شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
هنا شبوه .. هنا عتق
هنا رجال السلم والحرب ..
حديقه عتق المركزية سوف يتم افتتاحها في القريب العاجل .
لا منظمات دعمت ولا سوت كله شغل رجال اليمن ..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏في جزيرة عبد الكوري السياحية
التابعه لجزيرة سقطرى
تم إنزال العلم القنوب
ورفع العلم الإماراتي،
حصل هذا بوجود ضباط سعوديين كبار.
قلنا منذ البداية لايوجد اي خلاف بين السعودية والإمارات، والحقيقة هناك توزيع أدوار وتقاسم مصالح.
التحالف العربي يحتل اليمن
صورة حصرية

القرود القروية من الضالع ويافع وصلت جزيرة عبدالكوري عبر سفن اسيادهم الاماراتيين لكن فضيحه كبيرة انزال علم القنوب ورفع علم الامارات أمام أعينهم يعني اهانه وذل ومسخره من عبيدهم عليكم لعنات الله انتم وجنوبكم يا سفله ۔

عبدالحمید السومحی ابن سقطرہ

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‌‎#تركيا تعلن عن ارسال فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر المقبل
المشروع التركي يقترب من اليمن،
على ‎#السعودية أن تراجع حساباتها وتوقف حليفتها ‎#الامارات من ممارسة العبث باليمن.. واذا استمروا بهذا العبث سيحضى المشروع التركي بترحيب من قبل اليمنيين اذا كان سيخلصهم من هذا العبث والفوضى.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الدفاع التركية، ترأس قيادة قوات المهام المشتركة “CTF-151” لمكافحة القرصنة في خليج عدن، وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها “تتولى قيادة المهام المشتركة، من 25 يونيو/ حزيران الماضي، وحتى 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأوضح البيان، أن “قوات المهام المشتركة، تتضمن 13 عنصرا من الولايات المتحدة والبرازيل والبحرين وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية والكويت وباكستان وعُمان”، مشيرا إلى أن البحرية التركية سترسل فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر/ أيلول المقبل.


ومنذ 25 فبراير/ شباط 2009، تشارك القوات البحرية التركية في قوة المهام المشتركة الدولية لمحاربة القرصنة في المنطقة، وسبق لها أن ترأست قيادتها 5 مرات، وتعتبر القوات البحرية المشتركة، تحالف متعدد الجنسيات تأسس في فبراير/شباط 2002، يهدف إلى تعزيز الأمن، بمكافحة القرصنة والإرهاب في مياه الشرق الأوسط، وأفريقيا وجنوب آسيا، وتشمل البحر الأحمر، والخليج العربي، وخليج عدن، وبحر العرب والمحيط الهندي.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
♦️
.....
*سوق القرارات الجمهورية.*

قلم / مشعل العبسي ..
♦️
.....
*سوق القرارات الجمهورية.*

قلم / مشعل العبسي ..



*• يبدو بأن الأمور تمضي بالمقلوب في الرئاسة ،أو أن سكرتارية رئيس الجمهورية لا تفقه شئيآ بالبروتوكول المعتاد والاجرأءت الرسمية المتبعه باصدار القرارات الجمهوريه ؟!*

*الأصل أن من يعد القرارات الجمهورية في القوات المسلحه، هو مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة بوزارة الدفاع ،اما القرارات التي يصدرها رئيس الدولة على ورق رسمي خاص بوزارة الشؤون القانونية ،امر لا يحدث مطلقآ ،والمتبع هو أن يكون توقيع الرئيس على ورقة رسمية ترويستها :
*• الجمهورية اليمنية .*
*• القائد الأعلى للقوات المسلحة.*
وليس وزارة الشؤون القانونية ؟ هذا خطاء فادح غير مقبول .

• كذلك الامر في القرارات الجمهورية المدنية يجب ان تحمل الورقة الرسمية
ترويسة، الجمهورية اليمنية،
*رئيس الجمهورية .*

• أما ان يصدر رئيس الجمهورية قرارات على ورق رسمي خاص بوزارة الشؤون القانونية من المفترض أن يوقع عليها وزير الشؤون القانونية وليس رئيس الجمهورية؟

*# ترى من هو المستفيد من هذا الارباك والخلط والعمل في ظل هذه العشوائية؟*

*# هل الرئيس ومدير مكتبه وسكرتاريته، مدركين لهذا الخطاء الفادح الذي يلاحظ تكرار وقوعه !!*

. ام ان هناك حسابات اخرى تدخل فيها حسابات الحيص بيص، والتكتكات الخارجة عن البرتوكلات الرسمية، المتبعه في معظم دول العالم؟

الله اعلم🤷🏻‍♂️

*ملتقى الرقابة المجتمعية.📝*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
استشهاد ابو خالد الحنشي قايد القوات الخاصه ومرافقيه بعبوه في منطقت الحاق بالمحفد..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قيادي مؤتمري: إتفاقية وقعها معين عبدالملك وسلطان البركاني تكفي لشنقهما بأمعائهما !!
كشف القيادي بحزب المؤتمر الدكتور عادل الشجاع عن حقيقة الاتفاق الذي وقعته الحكومة اليمنية مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.


وقال الشجاع في منشور على "فيسبوك" إن "هذه الاتفاقية تكفي لشنق رئيس الحكومة معين عبد الملك ورئيس البرلمان سلطان البركاني بأمعائهما لو صدقت".

وأكد الشجاع أن الاتفاقية تبيح اليمن للجانب السعودي مقابل الوهم. وتساءل الشجاع قائلا "هل مجلس الوزراء اجتمع وناقش هذا الاتفاق؟ وهل مجلس النواب اجتمع وصوت على هذا الاتفاق؟ أم أن معين وسلطان بعلاقاتهما الشخصية أمضيا صفقة القرن الخاصة باليمن؟".

وانتقد الشجاع نص الاتفاقية، موضحا أن البرنامج السعودي "لم يكتف بمطالبته بالحصول على الأراضي والعقارات لإقامة المشاريع التنموية ليصبح مالكا رئيسيا لهذه الأرض، بل طالب الحكومة اليمنية بالإفصاح عن أي دعم أو مساعدة تقدمها أطراف أخرى".




وأضاف "والأدهى والأمر أن البرنامج اعتبر نفسه مؤسسة دبلوماسية وطالب الحكومة اليمنية بمنح مكتب البرنامج الرئيسي وفروعه والموظفين السعوديين المبتعثين للعمل وعائلاتهم وممتلكاتهم الامتيازات والحصانات المقررة للمبعوثين الدبلوماسيين في الجمهورية اليمنية، كما طالب بمنح الأجانب الذين يؤدون الخدمات نيابة عن البرنامج الحصانات والامتيازات اللازمة لممارسة مهماتهم بفاعلية".

وبين الشجاع أنه وبحسب الاتفاقية فإن البرنامج السعودي هو الذي يسهل لكل الجهات بما فيها الحكومة اليمنية عملية الاستثمار أو رفضها".

وتساءل الشجاع "كيف غاب عن وزير التخطيط اليمني أن حكومته تقتضي أن يكون الطرف الأول وليس الطرف الثاني في الاتفاقية؟"، مشيرا الى أن الوزير ارتكب مخالفة في التوقيع على الاتفاقية دون عرضها على مجلس النواب.

وفي ختام كلامه قال الشجاع "للأسف الحكومة تتعامل مع اليمن كصفقة عقارية، لذلك يظهرون مدى تدني قيمة المسؤول الحكومي" .

وخاطب الحكومة والمسؤولين اليمنيين قائلا "الأوطان لا تباع ولن يفرط الشعب اليمني بوطنه حتى لو كان الثمن إعمار اليمن بالسبائك الذهبية وليس بالخرسانة المسلحة، اليمن ليست للبيع ولا للمساومة، وما لم نرضاه من إيران فلن نقبله من غيرها".

منشور الشجاع دفع رئيس البرلمان سلطان البركاني للرد سريعا عبر حساب البرلمان في موقع تويتر.

وقال مصدر مسؤول في مكتب البركاني إن الشجاع "يهرف بما لا يعرف، وهو على عادته لا يتورع في القول ولا تمت كتاباته للصدق بصله، ولا ينقل الحقيقة للناس فيما يكتبه، وانما يستأجرونه تارة ويدعي العلم في كل شيء تارة أخرى".

وقال المصدر إن "الاتفاقية وقعت بين البرنامج السعودي ووزارة التخطيط اليمنية ولم تعرض على مجلس الوزراء حتى هذه اللحظة أو يقرها حتى تذهب إلى مجلس النواب وتطلب الحكومة الموافقة عليها".

وأشار المصدر إلى أن "المقرض والمانح والممول في أي اتفاقية كانت وفي أي زمان ومكان هو الطرف الأول وأن الاتفاق بين دولتين".

وأكد المصدر أن "اليمن لها قوانينها التي تسير عليها وتنظم كل الاتفاقيات، وقد أبرمت عدة اتفاقيات دولية عديدة في السابق، وأن اتفاقيات التمويل والبرامج والمشاريع متعارف عليها في العالم ولا تحتاج إلى اجتهاد من عادل الشجاع الذي جعل من نفسه شانقا لرئيس الحكومة ورئيس البرلمان".

وأوضح المصدر أنه "كان يفترض من عادل الشجاع وأمثاله أن يحيوا تلك المواقف المشرفة والأخوية للأشقاء في السعودية تجاه اليمن ويشيدوا بها بدلا من الإساءة إليهم"، حسب قوله.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
السعودية تعلن رسمياً وفاة قائد قوات التحالف في مأرب اللواء "عبدالحميد المزيني" وتكرم أسرته بشهائد تقديريه واوسمه فخريه(وثائق )

الشاهد برس | خاص .
تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي شهائد تكريمه قالوا إنها لقائد قوات التحالف العربي في مأرب اللواء/عبدالحميد المزيني الذي تم تكريمه اليوم في السعودية دون حضوره حفل التكريم .

وقال الناشطون في سلسلة تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي " في السعودية تم تكريم اللواء/عبدالحميد المزيني قائد قوات التحالف السابق في مارب وعلى غير العادة تم تداول صور لشهادات تقدير والاوسمة الممنوحة دون ان نرى المزيني يرتديها.


واكدوا أن "عدم تكريم " المزيني " في مارب عند مغادرته وتكريمه اليوم بالسعودية دون حضوره يؤكد شكوك ان الاخير قد اصيب بمكروه يصل لحد مفارقته الحياة في مارب إثر قصف حوثي على معسكر تداوين الاستراتيجي..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#عدن:
#صباح_الخير
صباح البسط والسيطره
مايحدث غريب جدا، هناك من يريد البسط على شارع ومتنفس عام لعدن بحجة مستشفى ميداني لمواجهة الحميات.؟

بالله بالعقل والمنطق، حد ياخذ مكان مثل هذا على البحر عشان يعمل مستشفى ميداني.؟ طيب ليش مايفتحوا مستشفى عدن العام لو قد معهم فلوس كثير ويشتوا يصرفوها، او ياخذوا قسم او مبنى في مستشفى الجمهورية ويدعموه عشان الحميات،
ليش الا هذا المكان اللي هو بالاساس متنفس لابناء عدن وغير صالح بالخالص.!!

طبعا اتواصلت مع مصدر موثوق بوزارة الصحة وقال لي انهم قالوا للسلطة المحلية وللمحافظة في حالة وجود دعم فيجب ان يذهب اما لمستشفى الجمهورية او مستشفى الأمل بالبريقة، ولاداعي لاستحداث اي مبنى.

يعني اللي يحصل امر غريب والنية مش تمام، لان وزارة الصحة ماعندها علم ولا اعطتهم اذن،

طيب ايش موضوع هذا اللي يشتي يعمل مستشفى ميداني وبمنطقة تعتبر متنفس عام وقد الحميات والكورونا بدأوا يخفوا في عدن اصلا.؟؟؟

#تمرد
#ايوب_عامر
#انقذوا_متنفس_مجمع_العرب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شبوة تتعرض حيوانتها البرية النادرة للابادة بشكل عفوي وجاهل.

فهذا القط البري او ما يسمى بالوشق هو أحد الحيوانات النادرة العربية التي قد غابت عن البرية في الجزيرة من زمن بعيد الا من أماكن قليلة ومنها شبوة.

فعوضا من بيعها الأصل ان يتم الحفاظ عليها في البرية بصورة صحيحة بحيث ترقم ويوضع لها حلقة خاصة تبين انها ملك لأهل شبوة جميعا لا ملك خاص بشخص مستهتر صادها بصورة عفويه.

كم نتمنى من بن عديوا محافظ شبوة وأهل الخير هناك ان يوعوا الناس بهمية الطبية والحفاظ عليها فدول الجزيرة الأخرى تحافظ على ممتلكاتها فلما لا نحافظ على ما نملكه عندنا...

ندا خاص للمحافظ بن عديوا واقرانه الحافظ على ممتلكات إقليم حضرموت عموما وشبوة خصوصا...

محبكم ابو صفية صلاح بن سالم باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
أثناء استقبال معين عبدالملك قال رئيس الحكومة المصرية نرفض التدخلات الإقليمية للدول الغير عربية في اليمن.
أليس التدخلات بشكل عام مرفوضة ؟
من دمر اليمن غير العرب وهم بالأساس وكلاء لدول كبرى وكانوا مجرد دول مشاركة ضمن تحالف دولي تتزعمه دول أجنبية لتحرير الكويت من احتلال عربي ونحن بالفعل اليوم نعيش حاله مشابهه.
الفرق فقط أن صدام كان أشجع وأتى بجنوده ولم يأتي بأمواله ولا متقمصاً لدور المنقذ!

لا اللغة ولا العرقية ولا الديانة مقياس ليعرف اليمن عدوه من صديقه فالسلوكيات والمواقف من تحدد ذلك!

الذين نسقوا لزيارة معين للقاهرة وطلبوا لها كل هذه الحفاوة أرادوا القول بإن هذا المحور يحترم اليمن كدولة ولا أدري متى تذكروا أن اليمن دولة ولكن الأمر يتعلق بالمخاوف من تدخلات جديدة فما يقوم به التحالف له تبعاته وثمنه على التحالف، اما اليمن الذي لم يبيعه الشرفاء لدول التحالف لن يبيعوه لغيرهم..!!!
#نبيل_عبدالله

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror