شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
بيان للواء العمالقه...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بيان صادر عن المقاومة الجنوبية والوية العمالقة

أيوة غلتوا لي العمالقة تتبع عيدنوس 🤣🤪🐒...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*هل يكرر التحالف سيناريو بريطانيا*

في منتصف العام 1967م اوعزت بريطانيا للسلاطين الثلاثه القعيطي والكثيري وبن عفرير بالذهاب إلى جنيف لمقابلة للجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة وشددت عليهم بالذهاب حاول السلاطين الاعتذار عن الذهاب نظرا لخطورة الموقف لكن أمام إصرار بريطانيا اذعنوا وكانت تلك بداية خطة التآمر الاستعمارية لإفراغ المنطقة من حكامها وإتاحة الفرصة أمام عملائها بالاستيلاء على الحكم وصل السلاطين إلى جنيف ولم يجدوا أحد في انتظارهم واخبروا البريطانيين وكان هناك تلكوء ومماطلة من قبل البريطانيين وبعد أيام من وصولهم التقوا مع للجنة تصفية الاستعمار وكان بعض أعضاء الجنة قد أخبار السلاطين بأن عليهم سرعة العودة إلى بلادهم لخطورة الموقف وتلك النصيحة وكانوا السلاطين قد سمعوا تلك النصيحة من السفير المصري الذي أخبرهم بأن هناك مؤامرة تحيكها بريطانيا ضدهم مرت عليهم ايام في جنيف ولم يجنوا امر جدي وحزموا حقاىبهم للعودة للوطن ولم يجدوا رحلات الا إلى لبنان وعادوا إلى بيروت وفي بيروت حاولوا جادين الحصول على رحلة إلى عدن وكان هناك من يعرقل عودتهم من ما اطرهم إلى السفر إلى جدة وهناك التقوا مع مسئولين سعوديين والذين بدورهم نصحوهم بسرعة العودة إلى حضرموت لن الأحداث تتوالى بسرعة ولم يجدوا أمامهم غير السفر بحرا حيث تكفل التاجر باخشب بتوفير باخرة تنقلهم إلى حضرموت وكان البريطانيون يرصدون تحركات السلاطين والذين بدورهم أشاروا على عملائهم بالتحرك سريعا وإسقاط المكلا وكانت السعودية ترى سفر السلاطين بالطائرة إلى الريان وعند وصولهم مطار الريان يرفعون برقية يطالبون السعودية بالتدخل لإنقاذ البلاد غير أن هناك رأي آخر أن يكون السفر بالباخرة من قبل أحد السلاطين .
لعبت المخابرات البريطانية دور كبير في هذا المخطط التامري لإسقاط حضرموت بيد تنظيم الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن مع عملائها في الداخل من الجبهة القومية ومن البعض الذين كانوا يعملون داخل السلطنة القعيطية وقد ذكرهم السلطان غالب بالاسم منهم مدنيين وعسكريين في حديثة مع الاستاذ صالح الفردي في مجلة حضرموت الثقافية في حديث شامل واليوم تشهد الساحة اليمنية تحولات وتطورات سياسية كبرى ترسم ملامح المستقبل السياسي لليمن ولا يخفى على أحد أن حضرموت في قلب تلك التحولات والتطورات السياسية لما تمتلكه حضرموت من مساحة جغرافية وثروات نفطية والخطير في الأمر بأن كل تلك الأحداث تجري في ظل غياب رأس الهرم في حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني القائد والمحافظ بعد أن تم استدعائه من قبل التحالف العربي إلى خارج حضرموت وهذا الغياب البحسني ترك فراغ كبير وهذا ما يضعف دور حضرموت خصوصا اذا ما علمنا أن حضرموت مستهدفة من قبل الفريقين المتحاربين الشمالي والجنوبي واطماعهم في حضرموت وايضا هذا الغياب البحسني يضع علامات استفهام حول دور التحالف وأهدافه في حضرموت فهل يكرار التحالف العربي ما فعلته بريطانيا بحضرموت في السابق ويمنح حضرموت جائزة لأحد الفريقين على طبق.

منقول


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حتى الجنون يشتي عقل وقيادات الانتقالي لا اظنها تملكه..

قال قيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ان قواته قادرة على تأمين حدودل دول مصر والسعودية والإمارات .
وأفاد نبيل المشوشي أركان حرب الوية الدعم والاسناد وهي قوات تتبع المجلس الانتقالي ان قواته مستعدة لتأمين حدود السعودية والإمارات ومصر والقرن الأفريقي ، حسب تصريح له لجريدة الأيام

منقول المشهد اليمني.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الاعلامي والناشط /وسيم اليماني


من يعشي الحمار
---------------------
عندما تشاهد الاحداث اليمنية ومواقف الاحزاب والسياسين والمثقفين والاعلامين يذكرني بالقصة اليمنية القديمة
قومي عشي الحمار :-
--------------'---'---'---
● الاسرة جالسين خارج المنزل يتناولون العشاء على ضوء القمر والهواء الطلق
الزوجه قالت لزوجها قوم عشي الحمار
الزوج قال اليوم انتي تعشي الحمار
قالت انت الرجل واخاف ولذا تقوم تعشي الحمار
الزوج اثناء الحوار طلعت له فكرة بان المراءة ماتتحمل تسكت اكثر من 5 دقائق
ولذا قال بشرط من يتكلم اول واحد يقوم يعشي الحمار
الزوجة وافقت
جالسين الاسرة كل واحد ينظر الاخر وبدون كلام

السرق مروا بجانب المنزل والاسرة جالسين والباب مفتوح وسلموا عليهم ولم يرد احد
السرق قالوا هؤلاء الاسرة مش طبيعين ندخل نشوفهم
ودخلوا وسلموا مرة اخرى ولا حد يرد وقربوا جنبهم واشروا بيدهم ولا كلام
السرق قالوا الاسرة اما مجانين او اغبياء واتفقوا بسرق المنزل
السرق دخلوا البيت وحملوا مكونات وادوات المنزل والاسرة لم يتحركوا
قام واحد من السرق قرب الى الزوج اخذ الشال من فوقة ولم يرد ثم قام بخلع الكوت من فوقة وقام الزوج بمساعدته وسلم له الكوت بدون اي مقاومة
قام السارق الاخر بفك الجهاز اي حزام الجنبية
الزوجة عندما شافت الموقف من زوجها شلوا كل شيئ وهو ساكت ماقدرت تتحمل قالت له يارجل استحي على نفسك قد ايخلعوا جهازك وانت تتفرج وما بقي لك من الكرامة الا جهازك اذا لم تدافع عنة ما انتاش رجال
الزوج بدل مايقول صح كلامك ويدافع عن اسرته وبكل برودة يقول لها قومي عشي الحمار


الدرس من القصة
اختلاف الاحزاب اليمنية والسياسيين جعل كل منهم يلقي بالخطاء على الاخر
وكل واحد حاقد على الاخر
ولاسباب تعد بسيطه لكنهم اضاعوا الوطن والمواطن
وسمحوا للسرق واللصوص بنهب كل خيرات الوطن .
وفتحوا المجال لحثالة البشر باحتلال المواني والجزر
وكلهم منتظرين من يعشي الحمار .

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بعد ان استفحل الامر في الكويت بسبب مجاهرة الامارات بتدخلها في الشأن الداخلي الكويتي عبر سفيرها الذي قيل ان الكويت امهلته ١٤ يومآ لمغادره البلاد بعد ان كشفت تمويله لاعلاميين وشخصيات كويتيه بهدف زعزعه النسيج الاجتماعي الكويتي
قامت الكويت بالرد عمليآ بتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك مع تركيا لتدخل حيز التنفيذ كرد على تدخلات الامارات السافر بشأنها الداخلي لتكون الدولة الثانية بعد قطر التي توقع مثل هذه الاتفاقية
رساله واضحه وجهتها الكويت للامارات بأننا اليوم اصبحنا حلفاء عسكريآ مع تركيا التي سبق وان ردعتكم في قطر وسوريا وليبيا
سياسة بن زايد الحقيرة تطوق عنقة في عقر داره من قبل تركيا وباتت عملية معاقبتة مسألة وقت فقط
#الرحال

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سوف يجعلونك تفكر دائما في لقمة العيش حتى تنسى الحرية .

منقول

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية



https://t.me/hadramout_mirror
#حقيقة_المعركه_عام٩٤_منشور_رقم3
⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️

النعجه جواس كان قائد لواء باصهيب ويعتبر اكبر لواء للاشتراكيين يمتلك ٦٠ دبابه وموقعه في ذمار
وعندما بداء الحرب انتشر اللواء في مدينة ذمار
تم توجية الشهيد حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ مدرع من عمران الئ ذمار وتم توجيه صالح طيمس الكازمي قائد اللواء الثالث من البيضاء الئ ذمار قبل ان يتوجة الئ حضرموت
زحف القشيبي وزحف طيمس علئ ذمار وقال طيمس كلمة في الاسلكي للمشير هادي كلمه تكتب بماء الذهب
قال ينبت في راسي علب لو انسحبت من ذمار لواء باصهيب وفعلن توصلو المغرب الئ ذمار وتم طحن اللواء في ساعتين وهرب جواس وفِي الصباح وجدوة المقادشه في مزرعه متخبي في احد قراء المقادشه خارج ذمار وسلموه للقشيبي والقشيبي نقله الئ صنعاء وبعدها اطلق سراحه المشير هادي

jaber Jaber كيفك يا غلبي 🤣✌️🇾🇪✌️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
︎‏قم يا ولدي وأخي وصديقي

فقد إنتهت الحرب وتصافح القادة


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
الخارجي *بن بريك: سنقوم بتسليح كل جنوبي قادر على حمل السلاح لحماية أرضه وعرضه.*


*قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك، أن المجلس سيقوم بتسليح كل جنوبي قادر على حمل السلاح لحماية أرضه وعرضه.*

*وكتب بن بريك تغريدة على صفحته في موقع "تويتر" قال فيها: القوات الجنوبية في كل الجبهات دفاعا عن الجنوب، ودفاعا عن المشروع العربي بقيادة السعودية لتحرير الشمال من مليشيات إيران.*

*وأضاف: وكي لايتكرر سيناريو 7/7/ 94م #يوم_احتلال_الجنوب سنسلح كل جنوبي قادر على حمل السلاح لحماية أرضه وعرضه وعودة وطنه حرا مستقلا بعيدا عن مطامع إيران وتركيا وكل طامع.*

https://www.facebook.com/597310023713079/posts/3037660463011344/

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
قرير مهم عن أحداث عام 2020


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
نصر الشاذلي
يطالب ابناء عدن بالعودة للخروج ضد الانتقالي والمطالبة بحقوقهم التي سرقها..

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وسقوط هبل الانتقالي بيد الحضارم فهل يستمع أبناء عدن لنصر الشاذلي وتحريضه في عودة الحراك الجنوبي الشعبي لاستعادة حقوقه ضد الانتقالي في عدن بعد سقوطه في حضرموت!!!

كلمة لنصر الشاذلي يخاطب فيها الشارع العدني يحرضه للعودة والمطالبة بحقوقه ضد مرتزقة الإنتقالي الإرهابية...

https://youtu.be/O0fsUCcqx2k

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل : مرجعيات حلف قبائل حضرموت تعلن في بيان رسمي بان يكون رئيس الوزراء من حضرموت وتحذر من اي تجاهل لحصه اقليم حضرموت


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عدن ودبي

بعد الحرب التي شنها طارق عفاش وعمه الراحل والحوثي على عدن ومدن الجنوب وخروج الحوثي الى اطراف العند وكذلك ابين .
كان هناك في نفس هذا التوقيت لقاء جمع قيادات من المقاومه الجنوبيه وبعض ضباط الامارات .
تحديدا كان في شهر يونيو 2015.

كان على راس القيادات اليمنيه حينها ( نايف البكري ، أديب العيسي ، هاني اليزيدي ، هاني بن بريك وغيرهم ).
كما حضر اللقاء من الجانب الإماراتي مجموعه ضباط امارتيين كان بعضهم يسكن. بالقرب من منزل محافظ عدن حينها نايف البكري في التسعين .
لكن اللقاء تم في شقة في إنماء كان يستخدمها الأستاذ نايف البكري حينها كمنزل اخر له في تلك الأوقات .

طبعا اللقاء كان طويل وكان تقريبا بين العصر والمغرب ودارت فيه احاديث كثيره لكن كان الأبرز الحديث عن عدن .
قال وقتها ابو عمر الطنيجي وهوا كان على راس قيادات محمد بن زايد التي ارسلها الى عدن قال يا قيادات عدن تريدون عدن تكون مثل دبي وأجمل !؟
قال له معظم القيادات اليمنيه كيف لا نريد بل نريد عدن تصبح أفضل مدينه في العالم !
ضحك ابو عمر. الطنيجي وضحك معه فقط هاني بن بريك !!!! ولم نفهم ضحكتهم حينها !

قال اذاً ساعدونا وسوف تكون عدن في اقل من سنيتين عروسه اليمن وسوف نجعلها اجمل .

بعدها الذي حصل روح ابو عمر الطنيجي الى ابوظبي وفعلا استطاع هو وزبانيته ان يجعلو من عدن قريه .

من بدايه سنه2000 الى قبل تقريبا اربع سنوات كانت الامارات تسيطر على الصومال وجيبوتي ومناطق كثيره في القرن الأفريقي ودعمت على تقسيم الصومال وليبيا وغيرها .
بينما جاء آلاتراك الى الصومال وهي ممزقه وتسيطر على موانئها الامارات واستطاعو اخراج الامارات وجعلو من الصومال وليبيا وأي منطقة تطئها اقدامهم مدن عندها كل مقومات البنيه التحتيه .
هذا الفرق ببساطه بين مشروع محمد بن زايد التدميري الصهيوني ومشروع حفيد العثمانيين اردوغان .


🇾🇪 الفجر الجديد 🇾🇪
🦅 عمرو علوي العولقي 👁

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
انفجار منزل في ارحب كان يخزن البترول سوق سوداء

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*ارواح الناس ليست لعبه يا ادارة الامن*

كتب/عبدالله عليان اليزيدي

تعددت الجرائم وتنوعت الاساليب واصبحت ادارة امن عدن تتحكم فيها مجموعه من العصابات والبلاطجه واللصوص تقاسمت فيما بينها مهام البلطجه واللصوصيه ووزعت الادوار حسب الاختصاص والخبره
لتتحول ادارة الامن ومراكز الشرطه في العاصمه عدن من ملاذا للمستضعفين ومنصفا للمظلومين الئ وكرا للبلاطجه ومقرا للمجرمين ..
فما بين قضاياء الاراضي والنهب والسلب التي تمارسها هذه العصابات من داخل اروقة الامن وجدرانها .
نتفاجئ اليوم بقضيه جديده وفضيحه يندا لها الجبين وسط صمت مخزي من الجهات المعنيه وتواطئ صريح من ادارة الامن ومسؤوليها .
فضيحة اليوم هي قضية قتل وسفك للدماء التي حرمها الله دون ادنئ حق ارتكبها بلاطجه تابعين لحراسه امن ميناء عدن في المعلا في حق احد المدنيين الذي كان يعمل حارسا لدئ شركة الملكه للسكريم الذي سفكوا دمه بدم باارد وهم يثقون كل الثقه ان لا احد سيحاسبهم او يعاقبهم فهم وزعماء عصاباتهم المتحكمين في ادارة الامن ويعبثون كيفما يحلوا لهم .
الضحيه هذه المره هو احد ابناء الدماني يعمل حارسا لدئ شركة الملكه والجناه هم حراسة امن الميناء تابعين لمحسن السروري في المعلا
ورغم ان الطب الشرعي اثبت ان الضحيه قد قتل برصاصه سكنت في الصدر بجانب القلب
وبرغم ان ادارة البحث الجنائي اصدرت اوامر الئ ادارة شرطه المعلا بالقاء القبض علئ الجناه وزجهم في السجن حتئ يتم جمع كافة الاستدلالات التي تثبت تورط الجناه .
الئ ان ادارة شرطه المعلا لم تلقي لهذا بالا ولم تقوم بالقبض علئ الجناه بل انهم يتمشون كل يوم باسلحتهم امام مرئ ومسمع من ادارة الامن وادارة شرطة المعلا ولم يحركوا ساكانا وكانهم يقولوا للجناه اسفكوا الدماء وافعلوا ما يحلو لكم ونحن سنحميكم ..
وعندما ذهب اهالي الضحيه الئ مدير الشرطه وطالبوه بالقاء القبض علئ الجناه قال لهم بكل وقااحه سنعوضكم مبلغ من المال مقابل دماء ابنكم وانهوا الموضوع
وكانما القتيل حيوان قيمته مبلغ من المال وليس انسانا قال الله فيه ان هدم الكعبه حجرا حجرا اهون عند الله ان تزهق نفس انسان بدون حق فما بااااالكم كيف تنظرون .
يقول لي اهالي المجني عليه وهم من ابناء لودر نحن لانريد ان يكون دم ابننا سبب في صراع قبلي او مناطقي ولسنا عاجزون عن الاخذ بثاره متئ نشاء .
ولكننا نريد ان تقتص العداله منهم وتاخذ الجهات المعنيه بثارنا منهم فهؤلا يريدون فعلا جرنا الئ صراع قبلي وسيتحول الئ مناطقي وانتم تعلمون من المستفيد من ذالك .
لذلك فاننا ندعوا قيادة المجلس الانتقالي واصحاب القرار في العاصمه عدن ومدير ادارة الامن شلال شايع ان يتادركوا الموقف وان يلتفتوا الئ مايدار من تحتهم وهم في سباات .
واطالبهم بسرعة القاء القبض علئ الجناه وجعل القانون ياخذ مجراه مالم فإن الاستهانه بارواح الناس وعدم المباله سيجر العاصمه عدن الئ صراع قبلي فاوليا الدم عازمون علئ القصاص لابنهم ان استمرت ادارة الامن وشرطة المعلا في مماطلتها وحماية الجناه ..
هذه رساله اتمنئ ان توصل الئ الجهات المعنيه من اجل حقن الدماء وتجنب الصراعات مع القبايل وكشف المجرمين وتقديمهم الئ العداله
#لن_نصمت

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror