شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
#عدن:
#صباح_الخير
صباح البسط والسيطره
مايحدث غريب جدا، هناك من يريد البسط على شارع ومتنفس عام لعدن بحجة مستشفى ميداني لمواجهة الحميات.؟

بالله بالعقل والمنطق، حد ياخذ مكان مثل هذا على البحر عشان يعمل مستشفى ميداني.؟ طيب ليش مايفتحوا مستشفى عدن العام لو قد معهم فلوس كثير ويشتوا يصرفوها، او ياخذوا قسم او مبنى في مستشفى الجمهورية ويدعموه عشان الحميات،
ليش الا هذا المكان اللي هو بالاساس متنفس لابناء عدن وغير صالح بالخالص.!!

طبعا اتواصلت مع مصدر موثوق بوزارة الصحة وقال لي انهم قالوا للسلطة المحلية وللمحافظة في حالة وجود دعم فيجب ان يذهب اما لمستشفى الجمهورية او مستشفى الأمل بالبريقة، ولاداعي لاستحداث اي مبنى.

يعني اللي يحصل امر غريب والنية مش تمام، لان وزارة الصحة ماعندها علم ولا اعطتهم اذن،

طيب ايش موضوع هذا اللي يشتي يعمل مستشفى ميداني وبمنطقة تعتبر متنفس عام وقد الحميات والكورونا بدأوا يخفوا في عدن اصلا.؟؟؟

#تمرد
#ايوب_عامر
#انقذوا_متنفس_مجمع_العرب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شبوة تتعرض حيوانتها البرية النادرة للابادة بشكل عفوي وجاهل.

فهذا القط البري او ما يسمى بالوشق هو أحد الحيوانات النادرة العربية التي قد غابت عن البرية في الجزيرة من زمن بعيد الا من أماكن قليلة ومنها شبوة.

فعوضا من بيعها الأصل ان يتم الحفاظ عليها في البرية بصورة صحيحة بحيث ترقم ويوضع لها حلقة خاصة تبين انها ملك لأهل شبوة جميعا لا ملك خاص بشخص مستهتر صادها بصورة عفويه.

كم نتمنى من بن عديوا محافظ شبوة وأهل الخير هناك ان يوعوا الناس بهمية الطبية والحفاظ عليها فدول الجزيرة الأخرى تحافظ على ممتلكاتها فلما لا نحافظ على ما نملكه عندنا...

ندا خاص للمحافظ بن عديوا واقرانه الحافظ على ممتلكات إقليم حضرموت عموما وشبوة خصوصا...

محبكم ابو صفية صلاح بن سالم باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
أثناء استقبال معين عبدالملك قال رئيس الحكومة المصرية نرفض التدخلات الإقليمية للدول الغير عربية في اليمن.
أليس التدخلات بشكل عام مرفوضة ؟
من دمر اليمن غير العرب وهم بالأساس وكلاء لدول كبرى وكانوا مجرد دول مشاركة ضمن تحالف دولي تتزعمه دول أجنبية لتحرير الكويت من احتلال عربي ونحن بالفعل اليوم نعيش حاله مشابهه.
الفرق فقط أن صدام كان أشجع وأتى بجنوده ولم يأتي بأمواله ولا متقمصاً لدور المنقذ!

لا اللغة ولا العرقية ولا الديانة مقياس ليعرف اليمن عدوه من صديقه فالسلوكيات والمواقف من تحدد ذلك!

الذين نسقوا لزيارة معين للقاهرة وطلبوا لها كل هذه الحفاوة أرادوا القول بإن هذا المحور يحترم اليمن كدولة ولا أدري متى تذكروا أن اليمن دولة ولكن الأمر يتعلق بالمخاوف من تدخلات جديدة فما يقوم به التحالف له تبعاته وثمنه على التحالف، اما اليمن الذي لم يبيعه الشرفاء لدول التحالف لن يبيعوه لغيرهم..!!!
#نبيل_عبدالله

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*الامارات تتجه نحو أول دولة خليجية لتفجير الوضع الداخلي فيها سياسيا واقتصاديا*


قال عبد الخالق عبد الله، مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إن هناك خطران يعصفان بالكويت.

جاء هذا عبر حسابه على موقع "تويتر"، حيث كتب: "خطران يعصفان بالكويت العزيزة على قلب حالياً:
1 تفشي الفساد بالطول والعرض بين العباد.

2 تغلغل الإخوان في كل مفصل من مفاصل البلاد".

وهو ما عدهُ البعض تحريضا مباشرا من الامارات ضد الشعب الكويتي وضد مكوناته الشعبية.

وتلميحا عن فشل القضاء الكويتي ومؤسساته القانونية والرسمية في تعقب الفساد، وهو أمر داخلي لا يحق لشخص كمستشار بن زايد عرض القضايا بهذه الصورة .

وتابع مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد:
"الفساد والإخوان وجهان لتعثر الكويت، ولا يمكن القضاء على احدهما دون القضاء على الآخر، ولن تستعيد الكويت بريقها ودورها النهضوي بتفشي الفساد وتغول الإخوان".


وعلى هذا يكون خطاب مشتسار ولي عهد ابو ظبي تعدي صارخ على شؤون دولة من دول الخليج وتصريح لتحريض بالفوضى والخروج على مؤسسات الدولة الكويتية.

في حين أن الإمارات إلى الآن لم تضبط الخلل الحاصل في اقتصادها والفساد المستشري بين قياداتها السباسية والساسة الاقتصاديه.

بدليل سرقة المليارات من البنوك الإماراتي، ولم تستطع الإمارات إلى هذه اللحظة مقاضات الفاعلين في هذه القضايا من الفساد والسرقة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الفريق علي محسن ومغزى الاستدعاء الأمريكي لدوره


✒️ ياسين التميمي

هناك تطور مفاجئ وغير مريح يواجه المنظومة المحرضة على السلطة الشرعية ومعسكرها، فقد صدر تقرير مهم عن معهد أبحاث الدفاع الوطنية "راند" ومركز سياسة المعلومات والاستخبارات التابع له، وهو مركز أبحاث وتطوير ممول من الحكومة الفيدرالية الأمريكية تحت رعاية مكتب وزير الدفاع وهيئة الأركان المشتركة، يتعلق بالدور المستقبلي لنائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح.

التقرير أشاد بمزايا نائب الرئيس الذي قال إنه يتمتع بعلاقات جيدة مع أهم المكونات اليمنية الفاعلة، وأحد الخيارات القليلة المتبقية على الأرض، وربما الشخصية التي لديها أفضل الفرص لقيادة الزحف على صنعاء، وتوحيد المؤتمر الشعبي العام.

تكمن أهمية هذا التقرير في أنه يقوض مصداقية أولئك الذين يدفعون باتجاه التخلص من الرجل وإحلال شخصية بديلة عنه، بلا لون سياسي واضح وبلا عقيدة وطنية، تتويجاً لحملة شعواء تطال نائب الرئيس الفريق على محسن صالح، وتتولاها المنظومة الإعلامية الممولة من تحالف دعم الشرعية.

منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي، دفعت الأقدار بالضابط في القوات المسلحة اليمنية والشخصية المثيرة للاهتمام، علي محسن صالح، إلى واجهة الأحداث، فكان أن قام طيلة العقود الأربعين الماضية ولا يزال بأدوار قيادية مؤثرة، وبرزت سطوته في العقدين الأولين من تولي الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح زمام السلطة في الجمهورية العربية اليمنية، بحكم الانتماء المشترك للرجلين لبلدة "بيت الأحمر"، الواقعة في مديرية سنحان إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء.

وعلى العكس من شخصية علي عبد الله صالح المراوغة والمنفتحة على التشكل والتلون والمناورة والانحدار السلوكي، اتسمت شخصية علي محسن بقدر من الانضباط والرُّشْد والسلوك القويم.

حرص صالح على بقاء حزب الإصلاح تحت السيطرة، واختار علي محسن للقيام بهذه المهمة، في وقت بقي الإصلاح جزءا من الحركة الإسلامية التي شكلت قاسماً مشتركاً بين نظام صالح والمملكة العربية السعودية المتوجسة من نفوذ الشيوعيين وحكمهم وسطوتهم في الجزء الجنوبي من اليمن، إلى حد شكلت معه الحركة الإسلامية المعادل الموضوعي الحقيقي للحزب الاشتراكي اليمني.

لكن علي محسن استطاع أن يبني علاقة تتسم بالوفاء المتبادل مع حزب الإصلاح، وسوف تثمر هذه العلاقة لاحقاً، انتقالاً مشتركاً واستثنائياً للطرفين إلى مستوى جديد من الفعل الوطني، تجلى أكثر ما تجلى في ثورة الحادي عشر من شباط/ فبراير 2011، حيث مثل الإصلاح ملاذاً سياسياً للقائد المنحاز للثورة، فيما مثل القائد وترسانته العسكرية ملاذاً أمنياً للإصلاح وقوى التغيير في لحظة المواجهة القاسية مع نظام صالح.

وإذ تبدو أبو ظبي رأس حربة لاستهداف الأسلاميين في الوطن العربي، فإنه من المستغرب هذا التبدل في الموقف السعودي، الذي تحولت الحركة الإسلامية لديه إلى عدو يتجاوز في خطورته الحوثيين المرتبطين بالمشروع الإمبراطوري الفارسي المستند إلى نظرية المهدي المنتظر.

يحدث ذلك على الرغم مما تحمله تلك النظرية من أهداف مباشرة لتقويض المملكة عبر جيوش تتحرك من اليمن والشام، وهو ما يتطابق اليوم مع النتائج التي حققتها إيران في هاتين المنطقتين، حيث لا يمكن لأي طرف إقليمي أن يدعي بأنه أوفر حظاً من إيران في الإفادة من مقدرات اليمن والشام في هذه المرحلة من التاريخ.

مع تنامي نزعة صالح ذي الميول القومية البعثية، لتكريس السلطة في يده، بادر إلى تأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 آب/أغسطس من عام 1982، مستنداً إلى الحركة الإسلامية التي كان تأثيرها واضحاً في الميثاق الوطني، الدليل النظري والأيديولوجية الذي يستند إليه هذا التنظيم الناشئ ومتعدد الطيف، والهلامي من حيث هويته السياسية، والذي أراده صالح بديلاً عن الأحزاب، وتكريساً مراوغاً للشمولية عبر الادعاء بأن المؤتمر الشعبي هو الإطار السياسي للمشاركة الشعبية في القرار.

شغل علي محسن موقعاً مؤثراً في المؤتمر الشعبي العام من خلال عضويته في اللجنة الدائمة للمؤتمر ومن خلال دائرة الدفاع في هذه للجنة، لعدة دورات، حتى أنه تقاسم مع صالح النفوذ في توجيه مسار التنظيم الذي سيتحول إلى حزب السلطة الأقوى في البلاد بعد العام 1996.

وبعد سلسلة من التحولات الدراماتيكية التي مرت بها البلاد وشكلت ضغطاً هائلاً على سلطة صالح، وبدأت بالهجوم الإرهابي على المدمرة الامريكية يو أس أس كول في ميناء عدن في تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2000، كان صالح على استعداد لتقديم كبش فداء لسلطته، لذا لم يتردد وتحت الضغوط الأمريكية في التخلص من شراكته السياسية مع الحركة الإسلامية التي كان يمثلها حزب التجمع اليمني للإصلاح منذ تأسيسه في الثالث عشر من شهر أيلول/ سبتمبر من عام 1990.

وبالنظر إلى أن الفريق علي محسن صالح كان القناة الرئيسية التي تمر عبرها خطوط المصالح المتبادلة بين نظام صالح والحركة الإسلامية، فقد بقي هذا الرجل محتفظاً بعلا
قات وثيقة مع كبار القيادات الإصلاحية السياسية والعسكرية، خصوصاً تلك التي أظهرت تفانياً في حرب صيف العام 1994، الأمر الذي جعله أيضاً هدفاً للسياسات الأمريكية وللرئيس صالح نفسه.

اتجه صالح نحو تقوية دور حركة الإحياء الزيدية (أنصار الله لاحقاً) ذات الدعم الإيراني المبكر، والتي استفادت كثيراً من الحملة العدائية الأمريكية للحركة الإسلامية السنية ومحاولة ربطها القسري بالقاعدة، على الرغم من أن حركة الإحياء الزيدية بقيت بالنسبة لصالح مجرد ورقة سياسية لا أكثر، ولم يدرك خطورتها القاتلة على وجوده.

التوجه نحو التخلص من قائد المنطقة العسكرية الشمالية آنذاك، اللواء علي محسن صالح، تعزز أيضاً برغبة صالح في تمكين أبنائه وأبناء أخيه من الجيش، وفي محاولة تأسيس وحدات شبه عسكرية عالية التجهيز، تمثلت في قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وقوات الأمن المركزي وقوات مكافحة الإرهاب التابعة لها. وجميعها حظيت بدعم كامل من الولايات المتحدة، الأمر الذي ساهم في تحجيم دور الجيش التقليدي الذي كان يهيمن عليه اللواء علي محسن من خلال قيادته للفرقة المدرعة الوحيدة والأكبر على مستوى اليمن.



وبعد أن انتهت مغامرة دعم الحوثيين من دول التحالف الحالية وأطراف محلية؛ إلى سيطرة المليشيا على الدولة ومقدراتها عبر ثورة مزعومة تمحورت حول الخلاص من علي محسن الذي كان يشغل أصلاً منصباً شرفياً، حدث التطور الأبرز وهو التدخل العسكري الشامل في اليمن بقيادة السعودية.

وفي منتصف الطريق برزت الحاجة إلى إعادة إحياء دور الفريق علي محسن، عبر تعيينه نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة ثم نائباً للرئيس، خلفاً لخالد محفوظ بحاح، رجل الإمارات.

واليوم ثمة محاولات تعكس قوة النفوذ الإماراتي على الرياض، وتهدف إلى الإطاحة به ضمن تسوية ربما تشكل الفصل الأخير من مسلسل التآمر على الدولة اليمنية وجيشها ووحدتها ونظامها الجمهوري.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*ناطق وفد حضرموت في الرياض :
"لم نأت للتوقيع على أي صيغ جاهزة"*


أكد الناطق الرسمي لوفد حضرموت التفاوضي القاضي أكرم نصيب العامري إن من أولويات وفد حضرموت إقرار ان يكون تمثيل حضرموت لأبنائها سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا وعسكرياً.

وقال في تغريدة على حسابه في “تويتر” : “لم نأت للتوقيع على أي صيغ جاهزة، بل لتقديم رؤية حضرموت أمام الأشقاء وبقية الأطراف ذات العلاقة بملف مشاورات اتفاق الرياض”.

وأوضح العامري بأن وفد حضرموت الذي وصل إلى العاصمة الرياض ‏بدعوة من المملكة العربية السعودية قد عقد لقاءات ببعض ممثلي الأطراف لمشاورات تنفيذ ‎اتفاق الرياض.

وكان وفدا ممثلا لحلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وصل مساء امس الجمعة الرياض للمشاركة في مشاورات الرياض بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هذا محمد قاسم الزبيدي اخو الرئيس عيدروس الزبيدي
يفتتح محل ذهب بالعاصمة عدن وقبل يومين شاهدنا افضل جعدي يفتتح فندق ومطعم
بن حمدين الضالعي
اياد الردفاني
نقيب كلد اليافعي
هذا محمد قاسم الزبيدي اخو الرئيس عيدروس الزبيدي
يفتتح محل ذهب بالعاصمة عدن وقبل يومين شاهدنا افضل جعدي يفتتح فندق ومطعم
بصراحه انجاز عظيم يسجل بكتب التاريخ 😂
بس فهموهم ان هذه مشاريع خاصه وتابعه لتجار ورجال أعمال في عدن ومنها مولات تجاريه ومن رصيدهم الخاص ونتمنئ لهم مزيد من التوفيق والنجاح
ولكن ايش دخل الاداره الذاتيه فيها والله اننا اضحك علئ بعض العقليات حين أشاهد ما ينشرونه وينسبونها من إنجازات الاداره الذاتيه هههههههههه
الادارة الذاتية مهمتها توفير رواتب ووظائف وكهرباء وماء وصرف صحي وطرقات وخدمات مستشفيات حكومية
انا الي افتهم لي من الصوره
في عدن فقط السارق يسرق الاراضي ويبيعها ويفتح بها محلات ثم يأتي المسروق ويشتري من السارق
الادارة الذاتية تتقدم في المولات بفتح المحلات
ضابط انتقالي عاد الديون مسجله عليه عند المقوتي واليوم يفتح محل ذهب.


https://www.facebook.com/100043699460141/posts/195404221926225/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*مالم يقال عن مظاهرة الإنتقالي في المكلا :*
*كانت محادثات الرياض متعسر بسبب التمثيل الجنوبي وكانت جميع المكونات الحراكية تصارع لتنافس الانتقالي على تمثيل الجنوب او اخذ حصة من التمثيل، وتوحدت غالبية المكونات الحراكية في رفضها لإستفراد الإنتقالي بتمثيل الجنوب..... *
*وهنا تحرك الداعم للإنتقالي وهي الامارات لدعم وإنقاذ حليفها وهو الإنتقالي بحيث تمنحه التمثيل الجنوبي منفرداً حتى وإن كان ذلك التمثيل شكلياً كما هو حاله الان ، وذلك لأن تمثيل حليفها الإنتقالي للجنوب وإن لم يكن حقيقياً الا انه كل ما تريده لخدمة مصالحها لأنها ستستطيع ان تركب على ظهر هذا المكون الهش لتنفيذ اجندتها في اليمن والجنوب خاصة ....*
*ومن هنا حركت الإمارات رجالاتها ضمن الشرعية اليمنية ووجهتهم لسحب البساط من تحت أقدام جميع المكونات الحراكية الجنوبية لتخلوا الساحة الجنوبية للإنتقالي بصفته المحاور الاساسي في الرياض التى وصلها على مركبة التصعيد والانقلاب العسكري التى قادته الامارات في سقطرى والحرب في ابين.....*
*وبالفعل تحرك رجال الإمارات في الشرعية وهم بالطبع قيادات كبيرة ومهمة كرئيس الحكومة معين عبدالملك ووزراء اخرين كوزير الاعلام والاتصالات وغيرهم ورئيس البرلمان سلطان البركان ونائبه الشدادي وبعض النواب وخاصة نواب المؤتمر والاشتراكي......*
*وكذا بعض مستشاري هادي وخاصة الجنوبيين كعلي منصر وصالح عبيد والمفلحي والعطاس وكذا محمد الشائف واخرين.......*
*فتحركت كل هذه المجاميع بشكل منسق وإستطاعت أن تغير في المقترحات السعودية او بلاصح النظرة السعودية لما يجب ان تكون عليه المشاركة في الحكومة المقترحة لتنفيذ إتفاق الرياض .....*
*والتى كانت قائمة على فكرة أن تكون الشراكة في الحكومة مرتكزة على المناصفة بين الشمال والجنوب على ان يمثل الشمال الاحزاب اليمنية والجنوب المكونات الحراكية الجنوبية يتقدمها المجلس الانتقالي وكذلك المقاومة الجنوبية وبالطبع الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ومن يمثله.......*
*وللأسف نجح جناح الإمارات في الشرعية كما أسلفنا في تغير الرؤية السعودية وإستطاع مستشاري الرئيس ورئاسة البرلمان بدهاء تنفيذ مخططهم الخبيث ضد مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية وسحبوا البساط من تحت أقدامها واخلوا الساحة للمجلس الإنتقالي حسب توجيهات بوظبي..*
*خاصة بعد نجاحهم في إقناع الأشقاء في المملكة بأن المشاركة والتمثيل يجب وان تقتصر فقط على الأحزاب السياسية لا المكونات الحراكية وبعد أن نجحوا في أن يزكوا الإنتقالي كمكون سياسي لا حراكي بحجة انه المكون الوحيد الذي وقع إتفاق الرياض كإتفاق سياسي...*
*عندما وصلت الأمور الى هذه النقطة في الرياض شعر أبناء حضرموت ومكوناتها ذات الثقل السياسي والمجتمعي أن بيعة حضرموت والجنوب قد تمت او تكاد تكون..*
*خاصة بعد أن خذلهم الجميع وتواطئ بعض الاحزاب كالحزب الإشتراكي وبعض المكونات الحراكية الورقية التى تواطأت مع الإنتقالي للإضواء تحت رايته او إلتزمت بمنحه مقاعدها من تحت الطاولة....*
*فتحركت حضرموت برجالها ومكوناتها وثقلها الوطني جنوباً وشمالا وتاثيرها ومكانتها الإقليمية... *
*تحركت لتسمع من في إذنه صمم بأنها شبت عن الطوق وانها لا تقبل ولن تقبل أن يمثلها الا أبنائها ومكوناتها الحضرمية الوطنية الخالصة..*
*وبالفعل عقدت اللقاءات والمشاورات وبدأت التحضيرات والإستعدادت لمواجهة جميع الإحتمالات لإيصال الصوت الحضرمي وبالفعل وتحرك المارد حضرمي...*
*فوصلت الرسالة سريعاً للشرعية والاهم للأشقاء في السعودية...*
*فبدأت الترتيبات لدعوة وفد أبناء حضرموت والقبول بهم كشركاء أنداد في مشاورات الحل...*
*هنا جن جنون الإنتقالي فصعد في سقطرى بلإعتقالات والملاحقات للتابعين للشرعية في السلطة المحلية في الارخبيل ورفض رفضاً قاطعاً أن يكون رئيس الحكومة من حضرموت او حتى من الجنوب واصر على رئاسة معين عبدالملك..*
*ثم أطلق الدعوات التصعيدية في حضرموت لفرض ما أسماه الإدارة الذاتية ولخلط الاوراق وإرباك الحضارم والضغط على السعودية التى تولي حضرموت وامنها إهتمام خاصاً...*
*لتلك الاسباب وغيرها دعا الانتقالي الى مظاهرة مليونية كما يزعمون ورصد ومموليه عشرات الملايين من الدولارات لتحشيد الناس وإستنفرت آلته الإعلامية..*
*ومع كل تلك الملاين التى صرفت الا ان الانتقالي فشل في تغير وجهة حضرموت وأبنائها الطامحة لشراكة حقيقية في الوطن*
*فقد إستطاعت حضرموت بحنكة قياداتها ورجالها في الداخل والخارج أن توصل رسالتها الخاصة حتى عبر هذه المظاهرة التى رصد وصرف عليها الإنتقالي مئات الملايين..*
*كما نجحت أن ترسل وفودها الى الرياض وتفرض وجودها على طاولة المحادثات ليس بمكون واحد بل بمكونيين حضرميين أصيلين...... *
*ولا نامت أعين الجبناء.*
*عمر سالم بن هلابي *
*كندا 🇨🇦 *
*19 يوليو 2020 م*
https://www.facebook.com/657373914/posts/10157820297468915/?d=n

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
المسيرة الحاشدة للحراك الثوري صباح اليوم الموافق ٢٠يوليو٢٠٢٠م في العاصمة عدن الشيخ عثمان .

تأكيدا للثوابت الوطنية في سبيل اعلان الدولة الجنوبية.

و تضامنا مع المتقاعدين العسكريين والمعتقلين من قيادات الثوري الاسيران سالم الربيزي وعبدالحميد الروسي .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#من_هي_الضالع ..*

✍🏻#وائل_عبدالسلام_الصبيحي

*هي الضالع* التي لم تقدم للجنوب سوى الخبائث والصراعات والدسائس والمؤامرات منذو الاستقلال عن بريطانيا

عانا ولازال يعاني الجنوب من هذا الوجع الذي اسمة الضالع والذي أهداه الامام الى بريطانيا ليتم غرس هذا الوجع المزمن بين أضلع الوطن الجنوبي ليبقي الجنوب بعدها في دوامة الكوارث ما ان يخرج من كارثة حتى تدخلة هذه المنطقة في كارثة اخرى ..

*هي الضالع* المريضة بشبق السلطة والاستحواذ وحب السلطة والسيطرة والتملك والعنجهية والغطرسة والغرور مقرون بالفشل في ادارة اي سلطة او حكم

*وفي سبيل تحقيق ذلك لامانع لدى هذه المنطقة ان يدمر هذا الوطن بما فية ..*

*هي الضالع* المنطقة الوحيدة في الجنوب الذي يزرع فيها آفة القات ويسوق لابناء الجنوب .. ويافع ولكن بقله

*تلك الورقة الخبيثة التي تعكس خبث الارض التي تزرعها وزارعيها ومسوقيها*

ما ان استبشر الشعب في الجنوب بقرار الامارات منع دخول القات عدن حتى انبرى الضليعة ليهددوا ويتوعودوا من يحاول وقف دخول القات الى عدن بالويل والثبور ..

*هي الضالع* التي اذكت نار الصراعات المناطقية والعرقيه في الماضي والحاضر الحالي ولازال التاريخ يذكرنا بهذه الاعمال التي دمرت الوطن وارجعته الى الخلف عشرات العقود والذي سنذكر بعضها فقط ..

في فترة بداية الثمانينات في عهد الرئيس علي ناصر محمد شهدت الجنوب نهضة في كل شي فتم بناء الوحدات السكنية في العاصمة عدن منها عبدالعزيز والسنافر ونجوى مكاوي والمنصورة حاشد وعمر المختار وغيرها كثير والكثير

وتم بناء لاول مرة السوبر ماركت في المنصورة والمعلا وخورمكسر وتم بناء الفنادق العالمية ومنها فندق عدن والشيراتون وتم الانفتاح على العالم والمحيط الاقليمي وبداء الشعب يتنفس ويشعر بالتغيير الى الافضل .

ولكن فرحة هذا الشعب لم تستمر فقد استكثروها قيادات الضالع وحليفهم الجبهه الوطنية للمناطق الوسطى الشمالية على شعب الجنوب ولازال التاريخ يتذكر كلمة ( علي عنتر ) التي كان يكررها تلفزيون عدن عشر مرات في اليوم والتي يقول فيها ( هناك جرثومة في جسد الوطن يجب اقتلاعها ) ويقصد بها علي ناصر محمد محقق كل الانجازات المذكورة أعلاة

هاكذ كان راي قيادات الضالع ان من حقق تلك الانجازات هو ( جرثومة ) ..

كانت تلك التهديدات الواضحة من قبل اكبر قيادي ضالعي لاتحتاج الى تاكيد جديتها والتجهيز لتنفيذها من قبلهم في اي لحظة ..

*هي الضالع* المرتبط اسمها بالخبث واللئم والكوارث والفشل في تقديم اي شي ايجابي للوطن منذو خمسين عام ..

*هي الضالع* التي كانت سبب رئيسي في اشعال الصراعات ..

*هي الضالع* التي استمرت عامين كاملين بعد احداث يناير 86م وهي تقتل وتنكل با ابناء مناطق خصومهم وتذل أسرهم دون اي وازع اخلاقي يردعهم ..

*هي الضالع* التي سلمت دولة بكل إمكانياتها الى صنعاء بنصف ورقة بياض داخل سيارة تسير في نفق مظلم ..

*هي الضالع* التي سلمت الدولة وعندما شعرت انها لاتستطيع مسايرة العصابات التي سلمتها الدولة عادت لتقول ( ثورة ثورة ياجنوب ) .
*هي الضالع* التي ارادت ان تكون محافظة حراكية وهي اصغر مديرية في محافظة لحج ..

*هي الضالع* التي عرف مرضها علي عبدالله صالح ومنحهم صفة محافظة وضم اليهم إخوانهم الحقيقين في دمث والرضمة وجبن ..

*هي الضالع* التي استمرت متمسكة بمنحة عفاش اليهم ( محافظة ) وهم يرفعون ثورة ثورة ياجنوب ومن يقل انها مديرية فهو حاقد وعنصري وعميل في نظرهم ..

*هي الضالع* المتخصصة في اغتزال الجنوب في نفسها فقط و تضخيم نفسها على حساب الاخرين فلا شهداء الا شهداء الضالع ولا انتصارات الا انتصارات الضالع ولا وطنية وإخلاص الا وطنية وإخلاص الضالع ولا قادة الا قادتها وووو الخ الخ ..

*هي الضالع* المسؤوله على خزائن الصكوك فتمنح هذا صك الوطنية وتمنح ذاك صك العمالة والخيانه ..

*هي الضالع* التي اذا شعرت انها تحتاج الى جسر الى الوصول الى أحلامها الغير مشروعة تحدثت عن التصالح والتسامح والمحبة بين ابناء الوطن الجنوبي وأذا وصلت الى هدفها قالت *( انا وبعدي الطوفان ) ...*

*هي الضالع* التي حاولت وتحاول التمرد على الرئيس الذي اتى بها الى راس السلطة في عدن ..

*هي الضالع* التي تمارس اليوم سلوكيات شاذة ومريضة وخبيثة على عدن وابنائها لم يمارسة الشماليين من عنجهية واعتقالات وظلم وسجون خاصة وتعذيب وافساد ونهب وتخريب وتدمير للارض والانسان ..

*هي الضالع وجع ومصائبة وبلاء الجنوب وشعبه المزمن ...*

من سيقول ان ماورد ليس الحقيقة وان ماورد نتيجة لحقد علية ان يذكر لنا انجاز حقيقي واحد للضالع استفاد منة الجنوب وشعبه غير الوجع والألم الذي تتسبب به هذه البوره و المنطقة للوطن ..




شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بعد ان كانوا يلقون خطاباتهم من اوساط جماهيرهم

اليوم يلقونها مسجلة لان المساحة التي اصبحوا يتحركون فيها ضيقة

وستضيق اكثر واكثر حتى يتلاشون ويختفون.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#شاهد 🎥
#تعز: ذاكرتها ليست #مثقوبة، لاتبحث عن ثأر بل عدالة، وذاك #قائد قناصة أطفالها ضحايا، والحقوق لاتسقط بالتقادم، هذا الفيديو دليل موثق وليكن للنشر والمشاركة على أوسع نطاق .👇👇

دقوهم بالقناصات!!؟؟؟؟

#تعز_لن_تنسى


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
منقول

فكاهة اليوم

هدا الصياد انهكه التعب بعد اصطياده سمكه القرش من بحرالضالع
😂😂😂🤣🤣🤣🤣

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror