شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
#عاجل
▪️أسرة السلطان #ال_عفرار تنشئ مجلس عام جديد يمثل ابناء المهرة وسقطرى بقيادة السلطان الشيخ "محمد عبدالله ال عفرار" .
نازعة بذلك #الشرعية عن المجلس السابق الذي يرأسه الشيخ "عبدالله بن عيسى ال عفرار" ، بسبب #خيانته وانحيازه للاحتلال السعودي الاماراتي ضد سيادة وحقوق اليمن وانحيازه ضد ارادة ابناء المهرة وسقطرى الرافضين للاحتلال الخارجي والوصاية واطماع التحالف بارض المهرة وسقطرى واليمن عموما.
▪️اجتماع ابناء واحفاد سلاطين #ال_عفرار جاء استجابة لنداء وطلب من قبل مشائخ واعيان ونخب وقيادات المهرة على راسهم الشيخ "علي سالم الحريزي" الذي يشكل اهم قيادات اعتصامات شعب المهرة الرافض للاحتلال السعودي الاماراتي وانحرافهم عن اهداف التحالف المعلنة .

▪️لازالت محافظتي المهرة وسقطرى تبهراننا بالشجاعة والعزة والشموخ والتلاحم الاسطوري بين ابناءها واخلاصهم لله والوطن بشكل يمثل تاريخ يدرس لحقبة مهمة مفصلية من تاريخ اليمن الشامخ العظيم.

#ازاحه_العميل_بن_عفرار

▪️لينا الصالح

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
جماعة أر أس الهندوسية المتطرفة التي ينتمي إليها رئيس الوزراء الهندي مودي وحزبة الحاكم يعتدون بالضرب المبرح على عائشه طبيبة مسلمة بأحدي المستشفيات..

‏والسبب هو اتهامات للمسلمين بنشر فيروس كرونا وتشهد الهند حملة شرسة ضد المسلمين يقودها الحزب الهندوسي الحاكم....

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شبوة وبناء البنية التحتية

لأول مرة في محافظة شبوة وصول جهاز العيون (الفاكو) لازالة المياه البيضاء دون عمليات جراحية الى مستشفى عتق الجهاز بتمويل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة من حصة المحافظة من مبيعات النفط، وبوصول هذا الجهاز ستنتهي معاناة ابناء شبوة من السفر الى حضرموت وعدن لأجل أجراء عمليات العيون...

اليوم بفضل الله تعالى تم توريد هذا الجهاز وخلال اسابيع سيدخل الخدمة.


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*جهاز طبي لا يوجد في عدن وأبين ولحج والضالع ويوجد في شبوة*

جهاز الاشعة المقطعية والذي يعتبر الجهاز التشخيصي الأكثر تقنية

هل تعلم أن هذا الجهاز لا يتوفر في المستشفيات الحكومية في عدن وأبين ولحج والضالع نهائيا

ومتوفر في مستشفى عتق في محافظة شبوة وذلك بعد شرائه بتوجيهات من محافظ شبوة محمد صالح بن عديو من أجل ان لا يضطر المواطن ان يذهب إلى التشخيص في المستشفيات الخاصه او إلى خارج المحافظة ووفره لهم وبرسوم رمزيه في مستشفى عتق الحكومي .

د/سامح غلام
اخصائي قلب .

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الاطلس السنوي الصادر من روسيا معترف بالمشّاط رئيس لليمن.

اي ان الاعتراف بالشرعية التي تدعي دول التحالف انها هي الصحيحه غير معترف بها.

وهذا ما يؤكد أن هناك مخططا لاسقاط الدولة اليمنية السنية باتفاق شيوعي بحلة بوتونيه جديدة.

فمتى نرى تخرم حقيقي لشرعية خارج اليمن كما تقوم به الحوثة والانتقالي خارج شبة الجزيرة ودول العجزة...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

الاطلس السنوي الصادر من روسيا معترف بالمشّاط رئيس لليمن.

اي ان الاعتراف بالشرعية التي تدعي دول التحالف انها هي الصحيحه غير معترف بها.

وهذا ما يؤكد أن هناك مخططا لاسقاط الدولة اليمنية السنية باتفاق شيوعي بحلة بوتونيه جديدة.

فمتى نرى تخرم حقيقي لشرعية خارج اليمن كما تقوم به الحوثة والانتقالي خارج شبة الجزيرة ودول العجزة...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
باتفاق اسرة ال عفرار عزل السلطان السابق وتعيين سلطان جديد للمهرة وسقطرى

اسمعوا يا اصحاب المثلث هذا شأن مهري لا تتقفزوا وتتدخلوا في شؤونهم كفاية قد أهل عدن غاثيين منكم وما بقي لكم حتى عند أصحاب يافع موضع قدكم...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أبناء محافظتي شبوة وابين يكرمون محافظ سقطرى رمزي محروس..


كرم أبناء محافظتي شبوم وابين يوم السبت محافظ جزيرة سقطرى رمزي محروس في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وجاء التكريم نظير المواقف البطولية الوطنية للمحافظ محروس ودفاعه عن أراضي الجمهورية اليمنية وسيادتها وكرامتها بحسب قول المكرمين.

وسلم المكرمون محروس درع تذكاري للمحافظ محروس تقديرا لهذه الجهود.

وبدور شكر محروس أبناء محافظتي شبوة وابين على هذا التكريم مؤكدا انه يصطف إلى جانب قافلة طويلة من أبناء اليمن الشرفاء دفاعا عن اليمن واهلها


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
تابع مشائخ واعيان وشخصيات إجتماعية في محافظة شبوة ما تناقلته وسائل إعلامية عن نوايا تشكيل حكومة جديدة بناء على مخرجات إتفاق الرياض وعليه فإن المشائخ والاعيان والشخصيات الإجتماعية في محافظه شبوة تطالب القيادة السياسية في الحكومة الشرعية والأشقاء في قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية إلى النظر بعين الاعتبار الى محافظة شبوة وتمثيلها التمثيل العادل في أي استحقاق سياسي قادم.
واكد المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية عن وقوفهم ووقوف كل ابناء محافظه شبوة مع شرعيه فخامه الرئيس هادي ،وعبروا عن استيائهم من محاولة التهميش المتعمد الذي تتعرض له المحافظة من قبل بعض التيارات السياسية التي تريد ان تستحوذ على القرار السياسي وتهميش الادوار النضالية لابناء محافظة شبوة في كل المنعطفات التي مرت بها البلاد منوهين بأن شبوة لن تكون هامشية ولن تأتي في آخر السلم وتاريخها وإرثها الحضاري والادوار البطولية وقافلة الشهداء من ابنائها وقائمة الجرحى الطويلة في سبيل الحفاظ على المكتسبات الوطنية كفيلة بأن تجعل شبوة وأبنائها في قائمة اهتمامات السلطة السياسية والأشقاء في قيادة التحالف العربي.
إن محافظة شبوة التي تعتبر اليوم في قائمة رافدي خزينة الدولة بالاموال ولما تمثله من استقرار سياسي وأمني واقتصادي يعيد للشرعية والتحالف الحياة تدعو القيادة السياسية الى المشاركة العادلة في السلطة والثروة وتمثيلها التمثيل العادل.
ويناشد المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية الى التنبه الى الاعتبارات الاستثنائية لمحافظة شبوة وابنائها ورصيدهم الصادق في الوقوف في صف المملكة والعلاقات المتينة بينها وبين ابناء المحافظة.

صادر عن مشائخ واعيان محافظة شبوة
12 يوليو 2020م


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏تحركات سعودية اماراتية لتفجير الوضع بالمهرة عبر قطيع من الخونه 💵 خيانة الوطن جريمة قذرة، والأقذر منها السعي لتخوين أبناء الوطن وخلق مبررات لاحتلال الوطن!؟
اذا كان الحياد في قضية الوطن خيانة فمابالك بمن يخون ويرحب بالاجنبي

موعدنا الـ8 مساء على وسم

#المهره_يمنيه_ضد_الاحتلال

https://twitter.com/TwiiAnis/status/1282209079520301056?s=09

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏تأكيداً لما نشرناه امس احتشدت الجماهير الانتقالية الجنوبية ونصبت مخيمات نفس مخيمات الحوثي وانتفاضة الجرعة وسيتم اقتحام مقر التحالف
بالطبع سياتي دور الذباب الاماراتي لاتهام قطر وتركيا وحمود المخلافي والجبواني والرحبي وانيس منصور وجباري هم الذين دعموا ‎#المهره_يمنيه_ضد_الاحتلال

https://twitter.com/TwiiAnis/status/1282231889013682176?s=09

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏عصيد العصيد امام مقر التحالف
-ناس تصور بنات وقلة ادب دون استئذان
-ناس ضد الشرعية والحاكم هو الادارة الذاتية فكيف تطالب الشرعية
-ناس تسب ‎#السعودية وتحذرها وناس تطالب اطلاق سراح جماجم
سيخرج التحالف مجنون خسران ان لم يخرج بادب وقانون
هذه ‎#اليمن يابول البعير 😂😂👇

https://twitter.com/TwiiAnis/status/1282229620792852480?s=09

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ازدواجية المعايير عند الغرب.
بين جامع ومسجد قرطبة في اسبانيا وتحويله الى كنيسة وكاتدرآئية مريم العذراء، بعد ان ظل مسجدا لمايقرب من ٤٥٠عام، وكنيسة ايا اصوفيا في تركيا وتحويلها الى مسجد بعد ان فتحها الفاتح قبل مايقرب من ٥٧٠عام واشترى مكانها من حر ماله بعد ان ظلت لما يقرب من ٩١٦ عاما كنيسة.

لماذا يندد الغرب ومن في فلكه هنا في تركيا عن ارجاع ايا صوفيا الى اصله قبل ٨٥ عاما مسجدا؟؟
ويتجاهلون هناك في اسبانيا عن جامع ومسجد قرطبة الذي حولوه الى كنيسة؟؟

اعلى الصورة لأيا صوفيا الكنيسة قديما ومسجد ايا صوفيا حاليا.

وادنى الصورة لجامع قرطبة قديما وكتدرائية مريم العذرا حاليا.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل⭕️
مظاهرات واعتصامات في مديرية الشعب محافظه
عدن من الجيش والامن ضد الشرعيةوالانتقالي سبب عدم صرف الرواتب منذو3اشهر ولهم حق 5اشهر.

تعز .افراد يغلقون البنك المركزي عدم صرف الرواتب منذو 5اشهر ولهم 5لم يستلمو.
.
تعز سخط عارم ضد السلطه المحليه من المتقاعدين العسكريين سبب حجز رواتبهم منذو 5اشهر

مارب سخط عارم ضد الشرعيه من الجيش الوطني سبب تأخير الرواتب منذو5اشهر.

بعد هذا كله ماذتريد الشرعيه سبب مظاهرات واعتصامات وسخط ضدها ..
هل منتظر الشرعية الامر من السعوديه بصرف رواتب المتقاعدين والجيش الوطني او تريد من الجيش الوطني ترك الجبهات .. وخرجت الشرعية ببيان هزيل من البنك المركزي امس في عدن
وقال لنستطيع صرف الرواتب ويعتذر من الجيش والامن .يجب علي الحكومة تقديم استقالتها فورا. لنها عاجزه عن صرف رواتب الموظفين
حفيد ناصر


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حضرموت والقبِيلة!

المتابع للشأن الحضرمي بتفاصيله
يجد أن القبيلة هي جزء كبير من مشكلة حضرموت!

سنتحدث على مابعد ال٩٠
أي بعد الوحدة حيث عاشت القبيلة أوج حياتها بعد ٢٥ سنة من عمر الاشتراكي الذي ألغاء دورها بل ونكل برموزها.

بعد الوحدة وفي عهد نظام صنعاء (نظام صالح) الذي لم يحكم غيره تم إعادة تأهيلهم لكن ليس بمقومات وركائز القبيلة الحقيقية!

لكن بنظامه الخاص الذي أعلى شان القبيلة صوريآ وقرب بعض رموزها وافرغها داخليآ اي مزقها من الداخل ووضع كل ١٠ نفر في القبيلة عبارة عن ٩ مشائخ ومواطن واحد!

اغدق صالح على بعض رموز القبيلة واستغل أخطاء الاشتراكي بحرفية وافتكر الحضارم انهم انتقلوا من النار إلى الجنة لكنها أصبحت كجنة المسيح الدجال!

القبيلة تحركها العصبية أكثر من أن يحركها الدين أو القانون فأصبحت فوق النظام في عهد صالح فيما يخص الأمور الثانوية التي لاتمس الحكم أو الثروة.
واصبح نظام صالح يسرق مقدرات حضرموت كاملة!

ضلت القبيلة على هذا الحال حتى استشهاد المقدم سعد بن حبريش رحمة الله عليه!

بعد تأسيسة للحلف وبعدها اتت الهبة الحضرمية بعد جهود كبيرة في محاولة الثأر لمقتل الشهيد سعد بن حبريش.

كان هناك انتصار لكنه انتصار وهمي وليس حقيقي كما يظن البعض فعبدربه منصور هادي كان يعرف جيدآ طريقة صالح في ترويض القبائل.

سرعان ماتلاشى الحلف بعد التفرد بالقرار من رئاسته وإقصاء الآخرين هذا التمزق له ترسبات كثيرة فلم يجمع هذه القبائل هدف كبير مثلآ وهو تحرير الأرض والاستيلاء على ثرواتها بل كان ثار على مستوى قبلي كبير !

بعد ذلك جاء الجامع ولكن لم يكن جامعآ مع ان الكل رحب بمخرجاته لكنه يفتقد لعناصر التأثير الحقيقية.

والملاحظ للقبيلة في الوادي أو مايسمى المرجعية فهي عديمة التأثير وتفتقر لكثير من مقومات التوحد تأسست المرجعية نكاية بالحلف فبعض القبائل تريد هي أن تتصدر والبقية اتباع.

والأهداف مقزمة للأسف ولم تحقق أي إنتصار إلى الآن.

على مستوى الوكلاء في الوادي يعتمد نظام عبدربه على القبيلة لأنه يمشي على خطى صالح في ذلك فكل قبيله ترتبط بلوبي خاص بجوار الرئيس.

القبيلة هي مشكلة حقيقية لحضرموت
فلو لاحظنا أن دول التحالف كم وكم استدعت مشائخ وأعيان من حضرموت لكنها لم تجد فيهم شريك حقيقي بسبب ان القبيلة لم تأتي بمشروع حقيقي .

لابد على كل الحضارم أن يعو أن الهدف الكبير للحضارم هو حضرموت لكنه لن يأتي عن طريق الإرتكاز بالقبيلة
فالقبيلة أضعف من أن تحل مشاكلها الداخلية فما بالكم بحقوق حضرموت الضائعة لخمسون عامآ.

يجب أن تكون هناك ثورة حقيقية تذوب فيها الاختلافات و الانتمائات والانساب ويصبح الكادر هو المتصدر للمشهد.

متى ماوجد هذا فأبشرو بحقوق حضرموت كاملة وإحترام دول الجوار لكم.

اما غير ذلك فكلا يذهب للطريق التي تعجبه
َوبايقع عصيد العصيد!

#سعيد_النهدي

https://www.facebook.com/100011779711177/posts/1074792089590105/

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بناء مسجد في نادي الماني.

وهذا يعني انه اول مسجد في العالم يبنى في نادي رياضي للاعبين المسلمين والمشجعين.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror