شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
صحافي سعودي يدعى " سامي العثمان" ومن إحدى الصحف بالرياض يتهم الفريق على محسن نائب رئيس الجمهورية بأنه اخواني وإرهابي وزعيم تنظيم القاعدة باليمن!
التطاول على نائب الرئيس فيه إهانة لكل يمني ولا نقبل هذا الاتهامات والتحريض المستمر من الصحف السعودية.
قيادات ورموز الدولة اليمنية خطوط حمراء لا نسمح بالتطاول عليهم أبدًا.
نائب الرئيس يقيم بالسعودية في ضيافة الملك سلمان ويلتقي بالامير محمد وكافة أعضاء الديوان الملكي فكيف يتم التحريض ضده بشكل مستمر من صحف سعودية؟
أين دور مكتب نائب الرئيس؟
أين دور وزير الإعلام؟
رسالة إلى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد والأمير خالد بن سلمان والسفير محمد آل جابر.
يتم التطاول والسب والشتم بحق نائب الرئيس والحكومة والجيش الوطني اليمني وكل قيادة الدولة في ضيافتكم بالرياض من صحافيين سعوديين فهل يرضيكم هذا؟
وكم نتمنى من مكتب النائب أن يكون لهم موقفًا من هذا التطاول والتحريض فالسكوت غير مبرر.

أحمد ماهر
1 أغسطس 2020

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1516978651844138&id=100005960537736


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مدير أمن عدن الجديد احمد محمد الحامدي يستبدل قوات الأمن الحاليه بقوات حماية المنشآت.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
جنود أوسان العنشلي ذهبو لمداهمه بيوت احد ابناء ابين / علي البدوي...

وتم التعامل معهم ورجعو جثث هامده
*زمن انتهاك الحرمات ومنازل وممتلكات ابناء ابين وشبوه في عدن قد ذهب وللأبد*

تم احراق بيت البدوي ولكن الرد كان اكمل ووافي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
علم بلادي (اليمن) على رأسي🌹🌹🌹

للأسف بعض اهل اليمن باعه اقل من خمسين شيكل يهودي...

تحية إجلال واكرام لأهلنا في فلسطين المحتله....

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حتمية فشل ما يسمى باتفاق الرياض وتوابعه تكمن في إهتمام وتركيز الرعاة على توسيع خارطة المكونات اليمنية وإهمال حل قضايا الصراع بين تلك المكونات !!

نجح رُعاة مايسمى باتفاق الرياض في خلق أوراق ضغط جديدة لمواجهة الحوثي في مشاورات الحل النهائي ، وبذلك أكدوا حالة الأمر الواقع التي فرضها الحوثي ، ونجحوا في توظيف كافة القضايا اليمنية بما فيها قضية الجنوب لخدمة هذه المعركة !!

ستكون الخطوة النهائية (اتفاق طائف جديد) وسنكون أمام تجربة لبنانية جديدة ثلثها المعطل هذه المرة ممتد من الشمال إلى الجنوب ، ومن يستمر متمسكا بقضية الجنوب بعد الطائف الجديد سيكون كالقابض على الجمر ولن يكون دوره اكبر من دور الدروز الجنبلاطيين في لبنان !!

(كل عام وانتم بخير )

عبدالكريم سالم السعدي
1 اغسطس 2020م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3307547372665356&id=100002303766394

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
من صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن .
✍🏼 عبدالباري عطوان

لا أراء كاتب واحد مما يدعون الوطنيه ان يكتبوا عن التالي :-

☆ عن حكومة تحكم في عالم الغيب .
☆ عن الوزراء الجالسين في فنادق تركيا وقطر ومصر والسعودية .
☆ عن السفراء التي اهلكوا ميزانية الدولة في شراء عمارات وشقق لهم ولعوائلهم وهم يعملون ضد الدولة .
☆ عن التعليمات با اطلاق سراح الإرهابيين .
☆ عن الفساد المقنن والمنتشر بشكل منظم .
☆ عن الفساد والمنتشر داخل الجنوب وهو صناعة حكومية بامتياز.
☆ عن انعدام المياه .
☆ عن انعدام الكهرباء .
☆ عن تدهور العملة .
☆ عن الغلاء الذي أهلك المواطن البسيط .
☆ عن العيسي التي يحتكر مواد المشتقات النفطية .
☆ عن المجاري المنتشرة في عدن .
☆ عن عدم وجود المعاشات .
☆ عن التدهور الأمني .
☆ عن الصحه المعدومة كليا .
☆ عن التربية والتعليم المعدومة كليا .
☆ عن الإرهاب .
☆ عن صناعة المفخخات.
☆ عن إنتشار المخدرات .
☆ عن الجرائم التي تحصل كل يوم .
☆ عن اغتيالات أأمة المساجد.
☆ عن البلطجية.
☆ عن باسطي أراضي الغير .
☆ عن السلاح المنتشر بشكل جنوني .

☆ والمعروف الذي لا يكتب عن هذا الاشياء التي أهلكت شعب الجنوب .

فهل هذا وطني درجة أولى.
أم انه عميل بدرجة إمتياز.
أم إن له نصيب مما يكسبوه اللصوص.

☆ ام أنه معاقبة المناطق المحررة.

☆ الجواب عندك عزيزي القارئ .

فأحكم بالعدل .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*منقول*

*حكاية نمساوية عن المواطنة*
الذي يسرق وطنه مستعد لسرقة قبر أمه وأبيه....
*في عام 2003 , أوفدت لدورة تدريبية في فيينا لمدة 14 يوم . وكان المشرف على الدورة التدريبية دكتور "كرينكل" وهو نمساوي من مدينة سالزبورغ ، وكان عمره تقريبا 73 سنة , أي أنه عاصر الحرب العالمية الثانية وكان شاهداً على احتلال النمسا من قبل دول الحلفاء .*
*في منتصف الدورة ، دعانا لزيارة متحف التاريخ النمساوي في وسط فيينا .*
*وعند ذهابنا للمتحف , ذهلنا بما رأينا من تاريخ الأباطرة والأمراء والملوك النمساويين ولما يحتويه المتحف من أشياء لا تقدر بثمن .*
*وهناك , سألت "د. كرينكل" إن كانت هذه الأشياء حقيقية أم تقليد للأصل?? فأستغرب سؤالي ثم قال : لماذا تسأل ??*
*قلت له : لأني ملم بالتاريخ وأعرف أن الحلفاء إحتلوا فيينا ، وأنه أصابها من الدمار المتعمد ما أصاب برلين ، وأن الحلفاء دمروا متعمدين المتاحف، ونهبوا المدينة . ضحك وقال لي : أنت على حق . فعند دخول البريطانيين فيينا ، دمروا ونهبوا كل شيء ، ونالت فيينا عقوبة إنضمامها إلى الحرب مع ألمانيا .*
*ولكن عندما أكمل حديثه عما فعله سكان فيينا لحماية ثروات بلدهم , سالت دموعي دون إرادة وأنا أقول : "يا ويلي ويل أسفاه على أمتي" !!*
*قال : في الليلة التي عرفنا أن البريطانيين سوف يدخلون فيينا ، ذهب كل أهالي فيينا كباراً وصغاراً إلى البنوك والمتاحف ومؤسسات الدولة ، وكل شخص أخذ ما قدر على أخذه من الذهب والأموال والتحف والآثار والوثائق ومنها كانت جوهرة للإمبراطور النمساوي وصولجانه ومهد ابنه ، وهي قطع لا تقدر بثمن اليوم بالإضافة إلى سبائك الذهب ، وكميات ضخمة من الأموال . قال "كرينكل" : أخذناها قبل أن ينهبها الجنود الإنكليز وكان ذلك عام 1945.*
*وبعد انتهاء الحرب ونيلنا استقلالنا عام 1955 ، بدأنا ببناء بلدنا من جديد . فقام , "وهنا بيت القصيد" , كل شخص بجلب ما أخذه وأعاده للبنوك والمتاحف والمؤسسات العامة والخاصة .*
*وبذلك , أعدنا بناء بنوكنا ومتاحفنا ومؤسساتنا من جديد ، ولم نخسر أي شيء من تاريخنا وثرواتنا ، وأعدنا إعمار بلدنا من جديد .*
*عشر سنوات عجاف ، كانت البلد تحت احتلال أجنبي ، ولكن هذه التحف والأموال كانت محمية بكل عناية في بيوت الناس ولم ينقص منها شيء بالتعفيش والتهريب , بل تمت إعادتها كاملة لمؤسسات الدولة وللبنوك وللمتاحف ، كما كانت دون نقصان بعد كل هذه الفترة العصيبة الطويلة .*
*هل عرفتم الآن لمن ستكون البلد ؟*

*البلد الذي يتم سرقة بنوكه ومتاحفه وآثاره ومؤسساته ومعامله من قبل حثالة أهله وبيعها وتهرببها للخارج ، لا تأمل من هؤلاء الخير حتى وإن أصبحوا من مالكي الملايين أو المليارات .*
*فالذي يبيع تاريخه وتراثه وآثاره, هو مستعد أن يبيع للعدو الأجنبي سيادة وإستقلال بلده وحرية أهله وكرامة شعبه ودماء شهدائه بثمن بخس .*
*هل عرفتم لمن ستكون البلد عندئذ ؟؟*
*للحرامي وقاطع الطريق وضعيف النفس وعاشق المنصب الذين يشعرون بالنقص الحضاري ويعانون من فقر الضمائر ...*

د/ياسين سعيد نعمان.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*♦️👆|| عدنان الضالعي || *

*أحد قادة جيش عفاش في شبوة إبان حكمه تقلد منصب قائد القوات الخاصة "الأمن المركزي" المعروف في تلك الأيام الماضية بوحشية أعماله و بالتصرفات القمعية ضد أبناء المحافظة أستشهد من أبناء المحافظة على أيدي جنوده العشرات من ثوار الحراك الجنوبي المطالب بعدالة قضيته بعيداً عن الوصاية ضد اللوبي العفاشي الظالم كنت اتذكر في إحدى المسيرات بعام 2010 خروجه شخصياً من إحدى الأطقم وإطلاق النار على المسيرة السلمية قرب مستشفى عتق المركزي وكان بجانبه قائد قوات النجدة الباقري الذي ينتمي من المناطق الشمالية الذي سارع بتهدأته حينها تعجبت أني أرى احد ابناء الشمال يحاول إيقاف نزيف الدم الجنوبي ويبادر بتهدئة أحد أبناء الجنوب و بالذات من الضالع من قمع مسيرة سلمية تطالب برفع الظلم عن الجنوبيين من آلة عفاش القمعية اليوم وعندما رأيته في أحد إجتماعات القادة العسكريين في ما يسمى بالمجلس الانتقالي استغربت كل الغرابة هل هؤلاء هم من سيرفعون المظلومية عن أبناء الشعب وهم من ارتكب المجازر في حقهم ؟؟ *
*دنيا العجائب !*
*#ابو_عبدالله_القميشي*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ماهي توقعاتكم بشأن إمكانية تنفيذ اتفاق الرياض بعد تصريحات الفانوس عند وصوله للإمارات وعدم البدى بتنفيذ
انسحاب قوات الانتقالي من عدن بالرغم من مرور الأسبوع الأول للاتفاق والمزمن خلال ثلاثون يوما .
هل عودة الفانوس من الرياض للإمارات وتصريحاته تؤكد عدم قبول كفيلهم بمخرجات اتفاق الرياض المعدل .
هل قيام الانتقالي بتفجير الوضع العسكري في جبهة ابين انهي الاتفاق قبل أن يجف مداده .
هل استبعاد الماثور هاني بلا بريك من صفحته بالفيس للقب ناىب رىيس المجلس اللي بنعالي
يؤكد على أن هناك تبادل أدوار بين قيادات المجلس للتنصل من تنفيذ بنود الاتفاق .
هل الإمارات عاقدة العزم على افشال اي خطوات لاستقرار اوضاع اليمن .
اخيرا هل يمكن أن نقول إن الصراع بالمناطق الجنوبيه لن يحل إلا عسكريا .

اسامه السقاف

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
# عدن مدينة السلام والوئام والمحبة .

الكاتب : عهد جميل
عدن هي مدينة من أقدم المدن في العالم، هي قلب الوطن العربي ونبضه، وشريانه، هي المدينة التي نزفت ما نزفت من الدماء، وراح ضحيتها ابرياء، واستشهد ما استشهد فيها من شهداء، هجرها الكثيرون بالقوة وفي قلبهم الف قصة وقصة، هي التي من سكنها رافضا الاستسلام وفي صدره الف غصة وغصة.

عدن يا مدينة السلام والجمال ، يا درة الوطن، ويا مصنع الجيش الأبيض وأخوات الرجال، ها هم أبناؤك العسكر من كل مكان في الوطن يحيطونك بالمحبة و الخوف عليكي، فعندما تمرض مدينة عدن يمرض الوطن، لان هذا الوطن يشد بعضه بعضًا و يتداعي لكل شبر فيه كل ابناؤه بالسهر و القلق و المحبة.

عدن هي محور الاخبار في شتى وسائل الصحافة والاعلام، عند الحديث عنها ينبض القلب لها فتصمت الشفاه وتصغي الآذان وترتكز الانظار نحوها. نعم، انها مدينة عدن ، التي تحظى بالطهارة، وتحملت الكثير من الحروب والمشاكل والاحداث فحوصرت مراراً ودُمرت تكراراً، لكنها رفضت الاستسلام والهزيمة فكانت رمزاً للنضال والكفاح.

عدن مدينة الخير والبركة والرزق والسعادة والهناء والنسمة والبسمة ، والمحبة للجميع ولكل رجالها ونسائها واطفالها ، حفظهم الله أين ماكانوا وبارك الله فيهم وحماهم وزادهم في الخير بسطة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
▪️كتابات..

دولة #الإمارات تقوم بتعذيب كافة المعتقلين بما في ذلك النساء كما أنهم يقومون في بعض الأوقات بالاعتداء الجنسي على المعتقلين..
وقمنا بتوثيق حالات اغتصاب نفذتها القوات المدعومة إماراتياً..!

🔚ميلسيا باركي__عضو الفريق الأممي المعني برصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن..
‏⁧_______________________________
#طرد_الامارات_مطلب_شعبي
#السعودية_ترفض_تمرد_الانتقالي
#مقاطعة_المنتجات_الاماراتية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
فيديو

الامارات وارتيريا وجزيرة حنيش اليمنية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
قيادة الشرعية بالسعودية وقيادة الانتقالي بالسعودية .. ويجي الحمقى والاغبياء والسذج من الشرعية والانتقالي ويتحدث عن الوطنية وعن سيادة قرارهم السياسي.... السعودية تطلب من طرف تنازلات وان لم يوافق عليها تأمر الطرف الاخر بشن حرب عليها بدعم لوجستي من السعودية.. البعض بل الكثيرين اصبحوا عميان البصر والبصيرة.. ولن يصلح حالنا الا اذا تغير القوم قولا وفعلا.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
قلنا منذ البداية عن مقاربات الرياض انها تمت بين من لايملك مع من لايستحق ، وقلنا ان تلك المقاربات جاءت كضرورة لمصالح الطرف السعودي أولا وأخيرا..

واليوم النتائج تؤكد أن تلك المقاربة التي رغم عدم اقتناعنا بها وبأطرافها الا أننا تأملنا خيرا في جانبها العسكري والأمني قد وصلت تقريبا إلى المرحلة التمهيدية لمقاربات الرياض(2) التي ستمضي في نفس طريق استوكهولم وتنتهي نهايته ..

لو أن الأطراف الإقليمية وضعت مصلحة اليمن قبل مصالحها لكانت حققت مصالحها على هامش مصلحة اليمن ولكنها أبحرت على موجة أطروحات واطماع وأحلام وتسابق الأطراف المحلية التي شكلت نواة لهذه المقاربات فمضت في طريق ظهرت ملامح نهاياته قبل أن يبدأ ..

مشاكل اليمن لن تحل على هامش مصالح الإقليم ولكن مصالح الإقليم ممكن لها ان تتحقق على هامش حلول مشاكل اليمن وهذا ما يصر الإقليم على تجاهله حتى اللحظة ..

الحقيقة الوحيدة التي تأكدت خلال فترة انتظار مولود الرياض هو انكشاف أكاذيب السيطرة التي تدعيها اطراف تلك المقاربات وسقوط خطاب القدرة على إدارة المناطق المحررة رغم استمرار مخرجات إسهال التصريحات عند بعض عناصر تلك الأطراف حتى اللحظة والتي نشتم رائحتها الكريهة ولكننا لا نلمسها على الواقع ..

عبدالكريم سالم السعدي
6 فبراير 2020م
31 يوليو 2020م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3304104533009640&id=100002303766394


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
‏وحده من الثنتين "يا اما ‎#اسد عليه ديون وقرح ضماره..

يا اما كلب تدعمه ‎#الامارات وفتح الله عليه. 🤣🤣😂😂😂🤣😂😂🤣


منقول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
ليبيا جمعت بين قوى سياسيه مختلفه جعلت من ساحتها ساحة لاستعراض التحالفات والتحديات.

قطر تستعد لدخول بقوة مع حليفتها تركيا للقتال معها ضد مصر ان لزم الأمر..

وهذا يعني سقوط التحالف الخليجي الذي حاول الخليجون اخفائه بينهم من عهود.

وهنا تنتصر قوى جديدة وتحالفات ظهرت مؤخرا والظاهر انها ستطعي دفعه جديدة لدول اخرى الالتحاق بهم منها الصومال وجيبوتي والظاهر اليمن كذلك على هذه الخطأ بعد مسقط عمان وقطر...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
تركيا تسرب وثيقة قديمة تثبت بأن جنوب السعودية ملكا لليمن " نص الوثيقة + صورتها "
تركيا تسرب وثيقة قديمة تثبت بأن جنوب السعودية ملكا لليمن " نص الوثيقة + صورتها "

تركيا تسرب وثيقة خطيرة تخص اليمن وتورط السعودية (نص الوثيقة + صورتها )

خاص|
سربت تركيا وثيقة تاريخية تثبت بأن جنوب المملكة العربية السعودية ملكا لليمن بالكامل وأن السعودية محتلة لجزء كبير من شمال اليمن .

وتعود الوثيقة العثمانية النادرة لتاريخ جماد الأخر لسنة 1259 هجرية وهي عبارة عن خطاب بعثه عايض بن مرعي حاكم عسير إلى السلطان العثماني عبد المجيد بن محمود خان والتي عرف بها عن حالهم بقوله بأنهم قبيلة من قبائل العرب تعيش على جبل من أرض اليمن .

وتضاف هذه الوثيقة النادرة والهامة لبقية الوثائق التي تؤكد ملكية الشعب اليمني لعسير بالكامل ونجران وجيزان وأبهى وخميس مشيط وغيرها من المدن والقرى الواقعة شمال اليمن والتي تسيطر عليها السعودية .

وفيما يلي نص الوثيقة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم .

إلى حضرة السلطان ابن السلطان عبدالمجيد ابن محمود خان سلمه الله من الآفات واستعمله بالباقيات الصالحات أما بعد فقد وصل خطكم الشريف وخطابكم اللطيف وما أولاكم الله به من النصر والفتوح على من عاداكم وأراد شق عصاكم فحمدنا الله عى ذلك وسررنا به غايت السرور لما في ذلك من جلب المنافع وسلب المضار للإسلام والمسلمين في دينهم وأبدانهم وتمكين أيديكم عليهم .

وأما تعريفكم بحالنا بعسير فنحن قبيلة من قبائل العرب في جبل بأرض اليمن نقيم فيه شرايع الإسلام ونؤمن السبل للمسافرين والزائرين لبيت الله الحرام ونعظم من يعظم حرمات الله ونتخذ المؤمنين اخوانا ونعينهم بما نقدر عليه من الخير وندفع عنهم بما امكننا مما يعتريهم من الشر مع من ينظم إلى ذلك من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهذا حقيقة ما نحن عليه والله الموفق للصواب والهادي إلى سوء السبيل والسلام 1259 جماد آخر .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عيديه ابعثها الى محمد بن سلمان آل سعود
ومحمد بن زايد
كل عام وانتم تعيشوا عيد ايتام اليمن
وتعيش نسائكم عيد ارامل اليمن
وثكالاه
كل عام وانتم تعيشوا اوجاع الشعب اليمني
كل عام واطفالكم يعيشوا حرمان اطفال اليمن
كل عام وانتم منزوعي الفرحه
كل عام ويغمركم الحزن الذي رافق اليمنين
كل عام وانتم تعيشوا واطفالكم الحرمان الذي عاشه الطفل اليمني..
كل عام وايامكم باروت وقصف وفجائع.
ليس لكم ماض ولا حاضر نتذكره الا بالمواجع والتئآمر على اخوانكم
وليس لنا دعوه ندعوها باسم شعب اليمن وارمله وثكالاه واطفاله موتاهم واحيائهم
اذاقكم الله كؤوس الغدر والخيانه والعماله والطعون الذي عاشه شعب اليمن على ايديكم الغادره.
وكل عام وانتم تعيشون الاوجاع والغبن والويل وثبور الدنيا وعبس النهار وقهر الليل وحرقة الوجع...
نيابة عن ابنا الشعب اليمني
✍️ علي قاسم الشعيبي
ابو باسل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror