة وفي يده ولده يجره خلفه ليشكو إلى الدولة التي هي نصير كل مظلوم وأمان كل خائف فجلس إلى الضابط المناوب يسرد له الواقعة، وولده يجلس أمامه على الكرسي المقابل بوجهه المتورم الدامي.. وفجأة يدخل رجل كالثور الهائج شاهرا خنجره( الجنبية) وبدون أي مقدمات انهال على السنباني من خلف ظهره طعنا بالخنجر حتى أرداه قتيلا في بركة من الدماء وسط ذهول الضابط الذي تجمد من هول الموقف وصراخ الطفل الذي شاهد أباه يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن تلقى( 16) طعنة قاتلة في أنحاء جسده.

ألقي القبض على القاتل( ح. عقبات) وجرت محاكمته في المحكمة الابتدائية فصدر الحكم بإعدامه قصاصا وأيدت محكمة الاستئناف الحكم بالإعدام.. إلى هنا والأمر طبيعي.

بدأت المشكلة بعد ذهاب الحكم إلى المحكمة العليا التي تعمد بعض قضاتها تمييع القضية لأسباب لم تكن معروفة لدى أولياء الدم من عزلة( سنبان) بمحافظة ذمار.

جرت أحداث هذه القضية في عام 2003 يوم كان وزير العدل( السيد الهاشمي) القاضي أحمد عبدالله عقبات وهو قريب ( القاتل).. القاضي عقبات وبحكم منصبه كوزير للعدل أعاد ملف القضية إلى محكمة الاستئناف ثلاث مرات كل مرة كانت المحكمة تؤيد الحكم الابتدائي بإعدام القاتل.

اجتمع أبناء سنبان يتدارسون الأمر وخرجوا بتشكيل لجنة من وجهاء المنطقة لمتابعة القضية وتحريكها فتوجهوا إلى دوائر المحكمة العليا التي أوصلتهم إلى طريق مسدود ينتهي بباب مكتب وزير العدل، ولجوا الباب فاستقروا في مكتب وزير العدل القاضي عقبات فسمع منهم وأسمعهم مالم يكن في حسبانهم..

قال لهم بالحرف الواحد ( وهل يقتل سيد بعربي) دارت الأرض من تحت أقدام القوم لهول ما سمعوا فخرجوا من مكتب الوزير يضربون أخماسا في أسداس على العدالة التي ضاعت تحت أقدام العنصرية السلالية.
لم ييأس القوم بل زادتهم عنصرية الوزير إصرارا على أخذ الحق بالقانون تلقوا حينها عرضا بالتنازل عن الدم مقابل( 40) مليون ريال فرفضوا بشدة وتساءلوا باستغراب من يدفع كل هذا المال والقاتل معروف لديهم بفقره وعوزه وما دروا أن وراء الأكمة ما وراءها.. ما دروا أن السلالة يمكن أن تدفع أضعاف ذلك لإنقاذ سمعة السلالة واستعادة قدسية( السيد).

ذهب القوم إلى القاضي العادل زيد الجمرة رحمه الله(رئيس المحكمة العليا) فقصوا عليه القصص فأرسل القضية لقاض محايد لا ينتمي إلى السلالة فأيد الحكم وصدر الحكم بشكل نهائي.

حدد يوم القصاص ولا زالت السلالة متمسكة ببعض الأمل لإنقاذ القدسية الخرافية فضخوا عشرات الملايين واستقبلت سنبان يوم القصاص وجاهات اليمن وشيوخها وكبار مسؤولي الدولة الذين توافدوا إلى ساحة القصاص لإنقاذ سمعة السلالة..

أسقط في يد أولياء الدم وقد أحرجهم وجود كوكبة من رجالات اليمن تخلع عسوبها وتطلب العفو.. في هذه اللحظة تقدم الطفل الذي شهد مقتل أبيه وقال " والله لو جاءت اليمن بقضها وقضيضها ووالله لو دفعتم لي أموال الدنيا لن تذهب صورة أبي وهو مضرج بدمه من مخيلتي إلا بعد أن أرى دم قاتله وقد سكب أمامي في ساحة العدالة".

أسقط في يد القوم جميعا ونفذ الحكم واستطاع طفل أن يسقط ما رممه العنصريون من هيبة السلالة وقدسية السيد، واستطاعت سنبان بصمودها في وجه التدخلات القبلية والرسمية إسقاط مقولة الوزير عقبات ( لا يقتل سيد بعربي).

بعد تنفيذ حكم القصاص بدقائق معدودة فتحت المساجد التابعة للسلالة بذمار مكبرات الصوت تنعى( السيد) القتيل واصفة إياه ب( الشهيد).

لقد كانت هذه الحادثة أحد الدلائل على وجود تنظيم سري للهاشمية السياسية.

منقول


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*لقد مددنا أيادينا للإخوة في المجلس الانتقالي من أجل إقامة حوار بناء في سبيل إيجاد قواعد عمل وطني مشترك متكامل.. بل وأعلنا وقوفنا معهم في خندق الوطن على درب استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية وبنائها وللأسف كان الجواب سلبياً..*

*مقططفات من بيان المكلا 7/7*

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2774413939352756&id=100003525304920


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الحادثة صحيحه في المعلا
ولكن طريقة الرواية كاذبة وملفقه ،

الرواية الصحيحة هي ان
اسرة ام وابنتان
كانتا في سيارتهم التي تقودها احدى الابنتان.

وكانوا في زياره لجدتهم
واثناء عودتهم وفي القرب من منزلهم
قام حسن ابن البكري اليافعي صاحب البنشر بسيارته يعترضهم ويفحط بسيارته امامهم
فقامت البنت من الخوف مسكت فرامل
حتى ان امها واختها انصدمو داخل السيارة ،

البنت التي تقود السيارة قالت له انت متخلف
من كثر الصدمة التي حدثت لهم.

وقادت السيارة الى بيتها ، ودخلوا البيت ،

بعد دقائق
جاء الولد اليافعي وهو بلطجي معروف في حافون الى بيت هذه الاسرة .
بسيارته مهددا ومعه مكروفون ويصيح ( انتم يا بنات ( فلان ) انا لم اعتدي عليكم وهذا انذار لكم اذا ماتحترموا انفسكم، كان تهديد واضح وصريح وبكل عنجهيه وقلة احترام لاسرة محترمة ، الكل يشهد لها بذلك.
مستغلاً عدم وجود اب الاسرة وابنهم حيث انهم مغتربين .

وكل الحارة كانت تسمع ،

في اليوم الثاني

ذهب بعض من اقارب الاسره بعد اعتداء حسن البكري على اهلهم ونادوا عليه امام بيته للتوضيح لهم الخطأ الذي ارتكبه ولكي يعتذر للعائله فهذا يعتبر عرض وعار وبدون اي مقدمات ففوجئو بالاب وهو يطلق الرصاص الحي عليهم فهربوا الى سيارتهم ولما يكتفي الاب بذلك بل لحقهم الى زغط وكان يضرب الرصاص عشوائي والشباب كانوا في حالة ذهول وكان احد شباب عنده مسدس فرد للدفاع عن النفس واثناء اطلاق النار ، ومع لمة الناس كانوا الشباب يركضون خوفاً من ان يصيبهم الرصاص الذي كان يرميه الاب باتجاههم ودفاعاً عن النفس اخرج احدهم الفرد وطلق والى الان لم يحدد الطب الشرعي الرصاصه جائت من اي سلاح !
فاصابت الرصاصة الابن الثاني واسمه احمد وهو ولد محترم لاعلاقه له بالامر وليس مثل اخيه البلطجي ، وهو الابن الثاني للاب صاحب البنشر وقتل منها.ولم يقتل ولده المعتدي ،
وغير معروف حتى الان من اين جائت الرصاصة ،
وكل الحاضرين يشكون انها من الاب نفسه حيث كان يصرخ ويطلق الرصاص،
ولكن لايعلم احد حتى الان من اين انطلقت الرصاصة التي اصابت القتيل رحمة الله عليه ،
والطب الشرعي سيوضح ذلك .

وجاءت الشرطة ، واخذت الاسرة للتحقيق في مركز الشرطة
فتجمع اكثر من ٣٠٠ شخص يافعي
لمحاصرة الاسرة في قسم الشرطة ،
حتى انهم لم يستطيعوا الخروج من القسم الا في اليوم الثاني.

وقد ارسل الولد المعتدي البلطجي في نفس الليله بعد تهديده للاسرة قبل الحادثة .
ارسل رسالة عبر الماسنجر لابن الاسرة المغترب يحاول الاعتذار عن ماحصل خوفا منه لما قام به من فعل شنيع لهذه الاسرة المحترمة( وهذا اعتراف منه بالاعتداء ) ويدحض مقولاتهم الباطله ،


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عاجل: الشيخ علي سالم الحريزي الوكيل السابق لمحافظة المهرة يكشف الدور السعودي لاستقطاب مشايخ من المهرة لتفجير الوضع وتفاصيل خطيرة
#المهره_يمنيه_ترفض_الاحتلال ⁩ ⁧ #يمنيون_ضد_احتلال_سعودي_بالمهره

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror