شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
998 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
إلا الرواتب ياانتقالي


/ علي مقراط
لم أصدق أن المجلس الانتقالي يتجرى باطقمة العسكرية المسلحة الأقدام على اعتراض سيارة الشامل لصرافة وعلى متنها أموال رواتب منتسبي اللواء 39مدرع واقتيادها إلى التواهي وفي نفس الوقت إعادة رواتب اللواء 115مشاة إلى البنك المركزي بدلأ من وصولها إلى الجنود في رمال أبين ولودر. هذا الخبر ازعجني حقيقة ولم اصدقة كوننا مرابطين في مخيمات الاعتصام للجيش والأمن لثلاثة أسابيع وسنواصل حتى تلبية كامل المطالب للعسكريين اكانو في عدن اوالشيخ سالم وكرش وقرن مكلاسي والساحل الغربي ووالخ. هذا حق مشروع للجندي معك اوضدك. صراحة كنت مش مصدق أن يحدث هذا ولأني صحفي وبعد هذا العمر الطويل في الصحافة العسكرية والمدنية من أيام دولة الجنوب انذاك ورئيس صحيفة الجيش اول وسيلة إعلامية تصدر أواخر العام 2015م من عدن بعد انقطاع وتوقف أكثر من ربع قرن من الزمن. كان لابد التأكد من صحة الخبر من مساء يوم الأربعاء إلى فجر اليوم الخميس رغم تأكيدات كل الجهات. لكن التواصل مع قيادة الانتقالي أهم من ذلك. وعلى رأسهم الأستاذ فضل الجعدي لكني لم أخرج منه بأي معلومة رغم أنه حاول الاتصال بي لكن الشبكة رديئة. وكذلك جهات أخرى. لكن كل يغني على ليلاه. عمومأ. هذه الحادثتين الصامتين آخر ماكنا نتوقعة من الاخوة في قيادة الانتقالي. هذه رواتب عسكريين لهم خمسة أشهر بدون رواتب وبكل وسائل الضغط انتزعو شهرين منها ويأتي عسكر الانتقالي يوقفوها أو يصادروها دون وجه حق. لاتقولون اللواء 39مدرع قائده العميد عبدالله الصبيحي وجنوده يقاتلون الانتقالي ابعدو هذا الانتقام وتصفية الحسابات بالمعاشات. اللواء 115 مشاة القائد حقة سيف القفيش أسير عندكم وكنت شخصيأ أتمنى أن تفرجو عنه لإبداء حسن النية وليعرف الجنوبيين انكم أصحاب مشروع وطني عظيم تبحثون عن دولة وليس عن سيف القفيش. لو اقدمتم على إطلاق القفيش كنتم أفضل من الطرف الآخر. المهم خلونا من الصبيحي والقفيش ودعونا في قضية الساعة رواتب جنود اللواء 39مدرع و115مشاة. ماهي المكاسب السياسية والوطنية والمعنوية والمادية التي يحققها الانتقالي لا شي. أشعر بالأسفل والخجل عندما اسمع الكثير يقولون سلام الله على الحوثيين كانو يحولون لنا الرواتب عبر الكريمي من صنعاء والطيران يقصفهم حتى انتقل البنك. لماذا هل جحافل الغزو والعدوان الكهنوت مليشيات الانقلاب الحوثية اذناب إيران يمثلون نموذج. نقول. لكنهم يريدون يحكمون ويريدون يكسبون عواطف الناس. مؤسف أن أخطأ إخواننا في الانتقالي تجاوزت حدود العقل والمنطق في البحث عن الإساءة لمشروعهم مشروع استعادة دولة الجنوب. الرواتب لاتقبل التطاول عليها يمكن السكوت خوفأ من البطش على نهب الأراضي واستباحة الممتلكات العامة والايرادات السيادية وعلى الاستحواذ على المناصب لفئات معينة موثوقة. لكن المعاش هذه كارثة اخلاقية وإنسانية. الجنوبيين خرجو ضد عفاش لأنه اجتاح أرضهم ونهب ثرواتهم مع أنه رحمة الله عمل مشاريع وكان يصرف الرواتب. وهل تلك التضحيات في ساحات النضال السلمي من 2007 وإلى قوافل الشهداء والجرحى من 2015م من أجل الوصول إلى هذا النفق المظلم. اعقلو وافرجو عن الرواتب وهذا خطأ كبير راجعو الأخطاء لاتستقوون ولاتتعالون وغيرو من هذه الممارسات الظالمة واقتربو من معارضيكم وسالوهم لماذا انتم تنتقدونا هل انتم حاقدين علينا ومعارضينا على إعادة الجنوب. وستجدون الإجابة التي تبصركم لا تستمعون للمزايدين فيكم والمنافقين الافاكين الذين يجملون القبح ويخربون الجمال ويدمرون السلام والوئام .عقلية المنتصر وعمل العصابات لايدوم ومهزوم. لستم أصنام يعبدكم الناس انزلوا الشارع واسمعو إيش يقول عنكم. وخففو حدة القمع واسمعو النصح وتقبلوا النقد وان كان قاسي. عيدروس الزبيدي يقال عنه عظيم لكن هو بعيد ولايصل آلية غير صوت النفاق والدجل. اللواء أحمد سعيد بن بريك وان رفع صوته وهدد وتوعد لكنه مش راضي على مايحيط به فوجد نفسه بغير قناعاته. إلى هنأ والساعة الآن تجاوزت عقاربها الثانية فجرأ ولنا لقاء متجدد. لكن تفرجو على الرواتب وحرسوها حتى تصل إلى مستحقيها تخايلو انكم رجال دولة مش قطاع طرق وحرابة والله المستعان

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
الصراخ على قدر الألم 👌
ورجائآ لا احد يتشعبط بي يقول انه أبن عمي عيال عمي الحقيقيين رجال
#لاتصدقو_احد الا بعد ان يجيب شهود او فحص ال DNA 😂😂

وهیب الصہیبی

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أيضاً كمية المخدرات التي تدخل عدن بشكل مخيف جداً وكميات كبيرة وهي جزء من أنتشار الجريمة والسرقات ونهب الأراضي،، فمدمن المخدرات لابد أن يجد له مصدر للشراء ولو كانت بالنهب والسرقة،، قيادات عسكرية محسوبة على الإنتقالي الإماراتي متورطة في إدخال المخدرات إلى عدن،، نحتاج إلى صحوة مجتمعية شاملة،، إلى أن تعود الدولة وتقوم بمهامها الرسمية في منع دخول هذه المخدرات!!!
المخرج في عدن وليبيا واحد؟

#عادل_الحسني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
فيديوجرافيك يدق ناقوس الخطر في محافظة المهرة عبر ادوات الاحتلال ويكشف حجم المؤامرة التي تستهدف المهرة وردة فعل القبائل

موقع هنا عدن ⁧ #المهره_تواجه_ادوات_الاحتلال

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
قال نائب رئيس مجلس النواب، عبدالعزيز جباري، إن البرلمان مستعد للانعقاد في أي محافظة محررة، إلا أن التحالف العربي لا يرغب في ذلك.
قال نائب رئيس مجلس النواب، عبدالعزيز جباري، إن البرلمان مستعد للانعقاد في أي محافظة محررة، إلا أن التحالف العربي لا يرغب في ذلك.

وأضاف جباري في تصريحات لقناة بلقيس، من حقنا معرفة ما يدور في البلد، لكن التحالف لا يرغب بعقد جلسات البرلمان وإلا لما ظلينا طوال الفترات الماضية من دون عقد جلسات.

وحمل جباري مسؤولية عدم انعقاد جلسات البرلمان ، كل من هيئة رئاسة مجلس النواب والرئاسة اليمنية التي قال إنه يجب أن تدفع باتجاه تفعيل دور مجلس النواب.

وتابع " لا عذر لرئاسة البرلمان ومجلس النواب في عدم عقد الجلسات وقد ذهبت إلى مأرب وشبوة وبادرت قيادات السلطات المحلية هناك باستقبال أعضاء مجلس النواب وعقد الجلسات".

وقال إن الهدف من زيارته إلى مأرب وشبوة وحاليا حضرموت هو الاطلاع على الأوضاع ونقلها للرئاسة والحكومة، مشددا على أهمية تواجد الحكومة على الأرض في المحافظات لمعرفة ما يجب عليها أن تعمله.

وأوضح ان الوضع الأمني في مدينة سيئون مقلق وعلى الداخلية أن تتعامل مع الملف الأمني بجدية، مشيرا إلى مرتبات أغلب الجنود والموظفين في سيئون لم تصرف منذ أشهر والحكومة معنية بذلك.

وقال" بصفتي مستشارا لرئيس الجمهوري ونائبا لرئيس مجلس النواب فأنا معني بتلمس معاناة المواطنين ومعرفة ما يدور في جميع المناطق ومن حقنا معرفة ما يدور في اليمن.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اكبر مسخرة في العالم
عندما يتحدث رئيس وزراء عن سد النهضة
وينسى التحدث عن جزيرة سقطرى وعن عدن وعن الحجرية وحضرموت والمهــــرة
ينسى التحدث عن قتلت الجيش الوطني والعلماء والدعاة
يصمت عن انقلاب عدن
وانقلاب الحجرية تعز
يصمت عن إحتلال جزيرة سقطرى
يسكت عن جرائم تحدث لأبناء وطنه ثم يذهب لدفاع عن مصر
ضد اثيوبيا بس الشباب اليمنين
ماقصروا معه في مواقع التواصل
تسلمو يااحرار الوطـــــن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ان صح هذا..!!
محفوظ ناصر
والعهدة على وزير سابق في حكومة (الإنقاذ) فان المخصص الشهري لكل محافظ من محافظي المحافظات الجنوبية اليمنية المحتلة يبلغ ثمانية وعن يمينها ستة اصفار يعني ثمانية مليون.

يعني في العام 96000000 يقحمشها المحافظ الواحد من المحافظين البررة فإذا ماضربناها في ثمانية اعطتنا سبعمائة وثمانية وستون مليونا ،هذا في الشهر الواحد ،زد واضربها في العام الواحد ثم في خمسة اعوام ،هذا فضلا عن شحتة بعضهم هناوهناك باسم ابناءمحافظاتهم الذين لايصلهم ممايشحتونه باسمهم شيئا وماذا عساهم يقدمون نظير كل هذا؟

احسنهم يقدم خرطا ومجابرة وفسبكة لاتروي ضمآنا ولاتشبع جائعا وقس على هذا بالنسبة لرئيس الوزراء ووزراء الغفلة ومستشاري المجلس السياسي ومكتب الرئاسة والعضو الجنوبي اليتيم في المجلس السياسي ورئيس مجلس الشورى العفاشي الهوى والهوية .

فيما ملكة بريطانيا وهي قدهاملكة لاتحصل الا على ثمانية وثلاثين الف فرنك شهريا حسب صحيفة الصنداي تايمز البريطانية ونظير هذا المبلغ مطالبة باربعين ساعة عمل (عمل عمل وليس في العمل ) ولاتدعي ايمان بمسيرة قرآنية وليس لديها هوية ايمانية.ولم تتلون بلون (انصارالله).

كمالاتردد بالشفاة والقلب فيه مافيه!


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
صباح الخير

الرفاق زعلانيين من قرار الميسري باحالة الضباط الى لجنة التاديب

هم اختارو لانفسهم طريق العماله والخساسه رجل في الصولبان والثانيه في جالدمور والميسري شرخت الراس عنده انسان يلعب على الحبلين بياع لان الميسري انسان عنده وجه واحد مايعرف الوجهين

قرار الميسري في محله اثلج صدور الناس ذي دخلها الياس وهي تطالب محاكمة جواس وفضل حسن التابعين للجيش.

مطهر الشعيبي عاده لاقريب يعلن الصرخه وسيدي حسين ويشتغل مع الحوثي من قلبه واليوم لما تكلم مطهر مايحلف على راس سيدي محمد ولد زايد ويتكلم باسم الاداره الذاتيه

اصحاب القريه كون مع ابيليس والشيطان هذا مايهمنا لان في الاخير القريه تجمعنا
ذئب عله رجل صنديد صاحب قرار

ابوبكر منصر الكازمي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
دخل الترك عدن ياللهول.......

كم سمعنا من خطابات تكفير للاتراك وشتم وقدح وسب من قبل المنستبين لتحالف وعبيدهم.

وكم سمعنا من قيادات مرتزقة الإمارات الانتقالي أن الترك خطر ولابد من استاصاله بكل الطرق..

هاهم اليوم يدخلونهم عدن بعدن أن علموا أن الترك يمدون شريان الحياة لدول التي يدخلونها.

خلاف لدول التحالف التي ما تضع يدها على دار إلا كانت سببا في انتكاستها.

واخر من طردهم من أراضيهم سلطنة عمان حفظ الله قياداتها للخير وبناء أمة مسلمة تعين الأوطان على العمران.

الترك في أول دخولهم إلى عدن مدوا الناس باضاحي العيد، واعطوا مستشفى الصداقة ما يعيد إليها شيء من التنشيط لتعمل في اعانة الناس من جديد.

أين هذا من دول الخراب المدعية أنها جاءت لاستعادة الشرعية...

هذا التحالف الذي مدنا بالسلاح والرصاص يوم ان اجتاحت الأمراض عدن؛ عوضا من مدها بالدواء والغذاء الذي ارسلوه لإيران الحليف الخفي الذي جاؤ يحاربوه في اليمن كما يدعون...

تركيا تضع أول بصماتها في عدن، فهل ستكون بداية خير لعدن وأهلها؛ وتثبت قواعد جديدة في عدن للبناء والعمران كما فعلوا في الصومال وغيرها..

أم نهاية التحالف التحالف الذي سرق موارد البلاد وضيع أموال العباد وجعل الناس تتقاتل على حقوق غيرها بطردهم الشرعية من أرضها وتسليمها لعبيدهم الذين ما تركوا خيرا لناس إلا سرقوه...

ننتظر ما ستأتي به الأيام

ونسأل الله أن يحفظ اليمن من شر كل ذي شر اللهم امين

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/Tf2VjsxNZ0M

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
التاريخ لايرحم..! صدق او لا تصدق، إن هذه الصورة إلتقطت في عام 1958 لرجل بدوي حافي القدمين إنه #زايد_ال_نهيان ...

بعد سنوات قليلة من يوم التقاطها قدِمَ هذا الرجل الي ليبيا -وقتها كانت تسمى المملكة الليبية- وكان هو حاكم لامارة #أبوظبي قبل الاتحاد. استقبل #الملك_ادريس حاكمَ أبو ظبي وأكرم ضيافته فكان من حاكم ابو ظبي ان طلب من الملك إدريس شيئين:

-الاول #طلب_قرضًا وكان له ذلك وقال له الملك الليبي هذه #هدية من #الشعب_الليبي لإخوانهم في أبوظبي (موثّق) !!!!

-الطلب الثاني أن يتوسط الملك لدى الشركات الإنجليزية حتى تنقّبَ عن النفط في أبوظبي...

وتكفل ملك ليبيا بذلك لأن أبوظبي كانت لا تملك المال الكافي ...

وأُسنِدت مهمة العمل اللوجستي والنقل الى المرحوم الهادي العايب بتكليف رسمي من الملك إدريس لان الهادي العايب كان يملك شركة كبرى للنقل، وتتحمل التكاليف الدولة الليبية!!!!

*اليوم أبو ظبي تسعى سعيا محموما لتدمير ليبيا**

*هل جزاء الإحسان إلا الإحسان..؟!* ..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أكد رئيس لجنة اعتصام المهرة على على سماحهم لأي احتلال في المدينة.
وقال أحمد بلحاف رئيس اعتصام المهرة: ما حدث بعدن وسقطرى من سيطرة المجلس الانتقالي لن يتكرر في المهرة
واختتم قائلا: لن نسمح بتنفيذ أي أهداف خارجية بالمهرة وسنتصدى للاحتلال.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
فراهه عدني فوق أصحاب الكهرباء في عدن ☺️😏

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
إنصدم الإنتقالي بتوزيع الحقائب الوزارية التي أصر على تطبيقها وفق إتفاق الرياض مفتكرا أنه سيكون هو الممثل الوحيد للجنوب وقضيته ولم يكن في حسبانه إستحقاقات من نبذهم وتجاوزهم يوما ما من مكونات الجنوب الأخرى ولكون الإنتقالي يعلم قبل غيره تقوقعه في المثلث فقط، وإنحسار شعبيته شرقا ،لكنه ملزم بتنفيذ مخرجات إتفاق الرياض والدخول في محاصصة بقية المكونات الجنوبية والاحزاب .
ومع إصرار الشرعية والمملكة على تمثيل بقية مكونات الجنوب والأحزاب أراد الإنتقالي ان يلفت الأنظار بتجمهر المكلا وربما يعمل دوشة مماثلة أو أقل في المهرة لكي يثبت لمن يطالبه بمحاصصة المكونات الأخرى أنه موجود في الشرق - الرافض لتواجده - وأنه ليس محصورا بالمثلث فقط!

#ابراهيم_ناجي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اعتذار رسمي امام وسائل الاعلام من مدير عام المديرية المعلا فهد المشبق ..الى محافظ محافظة عدن احمد سالمين 👆🏻👆🏻

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ردا على مقال نشرناه سابقا عن عوض عبدالحبيب...

غسان عبدالحبيب

كان من أوائل المعتقلين في سجون الإمارات السرية. وقد دخل المعتقل في ٢٠١٦م، ومن باعه للإماراتيين هما أبو اليمامة منير اليافعي، وعبدالله الفضلي.

وشى به أبو اليمامة عند الإماراتيين بأنه باع أسلحة نوعية لتنظيم الدولة الإسلامية، وقد كان ابو اليمامة خائفاً جداً، وقال لضباط الإمارات بأنه إن خرج غسان من سجنه فسيقتله، واصفًا إياه بالبلطجي الذي لا يخاف.

مرت الأيام والسنون، وانتهى دور عبدالله الفضلي، وقد حاولوا اغتياله ولكنه نجى منها وهرب، ولا يزال متغرب وغائب حتى يومنا هذا بعد أن كان أحد أهم رجالهم، ومن أقرب المخبرين لدى أبو خليفة، ثم مرت أيام أخرى وانتهى فيها دور أبو اليمامة بالاتصال المعروف الذي قطع أشلاءه، لترسم تلك الأيام لنا صورة واضحة عن حقيقة يتغافلونها وهم بها عالمون بأنَّ من يعمل لدى الإمارات ليسوا سوى كروت لها مدة صلاحية ثم تُرمى وتنتهي.

أما غسان، فقد خرج من معتقله الطويل، وطوال تلك المدة رفض أن يعمل معهم، وظل شامخاً، حتى أنهم هددوه بأهله، وحاولوا اقتحام بيته، ونهبوا مصنعهم، بل وأخذوا أباه معه وأخفوهما حتى خرجا سوية قبل أيام.

يحق لنا أن نسأل سؤالاً بريئاً في ظل البطش الإماراتي في عدن، هل استجاب غسان وضعف أمامهم ليخرجوه في هذه المرحلة الحساسة التي يحتاج فيها الانتقالي الإماراتي لشخص مثل غسان؟
ثقتي وعشمي بغسان كبيرة بألا يكون عونًا لظالميه على أهله وناسه، خاصةً وأنه رأى بعينه وعايش الهوان والعذاب منهم، ولكن ننتظر والأيام من ستعطيني الجواب.

#عادل_الحسني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏الحزام الامني استلم راتبه بالسعودي
‏النخب كلها استلمت رواتبها بالسعودية
‏قبل اسبوع غادرت لجنة سعودية المهرة بعد تسليم الرواتب بالسعودي
‏مليشيات طارق استلمت فهل فكرتم لماذا جيش الشرعية بدون رواتب ومن السبب ومن يقف خلف هذه المهزلة !؟

والله قمة الالم اننا نستجدي التحالف الاجنبي صرف رواتب وبلدنا غنية ثروات يمكن تصرف رواتب لكل جيش الخليج
‏ثانيا رئيس الوزراء هو من وجه بصرف بعض المناطق العسكرية واستثناء بعض وفق معيار مزاج السفير ال جابر

‏ ⁧ #مطلبنا_رواتب_الجيش_الوطني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror